أخر الاخبار

 

الزملكاوية رجالة بدون شيكابالا .. أبطلوا سحر ألفيال بضربة البلدوزر .. الزمالك يسعى لضم مهاجم أفريكا سبورت .. المستحقات المالية طاردت الفريق في أبيدجان

9 ابريل 2012 الساعة 12:22 مساء
الزملكاوية رجالة بدون شيكابالا .. أبطلوا سحر ألفيال بضربة البلدوزر .. الزمال


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- عودة حسن ومتعب للمنتخب الوطني‏..واستبعاد شيكابالا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الأمريكي بوب برادلي أمس أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر الفريق المقرر أن يبدأ اعتبارا من غد وحتي الثامن عشر من الشهر الحالي .

ويتخلله إقامة معسكر في الإمارات.. وكانت أبرز ملامح القائمة التي ضمت24 لاعبا هي استبعاد محمود عبدالرازق شيكابالا والمعتصم سالم, وعودة أحمد حسن وعماد متعب ومحمد ناجي جدو وعمرو زكي, كما انضم كل من الحارسين عبد الواحد السيد وشريف إكرامي, في حين غاب لاعبو المنتخب الأوليمبي لانشغالهم بالاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية.

واللاعبون المختارون هم: عصام الحضري وعبدالواحد السيد وشريف إكرامي ومحمد نجيب وعماد متعب ومحمد أبوتريكة وحسام غالي ووليد سليمان وحسام عاشور ومحمد ناجي جدو, وأحمد حسن وعمرو زكي وإبراهيم صلاح ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وأحمد تمساح وأحمد دويدار وعاشور التقي وأحمد خيري وباسم علي وأحمد سعيد أوكا وأحمد حسن مكي وأحمد عبد الظاهر ومحمد ناصف.

ومن المقرر أن يتجمع الفريق ظهر غد بأحد فنادق مصر الجديدة ثم يتدرب تدريبا خفيفا عصرا بالملعب الفرعي باستاد القاهرة, قبل أن يتوجه للمطار مساء للسفر للإمارات التي سيلعب فيها مباراتين وديتين, الأولي أمام منتخب نيجيريا يوم الخميس المقبل والثانية يوم17 إبريل, غير أنه تجري حاليا ترتيبات لإقامة مباراة ثالثة يوم السبت المقبل أمام منتخب أنجولا الذي يقوم حاليا بإنهاء ترتيبات سفره للإمارات.

- الزمالك يتأهل إلي دور الـ‏16‏ رغم الخسارة أمام أفريكا سبور‏2/1‏

تأهل فريق الزمالك إلي دور الـ‏16‏ لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد خسارته بهدفين بهدف واحد أمام أفريكا سبور بطل كوت ديفوار في المباراة التي جرت بينهما أمس في العاصمة الايفوارية أبيدجان‏ ليصعد بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين لسابق فوزه في اللقاء الأول بهدف للاشيء, بعد ان سجل عمرو زكي هدف الانقاذ من ركلة جزاء في الدقيقة.36

لم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه لا سيما في الشوط الاول.. فقد مال الي الدفاع الصرف في الشوط الاول ولم تكن له خطورة تذكر تقريبا.. في حين تغير الاداء في الثاني لاسيما بعد مشاركة قطة الذي اصاب دفاع الافيال بالذعر ونجح بمهارته في اقتناص ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الصعود والتي سجل منها عمرو زكي.

الشوط الاول كان سجالا بين الفريقين.. فالحذر كان الشعار المسيطر علي كل طرف وبالتالي غابت الخطورة بشكل كبير علي المرمي.. فلم يختبر عبد الواحد السيد ونظيره الايفواري فابريس أكوا الا نادرا.. في حين كان للدفاع الكلمة الاقوي والاعلي وفرض لاعبوه سيطرتهم علي المهاجمين ولم يسمحوا لهم بتهديد منطقة الجزاء كثيرا.

لعب الزمالك بطريقة متوازنة وان مالت نسبيا الي الدفاع تحسبا لاندفاع الفريق الايفواري للهجوم لتعويض فارق الهدف.. مما اثر علي الجانب الهجومي رغم انه امتلك بصورة طيبة علي منطقة المناورات وتألق أحمد حسن افضل لاعب في هذا الشوط بتحركاته وتمريراته المميزة.. ولم يكن الهجوم الابيض لاسيما عبد الرزاق في افضل حالاته وان تأثر نسبيا بعدم وصول الكرة له سواء من الاطراف او العميق.. في ظل عدم قيام الطرفين عمر جابر ومحمد عبد الشافي بالواجب الهجومي وايضا تراجع لاعبي الوسط الي الدفاع للقيام بالواجبات المنوطة بهم.

شهدت الدقائق الاخيرة من هذا الشوط تخلص الزمالك من العبء الدفاعي نسبيا وتحوله الي الهجوم المثمر بعد شعوره بان بطل كوت ديفوار لا يمتلك المفاتيح المخيفة التي تسبب إزعاجا خاصة في الجانب الهجومي.. فقد اعتمد بشكل أساسي علي الكرات الطويلة والتي تصدي لها بنجاح الثنائي محمود فتح الله وهاني سعيد.. وايضا التسديدات القوية من خارج المنطقة والتي تكفل بها عبد الواحد.. ووسط الهجوم المتبادل بين الطرفين في اللحظات الأخيرة أطلق الحكم صفارة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني جاء مختلفا جملة وتفصيلا سواء في الاثارة او القوة والفعالية من جانب الفريقين.. البداية شهدت ضغطا من افريكا سبور بعد شعور لاعبيه ان الفرصة تنسل من بين ايديهم بمرور الوقت.. وتشهد الدقيقة الثالثة انذارا لعمر جابر لتعمده ضياع الوقت ثم ينال سوماليا هو الاخر بطاقة صفراء لاعاقته عمرو زكي وحرمانه من انفراد مؤكد.. ويعد الزمالك من اسلوب لعبه متخليا عن الحذر الدفاعي المبالغ فيه ويتحرك عمر جابر من الجانب الايمن.. ويتقدم احمد حسن للامام ويسدد كرة قوية ولكن الحارس تصدي لها بنجاح.. ويظهر زكي في الكادر مرة اخري ويبدو أن حسن شحاتة طالبه بالمزيد من التحرك والهروب من الرقابة.. وينقذ الحارس الايفواري كرة قوية رائعة منه.

يشعر افريكا سبور ان المباراة تميل تدريجيا ناحية الزمالك ويبدا مديره الفني الايطالي في القاء تعليمات للاعبيه بضرورة الاستفادة من الركلات الركنية من خلال الضغط علي عبد الواحد بل ودفعه ان لزم الامر لاحراز هدف.. وبالفعل يسجل صوماليا هدفا في الدقيقة11 مستغلا نفس الاسلوب ولم يتدخل الحكم في احتساب خطا للزمالك.

منح الهدف قبلة الحياة لبطل كوت ديفوار وتوالت هجماته علي مرمي عبد الواحد وسط ارتباك غير مبرر من لاعبي الزمالك.. ويحصل عمرو زكي علي انذار للاعتراض واخر لهاني سعيد.. وتشهد الدقيقة24 هدفا اخر لنفس اللاعب صوماليا وصورة بالكربون من الاول وان كان خروج عبد الواحد هذه المرة بشكل خاطيء تسبب تخطي الكرة خط المرمي بعد اخفاق فتح الله في ابعادها.

يجري شحاتة وجهاز الفني اكثر من تغيير لتعديل الوضع فقد دفع باحمد جعفر بدلا من رزاق.. ويشارك اسلام عوض مكان احمد حسن واخيرا شارك قطة بدلا من ابراهيم صلاح.. وقد كان هذا التغيير نقطة تحول في اداء اللقاء.. فقد تالق قطة في أول ظهور حقيقي له وشكل خطورة حقيقية علي الفريق الايفواري وبدأت تظهر ملامح خطورة حقيقية علي مرماه.

مع تكثيف الزمالك لضغطه بدأ الجميع يشعر ان الفريق يقترب من ادراك التعادل.. وهو ما حدث في الدقيقة36 عندما نجح عمرو زكي في الحصول علي ركلة جزاء بعد مناوشات ناجحة من قطة ليسجل منها زكي هدف الصعود.

شهدت الدقائق الاخيرة المزيد من الاثارة من الجانبين.. فالزمالك حاول بكل خبرته الكبيرة الحفاظ علي النتيجة.. وافريكا سبور بذل مجهودا مضاعفا لتسجيل الهدف الثالث خاصة بعد التغييرات التي اجراها المدير الفني.. ولكن خبرة ابناء الزي الابيض كانت لها الكلمة الاخيرة ليحصل علي بطاقة التأهل ويؤكد عقدته لافريكا سبور للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين معا.


وقالت صحيفة الأخبار :

- المستحقات المالية طاردت الزمالك في أبيدجان‮!‬

تغادر في الثانية عشرة بتوقيت أبيدجان الثانية قبل فجر اليوم بتوقيت القاهرة بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب مباراة افريكا سبورت في اياب دور الـ‮ ‬32‮ ‬لبطولة دوري أبطال افريقيا والتي اقيمت أمس علي ملعب فيليكس هوفييه بونييه‮ .‬

ومن المقرر ان تصل البعثة الي مطار القاهرة‮ ‬غدا في الحادية عشرة صباحا‮  ‬حيث تتحرك البعثة من كوت ديفوار الي أكرا ثم الي دبي ثم الي القاهرة في رحلة شاقة وطويلة‮.‬

واكد ابراهيم يوسف عضو مجلس الادارة ان ازمة مستحقات اللاعبين سيطرت تماما علي احداث اللقاء خاصة ان دفعة المستحقات القادمة مقرر صرفها في‮ ‬15‮ ‬أبريل الجاري‮.‬

وقال ابراهيم يوسف إن مباراة افريكا سبورت تساوي اكثر من مليون جنيه في حياة جيل لم يقدم لفريقه أي انجاز سواء علي الصعيد المحلي او القاري مؤكدا ان الجهاز الفني سعي خلال الفترة الماضية لتدعيم الفريق بلاعبين جيدين بالمراكز التي يعاني فيها بنقص وهو ما نجح فيه بشكل كبير بعد التعاقد مع البنيني رزاق في خط الهجوم والكسيس موندومو ونور السيد واسلام عوض في خط الوسط‮.. ‬

وأشار الي أن الجهاز الفني كان له رؤية في انتقاء اللاعبين الذين يرغب النادي في التعاقد معهم بالاضافة الي رؤية لجنة الكرة المكونة من ممدوح عباس وابراهيم يوسف وحازم امام مؤكدا ان الفترة السابقة قبل الجهاز الفني الحالي كانت تهتم بالتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين بصرف النظر عن كفاءتهم واستفادة النادي منهم‮.‬

- رؤوف جاسر‮ »‬يرأس‮« ‬اجتماع الزمالك اليوم

يعقد‮ ‬مجلس ادارة نادي الزمالك اجتماعا اليوم وذلك لمناقشة عدة امور خاصة بالفرق الرياضية والاتفاق علي جميع الترتيبات الخاصة بسفر بعثة الكرة الطائرة الي تونس للمشاركة في البطولة الافريقية والتي تتطلب اعتمادها من مجلس الادارة خاصة بعد ان تم اختيار اللواء صبري سراج عضو مجلس الادارة ليكون رئيسا للبعثة‮.

‬واكد علي ابوالنجا نائب مدير عام النادي والمتحدث الرسمي‮ ‬باسم مجلس الادارة انه من المنتظر ان يرأس الاجتماع المهندس رؤوف جاسر نائب الرئيس وذلك بعد ان حصل علي تفويض رسمي من ممدوح عباس رئيس النادي الذي سافر مؤخرا الي الجونة لقضاء اجازة عيد الربيع‮.‬

علي جانب آخر بدأت الشركة المنفذة لمشروع تجديد وتطوير ملاعب الناشئين في الزمالك عملها تحت متابعة واشراف من د‮. ‬محمود سعد رئيس قطاع الناشئين‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزملكاوية "رجالة" بدون شيكابالا .. صعدوا لدور الـ 16 الأفريقى رغم الخسارة أمام أفريكاسبور

نجح فريق الزمالك فى التغلب على كل الصعاب وصعد لدور ال "ستة عشر" للبطولة الإفريقية للأندية الأبطال بمجموع المباراتين رغم خسارته أمام أفريكا سبور 1/2 أمس فى أبيدجان وبعد أن فاز فى لقاء الذهاب الذى أقيم بالقاهرة قبل عشرة أيام بهدف نظيف.

جاءت أهداف المباراة الثلاثة فى الشوط الثانى حيث تقدم أفريكا سبور بهدفين سجلهما اللاعب صوماليا فى الدقيقتين 65، 07 بينما سجل عمرو زكى هدف الزمالك الوحيد فى الدقيقة 28.

قدم الزمالك أداءًا رجولياً استحق من خلاله التأهل ليقدم فرصة جديدة للكرة المصرية على الساحة الإفريقية.

شوط جيد للزمالك

بدأ الزمالك المباراة بتشكيلة تضم عبدالواحد فى حراسة المرمى وعمر جابر وهانى سعيد ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافى لخط الدفاع وأحمد حسن ونور السيد وإبراهيم صلاح وموندومو لخط الوسط وعمرو زكى ورزاق للهجوم.

وقد نجح الزمالك فى امتصاص حماس لاعبى أفريكا سبور خلال الربع ساعة الأولى والذين سعوا إلى احراز هدف مبكر يعيد معها المباراتان إلى نقطة الصفر.. فتصدى عبدالواحد ورباعى خط الظهر إلى هجمتين سريعتين لفريق كوت ديفوار فى أول دقيقتين وبعدها نجح فى التماسك فى منتصف الملعب واغلاق المنافذ المؤدية إلى مرمى عبدالواحد عبر رباعى خط الوسط وان عاب الفريق الاعتماد على الكرات الطويلة للمهاجمين عمرو زكى ورزاق ذهبت أدراج الرياح.. ويبحث الزمالك عن الاستفادة من الضربات الثابتة التى تعد مفصلية فى مثل هذه اللقاءات.. كما طلب الجهاز الفنى من اللاعبين الاعتماد على التمريرات الدقيقة وتنظيم الجهد فى ظل ارتفاع درجة الحرارة حتى يحافظ الفريق على توازنه.. ونجح الزمالك الى حد كبير فى فرض أسلوبه على أفريكا سبور عبر خبرات لاعبيه.

ومع ذلك كاد الزمالك يهز شباك أفريكا سبور عبر تسديدة قوية لعمرو زكى تصدى لها كابريس حارس الفريق الايفوارى ليحرم الزمالك من فرصة التقدم والاقتراب من التأهل لدور الستة عشر لبطولة أفريقيا لأندية الأبطال.

الشوط الثاني

بدأ أفريكا سبور مهاجما ولاحت له ضربة ركنية فى الدقيقة الأولى لكن عمرو زكى المتراجع لأداء واجبه الدفاعى أفسد الهجمة الايفوارية ورغم محاولات أفريكا سبور إلى فك شفرة الدفاع والحرس الزملكاوى إلا ان تماسك لاعبى الزمالك والانضباط التكيتكى حالا دون غزو مرمى عبدالواحد بل وتسبب عمرو زكى فى ازعاج دفاع أفريكا سبور.

ضغط أفريكا سبور بشدة وفاحت رائحة الأهداف ومن ضربة ركنية فى الدقيقة "11" حجز لاعبو أفريكا سبور عبدالواحد لمنعه من الوصول إلى الكرة ليحول صومليار الكرة داخل المرمى ولم تفلح اعتراضات لاعبى الزمالك فى الغاء الهدف.

** بعدها بدقيقة شن الزمالك هجمة سريعة منظمة وانفرد رزاق بالمرمى من داخل المنطقة جهة اليمين لكنه سدد خارج المرمي.

ارتفعت حرارة المباراة بعد الهدف وزاد الزمالك من الجوانب الهجومية على أمل إحراز هدف يسهل من مهمته فى الوصول إلى دور الستة عشر.

أجرى الكابتن حسن شحاتة تغييرا هجوميا بعد مرور ثلث ساعة عندما دفع بأحمد جعفر مكان رزاق لكى يضغط على دفاع أفريكا حيث يجيد جعفر التحرك داخل منطقة الجزاء.

فى الدقيقة 07 ومن ضربة حرة مباشرة وتمريرة قطرية داخل منطقة جزاء الزمالك حولها صوماليا برأسه حاول فتح الله ابعاد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى لكن مساعد الحكم أشار بتجاوز الكرة الخط واحتساب هدف رغم اعتراض لاعبى الزمالك والذى كلف عمرو زكى إنذارا وتبعه هانى سعيد بسبب لعبة خشنة.. ليسجل صوماليا هدفى أفريكا سبور.

ويضغط الزمالك وكاد أحمد حسن يسجل هدف قاتل فى الدقيقة 57.. ويحرك البديل قطة المياه الراكدة فى الجانب الهجومى من خط الوسط ويسدد كرة قوية.. ومعه اسلام عوض.

فى الدقيقة 28 يحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة لصالح الزمالك بعد عرقلة عمرو زكى والذى تصدى للعبة وأحرز هدف الزمالك.. ويصاب لاعبو أفريكا سبور بصدمة من جراء الهدف الأبيض الذى يعج بأحلامهم، فيما استخدم لاعبو الزمالك خبراتهم فى اغلاق المناطق الحظرة واللعب بمبدأ السلامة.. ويحافظ لاعبو الزمالك على نتيجة المباراة حتى أطلق الحكم الجيد عثمانى فال صافرة النهاية.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «توأمة» بين الزمالك وأفريكاسبور.. ومفاوضات لضم «كونيه»

تغادر بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فى الثالثة، عصر اليوم بتوقيت أبيدجان، الخامسة بتوقيت القاهرة، مطار أبيدجان الدولى عائدة إلى القاهرة بعد مواجهة أفريكاسبور، بطل كوت ديفوار، فى لقاء العودة بدور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، لتصل صباح غد «الثلاثاء» بعد ترانزيت لمدة ٣ ساعات فى دبى. من المنتظر أن يرفع حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، تقريره إلى مجلس الإدارة يوم «الخميس» باعتباره رئيساً للبعثة.

كانت حالة من الاستياء والانتقادات قد وجهت إلى شحاتة من بعض المسؤولين بالنادى، فى ظل قيام إبراهيم يوسف، بممارسة صلاحيات رئيس البعثة وحضور المؤتمر الفنى، رغم سفره للتحليل لإحدى القنوات الفضائية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اقترح فيه اللبنانى العماد زعرور، نائب رئيس نادى أفريكاسبور، عقد اتفاقية توأمة مع الزمالك لتبادل الخبرات، استثماراً للعلاقات الجيدة بين الناديين، التى تجلت فى حسن الاستقبال والضيافة المتبادل، واقترح زعرور خلال حفل العشاء الذى أقامه السفير طارق معاطى، إنشاء أكاديميات للزمالك فى كوت ديفوار، مستغلاً شعبيته، خاصة أن الاتجاه السائد للفرق الأوروبية الكبرى هو إنشاء أكاديميات فى أفريقيا، تحقق لها ملايين الدولارات من عائد تسويق اللاعبين.

واعترف زعرور بوجود مفاوضات شفهية مع مسؤولى الزمالك لم ترق إلى المستوى الرسمى بشأن ضم المهاجم أولى كونيه أو فريدى، وقال: فى حال رغبة الزمالك أو أى ناد مصرى آخر فى ضم أحدهما فعليه دفع مبلغ مليونى دولار للاعب، وهو المبلغ الذى عرضه نادى النصر السعودى فى وقت سابق، وحرص طارق معاطى،

السفير المصرى، على نقل رسالة شخصية من ممدوح عباس، رئيس النادى، إلى العماد زعرور للاعتذار عما بدر من عمرو الجناينى ودخوله معه فى مشادة كلامية خلال لقاء الذهاب بمقصورة استاد الحربية.

وأبدى نائب رئيس نادى أفريكاسبور اندهاشه من عدم تطبيق دورى المحترفين فى مصر حتى الآن، مشيراً إلى أنه بصفته نائباً لرئيس رابطة المحترفين فى كوت ديفوار، يرى أن مصر بما لديها من إمكانات كان وضعها الطبيعى أن تكون أولى الدول التى تطبق الاحتراف، وأوضح أن تمويل الأندية يعتمد على منحة سنوية ١٠٠ ألف دولار لكل ناد من الاتحاد الإيفوارى، بالإضافة إلى حقوق الرعاية.

من جهة أخرى، قال إبراهيم يوسف، عضو المجلس، إن شيكابالا وضع نفسه ومجلس الإدارة والجهاز الفنى فى مأزق، بعد انقطاعه عن التدريبات، وهو ما دفع حسن شحاتة إلى استبعاده من رحلة السفر إلى أبيدجان، انتصاراً للمبادئ، وأضاف: لا أعرف كيف سيتعامل شيكابالا مع شحاتة فى الفترة المقبلة،

والأمر يحتاج إلى وقت طويل حتى تعود العلاقة بينهما إلى طبيعتها، وقال: لا بديل عن توقيع عقوبة مالية على اللاعب الذى تخلى عن ناديه فى ظروف حرجة، مشيراً إلى أنه لا يستطيع التحدث عن فكرة بيعه أو استمراره، خاصة أن شحاتة لم يقدم أى طلب رسمى حتى الآن ببقائه أو رحيله، وأعرب عن أمله فى انتهاء الأزمة فى أسرع وقت.

وتابع إبراهيم يوسف: وفقاً لإحصائية أعددتها فإن دخل لاعب واحد من الثلاثى عمرو زكى وشيكابالا وميدو فى مباراة أفريكاسبور يصل إلى مليون جنيه، وهم بذلك أغلى من «ميسى» و«كريستيانو»،

 موضحاً أن المجلس ربط صرف مستحقات الدفعة الثانية فى منتصف الشهر الحالى، بنتيجة لقاء أفريكاسبور والاستمرار فى البطولة الأفريقية.

من جانب آخر، فتح حسن شحاتة وإبراهيم يوسف ملف التجديد مع عبدالواحد، حارس المرمى، الذى ينتهى عقده فى يونيو المقبل، وأكد اللاعب استعداده للتوقيع فى أى وقت، موضحاً أن مشكلته فى الفترة الماضية تمثلت فى أنه كان يعانى التجاهل من مجلس الإدارة بشأن مفاوضات التجديد رغم قرب انتهاء عقده فى يونيو المقبل.

كما تعهد إبراهيم يوسف للثلاثى محمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وصبرى رحيل بتعديل عقودهم خلال الأيام المقبلة.

على صعيد مختلف، قرر أفراد البعثة الإعلامية المرافقة للفريق مقاطعة إبراهيم يوسف، بعد نفيه التصريحات التى انتقد فيها مجلس الإدارة، بسبب تجاهله تعيين رئيس للبعثة، على الرغم من أهمية اللقاء.

وأعلنت رابطة النقاد الرياضيين مساندتها للزملاء الإعلاميين فى موقفهم، خصوصاً أن إبراهيم يوسف قد أدلى بتصريحاته خلال مؤتمر صحفى لكل الزملاء، وكرر انتقاداته لزملائه فى المجلس أكثر من مرة.

< حرص ممدوح عباس، رئيس النادى، على الاتصال بحسن شحاتة المدير الفنى، وحمادة أنور، المدير الإدارى، لكنه لم يتحدث مطلقاً مع إبراهيم يوسف، يأتى ذلك فى الوقت الذى تلقى فيه إبراهيم يوسف، اتصالات هاتفية من بعض أعضاء مجلس الإدارة، طالبوه خلالها بتهدئة الأمور، وعدم التصعيد ضد مجلس الإدارة، خاصة أن تصريحاته فى أبيدجان وضعت المجلس فى موقف حرج.

أحمد عبدالآخر، القنصل المصرى فى سفارة مصر بأبيدجان، وخالد بكر، المدير المالى لشركة المقاولون العرب، نظما جولة حرة للبعثة الإعلامية، أمس الأول، فى أبيدجان للتعرف على معالمها، واختتمت الجولة بإقامة حفل عشاء فى أحد المطاعم اللبنانية الشهيرة بكوت ديفوار، وحرص السفير طارق معاطى على متابعة البعثة الإعلامية طوال فترة الجولة، هاتفياً، بعد اعتذاره عن عدم الحضور لتلقيه دعوة من حسن شحاتة، المدير الفنى، للعشاء مع اللاعبين بالفندق.


وقالت صحيفة المساء :

- الزمالك.. أبطل سحر "الأفيال" تخطي أفريكا سبورت ب "ضربة البلدوزر".. رغم خسارته بهدفين

استطاع فريق الزمالك لكرة القدم ان يبطل مفعول سحر أفيال افريكا سبورت ويتأهل علي حسابه إلي دور ال 16 لدوري أبطال افريقا رغم خسارة الفريق الأبيض 2/1.

جاء تأهل الزمالك بنتيجة المباراتين حيث سبق وأن فاز في القاهرة بهدف نظيف لتصبح نتيجة المباراتين 2/2 ويصعد علي اعتبار احتساب الهدف الذي سجله في ابيدجان بهدفين.

احرز هدف الزمالك الذي صعد به عمرو زكي عن طريق ضربة جزاء احتسبت للفريق الأبيض قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.. وتضع ضربة البلدوزر الزمالك مع كبار دور ال 16.

تقدم فريق افريكا بهدفين حتي قبل النهاية بسبع دقائق عندما احتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك احرز منها عمرو زكي هدف الصعود للزمالك ويالها من فرحة عارمة لبعثة الزمالك والتي كانت في غاية السعادة بهذه النتيجة التي اثلجت صدور كل المصريين لاننا كنا في اشد الحاجة إلي هذا الفوز لكسر حدة الحزن الشديد الذي انتاب الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.

جاءت المباراة قوية وسريعة سيطر الزمالك علي شوطها الأول ودانت له السيادة ولكنه فشل في استغلال الفرصة للتهديف واختلف الوضع في الشوط الثاني وكان فريق افريكا هو الأحسن والأفضل وسجل هدفين مشكوكاً في صحة الهدف الأول.. ومع ذلك كان الحكم السنغالي عادلاً طوال المباراة وهكذا حقق الزمالك الهدف وصعد إلي دور ال 16 في حين انتاب فريق افريكا الحزن الشديد وهو يلعب علي ملعبه ووسط جماهيره..مبروك للكرة المصرية وللزمالك.

بداية قوية للزمالك

بدأ فريق الزمالك المباراة بروح معنوية قتالية عالية جدا ولم يفكر افراده إلا في محاصرة الدفاع لفريق افريكا سبورت لاحراز هدف مبكر يريح اعصاب الزمالك ويجعل المنافس يفكر في إعادة الحسابات خاصة ان الزمالك ذهب إلي ابيدجان وهو فائز في اللقاء الأول بهدف للا شئ.
اعتمد الزمالك علي فتح اللعب من الناحيتين اليمني واليسري بقيادة الثنائي عمر جابر ومحمد عبدالشافي وضغط الزمالك بكل من رزاق وعمرو زكي وأحمد حسن الذي تحرك في المنطقة الخطرة.. وفعلاً شكل الثلاثي خطورة علي مرمي افريكا سبورت وان كان ينقصة الدقة في انهاء الهجمات.

استطاع اليكس وإبراهيم صلاح ونور السيد الاستحواذ علي منطقة المناورات فضلا عن ارسال التمريرات الامامية للمهاجمين.

ونجح أفراد الدفاع محمود فتح الله وهاني سعيد ومعهما عبدالشافي وعمر جابر في سد الثغرات امام هجوم افريكا ولم يختبر عبدالواحد السيد علي مدي ثلث ساعة.. لعب فريق افريكا سبورت بحرص زائد ومالت العابه للناحية الدفاعية مع استغلال الهجمات المرتدة التي تحطمت امام فتح الله وهاني سعيد.. ولعب هجوم افريكا علي امل الضحك علي الحكم للحصول علي ضربة جزاء فضلاً عن الفريق لعب بثقة زائدة.

وتسديدة قوية من نور السيد امسكها الحارس بسهولة.. عاد الزمالك للمباراة مره اخري ودانت له السياده والسيطرة وهجمات خطيرة عن طريق رزاق ولكن الاستعجال في اللمسة الأخيرة لانهاء الهجمات.. تراخ من دفاع الزمالك ادي إلي خطورة علي مرمي عبدالواحد السيد صحوة لفريق افريكا استمرت 7 دقائق واستغلال الاجناب والكرات العرضية نظراً لارتفاع قامه معظم افراده واجادتهم ضربات الرأس. وهجمه زملكاوية قادها عمرو زكي باصرار وعزيمة وسددها نجح الحارس في صدها.

مرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هادئة وانحصر اللعب وسط الملعب حتي أطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ضغط ايفواري

مع الدقائق الأولي لبداية الجولة الثانية للمباراة.. كان فريق افريكا سبورت هو الأخطر والأفضل والأكثر استحواذا علي الكرة بفاعلية انكماش من الزمالك دون داع.. ومحاولات فردية لعمرو زكي وسط دفاع افريكا وتراجع وسط الزمالك للخلف الأمر الذي اعطي مساحات للفريق الايفواري للضغط علي دفاع الزمالك.

انقذ عبدالواحد السيد هدفاً محققاً عندما ابعد كرة خطيرة عن مرماه واصل فريق افريكا هجمات علي مرمي الزمالك وتوالت الضربات الركنية مع صحوة للجماهير لمؤازرة فريقها.

واسفرت الضربات الركنية المتتالية عن الهدف الأول لافريكا سبورت عندما لعب سيراجي الكرة من ضربة ركنية وسط زحمة شديدة داخل منطقة جزاء الزمالك حتي فوجئنا بالكرة تحتضن شباك عبدالواحد السيد في الدقيقة 12 وسط احتجاجات من لاعبي الزمالك مع اصرار الحكم علي احتساب الهدف الذي لإحرزه صوماليا.

سبحان مغير الأحوال الزمالك في الشوط الثاني اقل بكثير من الأول خطوط متباعده.. لا تقارب بين الصفوف ولا خطورة اطلاقاً علي مرمي افريكا سبورت ولا ندري سبباً لهذا الهبطوط المفاجيء للزمالك.

أجري الزمالك تغيراً حيث لعب أحمد جعفر مكان رزاق.. اختفي الثلاثي نور السيد وإبراهيم صلاح واليكس من منطقة المناورات حيث قاموا بتسليمها إلي فريق افريكا سبورت الذي استغلها تماماً.

هدف ثان

في الدقيقة 18 من الشوط الثاني استغل فريق افريكا كرة ثابتة وقف دفاع الزمالك يتفرج وخرج عبدالواحد السيد في وقت غير مناسب فحولها فرايدي برأسه ابعدها محمود فتح الله من علي خط المرمي ولكن الحكم المساعد اشار أن الكرة تخطت خط المرمي فاشار الحكم باحتساب الهدف الثاني وسط احتجاجات زملكاوية لا تفيد ليتقدم الفريق الإيفواري بهدفين للاشيء وسط دهشة الجميع.

خرج إبراهيم صلاح لانه لم يفعل اي شئ يذكر في المباراة ولعب قطة بدلاً منه. وفرصة ضائعة من الزمالك عن طريق عمرو زكي. وضغط من الزمالك وارتباك من دفاع افريكا ولكن الكرة تائه لم تجد اي مهاجم زملكاوي يستطع التهديف واسفر الضغط عن ضربة جزاء للزمالك.

تصدي عمرو زكي للضربة في الدقيقة 82 وسجل منها هدف الزمالك وظهر قطة بمستوي طيب وهو خامه طيبة. واستعراض واضح لنجوم الزمالك في الوقت الحرج حتي أطلق الحكم العادل صافرة النهاية بفوز افريكا 1/2 ولكن الزمالك حصد بمجموع المباراتين.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد