أخر الاخبار

 

الزمالك مرعوب من سينامى وينتظر الفرج من الشارع .. الألتراس يهاجم الإدارة ويطلب عودة ميدو .. وعباس يرفض الاتهامات .. المعلم ينتظر توقيع الشناوي

7 يونيو 2012 الساعة 12:23 مساء
الزمالك مرعوب من سينامى وينتظر الفرج من الشارع .. الألتراس يهاجم الإدارة ويط


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها:


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يواجه با رما الايطالي‏27‏ يوليو‏..‏والمعلم ينتظر توقيع الشناوي

وافق حسن شحاته المدير الفني للزمالك علي مواجهة فريق بارما الايطالي يوم‏27‏ يوليو المقبل بايطاليا في إطار استعدادات الفريق لمواجهة فريق مازيمبي الكونغولي في الجولة الثالثة من دوري المجموعات الافريقية‏.‏

وكان الزمالك قد تلقي دعوة من النادي الايطالي ويحصل الزمالك علي100 الف دولار مقابل اداء المباراة وتغادر البعثة القاهرة عقب مواجهة الاهلي في الجولة الثانية أحد أيام20 و21 و22 يوليو بالقاهرة وتؤدي المباراة وتعود في اليوم التالي الي القاهرة ومنها الي الكونغو,

ومن جهة أخري يصل اليوم عبد الله سيسيه مهاجم الفريق الي القاهرة قادما من فرنسا للمشاركة في معسكر الاعداد الحالي للفريق, بينما يصل رزاق يوم22 يونيو الجاري بعد خوض مباراة الجولة الثانية في تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده

وكان الفريق قد واصل مرانه داخل معسكره المفتوح وأخطر المدير الاداري حمادة انور أمس كلا من علاء علي واحمد الميرغني واحمد غانم للانتظام في المران مع الفريق يذكر ان الزمالك وضع الثلاثي علي قائمة الاعارة في الموسم الجديد, وينتظر الجهاز الفني أنتهاء لجنة التعاقدات من ابرام عقد أعارة احمد الشناوي حارس المرمي ويحدد الجهاز خلال الساعات المقبلة اسم المدافع الذي ينوي التعاقد معه لتدعيم خط الدفاع

- اتحاد الكرة يطلب من الكاف تأجيل مباراة إفريقيا الوسطي بملابسات جديدة

أرسلت اللجنة التنفيذية المسئولة عن ادارة اتحاد الكرة برئاسة أنور صالح أمس خطابا إلي الاتحاد الافريقي الكاف تخطره فيه بالملابسات المحيطة بصعوبة اقامة مباراة مصر مع افريقيا الوسطي المقررة يوم17 يونيو الحالي بالقاهرة ضمن الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة إلي نهائيات كأس الامم الافريقية المقرر اقامتها بداية العام المقبل بجنوب افريقيا.

جاء ذلك بعد رفض الجهات الأمنية في الاسكندرية تحمل مسئولية اقامة المباراة باستاد برج العرب, وكذلك عدم وضوح الرؤية حتي الآن فيما يتعلق بموقف الجهات الأمنية بالقاهرة, نظرا لتضارب موعد اقامة المباراة مع اجراء جولة الاعادة لانتخابات الرئيس القادم لمصر, حيث طلب اتحاد الكرة من الكاف خلال خطاب الأمس, قبول تأجيل المباراة لتوقيت لاحق يتناسب مع الظروف التي تمر بها مصر حاليا,

في نفس الوقت فتح مسئول اتحاد الكرة قنوات اتصال مكثفة مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة للحصول علي موافقة لاقامة المباراة بأحد الاستادات العسكرية علي أن يتولي الجيش تأمينها, ولاسيما أنها ستقام بدون جمهور علي غرار ماحدث في مباراة مصر وموزمبيق ضمن تصفيات كأس العالم, ورغم الصعوبة التي يعانيها مسئولو اتحاد الكرة مع هذه المباراة وصعوبة اقامتها, إلا أنهم في الوقت ذاته يشعرون جيدا بمدي الظروف المحيطة بكل الجهات الأمنية في مصر, ويقدرون دورهم جيدا ولم يلقوا أي لائمة تجاههم, ولكنهم في الوقت ذاته حريصون علي مناشدتهم من أجل انقاذ مشوار المنتخب الوطني سواء في تصفيات إفريقيا أو كأس العالم باعتباره منتخب الوطن.

من ناحية أخري, قررت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة فتح باب القيد للمراحل السنية مواليد91 وحتي98 خلال الفترة من17 يونيو الحالي وحتي30 أغسطس المقبل.

- المنتخب الوطني يتوجه لغينيا اليوم‏..‏ويتقدم‏9‏ مراكز في تصنيف الفيفا

تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم القاهرة صباح اليوم في طريقها إلي غينيا لخوض الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم والمقرر لها يوم الأحد المقبل. ومن المقرر أن تتوقف البعثة بالمغرب لمدة عشر ساعات قبل أن تواصل طريقها إلي العاصمة كوناكري التي تصلها فجر غد الجمعة. ومن المقرر أن يؤدي المنتخب تدريبه الأول غدا علي أن يؤدي تدريبه الأساسي بعد غد علي ملعب المباراة, وسيتسغل الجهاز الفني التدريبين في تعويد اللاعبين علي اللعب علي أرضية مبللة لأن موسم الأمطار في غينيا بدأ بالفعل. ومن المقرر أن يؤدي حراس المرمي تدريبات خاصة في غينيا تحت قيادة زكي عبدالفتاح مدرب الحراس لتلافي أي أخطاء يمكن أن يقعوا فيها أثناء المباراة بسبب الأمطار.

وكان الفريق قد اختتم أمس استعداداته لمباراة غينيا وأدي اللاعبون التدريب الأخير علي الملعب الفرعي باستاد القاهرة, ووضح من التدريب ارتفاع معدل التركيز لدي جميع اللاعبين كما وضح أيضا أن هناك تنافسا شديدا فيما بينهم لحجز مكان في التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها بوب برادلي المدير الفني في لقاء الأحد.

وقبل السفر بساعات تلقي الجهاز الفني نبأ تقدم مصر تسع مراكز في التصنيف الشهري للفيفا بارتياح كبير, معتبرا انه سيؤدي لارتفاع الروح المعنوية للاعبين قبل المواجهة الصعبة أمام غينيا.

من جانبه يأمل الجهاز الفني أن يعود الفريق حاملا نقاط المباراة الثلاث لحسم الصراع علي صدارة المجموعة السابعة مع المنتخب الغيني, ليترك لباقي الفرق مهمة محاولة اللحاق بمنتخب مصر, وقال برادلي أن فوز المنتخب الغيني خارج أرضه علي زيمبابوي نتيجة غير مزعجة بالنسبة إليه لأنه طالما إن منتخب مصر يحقق الانتصارات فإن نتائج المنتخبات الأخري لاتهمه, مشددا في الوقت ذاته علي احترامه لكل المنتخبات التي تتنافس مع مصر في المجموعة, لكنه في الوقت نفسه يثق كثيرا في قدرات لاعبي مصر التي تؤهلهم للوصول بالفريق للبرازيل.

وعلي الرغم من أن المنتخب الوطني يتفوق تاريخيا علي المنتخب الغيني تفوقا كاسحا, إلا أن أصحاب الأرض سيتسلحون بعدد كبير من اللاعبين المحترفين خاصة الذين حققوا الفوز الأخير علي زيمبابوي مثل, نابي ياتارا حارس مرمي افينيون الفرنسي, وإبراهيما دياللو لاعب فاسلاند البلجيكي, وعمر كالابان لاعب مانيسا سبور التركي, وكامل زياتي لاعب كونيا سبور التركي في خط الدفاع.. ونابي سوماه لاعب النجم الساحلي التونسي, والحسن بانجورا لاعب رايو فاليكانو الإسباني, وتيير نوباه لاعب لوزان السويسري, وعبد الرازق كمارا لاعب سوشو الفرنسي, والحبيب با لاعب نيم الفرنسي في خط الوسط.. وإبراهيما تراوري لاعب شتوتجارت الألماني, وساديو دياللو لاعب باستيا الفرنسي, وإدريسا سيلا لاعب لومان الفرنسي في الهجوم.

ويتميز الفريق الغيني باللعب الهجومي السريع ويجيد لاعبوه تناقل الكرة بسرعة وفتح اللعب علي جانبي الملعب, إضافة لإجادتهم شن الهجمات المرتدة, ويمتلك الفريق طموحا كبيرا في تجاوز عقبة مرحلة المجموعات من التصفيات, خاصة أنه في حالة تجاوزها لن يتبقي أمامه سوي اللعب مع أحد منتخبات الصف الأول إفريقيا وفي حالة تجاوزه أيضا فإنه سيذهب مباشرة إلي البرازيل, وهو ما يجعل من المنتخب الغيني تهديدا مباشرا لطموحات منتخب مصر المشروعة في التأهل لكأس العالم.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يخوض‮ »‬3‮ ‬وديات‮« ‬قبل السفر لمعسگر الگويت
 
أكد اسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الزمالك‮ ‬علي قوة المعسكر‮  ‬والذي يقام بنظام اليوم الكامل،‮ ‬حيث تتحقق استفادة كبيرة وتركيز افضل للاعبين‮.‬

وأضاف يوسف انه من المنتظر ان يخوض الفريق‮ ‬3‮ ‬مباريات ودية بعد‮ ‬17‮ ‬يونيو الجاري وقبل السفر إلي معسكر الكويت لأداء مباراتين وديتين مع فريقيي السالمية والنصر‮. ‬من ناحية أخري‮.. ‬أكد حمادة أنور المدير الإداري الفريق مستمر في تنفيذ برنامج اليوم الكامل في التدريبات علي ان يحصل الفريق علي راحة يوم الجمعة ويخوض مرانا واحدا فقط يومي الاثنين والخميس‮. ‬ونفي أنور ما تردد بأن الكابتن حسن شحاتة سمح للاعبين بالخروج من المعسكر بين المران الصباحي والمسائي‮ ‬،‮ ‬مؤكداً‮ ‬ان الجهاز الفني يفضل بقاء اللاعبين داخل المعسكر لتحقيق الإستفادة من اليوم الكامل ليعوض عدم السفر لمعسكر خارجي‮.‬

ومن المنتظر ان ينضم المهاجم المالي عبد الله سيسيه إلي مران الفريق اليوم لأول مرة بعد ان وصل مساء أمس عقب ان انهي أوراقه للبقاء في القاهرة خلال الفترة القادمة،‮ ‬اما بالنسبة لرزاق فمن المنتظر‮ ‬ان يصل القاهرة في‮ ‬22‮ ‬يونيو الجاري‮ .


وقالت صحيفة الجمهورية :

- سيسيه ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

ينتظم اليوم المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه في تدريبات الزمالك بعد غيابه عن التدريبات خلال اليومين الماضيين لتعذر حضور اللاعب بسبب ظروف الطيران.

ونفي الجهاز الفني للزمالك توقيع عقوبات مالية علي اللاعب بسبب التغيب عن التدريبات حيث إن تأخر حضوره بسبب خطأ من وكيل أعمال اللاعب في إبلاغه بموعد المران.

وانتظم محمود جنش حارس المرمي في التدريبات صباح أمس بعد انتهائه من إجراءات التجنيد التي تسببت في غيابه عن تدريبات الفريق أمس الأول الثلاثاء.

وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات غداً الجمعة علي أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت حتي الاثنين علي فترة واحدة ثم يتدرب علي فترتين من الثلاثاء حتي الخميس ويحصل علي راحة يوم الجمعة في نهاية الأسبوع القادم.

من ناحية أخري أصبح مجلس إدارة نادي الزمالك مجبراً علي دفع مبلغ 12 مليون جنيه خلال الفترة الحالية بعد الخلاف مع ميدو وشيكابالا وقيمة عقد اللاعبين عن الموسم المنتهي والتي رفض الثنائي التنازل عنها بعد قرار الاستبعاد من قائمة الفريق الأبيض في الموسم القادم.

وعلمت "رياضة الأسبوعي" أن إدارة الزمالك أصبحت في مأزق خطير خلال الفترة الحالية نظراً لعدم التوصل لصيغة لإنهاء عقد أحمد حسام ميدو مع الفريق وعدم القدرة علي إقناع اللاعب بالتنازل عن مستحقاته المالية لدي النادي والتي تصل إلي خمسة ملايين جنيه.

ويرفض ميدو التنازل عن المبلغ بعد قرار رحيله عن الفريق خلال الفترة القادمة وذلك اعتراضاً علي ممدوح عباس رئيس الزمالك والذي كان السبب في رحيله عن الفريق بعد الخلاف الذي حدث بينهما منذ فترة وكان السبب الأساسي في رحيل اللاعب عن الفريق.

ويعاني الزمالك من أزمة أخري بسبب محمود عبدالرازق شيكابالا الذي مازال موقفه غير واضح لعدم وصول أي عروض خارجية للاعب خلال الفترة الحالية.

وزاد من صعوبة الموقف علي إدارة الزمالك أن حسن شحاتة المدير الفني للفريق رفض اعتذار اللاعب علي أن يستمر مع الفريق في حالة الفشل في تسويقه مؤكداً ضرورة رحيل اللاعب عن الفريق.

وتسبب موقف شحاتة في وضع الزمالك في موقف صعب للغاية حيث أصبح مجبراً علي قبول أي عرض لرحيل اللاعب وعدم تحقيق فائدة مالية نظراً لضعف العروض التي تقدم عن طريق وكيل أعمال اللاعب أو اتخاذ أصعب قرار ببقاء شيكابالا في الموسم القادم دون المشاركة في المباريات علي أن يحصل علي عقده كاملاً وهو ما يفتح الانتقادات علي إدارة الزمالك نظراً لارتفاع قيمة عقد اللاعب والتي تصل إلي ثمانية ملايين جنيه في الموسم الواحد.

- متعب يهرب من المنتخب والزمالك يرفض ضم لاعبيه للأولمبياد

تشهد قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني العائد من جديد حسام البدري. مفاجأة مدوية في الموسم المقبل. حيث سيخرج أحد اللاعبين الكبار من القائمة الحمراء بناء علي رغبته.

علم ¢ قبل الفاصل ¢ أن أحد نجوم الفريق لن يكون ضمن صفوفه في الموسم الجديد. حيث يرغب اللاعب في الرحيل عن الفريق لأسباب تخص اللاعب الذي نحتفظ بإسمه لوقت لاحق. لحين اتخاذ القرار الرسمي دون الدخول في تفاصيل.

المفاجأة يعرف تفاصيلها بعض مسئولي النادي وليس جميعهم. ويرفضون الإفصاح عنها. في محاولة للإبقاء علي اللاعب الذي أبدي رغبته في الرحيل. ولكن المؤشرات حتي الأن تؤكد أن اللاعب راغب بشكل جاد في قراره.

علي جانب أخر. أبدي الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة بوب برادلي. غضبه من مهاجم المنتخب والنادي الأهلي عماد متعب. بسبب تخلفه عن معسكر المنتخب الحالي استعدادا لمباراة غينيا في الجولة الثانية للمرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل. برغم حضور اللاعب لمقر معسكر المنتخب وتقديم تقرير طبي يفيد بإصابته في الأذن الوسطي.

غضب برادلي وجهازه الفني من متعب. يعود إلي أن الجهاز يتشكك في مدي إصابته وغير مقتنع بها. ولكنه بلع رغبة اللاعب علي أن يتخذ قراره فيما بعد عمليا. وإنه إتخذ قراره بالتخلف عن المعسكر غضبا من عدم مشاركته في لقاء موزمبيق الإفتتاحي بتصفيات كأس العالم. برغم أن اللاعب لم يبد أي تصرف خلال اللقاء. وأن متعب لم يذهب لمعسكر المنتخب ليل يوم الإثنين الماضي. لتقديم التقرير الطبي بحالته إلا بعد مكالمة تمت بينه وبين مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ من النمسا.

عماد متعب. يتمسك بأمل إختياره ضمن صفوف المنتخب الأولمبي للمشاركة معه في أولمبياد لندن. وينتظر قرار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة هاني رمزي. وموافقة الجهاز الفني لفريق الأهلي.

من ناحية أخري. علم ¢ قبل الفاصل ¢ أن الجهاز الفني لفريق الزمالك رفض تخليه عن لاعبيه للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد لندن 2012. وأرجع الجهاز الفني للزمالك قرار رفضه لمشاركته في مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

كان رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير إتحاد الكرة أنور صالح. قد دعا إلي إجتماع يضم الأجهزة الفنية للمنتخبين الأول والأولمبي. والجهازين الفنيين للأهلي والزمالك. للتنسيق فيما بينهم حول طلب الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ضم ثلاثة لاعبين كبار - حسب لائحة الأولمبياد - للمنتخب قبل مشاركته في الدورة الأولمبية.

الجهاز الفني للزمالك رفض طلب ضم لاعبيه لصفوف المنتخب الأولمبي. لتعارض مواعيد مباريات الأولمبياد مع مباريات دوري أبطال أفريقيا. حيث سيلتقي الزمالك مع الأهلي يوم 21يوليو المقبل. في الجولة الثانية لدوري المجموعات. ثم يلعب مع مازيمبي الكونجولي يوم 4 أغسطس. في نفس اليوم يلتقي الأهلي مع بشوم تشيلسي الغاني. بينما يلعب المنتخب الأولمبي أولي مبارياته في الأولمبياد يوم 26 يوليو مع البرازيل. ثم يلتقي مع نيوزيلاند يوم 29 من الشهر ذاته. ويختتم مباريات الدور الأول في أول أغسطس مع روسيا البيضاء. وهو ما يصعب من إمكانية تخلي الأهلي والزمالك عن لاعبيهما لصالح المنتخب الأولمبي.

أزمة اللاعبين الكبار في المنتخب الأولمبي. لم تتوقف عند الأهلي والزمالك. بل أن المنتخب الأول رفض تخليه عن لاعبيه قبل نهاية شهر يونيو. حسب رغبة الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة هاني رمزي. وتمسك الجهاز الفني للمنتخب الأول بجميع لاعبيه حتي نهاية الشهر الجاري. حيث سيلتقي يوم 17 مع منتخب أفريقيا الوسطي. ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية. ثم يعود للعب مع نفس المنتخب في نهاية الشهر.

- الزمالك ينتظر الفرج من الشارع والأهلي ينتظره بأكتوبر

ينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس. موافقة رئيس المجلس القومي للرياضة د. عماد البناني. علي طرح 24 محلا من محلات النادي للإيجار بأعلي سعر. بدلا من طرحها للمزايدة العامة. لحل جزء من الأزمة المالية. فيما يسعي النادي الأهلي لحل أزمته المالية عن طريق فرع النادي الجديد بالشيخ زايد.

كان مجلس إدارة نادي الزمالك. قد تقدم بطلب لعماد البناني للحصول علي موافقته علي طرح عدد من المحلات التي يملكها بأسوار النادي للإيجار وعددها 24 محلا. علي أن يكون الإيجار لأعلي سعر. بدلا من طرحها للمزايدة. خاصة وأن التجارب السابقة أكدت أن الطرح بالمزايدة لا يأتي للنادي بالسعر العادل. لإتفاق المستأجرين علي الأسعار.

علم ¢ قبل الفاصل ¢ أن العروض التي وصلت لنادي الزمالك لإيجار محلاته وصلت إلي 35 ألف جنية في الشهر. وينوي النادي الحصول علي مقدم إيجار لمدة عام. بما يعني أن النادي سيحصل علي ما يقرب من 9 ملايين جنيه وهو ما سيساعد علي حل جزء من الأزمة المالية التي يعاني منها النادي منذ فترة طويلة.

مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك. أكد أن المقابل المادي الذي سيحصل عليه النادي في حال طرح المحلات للإيجاربنظام المزايدة لا يصل لنصف المبلغ المعروض حاليا. لذا فقد لجأ النادي لطرح المحلات للإيجار المباشر مقابل أعلي سعر. وأبدي رئيس المجلس القومي للرياضة موافقته المبدئية. وننتظر وصول موافقة رسمية لبدء إجراءات الإيجار.

الأزمة المالية في نادي الزمالك. دفعت الجهاز الفني لتأجيل بداية فترة الإعداد للموسم الجديد. لما بعد إجتماع الجهاز مع رئيس النادي ممدوح عباس. خاصة وأن اللاعبين لهم مستحقات مالية متأخرة من الموسم المنتهي. وسيسعي الجهاز الفني بقيادة المدير الفني حسن شحاتة للتوصل لحل جزء من أزمة مستحقات اللاعبين مع عباس. قبل بداية فترة الإعداد.

الأزمة المالية هاجس في الأهلي أيضا. وإذا كان الزمالك ينتظر الفرج من محلاته بشارع جامعة الدول العربية. فإن الأهلي ينتظره من فرع النادي بالشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر. حيث ينوي النادي فتح باب الإشتراك في فرعه الثالث.

حصل مجلس إدارة النادي الأهلي علي موافقة المجلس القومي للرياضة. بفتح باب قبول عضويات جديدة بفرعه الجديد. وتتوقع الإدارة الحمراء حصولها علي ما يقرب من 100 مليون جنية من وراء الإشتراكات الجديدة. إذا ما تم قبول 1500 عضوية جديدة. وهو ما سيحل الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي منذ فترة طويلة. ودفعت الإدارة لتأخير صرف مستحقات لانتهاء من وضع التصور النهائي لفرعه الجديد. عن طريق أحد المكاتب الهندسية.

علي جانب أخر. وصل لنادي الزمالك ثلاثة عروض لمعسكر الفريق في الخارج من إسبانيا والنمسا والتشيك. وستناقش لجنة الكرة برئاسة ممدوح عباس وعضوية إبراهيم يوسف وحازم إمام. تلك العروض مع الجهاز الفني للإتفاق علي أفضل العروض المالية والفنية. وفي حال الإتفاق علي مكان المعسكر سيسافر المدرب العام للفريق إسماعيل يوسف. للوقوف علي إمكانيات المعسكر من ملاعب التدريب والإقامة وغيرها.

تسعي لجنة الكرة للتوصل إلي أفضل المعسكرات المقدمة. وتسويق المباريات التي سيخوضها الفريق خلاله. وفي حال الموافقة علي السفر إلي إسبانيا فإن الزمالك سيخوض معسكره في نفس المكان الذي يستعد فيه فريق برشلونة لمبارياته. كما أن الزمالك سيخوض مباراة مع الفريق الثاني للنادي الكتالوني. بخلاف مباراة أخري مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «ألتراس» الزمالك يهاجم مجلس الإدارة ويطلب عودة «ميدو»

يدرس حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، استكمال فترة الإعداد بمعسكر داخلى فى العين السخنة أو الإسكندرية بعد حالة الغضب التى انتابت المدير الفنى نتيجة إصرار جماهير ألتراس «الوايت نايتس» على دخول المران المسائى، أمس الأول،

واضطر اللواء علاء مقلد إلى فتح الأبواب بعد نجاحه فى إقناع الجهاز الفنى الذى كان رافضاً فى البداية خوفاً من قيام الجماهير باقتحام الملعب، وبعد دخولهم قاموا بتحية اللاعبين والهتاف لشحاتة وتأييد قراره استبعاد شيكابالا وإعلاءه المبادئ والقيم وهتفوا ضد اللاعب الذى وصفوه بناكر الجميل، لكن سرعان ما انقلبوا على المدير الفنى، وطالبوا بعودة أحمد حسام ميدو، ورفعوا لافتة كبيرة مكتوباً عليها «ميدو مننا.. إرادة شعب»، وهو ما أغضب المدير الفنى الذى أكد تمسكه بموقفه وعدم عودة اللاعب مجددا مهما كانت الضغوط.

كما هاجمت الجماهير بشدة، مجلس الإدارة واتهمته بسوء الإدارة وتسببه فى تفاقم الأزمات، ورفعت لافتة مكتوباً عليها «إذا فقدت الإدارة كرامتها وفقد اللاعبون ولاءهم فلن تفقد الجماهير انتماءها».

من جهة أخرى، نفى ناصر الشناوى والد أحمد الشناوى، حارس مرمى المصرى، توقيع نجله لنادى ليرس البلجيكى، وقال إنه تلقى بالفعل عرضا من ليرس لكنه لم يوقع أو يجتمع بأى مسؤول فى النادى البلجيكى، وقال والد اللاعب فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن نجله يعيش حالة من الحيرة بين الاحتراف الخارجى والانضمام للزمالك.

وكشف والد الشناوى أنه أبلغ عبدالله جورج فى اتصال هاتفى مؤخراً أنه ترك لنجله حرية اتخاذ القرار بمفرده، وقال: رغم تشاورنا ومناقشته فى الأمر أكثر من مرة وتكرار نصائحى له باللعب للزمالك، فإنه يصر على اتخاذ قراره بمفرده دون أى ضغوط. وأضاف: دائماً ما كنت شريكا فى قرارات أحمد إلا هذه المرة.

واعترف والد الشناوى بأن نجله يعيش «بين نارين» إحدهما الجلوس احتياطياً فى الزمالك للحارس عبد الواحد السيد، وبالتالى ستقل فرص انضمامه للمنتخب الأول، والثانية ضعف المقابل المادى لنادى ليرس البلجيكى الذى سيلعب فيه أساسياً بعد استغناء النادى البلجيكى عن حارسه الأساسى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الشناوى أعلن للمقربين أنه أرجأ حسم موقفه إلى ما بعد العودة من غينيا، وأنه سيؤدى صلاة استخارة لحسم مصير انتقاله للقلعة البيضاء من عدمه.

فيما نفى عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، أن يكون عبدالواحد السيد قد اشترط مساواته بالشناوى والحصول على ٧٥٪ كمقدم تعاقد لتجديد عقده، وأكد أن عبدالواحد لم يفرض أى شروط، وأنه أسوة بباقى اللاعبين الكبار قد تم إرجاء توقيع العقد لحين توفر سيولة مالية ولا توجد أزمة بالنسبة للحارس. وقال إنه فى انتظار إبلاغه من قبل الجهاز الفنى بترشيحه لأحد المدافعين كبديل لشريف حازم مدافع بتروجت بعد تراجع الجهاز الفنى عن ضمه، وذلك لبدء التفاوض مع البديل.

وحمل كامل أبوعلى، رئيس نادى المصرى، مجلس إدارة الزمالك مسؤولية تهديد فشل صفقة الشناوى نظراً للبطء الشديد فى التفاوض، وهو ما جعل أندية أخرى تزاحمه على ضمه، مشيراً إلى أنه حذر المسؤولين من طول فترة التفاوض، وأشار إلى أنه حسم فى جلسة واحدة جمعته بمسؤولى الأبيض فى المغرب مصير الحارس وإلياسو ومؤمن زكريا وحسام حسن، لكن التباطؤ مع إلياسو جعله ينتقل إلى سموحة، وتم تجميد المفاوضات مع مؤمن زكريا وحسام حسن، وقال إنه فى النهاية سيحترم رأى الشناوى ومصلحته فى حال رغبته فى اللعب لنادى ليرس البلجيكى.

واتهم إبراهيم يوسف، الشناوى بالمماطلة وعدم التزامه بموعد الحضور لتوقيع العقد الذى كان مقرراً أمس رغم تحقيق النادى جميع مطالبه، ورفع المقابل المادى لاستعارته لموسم واحد إلى ٢.٢ مليون جنيه بخلاف ما سيتقاضاه النادى المصرى. وأكد أن مجلس الإدارة وفر مليوناً ومائتى ألف جنيه كمقدم عقد، لكن الحارس ضرب بكل ذلك عرض الحائط، ولم يف بوعده بالتوقيع سواء بالحضور إلى النادى أو توجه عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات إلى معسكر المنتخب للحصول على توقيعه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه مجلس الإدارة العرض المقدم من جانب إحدى شركات التسويق لخوض دورة ودية عربية تقام فى السعودية يشارك فيها الزمالك والأهلى كممثلين عن مصر الشهر المقبل لتعارضها مع البطولة الأفريقية.

فيما وافق مجلس الإدارة رسمياً على مواجهة بارما الإيطالى ودياً فى إيطاليا بناء على العرض المقدم من جانب إحدى شركات التسويق أحد أيام ٢٦ و٢٧ و٢٨ يونيو.

وانضم أمس للتدريبات محمود جنش بعد إنهاء أزمة التجنيد، فيما ينتظم اليوم فى التدريبات عبدالله سيسيه، واستدعى الجهاز الفنى الثلاثى أحمد غانم وعلاء على وأحمد الميرغنى للتدريب مع الفريق لحين تلقيهم عروضاً للإعارة أو البيع.

فى سياق آخر، حمل إبراهيم يوسف، عضو المجلس بعض المحيطين بشيكابالا مسؤولية اتساع الفجوة وتفاقم الأزمة بينه وبين شحاتة، وقال إن بعض الأشخاص يلعبون فى رأس اللاعب بشكل يتعارض مع مصلحته ومسقبله خصوصاً فى هذا الموقف.

وطالب يوسف، شيكابالا بالابتعاد عن هؤلاء المغرضين الذين وصفهم بـ«جماعة الخير»، وقال: أنصح اللاعب بعدم الانصياع وراء هذه القلة التى لا تهدف إلا لمصالحها الشخصية». ولفت يوسف إلى أن صلح شيكابالا وشحاتة ليس له علاقة بالعقوبة الموقعة على اللاعب سواء المالية أو إعارته.

يأتى هذا فى الوقت الذى اتفق فيه حازم إمام، عضو المجلس، مع ما ذكره إبراهيم يوسف، وطالب شيكابالا بالاعتذار لشحاتة لاحتواء الموقف وعدم الإصرار على الابتعاد عن الساحة، مؤكداً أن الاعتذار سيضيف للاعب ولن يقلل منه.

فى سياق متصل، أكد عمرو زكى أن ارتداء فانلة المنتخب الأوليمبى وتمثيل مصر فى الأوليمبياد شرف كبير لا يقل عن اللعب للمنتخب الأول، وأن أمر مشاركته متروك للجهاز الفنى، خاصة فى ظل تعارض مباريات المنتخب مع مباريات الزمالك فى دورى المجموعات، فيما اشتكى صبرى رحيل من تجاهل الإدارة وحسن شحاتة تعديل عقده، أسوة بما حدث مع زملائه محمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وأحمد جعفر، رغم أن عقده، الأقل فى القيمة المالية، وقال إنه سيرحل عن النادى.

من جانب آخر حدد الجهاز الفنى يوم ٥ يوليو موعداً للسفر إلى غانا لملاقاة تشيلسى فى أولى مباريات دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا يوم ٥ يوليو.

- «عباس» يرفض اتهامات الألتراس للإدارة بالتقصير والفشل

رفض ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، اتهام مجلسه بالتقصير والفشل فى أداء عمله، وكذلك تحميله مسؤولية تفاقم الأزمة المالية، وقال: إن الأوضاع التى تمر بها البلاد انعكست بالسلب على كل الأندية، بما فيها الزمالك، مشيراً إلى أن النادى يملك موارد مالية لا يستطيع استغلالها، ودلل على ذلك بامتلاكه ٢٠ بوتيكاً يمكن أن تدر دخلاً يقدر بنحو ٤٠ مليون جنيه، إلا أن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد تجعل هناك صعوبة كبيرة فى تسويقها، فضلاً عن ١٠ ملايين جنيه لدى وكالة الأهرام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لاستردادها، بالإضافة إلى مستحقات النادى من البث التليفزيونى والعائد المتوقع من إعارة شيكابالا، وهو ما يعنى أن النادى يعانى من أزمة سيولة فقط، وأضاف: سنسعى لإيجاد موارد غير تقليدية لدعم النادى وطرح مزايدة حق الرعاية للموسم الجديد، وطالب الجميع بالتوحد تحت هدف واحد هو مساندة الفريق للفوز بالبطولة الأفريقية.

كانت حالة من القلق قد انتابت مجلس الإدارة خلال اجتماعه، أمس الأول، بعد هتافات «الوايت نايتس» ضد الإدارة ورفع لافتة مكتوب عليها: «إذا فقدت الإدارة كرامتها وفقد اللاعبون ولاءهم فلن تفقد الجماهير انتماءها»، وهو ما أثار غضب الأعضاء المتواجدين فى النادى ضد المجلس، واتهموا مجلس «عباس» بالفشل فى إدارة النادى طوال الفترة الماضية. من جانبه، أكد كمال درويش أن ما توقعه فى تصريحاته لـ«المصرى اليوم»، الأسبوع الماضى بدأت تتحقق، وأن حماس الألتراس بدأ يشعل ثورة الغضب ضد مجلس الإدارة الذى أصبح مطالباً بتصحيح أوضاعه قبل فوات الأوان، فيما أكد مجدى شرف أن عدداً كبيراً من رموز النادى مستاؤون من الأوضاع ويؤيدون جمعة تصحيح المسار، لكن الأوضاع التى تمر بها البلاد دفعتهم للتأجيل.

فى سياق متصل، يسعى مجلس الإدارة لإنهاء الخصومة مع ناديى الجونة وإنبى ودياً بعد تصعيدهما الأمر، ومطالبة كلٍ منهما النادى بسداد ٦ ملايين جنيه من مستحقات نور السيد وإسلام عوض، ويسعى المجلس للاجتماع بمسؤولى الناديين للاتفاق على جدولة المبلغ مقابل التنازل عن الدعاوى القضائية والشكوى فى اتحاد الكرة لوقف القيد بالنادى. يأتى ذلك فى الوقت الذى هدد فيه اتحاد الكرة الطائرة بإيقاف محمد اللقانى، المدير الفنى لفريق الطائرة، بسبب رفضه سداد ٢٠ ألف جنيه الغرامة المالية الموقعة عليه لفسخ تعاقده من قيادة منتخب الشباب قبل إتمام مدة العقد.


وقالت صحيفة الوطن :

- الزمالك «مرعوب» من «سينامى».. يتعجل رد الكاف وتشلسى .. والشناوى يحسم موقفه .. جنش يعود للتدريبات ..وشحاتة يفرض السرية بـ«الفِراشة»

جدد نادى الزمالك مخاطباته للاتحاد الأفريقى ونادى تشيلسى الغانى للاطمئنان على إجراءات نقل مباراة الجولة الأولى بدور المجموعات الأفريقى والمقرر لها 8 يوليو إلى أكرا أو كوماسى بدلا من «سينامى»، ومعرفة ترتيبات الإقامة والتنقلات الخاصة بالفريق والانتهاء منها قبل السفر بأسبوع على الأقل اتباعا للتعليمات التى وردت فى تقرير السفارة المصرية فى غانا.

وسيطرت على الجهاز الفنى للزمالك حالة من القلق بعدما نمى إلى علمهم أن الفندق المخصص للبعثة فى «سينامى» فندق فئة الـ 3 نجوم، مما يعنى مواجهة المزيد من الصعوبات والعراقيل قبيل اللقاء وبالتالى التأثير بالسلب على اللاعبين.

فى سياق مختلف أحاط حسن شحاتة تدريبات فريقه بالسرية التامة استعدادا للموسم الجديد وقرر منع الجماهير ووسائل الإعلام من متابعة المران لدرجة أنه أعاد وضع أقمشة «الفراشة» من جديد على أسوار ملعب حلمى زامورا لمنع أى شخص من مشاهدة المران، مع التنبيه على أمن النادى بمنع الجميع من الاقتراب من الملعب ومنع أى صحفى من دخول النادى خلال أداء الفريق لتدريباته اليومية.

من ناحية أخرى عاد الحارس محمود عبدالرحيم جنش للمشاركة من جديد فى تدريبات فريقه أمس «الأربعاء» بعد غياب لإنهاء بعض أوراق التجنيد به، تمهيدا للسفر إلى غانا مع البعثة لمواجهة تشيلسى الغانى، ومن المنتظر أن يشارك عبدالله سيسيه المهاجم البوركينى فى مران اليوم «الخميس» لأول مرة بعد عودته مساء أمس من فرنسا حيث يحمل اللاعب الجنسية الفرنسية.

ويحصل الفريق على راحة سلبية من التدريبات يوم غد «الجمعة»، وفقا للبرنامج الذى وضعه حسن شحاتة لفترة الإعداد المتضمن المران أيام السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء على فترتين صباحا ومساء بينما يتدرب يومى الإثنين والخميس على فترة واحدة ويحصل الجميع على راحة الجمعة بشكل أسبوعى، فيما واصل أحمد الشناوى حارس مرمى المصرى البورسعيدى والمنتخب الأول مراوغاته لمسئولى الزمالك وتهرب من التوقيع على عقود انتقاله للزمالك بعد تأجيل الجلسة التى كانت مقررة أكثر من مرة، بحجة عدم قدرته على مغادرة معسكر المنتخب الذى يستعد للسفر إلى غينيا، وأعرب مسئولو الزمالك عن ضيقهم الشديد من تصرفات الشناوى ومماطلته فى التوقيع على العقود بالرغم من تجهيز الشيكات التى سيحصل عليها بقيمة مليون ومائة ألف جنيه، نسبة 50% من قيمة عقده فى الموسم الذى سيلعب فيه معارا بالفانلة البيضاء، حيث طلب الحارس تأجيل الجلسة إلى ما بعد العودة من غينيا بصحبة المنتخب.

وعلمت «الوطن» أن تامر النحاس وكيل أعمال الشناوى هو السبب فى تأجيل توقيع الحارس على عقود الزمالك بعدما طالبه بعدم الجلوس مع المسئولين بالنادى الأبيض لحين عودته من إيطاليا، حيث يوجد مع أحمد حجازى مدافع الإسماعيلى المنتقل لنادى فيرونتينا خوفا من ضغط مسئولى الزمالك عليه وإقناعه بالتوقيع بمقابل أقل من المتفق عليه أو تأجيل صرف مقدم التعاقد.

كما وافق حسن شحاتة المدير الفنى رسميا على مواجهة بارما يوم 27 يوليو المقبل فى إيطاليا بعدما وجد أن المباراة لن تتعارض مع مباريات الفريق فى دورى أبطال أفريقيا، ويصل مندوب إلى الزمالك خلال ساعات للاتفاق مع إدارة الزمالك على كافة تفاصيل المباراة وتوقيع العقود ومنح النادى المقدم، وكان شحاتة قد رفض عرضا لمواجهة النادى الأهلى وديا فى دورة عربية فى السعودية خلال شهر يوليو المقبل بحجة تعارضها مع مباريات الفريق فى أفريقيا وصعوبة تلبية الدعوة.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد