أخر الاخبار

 

اربعة فقط مستمرين.. ماذا تغير في تشكيل الزمالك منذ الفوز بأخر سوبر مصري ..والبحث عن اللقب الخامس

18 اكتوبر 2024 الساعة 11:07 مساء
اخبار الزمالك - اربعة فقط مستمرين.. ماذا تغير في تشكيل الزمالك منذ الفوز بأخر سوبر مصري ..والبحث عن اللقب الخامس


 
الزمالك يبحث عن السوبر المصري الخامس 
يبحث لزمالك عن حصد لقبه الخامس في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر المصري، عندما يشارك في البطولة الرباعية التي ستقام في الإمارات، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر  الجاري.ويواجه الزمالك، نظيره بيراميدز، بعد غد الأحد، في نصف نهائي السوبر المحلي، أما الأهلي حامل اللقب، سيواجه منافسه سيراميكا كليوباترا.


نجاحه في التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي، على حساب غريمه التقليدي الأهلي.
وبدأ مسلسل تتويج الزمالك بالسوبر المصري، منذ النسخة الأولى في 2001، عندما فاز 2-1 على غزل المحلة، بعد انسحاب الأهلي.


واحتفظ الزمالك بلقب البطولة في النسخة التالية 2002، بعد فوزه 1-0 على نظيره المقاولون العرب.
وانتظر الزمالك حتى نسخة 2016، ليظفر بلقبه الثالث في السوبر المصري، وجاء ذلك بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح 3-1، في مباراة أقيمت خلال فبراير 2017 بالإمارات.
وتوج الزمالك، برابع ألقابه في السوبر المحلي، خلال نسخة 2019، بنفس السيناريو، بركلات الترجيح 4-3 على حساب غريمه الأهلي، في اللقاء الذي أقيم بالإمارات خلال فبراير 2020.
 
ماذا تغير في تشكيل الزمالك منذ الفوز بأخر سوبر مصري
 
يستعد الزمالك لمواجهة بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري يوم الأحد المقبل وذلك على استاد هزاع بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية، عند الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.
وبالنظر لآخر بطولة سوبر حققها الفارس للأبيض فإن قائمة الزمالك الحالية لخوض منافسات السوبر المصري تضم لاعبان فقط من الـ14 لاعب الذين شاركو أمام الأهلي في 20 فبراير 2020 لقيادة الفريق الأبيض لتحقيق لقب السوبر المصري.
ويعتبر زيزو هو الوحيد المتواجد في القائمة الحالية للزمالك بعدما شاركا أساسيا في مباراة 2020، يذكر أن شيكابالا هو ثاني المشاركين بعدما حل بديلا في تلك المواجهة مع الدقيقة 84 بينما يتواجد كذلك في القائمة الحالية للأبيض.
وأتى تشكيل الزمالك حينذاك في مواجهة الأهلي في السوبر عام 2020 كالآتي:في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.في خط الدفاع: محمد عبدالشافي – محمود علاء – محمود حمدي "الونش" – حازم إمام.
في خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما.
في خط الهجوم: أشرف بن شرقي – مصطفى محمد – أحمد سيد زيزو.
وحل بديلا في المواجهة بقرار من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأبيض آنذاك كلا من: عبدالله جمعة بدلا من أوباما، أوناجم أخذ مكان زيزو في الملعب، وأخيرا شيكابالا شارك بديلا لمصطفى محمد.
يذكر أن الزمالك فاز حينها بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، لنلجأ لركلات الترجيح التي شهدت تسجيل كلا من علاء، ساسي، طارق وعبدالله جمعة للزمالك فيما أهدر بن شرقي ركلة للزمالك، وسجل للأهلي معلول، السولية ومتولي، وأضاع هاني وبادجي ركلتين للحمر.
وتغير تشكيل الزمالك تماما منذ ذلك الحين، لنشهد تحول كامل في خط دفاع ووسط الأبيض فيما يظل زيزو هو العامل الوحيد الباقي في خط هجوم الفريق الأساسي، بينما يواصل كلا من الونش وعبدالشافي الغياب بداعي الإصابة ويشارك شيكابالا كبديل في معظم المواجهات، وبالنظر لباقي القائمة نجدهم جميعا رحلوا عن صفوف القلعة البيضاء.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - تعرف على مفاجأة مجلس الزمالك للاعبين قبل انطلاق السوبر المصري.

تعرف على مفاجأة مجلس الزمالك للاعبين قبل انطلاق السوبر المصري.

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين حال التتويج بالسوبر المحلي قرر  مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب رصد مكافآت خاصة للاعبين حال التتويج ببطولة كأس السوبر المحلي المقبلة المقرر لها في الإمارات.يأتي ذلك من أجل تحفيز اللاعبين على حصد

اخبار الزمالك - يد الأهلي تصعد إلى نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك فى الوقت القاتل

يد الأهلي تصعد إلى نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك فى الوقت القاتل

خطف فريق الأهلي لكرة اليد بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد بعد الفوز على كوماندوز الزمالك، فى الوقت القاتل   خلال الثانية الأخيرة، عن طريق عبد الرحمن فيصل، الذي صوب كرة الصعود إلى المباراة النهائية. يد الأهلي تصعد إلى نهائي

اخبار الزمالك - جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا

جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا

جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا    واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب زايد للكريكت، فى أبوظبي، قبل 48 ساعة من مباراته أمام بيراميدز، فى الدور قبل النهائي ببطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها في

اخبار الزمالك - تعرف على موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا فى السوبر المصري والقنوات الناقلة ..عاشور مهدد بالحبس

تعرف على موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا فى السوبر المصري والقنوات الناقلة ..عاشور مهدد بالحبس

تعرف على موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا فى السوبر المصري والقنوات الناقلة    انتظم الفلسطينى وسام أبو على مهاجم الأهلى فى تدريبات الفريق الأحمر اليوم، بعدما التحق ببعثة فريقه فى الإمارات استعدادا للمشاركة فى كأس السوبر المصرى، عائدا من

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد