أخر الاخبار

 

اتجاه لإعارة شيكابالا‏ ..‏ الاستغناء عن ميدو‏ .. البيزنس وتهاون مجلس الإدارة وراء قرار رحيل المعلم .. حدوتة استغناء ميدو .. الزمالك يتراجع رسميا عن ضم إلياسو

26 مايو 2012 الساعة 12:48 مساء
اتجاه لإعارة شيكابالا‏ ..‏ الاستغناء عن ميدو‏ .. البيزنس وتهاون مجلس الإدار


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :



وقالت صحيفة الأهرام :

- اتجاه لإعارة شيكابالا‏..‏ والاستغناء عن ميدو‏ .. عباس يخطط لسيناريو واحد اليوم عودة المعلم‏

يعقد مجلس ادارة نادي الزمالك اليوم اجتماعا عاصفا برئاسة ممدوح عباس والذي وصل الي القاهرة أمس قادما من لندن ويناقش المجلس أزمة قرار قبول استقالة حسن شحاتة المدير الفني التي تقدم بها عقب موقف محمود عبدالرازق شيكابالا في أثناء تغييره في مباراة المغرب الفاسي. وتتجه النيه الي اعادة مناقشة قرار المجلس من جديد خاصة أن هناك ثلاثه أعضاء لم يحضروا الاجتماع السابق ويتجه القرار نحو رفض استقالة المعلم تزكيه للأخلاق والمبادئ وتكريس مبدأ عدم إنصاف لاعب مهما حدث علي مدربه.

ويري ممدوح عباس نفسه ان الاخلاق أهم من الموهبة لديه وان اللاعب الملتزم هو الذي يقدر داخل نادي الزمالك وان التمسك بالمعلم حسن شحاتة واجب لأنه لم يخطئ في حق اللاعب واستخدم صلاحياته كمدير فني في استبدال اللاعب.

وان مجلس الادارة يكن كل ود واحترام للمدير الفني ويحترم تعاقداته تماما.

ويتردد ان عباس واللواء صبري سراج نائب الرئيس أجريا اتصالا بالمعلم قبل الاجتماع لتأكيد عودته مع تفعيل القرار الذي اتخذه المجلس في اجتماعه السابق بعرض شيكابالا للاعارة في الموسم الجديد والاستغناء عن ميدو نهائيا وفقا لتقرير حسن شحاتة نفسه.

وقد يجد قرار عودة المعلم رفضا من المهندس رءوف جاسر وابراهيم يوسف باعتبار انهما طلبا أعتذارا مكتوبا من المعلم عن استقالته حتي يتراجعا عن الموقف ولكن في كل الاحوال الاغلبية داخل المجلس مع عودة حسن شحاتة.

وقد اعد ابراهيم يوسف سيناريو مختلفا تحسبا لعدم عودة المعلم وجهز يوسف السيرة الذاتيه لبعض المدربين لعرضها علي المجلس منها الآن جيجر والبرتغالي نيلو فينجادا ويطرح رءوف جاسر اسم طارق يحيي لتولي المنصب في حالة الاتفاق علي قبول الاستقاله.

وعلي الجانب الآخر بدأ اسماعيل يوسف المدرب العام التجهيز لمعسكر الفريق في الموسم الجديد ويختار يوسف بين المانيا والنمسا وسويسرا ويبدأ الفريق في الاسبوع الثالث من اعداده معسكرا في احدي هذه الدول ويتخلل المعسكر اداء عدة مباريات للتجهيز للموسم الجديد الذي يبدأ بلقاء تشيلسي الغاني في الجولة الاولي لدوري المجموعات الافريقية وهو اللقاء الذي يسعي الزمالك لتحقيق نتيجه ايجابية فيه لجمع أكبر عدد من النقاط في سلته لضمان التأهل للدور قبل النهائي للبطوله.


وقالت صحيفة أخبار اليوم :

- البيزنس.. وتهاون مجلس الإدارة.. وراء قرار الرحيل .. وجلسة عاصفـة للزمالك اليوم لحسم موقف المعلم وشيگابالا يلوح بالفيفا

كان استغناء الزمالك عن احمد حسام ميدو وايضا التفكير في اعارة محمود عبدالرازق شيكابالا احد ابرز الاسباب التي جعلت حسن شحاتة المدير الفني المستقيل يفكر في العدول عن استقالته وانهاء الازمة التي كادت تعصف بالجهاز الفني حيث من المتوقع ان تشهد جلسة ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك اليوم مع المعلم عن سحبه للاستقالة.. اليوم يسعي مجلس ادارة الزمالك خلال اجتماعه المهم والتاريخي لاعادة ضبط الامور..

يرأس الاجتماع ممدوح عباس العائد من رحلة علاجية باسبانيا بل يقال انه قطعها قبل ان تكتمل بعد ان شعر بأن هناك عددا من اعضاء المجلس اخطأوا بموافقتهم السريعة والفورية علي قبول الاستقالة التي تقدم بها حسن شحاتة المدير الفني في اسرع تصويت عليها والخروج للرأي العام والاعلان عنها.. بالاضافة الي ان الايام القليلة الماضية شهدت مجموعة من الاتصالات مع المعلم خلال تواجده بالكويت بينه وبين عباس وتم الاتفاق علي سيناريو العودة والعدول عن الاستقالة وتم الجزء الاول منها بالاستغناء عن ميدو وبقي الجزء الثاني والخاص بشيكابالا..

تكشف »أخبار اليوم« كواليس الايام الماضية وما سوف يحدث داخل غرفة مجلس ادارة الزمالك من شد وجذب واختبارات للقوي بين مجلس انقسم علي نفسه واصبحت لغة المصالح هي التي تحركه، في ظل غياب دائم من رئيس النادي وترك الامر في ادارة مهتزة لا تجيد العمل الجماعي وهو ما اوصل الامور الي طريق مسدود حيث سعي عباس الي انهاء المشكلة مبكرا وعدم العودة لعملية التصويت علي استقالة المعلم وظهور انقسامات اعضاء المجلس علي السطح..

وكان حسن شحاتة المدير الفني قد تقدم بمذكرة للمجلس تضمنت الاستغناء عن عدد من اللاعبين وعلي رأسهم محمد حسام ميدو بسبب ما فنده المدير الفني في مذكرته من اسباب فنية وعدم استفادة الفريق منه وانه منحه العديد من الفرص للعودة من جديد للمستوي الذي يؤهله ليكون عنصرا فعالا في الفريق ولم تحدث هذه العودة ناهيك عما يتحمله النادي من مبالغ ضخمة واللاعب الثاني هو محمود عبدالرازق شيكابالا والذي طلب المعلم في تقريره اما اعارته او الاستغناء عنه لان ما فعله اللاعب تجاه مديره الفني امر غير مقبول وانه منح اللاعب العديد من الفرص وحاول احتواءه في اكثر من موقف إلا ان اللاعب تعدي بتصرفه الاخير كل الاعراف وانه كمدير فني فشل في ترويضه، والحل في رحيل اللاعب بالاعارة او البيع.. بقلب مفتوح جلس المعلم مع اعضاء المجلس وبدأ في مناقشة تقريره والتوقف عند اسماء اللاعبين المستبعدين وكان ميدو اول تلك الاسماء ورفض عضوان من المجلس وبشدة بل قاتلا من اجل ميدو حتي انهما طالبا بمنح ميدو فرصة اخري لمدة ستة اشهر إلا ان شحاتة تمسك بموقفه، وهنا استشعر المعلم ان عددا من اعضاء المجلس سوف يضربون بتقريره عرض الحائط، وانهم يريدون تنفيذ مخططهم وهدفهم بالابقاء علي ميدو بشتي الطرق رغم انه لم يكن قد وصل الي موضوع شيكابالا ففطن المعلم تجاه عدد من اعضاء المجلس فتقدم لهم باستقالته، والتي طرحت للتصويت وجاءت الموافقة بقبولها وبشكل سريع.. وتردد ان السر في قتال عضوي المجلس من اجل استمرار ميدو يعود لوجود شراكة عمل بينهما وبين ميدو في شركات وتجارة اسمنت وتسويق اسمدة واشياء اخري فكان قتالهما من اجل استمراره.

كما ان المجلس يعيش حالة شديدة من الانقسام وصلت الي وجود ثلاث جبهات في المجلس وان آثار ابعاد رءوف جاسر واقصائه عن منصب النائب تضرب بظلالها علي مجلس الادارة الي جانب سيطرة لغة المصالح الخاصة علي كل قرارات المجلس.

فضل المعلم تنفيذ ارتباطه السابق بالسفر للكويت لالتزامه بارتباطات عائلية مع شقيقه الذي يعيش هناك وايضا شقيق زوجته، وانه كان قد ارتبط بذلك نظرا لاقامة معسكر للزمالك بالكويت، وعندما تم الغاؤه قرر السفر واعتبرها فرصة يبتعد فيها عن الاجواء المتوترة بالنادي ويأخذ وقتا في التفكير العميق في قراره بالاستقالة او العدول عنها حيث من المقرر ان يحضر اجتماع المجلس بعد عودته بالامس من الكويت وهو مصمم علي طلباته السابقة الي جانب مشكلة متأخرات اللاعبين المالية.

لم يكتف شيكا بأنه كان السبب المباشر ومفجر الازمة التي يعيشها ناديه وفور علمه بقرار توقيع عقوبة مالية بنسبة 52٪ من قيمة عقده اي ما يزيد علي المليوني جنيه بدأ هو ووكيل اعماله سمير عبدالتواب وبعد دراسة لوائح الاتحاد الدولي والتي لا تمنح النادي الحق في توقيع مثل تلك العقوبة، التحرك السريع لتقديم شكوي ضد الزمالك او رحيل اللاعب عن طريق الاعارة حيث تسعي عدد من الدول الخليجية للحصول علي خدمات اللاعب وفي حالة رحيل اللاعب يكون الزمالك قد ضرب اكثر من عصفورين بحجر واحد وهي: عدول المعلم عن استقالته، استغلال المقابل المادي لحل الازمة المالية ومتأخرات اللاعبين.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- فـــى ســــبت الحســـــم: شحاتة: « أكون أو لا أكون » فى الزمالك .. والمفاجــــآت واردة .. ومطــالب بتحــمل عبــاس مســتحقات ميــدو

يسدل اليوم الستار على أزمة حسن شحاتة ونادي الزمالك وذلك عندما يعقد مجلس الادارة اجتماعا هاما برئاسة ممدوح عباس يتم خلاله مناقشة العديد من القضايا في مقدمتها الأزمة التي افتعلها المعلم وهدد باستقالته بسبب التأخر في اتخاذ العقوبة المناسبة على شيكابالا ورغبته في عدم الاستعانة بأحمد حسام «ميدو» خلال الفترة المقبلة.

علمت «الجمهورية» أن الجلسة التي سيقودها عباس بعد غياب دام لشهور طويلة بسبب تواجده في إسبانيا في رحلة علاجية هناك وعلى الرغم من تراجع الغالبية العظمى من أعضاء مجلس الإدارة عن قرارهم السابق والموافقة على عودة شحاته للنادي دون قيد أو شرط خاصة في ظل الاتصالات التي دارت طوال الفترة الماضية بين شحاته وعباس وتم من خلالها تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن المفاجآت واردة داخل جدران القلعة البيضاء فمن المحتمل أن يتقدم حسن شحاته بطلبات جديدة حتى يتراجع عن قرار الاستقالة حيث علمت «الجمهورية « أنه بخلاف الاستغناء عن ميدو وشيكابالا فمن المؤكد أنه سيطلب ضمانات ووعودا من قبل مجلس الإدارة بشأن حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية المتأخرة وهو بلا شك شرط تعجيزي في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي مؤخرا.

أما المفاجأة الثانية والتي قد تعرقل عودة شحاته تتمثل في وضع بعض أعضاء المجلس شرطا لعودة المعلم وهي أن يعلن حسن شحاته للجميع أنه تراجع عن قرار الاستقالة رافضين فكرة التصويت على عودة المعلم من عدمه خاصة وأنه في الأسبوع الماضي قد تقدم المعلم باستقالته وفشل على إثرها أعضاء مجلس الإدارة في الوصول إليه نهائيا .. كما أنه ظهر في القنوات الفضائية المختلفة وأكد للجميع أنه لن يتراجع عن الاستقالة.

** اشترط بعض أعضاء مجلس الإدارة على ممدوح عباس رئيس النادي تحمل المستحقات المالية الخاصة بأحمد حسام «ميدو» والبالغة 4 ملايين و700 ألف جنيه فوراً وذلك بعد أن قرر شحاته الاستغناء عنه نهائيا وعدم رغبته في الابقاء عليه وذلك بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي وحتى لا يدخل النادي في متاهات ومشاكل جديدة.

ويرى بعض أعضاء المجلس أن موافقة عباس على رحيل ميدو وتأييده لوجهة نظر شحاته يعود للأزمة والمشكلة التي نشبت بين رئيس النادي واللاعب في فترة من الفترات وما زالت توابعها موجودة بين الطرفين رغم إعلانهما الصلح.
(هنا ميت عقبة)

- صرف مسئولو نادي الزمالك النظر عن الدخول في مفاوضات مع حسني عبدربه المعار إلى صفوف اتحاد جدة السعودي بسبب المغالاة في المطالب المالية.

- ينتظر مجلس الإدارة وصول أي عروض رسمية لمحمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الفريق تمهيدا لدراستها بعناية والموافقة على أفضلها حيث تم رصد مبلغ 2 مليون دولار للاعارة و5 ملايين دولار في حالة البيع.

- «حدوتـــة» اســــتغناء ميــــــدو : اللاعب يتدرب مع ناد إنجليزى .. والزمالك يربط القرار الرسمى بمصير شحاتة

بعد قرار استغناء نادى الزمالك غير الرسمى عن مهاجمه أحمد حسام ميدو اشتعلت من جديد الأزمات داخل أروقة النادى خاصة مجلسه حول مصير اللاعب ومستحقاته و قرار الاستغناء عنه ..

و فور علم اللاعب لقرار الزمالك الاستغناء عنه استأنف اللاعب مفاوضاته مع أحد أندية الدورى الممتاز بانجلترا « وست هام يونايتد « حيث يتواجد .. ليدخل على اثرها فى تدريبات الفريق الانجليزى من اجل الانضمام اليه بشكل رسمى عقب حصوله على الاستغناء من نادى الزمالك.

ومن المتوقع أن يصدر الزمالك اليوم قرار الاستغناء الرسمى عن اللاعب ومعه خمسة لاعبين آخرين فى مقدمتهم لاعب فريق الشباب قطاوى خلال اجتماع مجلس الادارة المرتقب برئاسة ممدوح عباس .. ولعل قرار مد فترة القيد إلى الاحد حل جزءا من الازمة الخاصة بالاستغناء الذى لم يصدر رسميا من النادى حتى امس الجمعه والذى يعد اجازة رسمية فى اتحاد الكرة ولجنة شئون اللاعبين .. حيث راوغ الزمالك اللاعب خوفا من اشاعة توقيعه للاهلى.

الجدير بالذكر ان الزمالك قام بتأخير قرار الاستغناء عن احمد حسام حتى اليوم ليتزامن مع القرار الاخير لمصير شحاته سواء ببقائه أو رحيله بسبب ازمة مستحقات ميدو 4 ملايين جنيه و 450 الفا والتى سيطالب بها اللاعب بعد رحيله مما قد يضع الزمالك فى ازمة جديدة لعدم امتلاك النادى لهذا المبلغ الضخم.

و جاء قرار استغناء الزمالك عن اللاعب لسببين الاول رغبة المعلم حسن شحاته المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم الاستغناء عن اللاعب .. و الثانى ازمة المستحقات المتأخرة للاعب وعدم وصوله الى حل مع رئيس النادى الامر الذى دفع به خارج الفريق.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- يوم الحسم فى الزمالك .. تراجع «شحاتة» عن الاستقالة أو «الحرب» داخل الإدارة

وسط ترقب واهتمام غير مسبوق، يعقد مجلس إدارة نادى الزمالك اليوم «السبت» اجتماعاً عاصفاً لتحديد مصير حسن شحاتة، المدير الفنى المستقيل، من العودة لقيادة الفريق الكروى الأول، أو قبول استقالته بشكل نهائى والبحث عن بديل، ويسود انقسام داخل المجلس، ويتربص بعض الأعضاء برئيس النادى ممدوح عباس، الذى تحدى رغبة الأغلبية، وقام بتجميد قرار قبول الاستقالة فى اجتماع «السبت» الماضى، وطلب إعادة التصويت مجدداً على القرار.

واعتبر أعضاء المجلس الذين صوتوا بقبول الاستقالة تصرف «عباس» إهانة لهم لعدم احترامه رأى الأغلبية، وتصويرهم أمام الرأى العام على أنهم مجرد ديكور، وأنه صاحب القرار الأول والأخير.

واضطر رؤوف جاسر، عضو المجلس، إلى قطع إجازته فى الساحل الشمالى والعودة إلى القاهرة، أمس، للتنسيق مع زملائه للثبات على موقفهم، ورهن الموافقة على عودة «شحاتة» بتقديمه خطاباً للمجلس يفيد بالتراجع رسمياً عن الاستقالة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن «عباس» قام عقب عودته، أمس، من إنجلترا بتكثيف اتصالاته مع المقربين من المجلس لمواجهة أحد السيناريوهين المتوقعين، الأول هو نجاحه فى إقناع «شحاتة» خلال الاجتماع الذى سيجمعهما معاً قبل الاجتماع الرسمى بالعدول عن الاستقالة، ومن ثم انتهاء الأزمة، والسيناريو الثانى يتمثل فى عناد حسن شحاتة ورفضه التراجع عن الاستقالة، ورمى الكرة فى ملعب مجلس الإدارة بقبول أو رفض استقالته الأولى، وهو ما يتوجب على «عباس» حشد الأغلبية وإقناع روكسان حلمى بالانضمام إلى جبهته التى تضم صبرى سراج وهانى العتال، كما يسعى لإقناع الثنائى حازم إمام وعمرو الجناينى بمؤازرته لتحقيق الأغلبية، ويبحث مجلس الإدارة، خلال الجلسة أيضاً، العديد من الملفات الشائكة، فى مقدمتها أزمة المستحقات وتهديد اللاعبين بمقاطعة فترة الإعداد وبحث أزمة الثنائى المحترف موندومو ورزاق.

من جانبه، أعرب رؤوف جاسر عن أمله فى انتهاء الأزمة ودياً بتراجع «شحاتة» عن الاستقالة للحفاظ على الاستقرار فى ظل انقسام المجلس إلى جبهتين، وأكد تمسكه بموقفه الرافض لإعادة التصويت على قرار صدق عليه المجلس بالأغلبية، وقال «جاسر»: لا يوجد خلاف شخصى بينى وبين صبرى سراج، وإنما خلافات فى وجهات النظر، مشيراً إلى أن البعض أساء فهم تصريحاته، وأنه لم يكن يقصد أنه صاحب الفضل على «سراج» فى دخول النادى. يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه «سراج» التزامه الصمت حرصاً على استقرار النادى، واحترامه كل زملائه فى المجلس، معرباً عن أمله فى رأب الصدع.

وعن اتهام المجلس بإهدار المال العام والتفريط فى أحمد حسام «ميدو» دون مقابل، قال: «ميدو» ابن النادى، وحرصاً على العلاقة بين الطرفين فإن المجلس وافق على رحيله، وتوجيه خطاب شكر له فى ظل رفض المدير الفنى استمراره.

من جانبه، رفض أحمد حسام «ميدو» فكرة التخلى عن باقى مستحقاته نظير الاستغناء عنه دون مقابل، وأكد تمسكه بحقوقه، خاصة أن الاستغناء عنه تم بطريقة لا تليق بتاريخه. فيما أكد حسام وصفى، والد اللاعب، أن نجله سيعلن اليوم «السبت» عن وجهته المقبلة، وأن النادى الجديد سيكون مفاجأة للجميع، كان «ميدو» قد أعلن فى وقت سابق عن تلقيه ثلاثة عروض من أندية بلاكبيرن ونيوكاسل وويستهام الإنجليزيين.

من جهة أخرى، أكد سمير عبدالتواب، وكيل شيكابالا، أن اللاعب طالبه باتخاذ خطوات إجرائية، سواء على صعيد القضاء المصرى أو الشكوى لـ«فيفا» ضد أى وكيل يتفاوض باسمه مع ناد آخر، حتى لو كان مفوضاً من قبل الزمالك، ما لم يوقع على التفويض وقال: كل ما ردده أحد الوكلاء عن تلقى اللاعب عروضاً إيطالية لا أساس له من الصحة، وكشف عن أن اللاعب بانتظار وصول عرض أوروبى خلال الفترة المقبلة للمفاضلة بينه وبين عروض خليجية أخرى. فى شأن آخر، أرسل مجلس إدارة النادى إنذاراً على يد محضر إلى «وكالة الأهرام للإعلان» يطالبها فيه بالحصول على ١٠ ملايين جنيه باقى مستحقاته عن عقد رعاية الفريق فى الموسم المنقضى والبالغ ٢٥ مليون جنيه، حصل النادى منها على ١٥ مليون جنيه قبل إلغاء الدورى وتجميد نشاط الكرة، على خلفية مذبحة بورسعيد.

وأحال مدير وكالة الأهرام، الراعى الرسمى للفريق، الإنذار إلى إدارة الشؤون القانونية بالوكالة للرد عليه رسمياً.

وأكد هشام زايد، مدير التسويق بالوكالة، أن النادى ليس له مستحقات لدى الوكالة، وقال: إن إدارة الزمالك حصلت على ١٥ مليون جنيه من الوكالة نظير رعاية الفريق لمدة أقل من نصف موسم، وبالتالى فإنه حصل على أكثر من حقه. وقال: إن الوكالة وفقاً للوضع الحالى ستطالب الزمالك برد ٣ ملايين جنيه، خصوصاً بعد هذا الإنذار، وتساءل: كيف يعقل أن يطالب مسؤولو النادى بباقى مستحقاتهم والوكالة لم تحقق أى استفادة من وراء رعايته، مشيراً إلى أن الوكالة عانت حتى تعاقدت مع شركة يورك كراعى رسمى، ومن قبلها الهلال والنجمة وما حدث من اعتراضات عليها.

وكشف «زايد» عن رفض الوكالة رعاية أو تنظيم معسكر إعداد الفريق خلال الشهر الجارى، مؤكداً أن مثل هذا المعسكر يحتاج ملايين لتنظيمه من إقامة وسفر ومباريات ودية، وقال: إن الوكالة لن تقدم على مثل هذا الأمر، خصوصاً أن العقد بين الطرفين يعتبر فى حكم المنتهى لحين تسوية وتوفيق الأوضاع بعد إلغاء الموسم، وفقاً للوائح والقوانين.

ويأتى رفض مسؤولى الوكالة تنظيم معسكر الفريق على خلفية تبنى بعض مسؤولى النادى تسوية مستحقات النادى لدى الوكالة عن طريق مساهمتهم فى معسكر إعداد الفريق كأحد الحلول لإنهاء الأزمة.

فى سياق متصل، عرضت إحدى شركات التسويق إقامة معسكر إعداد للفريق فى يونيو المقبل بسويسرا، وأكد مسؤول شركة التسويق - رفض ذكر اسمه - أن شركته ستتقدم بعرض رسمى لمجلس الإدارة تبعاً لما سيسفر عنه اجتماعهم اليوم، وما إذا كان حسن شحاتة سيستمر مع الفريق أم سيرحل عنه. من جانبه، أكد إسماعيل يوسف، المدرب العام للفريق، عدم وجود أى خلاف بين شقيقه إبراهيم يوسف، عضو المجلس، وحسن شحاتة، المدير الفنى، وقال: إنهما يرتبطان بعلاقة صداقة، فضلاً عن أنهما زميلا ملعب، وقال: أنا شخصياً ضحيت بمنصب الرجل الأول فى أحد أندية الدورى الممتاز من أجل «شحاتة» ونادى الزمالك، مؤكداً أنه وشقيقه و«شحاتة» أبناء النادى ويضعون مصلحته فوق أى اعتبار.


وقالت صحيفة الوطن :

- شحاتة ومعلول مرشحان لخلافة دي كاستال في تدريب الترجي

فسخ نادي الترجي التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة، عقده مع المدرب السويسري ميشيل دي كاستال بشكل ودي بين الطرفين بعد الهزيمة أمام الصفاقسي 1/2 في الدوري التونسي.

وذكر الترجي، على موقعه بشبكة الانترنت، أنه أنهى مهام دي كاستال الذي تعاقد مع الفريق لمدة عامين بدءا من يناير 2012.

وحقق دي كاستال مع الترجي 13 انتصارا وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، وساهم في تأهل الفريق لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكنه لم يسلم من الانتقادات لأنه فشل في تحقيق الفوز في أربع مقابلات متتالية ليسقط مؤخرا في صفاقس.

وسيشرف مدرب الشباب علي العربي الزواوي، على تدريب الفريق في مباراته المؤجلة أمام البنزرتي بعد غد الأحد.

ولم تحسم إدارة الترجي اسم المدرب الجديد، لكن الترشيحات تصب لمصلحة نبيل معلول على أن يبدأ مهمته الأسبوع المقبل. وسبق لمعلول تدريب الترجي في العام الماضي وفاز معه بلقبي الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا.

ويأتي المدربون المصري حسن شحاتة، والفرنسي بيار لوشانتر، والتونسي خالد بن يحيى، بين الأسماء المرشحة أيضا لخلافة دي كاستال.

- الزمالك يتراجع رسميا عن ضم إلياسو

قرر نادي الزمالك التراجع رسميا عن استئناف مفاوضاته مع المدافع المالي إلياسو لاعب المصري البورسعيدي وعدم التعاقد معه.

وأكد الدكتور عبد الله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك، في تصريحات لـ "الوطن"، أن إلياسو "يغالي في طلباته المالية للعب في ميت عقبة، ما جعل لجنة التعاقدات بالاتفاق مع حسن شحاتة المدير الفني تقرر إنهاء المفاوضات معه والبحث عن بديل آخر له لتدعيم خط الدفاع".

- مواجهات «وهمية» فى مجلس الزمالك .. المعلم يعود.. رغم خسارته فى «المجمع» التصويتى

يعقد مجلس إدارة الزمالك جلسة حاسمة اليوم «السبت» برئاسة ممدوح عباس وحضور جميع الأعضاء، لحسم مجموعة من الملفات الشائكة أهمها بقاء حسن شحاتة مديراً فنياً للفريق والتعهد بتدبير كل الطلبات الخاصة بالجهاز وصرف المستحقات المالية المتأخرة.

ويخطر المجلس المدير الفنى رسميا بتنفيذ كل طلباته وفى مقدمتها الاستغناء رسميا عن أحمد حسام «ميدو» -كما انفردت «الوطن»- وباقى قائمة المستغنى عنهم، واستكمال قائمة التعاقدات الجديدة، والبدء فى ترتيب المعسكر الخاص بالفريق.

ممدوح عباس أكد فى اتصال هاتفى من لندن قبيل عودته أمس أنه لم يجر اتصالات بالمعلم منذ تقدمه باستقالته.. ولكن تلاقت وجهات النظر على أمور معينة يتم طرحها على مائدة المجلس اليوم.

علمت «الوطن» أن التصويت على بقاء شحاتة سيصب فى مصلحة المدير الفنى، لكن لن يكون بالأغلبية الساحقة كما كان فى الجلسة الأولى، ويبقى احتكام الجميع للجلسة الأخيرة، التى يقودها ممدوح عباس عقب انتهاء إجازته الخاصة، وكانت الجولة الأولى قد انتهت بالتصويت لصالح قبول الاستقالة بنتيجة 5 : 1، إلا أن الجلسة الثانية لن تصل لهذا الفارق وسيبقى شحاتة فى منصبه.

فى ذات الإطار تتصدر الأزمة المالية الطاحنة جدول الملفات الكروية حيث شكا حسن شحاتة من تأخر مستحقات اللاعبين، وخروج معظمهم من دائرة الصمت للمطالبة العلنية بالمستحقات والتهديد بالفسخ والشكوى فى حالة عدم تلبية مطالبهم، ويطلب المعلم صراحة ضرورة صرف جزء من المستحقات السنوية قبيل عودة الفريق إلى التدريبات الجماعية استعدادا لتشلسى الغانى فى البطولة الأفريقية.

من جانب آخر أوصى مجلس الزمالك حازم إمام وعمرو الجناينى عضوى المجلس بالدخول فى مفاوضات جادة مع أحمد حسام «ميدو» لإقناعه بالتنازل عن جزء من مستحقاته لدى النادى بعدما رفض كل المحاولات السابقة.

من ناحية أخرى قرر الزمالك رسميا إغلاق ملف التفاوض مع المالى « إلياسو» مدافع النادى المصرى لضمه على سبيل الإعارة بسبب مغالاة اللاعب فى طلباته المالية نظير الموافقة على ارتداء الفانلة البيضاء.

ورفضت لجنة التعاقدات بالاتفاق مع الجهاز الفنى استئناف المفاوضات مع إلياسو بسبب طلباته المالية المبالغ فيها ليتم صرف النظر نهائيا عن التعاقد معه والبحث عن بديل له لتدعيم خط الدفاع.

فى ذات الإطار، أتم الزمالك اتفاقه مع نادى تليفونات بنى سويف لبيع لاعب الوسط أحمد الميرغنى نهائيا وإلغاء فكرة الإعارة لمدة موسم مقابل مليون والنصف جنيه يحصل عليها النادى الأبيض، ومن المنتظر توقيع العقود رسميا خلال ساعات بمجرد أن يرسل التليفونات المبالغ المالية المتفق عليها.

على الصعيد نفسه كشف مصدر بنادى الزمالك أن هناك اتجاها لدى الجهاز الفنى لإلغاء فكرة استعارة مؤمن زكريا صانع ألعاب المصرى لعدم حاجة الفريق لجهوده فى ظل وجود إسلام عوض ومحمد إبراهيم فى المركز نفسه وبإمكانهما ملء الفراغ الذى سيتركه محمود عبدالرازق «شيكابالا» الذى تمت الموافقة على إعارته لمدة موسم بناء على توصية من حسن شحاتة المدير الفنى للفريق

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي صد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي صد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في بطولة كأس آسيا تحت 23

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد