أخر الاخبار

 

لقاء الزمالك أمام المغرب الفاسي بالكلية الحربية بدون جماهير .. ميدو ينتظر المعلم علي احر من الجمر .. عبدالملك يؤجل التوقيع للزمالك إلى يناير .. شحاته يحذر نجوم الفريق من الغرور

30 ابريل 2012 الساعة 3:34 مساء
لقاء الزمالك أمام المغرب الفاسي بالكلية الحربية بدون جماهير .. ميدو ينتظر ال


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- لقاءا العودة للأهلي والزمالك فى دورى ابطال افريقيا بدون جمهور
 
رفضت وزارة الداخلية وبشكل رسمي من خلال خطابين تم إرسالهما إلي ناديي الأهلي والزمالك عدم موافقة الأمن علي اقامة مباراتي العودة لدور الــ‏16‏ لدوري أبطال إفريقيا لقطبي الكرة المصرية أمام الملعب المالي والمغرب الفاسي باستاد القاهرة بسبب عدم توافر الاشتراطات الامنية اللازمة علي ضوء قرارات النيابة العامة وما أسفرت عنه التحقيقات الجارية عقب المباراة المشئومة التي أقيمت بين المصري البورسعيدي والأهلي يوم الأول من فبراير الماضي ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز والتي تجمدت عقب تلك الأحداث الدامية.
 
خطابا الأمن اللذان وصلا الي الأهلي والزمالك افادا كلاهما بالموافقة علي اقامة مباراة العودة للأهلي أمام بطل مالي يوم12 مايو المقبل والزمالك يوم13 من الشهر نفسه علي استاد الكلية الحربية وبدون حضور جماهيري للفريقين خاصة ان الاشتراطات الامنية الواجب توافرها في الملاعب العربية غير مجدية ولم تتخذ أي اجراءات من قبل المسئولين بالمجلس القومي للرياضة او اتحاد الكرة لتوافر تلك الاشتراطات وهي تزويد جميع الملاعب والاستادات الرياضية بكاميرات المراقبة والتحقق من كفاءتها في نقل كل الأحداث بصورة تعين علي امكان الاستدلال علي أي شخص من مثيري الشغب وتصويرهم حال قيامهم بارتكاب أي أحداث داخل المدرجات واتخاذ كل الإجراءات لملاحقتهم وضبطهم والاستعانة في تأمين دخول الملاعب ببوابات الكترونية كاشفة للمعادن والمواد الخطيرة وعلي نفقة الأندية خاصة أن الاندية تقوم بدفع الملايين علي شراء لاعبين بالاضافة إلي خضوع جميع الجماهير لاجراءات التفتيش الوقائية داخل الملاعب لتجنب حدوث اي شغب منها اثناء وقبل وبعد المباراة.
 
وأيضا تضمنت تلك الاشتراطات الأمنية التي لم تتوافر حتي الآن في ملاعبنا وهو مادفع الامن إلي إقامة مباراتي العودة للأهلي والزمالك بحضور الجماهير ـ بالايقاف الفوري للاساليب الخاصة بالتأمين القائمة علي ابقاء المشجعين بالمدرجات لفترات طويلة ووضع خطط بديلة عن ذلك لاخلاء المدرجات في حالات الطوارئ مع نشر لوحات ارشادية لأماكن الخروج واخلاء الجماهير ووضع قواعد صارمة تحكم الملاعب الرياضية تلتزم بها كل الاندية علي نحو يكفل انهاء كل الظواهر السلبية في الملاعب من حيازة واستخدام الالعاب النارية والمواد المفرقعة وكذا تبادل الهتافات المسيئة وألفاظ السباب واللافتات المسيئة للذوق العالم.
 
وعلي ضوء عدم موافقة الأمن علي إقامة مباراتي العودة للأهلي والزمالك بدون حضور جماهيري وعدم توافر الاشتراطات الامنية سوف يستمر الأهلي والزمالك في حال تأهلهما لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا( دوري المجموعات) سوف يلعبها قضبي الكرة المصرية دون جماهير خاصة أن هذا الدور سوف يضم في كل مجموعة4 فرق ويعني ان الزمالك والأهلي سيخوض كل منهما3 لقاءات علي ملعبه دون جماهير في حال وقوع كل فريق في مجموعة مختلفة وأيضا الشيء نفسه سوف ينطبق علي مباريات المنتخب الوطني الاول الذي يستهل مشواره امام موزمبيق في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بالبرازيل عام2014.
 
وصرح مصدر مسئول بالاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف بأن الاتحاد القاري الكاف لايعنيه حضور او عدم حضور الجماهير لمساندة فرقها ولكن مايهتم به الكاف هو التأمين الجيد لبعثتي الفريقين الضيفين وهما الملعب المالي والمغرب الفاسي منذ وصولهما الي القاهرة وحتي مغادرتهما لأن الكاف يراعي الظروف الخاصة التي تمر بها مصر حاليا.
 
- شحاتة: الفوز علي المغرب الفاسي لا يعنى العبور الى دور الثمانية
 
اعتبر حسن شحاتة المدير الفني للزمالك وجهازه المعاون نتيجة مباراة الذهاب مع المغرب الفاسي هي نتيجة الشوط الاول فقط وطلب من اللاعبين عدم الافراط في الفرحة لانه مازال هناك شوط ثاني بالقاهرة المطلوب فيه تحقيق نتيجة إيجابية من أجل التأهل لدوري المجموعات والوصول الي دور الثمانية.
 
وأكد المعلم انه سعيد جدا لتحقيق الفوز بهدفين للاشئ وتغلب الفريق علي عاملي الأرض والجمهور وتبقي ان الفريق لم يحسم حتي الآن مسألة الصعود الي الثمانية.
 
وأضاف انه يجب ان يؤكد الزمالك انه فريق كبير يلعب للمنافسة علي البطولات دائما ويحسم لقاء العودة ويحقق الفوز ويتأهل رسميا.
 
وقال ان أندية الزمالك والأهلي وإنبي يسبحون ضد التيار في البطولات الإفريقية حيث يشارك الثلاثي في البطولات بدون إقامة المسابقات المحلية ويعتمد كل فريق علي المباريات الودية التي يخوضها وهي بكل تأكيد لا ترتقي إلي مستوي الاحتكاكات الرسمية.
 
ووجه المعلم الشكر لجماهير المغرب وفريق المغرب الفاسي علي حسن الاستقبال والضيافة وطلب ان تتعامل معهم جماهير الزمالك بنفس الشكل في القاهرة خاصة ان تلك الجماهير تعاملت معنا بعد الفوز بشكل متحضر جدا ولم تسئ للزمالك و لاعبيه.
 
ومن جهته أشاد إسماعيل يوسف المدرب العام بالفوز الذي حققه الفريق واوضح يوسف أن الفضل في النتيجة يرجع لاجتهاد اللاعبين وإصرارهم في الملعب وتنفيذهم لتعليمات الجهاز الفني علي أكمل وجه أثناء المباراة وعدم تأثرهم بالغيابات التي طالت الفريق قبل المباراة واشاد بجنش رغم انه لم يختبر جيدا في المباراة كذلك بالتغييرات التي أجراها حسن شحاتة المدير الفني والتي كانت لها أثر علي تحسين الاداء وتحقيق الفوز.
 
وكان رشيد الطاوسي المدير الفني للمغرب الفاسي قد حرص علي تهنئة حسن شحاتة وجهازه بعد المباراة وأكد ان الزمالك كان الاحق بالفوز في الجولة الاولي ولم يستغل فريقه النقص العددي لدي الزمالك وغياب بعض نجومه.
 
وكانت إدارة الزمالك قد أحتفلت مع الفريق في غرفة خلع الملابس بالفوز وحضر الاحتفالات عمرو الجنايني عضو المجلس ورئيس البعثة وحازم إمام واللواء علاء مقلد مدير عام النادي ورجل الأعمال كامل ابو علي رئيس النادي المصري.
 
وأكد عمرو الجنايني ان الفوز يؤكد عودة روح الزمالك من جديد واشاد بحالة اللاعبين وإدارة الجهاز الفني للمباراة والخروج بها الي بر الامان خلال الشوط الأول ثم تعديل الهدف في الشوط الثاني الذي شهد احراز أحمد حسن وأحمد جعفر لهدفي الفريق وتوقع الجنايني ان يتأهل الزمالك إلي دور الثمانية دوري المجموعات وان ينافس علي اللقب اذا استمرت الروح العالية والتفاني الذي لعب به الجميع في هذه المباراة.
 
خاصة ان لقاء الاياب بالقاهرة يوم13 مايو المقبل سيشهد عودة هاني سعيد وأحمد سمير وميدو من الإصابة كذلك عبد الواحد السيد لحراسة المرمي بعد رفع الايقاف عنه.
 
وكان ممدوح عباس رئيس النادي قد قرر منح اللاعبين مكافأة خاصة من جيبه وكان قد منحهم500 دولار بجانب مكافأة اللائحة بعد الصعود إلي دور الـ16 علي حساب افريكا سبورت الإيفواري.
 
يذكر ان الصحف المغربية أعربت عن خيبة أملها من خسارة المغرب الفاسي امام الزمالك علي ارضه ووسط جماهيره وأكدت تلك الصحف ان فرص المغرب الفاسي بطل الكنفيدرالية والسوبر الإفريقي تضاءلت في التأهل إلي دور الثمانية لان مواجهة الزمالك في القاهرة ستكون شبه محسومة للفريق الأبيض.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- يومان راحة للفريق واستئناف التدريب بعد غد .. والطاوسي مدرب الفاسي: إنبهـــار اللاعبين بنجوم الزمالك وراء الهزيمة .. وعباس يكافئ الفريق.. وشحاته يرفض الإفراط في الفرحة .. ويوسف يحذر من دروس الماضي
 
قرر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك صرف مكافاة مالية كبيرة للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد الفوز علي المغرب الفاسي بطل المغرب بهدفين نظيفين في عقر داره وسط جماهيره في المباراة التي اقيمت مساء امس الاول باستاد المركب بمدينة فاس المغربية بالاضافة الي مكافأة الفوز التي تنص عليها اللائحة جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لعباس برئيس البعثة عمرو الجنايني عضو مجلس الادارة عقب المباراة وطالبه خلالها بابلاغ تهنئته للجميع مؤكدا انهم شرفوا ناديهم بشكل خاص والكرة المصرية بشكل عام.
 
ومن جهة اخري منح الجهاز الفني الفريق يومين راحة بعد عودته أمس من المغرب علي يستأنف الفريق تدريباته بعد غد الاربعاء استعدادا للقاء العودة المقرر له ١٣ مايو المقبل وعقب المباراة عمت الفرحة العارمة جميع اعضاء البعثة بعد العرض الرائع الذي قدمته مدرسة الفن والهندسة خلال المباراة واستطاع لاعبوه اسعاد الجماهير المصرية وترويض نمور فاس التي لم تخسر علي ارضها علي مدار ١٩ مباراة بقيادة المدرب رشيد الطاوسي الملقب بالداهية وعبر حسن شحاته المدير الفني للزمالك عن سعادته البالغة بالفوز مؤكدا ان فريقه قطع نصف الطريق فقط نحو التاهل لدوري المجموعات وباقي ٩٠ دقيقة اخري بالقاهرة بالتاكيد ستكون اصعب خاصة وان الفريق المغربي لم يعد له ما يبكي عليه بعد خسارته علي ارضه ولا شئ مضمون في كرة القدم التي لا تعترف الا بالجهد ورفض المدير الفني الافراطفي الفرحة.
 
ومن جهة اخري تحدث اسماعيل يوسف مدرب الزمالك موضحا ان فريقه خاض اللقاء بخطة (٤-٣-٢-١) وهي طريقة هجومية وقال: اعتمدنا علي استغلال المساحات خلف الظهيرين بعد ان رصدنا من خلال متابعتنا للفريق الفاسي تقدمهم المستمر للهجوم مع التركيز علي غلق المساحات والاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة التي تدربنا عليها جيدا خلال الفترة الماضية ووصلنا من خلالها ثلاث او اربع مرات الي المرمي واستطعنا تسجيل هدفي اللقاء وأكد المدرب العام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة أن التاهل لم يحسم بعد ولم يات وقت الاحتفال بالتاهل وقال: تعلمنا من دروس الماضي لقد فزنا سابقا عليالرجاء المغربي بهدفين عليملعبه وخسرنا بالقاهرة بثلاثة اهداف وسنبدا مبكرا معسكر الاعداد للمباراة القادمة وأوضح يوسف ان تغييرات الجهازالفني خلال اللقاء ساهمت بشكل كبير في الفوز كما شاركت خبرة لاعبي الزمالك في حسم المباراة مؤكدا انه وضح من اول اللقاء خشية لاعبي الفريق المغربي من نجوم الزمالك وضحت الرهبة عليهم كما اكد ان المباراة القادمة ستكون اصعب بكثير خاصة بعد ان اصبح الفريق المنافس لم يعد لديه ما يخسره بالاضافة الي زوال الرهبة عنهم بعدان واجهناهم علي أرضهم.
 
وبعيدا عن الاجواء الفنية وجه اسماعيل يوسف الشكر الي كل لاعبي الفريق المغربي وعلي راسهم المدير الفني رشيد الطاوسي علي الروح العالية والأداء النظيف الذي خاضوا به المباراة مشيرا الي ان الجميع يعلمون جيدا ان الحارس الاساسي عبد الواحد السيد مصاب ولا يوجد حارس بديل مسجل بالقائمة سوي محمود عبد الرحيم »حنش« الحارس الذي خاض المباراة وكنت اخشي من الالتحامات الشديدة مع الحارس خاصة وانه عائد ن الاصابة التي لو عاودته لتعرضن الورطه كبيرة.
 
وعلي صعيد اخر أكد رشيد الطاوسي المدير الفني للمغرب الفاسي ان السبب الرئيسي في الهزيمة هو انبهار لاعبي فريقه بنجوم الزمالك بالاضافة الي الاحترام المبالغ فيه للضيوف وقال لاعبو فريقي ادوا المباراة بسذاجه ونظروا الي لاعبي الزمالك من اسفل وكانهم عمالقة فكان أحمد حسن او شيكابالا يمر من امامهم بسهولة وكانهم ليسوا متجهين الي مرماهم بالاضافة الي غياب مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق سواء للايقاف او للاصابة ابرزهم الخطير محلول كما لازم الفريق حظ سئ فحتي التغيرات جاءت اضطراريه خلال اللقاء.
 
واختتم المدير الفني تصريحاته قائلا: سنتمسك بفرصتنا الي النهاية وليس امامنا سوي الفوز بالقاهرة ومازال امامنا فرصة للتعويض.
 
وفي السياق ذاته أكد احمد حسن سعادته بالفوز وبالهدف الذي احرزه في مرمي بطل المغرب مشيرا الي ان الزمالك هدفه الاساسي الحصول علياللقب الافريقي مؤكدا ان فريقه يملك الامكانيات التي تؤهله للفوز بالبطولة واضاف ان المباراة كانت صعبة واستطاع لاعبو الزمالك بفضل فارق الخبرة وبمجهودهم الكبير السيطرة علي مجرياتها والفوز بها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية وتوقف النشاط.
 
وقال أحمد حسن أريد ان استغل الفرصة واناشد المسئوليين عن الرياضة المصرية بضرورة عودة النشاط الرياضي مشددا انه كلما زادت فترة التجمد كلما تضررت الرياضة المصرية كما وجه عميد لاعبي العالم الشكر للجمهور المغربي وقال: ما كل هذا التحضر في التشجيع والبعد عن التعصب.
 
ومن جهة أخري أكد حازم امام عضو مجلس الادارة أن فريقه ادي مباراة كبيرة مشيرا الي ان النتيجة لم تكن متوقعة خاصة وان المباراة مع فريق قوي من الشمال الافريقي والتي تتميز دائما بالصعوبة البالغة والحساسية المفرطة
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- ليلة بيضاء للزمالك .. في كازابلانكا .. والبعثة احتفلت بالفوز علي الفاسي.. وتحية خاصة من المعلم للجمهور المغربي
 
بكلمات وعبارات متقطعة وأجواء فرحة غير مسبوقة .. ارتسمت الابتسامة العريضة علي وجه حسن شحاته المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب الفوز المهم والعريض علي المغرب الفاسي بهدفين للاشييء علي ملعب مركب فاس الجديد في ذهاب دور ال 16 لدوري رابطة الأبطال الأفريقية.. وأعرب المعلم عن سعادته البالغة بالفوز والعرض المتميز للفريق ولكن تركيزه الأساسي كان علي الجمهور المغربي الكبير وتشجيعه المثالي طوال اللقاء وعقب انتهاء المواجهة .. وقال أن ما وجده من ترحاب وحفاوة وتشجيع وإشادة من الجماهير المغربية يمثل أهمية خاصة له.. وأنه سعيد بالتواجد في فاس والدار البيضاء ووسط جماهير تدرك معني كرة القدم وتتذوقها بالفعل..
 
وأشاد المدير لفني بأداء لاعبيه في اللقاء وقال أن كرة القدم تعطي دائما من يعطيها ويسعي وراء تقديم كل مالديه من مقومات في سبيل تحقيق الهدف وهو الفوز.. والمنافسة علي الألقاب.. وأضاف أن فريقه قدم ما لديه وأعطي ولذلك كلل الله مجهوده بالفوز والنتيجة الطيبة.. وتمني المدير الفني أن تحظي مباراة العودة بالحضور الجماهير حتي تعود كرة القدم إلي سابق عهدها وسيلة لإمتاع الجماهير..
 
** أما اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق فوجه الشكر لله علي النتيجة.. وقال أنها تمثل نصرا جديدا للفريق في المرحلة الحالية وتأكيدا علي سعي الزمالك الجاد نحو المنافسة بقوة علي لقب بطولة دوري رابطكة الأبطال الأفريقية .. وشكر المدرب العام لاعبيه علي المجهود والنتيجة وقال أن المقبل أصعب ولابد من الاستعدادا جيدا لمباراة العودة لأن الكرة لا تعرف الضمان أو نسبة ال 100% ..
 
** شاءت الظروف أن ينقسم أعضاء الوايت نايتس إلي فريقين حضر الفريق الأول إلي فاس بالفعل وشارك في مؤازرة الجميع في فاس .. ووصل عددهم إلي 20 فردا فقط .. في حين بقي الأخرون في الدار البيضاء بسبب ظروف الطيران الداخلي .. ولكن شاركت مجموعة الدار البيضاء في الفرحة عن طريق مجموعة من الأغاني والأناشيد خرجوا بها عقب انتهاء المباراة مباشرة ولحق بهم الأخرون بعد 4 ساعات هي الزمن الطبيعي بين فاس والدار البيضاء بالسيارة..
 
** شارك مجلس الإدارة في الفرحة.. وقرر عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة صرف مكافأة إجادة لجميع اللاعبين علي الأداء الرجولي والنتيجة الطيبة.. وتحفيزا من إدارة النادي لهم علي مواصلة المشوار وتحقيق الهدف البعيد وهو الفوز باللقب الأفريقي واتلعودة من جديد لمنصات التتويج .. جاء قرار مكافأة الإجادة بعد مشاورات قام بها الجنايني مع ممدوح عباس رئيس النادي وحازم إمام عضو المجلس والمتواجد مع البعثة في المغرب..
 
واتفق حازم إمام وحسن شحاته في الشعبية الكبيرة لكل منهما في المغرب .. وانعكس ذلك في الصور التذكارية العديد التي حرص الجمهور المغربي علي التقاطها لهما بخلاف الإشادة وعبارات المدح والثناء علي المعلم حسن شحاته عقب اللقاء مباشرة.. حتي أن البعض أكدوا أن الزمالك ظهر وكأنه يلعب في القاهرة وليس فاس..
 
** تعددت مظاهر الفرحة داخل غرفة خلع ملابس الفريق .. حتي أن بعض اللاعبين قدموا وصلات قصيرة من الرقص والغناء.. وانتقلت الاجواء السعيدة إلي جميع أفراد البعثة .. وتبادل الجميع التهاني بالفوز والعرض المتميز.
 
- قبل انطلاق دوري المحترفين: لجنة الحكماء بالزمالك تطالب بإنشاء شركة مساهمة
 
اقترحت لجنة الحكماء داخل جدران نادي الزمالك والتي تضم مجموعة من رموز النادي القدامي فكرة إنشاء شركة مساهمة لإدارة فريق الكرة بالنادي لتطبيق دوري المحترفين عن طريق أعضاء الجمعية العمومية بدلا من إنشاء ممدوح عباس رئيس النادي شركة مساهمة باسمه تدير نشاط الكرة في الموسم المقبل .
 
وتضمن اقتراح لجنة الحكماء أيضا ممدوح عباس بنسبة في الشركة المساهمة ومن حقه أن يتولي إدارتها لكن دون أن يتملكها كما تردد داخل جدران نادي الزمالك.
 
وأكد صبري سراج نائب رئيس مجلس الإدارة أنه سيتم انشاء شركة و لكن لن تكون تابعة لأي عضو من أعضاء المجلس الحالي موضحا أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة في مجال كرة القدم لتتولي تلك المهمة في المرحلة المقبلة علي أن يكون مجلس الإدارة شغله الشاغل النواحي الاجتماعية والألعاب الرياضية الأخري.
 
من ناحية أخري.. قرر مجلس الإدارة عدم فتح التفاوض مع أي لاعب خلال الفترة المقبلة إلا بعد الحصول علي فرمان من المعلم حسن شحاته والذي بدوره يقوم بطرح أسماء اللاعبين المرغوب في التعاقد معهم.. وعلمت ¢الجمهورية¢ أن النادي الأبيض ينتظر علي الباب للتعاقد مع حسني عبدربه المحترف في صفوف نادي اتحاد جدة السعودي وذلك في حالة انتهاء فترة اعارته وعدم تجديد بقائه في الملاعب السعودية.. ونفي الدكتور عبدالله جورج مدير لجنة التعاقدات الأنباء التي تناثرت حول الدخول في مفاوضات مع المغربي عمر النجدي المحترف في نادي مصر المقاصة مؤكدا أنها مجرد أقاويل ليس لها أي أساس من الصحة نهائيا.
 
- ميدو ينتظر المعلم علي "احر من الجمر"
 
ينتظر مهاجم فريق الكرة الاول بنادي الزمالك احمد حسام ميدو المدير الفني حسن شحاته لعقد جلسة خاصة بينهما خلال الاسبوع الجاري من اجل بحث مصير اللاعب خلال الفترة المقبلة مع الفريق خاصة وان اللاعب لم يحصل حتي الان علي مستحقاته المتأخرة من النادي والتي وصلت الي اربعة ملايين ونصف المليون مقسمة الي ثلاثة ملايين باقي تعاقده مع النادي و مليون ونصف المليون نسبة المشاركة في المباريات تبعا لتعاقده مع الزمالك..
 
الجدير بالذكر ان الفترة الماضية شهدت توترا بين اللاعب و بعض اعضاء المجلس خلقت توترا داخل المجلس الابيض حول رحيل او بقاء اللاعب حيث اتجته الاغلبية الي محاولة توفير المبالغ الناقصة للاعب في اقرب وقت ومحاولة تقسيمها .. في حين ان النسبة الاقل من اعضاء المجلس رأت انه من الممكن رحيل اللاعب..
 
كان المعلم شحاته قد وعد ميدو بحل جميع الامور الخاصة بمستحقاته المادية وتعهد للاعب بتوليه مسئوليتها وحلها مع مجلس الادارة .. خاصة وان المدير الفني يرغب في بقاء اللاعب مع القلعه البيضاء حتي نهاية تعاقده..
 
مارس ميدو خلال الفترة الماضية ضغوطا جديدة علي مجلس ادارة النادي برئاسة ممدوح عباس من اجل الحصول علي مستحقاته المالية من النادي و التي تاخرت له بشكل استفز اللاعب وجعله يلجأ لاساليب جديدة في التعامل مع الادارة .. فربط اللاعب ما بين البقاء مع الفريق و حصوله علي مستحقاته المتاخرة لدي النادي.
 
كما اشار اللاعب للمقربين منه داخل النادي الي نيته اللجوء لاتحاد الكرة و منها الي الفيفا في حالة عدم سداد النادي للمستحقات المتاخرة .
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- الزمالك عاد «مرفوع الراس» بالنصر الرائع فى «فاس»
 
عاشت بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ليلة سعيدة فى مدينة فاس المغربية عقب الفوز الثمين والمستحق الذى حققه الفريق على نظيره المغرب الفاسى المعروف بـ«نمور فاس» بهدفين للا شىء بتوقيع أحمد حسن وأحمد جعفر فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأول، فى ذهاب دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى ليقطع بذلك ثلثى المشوار نحو التأهل لدورى المجموعات.
 
وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية تحول ملعب المغرب الفاسى إلى ساحة أفراح، وهنأ اللاعبون بعضهم والجهاز الفنى، وحصل حسن شحاتة، المدير الفنى، على نصيب الأسد من التهنئة، وكذلك محمود جنش الذى نجح فى أول اختبار حقيقى له مع الفريق، وحافظ على شباكه نظيفة.
 
وحرص ممدوح عباس، رئيس النادى، على الاتصال بالبعثة للتهنئة وأبلغ عمرو الجناينى، رئيس البعثة، عن مكافأة خاصة للاعبين من جيبه الخاص بخلاف المكافأة المنصوص عليها فى اللائحة، تقديراً لهم على المجهود الكبير الذى بذلوه، ونجاح الفريق فى تحقيق أول انتصار على المغرب الفاسى على أرضه منذ عام ٨٣ وزادت سعادة البعثة من رد فعل جماهير المغرب الفاسى التى ضربت المثل فى التشجيع المثالى وتهنئة الزمالك بالرغم من خسارة فريقها، حيث قامت الجماهير المغربية العظيمة بتحية الفريق أثناء خروجه من الملعب، وكانت قد هنأت شحاتة قبل بداية المباراة واستمرت الأفراح داخل الأتوبيس وفى فندق الإقامة وتوالت الاتصالات من القاهرة على البعثة على المستويين الرسمى والجماهيرى، وحرص السفير المصرى أبوبكر حفنى على الذهاب للفندق لتهنئة الفريق ومعه جميع أعضاء السفارة، ثم تناولت البعثة طعام العشاء، واستقلت الأتوبيس مباشرة إلى مدينة الدار البيضاء للمبيت فيها حتى موعد الطيران فى الثانية عشرة ظهر أمس بتوقيت المغرب.
 
من جانبه، قال حسن شحاتة، المدير الفنى: «لم أتوقع الفوز بهذه النتيجة لكنى كنت واثقاً من قدرة الفريق على تقديم عرض قوى، ورغم الفوز لم نضمن التأهل لدور الثمانية، لأن كرة القدم حافلة بالمفاجآت وتعطى للمجتهد وتخذل المقصر، ونحتاج لتحضير جيد لمباراة الإياب لأنها ستكون أصعب من الذهاب، لأن المغرب الفاسى سيبذل قصارى جهده حتى يعدل النتيجة، وقد علمتنى خبرتى التدريبية أن من يتعالى على الكرة تضعه تحت الأرض، وسأتعامل مع الإياب على أنه شوط ثان نجحنا فى الأول ويبقى الثانى، ونأمل أن يحالفنا التوفيق ونستطيع حسم التأهل لإسعاد الجماهير الوفية»، وأضاف: الكرة حالياً لا تعترف بالأسماء بدليل خروج برشلونة وريال مدريد من دورى أبطال أوروبا رغم أنهما فريقان كبيران ويمتلكان عناصر هى الأفضل على مستوى العالم، وأعتقد أن خروجهما أعطى درساً لكل فرق العالم لتتعلم وتعرف أن خريطة كرة القدم تتغير، وعموماً أنا سعيد جداً بمستوى اللاعبين وحرصهم على تنفيذ التعليمات وسنبدأ فى التحضير للإياب، وسندرس الذهاب لنعرف الإيجابيات والسلبيات، وأنا شخصياً أحترم الفريق المغربى وجهازه الفنى، كما أشكر الجميع فى المغرب على الحفاوة والاستقبال الكبير الذى أسعدنى شخصياً كما أحيى جماهير المغرب الفاسى التى تعاملت مع اللقاء بأسلوب حضارى.
 
وحضر إسماعيل يوسف، المؤتمر الصحفى، الذى عقد داخل إحدى القاعات بالملعب إلى جانب رشيد الطاوسى، المدير الفنى للمغرب الفاسى، وقال يوسف: المباراة كانت صعبة والمنافس فريق قوى ويضم عناصر جيدة، ولذلك فإن الفوز مهم جداً فى مشوار الفريق. وأضاف: لم أكن أتوقع الفوز فى ظل الظروف العصيبة التى نمر بها بسبب توقف النشاط المحلى، وعلينا ألا نفرط فى الفرحة، وسنحتفل بالصعود بعد الإياب إن شاء الله، وقال إن الزمالك لديه ذكريات حزينة فى البطولات الأفريقية، ونتذكر خروجنا على يد الرجاء البيضاوى الذى خسر على ملعبه بهدفين بالمغرب، وفاز بثلاثية فى القاهرة ليتأهل على حساب الزمالك، ولهذا يجب أن نتذكر هذه المواقف لنتعلم منها ونكون على حذر، لأن الإفراط فى الفرحة أحياناً ينعكس إلى الضد.
 
وأرجع رشيد الطاوسى، المدير الفنى للمغرب الفاسى، خسارة فريقه إلى سذاجة بعض لاعبيه وعدم تنفيذهم التعليمات، الأمر الذى ساعد الزمالك على استثمار أخطاء الدفاع، وإحرازه هدفين بطريقة واحدة، كما أن الحارس لم يتعامل مع رأسية أحمد حسن جيداً، لافتقادنا جهود الحارس الأساسى - أنس الزنيتى الذى يمتلك خبرات كبيرة ويصنع الفارق مع الفريق فى المباريات الرسمية، وتسبب تقدم المدافع سعيد حمولى للهجوم فى إيجاد ثغرات فى الدفاع، وقال إن الفريق تحول فى المباراة إلى عدو نفسه بسبب كثرة التمريرات الخاطئة، وأثنى الطاوسى على أداء الثنائى على بامعمر ورشيد الدحمانى اللذين قدما عرضاً مرضياً، وكانا على قدر المسؤولية، لكن أخطاء الآخرين أضرت بالفريق، وخسرنا وأصبح أمامنا تحد كبير فى القاهرة سيكون شعاره «نكون أو لا نكون». وأعرب حازم إمام عن سعادته بالفوز، وقال إن التزام اللاعبين وخبرتهم وإصرارهم داخل الملعب ساعدتهم على حسم المباراة لصالحهم، ويجب علينا الحذر، لأن هناك جولة ثانية بالقاهرة وتحتاج لتعامل من نوع خاص حتى نتأهل لدورى المجموعات.
 
وأرجع عمرو الجناينى، رئيس البعثة، الفوز إلى الجهود الكبيرة التى بذلها الجهاز الفنى قبل المباراة وأثناءها إلى جانب إصرار اللاعبين على تحقيق الهدف الذى حضروا من أجله، وقال: لمست حالة من التفاؤل والإصرار لدى اللاعبين قبل المباراة، حيث سألتهم عن توقعاتهم، فكانت الإجابة واحدة من الجميع وهى «الفوز»، وقتها شعرت بالاطمئنان، ووجه الجناينى شكره باسم الزمالك للشعب المغربى والمسؤولين فى النادى الفاسى على حسن استقبالهم، كما أثنى على دور السفارة المصرية وحرصها على التواجد بجوار الفريق وتذليل جميع العقبات، وقال: سنرد كرم الضيافة للإخوة المغاربة فى القاهرة.
 
وأعرب أحمد حسن عن سعادته الكبيرة بالهدف الذى سجله، وقال: إصرار اللاعبين كان كلمة السر فى حسم المباراة لصالحنا، فضلاً عن الخبرة فى التعامل مع مثل هذه المباريات الصعبة. وقال: نحتاج فقط لعودة النشاط الكروى فى مصر، لأن لاعب الكرة يحتاج للمشاركة فى المباريات بشكل مستمر حتى يحافظ على مستواه الفنى والبدنى.
 
ووجه «حسن» شكره لرشيد الطاوسى، المدير الفنى للمغرب الفاسى، وأشاد بإمكاناته وخبرته الطويلة، وقال: الحمد لله أننى مازلت أؤدى بشكل جيد، وأنال إشادة الجميع، وأتمنى أن أساهم مع باقى زملائى فى الفوز باللقب الأفريقى، كما طلب «حسن» جماهير الزمالك بالالتزام خلال مباراة العودة والتشجيع المتحضر، رداً على أسلوب جماهير المغرب التى بهرت الجميع بنظامها وحبها لناديها وتعاملها مع المباراة بأسلوب متحضر يؤكد عراقة هذه الجماهير، وأنا شخصياً أشكرهم وأعدهم باستقبال جيد لبعثة المغرب الفاسى فى القاهرة.
 
■ احتج نادى المغرب الفاسى لمراقب المباراة محمد بن زكران على جلوس عبدالواحد السيد، حارس المرمى، على دكة الجهاز الفنى خلال المباراة، رغم خروجه من القائمة للإيقاف. واعترض مسؤولو المغرب على جلوس عبدالواحد وأبلغوا المراقب، الذى قام بدوره بإخراج الحارس الدولى فى الشوط الثانى، ومنعه من استكمال المباراة من دكة الاحتياطيين، وطلب مسؤولو المغرب من المراقب تدوين الواقعة والتحقيق فيها.
 
■ كشف كامل أبوعلى، رئيس النادى المصرى، عن اتفاق تم مع مسؤولى الزمالك بشأن انتقال ٥ لاعبين من المصرى للزمالك بداية من فترة الانتقالات المقبلة هم عبدالله سيسيه والياسو وأحمد الشناوى وحسام حسن ومؤمن زكريا، وقال أبوعلى إن الزمالك عرض التعاقد مع اللاعبين، ونحن لا نمانع فى انتقالهم، نظراً للعلاقة الطيبة التى تربط النادى المصرى بالزمالك وسنفتح باب التفاوض خلال الفترة المقبلة بعد أن ننتهى من التظلم الذى سأقدمه غداً «الثلاثاء» إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم ضد العقوبات التى اتخذتها لجنة التظلمات.
 
- «عبدالملك» يؤجل التوقيع للزمالك إلى يناير.. و«العشرى» يعرقل رحيل «مكى»
 
قرر أحمد عيدعبدالملك، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بنادى حرس الحدود، تأجيل توقيع استمارات انضمامه لنادى الزمالك إلى يناير المقبل، فى أعقاب رفض مسؤولى النادى رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
ويمتد عقد اللاعب الدولى، مع «الحدود»، حتى الموسم المقبل، ويحق له التوقيع لأى ناد فى «يناير»، ورفض اللاعب عرضا مؤخراً من إدارة النادى بشأن مد تعاقده موسمين، مقابل الموافقة على إعارته الموسم المقبل.
 
وأكد «عبدالملك» للمقربين منه فى الفريق أنه سيقضى الفترة المقبلة بـ«الطول والعرض»، وسيوقع للزمالك فى يناير.
 
بينما رفض مسؤولو النادى، طلب المهاجم الدولى أحمد حسن مكى، الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية، بدعوى تلقيه عروضا خارجية ومحلية.
 
وقال اللواء يحيى اللقانى، سكرتير عام النادى: «الكرة فى ملعب طارق العشرى، المدير الفنى، الذى رفض الاستغناء عن أى لاعب، ولن نجبره على الاستغناء عن أحد لأنه المسؤول أمامنا فى النهاية».
 
فيما تعثر ملف تجديد عقود اللاعبين الـ«٦»، الذين تنتهى عقودهم مع النادى فى يونيو المقبل، فى أعقاب إعلان «٤» لاعبين رفضهم التجديد وهم: محمد الهردة وعلى فرج وأحمد حامد ميدو، وعبدالرحمن محيى، بسبب ضعف السقف المالى للتعاقدات، بينما مازالت حالة من الغموض تكتنف موقف محمد حليم كابتن الفريق، فيما وقع المدافع الدولى أحمد سعيد «أوكا» لـ«وادى دجلة» مؤخراً.
 
وقال «العشرى»: «من حق اللاعبين تحديد مصيرهم عقب انتهاء تعاقدهم، ولدينا قاعدة مميزة من الناشئين لتعويض رحيل أى لاعب ومنذ زمن بعيد نحن نعتمد على اللاعبين المغمورين، الذين نصنع نجوميتهم مع مرور الوقت».
 
وقرر المدير الفنى منح اللاعبين إجازة «٢٠» يوما عقب مباراة طلائع الجيش الودية التى سيخوضها الفريق اليوم «الاثنين» فى إطار الاحتفال بأعياد تحرير سيناء.
 
 
وقالت صحيفة المساء :
 
- "المعلم" يحذر نجوم الزمالك.. من الغرور الفوز علي الفاسي.. لا يعني انتهاء المواجهة مع بطل المغرب
 
حذر حسن شحاتة المدير الفني لفريق كرة القدم بالزمالك لاعبيه من الغرور والافراط في الفرحة عقب الفوز علي الفاسي المغربي بملعبه ووسط جماهيره 2/صفر في ذهاب دور ال16 لبطولة رابطة الأبطال الأفريقية.
 
وقال المعلم لنجوم فريقه إن الفوز علي الفاسي لا يعني تأهل الزمالك لدوري المجموعات وطالبهم بضرورة التركيز في التدريبات والاستعداد الجيد من أجل حسم لقاء العودة.
 
أكد اسماعيل يوسف المدرب العام في تصريح ل"المساء" عقب عودة البعثة من المغرب إن لاعبي فريقه كانوا رجالاً وقدموا عرضا شرف الكرة المصرية وأسعدوا جماهير الزمالك بهذا الانتصار الرائع وقال الاستهتار بالفريق المنافس مرفوض شكلاً وموضوعاً ولن يحدث ذلك خلال لقاء العودة.
 
أضاف تيجانا أنه يتمني أن يساند الأمن فريق الزمالك ويسمح بإقامة المباراة في حضور الجماهير حتي يكون هذا اليوم عيداً للزملكاوية الذين سيحضرون لمساندة فريقهم والرفع من الروح المعنوية للاعبيهم مشيراً إلي أن الفريق راحة يومين وتستأنف التدريبات في الرابعة عصر بعد غد الأربعاء.
 
وقال أسامة نبيه مدرب الفريق إن ما حققه نجوم الزمالك إنجاز يحسب للكرة المصرية قبل الزمالك مشيراً إلي أن الحضور الجماهيري سيكون له مفعول السحر علي أداء الفريق في لقاء العودة.. وطالب بأن تتكاتف كل الأيدي من اجل اقامة المباراة في حضور الجماهير لتكون هذه المباراة بداية صفحة جديدة لعودة الحياة لملاعبنا مرة اخري.
 
من جانبه أعرب محمود عبدالرحيم جنش عن سعادته بفوز فريقه وقال انه كان علي ثقة كبيرة في زملائه للعودة بأفضل نتيجة رغم كل الظروف التي أحاطت بالفريق قبل السفر للمغرب.
 
أوضح جنش أنه يثق في قدراته وقادر علي حماية عرين الزمالك وكل ما تردد قبل المباراة عن صعوبة اللقاء عليه لم يلتفت له وكان في قمة تركيزه رغم انه خاض المباراة مصاباً وقال: عموما مصلحة الزمالك أكبر من أي شئ والمهم أن الفريق فاز.
 
من جانبه اكد اللواء علاء مقلد مدير عام النادي الذي كان مرافقا للبعثة أن الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني مرتفعة بعد الفوز علي الفاسي وتعهدوا جميعاً للكابتن حسن شحاتة بأن يقدموا عرضاً أفضل بالقاهرة.
 
اوضح ان الرحلة كانت رائعة ولم تواجه البعثة أي صعوبات في الذهاب أو العودة وقال أنه تلقي اتصالا من المحاسب ممدوح عباس رئيس النادي خلاله قدم التهاني للاعبين والجهاز الفني ووعد بصرف مكآفأت إجادة بعد هذا العرض الرائع والنتيجة التي أسعدت جماهير القلعة البيضاء.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد