أخر الاخبار

 

برادلي :العمل مع الصقر شرف عظيم .. وهذا أسوأ ما في اللاعب المصري!!

26 ابريل 2012 الساعة 10:04 مساء
اخبار الزمالك - برادلي :العمل مع  الصقر شرف عظيم .. وهذا أسوأ ما في اللاعب المصري!!


كشف الامريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر عن العديد من الاسرار منذ مجيئه لمصر لتولي قيادة سفينة الفراعنة خلفا للمصري حسن شحاتة.
 
وقال برادلي في حواره لموقع "يورو سبورت انه سعيد بالتعامل مع لاعب بحجم وقيمة احمد حسن الصقر المصري لاعب الزمالك وايضا لاعب الاهلي محمد ابو تريكة.
 
والى نص الحوار:
 
- كيف ترى المعسكر الأخير؟
 
- أعتقد أنه كان خطوة أخرى للأمام، فأول معسكر كان بدون لاعبي الأهلي والزمالك والثاني كان في السودان لمباراة واحدة ببعض اللاعبين الأساسيين، لذا فالمعسكر الأخير كان فرصة جيدة للتجمع فترة كبيرة مع الفريق الكامل، وهذا أعطانا الفرصة لمراقبة لاعبين مختلفين، غيرنا الفريق من المباراة الأولى للمباراة الثانية.
 
- أبديت رضاك عن مباراة نيجيريا رغم التعادل وأبديت سخطك عن مباراة موريتانيا رغم الثلاثية، فلماذا؟
 
- أولا دعنا نوضح الأمر بعض الشيء، لم أبد رضائي عن مباراة وأسخط عن الأخرى، ففي كل مؤتمر بعد كل مباراة أتحدث عن الإيجابيات وعن السلبيات، في مباراة نيجيريا لعبنا مباراة مفتوحة وصنعنا العديد من الفرص لكننا فقدنا الكرة كثيرا في منتصف الملعب وهذا عرض مرمانا لخطورة بالغة، وهذا ما قلته للاعبين بين الشوطين، أما في مباراة موريتانيا فالنتيجة كانت ثلاثية بين الشوطين وقد تحدثنا عن أن علينا الحفاظ على تركيزنا طوال المباراة وهذه منطقة مازالت تحتاج للكثير من العمل.
 
- قلت أنها فرصة جيدة للتجمع مع الفريق الكامل، هل نفهم من ذلك أن هذه هي القائمة النهائية للاعبين؟
 
- همم، لا.. هناك العديد من العوامل الأخرى التي علينا أن نضعها في الاعتبار مثل لاعبي الفريق الأولمبي الذين غابوا عن المعسكر بسبب الاستعداد للأولمبياد، هناك أيضا عدد من اللاعبين لم نستطع التعرف عليهم بشكل جيد بسبب الإصابات، لذلك مازال هناك المجال لبعض اللاعبين لإكمال الشكل النهائي للفريق.
 
- بعض اللاعبين صرحوا بأنهم غير سعداء لعدم ضمهم، كيف تتعامل مع هذه المشكلة؟
 
- في كل منتخب تجد مثل هذه المشكلة، تجد لاعبين غاضبين من عدم ضمهم، لكن الجهاز الفني يقوم بعمل ممتاز في مشاهدة جميع اللاعبين، ومن يلعب بشكل منتظم ومن يلعب 90 دقيقة ومن مصاب، وما هي عقلية اللاعبين، وكل هذه عوامل مهمة في اتخاذ قرار اللاعبين.
 
- بالحديث عن عقلية اللاعبين، هل ترى صعوبة في التعامل مع عقلية اللاعب المصري؟
 
- لا، في كل فريق تعمل معه تجد مجموعة من اللاعبين بعقلية ممتازة وكلما انضموا إلى الفريق تجدهم متحفزين وراغبين في العطاء، وتجد هناك لاعبين آخرين يحتاجون لأن تتحدث معهم وتعمل معهم طوال الوقت لتحسين عقليتهم، هذا موجود في كل فريق. ونحن رأينا أن هناك بعض اللاعبين في الفريق المصري الذين يملكون عقلية ممتازة مثل حسام غالي ومحمود فتح الله ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد حسن.. هؤلاء يملكون عقلية ممتازة ووجودهم مهم جدا لباقي المجموعة.
 
- وماذا عن اللاعبين الشباب؟
 
-هناك 4 من اللاعبين الممتازين الذين شاركوا معنا في معسكرات سابقة يتطورون بشدة، وهم أحمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد النني ومحمد صلاح.. هؤلاء الأربعة أظهروا تقدما كبيرا في الفترة الأخيرة وهو مستقبل الكرة المصرية.
 
- وهل واجهت صعوبات نظرا لتغير العقليات والحضارات في دولة عربية ومسلمة؟
 
- لابد أن أشيد هنا بدور ضياء السيد وزكي عبد الفتاح، فقد كانا مهمين جدا بالنسبة لي في فهم اللاعب المصري والدوري المصري والعقلية المصرية، ولابد أن أقول إن تجاوب اللاعبين كان رائعا بالنسبة لي، وعندما تعرفنا على بعض جيدا اكتشفت أن شخصية اللاعبين قوية وهم رجال طيبون يريدون أن يمثلون مصر بشكل مميز، وبالنسبة لي فإنه شرف عظيم أن أعمل مع هذه المجموعة، ليس فقط في كرة القدم وإنما أتحدث عن الحياة بشكل عام ونحن نتحدث معا في كل شيء، نتحدث حول العائلة والأولاد، نتحدث في السياسة والدين وأعرف كيف يفكرون.. إنه شرف عظيم لي أن أتعرف إلى هؤلاء اللاعبين والجهاز الفني وأعمل معهم.
 
- لو كان هناك شيء ترغب في تغييره في اللاعب المصري، فما هو؟
 
- هي فكرة واحدة بسيطة.. إنها القدرة على العمل طوال 90 دقيقة مهما كانت الظروف ضد الفريق، لأن أحيانا في مباراة تكون هناك لعبة أو قرار من الحكم ضد الفريق، لكن هذا لا يعني أن المباراة انتهت، نحن نحاول أن يتعلم اللاعبون أن عليهم التعامل جيدا مع بعض اللحظات الصعبة من أجل القتال كفريق طوال الـ90 دقيقة.. علينا أن نزرع في عقلية اللاعبين أنه إذا سارت الأمور ضدنا، فإن ذلك يجعلنا أقوى.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - شباب الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بمشاركة ندياي وكوستا..إبراهيم فايق يكشف مصير بطولة الافروأوروبي برعاية موسم الرياض

شباب الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بمشاركة ندياي وكوستا..إبراهيم فايق يكشف مصير بطولة الافروأوروبي برعاية موسم الرياض

  شباب الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بمشاركة ندياي وكوستا      فاز فريق شباب الزمالك لكرة القدم مواليد 2005 على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد، في إطار المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمن المركزي، ضمن منافسات الجولة

اخبار الزمالك - مجلس أبو ظبي يكشف تفاصيل ومواعيد السوبر المصري بمشاركة الزمالك

مجلس أبو ظبي يكشف تفاصيل ومواعيد السوبر المصري بمشاركة الزمالك

كشف مجلس أبو ظبي، تفاصيل بطولة كأس السوبر المصري ومواعيد لقاءات الدور قبل النهائي والنهائي بمشاركة الأهلي بطل الدوري وحامل اللقب وبيراميدز بطل كأس مصر،  وسيراميكا كليوباترا ،بطل كأس رابطة الأندية المحترفة، والزمالك، الذى تمت دعوته من اللجنة المنظمة بالكارت الذهبي .

اخبار الزمالك - الزمالك يتلقى صدمة ..بيراميدز يخطف النسر النيجيري صديق أوجولا

الزمالك يتلقى صدمة ..بيراميدز يخطف النسر النيجيري صديق أوجولا

  صديق إيجولا يصدم الزمالك بالانضمام إلى بيراميدز          هاني عصام   تلقى مسئولو نادي الزمالك ،  بسبب صفقة النسر النيجيري صديق أوجولا لاعب فريق سيراميكا كليوباترا ، الذى حاول الزمالك الحصول على خدماته في الفترة الماضية لتدعيم

اخبار الزمالك - أسرة السيد الشبكي تمنح أحمد فتوح قبلة الحياة من جديد .. اقرأ التفاصيل

أسرة السيد الشبكي تمنح أحمد فتوح قبلة الحياة من جديد .. اقرأ التفاصيل

  أسرة ضحية حادث الساحل تمنح أحمد فتوح قبلة الحياة من جديد .. اقرأ التفاصيل كشف المستشار أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن فتوح  أدى واجب العزاء لأسرة السيد الشبكي، ضحية واقعة الدهس.وقال أشرف عبد

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد