أخر الاخبار

 

عرض إماراتى لشيكابالا بمليون ونصف يورو واللاعب يعترض .. الزمالك يحسم مصير صفقة الشناوى خلال ساعات .. النادى يبحث عن راعٍ للخروج من الأزمة المالي

6 يونيو 2012 الساعة 1:08 مساء
عرض إماراتى لشيكابالا بمليون ونصف يورو واللاعب يعترض .. الزمالك يحسم مصير صف


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها:


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يعدل عقود جعفر وعبد الشافي وصلاح

قررت لجنة الكرة بنادي الزمالك تعديل عقود الثلاثي احمد جعفر ومحمد عبد الشافي وابراهيم صلاح بناء علي طلب الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاته المدير الفني‏.‏

وتعقد اللجنه اجتماعا مع احمد جعفر مهاجم الفريق من أجل الاتفاق علي تعديل عقده, والشروط الجديدة خاصة ان جعفر موجود حاليا مع الفريق في معسكره المفتوح استعدادا للموسم الجديد.

أما محمد عبد الشافي الظهير الايسر وابراهيم صلاح لاعب الوسط المدافع فقد اتفقت اللجنه علي الاحجتماع بهما عقب العودة من معسكر المنتخب الوطني واداء مباراة غينيا في كوناكري.

يذكر ان عبد الشافي وصلاح شاركا كأساسيين في مباريات الزمالك الموسم الماضي وبذلا مجهودا غير عادي ومع ذلك مازال راتبهما السنوي يقل عن ال500 الف جنيه لذا قرر النادي رفع راتبهما السنوي مع جعفر.

وعلي الجانب الاخر نفي احمد الشناوي حارس مرمي المنتخب الوطني والنادي المصري البورسعيدي ان يكون رفض مقابلة المسئولين بالزمالك وفقا للموعد المحدد أمس الاول وقال ان الامريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب هو الذي رفض السماح له بالرحيل ومغادرة المعسكر وأجل المغادرة الي الامس.

وكان الشناوي قد توصل الي اتفاق مالي مع الزمالك بعد فشل أحترافه في ريال بيتيس ورغم محاولات تامر النحاس وكيل أعماله في ايجاد فرصه له في نادي ليرس البلجيكي وهو ما رفضه كامل ابو علي رئيس النادي المصري والذي سبق له الاتفاق مع الزمالك.

ومن المنتظر ان يجلس د عبد الله جورج سعد رئيس لجنه التعاقدات بالزمالك مع الشناوي للتوقيع وقد طلب وكيل أعماله مطالب تعجيزيه, حيث أصر علي حصول اللاعب علي70% من مستحقات اللاعب دفعه واحدة وهو ما يرفضه الزمالك بشدة بأعتبار انه سلوك غير رياضي ولم يفعله النادي مع اي من لاعبيه علي الاطلاق ويتردد ان الشناوي وافق علي شروط الزمالك وسيوقع عقوده خلال الساعات القليله القادمة, وعلي الجانب الآخر, وافق حسن شحاته المدير الفني علي رحيل اللاعبين وترك المعسكر المفتوح بين التدريب الصباحي والمسائي للاعبين المقيمين بالقرب من النادي وأصر باقي اللاعبين علي الاقامه بفندق الاقامه القريب من النادي, للخلود الي الراحه.

وكان الجهاز الفني قد منع الاعلاميين والجماهير من متابعة المران الصباحي للتركيز في المرحلة القادمه, اشتمل المران علي النواحي البدنيه والجري بطول الملعب, والتركيز علي السرعات والتحمل من أجل رفع لياقة اللاعبين والوصول بهم الي المعدل الطبيعي لخوض المباريات في المرحلة الثانيه

وقد غاب عن التدريبات بجانب لاعبي المنتخب الاول والاوليمبي كل من المهاجم البوركيني عبد الله سيسيه الموجود في فرنسا وسوف يصل غدا, وكذلك المهاجم البنيني رزاق اوتوميوس الذي قاد منتخب بلاده للفوز لاول مرة علي مالي بعد13 مواجهه خسر فيها منتخب بلاده ويعود رزاق خلال48 ساعه وأخيرا الحارس محمود عبد الرحيم جنش والذي حصل علي أذن من الجهاز الفني من أجل انهاء بعض الإجراءات الخاصة بالتجنيد من الاسكندريه.


وقالت صحيفة الأخبار :

- رغم ضعف المبلغ‮ ‬المالي الزمالك يبحث إعارة شيگابالا للإمارات

تلقي مجلس إدارة نادي الزمالك ظهر أمس فاكساً‮ ‬من إحدي شركات التسويق الموجودة في النمسا عرضاً‮ ‬رسمياً‮ ‬من أحد الأندية الإماراتية التي تشارك في دوري المحترفين لاستعارة محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق لمدة موسم واحد‮.‬

وكان أحمد رفاعي مندوب شركة التسويق قد تحدث مع أحد أعضاء مجلس الإدارة لمعرفة رأي الزمالك في إستعارة اللاعب‮ ‬،‮ ‬وطلب العضو إرسال فاكس رسمي للنادي علي أن يعرض أمس في اجتماع مجلس الإدارة الممتد‮.‬

وقد طلب الزمالك الحصول علي‮ ‬3‮ ‬مليون دولار للنادي واللاعب معاً‮ ‬من أجل الموافقة علي العرض علي ان تكون قابلة للتفاوض،

إلا ان مندوب شركة التسويق النمساوية رأي ان هذا الرقم مبالغ‮ ‬فيه جداً‮ ‬خاصة ان الجميع يعلم أن اللاعب مشاكله كثيرة وهذا بالطبع يقلل من سعره بالإضافة الي ان العرض المقدم عبارة عن إعارة وليس بيعا نهائيا وان العرض لن يزيد عما حصل عليه حسني عبدربه عندما تمت إعارته من الاسماعيلي لنادي اتحاد جدة السعودي‮.‬

وقد أرسلت الشركة العرض الرسمي علي النادي مباشرة رافضة التحدث مع وكيل أعماله من أجل اتخاذ المجلس قراراً‮ ‬في بيعه قبل يوم الخميس المقبل خاصة ان النادي الاماراتي سوف يجتمع السبت المقبل ويطلب ان يتخذ قراره قبل الإجتماع‮. ‬

علي جانب آخر‮.. ‬اجتمع د.عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات وابراهيم يوسف وعمرو الجنايني عضوا مجلس الإدارة مع أحمد الشناوي حارس مرمي فريق المصري البورسعيدي أمس من أجل توقيع العقود لإنضمام اللاعب للزمالك لمدة موسم علي سبيل الإعارة،‮ ‬

وكان من المفترض ان تكون الجلسة أول أمس الا ان الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر رفض طلب اللاعب بالخروج من المعسكر في أول يوم من أجل عقد الجلسة بمنزل عمرو الجنايني وطلب برادلي التأجيل إلي أمس‮. ‬علي جانب آخر‮.. ‬شهد أول تدريب لفريق الزمالك أمس في بداية فترة الإعداد تدريبات خفيفة للاعبين خلال المران الصباحي،‮ ‬واكتفي الجهاز الفني بمحاولات زيادة اللياقة البدنية من خلال الجري حول الملعب فقط‮. ‬

وفضل حسن شحاتة المدير الفني للفريق ان يكون بقاء اللاعبين مع الجهاز الفني بين المران الصباحي والمسائي في الخامسة مساء اختياري،‮ ‬رغم حجز النادي للفريق في احد الفنادق القريبة من الملعب من أجل الحصول علي قسط من الراحة وتناول وجبتني الفطار والغذاء‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- عرض إماراتى لشيكابالا بمليون ونصف يورو.. واللاعب يعترض .. والاتفاق مع الشناوى على بنود التعاقد.. وتوفير 17 مليون جنيه بالزمالك

علمت «الجمهورية» أن محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك اقترب بشكل كبير من اللعب فى احدى الأندية الإماراتية الشهيرة بداية من الموسم المقبل على سبيل الاعارة مقابل مليون ونصف مليون يورو وذلك بخلاف المستحقات الشخصية التى سيحصل عليها اللاعب خلال الفترة المقبلة.

ورفض مسئولو المجلس الافصاح عن اسم النادى الذى سينتقل اللاعب إليه حتى يتم انهاء الصفقة بشكل نهائى ووضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بكافة تفاصيل التعاقد خاصة وأنه نما إلى علم مسئولى القلعة البيضاء بأن شيكابالا نفسه يرفض الاحتراف فى أى دورى من الدوريات الخليجية نهائيا ويتمسك بالانتظار حتى يتم الحصول على عرض أوروبى مناسب.

وتلقى أحمد حسام «ميدو» مهاجم الفريق الأول والذى تم الاستغناء عن خدماته مؤخرا عرضا من قبل نادى شنغهاى الصينى للعب ضمن صفوفه فى الفترة المقبلة ولكن رفض اللاعب ابداء رأيه النهائى فيما يتعلق بالموافقة بالعرض الصينى حتى يتعرف على الموقف النهائى من قبل نادى ميدلسبره الانجليزى الذى يسعى اللاعب للعودة إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة.

** أنهى نادى الزمالك كافة الاجراءات الخاصة بانتقال أحمد الشناوى لصفوف القلعة البيضاء على سبيل الاعارة ولم يتبق سوى توقيع العقود فقط .. وعلمت « الجمهورية « أن الشناوى لم يبق أمامه سوى ارتداء فانلة الزمالك بعد الدور الذى قام به المهندس كامل أبو على رئيس النادى المصرى البورسعيدى بوقوفه حائلا دون السماح للاعب بالانتقال إلى ليرس البلجيكى بحجة أنه أعطى للزمالك كلمة شرف.

وكان الشناوى يرفض التوقيع للزمالك إلا بعد الحصول على نسبة 75% من من إجمالى قيمة استعارته فى الموسم المقبل حيث يطلب مليونى و200 ألف جنيه مقابل هذه الإعارة.

** من ناحية أخرى .. قرر حسن شحاته المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى فرض السرية على تدريبات الفريق وهى كانت بمثابة مفاجأة للجميع خاصة وأن الوقت ما زال طويلا حتى يطير الفريق إلى أكرا لمواجهة تشيلسى الغانى فى أولى جولات دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا لكرة الكرة.. وترك شحاته الحرية للاعبين فيما يتعلق بالاقامة فى احدى الفنادق القريبة من النادى أو العودة إلى منازلهم ثم التوجه إلى النادى للتدريبات المسائية وذلك فى إطار تطبيق نظام اليوم الكامل.

** أنهت لجنة تنمية الموارد تقاريريها حيث تم عمل بعض التوصيات التى ستوفر على النادى مبالغ مالية قد تصل الى 17 مليون جنية حيث طلبت اللجنة ضرورة تخفيض ميزانية فريق الكرة الى 45 مليون جنية بعد أن كانت الموسسم الماضى حوالى 62 مليون جنية خصوصا بعد رحيل 10 لاعبين عن الفريق الموسم المقبل تفاديا للمساءلة من قبل للجهاز المركزى للمحاسبات بسبب الصرف على فريق الكرة الذى اذا تم مقارنته بفريق اليد الذى تصل ميزانيته الى 7 مليون جنية فقط.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يحسم مصير صفقة «الشناوى» خلال ساعات

يحسم مجلس إدارة نادى الزمالك اليوم رسمياً صفقة انضمام أحمد الشناوى، حارس مرمى المصرى للفريق الكروى الأول على سبيل الإعارة لموسم واحد أو إعلان فشل الصفقة والبحث عن بديل، ويتوجه عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، إلى معسكر المنتخب قبل السفر غداً، إلى غينيا للحصول على توقيع الحارس فى حال الاتفاق على جميع التفاصيل، وشهد أمس الأول اجتماعاً بين عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة، وتامر النحاس، وكيل اللاعب، الذى تمسك بالحصول على نسبة ٧٥٪ من قيمة عقده كمقدم تعاقد، على أن يتم صرف الـ٢٥٪ الأخرى فى مارس قبل انتهاء فترة إعارته بثلاثة أشهر.

وحذر عدد من أعضاء مجلس الإدارة من حدوث فتنة داخل الفريق فى حالة الاستجابة لمطالب الشناوى، خاصة أن عدداً من اللاعبين لم يحصلوا على مستحقاتهم المتأخرة من الموسم الماضى.

من جهة ثانية، بدأ الفريق أمس فترة الإعداد للموسم الجديد على أرض ملعب حلمى زامورا بحضور تسعة لاعبين فقط، وتغيب عبدالله سيسيه لتأخر موعد وصول طائرته ومحمود جنش لظروف التجنيد، ورزاق أتوميوسى لتواجده مع المنتخب البنينى، ومن المنتظر عودته يوم ٢٢ من الشهر الجارى.

وتدرب الفريق على فترتين بنظام اليوم الكامل، وحرص شحاتة على الوقوف بنفسه بجوار أيمن فريد، طبيب الفريق، خلال وزن اللاعبين، واشتكى من الوزن الزائد لبعضهم، وقرر خصم مبلغ مالى عن كل كيلو زيادة، وكثف شحاتة من الحمل البدنى للاعبين لرفع معدلاتهم اللياقية، وأدى اللاعبون تدريبات بدنية بالجرى حول الملعب وأداء مجموعة من وحدات الإطالات مع دخول الجيمانيزيوم، وتوجه اللاعبون عقب نهاية المران الصباحى إلى أحد الفنادق القريبة لتناول وجبة الإفطار، ومنحهم المدير الفنى الحرية فى التواجد بالفندق والإقامة به أو العودة إلى منازلهم.

من جانب آخر، أبدى الجهاز الفنى استياءه من دعوة الشركة الراعية لمعسكر الكويت دون تحديد الموعد، وأكد حمادة أنور، المدير الإدارى، أن شحاتة طلب تحديد الموعد فى الفترة الزمنية التى حددها من قبل أو إلغاء المعسكر. فى شأن آخر، أكد إبراهيم يوسف، عضو المجلس، أن الإدارة لن تلتفت لأى عروض خارجية تلقاها شيكابالا، وقال: ما تردد مؤخراً عن اقتراب اللاعب من الانضمام لأحد الأندية الإيطالية أو الإماراتية عن طريق أحد وكلاء اللاعبين ليس له أساس من الصحة. وقال يوسف: إن إعارة شيكابالا لن تتم إلا عن طريق مجلس الإدارة، وبالتنسيق مع اللاعب نفسه، وبما يناسب رغبته وطموحه.

وفى الوقت الذى نفى فيه إبراهيم يوسف أى مفاوضات مع أندية تركية لضم شيكابالا أو عمرو زكى ذكرت تقارير صحفية تركية أن نادى سيفاسبور التركى صرف النظر عن التعاقد مع عمرو زكى وشيكابالا لارتفاع راتبهما السنوى. فى سياق متصل، طمأن ممدوح عباس رئيس النادى، حسن شحاتة، المدير الفنى، على أن الأزمة المالية لن تؤثر على الصفقات الجديدة، وأنه لا صحة لمحاولة تقليص الإنفاق على الكرة والاكتفاء بالتعاقد مع سيسيه والشناوى توفيراً للنفقات، مشيراً إلى أن تدعيم الفريق أمر ضرورى لتحقيق البطولة الأفريقية.

على صعيد مختلف، أثار اقتراح ممدوح عباس بفصل مزايدة كرة القدم عن باقى الأنشطة الرياضية والاجتماعية جدلاً داخل مجلس الإدارة، باعتبار ذلك يقلل من القيمة التسويقية للنادى مقارنة بالأهلى.


وقالت صحيفة الوطن :

- يوسف : الشناوي يماطل في التوقيع للزمالك و لن ننسحب من الصفقة

أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك أن هناك نوع من التباطؤ في المفاوضات من جانب أحمد الشناوي حارس مرمي المصري و الذي يرغب النادي الأبيض في الحصول علي خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة دون إبداء أي أسباب واضحة من جهته .

أضاف يوسف أن الشناوي لديه حجج غير واضحة منها صعوبة مغادرته لمعسكر المنتخب الوطني بالاضافة إلي إنشغاله بظروف خاصة .

وتابع أنه كان من المقرر عقد جلسة مع الحارس اليوم إلا أنه إعتذر و تعهد بالجلوس مع مسئولي الزمالك عقب إنتهاء مشاركته في مباراة المنتخب أمام غينيا و المقرر لها الأحد المقبل في تصفيات كأس العالم 2014 .

وأشار إلي أن مجلس إدارة ناديه برئاسة ممدوح عباس يعمل علي قدم و ساق للتعاقد مع حارس الفريق البورسعيدي حيث حرص علي توفير مقدم التعاقد الذي تم الاتفاق عليه مع الشناوي و البالغ 50 % من قيمة عقده متابعاً: سننتظر لحين عودة الحارس من غينيا لانهاء إجراءات ضمه للقلعة البيضاء .

- «الزمالك» يبحث عن «راعٍ» للخروج من الأزمة المالية .. والنادى ينتظر نقل مباراة «تشيلسى» إلى كوماسى.. والفريق الغانى يتحدى

كما أشارت «الوطن» أمس، استقر مجلس إدارة نادى الزمالك على فصل ميزانية كرة القدم عن باقى ميزانيات الألعاب الرياضية المختلفة، وبدء إجراءات طرح حقوق الرعاية للفريق الأول لكرة القدم، وتسويق «فانلة» الفريق فى المباريات الأفريقية ابتداء من لقاء تشيلسى الغانى فى الجولة الأولى من منافسات دورالثمانية لدورى رابطة الأبطال الأفريقية للمساهمة فى احتواء الأزمة المالية التى تهدد الفريق وباقى الألعاب الرياضية بالنادى.

ينتظر النادى الرد النهائى من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» على طلب نقل ملعب مباراته مع فريق تشيلسى الغانى إلى مدينة أكرا أو كوماسى بعدما اعترض الزمالك رسميا على خوض المباراة بملعب مدينة «سينامى» التى هى مقر فريق بيركوم تشيلسى.

ويرفض الزمالك أن يخوض المباراة بملعب النادى الغانى الذى حذرت السفارة المصرية من اللعب عليه لعدم توافر الأمن حيث يعتبر أقرب إلى ملعب تدريب غير صالح لخوض مباراة فى دورى الأبطال عليه.

من ناحية أخرى تمسك نادى تشيلسى بإقامة المباراة على ملعبه ورفض نقلها وقام بتحديد الموعد النهائى لها لتقام يوم 8 يوليو المقبل بمدينة «سينامى».

فى ذات الشأن حجز الزمالك تذاكر الطيران إلى غانا لمواجهة تشيلسى حيث من المنتظر أن تسافر البعثة يوم 5 يوليو على رحلة مصر للطيران المتوجهة إلى أكرا فى رحلة مدتها 6 ساعات والنصف، على أن يستقل الفريق رحلة أخرى داخلية لمدة 45 دقيقة إلى مدينة كوماسى قبل أن تتوجه البعثة بالحافلة إلى مدينة «سينامى» التى تقام بها المباراة فى رحلة لمدة ساعتين تقريبا.

على الجانب الآخر، منح مجلس الزمالك الشركة المنظمة لمعسكر فريق الكرة فى الكويت مهلة حتى يوم «الاثنين» المقبل لتوقيع العقود ودفع مبلغ 25 ألف دولار مقدما من قيمة 110 آلاف دولار وإلا سيلغى النادى المعسكر تماما.

وكان الزمالك بالاتفاق مع حسن شحاتة المدير الفنى وافقوا بشكل مبدئى على السفر إلى الكويت لخوض معسكر هناك خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو وخوض مباراتين وديتين استعدادا لمواجهة تشيلسى الغانى ولكن يتبقى توقيع العقود ودفع المقدم للموافقة الرسمية.

وكان الزمالك قد بدأ مرحلة الإعداد للموسم الجديد بأداء تدريباته على فترتين بالأمس فى ظل غيابات كثيرة تتمثل فى اللاعبين الدوليين المنضمين للمنتخبين الأول والأولمبى والبنينى رزاق الموجود مع منتخب بلاده والحارس محمود جنش لتأخره فى إنهاء أوراق التجنيد والبوركينى عبدالله سيسيه المنضم حديثا بسبب تأخره فى العودة من فرنسا.

وركز حسن شحاتة على الشق البدنى لرفع معدلات اللياقة وسط سرية تامة بعدما رفض السماح لوسائل الإعلام بمتابعة المران، فى حين يؤدى الفريق مرانه اليوم «الأربعاء» على فترتين والاكتفاء بفترة واحدة غدا «الخميس

اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
المزيد