أخر الاخبار

 

روزيتسكي أمل منتخب التشيك في التقدم خلال بطولة يورو 2012

21 مايو 2012 الساعة 1:58 مساء
روزيتسكي أمل منتخب التشيك في التقدم خلال بطولة يورو 2012


بعد اربع مباريات متتالية بدون هزيمة واستعادة توماس روزيتسكي لمستواه ارتفعت معنويات جمهورية التشيك قبل بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 لكن الفريق يحتاج لتحفيز هجومه اذا اراد تخطي دور المجموعات.

وتفتقر جمهورية التشيك الى الاسلحة الهجومية القوية لكنها تحلم باجتياز مجموعة ضعيفة نسبيا اذا حافظ روزيتسكي على لياقته بعد صراع طويل مع الاصابات وتألقه مع ارسنال الانجليزي في الفترة الاخيرة.

وتنفس مسؤولو الفريق الصعداء بعد ابتعاد منتخب التشيك وصيف بطل اوروبا 1996 عن القوى الكبيرة مثل اسبانيا وايطاليا والمانيا وهولندا ووقوعه في مجموعة تضم اليونان الفائزة باللقب عام 2004 وروسيا اضافة الى بولندا التي تستضيف النهائيات بالمشاركة مع اوكرانيا.

لكن الوصول الى دور الثمانية يحتاج من ميلان باروش مهاجم غلطة سراي التركي ان يستعيد لمسته التهديفية والتي جعلتا ينال لقب هداف بطولة اوروبا 2004 عندما وصلت جمهورية التشيك الى قبل النهائي.

وأحرز باروش المهاجم السابق لاستون فيلا وليفربول هدفين فقط مع منتخب بلاده في اخر عامين لكن ميشال بيليك مدرب التشيك يفتقر للخيارات بعيدا عن مهاجم غلطة سراي الذي يستطيع تخطي دفاعات المنافسين اذا كان في أفضل حالاته.

وقال فلاديمير سميتسر مدير المنتخب التشيكي ولاعب الوسط السابق في ليفربول مؤخرا في مقابلة "لا أستطيع أن أرى الفريق يلعب بطريقة هجومية لاننا لا نملك الكثير من اللاعبين المهاجمين في الوقت الحالي. كل هدف نسجله سيكون مهما."

وحققت جمهورية التشيك ثلاثة انتصارات رسمية متتالية منذ هزيمتها 2-صفر على أرضها امام اسبانيا بطلة العالم واوروبا في التصفيات في أكتوبر تشرين الأول الماضي ثم تعادلت 1-1 مع ايرلندا وديا في فبراير هذا العام.

وستبدأ التشيك مشوارها في البطولة امام روسيا التي لم تخسر في اخر ثماني مباريات رسمية وحافظت على شباكها نظيفة في اخر اربعة لقاءات بالتصفيات.

وتقابل الفريقان مرة واحدة في العصر الحديث وانتهت المباراة بالتعادل 3-3 في بطولة اوروبا عام 1996 عندما خسرت جمهورية التشيك امام المانيا في النهائي.

ومن الصعب قياس مدى قوة بولندا لانها تأهلت مباشرة الى النهائيات لكن جمهورية التشيك خسرت ثلاث مرات امامها في اربع مواجهات جمعت بينهما.

ويجب على جمهورية التشيك ايضا ايجاد طريقة للتسجيل في مواجهة اليونان بعدما فشلت في هز شباكها في اخر ثلاث مباريات بينهما.

وتملك التشيك دافعا أكبر للتغلب على اليونان بعدما خسرت امامها في قبل نهائي بطولة اوروبا عام 2004.

وتبدأ صناعة الفرص من روزيتسكي قائد المنتخب الذي يشكل تهديدا مستمرا للمنافسين بفضل تمريراته المتقنة وانطلاقاته القوية.

واكتسب لاعبا الوسط بيتر يراتسيك وفاتسلاف بيلار خبرة باللعب مع فيكتوريا بلزن التشيكي بدوري ابطال اوروبا الموسم الماضي وهما بحاجة لتكرار نفس الاداء القوي الذي قدماه في التصفيات.

ويمنح بيتر شيك حارس مرمى تشيلسي الانجليزي ثقة للمنتخب التشيكي مع وجود ميشال كادلتس ورومان هوبنيك امامه في خط الدفاع.

وستخوض جمهورية التشيك مباراتين وديتين امام اسرائيل والمجر استعدادا للبطولة التي تنطلق في الثامن من يونيو حزيران القادم.

وأحرزت تشيكوسلوفاكيا لقب بطولة اوروبا في 1976 قبل ان تصل جمهورية التشيك الى النهائي في انجلترا بعد 20 عاما لكنها خسرت امام المانيا.

واحتلت جمهورية التشيك المركز الثاني في مجموعتها بالتصفيات قبل ان تتغلب على الجبل الاسود في الملحق الاوروبي.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد