أخر الاخبار

 

فيديو .. الزمالك يفوزعلى المغرب الفاسي ويتاهل لدوري المجموعات .. وخناقة شيكابالا .. وطرد الصقر

13 مايو 2012 الساعة 10:29 مساء
فيديو .. الزمالك يفوزعلى المغرب الفاسي ويتاهل لدوري المجموعات  .. وخناقة شيكا


اعاد نادي الزمالك امجاد القلعة البيضاء من جديد عندما تألق نجوم الفريق وتعملقوا في مباراتهم امام المغرب الفاسي في اياب دور الـ 16 ببطولة دوري ابطال افريقيا وسحقوا الفريق الضيف بثنائية رائعة.
 
الزمالك بدأ المباراة بتشكيل مكون من : عبدالواحد السيد فى حراسة المرمى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافى وعمر جابر فى خط الدفاع والكاميرونى اليكسيس موندومو ونور السيد وأحمد حسن وإبراهيم صلاح فى خط الوسط وعمرو زكى ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" فى خط الهجوم .
 
وبدأ اللقاء بتفوق واضح للزمالك وسجل إبراهيم صلاح الهدف الأول فى الدقيقة الرابعة بكرة رأسية من عرضية لشيكابالا ليودعها فى الشباك معلناً عن تقدم الزمالك بالهدف الأول .
 
واستمر الزمالك مسيطراً على مجريات اللعب واعتمد الضيوف على الكرات المرتدة والتى جاء من إحداها أخطر فرصة للفريق المغربى عن طريق أبورزوق الذى سدد الكرة فى طريقها للمرمى قبل إنقاها عن طريق عمر جابر.
 
ويرد الزمالك بهجمة منظمة فى الدقيقة 19 ويحصل أحمد حسن على ركلة جزاء وبطاقة حمراء للاعب سعيد الحمونى مدافع الفريق الفاسى ليكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين فقط .
 
وينفذ أحمد حسن الركلة لكنها تخرج بجوار القائم الأيمن للحارس المغربى ليضيع معها فرصة تعزيز النتيجة.
 
ويعود أحمد حسن ويلعب كرة رأسية متقنة من عرضية لعمر جابر فى الدقيقة 23 لكنها تعلو العارضة بقليل .
 
ويعود وينقذ أنس الزنيتى حارس الفاسى كرة خطيرة من أمام عمرو زكى المنفرد بالمرمى وتستمر المباراة على وتيرة واحدة سيطرة من الزمالك ومحاولات لتعزيز النتيجة . .
 
وتستمر محاولات الفريق لإضافة الهدف الثانى ويدفع الجهاز الفنى بأولى تغييراته فى المباراة بنزول حازم إمام بدلاً من عمر جابر لتنشيط الجانب الهجومى من الجبهة اليمنى للفريق .وتستمر هجمات الزمالك ويهدر شيكابالا فرصة الهدف الثانى بعد إنفراده من الجانب الأيسر بالمرمى ولكنه يمرر الكرة عرضية بدلاً من تسديدها فى الشباك .
 
 واستمرت محاولات المغرب الفاسى الفردية والتى شكلت خطورة حقيقية على المرمى وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة اخطأ مهاجم الفاسى تقديرها ووضعها رأسية أعلى العارضة بقليل لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.
 
ومع بداية الشوط الثانى استمر تفوق الزمالك بشكل ميدانى وتقدم حازم إمام من الجانب الأيمن وسدد الكرة أعلى الحارس الذى أنقذها بصعوبة لتصل لإمام من جديد ليودعها مرة أخرى فى الطريق للشباك ويتألق من جديد أنس الزنيتى الحارس المغربى لترتد للمرة الثالثة لجناح الزمالك الذى يودعها فى الشباك معلناً عن الهدف الثانى للفريق فى الدقيقة 48 من عمر المباراة.
 
وفى الدقيقة 62 من عمر المباراة يشهر الحكم الزامبى البطاقة الصفراء الثانية فى وجه أحمد حسن بداعى التحايل للحصول على ركلة جزاء رغم احتكاكه بحارس المرمى ليطرد الحكم الصقر خارج الملعب وتتساوى كفتى الفريقين بعشرة لاعبين لكل منهما .
 
ويدفع الجهاز الفنى بثانى تغييراته بنزول هانى سعيد بدلاً من شيكابالا لتأمين الجانب الدفاعى للفريق فى المباراة .
 
 ويعتمد الفريق على تسديدات من وسط الملعب عن طريق إبراهيم صلاح واليكسيس موندومو لكنها لم تشكل خطورة على المرمى ويدفع الجهاز بآخر أوراقه الهجومية بنزول أحمد جعفر بدلاً من عمرو زكى لتنشيط الفاعلية الهجومية للفريق .
 
وكاد جعفر بعد مشاركته بدقيقتين أن يسجل الهدف الثالث للزمالك بعد إنفراده بالمرمى ومحاولته مراوغة انس الزنيتى إلا أن الحارس تمكن من إنقاذ الكرة .
 
ومن هجمة خطيرة من الجانب الأيسر يمرر عبدالشافى كرة عرضية أرضية لنور السيد الذى سددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس المغربى.
 
وهدأت المباراة فى دقائقها الأخيرة بعد أن ضمن الزمالك التأهل للدور التالى واستسلام لاعبى المغرب للنتيجة لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدفين دون رد .
 
وبهذه النتيجة يتأهل الزمالك لدور الثمانية وبذلك يكون قد تأهل لدورى المجموعات بصحبة كل من النجم الساحلى والترجى من تونس وصن شاين من نيجيريا وتشيلسى الغانى ومازيمبى الكونغولى وجمعية اوليمبى الشلف الجزائرى وفى إنتظار الفائز من الأهلى والملعب المالى لإكمال عقد الفرق المتأهلة لهذا الدور.
 
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد