أخر الاخبار

 

تعليق حجازى بعد طرده من المنتخب. موقف ربيعة ومحمد حمدى من سفرية بتسوانا

7 سبتمبر 2024 الساعة 7:55 مساء
اخبار الزمالك - تعليق حجازى  بعد طرده من المنتخب. موقف ربيعة ومحمد حمدى من سفرية بتسوانا


 
حسام حسن يطرد حجازي من منتخب مصر 
سارة عبد الباقي
 
في تطور مفاجئ، قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر استبعاد المدافع الدولي أحمد حجازي من معسكر المنتخب الوطني، وذلك قبل المباراة المقبلة أمام بوتسوانا. 
هذا القرار جاء بعد سلسلة من الأحداث الداخلية التي شهدها المعسكر، حيث تصاعدت الأمور بشكل غير متوقع بين اللاعب والجهاز الفني بقيادة حسام حسن.
القصة من البداية
بدأت القصة عندما قرر حسام حسن الاعتماد على حمدي فتحي ورامي ربيعة كقلبي دفاع في التدريبات الرئيسية للمنتخب يومي الأربعاء والخميس، في خطوة مفاجئة لكثيرين، وخاصة لحجازي، الذي اعتاد أن يكون أحد الأعمدة الرئيسية في الدفاع.
ولم يقدم الجهاز الفني أي تفسير واضح لحجازي حول هذا التغيير، وهو ما أثار تساؤلات حول السبب الحقيقي وراء إشراك حمدي فتحي في هذا المركز.
رد فعل حجازي
ورغم أن حجازي أبدى التزاماً بالتواجد على دكة البدلاء احتراماً لقرارات الجهاز الفني، إلا أن الأمور ازدادت تعقيداً خلال المباراة. 
قبل نهاية المباراة بربع ساعة، أراد حسام حسن إجراء تبديل، ولم يكن ينوي الدفع بحجازي، إلا أن تدخل المدرب المساعد طارق سليمان واقتراحه على المدير الفني إشراك حجازي أثار غضب حجازى . 
سليمان قال نصاً: "يا كابتن، نزل حجازي وخلاص، فاضل ربع ساعة واحنا كسبانين تلاتة." 
لحظة الانفجار
هذا الحديث سمعه حجازي وشعر بإهانة كبيرة، معتبرًا أن القرار بمشاركته جاء بضغط من المدرب المساعد وليس بناءً على رأي المدير الفني. 
هذه اللحظة كانت نقطة تحول في علاقته مع الجهاز الفني، حيث رفض حجازي، المشاركة في التبديل، وتم رصد الموقف بالكاميرات، مما أثار جدلاً كبيرًا داخل المعسكر.
عدم الاعتذار وتفاقم الأزمة
بعد المباراة، كان من المتوقع أن تُعقد جلسة لاحتواء الموقف، إلا أن حسام حسن رأى أن حجازي هو المخطئ ويجب أن يقدم اعتذاراً عن سلوكه. 
ومع ذلك، انتهى اليوم دون أي محاولة لحل الأزمة. 
وفي اليوم التالي، رفض حجازي مغادرة الفندق والانضمام لتدريبات الفريق التي شارك فيها جميع البدلاء والاحتياطيين، مما زاد من حدة التوتر.
القرار النهائي
وفي ضوء هذه الأحداث، من المتوقع أن يصدر قرار رسمي قريبًا باستبعاد أحمد حجازي من معسكر المنتخب وإعفائه من السفر إلى بوتسوانا. 
كما تشير المصادر إلى أن حجازي قد لا يعود لتمثيل المنتخب الوطني طالما أن حسام حسن على رأس القيادة الفنية.
تداعيات مستقبلية
استبعاد حجازي من معسكر المنتخب يفتح باب التساؤلات حول مستقبل اللاعب مع المنتخب الوطني. 
فهل ستكون هذه النهاية لمسيرته الدولية؟ أم أن هناك فرصة للتصالح مستقبلاً؟.
على الجانب الآخر، يثير هذا القرار التساؤلات حول قدرة الجهاز الفني على إدارة مثل هذه الأزمات داخل الفريق، وتأثير ذلك على استقرار المنتخب في الفترة المقبلة.
فى الوقت نفسه كشف الدكتور محمد أبو العلا ، طبيب المنتخب الوطني، موقف الثنائي رامى ربيعة ومحمد حمدى، اللذان غادرا الملعب للإصابة خلال الشوط الثاني، من لقاء منتخب مصر،  وكاب فيردي، الذى انتهى لصالح الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة .
وقال أبو العلا عبر المركز الإعلامي لمنتخب مصر: "إصابة محمد حمدي ورامي ربيعة عبارة عن إجهاد عضلي وسيكونا جاهزين لمواجهة بوتسوانا".

وكان عمر مرموش ومصطفى محمد قد استبعدا من المباراة بسبب الإصابة، بينما قرر الجهاز الفني ضم أحمد عيد.
ويستعد منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل.
قائمة مصر كانت قد شهدت أيضا عدم انضمام محمد عبد المنعم بسبب توقيعه مؤخرا مع نيس وقرر الجهاز الفني عدم ضم لاعب بديل بدلا منه.
وتصدر مصر المجموعة التي تضم أيضا موريتانيا وبوتسوانا، ولم يلعب الفريقان مباراتهما بعد .
 
أول تعليق لحجازى بعد الطرد من معسكر منتخب مصر 
 
مهاب ممدوح 
كشف أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني، المحترف في صفوف نيوم السعودي، كواليس استبعاده من معسكر الفراعنة قبل مواجهة بوتسوانا. 
نشر حجازي عبر حسابه الرسمي على “انستجرام”: “لم أعتذر عن معسكر المنتخب، تم استبعادي من المدير الفني صباح اليوم”.
تابع: “وللرد عن موقف مباراة أمس، لم أعتذر عن المشاركة، والمشادة كانت رد فعل من حديث صدر من أحد أعضاء الجهاز الفني وعلى مرأى ومسمع الجميع”.
أتم: “على مدار 13 سنة لم يصدر مني تصرف سلبي في منتخب مصر، ودائما مصلحة المنتخب أهم من أي شيئ بالنسبة لي".
ونشبت مشادة كلامية بين أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، والمدير الفني حسام حسن، على خلفية جلوس الأول على مقاعد البدلاء أمام كاب فيردي أمس، وعدم مشاركته في المباراة.
وحقق المنتخب الوطني الفوز على كاب فيردي بثلاثية نظيفة أمس الجمعة، ليتصدر المجموعة التي تضم منتخبات، بوتسوانا، موريتانيا.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - الزمالك اليوم ..جوميز يستقر على بديل فتوح فى لقاء الأهلي..تفاصيل مفاجأة حسين لبيب للاعبي الزمالك قبل السوبر

الزمالك اليوم ..جوميز يستقر على بديل فتوح فى لقاء الأهلي..تفاصيل مفاجأة حسين لبيب للاعبي الزمالك قبل السوبر

  الزمالك ..جوميز يستقر على بديل فتوح فى السوبر  هاني عصام  كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن قرار البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق بالاعتماد على عمر جابر في مركز الظهير الأيسر في لقاء السوبر الإفريقي أمام الأهلي. جوميز ،يرفض مشاركة أحمد

اخبار الزمالك - الزمالك يسعى لتسويق هذا اللاعب ومحمد أسامة يكشف موقف شحاتة من لقاء السوبر. والكاف يعلن حكام لقاء العودة أمام الشرطة الكيني

الزمالك يسعى لتسويق هذا اللاعب ومحمد أسامة يكشف موقف شحاتة من لقاء السوبر. والكاف يعلن حكام لقاء العودة أمام الشرطة الكيني

  الزمالك يسعى لإعارة لاعب جديد     يسعى نادي الزمالك حالياً لإيجاد عرض مناسب لإعارة جناحه الشاب حازم أسامة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بهدف منحه الفرصة لاكتساب المزيد من الخبرات عبر المشاركة المستمرة في المباريات خلال الموسم

اخبار الزمالك - محكمة مطروح تمنح فتوح قبلة الحياة بهذا القرار فى القضية 1939

محكمة مطروح تمنح فتوح قبلة الحياة بهذا القرار فى القضية 1939

    جنايات فتوح تمنح فتوح قبلة الحياة بهذا القرار فى القضية 1939  قضت محكمة جنايات مطروح، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب فريق الزمالك، في قضية دهسه أحد المارة بطريق الساحل الشمالي وتعاطيه مواد

اخبار الزمالك - أخبار الزمالك اليوم فى الصحف ..حسم صفقة كالوشا وجلال ..غياب ثنائي الزمالك عن السوبر..3 عوامل تحول لقاء السوبر الأفريقي إلى مواجهة نارية بين القطبين

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف ..حسم صفقة كالوشا وجلال ..غياب ثنائي الزمالك عن السوبر..3 عوامل تحول لقاء السوبر الأفريقي إلى مواجهة نارية بين القطبين

  اليوم السابع تفاصيل مفاوضات الزمالك مع كالوشا    مازالت مفاوضات مسئولى الزمالك مع إنبى مستمرة لضم أحمد كالوشا مدافع الفريق البترولي، لتدعيم صفوف الأبيض خلال الميركاتو الصيفى.ويرغب الزمالك في تدعيم خط الدفاع

اخبار الزمالك - تعرف على تفاصيل جلسة فتوح وطلب خاص من محامى نجم الزمالك

تعرف على تفاصيل جلسة فتوح وطلب خاص من محامى نجم الزمالك

  تعرف على تفاصيل جلسة فتوح وطلب خاص من محامى نجم الزمالك   في ثاني جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك في اتهامات القتل الخطأ وتعاطي الحشيش،  وجه دفاع أحمد فتوح عدة طلبات للمحكمة حيث طالب دفاع أحمد فتوح باستدعاء مدير مصلحة الطب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد