أخر الاخبار

 

زيزو يكسف كواليس عرض نيوم و مفاوضاته مع الزمالك وقصة ال100 مليون جنيه وكوبرى الاهلى وفلوس عباس

26 اغسطس 2024 الساعة 12:40 مساء
اخبار الزمالك - زيزو يكسف كواليس عرض نيوم و مفاوضاته مع الزمالك وقصة ال100 مليون جنيه وكوبرى الاهلى وفلوس عباس


درجات ولا تقبل فكرة أن يكون فريقها فى الموسم المقبل بدونه.
 
إنه أحمد مصطفى زيزو نجم الكرة المصرية خلال السنوات الماضية الذى صنع مجدا كبيرا داخل القلعة البيضاء ولم يثر أزمة واحدة داخل أو خارج الملعب.. يعرف كيف يكون اللاعب محترفا.. وما له وما عليه تجاه ناديه.. فهو الأكثر تأثيرا داخل النادى الأبيض وبين لاعبى الدورى المصرى منذ أن ارتدى الفانلة البيضاء انهالت عليه العروض الخليجية والأوروبية للظفر به والاستفادة من جهوده باعتباره النجم الأول للكرة المصرية فى الوقت الحالى.

«زيزو» الذى بات حديث الشارع الكروى حول مصيره مع الزمالك ورغبته فى الاحتراف الخارجى بعد أن تلقى عرضا خياليا من نادى نيوم السعودى اختص «المصرى اليوم» بالانفراد بتصريحاته لأول مرة منذ اندلاع أزمة تجديد عقده من أجل توضيح موقفه النهائى والإجابة عن كافة الأسئلة المطروحة فى الشارع المصرى.. ما هو موقفه النهائى من التجديد؟.. هل سيحترف خارجيا أم سيبقى فى الزمالك؟!.. لماذا تأخرت مفاوضات التجديد حتى اللحظات الأخيرة ومن المسؤول عنها؟ّ!.. وأسئلة أخرى جاءت إجاباتها ساخنة وجريئة من النجم الأول للكرة المصرية، فإلى الحوار:
 
زيزو يؤكد للمصري اليوم  رحيلى الى السعودية لن يكون كوبرى الى الاهلي ولم اطلب 100 مليون جنيه 
■ بداية. ما هو موقفك من التجديد؟
- البداية ساخنة وتريد أن تعرف الموقف بشكل نهائى فى بداية الحوار.
■ ألست حديث الشارع الكروى المصرى والعربى وترغب الجماهير فى معرفة مصيرك؟

- هذه مسؤولية كبيرة تلقيها علىَّ.. وأقدر الجماهير المصرية بشكل عام خصوصا جماهير الزمالك التى ارتبطت بها خلال السنوات الماضية بعلاقة خاصة جدا وأحترمها وأعتبرها من أفضل الجماهير فى العالم لمساندتها للفريق فى كل المواقف سواء فى الانتصارات أو الانكسارات.
■ إذًا جماهير الزمالك ترغب فى أن تستمر معها وتجدد عقدك وترفض أى عروض خارجية؟!
- دعنى أؤكد لك أننى أقدر جماهير الزمالك بشدة وهى كانت السبب الرئيسى فيما وصلت إليه.. وكانت داعمة لى خلال السنوات الماضية وسببا فى شهرتى ونجوميتى.. لكن قرار تجديد العقد فى يد مجلس الإدارة.
■ كيف؟
- عقدى ينتهى فى الموسم المقبل ويحق لى التوقيع فى ينايرالمقبل لأى ناد آخر ورغم ذلك لم يعقد معى المسؤولون فى مجلس الإدارة سوى جلسة واحدة فقط للتجديد منذ عدة أشهر.. وانتظرت أكثر من مرة من أجل عقد جلسات أخرى من أجل الاتفاق على التجديد لكن ذلك لم يحدث.
■ ألم تعقد جلستين مع حسام المندوه وثالثة مع حسين لبيب فى منزل أحمد سليمان؟اتحدث عن الفترة السابقة قبل تلقى عرض نادى نيوم السعودى والعربى القطرى وعروض أخرى خيالية.. ووحتى عندما عقدنا الجلستين الأخيرتين لم نتحدث عن تفاصيل التعاقد ولا أعرف الموقف النهائى لإدارة النادى.
■ ماذا تقصد؟
- أقصد أنه تم إبلاغى برغبتهم فى التجديد ثم تارة أخرى أبلغونى بضرورة بيعى نظرا للظروف المالية التى يمر بها نادى الزمالك،  والتى أرغب أن أكون سببا فى المساهمة فى حلها خلال الفترة المقبلة.
■ كيف؟
- وفقا للعقد المبرم بينى وبين إدارة النادى ووفقا للوائح الدولية فإنه يحق لى التوقيع لأى ناد آخر فى يناير المقبل.. لكننى لا أرغب فى ذلك ولا أفكر فيه على الإطلاق لأننى أرغب فى أن يستفيد نادى الزمالك،  من بيعى وأن أكون سببا فى حل المشاكل المالية الطائلة والمديونيات الملقاة على عاتقه فى الفترة الأخيرة.
■ هل هناك أندية عرضت عليك الانتظار حتى يناير المقبل للرحيل عن الزمالك مجانا؟
- بالتأكيد.. عرض علىَّ أكثر من ناد الرحيل مجانا.. لكننى لا أفكر فى هذا الأمر نهائيا ولن أفعله احتراما وتقديرا لجماهير الزمالك وللنادى الذى صنعت معه مجدا كبيرا وحصدت معه البطولات.
■ البعض يردد أنك تلقيت عرضا للعب فى الأهلى!!
- لم يحدث أى مفاوضات ولم يتصل بى أى مسؤول أو وسيط للانتقال إلى الأهلى.
■ هل يمكن أن تعود للأهلى فى حالة احترافك خارجيا مثلما حدث مع إمام عاشور؟
- انت تتحدث مع «زيزو» وليس مع إمام عاشور..وأؤكد لك أننى لن ألعب فى مصر سوى للزمالك.. فمن الصعب التضحية بالشعبية الكبيرة التى اكتسبتها من جماهير النادى الأبيض أو بالمساندة التى منحوها لى فى السنوات الماضية.. وكلمتى واحدة فلن ألعب سوى للزمالك ولا أفكر فى اللعب للأهلى مع كامل احترامى لجماهيره ومسئووليه.
■ نعود للتجديد.. هل العرض المالى لنادى نيوم السعودى هو الذى يدفعك للرحيل؟
أبحث عن المال كما يتصور البعض وما أفعله بالمبلغ المالى الذى أتقاضاه من الزمالك سأفعله بغيره لو زاد المبلغ.. فلست من هواة جمع الأموال والثراء وشراء البيوت والسيارات.. لكن الأمر يتعلق بالتقدير المالى والجهد الذى بذلته مع الزمالك خلال السنوات الماضية مقارنة بالعرض المالى الذى تتلقاه من ناد آخر.
■ ممكن توضح؟!
- لا يعلم أحد أن العرض المالى الذى تلقيته من نادى نيوم السعودى يصل إلى ٢٥٠ مليون جنيه فى موسمين أى ما يعادل ٥ ملايين دولار.. وسأحصل على ١٠ ملايين دولار فى موسمين، أى يصل المبلغ المالى إلى نصف مليار جنيه.. فى الوقت الذى يعرض علىّ مسؤولو الزمالك ٤٠ مليون جنيه بالضرائب، سيدفع منها الأستاذ ممدوح عباس ٣٠ مليون جنيه أى أن النادى سيجدد لى بـ١٠ ملايين جنيه فقط.. فى حين يرغب المسؤولون فى النادى التعاقد مع أشرف بن شرقى بمقابل مالى يصل إلى ١.٣ مليون دولار أى ما يعادل ٦٥ مليون جنيه.. ويحصل سامسون إكينولا على ٨٥٠ ألف دولار، وإبراهيما نداى كان يتقاضى بـ٤٥٠ ألف دولار من النادى.
■ البعض يردد أن مجلس الزمالك عرض عليك ما سيتقاضاه أشرف بن شرقى فى حالة التعاقد معه؟

- مع إحترامى لـ«أشرف بن شرقى».. فلا يمكن مقارنتى به ولا بالبطولات التى حصدتها ولا بالجهد الذى بذلته مع الفريق خلال السنوات الماضية.. فلا تنس أن «بن شرقى» عندما تلقى عرضا بمبلغ مالى كبير اتخذ قرارا بالرحيل.. لكننى مع زملائى استمررنا داخل النادى الأبيض من أجل جماهيره ولحصد البطولات.
■ هل سعيك وراء المال سيكون سببا فى الرحيل؟
- أرفض هذا السؤال شكلا وموضوعا.. فلو كنت أبحث عن المال لوافقت على عرض الشباب السعودى الذى تلقاه النادى فى الموسم الماضى بـ١٢ مليون دولار.. وكنت سأتقاضى مبلغا ماليا قدره ٨ ملايين دولار.
■ لكن عرض الشباب السعودى كان بـ٨ ملايين دولار!!
-العرض كان بـ٦ ملايين دولار يحصل عليها النادى وقت إتمام التعاقد، و٦ ملايين دولار مكافآت يتقاضاها النادى فى حالة تحقيق بعض الأرقام والبطولات التى كنا سنحصل عليها فى الدورى السعودى، فضلا عن أننى كنت سأتقاضى ٨ ملايين دولار فى الموسم الواحد ورغم ذلك وافقت على الاستمرار أملا فى تحسين الأمور داخل النادى لكن الوضع يتأزم يوما بعد الآخر.
■ إلى أى مدى يتأزم الوضع المالى داخل الزمالك من وجهة نظرك؟
- ليس لى الحق فى الحديث عن الأمور المالية للنادى.
■ لكن يجب أن توضح الوضع المالى حتى تعلم الجماهير ما يحدث داخل النادى وسبب الابتعاد عن البطولات فى الفترة الأخيرة!!
- لم نبتعد عن البطولات.. فقد حصلنا على الكونفدرالية فى الموسم الجارى رغم الأزمات المالية التى يعانى منها اللاعبون والمديونيات المستحقة على النادى للاعبى الفريق فقط والتى تصل إلى ٦٠ مليون جنيه.
■ هل ترى أن الأوضاع المالية ستدفع الزمالك للابتعاد عن حصد البطولات؟
- الزمالك ناد كبير وعريق وجماهيره كبيرة وشعبيته فى الوطن العربى وإفريقيا ولا يمكن أن يبتعد عن البطولات وسيظل مستمرا فى حصدها بفضل جماهيره، لكن يجب أن يبحثوا عن حلول مالية تناسب احتياجات النادى للاستمرار فى حصد البطولات.



هى العروض المالية التى تمتلكها غير نادى نيوم السعودى؟
- أمتلك عدة عروض خليجية وأوروبية على رأسها نادى العربى القطرى بملبغ مالى كبير فضلا عن العروض الأوروبية، لكن الأندية الأوروبية لن تدفع ١.٢ مليون دولار فى لاعب ينتهى عقده فى يناير المقبل ويمكنه التوقيع مجانا لأى ناد آخر.
■ إذًا ما الحل؟
- الحل فى يد مجلس الإدارة وليس فى يدى، وأبلغتهم أننى على استعداد لمواجهة الجماهير بأى قرار يتخذونه وسأظل تحت أمر جماهير الزمالك كما ذكرت لك.
■ هل معنى كلامك أنك سترحل؟
- لم أقل ما فهمت.. كلامى واضح جدا.. أن القرار النهائى فى يد مجلس الإدارة الذى عرض علىّ ٤٠ مليون جنيه بالضرائب منها ٣٠ مليون جنيه سيتحملها ممدوح عباس أى أن النادى سيتحمل ١٠ ملايين جنيه من قيمة عقدى.. وأؤكد لك ولأى شخص أننى على استعداد للتجديد للزمالك إذا كان ذلك فى مصلحة الجميع، وبما يتناسب مع ما قدمته للنادى وأكرر أننى لم أشترط على الزمالك ولن أضع أى شروط مالية نهائيا.
■ ألم تطلب ١٠٠ مليون جنيه فى الموسم؟
- لم يحدث.
■ لكن البعض داخل النادى ردد أنك تشترط ١٠٠ مليون جنيه فى الموسم!!
- (رد منفعلا).. لا تدفعنى للكشف عن أمور لا أرغب فى الحديث عنها.
■ ما هى؟
- البعض يريد تشويه صورتى على السوشيال ميديا.. يتحدثون عنى بشكل سيئ ويريدون أن يظهرونى أمام الرأى العام أننى أبحث عن المال وأرغب فى فرض شروطى المالية على النادى لضرب علاقتى بالجماهير التى ارتبطت بها وسأظل مرتبطا بها حتى اعتزالى كرة القدم.
■ هل هم من داخل مجلس إدارة الزمالك؟
- لا أتهم أحدا من مجلس الإدارة.. وأحترم أى مسؤول داخل النادى.. لكننى أتحدث عن معدومى الضمير الذين يريدون تشويه صورتى وتاريخى مع الزمالك.
■ ما هو آخر قرارك؟
- أنتظر قرار مجلس الإدارة.. أرغب أن يستفيد منى الزمالك إذا كان هناك قرار بالرحيل.. وستظل علاقتى محترمة بالجماهير سواء كنت مستمرا أو لا حسب ما يقرر المسؤولون فى النادى.
■ لماذا يختلف أداؤك مع الزمالك عن المنتخب الوطنى؟
- رد ضاحكا.. أدائى لا يختلف مع الزمالك عن المنتخب.. الأمر يتعلق بطريقة اللعب ومركزى فى الأبيض وفى الفراعنة.. كل الأمر أن جوميز يقوم ببناء خطة اللعب على وجودى ويقوم بالضغط الهجومى بطريقة معينة حتى أقوم بالوصول إلى المرمى فى أقرب وقت.. بينما مركزى فى المنتخب والتعليمات التى أحصل عليها مختلفة وتعتمد على أننى ألعب فى مركز آخر.
■ لكن البعض يردد أنك لا تظهر بقوة مع المنتخب الوطنى!!
- من يرددون هذا الكلام عليهم أن يسألوا أنفسهم كم عدد الأهداف التى سجلها إمام عاشورمع المنتخب، قبل أن يركزوا معى ويتحدثوا عنى؟!.
■ هل المنتخب الوطنى قادر على العودة للتويج باللقب الإفريقى فى وجود حسام حسن؟

لماذا يختلف أداؤك مع الزمالك عن المنتخب الوطنى؟
- رد ضاحكا.. أدائى لا يختلف مع الزمالك عن المنتخب.. الأمر يتعلق بطريقة اللعب ومركزى فى الأبيض وفى الفراعنة.. كل الأمر أن جوميز يقوم ببناء خطة اللعب على وجودى ويقوم بالضغط الهجومى بطريقة معينة حتى أقوم بالوصول إلى المرمى فى أقرب وقت.. بينما مركزى فى المنتخب والتعليمات التى أحصل عليها مختلفة وتعتمد على أننى ألعب فى مركز آخر.
■ لكن البعض يردد أنك لا تظهر بقوة مع المنتخب الوطنى!!
- من يرددون هذا الكلام عليهم أن يسألوا أنفسهم كم عدد الأهداف التى سجلها إمام عاشورمع المنتخب، قبل أن يركزوا معى ويتحدثوا عنى؟!.

■ هل المنتخب الوطنى قادر على العودة للتويج باللقب الإفريقى فى وجود حسام حسن؟
- حسام حسن مدرب كبير وهو أكثر المدربين شعورا بحال المنتخب لما له من تاريخ كبير لا يمكن وصفه، وهو يعلم ما يحتاجه الفريق ولديه القدرة على نقل خبراته الكبيرة للاعبين بالإضافة إلى أن الفريق يمتلك لاعبين كبارا مثل عمر مرموش ومحمد صلاح وغيرهما.
■ لماذا خسرنا بسداسية من المنتخب الأوليمبى المغربى فى الأوليمبياد؟
- الدوافع كانت مختلفة وخروجى مصابا وطلبوا منى الاستمرار وحاولت لكن الإصابة منعتنى من التواجد فى الملعب رغم التحامل على نفسى.

■ لماذا دخلت فى أزمة مع ميكالى بعد استبدالك فى مباراة أوزبكستان؟
- لم أدخل فى أزمة بل أحترم ميكالى بشكل كبير، فهو مدرب قدير وذكى ويستطيع تحقيق النتائج المتميزة مع أى فريق.
■ ما هى طبيعة علاقتك بمحمد صلاح، وما هى نصيحته لك فى أزمة التجديد ؟
- علاقتى قوية جدًا بمحمد صلاح وأتواصل معه بشكل مستمر.. لكننى لن أخبرك عن رأيه فى أزمة التجديد الخاصة بى.
 
أقرأ المزيد من اخبار الزمالك اليوم 
 

عااااجل الزمالك يغلق ملف بيع زيزو ويرفع المقابل لتجديد عقده ..رسالة زيزو للرد على إسلام صادق 

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - غدًا .. إمام عاشور يواجه خطر الحبس في قضية التعدى على فرد أمن بالشيخ زايد

غدًا .. إمام عاشور يواجه خطر الحبس في قضية التعدى على فرد أمن بالشيخ زايد

 تصدر محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت، حكمها على إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، على خلفية اتهامه بالتعدي على فرد أمن داخل مول بمنطقة الشيخ زايد. كانت نيابة الشيخ زايد، أخلت سبيل إمام عاشور لاعب النادى الأهلى بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه فى واقعة التعدى على فرد

اخبار الزمالك - بعد زيارتها  .. تعرف على أسعار البنزين والغاز والسولار

بعد زيارتها .. تعرف على أسعار البنزين والغاز والسولار

  الحكومة تقرر تحريك سعر المنتجات البترولية اليوم .. تعرف على أسعار البنزين والغاز والسولار  بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية جاءت الأسعار الجديدة لبعض المنتجات البترولية 

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 والقنوات الناقلة .. الزمالك يواجه الأهلي فى نصف نهائى بطولة أفريقيا لليد بالمغرب

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 والقنوات الناقلة .. الزمالك يواجه الأهلي فى نصف نهائى بطولة أفريقيا لليد بالمغرب

 تقام اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 العديد من مباريات كرة القدم فى مختلف المسابقات حول العالم، والتي دائما ما ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، يتصدر قائمة مباريات اليوم  موناكو ضد ليل فى الدورى الفرنسى، فضلا عن ديربى الشباب ضد النصر فى الدورى السعودى. 

اخبار الزمالك - تامر حسني يظهر فى حديقة انطونيادس للاحتفال بطلبة الثانوية العامة..نبيل عيسى يظهر فى كونترول مع ريهام حجاج

تامر حسني يظهر فى حديقة انطونيادس للاحتفال بطلبة الثانوية العامة..نبيل عيسى يظهر فى كونترول مع ريهام حجاج

حفلة الميجا ستار تامر حسني بالاسكندريةكتبت:نورهان عبدالعزيز تعاقد النجم تامر حسني على تقديم حفل غنائي بالإسكندرية يوم 18 أكتوبر المقبل  حيث يقام الحفل في ساحة ميوزيك أرينا في حديقة أنطونيادس للاحتفال بنجاح طلاب الصف الثالث

المزيد
المزيد