أخر الاخبار

 

الزمالك يفتح تحقيقا في بيزنيس الصفقات ويفاوض علي كل الجبهات .. إسماعيل يوسف : أحلام القلعة البيضاء كبيرة .. قبائل سينامى تحتشد لمواجهة الفريق فى غانا

14 يونيو 2012 الساعة 1:57 مساء
الزمالك يفتح تحقيقا في بيزنيس الصفقات ويفاوض علي كل الجبهات .. إسماعيل يوسف :


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها:


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك تعاقد مع الشناوي علي سبيل الإعارة‏

نجحت لجنة التعاقدات بنادي الزمالك في الحصول علي توقيع أحمد الشناوي حارس مرمي المصري أمس علي سبيل الاعارة لمدة موسم واحد ليكون الصفقة الثانيه بعد البوركيني عبد الله سيسيه والذي حصل الزمالك علي خدماته ل3 سنوات في صفقة انتقال حر. ووقع الشناوي في وجود د. عبد الله جورج وعمرو الجنايني مقابل2 مليون و200 الف جنيه للاعب بخلاف ما سيحصل عليه ناديه المصري ولم يحصل الحارس علي مقدم العقد والذي تم الاتفاق عليه وهو25% من قيمة العقد وسوف يحصل عليه بعد10 أيام علي الاكثر من التوقيع طبقا للاتفاق وسيتم قيد الحارس في القائمه الثانيه أول يوليو.

وصرح الشناوي عقب توقيعه انه يتمني ان يسعد جماهير الزمالك ويحقق معهم بطوله دوري افريقيا وأكد انه يثق في أختيارات ايمن طاهر مدرب حراس المرمي ومشاركة الانسب في المباريات كما انه يثق في امكانيات عبد الواحد السيد الحارس العملاق وكذلك جنيش
وقال انه أستفاد من مشاركته مع المنتخب الاول والاولمبيي كثيرا وانه سينضم لتدريبات الزمالك عقب مباراة افريقيا الوسطي

ومن جانبه تمني ممدوح عباس رئيس النادي ان تكون صفقة الشناوي أضافه حقيقية لفريق الكرة في الموسم الجديد وأكد عباس انه يسعي مع زملائه في مجلس الادارة لتدعيم خطوط الفريق بمدافع جديد من أجل المنافسه علي اللقب الافريقي.

وقال عباس انه يعمل من أجل التعاقد مع راع جديد للنادي في الموسم الجديد, وان الزمالك متمسك بوكالة الأهرام للاعلان بشرط ان تتنازل الوكالة عن موقفها المجحف في حق الزمالك عن مستحقات الموسم الماضي, وأكد عباس ان هناك أتصالات مع بعض الشركات ولكن إذا توصل النادي الي اتفاق مع وكاله الاهرام فسيكون لها الاولويه في التعاقد باعتبارها الوكاله الرسميه الاولي في مصر وهناك سوابق أعمال مشرفه بين الوكاله والزمالك ويهم الزمالك الوصول لصيغه مع الأهرام.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك ينتصر علي‮ ‬أعداء الصفقة‮ ‬ويتعاقد مع الشناوي

نجح نادي الزمالك في الحصول علي توقيع‮ ‬أحمد الشناوي حارس فريق المصري البورسعيدي لمدة موسم واحد علي سبيل الإعارة مقابل ‮٢ ‬مليون جنيه‮. ‬جاء تعاقد الزمالك مع الحارس في ساعة متأخرة من مساء أول أمس وقبل ساعات قليلة من انضمامه لمعسكر المنتخب الوطني استعداداً‮ ‬لمباراة افريقيا الوسطي‮ ‬غداً،‮ ‬وقد حرص مسئولو الزمالك علي التكتم علي موعد اللقاء نظراً‮ ‬لكثرة العراقيل التي شهدتها الصفقة خلال الفترة الماضية بسبب وجود‮ »‬زناني الودان‮« ‬وهم مجموعة من الأشخاص المقربين من اللاعب في الفترة الأخيرة لديهم رغبة كبيرة في عدم انضمامه للزمالك لمصالح خاصة بهم،‮ ‬لكن الزمالك نجح سراً‮ ‬بقيادة د‮. ‬عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات في الحصول علي توقيع الشناوي في منزل عمرو الجنايني‮ ‬عضو مجلس الإدارة‮.‬

ومن جانبه أكد الشناوي انه سعيد بالإنضمام لناد كبير مثل الزمالك وان تأخره في التوقيع خلال الفترة الماضية لم يكن سببه الأمور المالية كما ردد البعض ولكن ارتباطه بمباريات المنتخب الوطني ودراسته لمجموعة من عروض الإحتراف هي التي أجلت التوقيع لكنه كان محددا منذ البداية انه لن ينتقل في مصر الا لنادي الزمالك‮.‬

وقد أشاد اسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك بالصفقة مؤكداً‮ ‬ان الحارس سوف يكون اضافة قوية للزمالك وكل من عبد الواحد السيد وجنش مما سيجعل هناك تنافساً‮ ‬شريفاً‮ ‬داخل الملعب لخدمة نادي الزمالك وان ذلك سيكون الفيصل في المشاركة في المباريات،‮ ‬خاصة في ظل مشاركة الفريق بقوة في البطولة الافريقية بالاضافة الي الدوري العام وجزء من البطولة الافريقية القادمة ويحتاج فيها لجهود الحراس الثلاثة‮. ‬

أما حمادة أنور المدير الإداري للزمالك فقد بدأ في إجراءات قيد اللاعب حيث أرسل العقد الي النادي المصري من أجل الحصول علي توقيع مسئوليه خاصة ان اللاعب معار من النادي المصري وذلك علي ان يتم تسجيل اللاعب في القائمة الثانية مع المالي عبد الله سيسيه التي تبدأ في الأول من يوليو القادم،‮ ‬ونفي حمادة ان يكون هناك بند في عقد الحارس يتيح للزمالك مد العقد تلقائياً‮ ‬في حالة استمرار تجميد النادي المصري للموسم بعد القادم‮.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك يفتح تحقيقا في ¢بيزنيس¢ الصفقات .. وشحاتة "يحجم" الجهاز الفني ويعيد تنظيم الأدوار

فتح مجلس إدارة نادي الزمالك تحقيقاً داخلياً من أجل معرفة أسباب ارتفاع القيمة المالية للصفقات الأخيرة التي تعاقد معها النادي في بداية الموسم الماضي. والتي تسببت في الأزمة الحالية وعدم القدرة علي سداد المستحقات المالية قيمة هذة التعاقدات.

وعلمت ¢رياضة الأسبوعي ¢. أن إدارة الزمالك تري أن الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي في الموسم الماضي كانت مبالغ فيها. ويجب البحث عن سبب ارتفاع قيمة اللاعبين الجدد الذي تعاقد معهم النادي. بالإضافة إلي التعاقد مع لاعبين رغم عدم مشاركتهم في المباريات.

وأكد مصدر بالزمالك. أن فتح هذا الملف من قبل إدارة الزمالك بعد أن رفض عدد من أعضاء المجلس دفع مبلغ ستة ملايين جنيه نظير التعاقد مع نور السيد القادم من الجونة. ونفس الملبغ بالنسبة للتعاقد مع إسلام عوض من إنبي. ومبلغ 150 ألف دولار للتعاقد مع الغاني كريم الحسن الذي لم يشارك في المباريات. ومليوني ونصف نظير التعاقد مع حسين حمدي من المقاصة ثم الرحيل دون أن يستفيد منه النادي.

وأوضح المصدر. أن هناك أزمة داخل المجلس الأبيض بسبب وجود عمولات وسمسرة في تعاقدات اللاعبين الأربعة تسببت في رفع قيمة اللاعبين والتعاقد مع البعض دون الحاجة لتواجدهم مع الفريق. خاصة ان نور السيد لاعب غير دولي وترشيحه جاء من قبل أحد أعضاء الجهاز الفني الحالي للفريق . واكتشاف عدم دخول النادي الأهلي في مفاوضات مع إنبي لضم إسلام عوض وهو ما يعني عدم ارتفاع قيمة اللاعب.

وأكد المصدر. أن إدارة الزمالك تحاول خلال الفترة الحالية التوصل للأسباب الحقيقية لإرتفاع قيمة اللاعبين الجدد الذي تعاقد معهم علي الرغم من أنهم غير دوليين. وترشيحهم جاء بناء علي رغبة الجهاز الفني الذي تمسك بضمهم لصفوف الفريق الأبيض.

تحديد الاختصاصات

من ناحية أخري. حدد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك اختصاصات الجهاز الفني خلال الفترة الحالية. ووضع حدود لكل فرد في الجهاز الفني من أجل السيطرة علي الأمور في الفريق بعد أزمة تقديم الاستقالة والمشاكل الأخيرة التي حاصرت الفريق.

وفضل المدير الفني للزمالك تحجيم دور الجهاز المعاون له خلال الفترة القادمة. بعد أن تسربت أخبار الفريق خلال الفترة الماضية بطرقية تسببت في عدم التركيز. وكشف جميع أسرار الفريق لجميع وسائل الإعلام بالإضفة إلي وجود بعض الأخطاء التي يجب أن يتم تصحيحها قبل بداية المباريات الأفريقية.

وأكد شحاتة للجهاز المعاون أن الفترة القادمة يجب أن يكون فيها التركيز كبير. وتحدث الجهاز الفني المستمر لوسائل الإعلام تسبب في العديد من المشاكل التي عاني منها الفريق الأبيض مؤخرا.

وطالب المدير الفني من الجهاز المعاون له الإلتزام بدور كل فرد. وعدم تقمص أداور أكبر حيث أنه المدير الفني والمسئول عن الفريق خلال الفترة الحالية. ويجب أن يعمل الجميع في الإطار الذي تحدد له منذ بداية التواجد في قيادة الفريق الأبيض.

وكان حسن شحاتة يفكر في الاستعانة بمدير للكرة خلال الفترة الحالية من أجل السيطرة علي الأمور. ومن أجل أن يتفرغ الجهاز المساعد له للعمل الفني فقط. إلا أن الأزمة الأخيرة التي حدثت وتقديم الاستقالة تسبب في التراجع عن هذا القرار. خاصة أن هناك بعض التدخلات التي حدثت لمنع هذا القرار خوفا من الضغط علي الجهاز المعاون الذي أصبح يحاول استرضاء شحاتة بعد الأزمة الأخيرة. وبعد الحصول علي دعم كامل من ممدوح عباس الذي منح شحاتة حرية استمرار الجهاز أو تغييره.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «الشناوى» يوقع رسمياً للزمالك

بعد مفاوضات ماراثونية، انضم أحمد الشناوى، حارس مرمى المصرى، رسمياً، إلى صفوف الزمالك لمدة عام على سبيل الإعارة مقابل ٢ مليون ومائتى ألف جنيه بخلاف مليون جنيه لناديه، ووقع الحارس فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول خلال الجلسة التى جمعته مع عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة، وعبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، وحمادة أنور، المدير الإدارى، وحصل اللاعب على مليون ومائتى ألف مقدم عقد. من جانبه، أعرب الشناوى عن سعادته بالانضمام لصفوف القلعة البيضاء، مؤكداً أن رغبته الأولى كانت الزمالك ولم يفكر فى اللعب لأى ناد آخر، لكن رغبته فى خوض تجربة الاحتراف هى التى تسببت فى تأخر إتمام التعاقد، واعترف بصعوبة المنافسة مع عبدالواحد السيد لحراسة العرين الأبيض، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لحجز مكان فى التشكيل الأساسى.

من جهة أخرى، تسبب شيكابالا فى اشتعال أزمة جديدة بين حسن شحاتة ومجلس الإدارة بعدما أعلن ممدوح عباس أنه لن تتم إعارة اللاعب بأقل من مليون ونصف المليون جنيه استرلينى أسوة بما حدث مع زميله عمرو زكى عندما تمت إعارته إلى ويجان الإنجليزى، وهو الأمر الذى دفع حسن شحاتة للتلويح بالاستقالة مجدداً بعد علمه بوجود سيناريو لإحباط رحيل اللاعب برفض العروض المقدمة لاستعارته بدعوى ضعف المقابل المادى، كما حدث مع عرض الشباب الإماراتى.

ووفقاً للمخطط سيقوم اللاعب خلال الأيام المقبلة بالاعتذار للمدير الفنى والاكتفاء بالغرامة المالية، ويرى البعض أنه من غير المقبول أن يجلس اللاعب فى منزله ويتحمل النادى عقده السنوى البالغ ٨ ملايين جنيه، يأتى ذلك فى الوقت الذى تحول فيه كريم حسن شحاتة إلى صداع فى رأس والده بعد دخوله فى صدامات مع أعضاء مجلس الإدارة، واتهامه لهم بالعمل ضد والده من أجل مصالح شخصية تربطهم بميدو وشيكابالا، ورفض أعضاء المجلس الاتهامات وقرروا إبعاده عن النادى، خاصة أنه تسبب فى حرج للمجلس مع باقى وسائل الإعلام الأخرى، بعد أن سمح له شحاتة بحضور المران وحده دون باقى الإعلاميين.

فى سياق آخر، اكتفى الجهاز الفنى بمعسكر الجونة الذى سيبدأ الأحد المقبل للإعداد لمباراة تشيلسى فى دورى المجموعات بالبطولة الأفريقية بعد إلغاء معسكر الكويت لعدم وفاء الشركة الراعية بإرسال ١٢٠ ألف دولار مقدم العقد فى الموعد المحدد، وأبدى الجهاز سعادته بنقل المباراة إلى مدينة كوماسى استجابة لطلب النادى.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- الزمالك يفاوض علي كل الجبهات

أكد عبد الله جورج مسئول لجنة التعاقدات بنادي الزمالك أن المفاوضات مازالت جارية مع مسئولي حرس الحدود بشأن انضمام أحمد عيد عبد الملك صانع الالعاب لصفوف الفريق مشيرا إلي ان الرغبة الشديدة للاعب في الانتقال للزمالك هي التي ستحسم الموقف لاسيما وانه ابن من أبناء النادي الذي نأمل في الحصول علي خدماته خلال الفترة المقبلة خاصة وانه لاعب مميز وهداف سوف يفيد الفريق بعد ايقاف شيكابالا موضحا أن تعاقده مع ناديه يمتد لمدة موسم واحد وبعدها يحق للاعب الانضمام لأي ناد وأضاف انه الاقرب للانضمام من أيمن حفني الذي تمسك به مسئولو طلائع الجيش

وأعرب عبد الله جورج عن سعادته بنجاح التعاقد مع أحمد الشناوي حارس مرمي المصري علي سبيل الاعارة لمدة موسم ليكون الصفقة الثانية التي يبرمها النادي خلال الموسم الجاري علي الرغم من الضغوط التي تعرض لها الحارس قبل توقيعه علي العقود الرسمية

وأشار إلي أن اللجنة ستقوم بتكثيف مفاوضاتها خلالها الفترة المقبلة بشأن الانتهاء من الصفقة الثالثة التي طلب الجهاز الفني التعاقد معها في أقرب وقت‏.‏ وبالنسبة الاستمرار المفاوضات مع مؤمن زكريا صانع العاب المصري البورسعيدي قال مسئول لجنة التعاقدات انها توقفت بسبب مغالاةاللاعب في طلباته المالية

من ناحيته اتفق الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة حسن شحاتة مع هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي علي عودة الرباعي عمر جابر وصلاح سليمان و محمد إبراهيم و عمرو زكي يوم‏29‏ من الشهر الجاري للانتظام في تدريبات الفريق استعدادا للقاء تشيلسي الغاني المقرر له‏8‏ من الشهر المقبل ضمن افتتاح مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا‏.‏

علي جانب آخر أعطي الجهاز الفني للفريق راحة سلبية للاعب أحمد حسن لمدة‏3‏ ايام لحاجته من الراحة بعد أن قام خلال الفترة الماضية بأداء برنامج تأهيل تحت اشراف الجهاز الطبي بعد تماثله للشفاء من الاصابة التي لحقت به خلال انضمامه للمنتخب الوطني‏.‏ وتقرر أن يسافر اللاعب مع الفريق إلي معسكر الجونة الذي سيبدأ يوم الاحد المقبل ويستمر لمدة‏9‏ ايام يخوض خلاله الفريق ثلاث مباريات ودية‏.‏

وعلي صعيد التدريبات ظهر في مران أمس عبد الرحمن علي لاعب رابيد فيينا النمساوي ليقف الجهاز الفني علي مستواه وهو نمساوي من أصول مصرية و يلعب في مركز قلب الهجوم وقرر الجهاز الفني خضوعه للاختبار لمدة أسبوع قبل تحديد مصيره مع الفريق في الفترة المقبلة

- إسماعيل يوسف يتكلم بصراحة‏:‏ أحــلام الــزمــالك كــبيرة

أحد الأسماء اللامعة التي احبها عشاق القلعة البيضاء والكرة المصرية‏..‏ ترك بصمة كلاعب في صفوف الزمالك ضمن جيل ذهبي لن يسقط من ذاكرة البيت الابيض كما أجاد الدفاع عن سمعة الفراعنة الكروية في الماضي القريب‏..‏ تيجانا والفهد الاسمر والجوكر أسماء اشتهر واعتز بها‏..‏ إسماعيل يوسف يحاول ان يحقق كمدرب ما فعله كلاعب وضع نفسه ضمن أبرز لاعبي القارة الإفريقية في التسعينيات ويأمل في الاسهام كمدرب عام لفريق ناديه في إعادة الأبيض إلي مكانته كأحد أقوي الفرق في مصر وإفريقيا والعالم العربي‏..‏ التقيناه وتحدث في العديد من الامور التي شغلت جماهير الزمالك في الآونة الأخيرة وعن تقييمه للفترة الماضية وتصوراته للمرحلة المقبلة من خلال هذا الحوار‏.‏

‏*‏ في البداية كابتن إسماعيل‏..‏ ما آخر أخبار استعدادات الزمالك لمواجهة تشيلسي الغاني؟

**‏ نستعد بقوة لتحقيق ضربة قوية في بداية مباريات دور المجموعات ونسعي كجهاز فني إلي رفع معدلات اللياقة البدنية في التدريبات من خلال تطبيق اليوم الكامل وسننتظم في معسكر مغلق بالغردقة ستتخلله مباراتان وديتان ويستمر‏9‏ أيام وسنعمل علي توفير‏3‏ مباريات ودية بعد العودة إلي القاهرة لتعويض إلغاء معسكر الكويت وستكتمل صفوف الفريق بعد انتظام‏8‏ لاعبين من أعضاء المنتخبين الأول والاوليمبي‏.‏

*‏ كيف تري فرصة الزمالك في البطولة القارية في ظل وجود فرق الأهلي ومازيمبي الكونغولي بجانب تشيلسي؟

**‏ مجموعتنا في دور الثمانية تضم اقوي فرق القارة مثل الأهلي ومازيمبي بجانب تشيلسي ولكن الزمالك تتوافر لدي لاعبيه روح البطولة والإصرار علي العودة لسيادة إفريقيا بعد غياب استمر‏10‏ سنوات تقريبا قدمنا مباريات قوية في المراحل الماضية من البطولة أمام يانج أفريكانز وأفريقا سبورت والمغرب الفاسي وأطحنا بهم باقتدار‏.‏

*‏ أثيرت الأقاويل مؤخرا حول ملعب المباراة فما آخر التطورات؟

**‏ بالفعل ملعب المباراة ردئ جدا وأقل من مستوي مراكز الشباب وارسلنا طلبا للكاف لتغيير ملعب المباراة إلي ستاد رئيسي وإذا لم يحدث فلدينا القدرة علي اللعب في أي ظروف وسنؤدي تدريبات علي ملعب أسوأ للتأقلم علي سوء أرضية ملعب تشيلسي والأداء بطريقة تناسب هذه النوعية من الملاعب‏.‏

*‏هل شاهد الجهاز الفني مباريات لبطل غانا؟

**‏ شاهدنا مباراتي تشيلسي أمام الرجاء المغربي في دور ال‏16‏ بالاضافة لثلاث مباريات لبطل غانا في الدوري المحلي هناك للوقوف علي نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس‏.‏

*‏ هل أثر إلغاء مسابقتي الدوري والكأس علي الجوانب الفنية والبدنية للاعبي الزمالك؟

**‏ بالتأكيد إلغاء المسابقتين المحليتين له تأثير سلبي ليس علي الزمالك فقط بل علي جميع الفرق في مصر في مختلف الأقسام ولكن حرصنا علي تلافي هذه النقطة من خلال طول فترات التجمع والمباريات الودية استعدادا للمواجهات الافريقية في دوري ابطال إفريقيا‏.‏ وتمكن الجهاز الفني من الحفاظ علي معدلات اللياقة البدنية لدي جميع اللاعبين وذلك ما ظهر في مباراتي المغرب الفاسي ولم يشعر احد بأن الزمالك لم يؤد مباريات رسمية‏.‏

*‏ في رأيك ما أسباب غياب الزمالك عن التتويج القاري منذ عام‏2002‏ ؟

**‏ اسباب عديدة أهمها نقص الخبرة وثقافة البطولات في الفريق في السنوات السبع الاخيرة‏,‏ بالاضافة إلي عدم الاستقرار الفني وإلاداري بجانب غياب الروح القتالية والتركيز ولكن كل الأمور تغيرت والآن أستطيع أن اقول ان الزمالك اقوي فريق مصري وعربي إفريقي وقادم للوقوف علي منصات التتويج ؟

*‏الأزمات عرفت طريقها بقوة للقلعة البيضاء في الفترة الاخيرة؟

**‏ الازمات والمشكلات امر وارد حدوثه في اي فريق‏.‏

*‏ ما رأيك في أزمتي ميدو وشيكابالا؟

**‏ شيكابالا خرج عن النص وعن التقاليد والاعراف الرياضية وإيقافه وابعاده عن الفريق جاء بإجماع الجهاز الفني خاصة وان اللاعب تجاوز في حق حسن شحاته الذي يمثل قيمة اخلاقية ورياضية ورمز من رموز الكرة المصرية والإفريقية دون مبرر و الزمالك أكبر من اي لاعب و الاخلاقيات أهم من النجومية والاهداف والمهارة‏.‏

*‏ولكن هل كان تصرف شيكابالا من فراغ؟

**‏اولا مهما حدث فذلك لايعطي سببا لهذا الانفعال غير المبرر الذي اثار استياء الجميع من اللاعب ثانيا لايوجد سبب لهذا التصرف الذي أدي إلي ذهول الجهاز الفني واللاعبين خاصة أن شيكابالا كان أحد اسباب الفوز علي المغرب الفاسي بالقاهرة‏.‏

*‏ هل اصطدم شيكابالا بالجهاز الفني قبل المباراة ؟

**‏ لم يحدث كانت الامور تسير بشكل ممتاز وطلب اللاعب مني التوسط له لدي حسن شحاتة للسفر إلي اسوان لحضور زفاف شقيقته قبل المباراة وتمت الموافقه علي سفره بعد موافقة حسن شحاته وعاد اللاعب ووجه الشكر للمدير الفني لذلك فوجئنا بهذا التصرف‏.‏

**‏ وكيف تسير العلاقة الآن بينك وبين اللاعب؟

**‏ أنا علي يقين بأن الشعور بالندم يمزقه ولم يحاول الاتصال بي خجلا من فعلته خاصة وأنني علي دراية بشعوره لكوني الأقرب له من الناحية النفسية وكنت اتمني أن يعتذر عما بدر منه تجاه الجهاز الفني‏.‏

*‏ ولكن عشاق الزمالك يؤكدون أن شيكابالا خسارة حقيقية للفريق؟

**‏ عشاق الزمالك يدركون جيدا أن الزمالك اكبر من أي لاعب والنادي عرف علي مر تاريخه العريق لاعبين كبارا وتعاقبت الأجيال وتواصلت وبقي الكيان يحصد البطولات وأتذكر بعض النجوم الكبار مثل حنفي بسطان وعلي محسن وحمادة امام وعصام بهيج وابو رجيلة وجيل حسن شحاتة وفاروق جعفر وعلي خليل وحلمي طولان وطه بصري وإبراهيم يوسف وطارق يحيي‏.‏

*‏ هل هناك محاولات لاحتواء أزمة شيكابالا ؟

**‏ لاتوجد اي محاولات لعودة اللاعب والجهاز الفني مصمم علي استبعاده ونتمني له التوفيق‏.‏

*‏ ولماذا دافعت عن اللاعب خلال المؤتمر الصحفي عقب لقاء المغرب الفاسي ؟

**‏ كان لدي أمل في أن يتراجع اللاعب ويعتذر وانا علي ثقة من أن شيكابالا تم دفعه لارتكاب مثل هذا التصرف الذي فقد معه الكثير من رصيده لدي الجماهير‏.‏

*‏ ماذا لو لم يتلق اللاعب عرضا رسميا للرحيل ؟

**‏ هذا الموضوع يخص مجلس الإدارة‏..‏ الجهاز الفني قال كلمته إذا تم تحويل الموضوع مرة اخري للجهاز ستتم مناقشته‏.‏

*‏ هل الجهاز الفني قادر علي إيجاد بديل لشيكابالا ؟

**‏ بالتأكيد أتمني أن يتم التعاقد مع العناصر التي حددها الجهاز الفني أمثال أحمد عيد عبد الملك في أسرع وقت واذا لم يتم التعاقد مع أي لاعب الجهاز لديه البدائل‏.‏

*‏ وماذا عن أزمة أحمد حسام ميدو؟

**‏ لم يصادفه التوفيق في الفترة التي قضاها في الزمالك والتي تقترب من الموسم والنصف ولم يصل للمستوي البدني والفني المطلوب والمعروف عنه ولاتوجد ادني مشكلة بينه وبين الجهاز الفني او اي لاعب بالفريق ونحن نكن له كل تقدير واحترام وأنا أعتقد ان الفترة التي جلس خلالها بسبب عدم قيده كانت السبب الرئيسي في تراجع مستواه‏.‏

#‏ بالمناسبة هل تري ان نجومية الثنائي توازي ما قدماه للزمالك؟

**‏ مع خالص الاحترام لهما كنجمين كبيرين اري أن الزمالك كان يستحق منهما أكثر من ذلك ميدو كان سفيرا رائعا للزمالك والكرة المصرية في اوروبا ولكن لم يصادفه التوفيق في بلاده بسبب تعرضه للاصابات علي الرغم من تكوينه الجسماني القوي الذي يتمتع به كلاعب بشكل عام الزمالك لم يستفد بالشكل اللازم سواء من ميدو او شيكابالا‏.‏

*‏ ولماذا ينجح ميدو في أوروبا ويفشل في مصر بهذا الشكل ؟

**‏ عنصر التوفيق وعدمه له دور كبير ومن الممكن أن يفشل لاعب كبير في اي فريق

*‏ هل لميدو دور في أزمة شيكابالا؟

**‏ لم يحدث وميدو لم يكن في مصر خلال الواقعة‏.‏

*‏ رأيك في موقف مجلس الإدارة من الأزمة؟

كان علي مستوي المسئولية وانتصر للمبادئ والاخلاق‏.‏

*‏ هل كانت للأمور المالية علاقة بإلغاء المعسكر الاوروبي ؟

**‏الجهاز الفني رأي ان المعسكر سيكون غير مفيد لغياب عدد كبير من اللاعبين الدوليين فتم إبلاغ الإدارة بموقف الجهاز الفني‏.‏

*‏ هل تري أن الصفقات التي أبرمها الزمالك قبل الموسم الملغي أفادت الفريق؟

معظم الصفقات ظهرت بشكل قوي باستثناء حسين حمدي الذي لم يتأقلم وفضل الانسحاب بهدوء كذلك الغاني كريم الحسن الذي كان يحتاج إلي مزيد من الخبرة فيما عدا ذلك اري أن أحمد حسن عميد لاعبي العالم واليكسس وإسلام عوض وهاني سعيد ونور السيد ظهروا بمستوي جيد في الفترة الماضية‏.‏

*‏ ما ذا عن انضمام أحمد الشناوي لصفوف الزمالك؟

**‏ الشناوي اضافه قوية لحراسة مرمي الفريق الابيض ونتوقع له التألق ونشكر لجنة التعاقدات علي سعيها بكل قوة نحو تلبية رغبات الجهاز الفني من لاعبين‏.‏

*‏ ولكن التعاقد لمدة موسم واحد فقط؟

**‏ نحن كجهاز فني يري أن الفترة الحالية يحتاج فيها الفريق للتعاقد مع حارس مرمي مميز ويكون اضافة قوية مع عبد الواحد السيد أحد افضل الحراس في إفريقيا بجانب جنش وتم الاستقرار علي الشناوي‏.‏

*‏ هل نشبت ازمة بين الزمالك وجهاز المنتخب بسبب الشناوي؟

**‏ لاتوجد أي أزمة بين الزمالك وجهاز المنتخب الذي نحترمه ونقدره كثيرا‏.‏

*‏ لماذا لايعتمد جهاز الزمالك علي قطاع الناشئين؟

**‏الفترة الماضية كانت تحتاج إلي اللاعب الجاهز بسبب ضغوط المباريات التي كانت حاسمة وفي الفترة المقبلة سنعتمد علي قطاع الناشئين وشهد الفريق خلال الايام الماضية انضمام‏5‏ لاعبين ناشئين بالاتفاق مع الدكتور محمود سعد رئيس القطاع من بينهم شيكابالا الصغير والذي أتوقع له أن يكون احد نجوم الزمالك والكرة المصرية في المستقبل‏.‏

*‏الجهاز الفني وافق علي انضمام عمرو زكي للمنتخب الأوليمبي الا تخشي علي اللاعب من الإصابة؟

**‏ اذا كان الزمالك سيخشي علي كل لاعب من الاصابة فسيحرم عددا كبيرا من لاعبيه من المشاركة في الدفاع عن سمعة الكرة المصرية والتي يمثل الزمالك أحد أعمدتها وركائزها بل علي العكس الجهاز الفني يسعي إلي تذليل اي عقبات تقف عائقا امام انضمام لاعبيه للمنتخبات الوطنية فالإصابة من الاشياء القدرية المعرض لها اي لاعب سواء ضمن صفوف ناديه او منتخب بلاده‏.‏

*‏ بعيدا عن الزمالك كيف تري فرصة المنتخب في بلوغ نهائيات كأس العالم؟

**‏ أتمني كما يتمني الملايين بلوغ المنتخب الوطني نهائيات كأس العالم والبداية مبشرة بالفوز علي موزمبيق وغينيا وتصدر المجموعة السابعة والمنتخب إذا استمر بهذا المستوي فبلوغه المونديال سيكون مؤكدا‏.‏

*‏ في رايك هل تأثرت المنتخبات الوطنية بإلغاء الدوري والكأس الموسم الماضي؟

**‏ أعتقد أن التأثير كان ضعيفا لان أغلب اللاعبين الموجودين في المنتخبات الوطنية ضمن صفوف الزمالك والأهلي بجانب إنبي المشاركة في البطولات الإفريقية بجانب المباريات الودية التي خاضوها ادت للحفاظ علي مستواهم الفني والبدني‏.‏


وقالت صحيفة الوطن :

- الأوراق الرسمية تكشف: «اللهو الخفى».. الرجل الثانى فى جهاز الزمالك

كشفت أوراق وأحداث نادى الزمالك عن أن كريم حسن شحاتة، نجل الكابتن حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، هو الرجل الثانى فى الجهاز الفنى بالقول والفعل والكتابة.. الجميع على علم تام بالدور الحقيقى لنجل المدير الفنى، بدليل المفاوضات التى جرت مع كريم نفسه عن استقالة والده ثم تدخله فى الصفقات التى أبرمها النادى فى الفترة الأخيرة بشكل أو بآخر.

ترصد «الوطن» حلقة جديدة من حلقات «اللهو الخفى» فى فريق الكرة الأول بنادى الزمالك؛ حيث يتعامل مسئولو القلعة البيضاء مع كريم شحاتة باعتباره الرجل الثانى فى الجهاز الفنى، وهو ما وضح فى تعاملات الإدارة مع الإعلامى الصغير بشكل مباشر ووضح فى وضعه بالمركز الثانى ضمن ترتيب أعضاء الجهاز الفنى، سواء فى الأوراق أو التعاملات، وهو ما جاء فى قائمة أرقام التليفونات المرفقة وغيرها من الأوراق الرسمية التى يتعامل بها الجهاز الإدارى فى القلعة البيضاء.

وعلى الرغم من وجود لائحة مالية لظهور لاعبى الفريق الأول بالنادى على القنوات الفضائية، فإنه استضاف معظم لاعبى الفريق خلال برنامجه الذى يقدمه على إحدى القنوات الفضائية دون الالتزام باللائحة وإهدار آلاف الجنيهات على النادى، بالإضافة إلى وجوده بشكل دائم مع الجهاز الفنى فى رحلات الفريق الخارجية، ومعاملته بشكل مختلف عن باقى الإعلاميين.

ويوجد بشكل دائم أبناء كريم شحاتة فى «تراك» ملعب حلمى زامورا خلال المران، ويتم المزاح مع اللاعبين قبل وأثناء المران، وفى التوقيت نفسه يمنع الجهاز الفنى الصحفيين من حضور المران، ويقفون خلف «الفراشة» التى أحاط بها الجهاز الفنى أسوار الملعب لمنعهم من متابعة المران بحجة الحفاظ على التركيز، ليتمتع أحفاد المعلم وأقارب أعضاء الجهاز الفنى بمظاهر الفرح واللعب مع اللاعبين وقت التدريبات.

- قبائل «سينامى» تحتشد لمواجهة الزمالك فى غانا .. وضغوط على تشيلسى لإلغاء نقل اللقاء.. والسفارة تتابع الموقف

علمت «الوطن» أن قبائل «سينامى» الغانية أعلنت حالة الطوارئ استعدادا للقاء فريقها «تشيلسى» مع الزمالك فى الجولة الأولى من مباريات دور الثمانية لدورى رابطة الأبطال الأفريقية، وتمسكت بمشاهدة ومتابعة اللقاء على أرضها ووسط جماهيرها رغم الاتفاق على نقل اللقاء إلى مدينة كوماسى مؤخرا عن طريق السفارة المصرية فى أكرا.. وهو ما يعنى أن الزمالك سيواجه الكثير من المشاكل والصعاب فى الرحلة الأفريقية بعيدا عن ملعب المباراة ومكانه وأهمها عصبية القبائل هناك..

كان ممدوح عباس، رئيس النادى، أجرى اتصالا هاتفيا بالسفير المصرى فى غانا، عمر سليم، شهد الاتصال التأكيد على نقل اللقاء بالاتفاق مع مسئولى نادى تشيلسى الغانى.. ورحب رئيس نادى الزمالك بتحمل ناديه فارق الإقامة فى أحد الفنادق الكبرى هناك بحيث يحصل الزمالك على أقصى درجات الراحة والتركيز فى اللقاء.

من ناحية أخرى تسعى لجنة التعاقدات لحسم صفقة ثالثة بالتعاقد مع مدافع جديد خلال الأيام القليلة المقبلة لتدعيم مركز قلب الدفاع الذى يعانى من قلة عددية.

وأكد الدكتور عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك، فى تصريحات لـ«الوطن» أن النادى قريب من ضم مدافع خلال ساعات بعد النجاح فى ضم سيسيه والشناوى، مشددا على أنه فتح خط المفاوضات بالفعل مع اللاعب وبات قريبا من التوقيع وسيكون آخر الصفقات البيضاء استعدادا للموسم الجديد.

فى سياق آخر حصل أحمد الشناوى، حارس مرمى الزمالك الجديد، عقب توقيعه على شيك بقيمة 25% من قيمة عقده مع النادى وآخر مؤجل الدفع بالقيمة نفسها سيقوم بصرفه خلال عدة أسابيع، بعدما أكد الزمالك للحارس أن النادى يعانى من أزمة مالية ولا يمكنه صرف نسبة الـ50% كاملة وهو ما وافق عليه الحارس الشاب.

اشترط البنينى رزاق أتوميوسى، مهاجم الزمالك، صرف مستحقاته المالية المتأخرة والمقدرة بـ70 ألف دولار قبل العودة والانتظام فى تدريبات فريقه من جديد، وأكد أحمد يحيى، وكيل أعمال رزاق، أنه من المفترض عودة اللاعب إلى القاهرة بعد انتهاء مبارياته الرسمية مع منتخب بلاده يوم 22 يونيو الحالى، لكنه يشترط صرف مستحقاته المتأخرة أولا والمتمثلة فى دفعة بقيمة 70 ألف دولار قبل العودة وهذا هو الشرط الوحيد للاعب لإنهاء الأزمة والعودة من جديد للزمالك.

يحيى أوضح أنه لم يحصل هو الآخر حتى الآن على عمولته القانونية عن صفقة رزاق وسيطلب الحصول عليها خلال الأيام المقبلة.

فى شأن آخر يعود الدوليون: محمود فتح الله ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح للانتظام فى تدريبات فريقهم استعدادا للقاء تشيلسى الغانى فى أولى مباريات دور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى المقرر لها يوم 1 يوليو بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب الأول ومباراة العودة أمام أفريقيا الوسطى فى التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية.

وكشف حمادة أنور، المدير الإدارى، عن أن الحارس أحمد الشناوى، المنضم حديثا للفريق فى صفقة إعارة لمدة موسم، لا ينطبق عليه قرار عودة لاعبى المنتخب الأول عقب لقاء أفريقيا الوسطى، حيث إنه بالأساس لاعب فى المنتخب الأولمبى الذى سيوجد فى التوقيت نفسه بالسعودية لخوض مباريات بطولة كأس العرب، وسيجرى حسن شحاتة، المدير الفنى، اتصالات بهانى رمزى، مدرب المنتخب، للتفاهم بشأن الرباعى: الشناوى وصلاح سليمان ومحمد إبراهيم وعمر جابر وسيقوم المعلم باختيار بعضهم للعودة للقاهرة بالتنسيق مع رمزى والابقاء على آخرين وفقا لاحتياجات شحاتة.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد