أخر الاخبار

 

سيتي ويونايتد يصطدمان في قمة القرن بمانشستر في صراع على لقب الدوري الانجليزي

30 ابريل 2012 الساعة 12:54 مساء
سيتي ويونايتد يصطدمان في قمة القرن بمانشستر في صراع على لقب الدوري الانجليزي


يشهد ملعب الإتحاد بمدينة مانشستر قمة حقيقية بين مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد في ختام الجولة رقم 36 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

لقاء السحاب, مواجهة الثأر ورد الاعتبار, دربي الإثارة و الندية, تحدي الأقوياء , ليلة تحديد المصير و صراع العمالقة, كل هذه مسميات يمكن أن نطلقها على صدام العملاقين الذي يديره الدولي آندري مارينر.

يدخل مانشستر سيتي "الستيزينز" هذه المواجهة و في رصيده 80 نقطة يحتل بها المركز الثاني في جدول المسابقة ولا بديل أمام مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني عن اللعب بكل ثقله الهجومي من أجل حسم هذه المواجهة التي تعيده للقمة وتجعله قاب قوسين أو أدني من تحقيق اللقب الثالث لهذا النادي في البطولة رغم صعوبة مواجهة ملعب سانت جيمس بارك في الجولة المقبلة مع نيوكاسيل يونايتد.

أما مانشستر يونايتد "الشياطين الحمر" فقد حصد 83 نقطة منحته المركز الأول في المسابقة التي يحمل لقبها منذ الموسم الماضي و سيكون فوزه اليوم أو حتى تفاديه للخسارة بمثابة إعلان للقاصي و الداني بأن لقب "البريمير" ليج راغب في زيارة قلعة الأولد ترافورد للمرة العشرين في تاريخه وهو رقم يعزز به فريق السير الإسكوتلندي أليكس فيرجسون من رقمه القياسي طوال تاريخ المسابقة.

ثقة الأداء الهجومي القوي في الجولات الثلاث الأخيرة التي أسفرت عن 12 هدف و تسع نقاط و هدف وحيد في شباك الحارس جو هارت, وذكريات الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي التي مارس خلالها زملاء الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو كل أصناف التعذيب والإهانة لجارهم اللدود على أرضه و بين أنصاره عندما هزموه بستة أهداف مقابل هدف, ورغبة الثأر من الخسارة الظالمة التي تسبب فيها الحكم كريس فوي في أخر لقاء جمع الفريقين في الثامن من يناير الماضي ضمن الدور الثالث من كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم , كلها أمور تجعل أصحاب الضيافة أكثر تصميماً على حسم هذه القمة النارية.

على الجانب الأخر، يعوّل رفاق الهداف واين روني على خبرتهم الكبيرة في حسم الأمور في الأوقات الصعبة و حاجتهم لنقطة التعادل فقط للبقاء على القمة والاقتراب من حسم اللقب , بالإضافة لتمرس مدربهم السبعيني ورغبته العارمة في مواصلة حصد الألقاب والأرقام القياسية التي أبقته على رأس القيادة الفنية للفريق منذ العام 1986.

يعتمد مانشيني (47 سنة) على كفاءة حارس مرمي الفريق جو هارت و صلابة الخط الخلفي المكون غالباً من الرباعي الفرنسي جايل كليتشي و ميكا ريتشاردز على الجانبين وجوليان ليسكوت والقائد البلجيكي فينسنت كومباني في قلبي الدفاع, وفي الوسط هناك لاعبا الارتكاز جاريث باري و الإيفواري يحيى توريه وأمامهم الفرنسي سمير نصري و الاسباني دافيد سيلفا بالإضافة للقوة الهجومية الضاربة ممثلة في الأرجنتيني سيرجيو أوجويرو ومواطنه العائد للتشكيلة الأساسية كارلوس تيفيز أو قاطرة الأهداف والمشاكل الإيطالية ماريو بالوتيللي الذي نال بعض الثناء من مدربه رغم إعلانه عن رغبته في التخلص منه نهاية الموسم الجاري.

أما فيرجسون (70 سنة) فلديه الحارس الأسباني الشاب دافيد دي خيا وأمامه قلبي الدفاع المخضرم ريو فيردينالد والأيرلندي الشمالي جوني إيفانز وعلى الجانبين الأيمن و الأيسر للخط الخلفي هناك البرازيلي رفاييل دا سيلفا و الفرنسي باتريس إيفرا وفي محوري الارتكاز مايكل كاريك و الخبير بول سكولز ثم جناحي الوسط أشلي يونج يساراً و البرتغالي لويس ناني يميناً و أمامهم ثنائي الهجوم المرعب داني ويلبك و واين روني.

كان لقاء الجولة التاسعة الذي شهده ملعب أولد ترافورد ضمن الجولة التاسعة منذ نحو 6 شهور قد شهد تفوق "السيتي" بستة أهداف كاملة جاء اثنان منهما بواسطة الأسمر الإيطالي ماريو بالوتيللي ومثلهما للبوسني ادين دزيكو و هدفان عبر الأرجنتيني أجويرو و الأسباني سيلفا بينما جاء هدف "المانيو" بواسطة لاعب الوسط الإسكوتلندي دارين فليتشر.

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد