أخر الاخبار

 

شحاتة يرفض احتراف زكى .. انتهاء أزمة شيكابالا بـ"اعتذار .. الرئاسة تحرم الزمالك من الجمهور في بطولة إفريقيا .. والنادى يجس نبض الأمن

13 ابريل 2012 الساعة 11:33 صباحا
شحاتة يرفض احتراف زكى .. انتهاء أزمة شيكابالا بـ"اعتذار .. الرئاسة تحرم الز


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الجهاز الفني للمنتخب لا يحمل ضغينة لعمرو زكي .. والسيد‏:‏ علمنا عن إصابة اللاعب من الصحف ونرفض التصعيد

استقر الامر للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم علي مواجهة منتخب موريتانيا بعد غد الاحد في ثاني مبارياته الودية خلال معسكره الخارجي المقام حاليا في الإمارات‏,‏ وذلك في إطار استعداداته لخوض التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم‏.‏

وكانت المشاورات قد كثفت خلال الساعات القليلة الماضية من اجل حسم مصير هذه المباراة بعد اعتذار منتخب انجولا, وتردد عن إمكانية مواجهة منتخب بنين بدلا منه, ولكن الموضوع حسم فقط بالأمس واستقرت الشركة المنظمة للمعسكر علي مواجهة منتخب موريتانيا مع ترحيل موعد المباراة لتقام الأحد بدلا من السبت علي استاد النادي الأهلي بدبي.

وستكون مباراة موريتانيا هي الثانية لمنتخب مصر بعد مباراة نيجيريا التي خاضها أمس, ويعقبها مواجهة نظيره العراقي يوم الثلاثاء علي إستاد نادي الشباب في ثالث مبارياته التجريبية والأخيرة بهذا المعسكر.

ومن جانبه, أعرب سمير عدلي المدير الإداري لمنتخب مصر عن رضاه التام عن اجواء المعسكر والترتيبات التي اتخذت لخوض مباريات المنتخب الثلاث, مشيدا بتعاون الاتحاد الإماراتي لكرة القدم علي كل الجهود التي يبذلها من أجل إنجاح معسكر مصر.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة بوب برادلي المدير الفني يرافقه ضياء السيد المدرب العام وذكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمي وسمير عادلي المدير الإداري ووليد مهدي المنسق الإعلامي بزيارة لمقر اتحاد الكرة الإماراتي والالتقاء بمسئوليه وعلي رأسهم يوسف عبد الله الأمين العام الذي رحب بهم وعرض كل التسهيلات من الاتحاد الإماراتي لإنجاح معسكر المنتخب, وقدم الجهاز الفني للمنتخب جزيل شكره علي حسن الاستضافة وتنظيم المعسكر مشيدين بالتعاون الكبير من قبل الاتحاد الإماراتي برئاسة يوسف السركال.

من جانبه, كشف ضياء السيد المدرب العام للمنتخب الوطني الأول عن انه من المنتظر وصول أحمد المحمدي لاعب سندرلاند الانجليزي إلي معسكر المنتخب المقام حاليا في الإمارات وخلال الساعات القليلة المقبلة وذلك لخوض مباراة او اثنتين مع الفريق قبل نهاية المعسكر18 ابريل الحالي.

وأوضح السيد أن المنتخب يخوض مبارياته الودية الحالية في معسكر الإمارات في غير مواعيد الأجندة الدولية, وبالتالي يصعب استدعاء اللاعبين المحترفين مثل محمد زيدان المحترف في ماينز الالماني, إلا أن عدم مشاركة المحمدي مع ساندرلاند شجعت الجهاز الفني علي دخول في مفاوضات ودية مع نظيره للفريق الإنجليزي علي ضم اللاعب هذه الفترة.

واستطرد المدرب العام لمنتخب مصر إلي انه وعلي هذا الاساس فمن المنطقي ان يواجه منتخب الفراعنة منتخبات تضم في غالبيتها لاعبين محليين, لنفس الأسباب التي جعلت تشكيلة لاعبي مصر من اللاعبين المحليين, وهي أن هذه المباريات خارج الأجندة الدولية.

وتمني السيد من الجميع مساندة منتخب مصر في هذه الظروف الصعبة التي حتمت عليه الخروج لخوض معسكرات إعداد ومباريات ودية بعيدا عن مصر من أجل الاستعداد للتصفيات الافريقية سواء المؤهلة لكأس الأمم الافريقية أو كأس العالم, مشيدا في الوقت نفسه بمساندة ودعم الجهازين الفنيين لفريقي الزمالك والاهلي, وعدم ممانعتهم في ضم لاعبيهم للمنتخب في هذا التوقيت لخوض مباريات ودية, مؤكدا انهم لو رفضوا ما كان أحد يستطيع أن يعترض.

وأوضح مساعد المدير الفني أن الهدف الرئيسي من معسكر الإمارات وخوض المباريات الودية الثلاث هو تحقيق اقصي استفادة فنية وإحداث حالة من الانسجام بين جميع اللاعبين الموجودين حاليا سواء القدامي او الجدد, والتعرف بصورة أكبر علي فكر المدير الفني, كاشفا النقاب عن ان الجهاز الفني يسعي للإطمئنان علي كل المجموعة المختارة, وعلي هذا الأساس فان جميع اللاعبين سيشاركون في المباريات الثلاث خلال هذا المعسكر.

معترفا أن المنتخب لم يكن يتمني أن يخوض معسكراته ومبارياته خارج مصر, ولكن الظروف التي حتمت هذا الوضع, ما يقلل من وطأتها إنها تقام في بلدان عربية شقيقة تسعي جاهدة لتوفير كل سبل الراحة للمنتخب.

وتطرق المدرب العام إلي ما أثير حول عمرو زكي وشيكابالا موضحا أن الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي لا يحمل لعمرو زكي لاعب نادي الزمالك أي ضغينة علي الرغم من تخلف اللاعب عن الإنضمام إلي صفوف المنتخب قبل سفره إلي الإمارات, موضحا ان عمرو كان من المفترض أن ينضم إلي معسكر المنتخب عقب عودته من كوت ديفوار مع زملائه لاعبي الزمالكالذين انضموا بالفعل رغم مشقة رحلة العودة من كوت ديفوار التي استغرقت ما يقرب من24 ساعة, ومنحهم الجهاز الفني راحة لمدة5 ساعات فقط قضوها مع عائلاتهم, قبل ان يعودوا مجددا ويرافقوا المنتخب في رحلته إلي الإمارات, إلا ان عمرو لم ينضم ولم يعتذر, في الوقت الذي علم فيه الجهاز الفني للمنتخب من وسائل الإعلام أن عمرو يعاني من آلام في أذنه.

وأوضح المدرب العام أنه برغم هذا فان الجهاز الفني يرفض التصعيد, علي اعتبار أن الانضمام إلي المنتخب شرف لابد أن يسعي أي لاعب بنفسه إليه ويمتلك الدافع إلي هذا, معربا عن تأكده من أن عمرو زكي كلاعب دولي كبير هو أكثر شخص حزين من عدم انضمامه للمنتخب.

وفي الوقت نفسه, أشار السيد إلي أنه لم يكن من المنطقي ضم محمود عبد الرازق شيكابالا إلي صفوف المنتخب, بينما اللاعب تغيب عن مباراة فريقه الأخيرة أمام افريكان سبورت في بطولة دوري الأبطال الافريقي.

وأوضح المدرب العام للمنتخب المصري, أن اللاعب لم يشارك مع الزمالك لعدم اكتمال جاهزيته الفنية, وبالتالي فلن يكون جاهزا ايضا للمشاركة مع المنتخب خلال هذا المعسكر المضغوط الذي يشهد إقامة3 مباريات خلال فترة أسبوع واحد.

مؤكدا في الوقت نفسه ان هذا لا يقلل من أن شيكابالا لاعب مهم ومؤثر سواء بالنسبة لفريقه أو للمنتخب, وانه من الطبيعي ان يكون للاعب دور مؤثر كعنصر أساسي في صفوف الفراعنة الفترة المقبلة.

- الزمالك يستضيف الفاسي المغربي في الإياب بالقاهرة .. المعلم يجتمع بالجهاز الفني للإعداد لدوري الأبطال‏..‏ ونبيه يؤكد اصابة زكي

بدأت إدارة نادي الزمالك اتصالات مكثفة بالسفارة المصرية بالمغرب للحصول علي معلومات وشرائط لمباريات فريق المغرب الفاسي والذي سيواجه الزمالك في ذهاب دور الــ‏16‏ لبطولة دوري رابطة الأبطال الافريقيه أحد أيام‏27‏ و‏28‏ و‏29‏ ابريل الحالي بفاس

وطلبت إدارة الزمالك تحديد الموعد النهائي للمباراة حتي يبدأ الفريق إجراءات الحجز خاصة ان الجهاز الفني ينوي السفر قبل موعد المباراة بــ4 أيام للتعود علي الأجواء هناك.

وكانت إدارة الكرة قد بدأت الاتصالات مع أندية اتحاد الشرطة وحرس الحدود وانبي وبتروجت للعب معها وديا قبل السفر ويجتمع الجهاز الفني اليوم بقيادة حسن شحاتة لوضع النقاط علي الحروف حول استعدادات الفريق للقاء الذهاب الافريقي ونفي حمادة أنور المدير الاداري ما تردد عن إقامة مباراة للفريق مع ريو فالكانو في أسبانيا وقال لم يتلق الفريق اي عروض بهذا الشأن ولكن هناك عروض أخري من ليبيا وبعض الأقطار العربية سوف يحدد المعلم في اجتماعه مع الجهاز الجاد منها للاستفادة منه.

وكان الزمالك قد تلقي دعوة من العربي الكويتي للعب هناك مع الاسماعيلي في شهر مايو كذلك اداء الاهلي لمباراة مع انبي ولكن ينتظر الجهاز الفني تحديد موعد أنطلاق بطولة كأس مصر للموافقة علي السفر واداء المباراة.

ويستأنف فريق الكرة مرانه اليوم بملعب حلمي زامورا في تمام الثانية عصرا بعد فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين

وقد أخطر حمادة انور اللاعبين بموعد العودة وعلي رأسهم ميدو العائد من الاصابة ومحمود عبد الرازق شيكابالا الغائب عن لقاء الاياب في دور الـ32 مع افريكا سبورت الايفواري وسوف ينتظم الثنائي في المران الجماعي ويغيب فقط عمرو زكي والذي حصل علي راحه لمدة خمسة أيام تنتهي الاحد المقبل.

ومن جهته أكد اسامة نبيه المدرب المساعد ان الجهاز الفني طلب من اللاعبين الدوليين الانضمام للمنتخب وعدم التقاعس رغم ان اللاعبين كانوا في أمس الحاجه الي الراحة وقال ان عمرو زكي مصاب بالفعل بثقب في الاذن ونزف دما من أذنه قبل المباراة ولكن الجهاز الطبي لم يستطع أجراء أشعه له في ابيدجان وأجل اجراءها الي القاهرة وأضاف أذا رغب الجهاز الفني للمنتخب في سفر زكي الي دبي للتأكد فليس للجهاز الفني للزمالك اي مانع في ذلك.

وكان ابراهيم صلاح قد لحق بمعسكر المنتخب أمس وتأخر بإذن بسبب حفل زفاف شقيقه ويعود خماسي المنتخب يوم16 حسب الاتفاق بين المعلم وبرادلي بعد اداء المباراة الثانيه للمنتخب هناك كما يعود محمد ابراهيم وعمر جابر من رحلة المنتخب الاوليمبي يوم18 للانتظام في تدريبات الزمالك وقبل السفر الي مدينة فاس المغربية

وعلي الجانب الاخر يبحث مجلس الادارة في أجتماعه يوم24 ابريل الحالي موقف أنطلاق بطولة كأس مصر حتي يضمن المجلس عودة النشاط المحلي من جديد بأعتباره السبيل الوحيد لاستمرار الزمالك في بطولة دوري الابطال الافريقية خاصة أن الفريق يعاني بشدة من أجل الاعداد للمباريات ويعاني من تراجع الاداء بشكل عام وضعف اللياقة البدنية ويرغب مجلس الزمالك في عودة النشاط حتي تنتعش خزينة النادي من جديد ويتمكن من تسديد التزماته المالية سواء اللاعبين أو للاندية الاخري

وكان المجلس قد طلب ان تقام مباراة الاياب الافريقيه مع الفاسي المغربي باستاد القاهرة وبالجماهير لتكافؤ الفرص في البطولة مع المنافس الذي سيلعب في المغرب وسط جماهيره وقد أبدت هيئة استاد القاهرة برئاسة د اشرف صبحي ترحيبها باستضافة مباراة الزمالك المقبلة.

- حكم تاريخي للائحة صقر للقضاء علي احتكار كرسي رئاسة الأندية

منذ أن خرحت لائحة صقر إلي النور منذ نحو عام بتحديد بند الثماني سنوات كحد أعلي لأي مجلس إدارة داخل أندية الدولة لاعطاء فرص جديدة للآخرين وتلك اللائحة التي صدرت شن عليها هجوم من جانب بعض الأندية الكبيرة داخل الدولة في حين وافق عليها البعض مما دفع أندية الأهلي والزمالك والزهور علي سبيل المثال وليس الحق للطعن في تلك اللائحة وإلغاء ما جاء في تحديد المدة السابقة وبأثر رجعي أيضا وهو ما دفع الأهلي إلي جمعية عمومية طارئة وتم الاتفاق علي أن ينتخب مجلس الإدارة بعيدا عن بند السنوات الثماني حيث وافقت الجمعية علي جميع مقترحات المجلس بشأن تعديلات اللائحة التي أصدرها صقر رئيس المجلس القومي للشباب والرياض ة السابق.

ورأي الأهلي وبعض الأندية أن شروط انتخاب مجلس الإدارة هو حق لأعضاء النادي والجمعية العمومية وليس من حق الدولة, وأصبح هذا الجدل حول بند الثماني سنوات محل نقاش حتي بعد رحيل صقر واجتماع بعض أندية الدولة مع البناني رئيس المجلس القومي للرياضة, ولكنه أكد بقاءه مما دفع الأندية إلي رفع طعن علي لائحة صقر.

وكان القرار الأخير للمحكمة الإدارية العليا بتأييد تعديل اللائحة والموافقة عليها خاصة في بند الثماني سنوات وكان بمثابة حكم تاريخي أحدث ارتياحا كبيرا في الأوساط الرياضية لتطهير الأندية من التربيطات والوجودعلي كرسي الرئاسة والعضوية أطول فترة ممكنة وهو ما يؤدي إلي وجود سلبيات عديدة داخل الأندية مما ينعكس سلبيا علي مستقبل الرياضة في مصر بشكل عام والكرة بشكل خاص.

وهذا الحكم التاريخي يتفق تماما مع تلك الفترة في ظل ما تشهده مصر من تغيرات جذرية عقب ثورة25 يناير وإعطاء فرصة لوجود جديدة من خلال أفكار تخدم النادي خاصة أن الأندية في مجال الكرة مقبلة علي تطبيق دوري المحترفين.

والعمل بشكل عام داخل الأندية هو عمل تطوعي في المقام الأول فمن يحب ناديه من الممكن أن يخدمه بعيدا عن كرسي الرئاسة أو العضوية ولهذا كان الكم له صدي واسع داخل الأوساط الكروية التي من شأنها أن تقضي علي الشلالية داخل الأندية التي تتحكم في أصوات الجمعية العمومية لكل ناد من خلال مصالح مشتركة فقط من أجل البقاء لأكبر فترة ممكنة.

وقد قضت أيضا المحكمة بتعديل وإلغاء المواد الـ32 و42 و43 فقرة أ من لائحة الأندية حيث نصت المادة الـ32 علي: تكون اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية صحيحة بحضور ضعف الأغلبية المماثلة للجمعيات العمومية العادية المنصوص عليها في المادتين32 و29 من تلك اللائحة.

والمادة42 تنص علي: يحظر التعاقد بالذات أو بالواسطة بيعا أو شراء أو ايجارا بأي تعامل استثماري بين النادي وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالنادي أو أقاربهم أو أصهارهم حتي الدرجة الرابعة.

والمادة43 تنص علي: للوزير المختص أن يضم إلي عضوية مجلس الإدارة عضوين علي الأكثر من ذوي الخبرة من الأعضاء العاملين الذين تتوافر فيهم شروط الترشح بالنادي من غير المرشحين في الانتخابات الأخيرة ويكون لهذين العضوين جميع حقوق العضوية علي أن يكون اختيارهما من خمسة أعضاء يتم ترشيحهم من قبل إدارة النادي.

وبالقرار التاريخي ـ إن جاز التعبير ـ لمحكمة القضاء الإداري سوف يسهم في إعطاء فرصة لايجاد كوادر إدارية جديدة علي ضوء سياسة الدولة بعد أحداث ثورة25 يناير خاصة أن النظام الرياضي داخل الدولة يعتبر جزءا رئيسيا ومنظومة من إحدي المنظومات المهمة بعد أن عانت الرياضة المصرية في السنوات الأخيرة من جمود بالفكر نتيجة لأفكار عدد معين بالمناصب داخل أندية الدولة وتكوين لوبي من أجل البقاء في الكراسي لأطول فترة ممكنة من خلال مصالح مشتركة بين رؤساء الأندية وأعضاء مجالس الإدارات وتكوين نفوذ قوي استنادا لتلك المصالح وكيفية البقاء مما أسهم في موت أجيال من الكوادر الجيدة, خاصة أن العمل داخل الأندية هو في النهاية عمل تطوعي فمن الممكن أن يخدمه ناديه من الخارج إذا أراد وليس من فوق الكرسي لتحقيق مصالح شخصية للرئيس والأعضاء, فجاء تأييد المحكمة للائحة صقر لتكون بمثابة ضربة قوية لمن يريد أن يبقي حتي النفس الأخير دون إعطاء أي فرصة حقيقية للآخرين.

- الرئاسة تحرم الأهلي والزمالك من الجمهور في بطولة إفريقيا

تنتظر الأهلي والزمالك مواجهة متوقعة مع الجهات الأمنية المسئولة عن تأمين المباريات‏,‏ وصدام جديد حول السماح بتأمين مباريات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا‏,‏ ويلتقي الزمالك مع المغرب الفاسي والأهلي مع الفائز من الملعب المالي أو تونار أف سي في دور ال‏16‏ للبطولة‏. وسوف يلعب قطبا الكرة المصرية مباراتي الذهاب يوم28 ابريل الحالي خارج ملعبهما, وستكون مباراتا الاياب بالقاهرة يوم13 مايو المقبل.

المشكلة الحقيقية التي تواجه القطبان في هذا الدور أنها تأتي في توقيت أكثر حساسية وصعوبة علي الشارع المصري بشكل عام, نظرا لأنها تتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية وما يستتبعها من تداعيات أمنية وتأمين لجميع المرشحين لمنصب الرئاسة, وبطبيعة الحال وجود استنفار أمني لدي جميع الجهات الأمنية التي ستكون منشغلة بجميع قواتها في تأمين الشارع والمرشحين. وبأستعراض سريع للجدول الزمني لسباق الانتخابات الرئاسية والذي حددته اللجنة المشرفة علي الانتخابات نجد أن الحملة الدعائية الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المعتمدين يبدأ من يوم30 أبريل, وحتي20 مايو2012, وتتوقف الحملة او مايسمي بالصمت الانتخابي في21 مايو2012, وسيكون موعد تصويت المصريين بالخارج لمدة اسبوع من11 مايو وحتي17 مايو2012, أما داخليا فستكون مواعيد التصويت يومي23 و24 مايو عبر53 ألف لجنة فرعية انتخابية, علي أن يكون موعد انتهاء الفرز واعلان نتائج الانتخابات يوم18 يونيو وإعلان النتيجة يوم2 يونيو.2012

معني هذا أن هناك توقعات كبيرة بخوض الأهلي والزمالك لمباراتيهما بدون جمهور مرة أخري, وسيكون الزمالك معرضا لأول مرة للحرمان من جماهيره بقرار أمني بعد أن تم حرمانه منهم في المباراتين السابقتين تنفيذا لعقوبة الاتحاد الإفريقي أمام يانج أفريكانز في دور ال64 ثم أفريكا سبورت في دور الـ32, وتنتظر الأهلي التجربة الثانية بعد مواجهة البن الأثيوبي بدون جمهور.

ولا يوجد أي مخرج للفريقين في الأستعانة بجمهورهما كسلاح مؤثر في تلك المواجهات الإفريقية خاصة في الأدوار الحاسمة والتي تسبق دوري المجموعات, ورغم أن الزمالك بدأ مبكرا في جس نبض الجهات الأمنية ومخاطبتها بعدم حرمانها من جمهورها خاصة أنها تواجه أحد الفرق الثقيلة في دور الـ16 أمام المغرب الفاسي, إلا أن الأمر المتوقع هو أن يكون القرار هو الموافقة علي تأمين المباراتين ولكن بدون جمهور, وبلا شك الخاسر الأكبر هو الاهلي والزمالك والكرة المصرية بشكل عام.

وبعيدا عن تلك الأزمة ورغم توقف النشاط الكروي في مصر وغياب المباريات والبطولات إلا أن القطبين أثبتوا أنهم بالفعل من الفرق العريقة التي لا تقف عند نقطة واحدة وتستطيع التعايش مع المتغيرات الجديدة لا سيما تلك الأيام التي تعيشها الكرة المصرية من جمود بسبب إلغاء النشاط, ونجح الأهلي والزمالك ومعهم انبي في التقدم خطوة مهمة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الكونفيدرالية وصعد الثلاثي لدور الـ16 ولم يتبق أمامهم إلا خطوة واحدة والتأهل لدوري المجموعات ومواصلة المنافسة للوصول إلي اللقب الإفريقي الغائب عن الكرة المصرية منذ عدة سنوات, كما أن انبي يحمل آمال الحصول علي أول ألقاب الكونفيدرالية.

الزمالك صعد بجدارة إلي هذا الدور بعد أن وضع المباديء والأخلاق علي رأس أهتمامات الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة عندما قرر عدم اصطحاب شيكابالا عقل وقلب الفريق بسبب تراخيه وغيابه عن التدريبات, فكان طبيعيا أن يجد المكافأة في أنتظاره بتأهل مستحق إلي دور الـ16 رغم النتيجة الغير المطمئنة للفريق في ذهاب دور الـ32 بالقاهرة والفوز بهدف وحيد.

وكان تأهل الأهلي سهل أمام البن الاثيوبي بفوز ثلاثي بعد تعادل سلبي في لقاء الذهاب, ونفس الأمر بالنسبة لانبي الذي حقق فوز عريض علي ليديا البوروندي برباعية بعد أن كان تعادل إيجابيا خارج ملعبه, وتبقي الخطوة الأهم التي تنتظر الفرق الثلاثة هي مباراتا دور الـ16 والتي تؤهل الفرق لخوض دوري المجموعات.


وقالت صحيفة الأخبار :

- يختار ستاد القاهرة للقاء العودة مع الفاسي المغربي .. الزمـــــــالك‮ ‬يحســـم الأزمــــــــات الأربــــــــــع

اختار مسئولو الزمالك ستاد‮ ‬القاهرة الدولي لاستضافة مباراة العودة أمام الفاسي المغربي لدور ال‮ ‬16‮ ‬لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم‮ .. ‬ووضع مسئولو النادي ستاد الكلية الحربية بديلا لإقامة المباراة في حالة رفض الأمن إقامة اللقاء علي ستاد القاهرة خاصة‮ ‬انه من المنتظر إقامته في حضور الجماهير عقب انتهاء عقوبة الاتحاد الافريقي والتي وقعت علي الزمالك بخوض مباراتي‮ ‬يانج أفريكانز التنزاني وافريكا سبورت الايفواري بالقاهرة بعد نزول جماهير الزمالك أرض الملعب خلال مباراة الفريق مع الافريقي التونسي الموسم الماضي في النسخة الماضية للبطولة‮.‬

وكانت الساعات الماضية قد شهدت أحداثا كثيرة داخل القلعة البيضاء عقب العودة منها أزمة حراسة المرمي لغياب عبد الواحد السيد بعد حصوله علي الإنذار الثاني في مباراة أفريكا سبورت الأخيرة عدم وجود سوي الحارس محمود عبد الرحيم جنش في القائمة الأفريقية وهو ما‮ ‬يمثل خطورة كبيرة في حالة إصابة اللاعب‮.. ‬وبعد هذه الأزمة شدد حسن شحاتة المدير الفني علي ضرورة‮ ‬غلق مشكلة حراسة المرمي‮.‬

كما شهدت الساعات الأخيرة قضية أخري مرتبطة بحراسة المرمي وهي تبادل الاتهامات بين إسماعيل‮ ‬يوسف المدرب العام واحمد سليمان مدرب حراس المرمي السابق للفريق ولكن‮ ‬يبذل حسن شحاتة محاولات مع الطرفين لاحتواء المشكلة وتنقية الأجواء بينهما‮.‬

وأزمة أخري مرتبطة بمباراة المغرب الفاسي وهي النقص العددي في خط الهجوم بعد طرد رزاق في المباراة الأخيرة عقب اعتراضه الشديد علي حكم اللقاء ومساعده ويتوقع أن‮ ‬يتعرض اللاعب لعقوبة من الاتحاد الافريقي بعد مناقشة تقرير اللقاء‮.‬

وقضية أخري داخل القلعة البيضاء وهي أزمة مستحقات اللاعب حسن مصطفي لاعب النادي السابق ووداي دجلة الحالي حيث تقرر أن تقوم لجنة التظلمات باتحاد الكرة بعد‮ ‬غد بالفصل بشكل نهائي في طلب اللاعب بالحصول علي مبلغ‮ ‬215‮ ‬ألف جنيه نسبة مشاركات عن الموسم الماضي وتكاليف جراحة أجراها في كف‮ ‬يده‮ .‬

‬من ناحيته أكد حمادة أنور المدير الإداري‮ ‬أنه تقدم للجنة شئون اللاعبين والتظلمات بكافة المستندات التي تؤكد صحة موقف النادي منها سي دي كامل للقاء المصري والزمالك في بورسعيد والذي‮ ‬يؤكد أن حسن مصطفي لم‮ ‬يتعرض للإصابة في‮ ‬يده خلال المباراة وإنما أصيب في مشادة مع أحد الجماهير عقب نهاية اللقاء وبالتالي ليس من حقه احتساب الإصابة داخل الملعب والمطالبة باحتساب المدة التي تغيب خلالها عن الملعب علي أنها مشاركات‮.‬

وقال أنور أن اللاعب لم‮ ‬يتمكن من المشاركة في آخر ثلاث مباريات للزمالك في الموسم الماضي وبالتالي لم‮ ‬يشارك سوي في‮ ‬26‮ ‬مباراة فقط حيث لم‮ ‬يكمل النسبة المحددة للحصول علي نسبة المشاركات ويطالب باحتساب آخر ثلاثة لقاءات تغيب عنهما للإصابة وبالتالي‮ ‬يصل للنسبة التي‮ ‬يتمكن معها من المطالبة بالمشاركة‮ .‬

من جانب آخر أكد المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادي عدم وصول أي مخاطبات رسمية بشأن إقامة مباراة بين الزمالك ورايو فاليكانو الأسباني‮ ‬يوم‮ ‬24‮ ‬إبريل الجاري بأسبانيا‮ . ‬وأضح جاسر أنه لا توجد أي مكاتبات رسمية بهذا الشأن لينفي وجود مباراة مع الفريق الأسباني تم الاتفاق عليها‮ .‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- جماهير البيت الابيض مشتاقة .. والزمالك " يجس نبض " الأمن .. حول مباراة الفاسى

يترقب الزمالك موقف الأمن واتحاد الكرة من حضور الجماهير في مباراة العودة أمام المغرب الفاسي بالقاهرة والمحدد لها الأسبوع الثاني من مايو المقبل .. لتحديد مكان وموعد المباراة وترتيب أوضاعه بشأنها .. ويلجأ النادي إلي ستاد القاهرة في حالة الموافقة على حضور الجماهير لمؤازرة الفريق في مهمته القومية والوقوف بجواره نحو السعي وراء المنافسة على اللقب الأفريقي الكبير .. أما في حالة رفض الحضور الجماهيري تماما فمن المحتمل اللجوء إلي ستاد الكلية الحربية .. ويسعي النادي إلي التعرف على الموقف النهائي في أقرب وقت ممكن حتى يرتب أوراقه مبكرا هروبا من فخ التأخر وتكرار سيناريو موقعة أفريكاسبورت الإيفواري بالقاهرة ..

الغريب أن الجهاز الفني لم يتلق اخطارا من الجانب المغربي بخصوص موعد مباراة الذهاب في ظل استمرار فعاليات الدوري المغربي .. وهو ما دفع الجهاز وإدارة النادي إلي فتح قنوات اتصال مباشرة مع السفير المصري في المغرب لمتابعة الأجواء هناك وإبلاغ الزمالك بها لترتيب موعد السفر والخطوط المناسبة للفريق ..

** يعود الفريق إلي تدريباته اليوم استعدادا للقاء المغرب الفاسي في الذهاب .. ويركز الجهاز الفني على الجوانب الإدارية في البداية على أن تبدأ الفنيات تدريجيا لتستحوز على المران بأكمله قبيل السفر بساعات .. ومن المقرر أن يعقد الجهاز الفني بقيادة المعلم حسن شحاته اجتماعا مع محمود عبدالرازق"شيكابالا" قبل المران يستعرض فيه المدير الفني موقف اللاعب وتفاصيل مشكلته قبل السفر إلي أبيدجان .. ويتمسك شيكابالا بموقف وحديثه عن مرضه وعدم انقطاعه عن التدريب بدون سبب كما قيل وتردد .. وهو ما يرد عليه الجهاز الفني برأي طبيب الفريق الدكتور أيمن فريد وتأكيده على عدم وجود ما كان يدعو لمنحه إجازة من المران بعد إجراء الكشف الطبي عليه .. وهو ما أكدته "الجمهورية" من قبل ..

** كشف الجهاز الفني عن موافقته المبدئية على رحلة الكويت 18 مايو المقبل لخوض مباراتين وديتين الأولي أمام الاسماعيلي والثانية أمام النصر الكويتي .. وهو الموعد الذي لايتعارض مع ارتباطات الفريق الأفريقية .. ولكن يعيد الجهاز النظر في الرحلة في حالة خوض منافسات كأس مصر وتعارض مواعيده مع الرحلة وتفاصيلها المختلفة .. ونفي المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادي والقائم بأعمال الرئيس وصول عرض رسمي لخوض مباراة ودية امام رايوفاليكانو الأسباني قبل السفر إلي المغرب لمواجهة المغرب الفاسي .. وأن الجهاز الفني لم يتلق ما يفيد ذلك ولو بشكل شفهي وهو ما دفع الجهاز إلي التفكير في برنامج الإعداد حتى السفر بدون وضع مباراة فاليكانو في الحسابات ..

** استقر الجهاز الفني على منح محمود جنش حارس مرمي الفريق الثقة الكاملة في الأيام المقبلة ومطالبته بالابتعاد عن الأراء والأقاويل التي تتردد بين الحين والأخر وتشير إلي خطورة موقف حراسة المرمي في الزمالك بعد إيقاف الحارس الأساسي عبدالواحد السيد بسبب الإنذارات .. وأكد الحارس البديل جاهزيته للدفاع عن عرين الزمالك أمام المغرب الفاسي ..


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يرفض احتراف «زكى».. وانتهاء أزمة «شيكابالا» بـ«اعتذار»

تمسك حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، باستمرار المهاجم الدولى عمرو زكى حتى نهاية الموسم الجارى ورفض التفريط فيه بعد أن تلقى عرضاً جديداً من شركة تسويق هولندية لتسويقه بأوروبا مقابل مليونى يورو، وطالب شحاتة لاعبه بالتركيز فى مباراة المغرب الفاسى وعدم التفكير فى أى عروض حتى لا تبعده عن مهمته الأساسية كلاعب بالفريق من أجل التأهل لدورى المجموعات. من جهة أخرى، حمل أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، مسؤولية عدم وجود حارس ثالث فى القائمة الأفريقية إلى أحمد سليمان، مدرب الحراس السابق، وأكد أنها مسؤولية مدرب الحراس فى المقام الأول لأنها عمله، كما أن الجهاز الفنى يشترك معه فى المسؤولية، وأعرب طاهر عن أمله فى انتهاء أزمة إسماعيل يوسف، المدرب العام، وأحمد سليمان قبل تفاقمها، لافتا إلى أنهما زميلان ويتمتعان بقدر كبير من الاحترام بين الجميع.

كان حسن شحاتة، المدير الفنى، قد طالب إسماعيل يوسف وأحمد سليمان بإغلاق الملف نهائيا لحين عقد جلسه بينهما لاحتواء الأزمة، فى شأن آخر يستأنف اليوم - الجمعة - الفريق الكروى الأول تدريباته اليومية استعدادا لمواجهة المغرب الفاسى يوم ٢٩ أبريل الجارى، ويعتذر اليوم شيكابالا، لاعب الفريق، للجهاز الفنى عما بدر منه قبل السفر إلى كوت ديفوار وذلك خلال الجلسة التى ستجمع اللاعب بحسن شحاتة، المدير الفنى، فى حضور إسماعيل يوسف، المدرب العام.

من جانبه، أكد إسماعيل يوسف أن الجهاز الفنى لن يذبح اللاعب وأن استبعاده من السفر إلى كوت ديفوار كان عقابا صارما له، وأوضح يوسف أن سياسة الجهاز الفنى لا تعتمد على ذبح اللاعبين وإنما اتخاذ العقوبات بما يتناسب مع تصرف اللاعب، ويخضع اليوم أحمد جعفر، مهاجم الفريق، إلى تدريبات خاصة فى حارسة المرمى تحت إشراف أيمن طاهر لمدة ١٥ دقيقة، ويقوم طاهر بتجربة الرباعى أحمد جعفر وأحمد حسن وعمرو زكى ومحمود فتح الله لاختيار أحدهم بديلا لمحمود جنش، حارس المرمى، نظرا لغياب عبدالواحد السيد، الحارس الأساسى، لحصوله على إنذارين، كانت الصحف المغربية قد احتفت بغياب عبدالواحد السيد عن مواجهة الذهاب أمام المغرب الفاسى وأكدت أنه سيؤثر سلبا على الزمالك، فيما يحسم اليوم الدكتور أيمن فريد، طبيب الفريق، فترة علاج عمرو زكى الذى كان قد تعرض للإصابة بكدمة فى الفك أدت لنزيف من أذنه وتسببت فى اعتذار اللاعب عن عدم الانضمام للمنتخب الوطنى، وكان زكى قد خضع لفحوصات طبية فى كوت ديفوار تحت إشراف طبيب فرنسى عقب مباراة أفريكا سبور فى لقاء العودة بدور الـ٣٢ لبطولة دورى رابطة الأبطال.

على صعيد مختلف، اشترط الدكتور أشرف صبحى، رئيس هيئة استاد القاهرة، سداد نادى الزمالك ٥٠ ألف جنيه قبل الموافقة على استضافة لقاء العودة أمام المغرب الفاسى أحد أيام ١٣ و١٤ و١٥ مايو المقبل، وأوضح صبحى أنه اتفق مع مسؤولى الزمالك على تسديد إيجار أى مباراة قبل إقامتها على أن يتم جدولة الديون المستحقة على النادى التى تقدر بـ٤ ملايين جنيه، فى شأن آخر قدم حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق الكروى الأول، مستندات جديده للجنة التظلمات باتحاد الكرة فى أزمة النادى مع حسن مصطفى، لاعب الفريق السابق، وكانت لجنة شؤون اللاعبين قد أقرت بأحقية اللاعب فى الحصول على ٣٠٠ ألف جنيه من الزمالك قيمة مستحقاته المتأخرة.

على صعيد مختلف، استعجل مجلس إدارة النادى برئاسة ممدوح عباس وكالة الأهرام للإعلان فى سداد ٥ ملايين جنيه قيمة القسط الثالث من عقد رعاية وكالة الأهرام للزمالك حتى يتمكن المجلس من توفير قيمة معسكر إعداد الفريق الأول للطائرة فى تونس لأداء بطولة أفريقيا وكذلك معسكر فريق اليد بتونس الذى سيشارك فى بطولة دورى رابطة الأبطال وكأس السوبر الأفريقى. فى شأن آخر، توسط رؤوف جاسر، نائب رئيس النادى، لإنهاء الخلاف بين ممدوح عباس، رئيس مجلس الإدارة، وإبراهيم يوسف، عضو المجلس، بعد عودة الأخير من كوت ديفوار، كانت العلاقة قد تحسنت نسبيا بين عباس وجاسر بعد أن اعتذر رئيس النادى لنائبه عما بدر منه أمام جميع الأعضاء، كان الخلاف قد نشب بين إبراهيم يوسف ورئيس النادى بعد الانتقادات التى وجهها يوسف لسياسة المجلس خلال الفترة الأخيرة لعدم وجود رئيس بعثة مع الفريق الكروى الأول فى مباراة العودة أمام أفريكا سبورت بدور الـ٣٢ لبطولة دورى رابطة الأبطال.

من جهة أخرى، قرر مجلس الإدارة إقامة حفل لأعضاء النادى بأعياد الربيع يومى الأحد والاثنين تحيه فرقة الموسيقى العربية والمطرب السورى مجد القاسم والمطربة شذى. فيما أكد عبدالحميد بسيونى، مدرب حرس الحدود، أن هناك مفاوضات جادة من مسؤول الزمالك مع أحمد عيد عبدالملك، مهاجم الفريق، لضمه لصفوف الفريق الأبيض فى حالة التأهل لدورى المجموعات لبطولة دورى رابطة الأبطال، وأوضح أن اللاعب عقد أكثر من جلسة مع مسؤولى الزمالك عقب عودته من العمرة وبعلم مسؤولى الحدود.. ونفى بسيونى أن يكون عبدالملك قد وقع للزمالك لمدة ٣ سنوات.. وأكد أن اللاعب لايزال مرتبطاً بعقد مع ناديه ينتهى بنهاية الموسم المقبل

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد