أخر الاخبار

 

استقالة حسن شحاتة من تدريب الزمالك والنادى يوافق ويتراجع .. مؤامرة من اللاعبين لعودة التوأم .. عباس يهدد شيكابالا : عقوبة قاسية فى انتظارك

20 مايو 2012 الساعة 1:54 مساء
استقالة حسن شحاتة من تدريب الزمالك والنادى يوافق ويتراجع .. مؤامرة من اللاعب


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- المعلم يتقدم باستقالته إحتجاجا علي موقف الادارة من أزمة شيكابالا

حاول مجلس ادارة نادي الزمالك أمس اثناء حسن شحاتة المدير الفني للفريق عن الاستقالة التي تقدم بها قبل أجتماع مجلس الادارة‏.‏

وكان المعلم قد فضل تقديم استقالته من تدريب الفريق بعد ان لمس محاولات بعض أعضاء مجلس الادارة الضغط عليه من أجل عودة ميدو وشيكابالا لصفوف الفريق وهو القرار الذي أغضب المعلم بشدة وجعلة يتقدم باللاســـتقالة بعد ان تقدم للمجلس بمذكرة أستعرض فيها تجاوزات شيكابالا معه أثناء مباراة المغرب الفاسي بعد قرار تغييره في الشوط الثاني.

ويري حسن شحاتة ان شيكابالا أسرف في التدليل من جانب المسئولين بالنادي وكرر خروجه علي المألوف أكثر من مرة وهو ما يرفضه الجهاز الفني ويرفضه شخصيا لأن الاخلاق قبل الاداء عند المعلم ويري ايضا انه كابتن مصر وحقق كثيرا من الانجازات لناديه ولبلده ولا يستحق هذه المعاملة من أي لاعب مهما كان اسمه, كما ان شيكابالا لم يفد الزمالك حتي الآن ولم يحقق بطولة ولم يجده الجهاز الفني في المناسبات الكبيرة وهرب من قبل قبل مواجهة الفريق مع افريكا سبورت دون مبرر وقبل مواجهة يانج افريكانز

وكم من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم أختفت ولم يعد لها بريق بسبب الاستهتار والدلع وعلي رأسهم نجوم كبار أمثال محمد صبري وجمال حمزة, ولم يحسنوا استخدام موهبتهم في الملاعب, وأصبح لاعبون آخرون أقل موهبة من علامات الكرة في مصر بسبب التزامهم في الملعب وخارجه,

وتتجه النيه لدي مجلس أدارة الزمالك للضغط علي شحاتة من أجل سحب استقالته في المقابل الرضوخ لطلباته والاستغناء عن شيكابالا وميدو دفعة واحدة وعرضهما للبيع أو الاعارة.


وقالت صحيفة الأخبار :

- استقالة حسن شحاتة من تدريب الزمالك .. وأنباء عن مؤامرة من اللاعبين لعودة التوأم

في مفاجأة من العيار الثقيل قدم حسن شحاتة المدير الفني للزمالك استقالته من تدريب الفريق أمس وأرسلها إلي مجلس الإدارة الذي كان يعقد اجتماعه داخل النادي ، وذلك بسبب عدم تعامل المجلس مع أزمة شيكابالا بشكل جدي وإتخاذ عقوبات رادعة ضد اللاعب تنفيذاً لقراره بعد خروجه عن النص خلال مباراة العودة أمام المغرب الفاسي في دوري أبطال افريقيا.

حيث طلب شحاتة صراحة عدم بقاء اللاعب داخل صفوف الفريق لكنه شعر ان هناك بعض أعضاء مجلس الإدارة يرغبون في الإبقاء علي اللاعب مع الإكتفاء بمعاقبته مالياً فقط، وهو ما رفضه حسن شحاتة وقام علي الفور بتقديم استقالته، وقد زاد من الأمر طلب بعض أعضاء المجلس إعطاء فرصة أخيرة لأحمد حسام ميدو مهاجم الفريق خلال الستة أشهر القادمة رغم طلبه أيضاً الإستغناء عنه لعدم حاجة الفريق إليه خلال الفترة المقبلة، وهو ما زاد من شعور المدير الفني برغبة المجلس في التدخل في قراراته الفنية.

وقد ترددت أنباء عن تقديم الجهاز الفني بالكامل بإستقالته والذي يضم كلا من اسماعيل يوسف المدرب العام وأسامة نبيه المدرب وأيمن طاهر مدرب حراس المرمي وحمادة أنور المدير الإداري، وذلك تضامناً مع حسن شحاتة لعدم تنفيذ مجلس الإدارة لطلبات الجهاز الفني ومحاولات التدخل في شئون الفريق.

وقد فسر البعض هذا الموقف بأن الجهاز الفني بأكمله يحاول الضغط علي مجلس الإدارة ووضعهم في موقف محرج أمام الجماهير في ظل النتائج الطيبة للفريق في الفترة الأخيرة وتأهل الزمالك لدوري المجموعات الافريقي ، علي ان يعدل الجهاز الفني عن الاستقالة بعد الإستغناء عن كل من شيكابالا وأحمد حسام ميدو أو عرضهما للبيع.

وقد ترددت أنباء أخري.. بأن هناك مؤامرة سرية من بعض اللاعبين ضد الكابتن حسن شحاتة تزعمها الثلاثي شيكابالا وأحمد حسام ميدو وعبد الواحد السيد حارس المرمي من أجل الإطاحة بالمدير الفني لعودة حسام حسن،

وقد اتفق اللاعبون الثلاثة مع باقي لاعبي الفريق علي عدم حضور الاجتماع الذي كان من المقرر عقده الجمعة الماضية مع حسن شحاتة وباقي أعضاء الجهاز الفني، وذلك كنوع من الإعتراض علي عدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية حتي الأن لكن كان في باطن هذا القرار إحراج حسن شحاتة وجعله يتقدم باستقالته من تدريب الفريق، وهو ما حدث بالفعل ولم يحضر من اللاعبين سوي حازم امام وسعيد قطة.

وقد علم حسن شحاتة بأن هناك أحد أعضاء مجلس الإدارة قام بالاتصال بالتوأم حسام وابراهيم حسن للتعرف منهما علي رأيهم في تولي تدريب الفريق من جديد، وهو ما جعله يتقدم بالاستقالة لمجلس الإدارة


وقالت صحيفة الجمهورية :

- عباس من إسبانيا: عقوبة قاسية فى انتظارك.. يا شيكابالا

علمت «الجمهورية» أن ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الموجود حاليا فى إسبانيا فى رحلة علاجية طلب خلال اتصالاته المستمرة بثنائى المجلس اللواء صبرى سراج وعمرو الجناينى بأنه من الضرورى توقيع عقوبة قاسية على محمود عبد الرازق «شيكابالا» لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى بعد دخوله فى مشادة كلامية واعتراضه على قرارات حسن شحاتة المدير الفنى خلال لقاء الفريق أمام المغرب الفاسى بدورى أبطال إفريقيا.

ورفض عباس بشدة قيام شيكابالا بمثل هذا السلوك وأبدى رئيس النادى استياءه من هذا التصرف المشين فى وجه رمز من رموز نادى الزمالك، لذا فإن رئيس النادى ناشد أعضاء المجلس ضرورة توقيع أقصى العقوبة على اللاعب لتحقيق مبدأ الاحترام المتبادل داخل جدران النادى على أن يكون القرار النهائى بالاجماع .

** قرر حسن شحاتة المدير الفنى للفريق استبعاد شيكابالا من قائمة الموسم الجديد حيث علمت «الجمهورية» أن التقرير الفنى الذى أعده المعلم وقدمه لمسئولى النادى جاء خاليا من 10 لاعبين دفعة واحدة وهو الذى انفردت به «الجمهورية» منذ أيام بالاضافة إلى شيكابالا حيث يرى شحاتة أنه لا يريده بأى شكل من الأشكال داخل جدران القلعة البيضاء فى الفترة المقبلة.

أكد اسماعيل يوسف المدرب العام أنه لن يتم التهاون فى حق أى فرد من أفراد الجهاز الفنى للفريق خاصة وأن التصرف الذى قام به شيكابالا خلال لقاء المغرب الفاسى غير منطقى على الاطلاق وغير مقبول بالمرة لذا فإنه لابد من وقفة صارمة مع اللاعب حتى لا يتكرر هذا السيناريو من قبل أى لاعب آخر.

** جاءت معظم العروض الخليجية لشيكابالا شفهية لم تصل للرسمية حيث أجرى مسئولو نادى اتحاد جدة اتصالا تليفونيا بالمهندس رءوف جاسر للحصول على خدمات اللاعب فى الوقت الذى اتصل فيه مسئولو نادى لخويا القطرى بابراهيم يوسف عضو المجلس ومن ثم فإن المفاوضات جميعها شفهية لم تتخذ الشكل الرسمى .. وكان الزمالك قد عرض مبلغ 2 مليون دولار نظير اعارة شيكابالا ولكن فى حالة بيعه نهائيا سيتم عرضه بمبلغ 5 ملايين دولار.

** يبذل أعضاء مجلس الإدارة خلال الأيام القليلة المقبلة مجهودات مكثفة مع حسن شحاتة لإقناعه بالابقاء على أحمد حسام «ميدو» مهاجم الفريق حتى يناير المقبل وعدم التفريط فيه فى الوقت الحالى ومنحه فرصة أخيرة وفى حالة فشله فى اثبات ذاته خلال تلك الفترة يتم الاستغناء عنه على الفور.

** تلقى مسئولو الزمالك اتصالا تليفونيا من كامل أبو على رئيس النادى المصرى البورسعيدى يخطرهم بأن الياسو من نصيب القلعة البيضاء لأنه ليس من حق اللاعب التوقيع بمفرده لنادى سموحة إلا بعد الحصول على موافقة مسئولى المصرى .. وطلب شحاتة الحصول على خدمات 3 لاعبين مؤمن زكريا وحسام حسن وأحمد عيد عبد الملك.

- شحاتة يهدد الزمالك بالاستقالة

هدد حسن شحاتة المدير الفنى لنادى الزمالك بتقديم استقالته بسبب تأخر المجلس فى اتخاذ عقوبات على شيكابالا بعد المشادة التى حدثت معه فى لقاء المغرب الفاسى بدورى أبطال افريقيا وكذلك بسبب التأخر فى صرف المستحقات المالية للاعبين.. يسعى مجلس الإدارة لحل الأزمة واقناع المعلم بالعدول عن قرار الاستقالة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- شحاتة يستقيل من تدريب الزمالك بسبب «شيكابالا».. والإدارة توافق

قدم حسن شحاتة، المدير الفنى لنادى الزمالك، استقالته، أمس، من تدريب الفريق، اعتراضاً على عدم اتخاذ مجلس الإدارة أى عقوبات ضد اللاعب محمود عبدالرازق «شيكابالا»، بعد المشادة التى وقعت بينهما أثناء مباراة الفريق مع المغرب الفاسى. قالت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم» إن من بين أسباب الاستقالة تصريحات إبراهيم يوسف وحازم إمام،

عضوى مجلس الإدارة، اللذين أكدا خلالها استمرار «شيكابالا» فى المشاركة، إلى جانب تجاهلهما التقرير الذى قدمه شحاتة لاستبعاده. وأضافت المصادر، التى طلبت عدم نشر اسمها، أن «شحاتة» اعتبر كل ما يتردد عن التحقيق مع اللاعب ليس إلا أموراً روتينية يستهدف مجلس الإدارة من ورائها تسويف حل المشكلة.

من جانبه، قرر مجلس إدارة النادى برئاسة ممدوح عباس فى اجتماعه، أمس، قبول استقالة «شحاتة»، فيما ترددت أنباء عن اتفاق المجلس مع حسام حسن، المدير الفنى السابق للفريق، على خلافة «شحاتة»، كما قرر الموافقة على إعارة «شيكابالا» بعد مناقشة العروض المقدمة إلى اللاعب، مع خصم ٢٥٪ من قيمة عقده.


وقالت صحيفة الوطن :

- الزمالك يحيل شيكابالا لـ«الشئون القانونية» .. وشحاتة يتجنب توقيع عقوبة على اللاعب

علمت «الوطن» أن مجلس إدارة نادى الزمالك استقر على إحالة شيكابالا إلى الشئون القانونية فى أسرع وقت ممكن، على أن يحصل المجلس على نتيجة التحقيق خلال أيام قليلة يتخذ بعدها قراره النهائى بشأن اللاعب.

ويسعى المجلس من وراء قراره إلى إحكام قبضته القانونية على اللاعب وإفقاده حق المطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة وفقاً لعقده، قبل تقرير مصيره، ولتحقيق رغبة الجهاز الفنى فى توقيع عقاب عادل على اللاعب.

بعدما فاجأ حسن شحاتة مجلس الإدارة بفحوى المذكرة المقدمة بشأن «شيكابالا» وفيها اكتفى المدير الفنى بوصف ما قام به اللاعب فى الدقيقة 70 من عمر مباراة الفريق أمام المغرب الفاسى، ووصفه بالتجاوز فى حق الجهاز الفنى وتكرار الفعل نفسه من قبل مع الأجهزة الفنية، وامتد الوصف ليشمل ما دار عقب خروج اللاعب والألفاظ التى جاءت على لسانه وموقف الجهاز المعاون وقيامه لإنهاء الموقف وغيرها من الأوصاف، واكتفى المدير الفنى بالمطالبة بأقصى عقوبة ممكنة دون التطرق إلى تحديدها.

من جانبه، نفى سمير عبدالتواب وكيل اللاعب وصول أى عرض حتى الآن للتعاقد مع شيكابالا، مشيراً إلى أن أى عرض سيكون من خلال مجلس الإدارة لكون شيكابالا مرتبطاً مع الفريق بعقد لمدة موسمين مقبلين.

وأكد عبدالتواب عدم محاولة أى من أعضاء مجلس الإدارة الاتصال بشيكابالا خلال الأيام الماضية، لبحث موقفه، وأنه ينتظر قرارات المجلس لحسم موقفه.


وقالت صحيفة المساء :

- غرائب وطرائف .. الزمالك مجلس الإدارة وافق علي استقالة "المعلم" .. و تراجع بعد ساعتين

عاش نادي الزمالك في الليلة الماضية فاصلاً من غرائبه وطرائفه في أزمة حسن شحاتة واستقالته.. وشيكابالا وعقوبته حيث اجتمع مجلس الإدارة برئاسة صبري سراج رئيس النادي بالإنابة ليقرر بعد شد وجذب قبول الاستقالة التي تقدم بها المدير الفني للفريق الأول حسن شحاتة. وذلك بعد 6 ساعات متصلة.. ويتم الإعلان عن قبول هذه الاستقالة. ولكن بعد ساعتين فقط ينقلب الموقف رأساً علي عقب. وتتحول دفة الأحداث بصورة غريبة وطريقة ومثيرة.. ليتم الإعلان عن تجميد قرار المجلس بقبول استقالة المعلم.. وتأجيل النظر فيها حتي عودة رئيس النادي ممدوح عباس من رحلته العلاجية.. وأيضاً عودة عضوي المجلس حازم إمام وهاني العتال من الخارج.

هذا التحول في المواقف جعل الجميع في نادي الزمالك يضرب كفاً بكف. ويتساءل عن كيفية سير الأمور في إدارة نادي الزمالك.. وكيف يمكن اتخاذ قرار مصيري بقبول استقالة المدير الفني حسن شحاتة بهذه السهولة.. بينما الزمالك يحشد جهوده لمواصلة مشواره الافريقي.

"المساء" كشفت أسرار هذا التقلب ما بين القبول والتجميد.. وبالمتابعة الدقيقة ثبت ان قرار القبول سببه في البداية هو المعلومات غير الدقيقة التي نقلت تليفونيا إلي ممدوح عباس.. وأيضاً غلق حسن شحاتة لتليفوناته. فعجز أعضاء المجلس خلال الاجتماع عن التواصل معته..

ولكن تطورت الأمور بعد ذلك. وقام صبري سراج بدور إيجابي بالاتصال مجددا برئيس النادي وشرح له الصورة بدقة.. فقرر عباس إبلاغ أعضاء المجلس باعتبار أن الجلسة مازالت مفتوحة. وأن القرار السابق بقبول استقالة شحاتة. يعتبر مجمداً حتي عودة وعقد جلسة جديدة يوم السبت القادم لبحث الأمر برمته من جديد.

وفي ذات الوقت تم الاتفاق بين عباس سراج علي ضرورة عقد جلسة تفاهم سريعة مع حسن شحاتة اليوم أو غداً لمعرفة أسباب استقالته.. والتي هي في الغالب تتعلق بموقف مجلس إدارة الزمالك من عقوبات شيكابالا.

وفي الفصل الأول من تلك الأحداث كان مجلس الزمالك برئاسة صبري سراج نائب رئيس النادي قد قرر قبول استقالة حسن شحاتة المدير الفني للفريق الكروي نزولاً علي رغبة "المعلم" الذي طلب الرحيل في حال تمسك المجلس بشيكابالا وعدم طرده من القلعة البيضاء والاكتفاء بتغريمه حالياً 2 مليون جنيه وإيقافه لأجل غير مسمي وإعارته لصفوف اتحاد جده السعودي أو لافويا القطري.

جاءت قرارات مجلس الزمالك بمثابة زلزال عاصف داخل جدران قلعة ميت عقبة حيث رفض حسن شحاتة مبدأ المجاملة وتدليل شيكابالا.

من جانبه أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة في تصريحات خاصة ل "المساء" ان الاجتماع امتد لأكثر من 6 ساعات متواصلة وحاولنا الاتصال بحسن شحاتة ومطالبته بالحضور إلي النادي للجلوس مع المجلس والوصول إلي حلول مرضية له وفي إطار تربوي وبعيدا عن ذبح شيكابالا الذي كان مصراً عليه شحاتة.

أضاف الغزال ان المجلس أجري اتصالات مكثفة بأسرة المعلم وجهازه المعاون لإقناعه بالعدول عن قرار الاستقالة لكنه حسم موقفه واتخذ القرار برغبته ووضعنا في مأزق حقيقي.

في الوقت نفسه قرر حسن شحاتة السفر غداً إلي الكويت لقضاء اجازة قصيرة هناك.

من جهة أخري رفض إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق اقتراح تصعيده كمدير فني بدلا من شحاتة مشددا علي أن الجهاز الفني متمسك بالرحيل مع المعلم بهدوء دون افتعال أية أزمات تهدد مسيرة الفريق الذي يستعد لخوض منافسات دوري المجموعات بدوري رابطة الأبطال الافريقية.

علي صعيد آخر يتردد بقوة داخل أروقة القلعة البيضاء أن حسام حسن وإبراهيم حسن أصبحا الأبرز في تولي القيادة الفنية للزمالك لخلافة شحاتة لا سيما ان الصفقات الصيفية التي ينوي المجلس العباسي التعاقد معها مجموعة من لاعبي المصري البورسعيدي الذي يقوده فنيا التوأم وهم عبدالله سيسيه أول الصفقات الرسمية ومؤمن زكريا والمدافع حسام حسن والحارس أحمد الشناوي.

من ناحية أخري يعود الفريق للتدريبات ابتداء من 10 يونيه المقبل وتنفيذ البرنامج البدني استعداداً للسفر إلي معسكر الكويت يوم 25 يونيه ومن المقرر أن يخوض أبناء القافلة البيضاء مباراتين وديتين أمام السالمية والقادسية والسفر مباشرة إلي غانا لملاقاة تشيلسي في أول لقاءات دوري المجموعات أحد أيام 6 أو 7 أو 8 يوليو القادم.

يذكر أن الصقر أحمد حسن سيكرم من جانب الشركة الراعية لمعسكر الزمالك في الكويت بمناسبة حصوله علي لقب عميد لاعبي العالم.

من جهة أخري وفي تكتم شديد سافر ميدو إلي لندن للبحث عن فرصة احتراف بأحد أنية الدوري الانجليزي بعدما باءت محاولات حازم إمام عضو مجلس الإدارة بالفشل في إقناع ميدو بالاستمرار مع الفريق والتركيز خلال فترة الإعداد للموسم الجديد لكن المهاجم الدولي فضل غلق صفحة الزمالك والبحث عن فرصة احتراف جديدة في انجلترا.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد