أخر الاخبار

 

الزمالك يربك حسابات الأهلى .. الفريق يشحن بطارياته لمواجهة المغرب الفاسي .. وشحاته يستقر على الخطة والتشكيل .. وميدو يتابع اللقاء من المدرجات

12 مايو 2012 الساعة 12:27 مساء
الزمالك يربك حسابات الأهلى .. الفريق يشحن بطارياته لمواجهة المغرب الفاسي .. و


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 



وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يخفي ملامح خطته أمام المغرب الفاسي .. والمعلم يحذر من الاستهتار أو الثقة الزائدة‏..‏ والضيوف لايعرفون المستحيل

أخفي الجهاز الفني للزمالك ملامح خطته أو أوراقه الرابحة التي سيعتمد عليها حسن شحاتة المدير الفني في مباراته غدا أمام المغرب الفاسي في أياب دور ال‏16‏ لبطولة دوري الابطال الافريقية‏.‏

وأجري الفريق تدريبه الاساسي أمس بملعب الكليه الحربية والذي ستقام عليه المباراة وحث حسن شحاته لاعبيه علي تقديم أفضل ما لديهم وتكرار الفوز وتقديم عرضا يليق باسم الفريقين وحذر المعلم من صعوبة المواجهة والتي تحدد الفريق المتأهل الي دوري المجموعات وقال المغرب الفاسي يضم لاعبين علي مستوي عال وصغار في السن يمكنهم الاعتماد علي عنصر المفاجأه لنا أذا تهاونا في الضغط وفي التحكم في سرعة الايقاع بوسط الملعب واذا لم نستغل الفرص التي تلوح.

وطالب المعلم لاعبيه بالالتزام بالخطة وتنفيذ التعليمات والاهم التحلي بروح الانتصار وهي السبيل لتحقيق التفوق داخل الملعب.

ووضح ان المعلم سيعتمد علي نفس مجموعة اللاعبين اللذين خاضوا اللقاء الاول بالمغرب والاعتماد ايضا علي رأسي حربه لضمان الكثافه العدديه والتمركز في الهجوم وركز الجهاز الفني علي التصويبات من كافة أنحاء الملعب عن طريق افراد الوسط.

وطالب الجهاز الفني من المشير طنطاوي وأعضاء المجلس العسكري فتح المدرجات أمام جماهير من القوات المسلحه والشرطه لمؤازرة الفريق وعدم فقدان ميزة الجماهير لارساء مبدأ تكافؤ الفرص مع الفريق المغربي والذي واجه الزمالك أمام جماهيرة في لقاء الذهاب.

والمراقبون للفريق يؤكدون ان الروح المعنوية للفريق مرتفع جدا نتيجة قرب التأهل لدوري المجموعات لاول مرة منذ فترة طويلة تزيد علي الـ10 سنوات كما أن لاعبي الزمالك يرغبون في أستثمار الفرصة الحالية خاصة بعد توقف النشاط المحلي ويعتبرون خروجهم من البطولة بمثابة توقفهم عن اللعب ومن ثم عدم حصولهم علي أي مستحقات في المستقبل.

وفي هذا الاتجاه أكد أسماعيل يوسف المدرب العام ان لاعبيه يعلمون ان مباراة الشوط الاول بالمغرب انتهت تماما وطوي الجميع صفحتها والان التركيز منصب علي مباراة الشوط الثاني الاهم والتي وفقا لنتيجتها سيتأهل الفريق من عدمه الي دوري المجموعات وأضاف يوسف ان الحافز قوي لدي اللاعبين للتأهل للاستمرار في البطوله الرئيسيه وكذلك حافز شخصي بضمان الحصول علي مستحقاتهم باعتبارهم لاعبين محترفين وكرة القدم هي مصدر رزقهم الوحيد ووعد يوسف الجماهير البيضاء بتقديم عرض يليق بالزمالك وعدم تكرار سيناريو الرجاء في دوري ابطال العرب عندما فاز الزمالك2/ صفر هناك ثم عاد وخسر بغرابه في استاد القاهرة صفر/3 ليخرج من المنافسة.

وعلي الجانب الاخر وبنفس الافكار تقريبا أكد رشيد الطاوسي المدير الفني للمغرب الفاسي ان فريقه تعلم من درس الشوط الاول في المغرب وقال خسرنا بسبب الانانيه والميل للعب الفردي ولكن لن نكرر ما حدث وسوف نستغل عدم وجود جماهير تساند الزمالك ونضغط للفوز أولا والتأهل ثانيا لان كرة القدم لا تعرف المستحيل

وسوف نباغت الزمالك ونركز علي سرعة الاداء من أجل عدم تمكين الزمالك من مجاراة سرعة لاعبينا وضرب الدفاع بالكرات الساقطة ونعتمد في ذلك علي حلول العائد بقوة.

وقال لدينا فرصة حقيقية ونعتبر التأهل من مباراة واحدة والفرص متساوية قبل المباراة وعلينا تحقيق الفوز.

ومن جهته أشاد عز الدين عمارة رئيس بعثة المغرب الفاسي بحفاوة الاستقبال المصري لبعثة فريقة وكان في أستقبال الفريق عمرو الجنايني عضو مجلس الادارة الذي سهل المهمة تماما ووفر هو ورجال العلاقات العامة بنادي جميع سبل الراحه للفريق.

وقال رئيس البعثة جئنا لتحقيق الفوز وكرة القدم لا تعرف المستحيل تعلمنا من الشوط الاول وأستوعبنا الدرس في المغرب ولا سبيل لنا إلا الفوز في القاهرة والتأهل ولن يتكرر سيناريو الهزيمة مرة اخري.

وبعيدا عن المباراة أكد د عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك ان تجديد عقد عبد الواحد السيد سيكون عقب العودة من الكويت يوم23 مايو الحالي وسيتم تقدير الحارس بالشكل الذي يليق به وبتاريخه مع النادي وكان والد حازم امام الظهير الايمن قد نفي تفاوض ابنه مع الاهلي وقال يتبقي من عقده سنه ونصف ولن يلعب حازم إلا في الزمالك داخل مصر.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يشحن بطارياته لتأكيد التفوق علي الفاسي

يؤدي‮ ‬فريق الزمالك تدريبه الأساسي اليوم علي‮ ‬الملعب الفرعي لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة المغرب الفاسي‮ ‬غدا علي استاد الكلية الحربية في مباراة العودة لدور الـ ‮٦١ ‬من بطولة دوري ابطال افريقيا للاندية لكرة القدم مستعينا بالهدفين اللذين احرزهما في مباراة الذهاب،‮ ‬إلا ان حسن شحاتة المدير الفني حذر لاعبيه منذ دخوله الي معسكر مغلق استعدادا لهذه المباراة من التهاون مع الفريق المغربي علي اعتبار انه اسد جريح،‮ ‬وليس لديه إلا طريق واحد وهو الفوز وبهدفين علي الاقل ليدخل الي دائرة ركلات العذاب الترجيحية‮.. ‬سعي شحاتة وجهازه المعاون المكون من اسماعيل يوسف المدرب العام واسامة نبيه المدرب المساعد الي شحن بطاريات اللاعبين النفسية وزيادة جرعة الحافز المعنوية وتحقيق الفوز للتأكيد علي التفوق‮.‬

واعاد حسن شحاتة المدير الفني وجهازه المعاون مشاهدة مباراة الزمالك والمغرب الفاسي الاولي،‮ ‬وايضا تسجيلات لآخر مباريات المغرب الفاسي في دوري المحترفين المغربي وانتهت تلك المشاهدات المتأنية الي ان وضع يديه علي طريقة لعب مباراة العودة‮..

‬وكان حسن شحاتة قد اختار قائمة الفريق لهذه المباراة ودخل بهم معسكرا مغلقا وضمت القائمة‮: ‬عبدالواحد السيد ومحمود جنش في حراسة المرمي ومحمود فتح الله وهاني سعيد وصلاح سليمان وعمر جابر وحازم امام ومحمد عبدالشافي وصبري رحيل وابراهيم صلاح ونور السيد وألكسيس موندومو واحمد توفيق وشيكابالا وعلاء علي واسلام عوض واحمد حسن وسعيد قطة ومحمد ابراهيم واحمد جعفر وعمرو زكي‮.. ‬

وكان فريق‮ ‬المغرب الفاسي قد ادي امس تدريبه الاساسي علي ملعب الكلية الحربية بمصر الجديدة في الثامنة‮ ‬مساء وكان المغرب الفاسي قد تعادل مع فريق النادي المكناسي بهدفين لكل منهما في مباراة شهدت خروجا عن الروح الرياضية بين لاعبي المغرب الفاسي ليحتفظ بمركزه السادس في جدول الدوري المغربي برصيد ‮٨٣ ‬نقطة ولم يقدم المغرب الفاسي مستوي يليق بسمعته وقدرته علي تعويض اخفاقه في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري ابطال افريقيا التي خسرها علي ارضه ‮٢/‬صفر امام الزمالك المصري‮.‬

وعقب انتهاء مباراة الزمالك والفاسي وقبل التوجه للسعودية سوف يقوم المعلم بالاتفاق مع مجلس الادارة واخطاره بأسماء اللاعبين الذين سيتم استبعادهم من قائمة الفريق والاستغناء عنهم،‮ ‬والسعي الي تسويق من لا يزال مرتبطا بعقود مع النادي،‮ ‬او البحث عن ناد آخر في حالة نهاية عقده،‮ ‬خاصة ان الفريق سوف يسافر من السعودية للكويت ويحصل بعد عودته للقاهرة علي راحة سلبية استعدادا للموسم الجديد ودوري المجموعات،‮ ‬ومن بين الاسماء المرشحة للرحيل عن الزمالك احمد حسام ميدو،‮ ‬كريم الحسن،‮ ‬صبري رحيل،‮ ‬علاء علي،‮ ‬احمد توفيق،‮ ‬حسام عرفات،‮

‬الي جانب طلب حسن شحاتة من د.عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات انهاء الصفقات التي طلبها للانضمام للزمالك وفي مقدمتهم احمد الشناوي ومؤمن زكريا وعبدالله سيسيه وحسام عبدالجواد وحسني عبدربه في حالة عدم تجديد تعاقده مع اهلي جدة‮.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي يواجه أصعب المواقف أمام ستاد مالي والزمالك أسهلها أمام فاس

تنطلق اليوم وغداً مباريات العودة في دور ال 16 لبطولتي أفريقيا للأندية وهو الدور الذي يؤهل 8 أندية الي مجموعتي دوري الأبطال بينما تتأهل الفرق الثمانية الفائزة في الكونفيدرالية الي الدور الفاصل الذي تلعب فيه مع الفرق الثمانية التي تخرج من دور ال 16 لدوري الأبطال.

ويعتبر لقاء الأهلي وستاد مالي في القاهرة والذي تأجل الي يوم الأثنين بقرار من الاتحاد الأفريقي بسبب عودة بعثة الأهلي متأخرة لمدة 4 أيام من مالي عقب مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق المالي بهدف نظيف قاتل في الدقيقة الأخيرة. ويحتاج الأهلي للفوز بهدفين نظيفين لبلوغ دور الثمانية أو مرحلة دوري المجموعات للمرة رقم 11 في تاريخه وبخاصة أن الفريق لم يفز بالبطولة الأفريقية الأم منذ عام 2008 ويدير هذا اللقاء بو شعيب الأحرش من المغرب.

أما الزمالك فيواجه أسهل المواقف بين الفرق المصرية بعد نجاحه في اقتناص فوز مستحق علي المغرب الفاسي المغربي بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حسن وأحمد جعفر وهو الأمر الذي يجعل طريقه سهلا نسبيا للوصول لدوري المجموعات لأول مرة منذ عام 2008 ويدير هذه المباراة جاني سيكازوي من زامبيا .

وهناك احتمال لصعود 6 فرق عربية بين الثمانية في دوري المجموعات وهو ثاني أكبر عدد من الفرق بعد وصول 7 أندية عربية من 7 الي دور الثمانية عام 2007.

ويسعي انبي للتركيز علي الحفاظ علي فارق الهدفين اللذين فاز بهما في القاهرة 3-1 ذهاباً علي سيركل باماكو المالي مع التركيز ايضا علي المباراة فقط دون الأحداث الخارجية بسبب الاضطرابات السياسية الجارية هناك والتي عاني منها الأهلي منذ اسبوعين ويمثل انبي آمال الأندية المصرية في الفوز باللقب الأفريقي الوحيد الذي تخلو منه الخزينة المصرية علي مستوي المنتخبات والأندية.

دوري أبطال أفريقيا

في دوري ابطال أفريقيا يواجه أكاديمية أمادو ديالو الإيفواري النجم الساحلي التونسي بعد أن نجح الفريق التونسي في الفوز علي منافسه 4-1 في الذهاب ويدير المباراة كيروا سيلفستر "كينيا"

ويواجه المريخ السوداني مهمة صعبة علي ملعبه في الخرطوم في مواجهة مازيمبي بطل جمهورية الكونغو الديموقراطية الحاصل علي اللقب 4 مرات منها مرتان عامي 2009 و2010 حيث خسر الفريق السوداني 2-0 في كينشاسا ذهابا ويلتقي جمعية أولمبي الشلف الجزائري مع ممثل السودان الثاني الهلال علي ملعب محمد بومزراق بعد تعادلهما ذهابا في الخرطوم 1-1 .

ويواجه ديناموز هراري الزيمبابوي مهمة مستحيلة أمام الترجي التونسي علي ستاد روفارو في هراري لخسارته بنصف دستة أهداف في الذهاب ويدير المباراة عبد الرحمن خالد "السودان".

ويلعب كوتون سبور الكاميروني مع بشوم تشيلسي الغاني في ستاد اومنيبورتس بعد تعادلهما ذهابا بدون أهداف في الذهاب بغانا

أما صن شاين ستارز النيجيري فيواجه دجوليبا المالي بعد تعادلهما ذهابا 1-1 .

الكأس الكونفيدرالية

وفي الكونفيدرالية يلتقي النادي الإفريقي التونسي مع رويال ليبوباردز السوازيلاندي ورصيد الأفريقي فارق هدف في الذهاب سجله خارج ملعبه

ويواجه باماكو المالي الوداد المغربي الذي نجح في الفوز بثلاثية نظيفة في المغرب

ويلتقي بلاك ليوباردز الجنوب أفريقي مع واري والفس النيجيري في مهمة صعبة لتعويض خسارته 1-3 ذهابا

ويسعي نادي ليوباردز الكونغولي لتعويض خسارته أما هارتلاند النيجيري 2-3 في الذهاب وهو يحتاج للفوز بهدف فقط

ويلتقي الأمل عطبرة السوداني مع انتر كلوب الأنغولي بعد فوز الأخير 4-1 ذهابا في الكونغو

ويواجه ممثل السودان الثاني أهلي شندي فريق سيمبا التنزاني الذي فاز ذهابا 3-.0

ويلتقي النادي المكناسي المغربي مع أسيك أبيدجان الإيفواري بفرصة كبيرة للتأهل بعد اقتناصه التعادل 1-1 في الذهاب.

- ميدو يتابع لقاء الفاسي من مدرجات الحربية .. وتحذيرات المعلم مستمرة .. والصفقات في طريق الحسم

قرر أحمد حسام ¢ميدو¢ مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مؤازرة زملائه بالفريق من مدرجات ستاد الكلية الحربية خلال لقاء الفريق غداً أمام المغرب الفاسي في لقاء العودة من دور ال 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا وذلك بعد اتخاذ المعلم حسن شحاته المدير الفني للفريق قرارا باستبعاده من قائمة الفريق.

ويحرص ميدو خلال تواجده بالاستاد إلي الرد علي كل من شككوا في أن المشكلة ما زالت قائمة بينه وبين الجهاز الفني للفريق .

حذر حسن شحاتة المدير الفني للفريق لاعبيه من الاستهانة بالخصم والمنافس وعدم الاعتماد علي نتيجة مباراة الذهاب التي تم تحقيقها في فاس المغرب والتي انتهت لصالح الزمالك بهدفين نظيفين.

واعترف الجهاز الفني بأن المباراة صعبة ولن تكون سهلة علي الإطلاق كما يتصورها البعض لذا فإن جميع اللاعبين تعاهدوا فيما بينهم علي ضرورة تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس تمهيدا للعبور بالمباراة إلي بر الأمان وحجز بطاقة التأهل إلي دوري المجموعات.

وينوي حسن شحاته خوض اللقاء بخطة هجومية متمثلة في عبدالواحد السيد لحراسة المرمي وأمامه محمود فتح الله وصلاح سليمان وعمر جابر ومحمد عبدالشافي في الدفاع وإبراهيم صلاح وموندومو وأحمد حسن في وسط الملعب علي أن يقود الهجوم عمرو زكي وأحمد جعفر ومن تحتهما شيكابالا .

وحظيت بعثة المغرب الفاسي باستقبال حافل فور وصولها إلي القاهرة حيث أكد عمرو الجنايني عضو المجلس أن الزمالك كان حريصا علي رد حفاوة الاستقبال التي تلقاها عندما كان في فاس المغربية وأن هذا الأمر طبيعي بين الناديين بصفة خاصة وبين الشعب المصري والمغربي بصفة عامة.

من ناحية أخري .. تعقد لجنة التعاقدات برئاسة عبدالله جورج جلسة هامة مع حسن شحاتة المدير الفني لفريق الكرة الاول بالنادي ومعهما عمرو الجنايني عضو مجلس ادارة النادي لتقليص طلبات الجهاز الفني بضم عدد من اللاعبين في مراكز حراسة المرمي والخط الدفاعي والهجومي .. وذلك عقب لقاء المغرب الفاسي في دوري الابطال الافريقي بدور ال 16 المقرر له غدا الاحد بالكلية الحربية .

كانت اللجنة قد عقدت جلسة الاربعاء مع المعلم تم الاتفاق خلالها علي حصر المطلوبين للعب في النادي ما بين ثلاثة الي خمسة لاعبين للتعاقد معهم خلال الفترة المقبلة .

من جانب آخر أكد عبدالله جورج أن الادارة قد توصلت الي اتفاق مع عبدالواحد السيد حارس الفريق وقائده بشأن مفاوضات التجديد للفريق الابيض علي ان تكون هناك جلسة مع اللاعب بحضور اعضاء الجهاز الفني عقب معسكري السعودية والكويت من اجل حسم جميع التفاصيل الخاصة بالتجديد.

كما بدأت لجنة التعاقدات في فتح الباب مع اكثر من حارس من اندية الدوري من اجل الانضمام الي الزمالك خاصة في ظل تمسك الجهاز الفني بضم حارس ثالث الي قائمة الفريق بالإضافة الي وحيد وجنش .. ودخل في دائرة الحراس المطلوبين محمد الشناوي حارس طلائع الجيش والاهلي السابق الذي كانت الادارة البيضاء قد فتحت معه باب التفاوض من قبل خلال يناير الماضي الا ان المفاوضات فشلت للمغالاة المادية من طرف النادي العسكري .


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يستقر على خطة وتشكيل الزمالك.. ويحذر من «مغامرة» المغرب الفاسى

يؤدى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك اليوم «السبت» مرانه الختامى على أرض ملعب استاد القاهرة الفرعى لمواجهة المغرب الفاسى غداً «الأحد» فى مباراة العودة بدور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى.

ويسعى حسن شحاتة، المدير الفنى، لوضع اللمسات النهائية على التشكيل الأساسى على الرغم من تدريبه اللاعبين على خطة المباراة فى مران أمس الذى حرص شحاتة خلاله على تطبيق بعض الجمل الدفاعية، لإفساد هجمات لاعبى المغرب الفاسى، خصوصاً من الضربات الثابتة التى يجيدون تطبيقها أمام المرمى، وطالب «شحاتة» لاعبيه بتفادى الوقوع فى الأخطاء أمام المرمى، خاصة فى ظل المغامرة الهجومية المتوقعة للفريق من بداية المباراة، أملاً فى التقدم بهدفين يعيدان له الأمل مجدداً، فيما اختص لاعبى الوسط والهجوم ببعض الجمل الهجومية التى تعتمد على نقل الكرة إلى ملعب المنافس بسرعة لشن الهجمات المرتدة التى ستكون السلاح الأقوى فى تخفيف الضغط المغربى على المرمى الأبيض.

وطالب «شحاتة» لاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص التى قد تسنح لهم فى محاولة لإحراز هدف يربك حسابات المنافس، ويقضى على آماله تماماً، فيما اختص الثلاثى أحمد حسن وإسلام عوض ومحمود فتح الله بالتدريب على الكرات الثابتة من مختلف الزوايا، لتكون أحد الحلول التى قد يلجأ إليها الفريق لحسم المواجهة.

وينقسم الجهاز الفنى بشأن الدفع بعبدالواحد السيد أو «جنش» لحراسة المرمى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أثار فيه البنينى رزاق غضب الجهاز الفنى بعد تنفيذ تهديداته ومقاطعة التدريبات دون إذن، اعتراضاً على تغريمه مالياً وتلويحه بتقديم شكوى إلى «فيفا» لعدم حصوله على مستحقاته، وقرر الجهاز الفنى توقيع عقوبات جديدة عليه.

فى شأن آخر، اتفق حسن شحاتة، المدير الفنى، مع بوب برادلى، المدير الفنى للمنتخب الأول، على اصطحاب أربعة لاعبين فقط إلى معسكر المغرب المقرر منتصف الشهر الجارى، وهم: إبراهيم صلاح ومحمود فتح الله وشيكابالا ومحمد عبدالشافى، والسماح للرباعى أحمد حسن وعبدالواحد السيد وأحمد جعفر وعمرو زكى بمرافقة الفريق إلى السعودية والكويت. ويجرى حسن شحاتة اتصالات مماثلة مع هانى رمزى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، لإقناعه بالسماح للثنائى صلاح سليمان وأحمد توفيق بمرافقة الفريق، على أن يتوجها من الكويت مباشرة إلى فرنسا، وهو ما وافق عليه «رمزى» مبدئياً، فيما تمسك بانضمام جابر وإبراهيم للمنتخب بعد مباراة المغرب الفاسى مباشرة.

من جهة أخرى، تلقى عبدالواحد السيد، حارس المرمى، عرضين جديدين للاحتراف فى تركيا والصين.

وأكد عبدالواحد التزامه بقرار المدير الفنى بحظر الإدلاء بأى تصريحات صحفية حتى موعد المباراة، لكنه كشف عن عقد اجتماع مع الإدارة عقب العودة من معسكرى السعودية والكويت وعلق على تجديد عقده مع الفريق بعبارة «يكفينى تمسك الجهاز الفنى بى وببقائى مع الفريق»، وقال «أنا ابن النادى ولن ألعب لأى نادٍ آخر فى مصر سواه».

وعلى صعيد المغرب الفاسى، يؤدى الفريق فى الثامنة مساء اليوم «السبت» مرانه الرئيسى على أرض ملعب الكلية الحربية، من الثامنة وحتى العاشرة مساء نظراً لانشغال الملعب بمران الملعب المالى من السادسة وحتى، الثامنة، وتمسك رشيد الطاوسى، المدير الفنى للفريق، بضرورة التزام الملعب المالى بترك الملعب قبل الثامنة تماماً، وطالب بوجود إدارى الزمالك لتذليل أى عقوبات قبل المران.

ووفقاً لحمادة أنور، المدير الإدارى فإن مسؤولى المغرب الفاسى فضلوا تأجيل حفل التكريم إلى ما بعد، المباراة للتركيز.

وعلى صعيد الإدارة، أوضح المهندس رؤوف جاسر أن المجلس اتفق على إنشاء متحف خاص بالنادى يجرى الآن البحث عن مقر له داخل النادى، وأشار إلى أن المتحف سيحتوى على جميع إنجازات النادى والبطولات والألقاب التى أحرزها والميداليات فى جميع الألعاب والكؤوس الخاصة بالبطولات الحلية والأفريقية والعالمية.


وقالت صحيفة الوطن :

- الزمالك يربك حسابات الأهلى لـ«لملعب» المالى

أبلغ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» إدارة النادى الأهلى بموعد وصول فريق «الملعب» المالى اليوم، السبت، فى تمام السادسة مساء، وأنهى «سيد عبدالحفيظ» إجراءات إقامة البعثة المالية التى ستقيم بفندق البارون، ويحاول عبدالحفيظ إنهاء أزمة تدريب الفريق المالى، الذى سيحرم من التدريب على استاد الكلية الحربية «ملعب المباراة » لتزامن تدريبه مع موعد مباراة الزمالك والمغرب الفاسى.

وجهز مدير الكرة ملعب النادى الأهلى بمدينة نصر ليكون البديل الجاهز لمران الفريق الضيف، وأرسل الأهلى خطابا إلى الاتحاد الأفريقى يبلغه فيه ذلك، مع التأكيد على أن النادى كان قد اتفق مع الملعب المالى على الحضور إلى القاهرة أمس وأداء تدريبه الأساسى على ملعب الحربية «السبت»، لكن تأخر وصوله إلى اليوم أجبر النادى على تحديد ملعب مدينة نصر بديلا للفريق المالى للتدرب عليه قبل المباراة.

وفى شأن متصل رفع «مانويل جوزيه» المدير الفنى للفريق درجة استعداد فريقه لمباراة الإثنين، وقام بتدريب اللاعبين على التحرك من الأجناب، والتدريب على الكرات الثابتة، وتدريب حراس المرمى على ضربات الجزاء الترجيحية، وتألق فى التدريبات «محمد بركات» و«محمد ناجى جدو» و«محمد أبوتريكة».

أظهر «جوزيه» فى المران روح الدعابة لرفع معنويات لاعبيه، خاصة مع «عماد متعب» وأ«حمد فتحى»، والأخير جاهز بدنيا وفنيا، وتبقى وجهة نظر الجهاز الفنى هى الفيصل فى مشاركة اللاعب أمام «الملعب» المالى، ويستقر البرتغالى على تشكيل الفريق اليوم، السبت، ويدخل معسكره غدآ الأحد استعداداً للمواجهة.

أنهى «وائل جمعة» إجراءت سفره إلى البرتغال، ويطير إلى «لشبونة» غدا الأحد للتأهل على يد طبيب المنتخب البرتغالى «خوسيه جاسبار».

وفى شأن آخر وافق مجلس إدارة النادى الأهلى على توقيع اتفاقية «توأمة» مع «أتليتكو مدريد الإسبانى على هامش اللقاء الودى الذى سيجمع الفريقين فى الأسبوع الثانى من شهر أغسطس المقبل ،وسيتم التوقيع على الاتفاقية عقب لقاء «إسبانيول»، المزمع إقامته فى الثامن عشر من الشهر الجارى.

من جانبه أعلن «د. أحمد فهمى»، رئيس مجلس الشورى اعتزام لجنة الشباب والرياضة زيارة النادى الأهلى اليوم بوفد من مجلس الشورى للاطمئنان على فريق الكرة عقب العودة من مالى ومناقشة بعض الأمور الرياضية.

- شحاتة يضع اللمسات النهائية على خطة «الفاسى» السرية

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته على الملعب الفرعى لاستاد القاهرة، استعداداً لمواجهة المغرب الفاسى فى إياب دور الـ 16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم، ويفرض حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، السرية على تدريباته اليوم لوضع الخطة التى سيخوض بها الفريق المباراة، خصوصاً أنه فتح التدريبات للإعلاميين أمس على استاد الكلية الحربية.

حذر شحاتة لاعبيه من الاستهانة بالمغرب الفاسى بسبب نتيجة مباراة الذهاب التى فاز فيها الزمالك بهدفين نظيفين، وقال شحاتة للاعبين بالحرف الواحد: الفوز خادع لأن المباريات الأفريقية عباراة عن شوطين تفوقنا فى الأول، لكن لدينا شوط ثانٍ يجب أن نؤديه بنفس القوة، والفريق المغربى سيلعب بشراسة لأنه لا يوجد لديه ما يبكى عليه.

وينتظر أن يعتمد حسن شحاتة على تأمين وسط الملعب بالثلاثى إبراهيم صلاح وأليكسيس موندومو ونور السيد، مع التشديد على قلبى الدفاع بعدم التقدم للحد من خطورة الهجمات المرتدة للفاسى، فى حين يبحث «المعلم» الدفع بحازم إمام فى الجانب الأيمن لاستغلال سرعته فى الجانب الهجومى وضعف الفريق المغربى فى التعامل مع الكرات العرضية.

من جهة أخرى هاجم مجلس الإدارة تامر النحاس وكيل أحمد الشناوى حارس مرمى المصرى البورسعيدى والذى يسعى النادى الأبيض للتعاقد معه قبل انطلاق مباريات دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأكد الدكتور عبدالله جورج سعد، رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك، فى تصريحات لـ«الوطن» أن النحاس يحاول بشتى الطرق إبعاد الشناوى عن ميت عقبة بالرغم من موافقة مسئولى ناديه على إعارته للزمالك، معتبراً ذلك تلاعباً فى الصفقة التى يحتاجها النادى الأبيض بشدة.. لصالح النادى الأهلى الذى يعتبر النحاس وكيله فى معظم الصفقات.

جورج أوضح أن الزمالك أتم الاتفاق مع كامل أبوعلى، رئيس المصرى، على ضم الحارس، الذى ينتظر تحديد موقفه من الانتقال لريال بيتيس الإسبانى، وفى حال فشله فى الاحتراف سيعود ويوقع على عقود انضمامه للزمالك.

على الجانب الآخر يحسم محمود عبدالرازق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق، موقفه من الرحيل عقب نهاية مباراة الغد أمام المغرب الفاسى، خصوصاً بعد قرار اتحاد الكرة نهاية الموسم رسمياً وبدء فترة القيد الجديدة مطلع الشهر المقبل.

وأوضح شيكابالا أنه أجل وصول العروض الرسمية من الأندية التى ترغب فى التعاقد معه إلى نهاية الموسم رسمياً، مشيراً إلى أن الاحتراف سيكون مفيداً له فنياً، وللزمالك مادياً.. ويبحث الجهاز الفنى فكرة التعاقد مع مؤمن زكريا، صانع ألعاب المصرى البورسعيدى، كبديل لـ «شيكابالا» فى حال رحيل

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد