أخر الاخبار

 

الزمالك يؤجل تسويق شيكابالا .. عبدالملك يطلب من الحرس تصريح خروج للقلعة البيضاء .. خسائر بالجملة فى ميزانية النادى .. كريم حسن شحاتة اللهو الخفى فى صفقتى كريم الحسن ورزاق

11 يونيو 2012 الساعة 12:44 مساء
الزمالك يؤجل تسويق شيكابالا .. عبدالملك يطلب من الحرس تصريح خروج للقلعة البي


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- المنتخب يحقق فوزا عزيزا على غينيا ويتصدر المجموعة السابعة
 
حقق المنتخب الوطني فوزا غاليا خارج ملعبه علي نظيره الغيني بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المحطة الثانية للمجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم لكرة القدم‏2014,‏ بعد لقاء غاية في الاثارة والقوة علي مدي الوقت الاصلي والاضافي ولينفرد بقمة المجموعة برصيد ست نقاط قدم المنتخب لوحة من الابداع الفني ليس فقط في فنيات كرة القدم ولكن ايضا في الروح العالية والتصميم.. فعلي الرغم من مواجهته لاكثر من موقف محرج سواء بتأخره بهدف عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحته او تعادل منافسه في اللحظات الاخيرة.. إلا انه عاد من المقاعد الخلفية ليضع نفسه في المقدمة بفضل تألق جميع لاعبي الفريق وفي المقدمة محمد أبو تريكة ومحمد صلاح.. فقد قدم كل منهما سيمفونية رائعة من الاداء وترجمها الاخير بالهدف الثالث الرائع الذي حسم النتيجة لصالح الفراعنة.
 
لجأ المدير الفني الأمريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر الي تغيير خطة اللعب1/2/3/4.. واعتمد علي الثلاثي محمد شوقي ومحمد النني, وحسني عبد ربه كمحاور ارتكاز.. وعاد أحمد فتحي ليحتل موقعه كظهير أيمن بدلا من أحمد المحمدي الذي خاض مباراة موزمبيق.
 
الدقائق الأولي من الشوط الأول شهدت انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب.. فقد فرض كل فريق رقابة ضاغطة علي الآخر من الخط الخلفي تجنبا للخطوة.. وبالتالي كانت الكرات العالية الطويلة هي شعار كل منهما ولم تظهر ملامح خطورة إلا فيما ندر.. وكانت اخطر فرصة من نصيب جدو ولكن تدخل الدفاع أنقذها في اللحظات الأخيرة قبل أن يسددها في المرمي.
 
تشهد الدقيقة الـ19 احتساب الحكم الكاميروني ركلة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها عبد الله كامارا هدف غينيا الأول.. وينال إبراهيم دايللو انذارا للخشونة, وتضيع فرصة هدف مؤكد من ابو تريكة من ضربة رأس.
 
يستمر ضغط المنتخب من علي الأجناب سواء من ناحية اليمين عن طرق احمد فتحي او محمد عبد الشافي من الجانب الأيسر ولكن تظل مشكلة التمريرات الخاطئة وراء عدم انهاء الهجمات بالشكل المطلوب.. بينما حاول المنتخب الغيني الحفاظ علي تقدمه من خلال الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة بواسطة تراوري وكمارا.. ويهدر محمد صلاح هدفا مؤكدا بإطاحته الكرة فوق العارضة.
 
استمر الضغط المصري وتتوالي الاختراقات من الأجناب وترتد الكرة من القائم وينقذ الحارس ديارسو تسديدة من حسني عبد ربه.. ويجري برادلي تغييرا بإشراك أحمد تمساح بدلا من محمد شوقي لزيادة الفعالية الهجومية.. وينال ابراهما تراواري إنذارا.. وظل الحال علي هذه الصورة الي ان أطلق الحكم صفارة نهاية الشوط بتقدم صاحب الأرض بالهدف الوحيد.
 
الشوط الثاني حفل بالاثارة من اللحظات الاولي خاصة في ظل اصرار المنتخب علي ادراك التعادل ويهدر محمد صلاح فرصة محققة أخري بسبب التسرع, ويسدد النني بعيدا عن المرمي في الدقيقة السادسة من الشوط.. ويتألق الحضري وينقذ مرماه من تسديدة قوية لتراوري.
 
وتشهد الدقيقة13 هدف التعادل لمنتخب مصر عن طريق محمد ابو تريكة بعد تمريرة رائعة من احمد تمساح.. ويدفع برادلي بمحمد زيدان بدلا من جدو.
 
يجري الجهاز الفني تغييرا بالدفع بابراهيم بانجورا بديلا من ابراهيم دياللو لتشكيل المزيد من الضغط علي المنتخب.. وتحفل الدقيقة19 بقمة الاثارة عندما ارتكب الحارس الغيني ديارسو خطأ قاتلا بالاعتداء علي حسني عبد ربه, لم يتردد الحكم لحظة في طرده واحتساب ركلة جزاء يسجل منها ابو تريكة الهدف الثاني في مرمي الحارس البديل.
 
كثف أصحاب الارض ضغطهم بكل السبل ويتألق الحضري وينقذ مرماه من ضربة رأس قبل ان تعبر الخط.. ويهدر زيدان انفرادا محققا بعد ان طالت منه الكرة.. ويظهر صلاح في كادر التألق لا سيما بعد أن التزم بالناحية اليمني حيث صال وجال وكان مصدر ازعاج للمنافس.. ويهدر ابور تريكة هدفا محققا من جملة فنية رائعة بينه وبين عبد الشافي وزيدان ولكن الكرة ذهبت بعيدا عن الشباك.
 
ينتفض اصحاب الارض ويسدد كامارا كرة صاروخية تمر بجوار القائم للحضري.. ويسيطر المنتخب الوطني علي منطقة المناورات من خلال التمريرات القصيرة.. ولا يجد الدفاع الغيني سوي استخدام العنف والخشونة لايقاف خطورة صلاح.. ويلجأ برادلي الي فرض المزيد من التكثيف الدفاعي لتأمين مرماه بالدفع بحسام غالي بدلا من ابو تريكة ويدرك منتخب غينيا التعادل عن طريق ثيرنو باه في اخر دقيقتين بخطأ دفاعي جماعي.
 
كانت اللحظات الاخيرة علي موعد مع الاثارة بنزول الجماهير الي ارض الملعب.. وكانت لقطة الفرحة في الثوان الاخيرة من الوقت بدل من الضائع عن طريق النجم المتألق محمد صلاح الذي تلقي تمريرة ساحرة من محمد زيدان ليسجل هدف الثلاث نقاط والاقتراب خطوة كبيرة من الصعود الي كأس العالم بعد صدارته للمجموعة برصيد ست نقاط.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- أفريقيا الوسطي صداع في رأس الجهاز الفني .. المنتخب الوطني يعود اليوم.. واللاعبون في راحة بعد موقعة »كوناكري«
 
تعود إلي القاهرة في التاسعة من مساء اليوم بعثة المنتخب الوطني عائدة من غينيا في رحلة شاقة تستمر أكثر من 17 ساعة بعد خوض مباراة الجولة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014.. كان المنتخب قد واجه نظيره الغيني الشهير بالأفيال الوطنية في مباراة مهمة و"الأخبار" ماثلة للطبع.. وتتخد البعثة نفس المسار الشاق حيث غادرت البعثة مطار العاصمة كوناكري بعد 7 ساعات من انتهاء المباراة إلي ميدنة كازابلانكا المغربية التي تنتظر فيها البعثة لمدة 8 ساعات ترانزيت تقضيها في أحد الفنادق القريبة من المطار قبل العودة إلي القاهرة في التاسعة.
 
وقبل ساعات من اللقاء دخل لاعبو المنتخب أجواء التركيز بعد تأكيدات المدير الفني بوب برادلي بضرورة الحذر من الفريق المنافس الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين وسط آلاف من الجماهير المتحمسة لفريقها والمهووسة بالساحرة المستديرة وهو ما يمثل عبئا إضافيا علي اللاعبين في ظل مشقة السفر لفترة طويلة والإقامة في فندق "ماريا دور" المتواضع وتتابع المباريات، ورغم حالة القلق المنطقية التي تعامل بها برادلي مع المباراة إلا أنه ظل واثقا من قدرته علي تحقيق حلم ملايين المصريين في التأهل لكأس العالم بقدر ثقته في لاعبيه وخبراتهم المتراكمة.
 
يأتي هذا في الوقت الذي استعدت فيه غينيا للمباراة علي قدم وساق حيث أعدت السلطات خطة أمنية كبيرة للسيطرة علي الأمور فيما هيأت جماهير غينيا العاشقة لكرة القدم وللمنتخب المصري نفسها للاحتفال بالفوز كما وضح من ثقة الجماهير في كل مكان حيث كانوا يشيرون للاعبي مصر خلال الرحلة من فندق الإقامة بعلامات الفوز بالاثنين والتلاتة وأحيانا بالخمسة.
 
 
وقالت صحيفة المصرى اليوم :
 
- الزمالك يعسكر فى الجونة ويؤجل تسويق «شيكابالا»
 
استقر حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، على خوض معسكر الإعداد بالجونة فى الفترة من ١٦ إلى ٢٦ يونيو الجارى للابتعاد باللاعبين عن أى تأثيرات خارجية، خصوصاً الجماهير التى هاجمت قرار الجهاز ومجلس الإدارة بالاستغناء عن ميدو. وكشف حمادة أنور، إدارى الفريق، أنه يكثف من جهوده للاتفاق على إقامة ٣ مباريات ودية طلبها حسن شحاتة تبدأ من الأحد المقبل مع أحد فرق الشركات، وكان الإيفوارى عبدالله سيسيه قد انتظم فى تدريبات الفريق.
 
ويواجه مجلس الإدارة ولجنة التعاقدات أزمة فى التعاقد رسمياً مع إبراهيم حسن صانع ألعاب نجوم المستقبل لوجود شرط فى عقد الإعارة يقضى بانضمامه للزمالك رسمياً مقابل ٣ ملايين جنيه، بعد انتهاء إعارته حالة رغبة الزمالك فى ضمه رسمياً. ويعقد عبدالله جورج جلسة نهاية الأسبوع المقبل مع محمد الطويلة، رئيس نادى نجوم المستقبل، لتخفيض المقابل المادى. من جهة أخرى، أرجأ المجلس ملف تسويق شيكابالا إلى ما بعد بطولة اليورو فى ظل انشغال وكلاء اللاعبين بمتابعتها، وأعلن المجلس عدم تعامله مع شركة تسويق عالمية بسبب العروض الوهمية التى يتلقاها من سماسرة غير معتمدين.
 
فى سياق مختلف، رفضت وكالة الأهرام للإعلان راعية الفريق الكروى الأول، الحلول الودية فى أزمة المستحقات المتبقية بين الطرفين نظير عقد الرعاية عن الموسم الكروى المنقضى. من جانب آخر، اعترف مؤمن زكريا بتلقيه اتصالاً هاتفياً من أحد أعضاء مجلس إدارة النادى طالبه خلاله بالانتظار وعدم الارتباط بأى عقود مع إنبى أو الإسماعيلى، مؤكداً تمسك حسن شحاتة بضمه، وأن حسم الصفقة رسمياً يتوقف فقط على توفير القيمة المالية. وعلى صعيد تدريبات الفريق الكروى، أكد د. أيمن فريد، طبيب الفريق أن الأشعة أثبتت إصابة جعفر بشد بسيط فى العضلة، وحصل على راحة قصيرة أمس، وسيكون جاهزاً للمشاركة فى مران اليوم.
 
من جانبه، أشاد إسماعيل يوسف، المدرب العام، بالثنائى أحمد السيسى لاعب وسط ٢٠ سنة وشيكابالا الصغير اللذين تم تصعيدهما للتدريب مع الفريق الأول. فى شأن آخر، اعتمد ممدوح عباس، رئيس النادى، جدولة مستحقات لاعبى الفريق الأول لكرة اليد، وكلف عبدالله جورج بالاجتماع مع أيمن صلاح، المدير الفنى، وحمادة عبدالبارى، المدير الإدارى، للاتفاق على صرف راتب شهرين للاعبين والجهاز الفنى الأسبوع المقبل، على أن يتم صرف باقى المستحقات المتأخرة بشكل أسبوعى حتى نهاية يوليو المقبل.
 
وأكد حمادة عبدالبارى أن رئيس النادى وافق رسمياً على ضم لاعبين محترفين لصفوف الفريق فى كأس العالم بقطر هما حسين زكى لاعب أهلى دبى ولاعب صربى محترف فى مونبيليه الفرنسى يجيد اللعب فى مركز الظهير الأيسر. وقال إن أيمن صلاح المدير الفنى عرض على لجنة التعاقدات ٩ لاعبين لاختيار ثلاثة منهم لضمهم لصفوف الفريق فى الموسم الجديد ضمن سياسة الإحلال والتجديد بالفريق.
 
 
وقالت صحيفة الأهرام المسائى :
 
- عـــــودة الفراعـــــنـة
 
في واحدة من أقوي وأجمل مباريات منتخبنا الوطني خارج حدود الوطن‏..‏ قلب الفراعنة المائدة فوق رأس المنتخب الغيني‏, وحققا فوزا مستحقا تصدر به المنتخب المجموعة السابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل‏2014‏ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراتهما التي جرت أمس بالعاصمة الغينية كوناكري ضمن مباريات الجولة الثانية ليعتلي منتخبنا قمة المجموعة منفردا برصيد‏6‏ نقاط‏.‏
 
قدم منتخبنا عرضا رائعا في الشوط الثاني لينجح في تحويل تخلفه بهدف سجله منتخب غينيا في الشوط الأول عن طريق عبدالرزاق كمارا من ركلة جزاء الي تقدم بهدفين للنجم محمد أبوتريكة في الدقيقتين‏11‏ و‏..18‏ وتشتعل أحداث اللقاء خاصة بعد طرد الحارس الغيني الذي لم ينل من معنويات منتخب بلاده الذي هاجم بقوة حتي أدرك التعادل بغرابة شديدة في الدقيقة الأخيرة من المباراة‏,‏ وتشهد الدقائق المحتسبة وقتا بدلا من الضائع قمة الاثارة بهدف قاتل لمحمد صلاح أهدي به الفوز المستحق لمنتخبنا الوطني‏.‏
 
وإذا كان المنتخب الوطني فقد قدم درسا في اللعب حتي آخر نفس‏,‏ وقدم المنتخب الغيني وجماهيره درسا في الاخلاق والروح الرياضية‏..‏ وقدم الحكم الكاميروني درسا في التحكيم العادل المتزن الذي لا يهتز تحت أي ضغوط‏.‏
 
بدأ المنتخب اللقاء بتشكيل ضم عصام الحضري في حراسة المرمي‏,‏ أمامه محمود فتح الله وأحمد حجازي في قلب الدفاع‏,‏ وأحمد فتحي في الجهة اليمني‏,‏ ومحمد عبدالشافي في اليسري‏,‏ وفي خط الوسط محمد شوقي وحسني عبدربه في الارتكاز‏,‏ ومعهما محمد النني ومحمد أبوتريكة‏,‏ وفي الهجوم محمد ناجي جدو ومحمد صلاح‏..‏ واعتمد برادلي علي تضييق المساحات‏,‏ وإيجاد زيادة عددية في الوسط لمنع لاعبي المنتخب الغيني من التحرك بحرية أو الانطلاق بسرعاتهم العالية من الجانبين‏,‏ ونجح الي حد كبير في اغلاق كل الطرق المؤدية الي مرمي عصام الحضري‏,‏ ولولا الخطأ الدفاعي الذي اضطر معه حسني عبدربه لعرقلة مهاجم غينيا واحتسبها الحكم ركلة جزاء‏,‏ وسجل منها عبدالرازق كمارا هدف السبق لخرج منتخبنا متعادلا علي أقل تقدير ان لم يكن فائزا بحساب الفرص المؤكدة التي سنحت له‏.‏
 
لعب المنتخب بحذر مبالغ فيه ولم يضغط علي المنتخب الغيني في الثلث الأخير من ملعبه الأمر الذي منح المنتخب الغيني الأفضلية في الاستحواذ علي الكرة في النصف الأول من الشوط الأول للقاء‏,‏ ومعها اختفت المعالم الهجومية لمنتخبنا الذي لعب نظريا برأسي حربة هما جدو ومحمد صلاح وعمليا الثنائي لم يكن لهما ظهور مؤثر في الثلث الهجومي إلا نادرا‏,‏ ومع ذلك كان بمقدور جدو هز الشباك لولا سوء التوفيق الذي صادف تسديدته الأرضية الزاحفة التي ارتدت من باطن القائم الأيمن لمرمي غينيا وتهيأت لمحمد النني الذي أطلق منها قذيفة لكن هذه المرة تعامل معها باقتدار حارس المرمي‏.‏
 
كما عاب منتخبنا البطء الشديد في التحضير في وسط الملعب خاصة من جانب محمد شوقي وهو ما أدركه برادلي قبل نهاية الشوط‏,‏ فقام بسحبه والدفع بأحمد تمساح والاكتفاء بحسني عبدربه للقيام بدور محور الارتكاز في الوسط‏,‏ وأجاد عبدربه‏,‏ وكان أحد أبرز لاعبي المنتخب بالرغم من الخطأ الذي تسبب في ركلة الجزاء التي سجل منها منتخب غينيا هدفه الذي حافظ عليه حتي نهاية الشوط الأول‏.‏
 
وبشكل عام لا يمكن بأي حال من الأحوال إلقاء اللوم علي دفاع منتخبنا علي الأقل طوال الشوط الأول لأنه لم يتعرض لاختبارات حقيقية وتحديدا فيما يخص ثنائي قلب الدفاع محمود فتح الله وأحمد حجازي‏,‏ بينما كانت الجبهة اليمني التي شغلها أحمد فتحي الثغرة الحقيقية ومنها تعددت ا لاختراقات ومعها أيضا تم تحجيم دور أحمد فتحي الهجومي‏,‏ بعكس جبهة محمد عبدالشافي التي أغفلها المنتخب الغيني الأمر الذي منح عبدالشافي الفرصة للتقدم والقيام بدوره الهجومي‏,‏ وكانت جبهته مصدر ازعاج لدفاع غينيا‏.‏
 
تبدل الحال تماما مع ضربة البداية للشوط الثاني الذي جاء أكثر اثارة وسرعة وقوة من منتخبنا الذي نجح في ادراك التعادل ثم التقدم عن طريق محمد أبوتريكة الذي لم يكن له أي وجود في الشوط الأول‏,‏ وسجل هدف التعادل من متابعة رائعة لعرضية أحمد تمساح في الدقيقة‏11,‏ ثم التقدم من ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الكاميروني الجرئ لاعتداء حارس مرمي غينيا علي حسني عبدربه بالرغم من الكرة كانت في حوزته وهو قرار جريء جدا يحسب للحكم الذي أشهر معها البطاقة الحمراء للحارس المتهور‏.‏
 
وبالرغم من طرد الحارس إلا أن المنتخب الغيني لم يتأثر كثيرا وكشر عن أنيابه وهاجم بقوة لادراك التعادل إلا أن خبرة عصام الحضري حالت دون تحقيق المنتخب الغيني مراده في الوقت الذي تراخي فيه المنتخب وتراجع أداؤه بلا مبرر‏,‏ حتي ينجح الحسن بانجورا البديل الذي دفع به مدرب غينيا في ادراك التعادل في الدقيقة الأخيرة وسط فرحة هيستيرية لم تكتمل بعد أن سجل محمد صلاح الهدف القاتل‏.‏
 
بشكل عام المباراة في مجملها جيدة المستوي جاء شوطها الثاني أفضل من الأول الذي يمكن اختصاره في ثلاث فرص من نصيب منتخبنا‏,‏ الأولي اختراق من العمق لجدو من تمريرة عبدربه‏,‏ ويتدخل الدفاع في الوقت المناسب ويحول الكرة لركلة ركنية‏,‏ والثانية شبه انفراد لمحمد صلاح ويسدد فوق العارضة‏,‏ والثالثة تسديدة محمد ناجي جدو التي ارتدت من باطن القائم الأيسر لمرمي غينيا‏..‏ أما المنتخب الغيني فلم يهدد مرمي الحضري بشكل حقيقي‏,‏ والهدف الذي سجله جاء من ركلة جزاء من خطأ لحسني عبدربه الذي تخطته الكرة والمهاجم ودخل المنطقة واضطر لعرقلته لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء‏.‏
 
اما أحداث الشوط الثاني‏,‏ فكانت قمة في الاثارة والمتعة خاصة بعد أن تخلي كلا المنتخبين عن حذرهما الدفاعي وهاجم منتخبنا بقوة لادراك التعادل وتتعدد الفرص وينفرد محمد صلاح لكنه يسدد برعونة في يد الحارس ويرد ابراهيم كوندي بانطلاقة من الجبهة اليمني ويلعب كرة عرضية خطيرة يبعدها الحضري لتصل الي زوما ويسدد بعيدا عن المرمي‏,‏ وفي الدقيقة‏11‏ يترجم منتخبنا الوطني انتفاضته بهدف التعادل الرائع الذي بدأ من الجبهة اليمني التي أشعلها محمد صلاح الذي هيأ الكرة للنني يسددها أرضية زاحفة تتحول من يد الحارس لأحمد تمساح الذي لحق بها قبل ان تخرج لركنية ومرر الكرة متقنة للقادم من الخلف أبوتريكة الذي أودعها مباشرة داخل الشباك‏.‏
 
ويجري برادلي ثاني تغييراته فيدفع بمحمد زيدان بدلا من جدو‏,‏ وتستمر الاثارة التي بلغت ذروتها في الدقيقة‏18‏ عندما فاجأ حارس مرمي غينيا الجميع بركل حسني عبدربه داخل المنطقة وهو يستحوذ علي كرة ساقطة وبجرأة شديدة يحتسب الحكم الكرة ركلة جزاء ويطرد الحارس ويتصدي أبوتريكة للركلة ويسجل الهدف الثاني‏,‏ وتزداد المباراة اثارة ويتباري لاعبو منتخبنا في اهدار الفرص السهلة ومعها يحدث نوع من التراخي والاطمئنان للنتيجة‏,‏ وهو ما استغله بانجورا البديل الذي اخترق دفاع المنتخب مراوغا اللاعب تلو الآخر‏,‏ وانفرد بالحضري وسدد داخل الشباك محرزا هدف التعادل وسط فرصة هيستيرية من اللاعبين والجماهير‏,‏ وفي الوقت الذي كان الجميع يترقب اطلاق الحكم الكاميروني الرائع صفارة النهاية بعد مرور‏5‏ دقائق وقتا بدلا من الضائع يمرر زيدان كرة ينفرد علي اثرها محمد صلاح بالحارس ويودع الكرة بمهارة فائقة داخل الشباك معلنا فوز الفراعنة‏3/.2
 
 
وقالت صحيفة الوطن :
 
- عبدالملك يطلب من الحرس «تصريح خروج» للزمالك
 
يسعى أحمد عيد عبدالملك لاعب حرس الحدود لعقد جلسة مع اللواء عبدالحكيم مسلم رئيس النادى العسكرى من أجل السماح له بالانتقال إلى الزمالك، بعدما كثف الأخير من مفاوضاته من أجل ضمه فى الموسم المقبل، لتعويض غياب شيكابالا الذى رفض حسن شحاتة المدير الفنى للفريق الأبيض استمراره مع الفريق فى الموسم المقبل.
 
ويسعى «عيد» لمعرفة طلبات الحدود «المالية» من أجل إنهاء الصفقة، خاصة أن الزمالك يرفض الدخول فى مفاوضات أو إرسال فاكس رسمى قبل الاطمئنان على موافقة النادى العسكرى على بيع أحمد عيد حرصا على علاقته بالمؤسسة العسكرية.
 
أحمد عيد عبدالملك أكد أنه خلال الجلسة سيعرض على رئيس الحدود فكرة استعارة أى عدد من لاعبى الزمالك أو إجراء صفقات تبادلية من قائمة تضم كلا من أحمد غانم سلطان وعلاء على وأحمد الميرغنى وأنه يفضل بيعه لتحقيق انتعاشة مالية بدلا من الانتظار حتى نهاية الموسم، حيث يحق له وقتها الرحيل مجانا من صفوف النادى.
 
ويجاهد أحمد عيد عبدالملك للجلوس مع رئيس الحدود قبل سفره إلى السعودية من أجل المشاركة فى كأس العرب مع المنتخب الأولمبى استعداد للأولمبياد، وفى حالة موافقة الحرس على مبدأ البيع سيعقد عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات جلسة مع اللواء عبدالحكيم مسلم لحسم الصفقة.
 
على جانب آخر دخل مسئولو الحرس فى مفاوضات مع أحمد أشرف صانع ألعاب نادى النصر، بعدما تراجع مسئولو إنبى عن ضم اللاعب، بسبب الخلاف حول المقابل المادى ويسعى النادى إلى إنهاء الصفقة، خاصة أنه كان أحد ناشئى الحرس، ومن المنتظر أن يتم التفاوض مع مسئولى النصر على المقابل المادى لإنهاء الصفقة ودعم الفريق فى الموسم الجديد.
 
- «الوطن» تكشف: خسائر بالجملة فى ميزانية الزمالك .. وكريم حسن شحاتة «اللهو الخفى» فى صفقتى «الحسن ورزاق»
 
فتح مجلس إدارة نادى الزمالك باب مناقشة ميزانية القلعة البيضاء عن السنة المالية المنقضية، وحصر جميع المصروفات والإيرادات التى جرت فى مختلف الأنشطة تمهيدا لعرضها على الجمعية العمومية وإقرار ما بها من بنود مختلفة.
 
وعلمت «الوطن» أن الميزانية المقررة ستشهد خسائر مالية بالجملة بسبب قطاع كرة القدم وما جرى به من صفقات كروية انتهت إلى التخلص من 10 لاعبين أوردهم المدير الفنى حسن شحاته فى تقريره الفنى النهائى عن الموسم الماضى، بخلاف مجموعة من الديون المتراكمة بسبب مستحقات بعض اللاعبين الراحلين عن قائمة الموسم المقبل خاصة أحمد حسام «ميدو».
 
كشفت مناقشات مسئولى النادى والجهاز الفنى فى الأيام القليلة الماضية عن سلسلة من القصص والأسرار شهدتها عمليات التعاقدات الجديدة والتعاملات المالية مع البعض نسردها بإيجاز فى السطور المقبلة..
 
الغانى «كريم الحسن»، مدافع الفريق السابق والمستغنى عنه مجانا، خلفه قصة مثيرة وغريبة فى الوقت نفسه، اللاعب لم يأت إلى القاهرة للتعاقد وتوقيع العقد مباشرة مع الزمالك، بل كان حضوره للاختبار من قبل الجهاز الفنى وفقا لقرار مجلس الإدارة فى هذا الشأن.
 
وبدون مقدمات وبخلاف ما هو متفق عليه، وقع اللاعب على العقود مباشرة بعد جلسة مفاوضات سريعة كشفت الاتفاق المسبق على كل شىء من خلال وكيله المقيم بدولة الإمارات وكريم حسن شحاته نجل المدير الفنى للفريق. ففى الوقت الذى كان يستعد فيه مجلس الزمالك للتدخل فى الصفقة والاستعداد لجولة من المفاوضات وترتيب التعاقد، فوجئ الجميع بجلسة خاصة فى فندق «البارون» شهدت الاتفاق على كل صغيرة وكبيرة بل وتوقيع العقد، ولم يجد المجلس فى النهاية سوى التسليم بالأمر الواقع من منطلق الثقة اللامحدودة فى الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسن شحاته.
 
واختلفت الأرقام المتداولة حول الصفقة وقيمتها المالية إلا أن المؤكد وغير القابل للشك أو البحث فى مدى صحته أن التعاقد مع اللاعب لم يتجاوز حاجز الـ70 ألف دولار.. وأن أى زيادات أخرى عن المبلغ المذكور لا تخص اللاعب أو حتى وكيل أعماله!
 
ولم يتوقف الغموض فى صفقات الزمالك ودور ابن المدير الفنى بها عند «كريم الحسن» فقط بل تكرر الموقف أيضا فى صفقة التعاقد مع البنينى «رزاق» بعدما تطوع كريم حسن شحاته بترشيح اللاعب لوالده.. ولم يجد حرجا فى الكشف عن ذلك علنا دون تردد.
 
والأخطر فى الصفقات يصب عند اللاعب أحمد حسام ميدو والمقابل المادى الخاص به، بعد ما قرر عدد كبير من أعضاء المجلس فى وقت سابق الإبقاء على اللاعب وإقناعه بالتنازل عن مليونى جنيه دفعة واحدة من مستحقاته السنوية، والحصول على ما يزيد قليلا عن مليون جنيه، على أن يتم احتساب بقية القيمة وفق نسب المشاركة فى المباريات والتى كان من الصعب أن يصل فيها ميدو إلى النسبة المطلوبة بأى حال من الأحوال. وبالتالى عدم حصوله على أى مبالغ إضافية.
 
وطرح البعض داخل المجلس على حسن شحاتة فكرة تحمل بقاء اللاعب داخل صفوف الفريق من أجل فارق المبلغ المستحق لميدو، للهروب من دفع بقية المستحقات خاصة أن الاستغناء عنه يعنى تحمل القلعة البيضاء ما يقرب من 4 ملايين جنيه، وأن استمراره يعنى عدم تجاوز المستحق له عن المليون ونصف المليون جنيه فقط لكن «المعلم» تمسك بقراره فى النهاية وصار النادى ملزما بصرف كل المستحقات المالية الخاصة بميدو

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد