أخر الاخبار

 

ايقاف شيكابالا واستبعاده من تشكيلة المنتخب .. وعرض اللاعب للبيع والإعارة .. شحاتة يحيل رزاق للتحقيق .. لجنة الكرة تجتمع مع المعلم لتحديد المستبعدين

14 مايو 2012 الساعة 2:38 مساء
ايقاف شيكابالا واستبعاده من تشكيلة المنتخب .. وعرض اللاعب للبيع والإعارة .. ش


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يكرر فوزه على الفاسي ليعود لدور المجموعات الإفريقي بعد 4 سنوات

تأهل فريق الزمالك لدور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي بتكرار فوزه 2-0 على المغرب الفاسي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الإفريقي. وسجل هدفي الزمالك إبراهيم صلاح في الدقيقة الثالثة وحازم إمام في الدقيقة 47.

وشهدت المباراة طرد أحمد حسن من الزمالك في الدقيقة 60 وسعيد الحموني في الدقيقة 19 من المغرب الفاسي.

وأضاع أحمد حسن لاعب فريق الزمالك ركلة جزاء بعد مرور 21 دقيقة من عمر اللقاء.

ولأول مرة منذ 2008 يتأهل الزمالك لدور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي بعد غياب في السنوات الثلاث الأخيرة.

وانضم الزمالك لقائمة المتأهلين لدور المجموعات لدوري الأبطال إلى جوار بشوم شيلسي الغاني والترجي التونسي وسن شاين ستارز النيجيري وجمعية أوليمبي الشلف الجزائري ومازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي التونسي.

وستختتم مباريات ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الاثنين بلقاء الأهلي والملعب المالي بالقاهرة علماً بأن اللقاء الأول انتهى 1-0 لبطل مالي.

- ايقاف شيكابالا واستبعاده من تشكيلة المنتخب تضامنا مع شحاته

قرر مجلس ادارة الزمالك لكرة القدم ايقاف لاعب وسطه محمود عبد الرازق "شيكابالا" الى أجل غير مسمي بسبب سلوكه غير اللائق تجاه المدير الفني للفريق حسن شحاتة عقب استبداله في المباراة امام المغرب الفاسي المغربي امس الاحد في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا.

واوضح المجلس انه قرر تحويل شيكابالا الى التحقيق والتوصية بالبحث له عن عقد احتراف بعدما أصر شحاتة على عدم رغبته في وجود اللاعب في الفريق بعدما "خرج عن النص والذوق العام وعنف مدربه بشكل غير لائق عقب تغييره في الدقيقة 65 من عمر اللقاء" الذي انتهي لصالح الزمالك 2-صفر وبلوغه الدور ربع النهائي (دوري المجموعات).

وعلمت وكالة الأنباء الفرنسية من مصدر مسؤول في الجهاز الفني للمنتخب المصري تراجع مدربه الامريكي بوب برادلي عن اختيار شيكابالا في التشكيل القادم استعدادا لمعسكر المغرب الذي سيسبق المواجهات الأفريقية الأربعة المرتقبة في يونيو المقبل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2013 في جنوب أفريقيا وتصفيات كأس العالم المقررة في البرازيل 2014، وذلك تضامنا مع العقاب التأديبي الذي فرض على اللاعب من الجهاز الفني والادارة علما بأن عضو مجلس الادارة عمرو الجنايني الوحيد الذي حاول تهدئة الاجواء بين اللاعب وشحاتة دون جدوى.

يذكر ان شيكابالا بدأ الموسم بمشاجرة مع زميله هاني سعيد اسفرت عن كسر في قدم الأخير ابعدته ما يقرب من ثلاثة أشهر عن الملاعب ما بين رحلة علاج واستشفاء. وخضع شيكابالا أكثر من مرة الى التحقيق وفرضت عليه غرامات كثيرة نتيجة الاستهتار والتراخي في التدريبات والغياب غير المبرر عنها الأمر الذي اضطر شحاته الى عدم وضعه في التشكيلة التي خاضت اياب الدور الاول أمام افريكا سبور العاجي رغم حاجة الفريق اليه.

وربما تكون مساحة الود بين اللاعب والجهاز الفني قد وصلت الى الهاوية بعد نهاية لقاء أمس وهو الأمر الذي استشعره الكثيرون داخل اروقة النادي الأمر الذي أدى ببعض أفراد الجهاز الفني بالتهديد بالاستقالة في حال عاد شيكابالا الى صفوف الفريق دون عقاب رادع.


وقالت صحيفة الأخبار :

- ‬الزمالك في السعودية اليوم بدون شحاتة .. ولجنة الكرة تجتمع مع المدير الفني لتحديد المستبعدين والصفقات الجديدة

أضطر الكابتن حسن شحاتة المدير‮ ‬الفني لفريق الزمالك لتأجيل سفره مع الفريق إلي السعودية التي يتوجه اليها اليوم للقاء فريق النهضة في مهرجان اعتزال ناصر المنصور‮ ‬،‮ ‬وذلك من أجل عقد جلسة مع لجنة الكرة في الواحدة من بعد ظهر‮ ‬غد الثلاثاء لتحديد أسماء اللاعبين المستبعدين من الفريق في الموسم القادم وأسماء اللاعبين الذين يرغب الجهاز الفني في التعاقد معهم‮.‬

وتضم لجنة الكرة كلا من ابراهيم يوسف وحازم امام ويرأسها ممدوح عباس لكنه لن يحضر الاجتماع نظراً‮ ‬لسفره خارج البلاد‮.‬

وعقب الاجتماع سوف يتم إبلاغ‮ ‬د.عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بأسماء اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم لتسويقهم بالإضافة الي اللاعبين الذين يرغب الجهاز الفني في التعاقد معهم للدخول في مفاوضات رسمية معهم ومع أنديتهم‮.‬

ومن المنتظر ان يلحق شحاتة بالفريق في اليوم التالي للاجتماع وقبل موعد مباراة الزمالك مع النهضة السعودي‮ ‬،‮ ‬ويأتي قرار شحاتة بعدم السفر مع الفريق حتي يستطيع النادي تسويق اللاعبين الذين سوف يستغني عنهم الجهاز الفني خاصة ان الفريق سوف يسافر إلي الكويت من السعودية مباشرة ولن يعود للقاهرة قبل يوم‮ ‬22‮ ‬مايو الجاري وذلك في ظل إعلان اتحاد الكرة لموعد تقديم القائمة الأولي للفريق في‮ ‬25‮ ‬مايو‮. ‬

علي جانب أخر‮.. ‬يعقد مجلس الإدارة جلسة رسمية السبت القادم وذلك لمناقشة تسويق‮ ‬24‮ ‬محلاً‮ ‬حول سور النادي من أجل توفيرالموارد المالية لدعم الصفقات الجديدة الذي طلبها الكابتن حسن شحاتة،‮ ‬ومن المنتظر ان يطلب مجلس الزمالك من المجلس القومي للرياضة‮ ‬فتح باب البيع لأعلي سعر دون التقيد بإجراء مزايدات خوفاً‮ ‬من وجود تربيطات بين المشاركين في المزايدة لإيقاف السعر عند مبلغ‮ ‬محدد،‮ ‬ويتوقع مسئولو الزمالك ان تصل حصيلة بيع‮ ‬المحلات الي ما يقرب من‮ ‬12‮ ‬مليون جنيه‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- قبل السفر الى السعوديه اليوم .. مجلس الزمالك يجتمع بشحاته لحسم الصفقات و تحديد الراحلين

يعقد اليوم مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة صبرى سراج نائب رئيس النادى و عضو المجلس اجتماعا مع الجهاز الفنى لفريق الكرة الاول بالنادى بقيادة حسن شحاته و ذلك قبل السفر الى السعوديه و المقرر له الساعه الثانيه عصر اليوم لبحث صفقات الفريق فى الفترة المقبلة و بشكل نهائى بعد تقرير لجنة التعاقدات برئاسة الدكتور عبدالله جورج .

كما يتم مناقشة اسماء الراحلين عن الفريق و لعل فى مقدمتهم الغانى كريم الحسن مدافع الفريق الذى لم يقنع حسن شحاته نهائيا بالاضافه الى حسم امر اللاعبين المعارين للاندية و المقرر عودتهم مع نهاية الموسم الحالى وهو الامر الذى قد يدخل خلاله المعلم و المجلس فى نقاش طويل .. حيث تتجه النية لدى شحاته بعودة جميع المعاريين لمشاهدتهم على الطبيعة قبل الحكم على تمديد اعارتهم من عدمه .

كما تتجه النيه داخل المجلس الابيض كما انفردت " الجمهورية " الى حسم صفقة الرباعى احمد الشناوى و المدافع المالى الياسو و حسام حسن لاعب الوسط و المهاجم مؤمن زكريا لاعبى المصرى و بشكل نهائى على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد لاكثر من سبب لعل اهمها وجود ازمة مالية كبيرة فى القلعه البيضاء مما يحد من قدرات النادى فى شراء لاعبين جدد .

فى صعيد متصل يسافر الزمالك للسعودية اليوم للمشاركة فى مهرجان اعتزال ناصر المنصور بخوض لقاء ودى أمام فريق النهضة السعودى على ان يسافر بعدها الى الكويت لاستكمال معسكر الفريق الخليجى على ان يلعب هناك مباراتين الاولى امام مصر المقاصة و الثانية امام منتخب نجوم الكويت .

يغيب عن المعسكر الخليجى كل من محمود عبدالرازق شيكابالا نجم الفريق و محمود فتح الله وابراهيم صلاح و محمد عبدالشافى لانضمامهم الى صفوف المنتخب الوطنى كما يغيب ثنائى المنتخب الاوليمبى محمد ابراهيم و عمر جابر .. الجدير بالذكر ان حمادة انورادارى الفريق قام بانهاء اجراءات سفر كل من احمد سمير و احمد حسام ميدو و البنينى رزاق للسفر مع الفريق خلال المعسكر الخليجى .


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يحيل «رزاق» للتحقيق.. و«ميدو وشيكابالا وحسن» يرفضون التنازل عن مستحقاتهم

قرر حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، إحالة المهاجم البنينى رزاق للتحقيق بمعرفة مجلس الإدارة لمقاطعته التدريبات لمدة ٦ أيام دون الحصول على إذن مسبق من الجهاز الفنى.

ورفع الجهاز الفنى الغرامة المالية الموقعة على اللاعب لتصل إلى ٢٥ ألف جنيه وفقاً للائحة التى تمنح الجهاز الفنى الحق فى تغريم اللاعب فى حالة غيابه عن التدريبات دون إذن، على أن يتم عرض أمره على مجلس الإدارة لتقرير مصيره سواء بخصم نسبة من عقده أو عرضه للبيع بصفة نهائية، وكان «رزاق» قد انقطع عن المران احتجاجاً على عدم حصوله على ٧٠ ألف دولار منها ١٢ ألف دولار تم خصمها من الدفعة الأولى للضرائب، و٥٨ ألف دولار قيمة الدفعة الثانية التى كانت تستحق فى شهر إبريل الماضى، وأكد اللاعب أنه لن ينتظم فى التدريبات حتى موعد سفره للانضمام لمنتخب بلاده يوم ٢٠ مايو الجارى للمشاركة معه فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال ٢٠١٤.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفع فيه حمادة أنور، المدير الإدارى، مذكره رسمية لمجلس الإدارة بموقف اللاعب وعدد الأيام التى غاب فيها عن التدريبات، فيما علمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة اتفق على عدم سداد مستحقات اللاعب فى الوقت الحالى باعتبار أن الفريق لا يستفيد من قدراته لإيقافه ٣ مباريات بقرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» نتيجة اعتدائه باللفظ على مساعد حكم مباراة أفريكا سبورت والزمالك فى كوت ديفوار.

من جهة أخرى، تطير فى الثانية ظهر اليوم الاثنين، بعثة الفريق الكروى الأول إلى السعودية لأداء مناسك العمرة والمشاركة فى مهرجان اعتزال اللاعب السعودى المنصور فى مباراة ودية أمام فريق النهضة السعودى يوم الخميس المقبل، بمدينة الدمام، ويغيب عن المعسكر الرباعى محمد عبدالشافى ومحمود فتح الله وشيكابالا وإبراهيم صلاح، لانضمامهم لمعسكر المنتخب الوطنى الأول المقرر إقامته بالمغرب، بالإضافة إلى محمد إبراهيم وعمر جابر اللذين سيسافران مع المنتخب الأوليمبى للمشاركة فى دورة تولون الفرنسية التى ستنطلق يوم ٢٣ من الشهر الجارى، بينما يلحق الثنائى أحمد توفيق وصلاح سليمان بالبعثة بعد انتهاء معسكر الزمالك بالكويت يوم ٢٢ من الشهر الجارى، ويخوض الفريق مباراتين وديتين فى الكويت أمام المقاصة يوم ١٩ ومنتخب أندية الكويت يوم ٢٢ لصالح أسرة الراحل سمير سعيد، حارس مرمى المنتخب الكويتى، من جانبه، نفى حمادة أنور، المدير الإدارى، أن يكون الفريق سيتوجه إلى الإمارات بعد انتهاء معسكر الكويت لعدم تلقيه دعوة رسمية من أى ناد بالإمارات.

على صعيد مختلف، رفض الثلاثى أحمد حسن وأحمد حسام «ميدو» و«شيكابالا» محاولات مجلس الإدارة للتنازل عن جزء من مستحقاتهم المالية إسوة بما فعله المهاجم الدولى عمرو زكى الذى تنازل عن مليونى جنيه وتم تكريمه بالنادى ومنحه العضوية العاملة، وأكد الثلاثى تمسكهم بالحصول على مستحقاتهم كاملة، واعتبروا تصرف زكى مسألة شخصية.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- الزمالك صعد‏..‏ وشيكابالا سقط

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك في التأهل بعد طول غياب لدور الثمانية ـ دوري المجموعات ـ بفوزه علي المغرب الفاسي‏2/‏ صفر مساء أمس في ستاد الكلية الحربية بعدما هزمه علي ملعبه في لقاء الذهاب‏2/‏ صفر ليؤكد جدارته في الوجود بين الثمانية الكبار في دوري الأبطال الأفريقي بنتيجة رائعة‏.‏

لم يجد لاعبو الزمالك صعوبة كبيرة في تخطي عقبة المغرب الفاسي بعدما تقدم إبراهيم صلاح مبكرا في الدقيقة الرابعة‏..‏ وتبعه في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني حازم إمام وأهدر ركلة جزاء سددها أحمد حسن بشكل سييء‏..‏ وطرد الحكم أحمد حسن ومن قبله سعيد الحومني‏.‏

وشهدت المباراة واقعة مؤسفة بطلها كالعادة شيكابالا عندما تعدي بالقول علي حسن شحاتة المدير الفني وتجاوز معه بشكل مهين له قبل مديره الفني الكبير ليصبح علي الزمالك ضرورة التخلص منه أو علي إنهاء عمل الجهاز الفني فوجودهما معا يكاد يكون مستحيلا بعد التصرف السييء غير المنطقي من اللاعب‏.‏

جاء الشوط الأول جيد المستوي تبادل الفريقان السيطرة علي مجرياته وتعددت الفرص الضائعة منهما وكان بمقدور كل فريق منهما أن يهزالشباك كثيرا لولا الرعونة والتسرع خاصة من لاعبي الزمالك الذين أدوا بثقة كبيرة وبشيء من النرجسية بعد الهدف المبكر الذي سجله إبراهيم صلاح في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء‏.‏

وما ساعد في تعدد الفرص السهلة الضائعة من الفريقين أن المباراة لم تكن دفاعية بل علي العكس لعب الفريقان باندفاع هجومي بدون حذر فالزمالك ساهم تقدمه في مواجهة الذهاب‏2/‏ صفر في أن زيادة الثقة للاعبيه وشعورهم بأن مهمة الصعود لدوري المجموعات ليست صعبة بل في متناول أيديهم زاد منها ووصل بهم لدرجة اليقين الهدف المبكر ثم ركلة الجزاء الضائعة والنقص العددي الذي أصيب به منافسهم بعد طرد نجمه سعيد الحومني لعرقلة أحمد حسن‏.‏

وفي كل الأحوال فإن الشوط الأول كان أشبه بالمباريات الودية السهلة التي تلعب بلا ضغوط أو عصبية من الفريقين وبدا المغرب الفاسي في حالة يأس شديدة وكأنه يؤدي واجبا ثقيلا‏.‏

وبدا الزمالك الأفضل والأحسن في الانتشار والقدرة علي التحول من الدفاع للهجوم عند امتلاك الكرة في ظل التنظيم الجيد والرائع من ثلاثي الهجوم أحمد حسن وشيكابالا وعمرو زكي وسط مساندة جيدة من محمد عبد الشافي الظهير الأيسر ولكن الجديد قدرة ثلاثي الإرتكاز في خط الوسط علي المساندة الهجومية والوجود في عمق ملعب المغرب الفاسي إما للبناء أو لبداية هجمة جدية بالسيطرة علي الكرة واستردادها في الثلث الأوسط‏.‏

ولم تأت حالة التناغم في الزمالك وبين لاعبيه في كل خطوطه من فراغ وإنما لثبات التشكيل الذي بات يفضله حسن شحاتة في الفترة الأخيرة ولا تكون التغييرات إلا في حدود ضيقة للغاية تفرضها الظروف‏..‏ ويكفي أنه بدأ لقاء أمس بنفس تشكيل مباراة الذهاب في المغرب باستثناء الدفع بعبد الواحد السيد الذي لعب بدلا من محمود جنش وهو التعديل الوحيد في الفريق‏..‏ واعتمد علي طريقة اللعب الرقمية‏4‏ ـ‏3‏ ـ‏2‏ ـ‏1‏ وبتشكيل تكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمي‏..‏ وامامه الرباعي محمود فتح الله وصلاح سليمان وعمر جابر ومحمد عبد الشافي‏..‏ وفي وسط الملعب ثلاثي الارتكاز نور السيد وإبراهيم صلاح وأليكسس موندومو‏..‏ وشيكابالا وأحمد حسن وأمامهما عمرو زكي‏.‏

ورغم أن المغرب الفاسي بدأ المباراة بحماس كبير علي أمل تسجيل هدف مبكر فإن الزمالك سريعا ما استفاق وبدا أنه يجيد اللعب في المساحات الخالية بعدما تخلي المنافس عن رقابة مفاتيح لعب الزمالك وعناصره المميزة وترك لهم الفرصة للتحرك في الثلث الهجومي فلعب شيكابالا بحرية كبيرة وتحرك عرضيا بشكل رائع ومرر أكثر من مرة بدقة‏.‏

وبقدر ما كانت رغبة المغرب الفاسي كبيرة للتهديف وهز شباك فإن الزمالك هو الذي سجل مبكرا وكأنه أراد أن يعاقب منافسه علي ثقته في البداية وعدم لعبه بحذر والتعامل معه بهذا الشكل ولم تمض أكثر من أربع دقائق حتي يحتسب الحكم الزامبي ضربة حرة ينفذها النجم الأسمر شيكابالا باقتدار قطرية داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين الذي أخطأوا تقديرها لتجد إبراهيم صلاح الذي يلعبها برأسه داخل المرمي مسجلا الهدف الأول‏.

ومنح الهدف ثقة كبيرة للاعبي الزمالك ويرتبك مدافعو المغرب الفاسي بشكل كبير ودون مبرر ويلعب الزمالك براحة كبيرة ويتناقل لاعبوه الكرة بيسر دون أدني ضغط من المنافس‏..‏ كاد الزمالك يزيد من حصيلته من الأهداف مبكرا لولا النرجسية التي سيطرت علي لاعبيه الذين لم يشعروا بالخطر ويعودون للجدية مرة أخري إلا عندما هيأ محمد ديوب كرة لحمزة أبو رزوق تسلمها من الناحية اليمني وتوغل في منطقة الجزاء وسدد لحظة خروج عبد الواحد السيد ينقذها عمر جابر قبل أن تتجاوز خط المرمي لتضييع واحدة من الفرص السهلة للتهديف‏.‏

وتعود الجدية للاعبي الزمالك مرة أخري ويتحرك بشكل جيد عمرو زكي ومعه أحمد حسن وسط تحرك إيجابي من شيكابالا الذي صنع فرصة رائعة في الدقيقة‏19‏ لأحمد حسن عندما استغل خطأ المدافع الأيمن للمغرب الفاسي وتسلم الكرة ودخل منطقة الجزاء ولعب عرضية علي حدود منطقة الجزاء لم يجد المدافع الأيسر سعيد الحومني أمامه إلا أن يعرقله ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد المدافع المغربي‏..‏ ويتقدم أحمد حسن لتسديد ركلة الجزاء ينفذها بشكل سييء للغاية لتمر بجوار القائم الأيمن‏.‏

وزاد طرد سعيد الحومني من ارتباك المغرب الفاسي‏,‏ ومازاد من الصعوبات التي تعرض لها المغرب الفاسي أن ثلاثي هجوم الزمالك تحرك بشكل رائع وفتح عرض الملعب مما جعل الرقابة من المغرب الفاسي شبه مستحيلة عليهم خاصة إذا وضع في الاعتبار أساسا أن رباعي الدفاع لا يجيد الرقابة ولا التعامل مع الكرات العرضية أو المواقف الفردية مما منح الزمالك ثقة غير عادية‏..‏ ويتطلق عمر جابر في الدقيقة‏24‏ من الناحية اليمني ويلعب عرضية يسددها أحمد حسن برأسه فوق العارضة‏.‏

وحاول المغرب الفاسي حفظ ماء وجهه والعودة من جديد للمباراة وينظم رشيد الطاوسي صفوفه مرة أخري سواء في خط الوسط او الدفاع وكاد يسجل في الدقيقة‏46‏ عندما نفذ رشيد الدحماني ضربة حرة وصلت داخل منطقة الجزاء في الناحية اليمني إلي مصطفي لاماراني لعبها لحمزة أبو رزوق سددها برأسه فوق العارضة لينتهــــي الشوط الأول‏1/‏ صفر لصالح الزمالك‏.‏

ويبدأ الشوط الثاني بنشاط من الفريقين وهو شوط الإثارة ولم تمض أكثر من دقيقتين حتي مرر عمرو زكي كرة رائعة لحازم إمام الذي لعب قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق بدلا من عمر جابر في الجبهة اليمني وينطلق بسرعته وينفرد ويسددها لوب عالية ينقذها الحارس وترتد منه ليجدها حازم إمام من جديد ويسدد مرة ثانية ينقذها الحارس وتعود له للمرة الثالثة يسددها داخل المرمي مسجلا الهدف الثاني لتصبح مهمة المغرب الفاسي مستحيلة وتموت المباراة إكلينكيا إلأ أن نجوم الزمالك رفضوا أن تمر بقية الدقائق بلا إثارة أو دون أحداث علي الإطلاق‏.‏

والإثارة تبدأ في الدقيقة‏15‏ عندما يطرد الحكم الزامبي أحمد حسن عندما إدعي السقوط داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة مع الحارس ولم يتردد الحكم في إخراج البطاقة الصفراء الثانية له بعدما كان سبقها بواحدة في الشوط الأول ليتبعها بالكارت الأحمر بلا مبرر ليفقد الزمالك جهوده في أولي مبارياته في دوري المجموعات ـ دور الثمانية‏.‏

وتأتي الدقيقة‏21‏ لتشهد واحدة من التصرفات السيئة لشيكابالا عندما فوجيء بالحكم الرابع يشير بلوحته معلنا خروجه من الملعب ونزول هاني سعيد ورغم أن المباراة سهلة ميسورة أشبه بتقسيمة لم يكن بها ما يدعو للإعتراض علي التغيير فإن اللاعب الأسمر رفض ألا تكون له بصمة علي الإطلاق وإنفعل بشكل غير لائق علي المدير الفني علي طريقة أحمد حسام ميدو في نهائيات الأمم الأفريقية عام‏2006‏ مع حسن شحاتة خلال لقاء السنغال في الدور قبل النهائي للبطولة‏.‏

ويعود حارس المغرب الفاسي ليرتكب خطأ لا يغتفر ويمرر بشكل سييء ليسيطر أحمد جعفر الذي لعب بدلا من عمرو زكي علي الكرة ويراوغ ولكن الحارس يعود من جديد ليصحح موقفه وينقذ الكرة‏..‏ ويحاول المغرب الفاسي تسجيل هدف رد الإعتبار ويتألق عبد الواحد السيد وينقذ أكثر من كرة ليطلق الحكم صفارته معلنا فوز الزمالك‏4/‏ صفر بمجموع المباراتين‏.‏

- عـــرض اللاعــب المشاغـــب للبيـــع أو الإعــــارة واستبعاده مع ميدو من رحلة السعودية

علي الرغم من التصريحات الدبلوماسية بعد التصرف السيئ من شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضد حسن شحاتة المدير الفني أثناء تغييره خلال لقاء المغرب الفاسي في عودة دور الـ‏16‏ لبطولة دوري ابطال افريقيا إلا ان ماشهدته الكواليس ليلة أمس يؤكد ان اللاعب لن يكون له مكان في الفريق خلال الموسم الجديد عن طريق عرضه للبيع أو الإعارة لاستحالة ان تعود المياه إلي مجاريها بينه وبين مدربه‏.‏

واذا كانت الكرة الان في ملعب مجلس الادارة بشأن استمرار اللاعب مع الفريق في الفترة المقبلة إلا أن الجهاز الفني اتخذ قرارا بعدم سفره مع الفريق إلي السعودية للانتظام في معسكر مغلق هناك استعدادا لدور الثمانية في دوري أبطال افريقيا‏.‏ وليس شيكابالا وحده الذي خرج من قائمة الزمالك المسافرة إلي السعودية والتي تضم‏17‏ لاعبا وإنما ايضا احمد حسام ميدو‏.‏

ومن جانبه أعلن مجلس ادارة نادي الزمالك انه سيتم تغليظ عقوبة اللاعب المالية لتجاوزه ضد مدربه من منطلق أنه تصرف غير مقبول‏,‏ خاصة وأنه تكررت منه مثل هذه التجاوزات من قبل‏.‏


وقالت صحيفة المساء :

- شيكابالا..يخسر 4 ملايين جنيه .. إيقاف اللاعب لأجل غير مسمي .. واستبعاده من المنتخب

لم يمض سوي أقل من ساعتين عقب انتهاء أحداث مباراة الزمالك مع الفاسي المغربي والتي شهدت تصرفاً غير لائق من شيكابالا لاعب الفريق حتي اتخذ مجلس الإدارة قراراً بالتمديد بمعاقبة اللاعب بخصم 4 ملايين من عقده خسرها بسبب الأزمة التي آثارها اثناء اللقاء باعتراضه علي قرار تغييره وكادت الأزمة تتطور بالاشتباك مع المدير الفني حسن شحاتة لولا تدخل الاداريين لاحتواء الموقف.

في الوقت الذي سيتم فيه اعتماد قرار خصم نصف عقد اللاعب في اجتماع مجلس الزمالك غدا فإن العقوبات الرادعة التي تقرر توقيعها علي اللاعب ليكون عبرة لزملائه قد امتدت لايقافه عن المشاركة في المباريات لأجل غير مسمي وحرمانه من السفر مع بعثة الفريق في رحلتي السعودية والكويت.

وعلمت المساء أن النية داخل الجهاز الفني للفريق الوطني الاول لكرة القدم تتجه نحو استبعاد شيكابالا من رحلة المنتخب إلي المغرب بسبب التصرف غير الرياضي الذي وقع منه تجاه مديره الفني حسن شحاتة.. حيث ناقش برادلي الذي كان يتابع المباراة مع جهاز ةالمعاون ما حدث في المباراة والمعروف ان المنتخب يسافر إلي المغرب في اخر معسكر له قبل لقاء موزمبيق.

بعيدا عن مشكلة شيكابالا حقق فريق الزمالك فوزا سهلا وبأقل مجهود علي المغرب الفاسي بهدفين نظيفين تأهل بهما إلي دور الثمانية لدوري المجموعات "دور الثمانية".. في اللقاء الذي جري بينهما باستاد الكلية الحربية.. وكان الزمالك قد فاز ايضا 2/صفر في مباراة الذهاب بالمغرب.

سيطر الزمالك علي مجريات المباراة علي مدي شوطيها حيث قدم عرضاً فنياً رفيع المستوي وبأقل المجهود حقق الفوز تألق بكل افراده ولعبوا بجدية واستحوذوا وفرضوا انفسهم منذ اللحظة الاولي.. وكان للفوز الذي حققه الفريق في المغرب اثره الكبير حيث اعطاه دفعة معنوية عالية مكنته من التألق بالقاهرة ويستحق الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة واسماعيل يوسف واسامة نبيه وايمن طاهر التقدير علي الصورة الرائعة والصعود لدوري المجموعات وكذلك معظم اللاعبين وجماهير النادي التي تابعت اللقاء من اعلي الكوبري امام الكلية الحربية وعلي الشاشة الصغيرة.

كان واضحاً منذ اللحظة الاولي للقاء ان فريق الزمالك يلعب بروح معنوية عالية جعلت افراده يسيطرون علي مجريات امور المباراة من البداية.. لان اصرار اللاعبين علي تحقيق الفوز من اجل العبور لدوري المجموعات هو الهدف الاسمي لجميع اللاعبين والجهاز الفني ولذلك اتت السيادة بسبب ترابط الخطوط دفاعاً ووسطاً وهجوماً.

هدف مبكر

بعد 3 دقائق كانت الفرحة البيضاء الاولي في اللقاء عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تصدي لها شيكابالا ولعبها بالمقاس علي رأس ابراهيم صلاح فحولها داخل المرمي مسجلاً الهدف الاول للزمالك.

بعد ثلث ساعة ومن هجمة منظمة للزمالك تقدم شيكابالا بالكرة وانفرد بالمرمي ولكن وجد احمد حسن في موقع افضل فمرر له الكرة باتقان ليعرقله سعيد حموني علي الفور احتسبها الحكم ضربة جزاء وقام بطرد حموني وتصدي للعبة العميد احمد حسن ولعب الكرة خارجاً مهدراً هدفاً ثانياً للزمالك.

مع بداية الجولة الثانية للمباراة استمر الوضع علي ما هو عليه سيطرة زملكاوية ويأس كامل من الفريق المغربي ولذلك كان الزمالك علي موعد مع الهدف الثاني بعد 4 دقائق عندما انفرد عمرو زكي بالمرمي ولكن الكرة انقذها الحارس ليتابعها من زاوية ضيقة حازم امام المتألق الذي حولها بسهولة داخل المرمي مسجلاً الهدف الثاني للزمالك ليؤكد به الصعود لدوري المجموعات لرابطة الابطال الافريقية وهي خطوة كبيرة للجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة..

لم يجد الزمالك صعوبة في السيطرة علي المباراة. وقع المحظور من شيكابالا عندما اجري حسن شحاتة تغييراً باستبدال شيكابالا ولعب مكانه هاني سعيد الا ان شيكابالا توجه إلي الدكة وحاول التحرش بالمدير الفني واداري الفريق الا ان مجموعة من اللاعبين بقيادة احمد جعفر قاموا بادخاله إلي غرفة خلع الملابس بسرعة عموماً السلوك الرياضي افضل مليون مرة من المهارات الفنية مهما كانت حجمها ولايوجد ناد في الدنيا يعتمد علي لاعب واحد.

واجري حسن شحاتة تغييراً عندما خرج عمرو زكي ولعب مكانه احمد جعفر الا ان عمرو زكي بذكاء توجه وصافح افراد الجهاز الفني والدكة بالكامل تصرف رائع. وكان احمد حسن قد تم طرده ويلعب الزمالك بعشرة لاعبين.هبطت حرارة المباراة تماماً ولعب الزمالك وكأنه في تدريب مع محاولات لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين وصعود إلي دور الثمانية مبروك للكرة المصرية وعيب جداً ما حدث من شيكابالا.

- المعلم بعد المباراة: شيكابالا أخطأ في حق نفسه.. ولست راضيا عن الأداء

سادت حالة من الفرحة والسعادة بين ارجاء الجهاز الفني للزمالك عقب الفوز علي المغرب الفاسي والصعود لدور المجموعات وذلك رغم الازمة التي افتعلها لاعب الفريق شيكابالا بعد تغييره في الشوط الثاني.

من جانبه اكد حسن شحات المدير الفني للفريق انه غير راضي عن الاداء العام للاعبين رغم الفوز والصعود وخاصة في الشوط الاول مشيراً إلي ان السبب في ذلك يرجع إلي دلع بعض اللاعبين بعد شعورهم بالتفوق عقب تسجيل هدف مبكر مطلع الشوط.

اضاف شحاتة ان اللاعبين لم يكونوا في حالة الانسجام المطلوبة وكأن كل واحد فيهم لايطيق زميله ولكن ذلك كله تغير في الشوط الثاني الذي ظهر فيه الفريق اكثر تماسكاً ورغبة في انتزاع الفوز بعد الدش البارد الذي حصلوا عليه ما بين الشوطين.

أما عن واقعة شيكابالا واعتراضه علي التغيير فقد اكد شحاتة ان اللاعب اخطأ في حق نفسه قبل ان يخطأ في حق الجهاز الفني ولكنه يبرر ذلك بانه لايوجد احد معصوم من الخطأ موضحاً ان الجهاز الفني سيتخذ قراراً اليوم بشأن توقيع عقوبة علي اللاعب.

من جهة اخري اكد اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق ان المباراة كانت في منتهي القوة خاصة في ظل وجود منافس قوي مثل المغرب الفاسي الذي كانت مواجهته في العودة اكثر شراسة من لقاء الذهاب خاصة ان الفريق المغربي تعرض للخسارة في اللقاء الاول ولم يكن لديه ما يبكي عليه.

أشاد يوسف بالمستوي الرائع الذي ظهر عليه حارس المرمي عبدالواحد السيد بعد تمكنه من التصدي للكثير من الاهداف المحققة.

فيما اكد رشيد الطاووسي المدير الفني للفريق المغربي علي احترامه للزمالك الذي يتمني له الفوز باللقب الافريقي خاصة انه فريق قوي ومتجانس ويستحق مثل هذا الشرف.

أضاف ان نتيجة لقاء الذهاب اثرت بصورة كبيرة علي الحالة النفسية للاعبين اضافة إلي الهدف الاول الذي سكن مرماهم في مطلع الشوط الاول والذي كان له تأثير خاص علي انخفاض معنويات اللاعبين

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. كولر يعلن التشكيل

 أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي، المقرر لها الثالثة عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل كلاً من: حراسة المرمى: مصطفى شوبير.خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية

سارة عبد الباقي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غداً الأحد باستاد القاهرة الدولي.ويخسر الزمالك خدمات كل من عمر جابر الظهير الأيمن وأحمد فتوح

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد