أخر الاخبار

 

أزمات الزمالك عرض مستمر .. النادى يشكك في غياب عبدالواحد عن المغرب الفاسي .. شيكابالا مع منتخبنا في الأوليمبياد .. شحاتة يطالب بصرف مستحقات اللاعبين

12 ابريل 2012 الساعة 11:50 صباحا
أزمات الزمالك عرض مستمر .. النادى يشكك في غياب عبدالواحد عن المغرب الفاسي .. ش


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يشكك في غياب عبد الواحد عن لقاء المغرب الفاسي

شكك الجهاز الفني للزمالك في مسألة غياب عبد الواحد السيد حارس مرمي الفريق عن مباراة المغرب الفاسي في ذهاب دور الـ‏16‏ لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي بفاس‏.‏

وأكد مسئول بالجهاز ان عبد الواحد لم يحصل إلا علي انذار وحيد فقط وان الجهاز الفني ينتظر وصول تقرير الاتحاد الافريقي كاف الاثنين القادم حتي يحدد الجهاز الفني الموقف النهائي للحارس.

وكانت التقارير الصحفيه قد أكدت خلال الايام الماضية تأزم موقف الزمالك نتيجة غياب عبد الواحد السيد عن مباراة المغرب الفاسي وأضطرار الجهاز للدفع بمحمود عبد الرحيم جنيش الحارس الاحتياطي وعدم وجود بديلا له وذهب البعض الي ترشيح احمد حسن وجعفر للتدريب علي المرمي ليكونا احتياطيين لجنش أثناء المباراة.

وأتهم أسماعيل يوسف المدرب العام أحمد سليمان مدرب الحراس السابق بمسئوليته في قيد حارسين فقط في افريقيا وكان رد احمد سليمان قاسيا عندما أكد ان يوسف لا يصلح مدربا عاما للزمالك وعليه ان يعود للدرجة الثانيه وقال انه لم يسأله أحد قبل القيد في القائمة الافريقية.

ومن جانبه رفض المعلم حسن شحاتة المدير الفني التراشق بالالفاظ بين المدرب العام ومدرب الحراس السابق وطلب من الطرفين أغلاق باب المناقشة والاجتهاد في هذا الامر. ومن جهة أخري يستأنف فريق الكرة مرانه غدا بملعب حلمي زامورا وكان ممدوح عباس رئيس النادي قد خرج بتصريحات أكد خلالها علي ضرورة السماح من جانب الامن بإقامة المباريات الودية للفريق كذلك السماح للجماهير بحضور مباراة الاياب في دور الــ16 أمام الفاسي المغربي لان مباراة الذهاب ستكون صعبه وسيحضرها جمهور الفريق المنافس وحتي نحقق تكافؤ الفرص لابد من الحضور الجماهيري ووأستشهد بنجاح مباراتي الاهلي وانبي في افريقيا ولم يحدث ما يعكر الجو رغم أصرار الامن علي عدم الحضور الجماهيري.

وأشاد عباس بعودة الروح للاعبو الزمالك وأدائهم مباراة قوية في ابيدجان أمام منافس صعب وتأهلهم الي دور الـ16 وأشاد ايضا باللاعب سعيد قطة ووصفه بانه خليفة رضا عبد العال في الزمالك وأنتقد موقف شيكابالا وغيابه عن المباراة.

ويغيب عن تدريب الزمالك اليوم خماسي المنتخب عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي واحمد حسن وابراهيم صلاح وكذلك عمرو زكي والذي غاب عن معسكر المنتخب للاصابه بكدمه شديدة وبثقب في الاذن ومنحه د ايمن فريد5 أيام راحه قبل أستئناف المران وكان زكي قد تعرض للاصابه في ابيدجان و تم عرضه ليلة المباراة علي طبيب فرنسي هناك ولعب المباراة متحاملا علي نفسه وأرسل نادي الزمالك تقريرا عن حالة اللاعب مع اللواء علاء مقلد مدير عام النادي للجهاز الفني للمنتخب حتي لا يتهم اللاعب بالتهرب من المنتخب.

ويغيب ايضا الثنائي محمد ابراهيم وعمر جابر لاعبا المنتخب الاوليمبي ويعود الثنائي يوم16 ابريل الجاري وخماسي المنتخب يوم18 بعد اداء مباراتين مع المنتخب بالاتفاق مع برادلي وهاني رمزي.

- غضب في جهاز المنتخب من البلدوزر بعد تغيبه للمرة الثانية

وليد عبد اللطيف يشعر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بغضب شديد تجاه عمرو زكي لاعب الزمالك الذي تغيب للمرة الثانية علي التوالي عن الانضمام للمنتخب الذي توجه أول أمس للإمارات لإقامة معسكر تدريبي هناك وأداء مباريات ودية مختلفة.

كانت حجة زكي للغياب هذه المرة هي العلاج من إصابة بآلام في الأذن, بعدما امتنع الشهر الماضي عن السفر مع المنتخب للسودان بحجة إصابته بكدمة في الركبة. وعلي الرغم من أن الجهاز الفني تقبل فكرة غيابه عن معسكر السودان غير أن غيابه هذه المرة أثار غضب الجهاز الفني الذي أكد أن باب المنتخب لن يبقي مفتوحا أمام( البلدوزر) للأبد لينضم متي شاء ويتهرب منه متي شاء, علي اعتبار أن المنتخب الوطني أكبر من أي لاعب وبالتالي فإن الفريق لن يقف علي أي لاعب مهما كان حجمه أو اسمه.

غير أن المثير في قصة عدم انضمام اللاعب للمنتخب في معسكري السودان والإمارات هو اللامبالاة في تعامل اللاعب مع الفريق الوطني.. ففي المرة الأولي لم يكلف اللاعب نفسه عناء التوجه لمعسكر المنتخب ليتم الكشف عليه مكتفيا بإرسال الدكتور أيمن فريد طبيب الزمالك الذي حمل معه تقريرا طبيا يفيد إصابة اللاعب, غير أن الجهاز الفني أصر وقتها علي حضور اللاعب بنفسه ليقوم الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب بالكشف عليه, وهو ما حدث بالفعل بعد اتصالات متكررة من الجهاز الفني لأن حسام عاشور لاعب الأهلي حضر وخضع لكشف طبي من جانب الجهاز الطبي للمنتخب.

أما المرة الثانية فلم يذهب اللاعب لمعسكر المنتخب مكتفيا بتوجه اللواء علاء مقلد مدير نادي الزمالك الذي حمل تقريرا طبيا يفيد إصابة اللاعب بثقب في الأذن, لكن اللاعب لم يتوجه للمعسكر مثلما فعل في المرة الأولي, الأمر الذي أثار حفيظة جهاز المنتخب ضده الأمر الذي يؤكد تجاهل الجهاز الفني له في المستقبل.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يطلب من السفارة المصرية‮ »‬أشرطة‮« ‬الفاسي المغربي

أجري حمادة أنور المدير الإداري لفريق الكرة بالزمالك اتصالا بالسفير المصري بالمغرب أبوبكر حفني لطلب بعض شرائط لفريق الفاسي المغربي الذي سيواجه الزمالك في دور الـ16‮ ‬لدوري ابطال افريقيا نهاية الشهر الجاري‮.‬

وأكد أنور أن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة لديه تسجيلا للمباراة الأخيرة للفريق المغربي أمام حوريا كوناكري الغيني والتي فاز بها بثلاثية نظيفة مشيرا إلي أن الجهاز طلب بعض الشرائط الأخري للفريق لمبارياته بالدوري والبطولات الأخري للوقوف علي نقاط القوة والضعف بالفريق‮.‬

ومن المقرر أن يعود الفريق للتدريبات‮ ‬غدا عقب صلاة الجمعة بعد ان حصل علي راحة‮ ‬48‮ ‬ساعة عقب رحلة ابيدجان الشاقة فيما يواصل اللاعبون الذين‮ ‬غابوا عن مباراة افريكا سبورت تدريباتهم وهم محمود عبدالرازق شيكابالا وأحمد حسام ميدو وأحمد سمير وحازم إمام‮. ‬وحول طلب الجهاز الفني خوض مباراتين وديتين مع فرق الدوري الممتاز استعدادا للمباراة الافريقية‮..

‬أكد حمادة أنور أنه لم يتم الاتفاق حتي الآن مع أي ناد وسيتم مناقشة ذلك في اجتماع الجهاز الفني‮ ‬غدا عقب المران‮. ‬وحول أزمة شيكابالا الأخيرة أكد مسئولو الزمالك أنه لا تنازل عن عقاب اللاعب بعد ما‮ ‬غاب عن تدريبات الفريق قبل مباراة افريكا سبورت دون اذن من الجهاز الفني‮. ‬وأكدوا انه تم التأكد من مرض اللاعب ولكن كان يجب عليه الاستئذان من الجهاز الفني‮.. ‬إلا أن العقوبة ستقتصر علي الخصم المالي فقط‮.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك يستنجد بالأمن: شحاتة يطالب بحضور الجمهور ..و"الوديات" العلنية

طلب حسن شحاتة المدير الفني للزمالك. من مجلس إدارة القلعة البيضاء. ضرورة حضور الجماهير لمباراة العودة لدور ال16 أمام المغرب الفاسي. التي ستقام في القاهرة أحد أيام 11 أو 12 أو 13 مايو القادم.

وعلمت ¢رياضة الأسبوعي ¢. أن المدير الفني للزمالك. أكد لمجلس إدارة القلعة البيضاء. صعوبة مباراة العودة أمام المغرب الفاسي. ووجود الجماهير البيضاء في هذا اللقاء سيكون مهما لدعم الفريق.

وأكد المعلم لمجلس إدارة الزمالك. مواجهة الفرق العربية تحتاج إلي جماهير الزمالك. عكس الأندية الأفريقية التي لا تحتاج مواجهتهم لحضور الجماهير. خاصة في مباريات الأدوار التمهيدية.

وأشار حسن شحاتة. الفريق تأثر بشدة خلال مباراة الذهاب أمام أفريكا سبور في دور ال 32. وفي مباراة العودة أمام يانج أفريكانز في دور ال 64. ولكن الفريق لعب المباراة بدون جماهير تنفيذا لعقوبة الكاف.

وطالب المدير الفني للقلعة البيضاء. بضرورة فتح خط إتصال مع مسئولي وزارة الداخلية خلال الساعات القادمة. من أجل الوصول إلي حل يسمح بحضور الجماهير البيضاء لمباراة العودة أمام المغرب الفاسي.

تحرك حسن شحاتة المبكر. خوفا من الوقوع في نفس مأزق الأهلي. والفشل في الحصول علي موافقة الأمن لحضور مباراته أمام البن الأثيوبي في لقاء العودة لدور ال32 الذي أقيم علي استاد الكلية الحربية.

من زاوية أخري تمسك حسن شحاتة بضرورة خوض الفريق لمباريات ودية قوية خلال الفترة القادمة. قبل السفر إلي المغرب لمواجهة الذهاب أمام المغرب الفاسي. والمقرر لها أحد أيام 27أو28أو29 أبريل الجاري.

وأكد المدير الفني. أن الزمالك يحتاج للاستعداد الجيد خلال الفترة الحالية. وخوض مباريات قوية علنيه هو طريق تجهيز الفريق لمواجهة الذهاب. حيث ان الاستعداد بنفس الطريقه السابقه لن يفيد الفريق الأبيض.

وأوضح حسن شحاتة لإدارة الزمالك. أن المواجهات السرية لا تساهم في مواجهة فرق كبيرة. تجهز الفريق. خاصة أن الفريق يلعبها بدون حضور الجماهير. وفي ظروف مختلفه تؤثر علي الاستعداد للمباريات الرسمية.

وطلب المدير الفني للزمالك من الإدارة حسم الموافقات الأمنية لإقامة المباريات الودية خلال الساعات القادمة. حتي يحدد الجهاز الفني مواعيد المواجهات الودية ومكان إقامتها.

ودعم المعلم موقفه بأن الزمالك سيخوض مباراة الذهاب في حضور جماهير المغرب. وهو جمهور عربي. ويجب أن يكون اللاعبين مستعدون للعب تحت ضغط الجماهير الذي افتقده خلال الفترة الماضية.

ووضعت طلبات حسن شحاتة إدارة الزمالك في موقف صعب. خاصة أن المشكلة في الحصول علي الموافقات الأمنية. والتي رفضت من قبل استضافة استاد حلمي زامورا للمباريات الودية. بسبب صعوبة تأمين الملعب.

الأزمة الأخري أنه في حالة الفشل في توفير طلبات المدير الفني لإقامة مباريات ودية في القاهرة بشروط المعلم. يجب أن يتم توفير مباريات ودية خارجية. وإقامة معسكر خارجي للفريق. وهو ما فشل الزمالك في توفيره خلال الفترة الحالية. لعدم وجود عروض مناسبه للقلعة البيضاء.

- أبوتريكة وشيكابالا مع منتخبنا في الأوليمبياد

اختار هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي. 20 لاعباً فوق السن. ضمن القائمة الأولي للمنتخب الأوليمبي التي ستشارك في نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية لندن .2012

ومن المنتظر أن يختار هاني رمزي ثلاثة أسماء من بين الأسماء الستة عشر للانضمام إلي النهائيات وفقاً للوائح. واللاعبون هم. عصام الحضري. وأحمد سعيد أوكا. ومحمود فتح الله. ووائل جمعة. ومحمد عبدالشافي. ومحمد شعبان. وحسني عبد ربه. ومحمد أبوتريكة. وأحمد فتحي. وأحمد عيد عبدالملك. وعاشور التقي. وأحمد رءوف. وأحمد عبدالظاهر. وهاني سعيد. وأحمد سمير فرج. وعمرو زكي. ومحمد ناجي جدو. وإبراهيم صلاح. وأحمد المحمدي.

جاء اختيار اللاعبين ضمن قائمة ضمت 60 لاعباً تم إرسالها أمس. كقائمة مبدئية للفراعنة في أوليمبياد لندن 2012. ومن المنتظر أن يختار المدير الفني القائمة النهائية وتحديد اللاعبين الثلاثة في مايو القادم.

- أزمات الزمالك عرض مستمر .. ومصير شيكا يتحدد غداً.. وغموض موقف ميدو

طالب حسن شحاتة المدير الفني للزمالك من الجهاز الفني المعاون له عدم التحدث في أزمة حراسة المرمي حتي لا تؤثر علي استعداد الفريق لمواجهة المغرب الفاسي.

علمت "رياضة الأسبوعي" من مصادرها أن سبب أزمة حراسة مرمي الزمالك التي يعاني منها خلال مواجهة فريق المغرب الفاسي في مباراة الذهاب لدور ال16 لدوري أبطال أفريقيا التي تقام نهاية الشهر الجاري في المغرب. يعود إلي رفض تسجيل حارس من الناشئين. وفشل مجلس إدارة النادي في ضم حارس جديد خلال فترة القيد.

وكان الجهاز الفني لنادي الزمالك قد رفض تسجيل حارس من الناشئين. وهو مصطفي عبدالستار الذي تم تصعيده للتدريب مع الثنائي عبدالواحد السيد ومحمود جنش. بحجة نقص خبرته. وعدم قدرته علي تحمل المسئولية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفضل الجهاز الفني ضم لاعب للقائمة. لمواجهة الإصابات العديدة التي تواجه الفريق خلال الموسم الحالي. بالإضافة إلي وجود عبدالواحد وجنش في القائمة.

وتعثر مجلس إدارة نادي الزمالك في ضم حارس جديد. حيث إن مدرب حراس المرمي السابق أحمد سليمان. طلب تدعيم مركز حراسة المرمي بحارس جديد بعد أن رفض الجهاز الفني قيد الحارس الناشئ. وحدد مجموعة من الاسماء التي لم ينجح المجلس في التعاقد معهم. ورفض المدرب ضد أي حارس قليل الخبرة.

مصير شيكابالا

من زاوية أخري. علق حسن شحاتة المدير الفني للزمالك. تحديد مصير محمود عبدالرازق شيكابالا للغد الجمعة. لحين عقد الجلسة الخاصة مع اللاعب. من أجل توضيح أسباب غياب اللاعب عن التدريبات قبل السفر إلي كوت ديفوار بدون الحصول علي إذن من الجهاز الفني.

وبذل الجهاز المعاون لشحاتة محاولات كبيرة من أجل اقناع المدير الفني بعقد الجلسة مع اللاعب. وانهاء الأزمة. حتي يعود شيكابالا من جديد لقائمة الزمالك خلال مواجهة فريق المغرب الفاسي.

ورغم موافقة شحاتة علي عقد الجلسة قبل بداية مران الغد. إلا أن المدير الفني أجل إصدار أي أحكام علي شيكابالا لحين الانتهاء من هذه الجلسة. وتحديد العقوبة التي يستحقها. أو الاكتفاء بالخصم المالي وفقاً للائحة الفريق الأبيض.

موقف ميدو

علي جانب آخر. من المنتظر أن تشهد الأيام القادمة. جلسة خاصة بين أحمد حسام ميدو والجهاز الفني للزمالك. من أجل حل أزمة مستحقاته المالية المتأخرة. والتي وعد الجهاز الفني بحلها بعد العودة من أبيدجان.

ويتمسك ميدو بالحصول علي مستحقاته المتأخرة. بعد الخلاف الذي حدث بينه وبين ممدوح عباس رئيس الزمالك. والذي طلب تخفيض عقد اللاعب. وهو ما رفضه ميدو.

ميدو ينتظر معرفة مصير مستحقاته المالية المتأخرة. من أجل تحديد قراره بتقديم شكوي والرحيل عن النادي. أو الانتظار للحصول علي المستحقات المالية المتأخرة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يطالب إدارة الزمالك بصرف مستحقات اللاعبين

طلب حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، فى التقرير الذى قدمه لمجلس الإدارة، باعتباره رئيساً للبعثة فى أبيدجان بضرورة صرف نسبة الـ٢٥٪ من الراتب السنوى للاعبين، والتى تُستحق الأحد المقبل قبل مواجهة المغرب الفاسى فى دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال نهاية الشهر الجارى.

كان اللاعبون قد اشتكوا لـ«شحاتة» خلال رحلة العودة من أبيدجان من الظروف المالية الصعبة التى يمرون بها، حتى إن بعضهم مهدد بالطرد من سكنه لعدم حصوله على المستحقات المالية المتأخرة، ومنهم إسلام عوض الذى أكد أنه اضطر إلى تأجيل حفل زفافه أكثر من مرة لعدم حصوله على مبلغ الـ٤٠٠ ألف جنيه المتبقى من مقدم عقده.

وخلال رحلة العودة، أطلق اللاعبون العنان لتخيلاتهم بشأن مصيرهم فى حال الخسارة، وأخذ كل منهم يتخيل وظيفة للآخر، وسط ضحكات الجميع، وكان صبرى رحيل، اللاعب الوحيد الذى حرص المدير الفنى على الجلوس بجواره فى رحلة العودة بعد علمه بتصريحاته بعدم رغبته فى تجديد عقده والرحيل خلال شهر يناير المقبل، وطالبه بعدم الاستعجال فى اتخاذ القرار وانتظار الفرصة، كما أشاد بموهبته التى يتمتع بها، والتى ستضمن عودته للتشكيل الأساسى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى لم يقتصر فيه غضب عبدالواحد السيد داخل الملعب فقط، عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية أمام أفريكا سبور، بل امتد خلال رحلة العودة بعد أن نمى إلى علمه انتقاد أحد أفراد الجهاز الفنى له، وتحميله مسؤولية الهدفين لخروجه الخاطئ فى الكرات العرضية، وشرح لزملائه الطريقة التى ينفذ بها أفريكا سبور كراته العرضية والضربات الركنية ووقوف ثلاثة لاعبين أمامه لحجب الرؤية عنه.

وكشف عبدالواحد السيد أنه ينوى التراجع عن التجديد اعتراضاً على اتهامات البعض له وجعله كبش فداء فى حالة تعرض الفريق لأى كبوة أو محنة فنية، فيما فوجئ سعيد قطة باتصال هاتفى أثناء رحلة العودة من زميله «شيكابالا» وتهنئته على المستوى الفنى الجيد الذى ظهر به خلال مباراة أفريكا سبور والذى كان نقطة التحول فى المباراة.

وطالب «شيكابالا» بعدم الاستماع للشائعات التى تحاول إحداث الوقيعة بينهما، وأكد «قطة» لشيكابالا خلال الاتصال أنه يعتبره مثله الأعلى.

فيما أكد أحمد حسن لزملائه أنهم الأفضل، وطالبهم بأن يضعوا الفوز بالبطولة هدفا لهم، لأن التاريخ يحفظ فى سجلاته البطولات فقط، وحرص عمرو زكى على شراء «تورتة» فى مطار دبى وقام بتوزيعها على زملائه فى الطائرة احتفالاً بعيد ميلاد ابنته «خلود».

على صعيد متصل، كلف مجلس الإدارة لجنة الكرة بالتفاوض مع الثلاثى محمد عبدالشافى وصبرى رحيل وإبراهيم صلاح من أجل تعديل عقودهم، بناء على طلب حسن شحاتة لإرساء مبدأ المساواة بين لاعبى الفريق، فضلا عن مفاوضات التجديد مع عبدالواحد السيد.

وأوصى المدير الفنى مجلس الإدارة بتوجيه خطاب شكر للسفير المصرى فى أبيدجان طارق معاطى، وطاقم السفارة لجهودهما المبذولة مع الفريق أثناء تواجده فى كوت ديفوار، فضلا عن اتصاله بزميله سفير مصر فى المغرب لتذليل جميع العقبات وتجهيز الشرائط الخاصة بفريق المغرب الفاسى.

ويستأنف الفريق غدا «الجمعة» تدريباته على أن يخوض مباراتين وديتين استعداداً لمباراة المغرب الفاسى.

- مباراتان وديتان استعداداً لـ«الفاسى».. وتجهيز ٣ لاعبين لخلافة «جنش»

يستأنف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك تدريباته غداً «الجمعة» استعداداً لمباراته المرتقبة مع المغرب الفاسى فى ذهاب دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى المقررة يوم ٢٩ من الشهر الجارى بمدينة فاس المغربية.

وطلب الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة من حمادة أنور، المدير الإدارى، الاتفاق مع فريقين من الدورى الممتاز لأداء مباراتين وديتين الأسبوع المقبل.

وسيعقد «شحاتة» جلسة خاصة مع «شيكابالا» قبيل مران الغد لإزالة أى رواسب خلفها استبعاده من بعثة الفريق فى كوت ديفوار. وأكد إسماعيل يوسف، المدرب العام، أن اللاعب عوقب ماليا وفقا للائحة المعمول بها.

من جهة أخرى، أعد أيمن طاهر، برنامج إعداد خاصاً للحارس البديل محمود جنيش لتجهيزه للمشاركة فى مباراة المغرب الفاسى الصعبة خلفا للدولى عبدالواحد السيد الموقوف بالإنذار الثانى.

وأكد أيمن طاهر ثقته فى إمكانيات جنش وقدرته على حماية العرين الأبيض فى المباراة المقبلة. وقال طاهر: جنش حارس واعد وقادر على اللعب أساسيا، وكشف طاهر عن استقراره على الثلاثى أحمد حسن ومحمود فتح الله وأحمد جعفر ليقوم بتجهيزهم خلال الأيام المقبلة للعب فى مركز حراسة المرمى، خلال التدريبات اليومية لبعض الوقت تحسبا لأى مشاكل قد تحدث فى لقاء المغرب الفاسى فى ظل عدم وجود حارس بديل لجنش.

- خلافات بسبب تسويق «شيكابالا» فى أوروبا بـ٤ ملايين يورو

يبحث مجلس إدارة النادى برئاسة ممدوح عباس تسويق شيكابالا، لاعب الفريق فى أوروبا مقابل ٤ ملايين يورو بسبب خلافاته مع الجهاز الفنى. وعلمت «المصرى اليوم» أن رؤوف جاسر وإبراهيم يوسف وصبرى سراج يؤيدون فكرة الاستغناء عن اللاعب، فى الوقت الذى تمسك فيه حازم إمام وعمرو الجناينى باستمراره، ووفقا لمصدر مسؤول - رفض ذكر اسمه - فإن مبرر الجبهة الرافضة لاستمرار اللاعب هو ارتفاع راتبه السنوى الذى يصل إلى ٨ ملايين جنيه، وعدم استفادة الفريق منه حتى الآن،

وأشار المصدر إلى أن المجلس يدرس تخفيض نسبة ٢٥٪ من عقد اللاعب فى حالة استمراره مع الفريق مراعاة لظروف النادى المالية. يأتى هذا فى الوقت الذى اعترض فيه حازم إمام وعمرو الجناينى على بيع اللاعب فى الوقت الحالى لعدم وجود بديل له، خصوصا أنه فى حالة تأهل الفريق لدورى المجموعات بدورى رابطة الأبطال سيكون الجهاز الفنى بقيادة شحاتة فى حاجة ماسة له، خصوصا أن محمد سعيد قطة لايزال يحتاج لمزيد من الوقت للاعتماد عليه فى المباريات بصفة أساسية.

وطلب ممدوح عباس، رئيس النادى، من أعضاء مجلسه قبل سفره إلى الخارج فى إجازة قصيرة تأجيل تحديد مصير اللاعب لحين عقد جلسة مع حسن شحاتة، المدير الفنى، لتحديد مدى حاجته لشيكابالا فى الفترة المقبلة من عدمه، وأوضح المصدر أن المجلس سيطلب من شحاتة التوقيع على مذكرة رسمية تفيد بالاستغناء عن اللاعب حتى يتحمل المدير الفنى المسؤولية.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- ممنوع الاقتراب من مرمي الزمالك

لم يجد حسن شحاتة المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك سوي غلق باب الحديث عن ازمة حراسة المرمي التي تفجرت في الساعات الاخيرة مع ايقاف عبد الواحد السيد

وتأكد غيابه عن اللحاق بمباراة المغرب الفاسي في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال افريقيا عقب نشوب معركة كلامية بين اسماعيل يوسف المدرب العام الحالي واحمد سليمان مدرب حراس المرمي السابق حول مسئولية احدهما عن قرار قيد حارسي مرمي فقط في قائمة الزمالك خلال مشواره في دوري ابطال افريقيا‏,‏ وتبادل كل منهما الاتهامات خلال الساعات الماضية

وطلب شحاتة من اعضاء الجهاز الفني عدم التطرق للازمة في الأيام المقبلة والتعامل مع اتهامات أحمد سليمان بهدوء‏,‏ علي اعتبار ان الاخير ترك منصبه في الجهاز الفني

وقرر شحاتة اللجوء الي سياسة الصمت لاحتواء الأزمة من جهة وضمان عدم إثارة بلبلة حول محمود عبد الرحيم جنش الحارس الذي سيبدأ اللقاء من جهة ثانية

وطلب المدير الفني من أيمن طاهر مدرب حراس المرمي تجهيز جنش بصورة معنوية وفنية خلال الفترة المقبلة‏,‏ والعمل علي تأهيله نفسيا خاصة وانها ستكون اول مواجهة خارجية للحارس علي صعيد مشواره مع الكرة من جهة والاولي له رسميا منذ بداية الموسم

في الوقت نفسه‏,‏ قرر شحاتة تخصيص تدريب منفرد للاعبين المرشحين لاداء دور الحارس البديل لجنش في موقعة المغرب الفاسي وتحديدا احمد حسن لاعب الوسط المخضرم المرشح الأول لاداء دور الحارس البديل بالاضافة الي محمود فتح الله قلب الدفاع واحمد جعفر رأس الحربة واللذين دخلا في خط الترشيحات خلال الساعات الاخيرة من قبل ايمن طاهر في ظل تمتعهما بالطول الفارع‏.‏

وشهدت الساعات الاخيرة قيام حسن شحاتة بالضغط علي مهاجمه عمرو زكي من اجل الاعتذار رسميا الي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني بعد اعتذار اللاعب عن عدم السفر الي معسكر الامارات ومحاولة تخفيف حدة الانتقادات التي يتعرض لها اللاعب حفاظا علي مستقبله مع المنتخب الوطني في الفترة المقبلة‏.‏

وعلي جانب اخر‏,‏ يعقد الجهاز الفني جلسة اخري غدا‏-‏ الجمعة‏-‏ مع احمد حسام ميدو مهاجم الفريق‏,‏ الي جانب جلسته المقررة مع محمود عبد الرازق شيكابالا صانع الالعاب لاحتواء ميدو والتأكد من جاهزيته نفسيا للقاء بعد تفجر ازمته الاخيرة مع ممدوح عباس رئيس النادي حول مستحقاته المالية المتأخرة بعدما اصبح ميدو من الاوراق التي يعول عليها الجهاز الفني في حالة اكتمال شفائه واستعادته لياقته البدنية‏.‏

وكان شحاتة تلقي تأكيدات من ايمن فريد طبيب الفريق علي قدرة ميدو في بدء التدريبات الجماعية اعتبارا من غد بعد غياب دام اسبوعين للاصابة خاصة مع تصاعد اسهم غياب رزاق اوديمونيسي البنيني عن المباراة المقبلة بسبب التقرير المنتظر من حكم مباراة افريكا سبورت الايفواري بعد تهجم اللاعب علي الحكم بعد اللقاء

ويتضمن برنامج الجهاز الفني اعداد برنامج خاص لتجهيز اسلام عوض العائد من الاصابة والذي شارك لفترة وجيزة في لقاء افريكا سبورت كإحدي الاوراق التي يمكن الاعتماد عليها في لقاء المغرب الفاسي واستغلال سرعته في اداء الهجمات المرتدة‏,‏ ونفس الامر بالنسبة الي محمد ابراهيم العائد من الاصابة والذي تغيب عن مباراتي الفريق في الجولة السابقة للبطولة الافريقية

ويترقب شحاتة خلال الساعات المقبلة نجاح حماده أنور المدير الإداري في الحصول علي شرائط فيديو لمباراتي المغرب الفاسي مع حوريا كوناكري الغيني في ذهاب واياب دور ال‏32‏ بالاضافة الي مباريات حديثة للفريق في بطولة الدوري المغربي الممتاز

وبعيدا عن استعدادات الفريق‏,‏ يترقب الجهاز الفني رد ادارة النادي علي مفاوضاتها مع اتحاد الكرة بشأن المواعيد النهائية لبطولة كأس مصر التي طرح استئنافها من قبل الجبلاية‏,‏ في ظل ارتباط الفريق بدعوة تلقاها أخيرا لاقامة معسكر مغلق له في الكويت خلال الشهر المقبل يخوض خلاله مباراتين وديتين احداهما مع النصر الكويتي في الحادي والعشرين وهي الدعوة التي رحب بها شحاتة بصورة مبدئية‏.‏

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد