أخر الاخبار

 

رعب في الزمالك قبل موقعة المغرب الفاسي .. ثقب أذن زكي وتمرد شيكابالا وراء الاستبعاد من المنتخب .. شحاتة يطلب التعاقد مع حارس مرمى ومدافع ومهاجم أفريقى

14 ابريل 2012 الساعة 11:22 صباحا
رعب في الزمالك قبل موقعة المغرب الفاسي .. ثقب أذن زكي وتمرد شيكابالا وراء الا


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- شيكابالا وزكي وميدو في مران الزمالك

عقد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك اجتماعا مع اللاعبين والجهاز الفني أمس قبل المران وطلب المعلم من اللاعبين الالتزام في الفترة المقبلة من اجل أجتياز عقبة المغرب الفاسي في دور الـ‏16‏ لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقية‏ ويسعي المعلم الي التأهل عبر لقاء الذهاب بفاس وهو اللقاء الذي سيقام احد ايام27 و28 و29 ابريل الحالي.

وقد حضر الاجتماع جميع اللاعبين بمن فيهم عمرو زكي ومحمود عبد الرازق شيكابالا واحمد حسام ميدو الذي أنخرط في المران بالجمانيزيوم عقب الاجتماع, بينما شارك شيكابالا وزكي في المران الجماعي وغاب عن المران أمس هاني سعيد صخرة الدفاع بسبب اصابته في لقاء افريكا سبورت في الرأس ويعود للمران اليوم.

وأصبح من المؤكد غياب احمد سمير ظهير ايمن الفريق عن مباراة الذهاب للاصابة وكذلك رزاق البنيني للايقاف بسبب الطرد في لقاء افريكا سبورت وعبد الواحد السيد والذي مازال ينتظر الجهاز الفني تقرير الاتحاد الافريقي كاف والذي سيؤكد ايقاف اللاعب لحصولةه علي الانذار الثاني أم لا خاصة ان الجهاز يشكك في حصول الحارس علي انذارين من أساسه.

وان كان الجهاز الفني يركز علي محمود عبد الرحيم جنيش في المران لاعداده لهذه المواجهة الناريه مع بطل الكنفيدراليه وأكد ايمن طاهر مدرب الحراس ثقته الكبيرة في جنش لحراسه عرين الزمالك وقال لديه قدرات خاصة وسيكون حارس له شأن في المستقبل.

وكانت جماهير الزمالك التي حضرت المران أمس قد وجههت تحية خاصة لجنيش لمؤازرته قبل مواجهة المغرب الفاسي ورد جنيش التحية ووعد الجماهير بتقديم مباراة قوية تليق باسم النادي الذي يعشقه.

ويدس الجهاز الفني العروض الخاصة بالمباريات الودية في الفترة المقبلة, خاصة ان هناك عروضا من نادي الاتحاد الليبي وآخر من الكويت لاداء مباريات هناك والاحتمال الاكبر ان يوافق الجهاز علي السفر الي ليبيا لاداء المباراة والعودة قبل السفر الي المغرب خاصة ان الاجواء في ليبيا تشبه الي حد كبير الاجواء المغرب وصرح اسماعيل يوسف المدرب العام بان الجهاز الفني وجه الشكر للاعبين علي التأهل الي دور الـ16 وطلب منهم استكمال المشوار بنفس الروح والعزيمة حتي يضمن الفريق التأهل لدور الثمانيه علي حساب المغرب الفاسي.

وقال ان الجميع تعاهد علي تحقيق الهدف والوصول الي دور الثماني, وأضاف ان قدر الزمالك ان يواجه فرقا قوية وان توقعه القرعه دائما مع الكبار ولكن هناك أصرار علي أجتياز العقبات المتتالية في البطولة باعتبارها الامل الوحيد في الموسم الحالي.


وقالت صحيفة أخبار اليوم :

- »‬الغزال‮« ‬يعيد الأجواء الملتهبة للبيت الأبيض .. ورعب في الزمالك قبل موقعة المغرب الفاسي

بدأ‮ ‬الفريق الأول بنادي الزمالك أمس أولي مراحل إعداده المهمة لمباراة الذهاب المهمة أمام المغرب الفاسي بطل المغرب‮ ‬في دور الــ‮ ‬16‮ ‬من بطولة دوري أبطال أفريقيا بمدينه فاس المغربية‮.‬

حيث عاد لاعبو الزمالك لبدء الإعداد لمواجهة الفاسي وعقب الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة‮ ‬48‮ ‬ساعة‮ ‬،‮ ‬وعقب موقعة أفريكا سبورت والتي صعد من خلالها لمواجهة الفاسي رغم الهزيمة‮ ‬1‮/‬2‮ .‬

وتعود الأسباب المباشرة لحالة الرعب التي أصابت الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة وإسماعيل يوسف المدرب العام إلي قوة الفريق المغربي فهو حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم الماضي‮ ‬ووصيف بطولة‮ ‬2009،‮ ‬ويواصل المشاركة في دوري المحترفين المغربي ويحتل المركز السابع في أسبوعه الــ‮ ‬23‮ ‬اي أن جاهزيته أكثر بكثير من الزمالك بسبب توقف الدوري المصري‮.‬

إلي جانب‮ ‬غياب عدد من اللاعبين الأساسيين في صفوف الزمالك بسبب الإيقاف أو الإصابات،‮ ‬وأبرزهم عبد الواحد السيد الحارس الدولي،‮ ‬والذي شكل عبئا نفسيا ثقيلا علي الجهاز الفني بسبب قيد حارسين فقط في القائمة الأفريقية وهما عبد الواحد ومحمود عبد الرحيم جنش‮.‬

وقد وضع ايمن طاهر مدرب حراس المرمي كل ثقته في جنش وبدأ معه مرحلة إعداد خاصة ومركزة معبرا عن ثقته الكبيرة في امكانات جنش‮ ‬،‮ ‬وأنه قادر علي الذود عن مرماه‮ ‬،‮ ‬وتبقي المشكلة الكبري في حالة لا قدر الله اذ ما تعرض جنش للاصابه خاصة وان مباراة الذهاب ستقام علي ملعب المركب الرياضي بفاس‮ ‬والذي يطلق عليه‮ ‬الملعب الكبير‮ ‬،‮ ‬والذي يستوعب‮ ‬48‮ ‬ألف متفرج‮ ‬،‮ ‬ومن المتوقع أن يمتليء عن آخره‮ ‬،‮ ‬فوضع عينيه علي عدد من اللاعبين يمتلكون موهبة حراسة المرمي مثل الصقر ومحمود فتح الله واحمد جعفر للدفع بهم كبدلاء إذا استدعت الظروف ذلك‮.‬

من ناحية أخري‮.. ‬أعاد إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة الأجواء الملتهبة إلي مجلس الإدارة من جديد‮ ‬،‮ ‬والتي كانت قد سكنت لفترة إلا أنها عادت إلي الاشتعال من جديد‮ ‬،‮ ‬بعد شعور عدد من أعضاء المجلس بأن هناك تصريحات نارية أطلقها الغزال عقب الأزمة التي اشتعلت بين إسماعيل يوسف‮ ‬المدرب العام للفريق‮ ‬،‮ ‬واحمد سليمان مدرب حراس مرمي الزمالك السابق‮ ‬،‮ ‬وأن تلك التصريحات قد مستهم‮ ‬من‮ ‬بعيد‮ ‬،‮ ‬وطلب بعض أعضاء المجلس عقد جلسة لمناقشة تلك التصريحات مع الغزال والذي عبر عن‮ ‬غضبه من عدد من زملائه في المجلس‮ ‬،‮ ‬واصفا إياهم بأنهم يحملون الأمور أكثر من حجمها‮.‬

رغم التلويح بتوقيع عقوبة مالية ضخمة علي محمود عبد الرزاق شيكابالا‮ ‬بعد استبعاده من رحلة الزمالك إلي أبيدجان لمواجهة افريكاسبورت بسبب تغيبه دون أذن عن معسكر الفريق‮ ‬،ومن المتوقع حدوث مواجهة جديدة بينه وبين المعلم‮ ‬،‮ ‬علي اعتبار أن إبعاده تعد أقصي عقوبة تعرض لها شيكا‮ ‬،‮ ‬مما ينذر بحدوث صدام وشيك بين اللاعب والمعلم،‮ ‬فلم تظهر اي بادرة لكي يعتذر شيكا ويعود للالتزام وفريقه يستعد لمباراة مصيرية في دور الــ‮ ‬16‮ ‬أمام الفاسي‮ ‬،‮ ‬إلا أن اللاعب مازال راكب دماغه‮ ‬،‮ ‬في ظل تمسك حسن شحاتة بتغليظ العقوبة المالية بعد حصوله علي ضوء أخضر من ممدوح عباس رئيس النادي‮ ‬،‮ ‬في حالة عدم العودة والتزامه وعدم التغيب بدون إذن وتنفيذ كل ما يطلبه منه الجهاز الفني‮.‬

- ثقب أذن زكي وتمرد شيكابالا وراء الاستبعاد .. ونجوم الزمالك يتساقطون من حسابات برادلي

بدأ نجوم الزمالك الكبار يتساقطون من حسابات الامريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر بعد ان اعتذر عمرو زكي عن عدم الانضمام لصفوف المنتخب المسافر الي الامارات للدخول في معسكر تدريبي هناك للفراعنة.

وجاء تخلف زكي عن الانضمام للمنتخب بداعي اصابته بثقب في الاذن دون ان يقدم تقريرا طبيا معتمدا من طبيب الزمالك الي طبيب المنتخب. وكان برادلي قد اسقط من حساباته الدولي محمود عبدالرازق شيكابالا ولم يقم باستدعائه لمعسكر الامارات.

وفسر الجهاز الفني للمنتخب عدم استدعاء شيكابالا بسبب عدم انتظامه في التدريبات مع الزمالك طوال الفترة التي سبقت مباراة الفريق مع افريكا سبورت بطل ساحل العاج.

ورفض برادلي التعليق علي استبعاد شيكابالا او اعتذار زكي المفاجيء إلا ان ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر اكد ان برادلي وباقي اعضاء الجهاز الفني لا يحملون اي ضغينة تجاه زكي او شيكابالا وان ما يشغل الجهاز الفني في المرحلة الحالية هو الاستقرار علي التشكيلة الرئيسية التي ستدافع عن اسم منتخب مصر في تصفيات كأس العالم وتصفيات امم افريقيا ٣١٠٢.

واضاف السيد لـ»أخبار اليوم«: الاصل في الموضوع ان الانضمام لمنتخب مصر شرف لأي لاعب وعلي اللاعب الذي يرغب في هذا الشرف ان يسعي للمنتخب لا ان يسعي اليه المنتخب.. واكد السيد ان منتخب مصر لن يقف علي زكي او غيره.

من جانبه اكد الجهاز الفني للمنتخب رضاءه علي أداء الفريق امام نيجيريا بعد الفوز 2/3 واكد برادلي في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء أنه سيسعي لتصحيح اخطاء بعض اللاعبين التي شهدتها المباراة.

واضاف "إن التجربة أمام نيجيريا مفيدة، خاصة أنها كانت أمام منافس قوي ويضم لاعبين مميزين"، موجها شكره للاعبين علي الروح العالية والإصرار علي الفوز الذي تحقق في اللحظات الأخيرة.

وتابع برادلي "إن لاعبي الأهلي والزمالك وإنبي تأثروا كثيرا بمشاركتهم مع أنديتهم في البطولة الأفريقية حيث اشتكوا جميعا من الإجهاد.

وأضاف برادلي أن هناك بعض اللاعبين يعانون من إصابات مثل محمد ناجي جدو ومحمد عبد الشافي ومحمود فتح الله، ومع هذا انضموا للمعسكر لحرصهم علي الدفاع عن قميص منتخب بلادهم.. وأعرب زكي عبد الفتاح مدرب حراس الفراعنة، عن سعادته بمستوي الفراعنة أمام نيجيريا.

وقال عبد الفتاح إن أبرز سلبيات الفراعنة اليوم هي التمريرات المقطوعة في وسط الملعب، لافتا في الوقت نفسه إلي أن عددا كبيرا من اللاعبين كانوا يعانون من الإجهاد نتيجة المشاركات الأفريقية مع أنديتهم.

واضاف مدرب الحراس أن عبد الواحد السيد لا يتحمل مسئولية الهدفين اللذين مُنيت بهما شباك الفراعنة، مؤكدا أنه سيعطي الفرصة لعصام الحضري وشريف إكرامي في المباراتين المقبلتين أمام موريتانيا والعراق.. وسيكون منتخب الفراعنة علي موعد مع المباريات الرسمية في يونيو المقبل حيث تنتظره اربع مباريات مهمة فيلتقي في الاول والثامن من يونيو مع موزمبيق بالقاهرة وغينيا بغينيا في الجولتين الاولي والثانية بتصفيات كأس العالم ٤١٠٢ بالبرازيل ثم يعود ليخوض مواجهتين مع افريقيا الوسطي في النصف الثاني من يونيو ضمن التصفيات المؤهلة لامم افريقيا ٣١٠٢ والتي تستضيف نهائياتها جنوب افريقيا.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الإسماعيلى والزمالك وديًا بالكويت 17 مايو

تلقي النادي الاسماعيلي دعوة رسمية للعب وديا امام نادي الزمالك بالكويت وذلك يوم 17 مايو المقبل.

صرح بذلك د. رأفت عبدالعظيم رئيس النادي وأضاف أن مجلس ادارة النادي وافق علي تلبية الدعوة التي وجهتها احدي المؤسسات بالكويت، وذلك في اطار ودي يجمع فريقين كبيرين في حجم الاسماعيلي والزمالك وهذا سيحقق السعادة للأخوة الاشقاء والجالية المصرية بالكويت وعشاق الناديين.

اكد رئيس الاسماعيلي ان ادارة النادي تعتزم تنظيم احتفالية بمناسبة احتراف اللاعب احمد حجازي يحضرها مندوبون عن النادي الايطالي ويقوم اللاعب بالتوقيع علي عقد انتقاله لفيورنتينا ويرتدي قميص فريقه الجديد.

قال رئيس النادي إن هذا الاجراء وهو المتبع في كل اندية العالم ويعد تقريرا للاعب وهو ابن من ابناء النادي ونتمني له كل التوفيق في مشوار حياته الكروية الجديدة.

أضاف ان ادارة النادي كانت حريصة علي الموافقة علي تنفيذ رغبة اللاعب فى الانتقال إلي النادي الايطالي وهذا حقه علي الرغم من ان هناك عروضا افضل جاءته من اندية خارجية انجليزية ويونانية. وقال ان حصول النادي علي مقابل انتقال للاعب في هذه الفترة وفي يوليو القادم يتيح لنا تصريف العديد من الامور منها حصول اللاعبين علي مستحقاتهم خلال هذه الفترة وهذا حقهم ولهم كل التقدير علي تحملهم ومساندتهم للنادي.

من ناحية اخري يستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد راحة سلبية حصل عليها اللاعبون، ويعد الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمود جابر برنامجا للمباريات الودية التى يلعبها الفريق خلال هذا الاسبوع مما يتيح للجهاز الارتقاء بالنواحي الفنية والخططية للاعبين لضمان الجاهزية الكاملة.

أعرب جابر عن سعادته بالتفوق الفني والبدني للاعبين، وتمني خروج اي مسابقة ينظمها اتحاد الكرة من شأنها تفجير طاقات اللاعبين خلال هذه المباريات.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يطلب التعاقد مع حارس مرمى ومدافع ومهاجم أفريقى

طلب حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول نادى الزمالك، من مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس التعاقد مع ثلاثة لاعبين فى مراكز حراسة المرمى والدفاع ورأس الحربة، وذلك لقيدهم فى القائمة الأفريقية فى حال التأهل إلى دورى المجموعات ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى، وتعرض الفريق لموقف حرج فى البطولة الأفريقية نتيجة غياب عبدالواحد السيد، حارس المرمى، عن مواجهة المغرب الفاسى بعد حصوله على الإنذار الثانى فى مباراة العودة أمام أفريكا سبور، واضطر أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، لتجهيز لاعب من صفوف الفريق ليكون الحارس البديل لمحمود عبدالرحيم «جنش»، نظراً لقيد حارسين فقط بالقائمة الأفريقية.

ويبحث «شحاتة» عن مدافع قوى بديلاً لكريم الحسن، الذى لم يشارك مع الفريق فى المباريات الرسمية منذ التعاقد معه، وتردد بقوة داخل النادى انتظار مسؤولى مجلس الإدارة عودة المالى إلياسو، مدافع النادى المصرى البورسعيدى، من بلاده للدخول فى مفاوضات معه، كان مجلس الإدارة قد سبق أن تفاوض مع اللاعب قبل السفر، إلا أن المفاوضات تعطلت بعد سفر اللاعب، وتأخر عودته بسبب الظروف السياسية التى تمر بها مالى.

من ناحية أخرى، واصل الفريق تدريباته على ملعب حلمى زامورا استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام المغرب الفاسى فى دور الـ١٦ لبطولة دورى الأبطال، كان الفريق قد أدى مرانه الأول، أمس، عقب العودة من كوت ديفوار دون اللاعبين الدوليين، لمشاركتهم فى معسكر المنتخب الأول، الذى يقام فى الإمارات، ودون المصابين أحمد سمير وعمرو زكى، كما قرر الجهاز الفنى إقامة مباراتين وديتين مع فريقين من الدورى الممتاز يومى الثلاثاء والجمعة المقبلين.

فيما أرسل حمادة أنور، إدارى الفريق، طلباً إلى السفارة المصرية بالمغرب لإرسال شريط مباراة المغرب الفاسى أمام بطل غينيا فى إياب دور الـ٣٢ للبطولة الأفريقية، بالإضافة إلى شرائط المباريات الثلاث التى سيخوضها الفريق قبل مواجهة الزمالك، للوقوف على نقاط القوة والضعف فى بطل كأس الاتحاد الأفريقى والسوبر الأفريقى العام الماضى.

فى شأن مختلف، تلقى مجلس الإدارة فاكساً رسمياً من اتحاد الكرة حدد فيه موعد إقامة مباريات كأس مصر، المقرر أن تبدأ فى ١٩ إبريل الجارى، وهو ما أصاب مجلس الإدارة بارتباك، حيث إن الفريق يمتلك عروضاً لإقامة مباريات ودية أمام ريو فاليكانو الإسبانى فى ٢٤ إبريل الحالى بمدريد، بالإضافة إلى عرض نادى النصر الكويتى استضافة الفريق الأبيض لمدة أسبوع فى الفترة من ١٦ حتى ٢٤ مايو المقبل، ويتضمن عرض الفريق الكويتى أن يخوض الزمالك مباراتين، الأولى مع نادى النصر يوم ٢١ مايو بمناسبة اعتزال اللاعب محمد العدوانى، لاعب المنتخب الكويتى السابق، والثانية مع الإسماعيلى يوم ٢٥ من الشهر نفسه، على ملعب النادى العربى الكويتى، وذلك مقابل حصول القلعة البيضاء على ١١٠ آلاف دولار، يحصل الزمالك منها على ٢٥ ألف دولار عند التعاقد، و٨٥ ألف دولار يوم ٦ مايو المقبل للتأكيد على جدية العرض، وكان الجهاز الفنى قد وافق على العرض بشرط عدم تعارض المعسكر مع بطولة كأس مصر فى حالة إقامتها، مما سيجبر الإدارة على عدم اتخاذ قرار بالموافقة على هذه العروض، انتظارا لإقامة بطولة الكأس

اخبار الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد