أخر الاخبار

 

شحاتة يعتمد خطة الصعق المبكر لترويض تشيلسى .. رعب ابيض من كلوتى .. هاني رمزي يستبعد عمرو زكي بسبب البيتزا

6 يوليو 2012 الساعة 12:20 مساء
شحاتة يعتمد خطة الصعق المبكر لترويض تشيلسى .. رعب ابيض من كلوتى .. هاني رمزي ي


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يؤدي تدريبه الأساسي اليوم استعدادا لملاقاة تشلسي غدا

يؤدي فريق الكرة بنادي الزمالك اليوم تدريبه الأساسي والأخير علي ملعب استاد أكرا الدولي‏,‏ استعدادا لمواجهة فريق تشلسي في أول مباريات الفريق الأبيض بدور المجموعات لدوري رابطة الأبطال الإفريقي والمقرر إقامتها غدا السبت في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة‏.‏

ويقوم الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة خلال مران اليوم بوضع اللمسات الأخيرة علي خطة المواجهة التي تعد الأصعب في مشوار الزمالك بالبطولة الإفريقية هذا الموسم, بسبب إقامة المباراة في منتصف فترة إعداد الفريق الأبيض استعدادا للموسم الجديد, وأيضا لقوة الفريق المنافس وتحفزه لتحقيق نتائج طيبة في مشواره الإفريقي.

وسيقوم الجهاز الفني للزمالك اليوم بتدريب اللاعبين علي خطة المباراة والاطمئنان علي أن كل لاعب يعرف دوره جيدا, خاصة أن الجهاز الفني يدرك أهمية الالتزام الخططي في مثل هذه اللقاءات, وقد أكد شحاتة خلال التدريبات الأخيرة التي أداها الفريق بالقاهرة للاعبيه ضرورة بذل أقصي جهد ممكن للعودة من غانا بنتيجة إيجابية تربح الفريق في لقاء العودة.

وكان الفريق قد أدي مرانه الأول أمس وحرص الجهاز الفني خلاله علي أن يكون خفيفا إلي أقصي درجة ممكنة تجنبا لإرهاق اللاعبين الذين قضوا نحو سبع ساعات في رحلة طيران مباشرة من القاهرة إلي أكرا, واقتصر التدريب علي تمرينات فك العضلات والإطالة بالإضافة لتدريبات بسيطة بالكرة مع تجنب التدريبات البدنية تماما.

وكانت بعثة الزمالك قد وصلت لأكرا ظهر أمس وكان في استقبالها عمر سليم سفير مصر في غانا ومعه عدد من رجال السفارة المصرية الذين قاموا بإنهاء اجراءات الدخول, ثم توجهت البعثة لفندق الإقامة وحصل اللاعبون علي قسط بسيط من الراحة قبل بداية التدريب.

أما الجهاز الفني, فقد أمضي المساء في مشاهدة تسجيل لأحدث مباريات فريق تشلسي في نهائي كأس غانا أمام فريق أشانتي كوتوكو والتي فاز بها تشلسي بهدفين مقابل لاشيء.. وكان الجهاز الفني قد حصل قبل السفر لغانا بعدة أيام علي تسجيلات لخمس مباريات لتشلسي في الدوري الغاني ودوري أبطال إفريقيا, وقام شحاتة ومعاونوه بدراستها لتحديد مواطن القوة والضعف في تشلسي تمهيدا لوضع الخطة المناسبة لمواجهته والتغلب عليه علي أرضه ووسط جماهيره لتسهيل مهمة الزمالك في مباراة العودة بالقاهرة.

وقام شحاتة بتسجيل عدة نقاط علي أداء الفريق الغاني, منها امتلاكه لخط هجوم قوي للغاية يقوده رأس حربة مميز هو ايمانويل كولاتي( هداف المسابقة) وبجواره سالومو اشانتي, وقد نجح هجوم تشلسي في قيادة الفريق لتحقيق عدة انتصارات متتالية أبرزها فوزه علي الرجاء المغربي بخماسية نظيفة, أهلت الفريق لدور المجموعات بدوري رابطة الأبطال بعد ست سنوات كاملة عجزت خلالها الأندية الغانية عن التأهل لهذا الدور, وهو ما يشير إلي أن الفريق يشهد طفرة فنية كبيرة علي الزمالك أن يحذر منها في لقاء الغد.

كما سجل شحاتة علي أداء الفريق الغاني أن الفريق يمتلك خط وسط جيد المستوي من الناحية الهجومية, لكنه يميل عادة إلي بناء هجماته من الجبهة اليسري, أما خط الدفاع فمستواه عادي للغاية وليس من الصعب اختراقه.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- استعدادا لمواجهة تشيلسي الغاني: تنازل جماعي لنجوم الزمالك عن نسبة المشاركة

قرر الغالبية العظمي من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التنازل عن جزء من مستحقاتهم المالية المتعلقة بنسبة المشاركة الخاصة بهم في الموسم الماضي وذلك تقديرا منهم للأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي الأبيض في الفترة الأخيرة بعد تجمد النشاط الرياضي.. وقاد تلك الحملة عبدالواحد السيد حارس مرمي الفريق الذي قرر التنازل عن جزء من مستحقاته ليقضي علي الشائعات التي ترددت علي رحيله عن النادي.

وعلي الرغم من هذا التنازل إلا أن لاعبي الزمالك ينتظرون الحصول علي جزء كبير من مستحقاتهم المالية المتبقية من الموسم الماضي بعيدا عن نسبة المشاركة التي تنازلوا عنها.

حرص الجهاز الفني للفريق بقيادة حسن شحاته علي عقد جلسة خاصة مع لاعبي الفريق تم من خلالها استعادة ذكريات نهائي كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في أكرا 2008 وذلك بعد نقل المباراة المرتقبة غدا أمام تشيلسي الغاني في أولي جولات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.. حرص المعلم علي استعادة الذكريات الجميلة والتي من خلالها تم التتويج بلقب بطولة أمم إفريقيا علي حساب أسود الكاميرون.

حذر المعلم لاعبيه من التهاون بالخصم أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال حيث طالبهم بضرورة التركيز في تلك المباراة وتحقيق نتيجة ايجابية والعودة إلي القاهرة بأقل الخسائر.. كما طلب الصقر أحمد حسن من زملائه بالفريق ضرورة التحلي بالروح التي ظهرت واضحة في لقاء المغرب الفاسي.

** وبعيدا عن مباراة تشيلسي.. قرر مجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس إقامة حفل تكريم للحارس عبدالواحد السيد بعد موافقته علي تجديد تعاقده لمدة 3سنوات دون الحصول علي اي مقابل مادي وسيتم منحه عضوية عاملة للنادي علي غرار ما قام به عمرو زكي من تنازل عن مستحقاته المالية.

** حصل الزمالك علي نسخة من الشكوي المقدمة من اجوجو لاعب الزمالك السابق و الخاصة بمستحقاته التي تم خصمها خلال فترة تواجده في الزمالك لكي تقوم بدراستها الشئون القانونية بالنادي و كان الزمالك واجوجو قد تبادلا الشكاوي قبل 4 سنوات.

- هاني رمزي يستبعد عمرو زكي بسبب البيتزا .. والجهاز الفني يطلب ضم ثلاثي الأهلي أبوتريكة ومتعب وفتحي

عقد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي اجتماعا أمس مع المسئولين بالنادي الأهلي من أجل طلب انضمام الثلاثي محمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي لصفوف المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد لندن التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري..ويأمل رمزي في مشاركة الثلاثي الأهلاوي مع المنتخب في المعسكر الأخير والذي سيقام في فرنسا قبل انطلاقة البطولة..

وتأتي تلك الاختيارات كون رمزي يري في أبو تريكة قائدا جيدا يجيد تحفيز اللاعبين وأيضا يعيش حاليا حالة من الارتفاع في المستوي في الوقت الذي لم يحسم أبوتريكة أمر انضمامه بصفة نهائية كونه لا يريد أن يأخذ مكان أحد اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات وكنوع من إنكار الذات.. وقد لا يختلف اثنان علي عملية اختيار أحمد فتحي لكن انضمام متعب يترك علامة استفهام كونه عائدا من الإصابة وشارك مع الأهلي في معسكر تركيا ولعب مع المنتخب مباراة أفريقيا الوسطي لكنه لم يظهر في كامل لياقته البدنية والفنية رغم إحرازه هدفا!!

أما فيما يتعلق بكواليس استبعاد كل من عمرو ذكي وأحمد عيد عبد الملك فقد علمت الجمهورية أن استبعاد عمرو ذكي مبكرا وعودته إلي القاهرة بعد المباراة الأولي للمنتخب أمام السودان في البطولة العربية فيعود لأسباب عدة يأتي في مقدمتها عدم تعامل عمرو زكي باحترافية خاصة في أسلوب التغذية الذي ينتهجه الجهاز الفني بالتعاون مع الجهاز الطبي حيث كان عمرو زكي يخرج علي النص في أوقات كثيرة ويأكل البيتزا وليس هذا فقط بل يدعو معه اللاعبين دون الاكتراث بالنظام الغذائي الذي وضعه الجهاز الطبي من أجل المحافظة علي أوزان اللاعبين وأيضا معدل اللياقة البدنية وعملية الصعود بها إلي أعلي مستوياتها مع انطلاق المسابقة!!

بينما لم يقدم أحمد عيد عبد الملك النموذج المنتظر منه للاعبين وبدلا من ذلك تأثر هو بهم وبالتالي لم يحقق الأهداف التي وضعها الجهاز الفني لانضمامه للفريق.. وينتظر أن تكشف الأيام القليلة القادمة الشيء الكثير سواء فيما يخص استبعاد زكي وعبد الملك أو انضمام الثلاثي الأهلاوي ولا يهمنا في الأمر برمته سوي الوصول بالمنتخب إلي أبعد نقطة في المشاركة بالأولمبياد خاصة أنه وقع في مجموعة معقولة إلي حد بعيد تضم البرازيل ونيوزيلندا وروسيا البيضا.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- المعلم يضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الزمالك قبل مواجهة تشيلسى بـ24 ساعة

يؤدى فريق الزمالك تدريبه الأخير ظهر اليوم على ستاد أكرا الدولى قبل 24 ساعة من لقاء أصحاب الزى الأبيض أمام فريق تشيلسى الغانى فى أول لقاءات الفريقين بدورى المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.

حيث يسعى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسن شحاتة وإسماعيل يوسف لوضع اللمسات النهائية على الفريق والاطمئنان على موقف اللاعبين العائدين من الإصابة عمرو زكى ومحمد عبدالشافى ونور السيد.

كما يجرى مفاضلة بين موندومو وهانى سعيد لاشراك أحدهما بجوار محمود فتح الله فى خط الدفاع وعقب التدريب يشاهد أفراد البعثة تسجيلا لآخر لقاءات فريق تشيلسى أمام كوتوكو فى نهائى كأس غانا الذى انتهى لصالح الأول بهدفين. وهو الشريط الذى وفره المسئولون عن السفارة المصرية بغانا وتسلمه حسن شحاتة من وائل السيسى سفير مصر بأكرا فور الوصول إلى العاصمة الغانية.

كانت بعثة الفريق وصلت إلى أكرا برئاسة عمرو الجناينى الذى اصطحب نجله يوسف على نفقته الخاصة والجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة وإسماعيل يوسف وأسامة نبيه وأيمن طاهر وحمادة أنور المدير الإدارى وأيمن فريد طبيب الفريق وعمرو المطراوى مخطط الأحمال ومحمد السيد اخصائى العلاج الطبيعى واللاعبين: عبدالواحد السيد ومحمود جنش وأحمد الشناوى وأحمد سمير وحازم إمام وهانى سعيد ومحمود فتح الله وموندومو وصبرى رحيل ومحمد عبدالشافى وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح ونور السيد وإسلام عوض وعمر جابر وسعيد قطة ومحمد إبراهيم وعمرو زكى وأحمد جعفر وعبدالله سيسيه. وذلك بعد استبعاد الثلاثى أحمد حسن ورزاق وصلاح سليمان للإصابة.

وكان فى استقبال البعثة عند وصولها للعاصمة الغانية أعضاء السفارة المصرية بقيادة وائل السيسى حيث توجه أفراد البعثة تجاه فندق الإقامة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يعتمد خطة «الصعق المبكر» لترويض تشيلسى

يؤدى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فى الثانية ظهر اليوم «الجمعة» بتوقيت غانا الرابعة بتوقيت القاهرة مرانه الرئيسى على أرض ملعب استاد أكرا الذى يستضيف المباراه المهمة والمرتقبة غدا «السبت» أمام نظيره تشيلسى الغانى فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية بدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى يأمل الجهاز الفنى تحقيق نتيجة إيجابية فيها تدعم مسيرته فى مباريات المجموعة.

ويضع حسن شحاتة، المدير الفنى، فى مران اليوم اللمسات النهائية على التشكيل الأساسى وخطة المباراة، بعدما اكتفى أمس بمران خفيف اقتصر على فك العضلات.

ويختص شحاتة لاعبى الوسط والهجوم بمهام خاصة فى مران اليوم لتعوديهم عليها، خصوصاً فى نقل الكرة إلى نصف ملعب المنافس بسرعة والتركيز فى تنفيذ الهجمات المرتدة التى ستكون السلاح الأقوى لتخفيف الضغط الغانى على مرمى الفريق، ويركز شحاتة على تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الأرض.

وأكد أيمن فريد، طبيب الفريق، أن محمد عبدالشافى سيشارك فى التقسيمة بالدعامة الطبية والرباط الضاغط لمعرفة مدى قدرته على المشاركه فى اللقاء من عدمها.

فيما كثف أيمن طاهر، مدرب حراس المرمى، الجرعة التدريبية للحراس عبدالواحد السيد وأحمد الشناوى وجنش بعدما عقد معهم اجتماعا أمس شاهدوا خلاله شريطاً بأهم هجمات تشيلسى وشرح لهم طريقة التعامل مع المهاجمين، خصوصاً موسى محمد وباسيت أبدول والفريد آرثر وصامويل كيرا الذى يجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء.

من جهة أخرى تعقد اليوم بمقر ندق أوك بلازا وقائع المؤتمر الفنى للمباراة برئاسة مراقب المباراة الزامبى موسى ينجا والموريتانى ماسا ديارا منسق المباراة، بالإضافة إلى طاقم التحكيم السنغالى بقيادة تيتا بادرا حكم الساحة ومعاونيه كامارا بى جبرايل وتيمبا الهاتى ونينجو ياتما، فيما يحضر حمادة أنور المدير الإدارى للزمالك وأودورو نانا مدير الكرة بنادى تشيلسى.

وأكد حمادة أنور المدير الإدارى أنه سيشكو مسؤولى تشيلسى رسميا بسبب تأخرهم فى تحديد الملعب وإصرارهم على الحجز للبعثة فى فندق «أوك بلازا» ذى الأربع نجوم رغم الاتفاق على ٥ نجوم، بالإضافة إلى رفضهم غير المبرر تغيير الفندق مقابل تحمل النادى فارق التكلفة. وأكد أنور أن الجهاز الفنى فضل حجز ملعب تدريب الفريق من خلال السفارة وليس تشيلسى لضمان السرية.

وأكد أنور أن الفريق اضطر للإقامة فى أوك بلازا بعد تعنت مسؤولى تشيلسى لاسيما أن وائل السيسى، القنصل العام، أرسل لنا صوراً خاصة للفندق ومستوى الخدمة به والتى لاقت قبول الجهاز الفنى، خصوصاً أنه قريب جدا من ملعب أكرا، وتعهد بأن تكون المعاملة بالمثل فى لقاء العودة بالقاهرة، وكشف أنور عن أن الفريق سيؤدى صلاة الجمعة بفندق الإقامة بعد التنسيق بين مسؤولى السفارة وأحد مشايخ بعثة الأزهر بإلقاء الخطبة.

وسادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفنى واللاعبين بعد تأكدهم من انخفاض درجة الحرارة التى تتراوح بين ٢٠ و٢٤ درجة مئوية.

من جانبه، أشاد إسماعيل يوسف، المدير العام، بدور السفارة المصرية فى غانا بجهود وائل السيسى القنصل العام الذى وفر للجهاز الفنى آخر مباريات تشيلسى فى دورى الـ١٦ والـ٣٢ للبطولة أمام الرجاء المغربى والقطن الكاميرونى، وقال إنها ساعدت الجهاز الفنى فى التعرف على طريقة لعب تشيلسى وأهم اللاعبين، وقال إن الفريق سيخوض لقاء الغد تحت شعار لا بديل عن الفوز، خصوصا أننا لدينا طموح كبير بالمنافسة على اللقب، وبالتالى لابد من الفوز خارج ملعبنا.

وفى المقابل، أكد أودوارو نانا، مدير الكرة بنادى تشيلسى، قدرة فريقه على تحقيق الفوز غدا أمام الزمالك وقال إن الجهاز الفنى فضل اختيار ملعب أكرا رغم بعده عن سينامى للهروب من جماهير كوتوكو، موضحاً أنه فى حالة اللعب فى كوماسى فإن فريقه كان سيتعرض لهجوم شديد من جماهير كوتوكو، وهو ما سيصب فى صالح الزمالك. واعترف نانا بأن الزمالك من أفضل الفرق الأفريقية وأنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، وقال: هذا الأمر سيساعدنا على لعب كرة قدم أمام فريق منظم نعمل له ألف حساب، لكننا لن نتنازل عن استغلال عامل الأرض فى حسم النتيجة لصالحنا، وقال إن الجميع هنا فى غانا يعرف كل شىء عن حسن شحاتة وطرق لعبه بعدما قضى أكثر من ٣٠ يوما مع منتخب مصر فى بطولة الأمم ٢٠٠٨، وقال إن وصول تشيلسى كأول فريق غانى لدورى المجموعات منذ ٢٠٠٦ سيمنح اللاعبين دفعة قوية للمضى قدما نحو الاستمرار فى البطولة والمنافسة على لقبها. فيما أكد وائل السيسى، القنصل العام، أن هناك إقبالاً كبيراً من موظفى وعمال شركات السويدى للكابلات والمقاولون العرب ووادى دجلة، بالإضافة إلى بعثة الأزهر من أجل الحصول على تذاكر المباراة لمؤازرة الزمالك.

هنا أكرا

■ غانا جمهورية أفريقية على الساحل الشمالى لخليج غينيا الواقع غرب أفريقيا، وتحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوجو من الشرق، وساحل العاج من الغرب، وهى دولة محورية فى غرب أفريقيا، استقلت عن بريطانيا عام ١٩٥٧، ولغتها الرسمية الإنجليزية وعملتها هى «السيدى»، وكان اسمها السابق ساحل الذهب. اسمها الحالى سمى على اسم الدولة التاريخية المعروفة بإمبراطورية غانا بالرغم من عدم وقوعها ضمن حدود تلك الدولة وتبلغ مساحة أراضيها ٢٣٨.٥٣٥ كم٢

■ يقيم السفير المصرى فى غانا عمر سليم حفل عشاء للبعثة عقب المباراة، فيما يجهز وائل السيسى، القنصل العام، برنامجا للبعثة لزيارة المعالم السياحية، بالإضافة إلى زيارة النصب التذكارى لـ«كوامى نكروما» أول رئيس لجمهورية غانا، والذى تزوج من مصرية.

- «برادلى» يجتمع مع «شحاتة» فى المطار.. ويتمنى فوز الزمالك على بطل غانا

التقى الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، ببعثة الزمالك، صباح أمس، حيث تصادف وجوده فى المطار للسفر إلى أمريكا لقضاء إجازة خاصة، وصافح حسن شحاتة، المدير الفنى، وجهازه المعاون وجميع اللاعبين وتمنى لهم التوفيق، وتعرض «برادلى» لموقف ظريف، حيث تعامل ضباط التأشيرات معه كأحد أفراد بعثة الزمالك، وطالبه بجواز السفر الخاص به لضمه لجوازات البعثة وختمها بعيداً عن الانتظار فى طابور المسافرين، وعارض «برادلى» الأمر فى البداية لكنه استجاب عندما أكد له الضباط أن ذلك فى مصلحته وسيعفيه من الانتظار فى الطابور، وداعب أحد ضباط التأشيرات «برادلى» قائلاً: «هعديك من غير الطابور.. وهاعتبرك زملكاوى». وعقد «برادلى» جلسة خاصة مع «شحاتة» فى قاعة كبار الزوار، فيما تجول اللاعبون فى منطقة السوق الحرة، وقاموا بشراء بعض احتياجاتهم باستثناء الثنائى الأفريقى عبدالله سيسيه وأليكسيس موندومو، وحرص «محمود فتح الله» على شراء كميات كبيرة من المكسرات «بندق وفستق وعين جمل».

من جانبه، أبدى «برادلى» سعادته بحسن المعاملة التى قوبل بها فى مطار القاهرة، رغم حضوره بمفرده ودون التنسيق مع أحد، وقال: «إن الشعب المصرى متعاون جداً، ويتميز بحسن الضيافة والكرم»، وتمنى «برادلى» التوفيق للزمالك فى مهمته الأفريقية، وتوقع أن يعود الفريق فائزاً من غانا، وأوضح أنه سيتابع اللقاء عبر القنوات الفضائية، خلال تواجده فى أمريكا. وأعرب «برادلى» عن أسفه لفشل المنتخب الأول فى التأهل لأمم أفريقيا، وقال: أعد الجماهير المصرية بالوصول للمونديال الذى غابت عنه مصر أكثر من ٢٢ سنة.


وقالت صحيفة الوطن :

- لاعبو «الزمالك» يتعاهدون بالفوز على «تشيلسى»

قبل مباراة الزمالك مع تشيلسى الغانى غداً «السبت» فى بداية مشوار دور الثمانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم، تعاهد لاعبو الزمالك على تحقيق الفوز بالمباراة، واتفق كل اللاعبين على أنه رغم الظروف الصعبة فى طريق الاستعداد لخوض المباراة، فإنهم لن يتركوا الفرصة لإسعاد جماهير الزمالك التى تشتاق إلى بطولة فى بداية المشوار.

وقال عمرو زكى مهاجم الفريق: إنه جاهز لقيادة خط الهجوم، وفقاً لرؤية الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة. وأشار زكى إلى أنه سيحاول مع زملائه إسعاد جماهير الزمالك التى اشتاقت إلى منصات التتويج بعد غياب طويل.

وأضاف زكى: «تعاهدنا معاً مع الجهاز الفنى على تحقيق الفوز لأن المنافسات الأفريقية يجب أن تفوز فيها خارج الأرض وداخل الأرض لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائى الذى غاب عنه الزمالك منذ سنوات».

وأشار زكى إلى أنه رغم الظروف الصعبة التى عانى منها الفريق فإن جميع اللاعبين سيكونون على قدر المسئولية وعند حسن ظن الجماهير التى تنتظر منهم الكثير.

من جانبه، أكد هانى سعيد، مدافع الفريق، أنه وزملاءه يتعاملون مع البطولة بأسلوب «خطوة خطوة»، وقال: «نبدأ أولى خطوات المشوار فى البطولة الأفريقية لأن المباريات السابقة مشوار وانتهى، وعدم استكمال المشوار فى دور الثمانية سيهدر المجهود الكبير الذى بذلناه فى الأدوار السابقة».

وأضاف سعيد: «الجهاز الفنى بذل الكثير من الجهد لتجهيز اللاعبين فى ظل الظروف الصعبة، لتوقف النشاط الكروى فى مصر، ولم نلعب مباريات ودية مناسبة، وحاول الجهاز تعويض ذلك بتقسيمات بين لاعبى الفريق».

ورفض هانى سعيد ما يتردد عن إمكانية تأثر اللاعبين بعدم حصولهم على مستحقاتهم، وقال: «بالتأكيد عدم حصولنا على المستحقات المتأخرة يؤثر علينا بالسلب، ولكننا ننسى هذه المشاكل بمجرد النزول إلى أرض الملعب، المستحقات سنحصل عليها عاجلاً أم آجلاً، لكننى لا أنكر أن بعض اللاعبين سئموا من الوعود الكثيرة من مجلس الإدارة دون تنفيذ أى منها».

وأكد سعيد محمد «قطة» صانع ألعاب الفريق أنه حرص على تجهيز نفسه بشكل جيد بعد الثقة التى منحها له الجهاز الفنى قبل نهاية الموسم الماضى، ومشاركته فى الوقت القاتل خلال مباراة أفريكا سبور ليساعد زملاءه فى قيادة الفريق للتأهل.

وأكد «قطة» أن أى فريق يتأثر بغياب لاعب فى حجم شيكابالا، لكن كل اللاعبين لديهم القدرة على تعويض غيابه، وقال: فى حالة حصولى على فرصة للمشاركة أتمنى الظهور بشكل لا يشعر أحداً بغياب شيكابالا، وسأبذل قصارى جهدى لتعويض عدم وجوده فى الملعب.

- الزمالك يتدرب سرياً فى غانا خوفاً من «الجواسيس» .. وشحاتة يرفض الراحة.. ومخاوف من «كلوتى».. والسفارة تنقذ الفريق من أزمة إدارية

يؤدى فريق الكرة بالزمالك تدريبه الأساسى والأخير عصر اليوم «الجمعة» على ملعب «أوهين ددجان» بالعاصمة الغانية أكرا استعدادا لمباراة الغد أمام تشيلسى الغانى فى أولى مباريات الفريق بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.

وطلب حسن شحاتة فرض السرية الكاملة على تدريب فريقه الأخير خوفا من «جواسيس» الفريق الغانى، ومنع الجماهير والإعلام من دخول الملعب، خاصة أن المران سيشتمل على تنفيذ اللاعبين لبعض الجمل الخططية والتكتيكية التى سيتم الاعتماد عليها فى المباراة لاختراق دفاعات تشيلسى.

وكانت بعثة الزمالك قد وصلت أكرا ظهر أمس «الخميس» بعد رحلة استغرقت قرابة ست ساعات من القاهرة، ورفض حسن شحاتة منح لاعبى فريقه راحة سوى لمدة ساعتين عقب الوصول، وقرر أن يؤدى الفريق تدريبا على أحد الملاعب الفرعية اشتمل على تدريبات الاستشفاء من رحلة السفر و«فك» العضلات وإزالة آثار الإجهاد التى حلت باللاعبين.

واطمأن حسن شحاتة خلال المران على الثنائى عمرو زكى ومحمد عبدالشافى، اللذين تقرر ضمهما للرحلة بالرغم من عدم الجاهزية الكاملة، إلا أن طبيب الفريق، الدكتور أيمن فريد، أكد قدرة الثنائى على المشاركة فى المباراة.

واجتمع حسن شحاتة مع اللاعبين بعد تناول وجبة العشاء وألقى عليهم محاضرة بالفيديو، حيث شاهد اللاعبون المباراة الأخيرة لفريق تشيلسى أمام أشانتى كوتوكو فى نهائى كأس غانا، التى فاز تشيلسى بلقبها بهدفين مقابل هدف وحيد، وهو الشريط الذى وفرته السفارة المصرية فى غانا للجهاز الفنى.

وركز المعلم فى تعليماته للاعبين على ضرورة توخى الحذر من الهجوم الغانى الذى يقوده اللاعب المتميز إيمانويل كلوتى، مع التركيز على ضعف دفاعات الفريق المنافس الذى يمكن اختراقه بسهولة من خلال استغلال سرعة لاعبى خط الهجوم الأبيض.

وفى السياق ذاته أنقذت السفارة المصرية فى غانا نادى الزمالك من مأزق إدارى كاد يتسبب فيه حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق، بعدما طلب أن يتحمل الزمالك تكاليف إقامته فى غانا، على أن يتحمل المنافس تكاليف إقامته فى القاهرة، وهو ما رفضه وائل السيسى، قنصل مصر فى غانا، وأبلغ مسئولى الزمالك بعدم الإقدام على تلك الخطوة، خوفا من تراجع مسئولى تشيلسى عن الاتفاق والمطالبة بتنفيذ اللائحة التى تنص على تحمل الفريق المضيف لنفقات إقامة الضيف.

وكان الزمالك قبل سفره لغانا قد طلب تغيير فندق الإقامة الذى نزلت فيه البعثة لتواضع مستواه، إلا أن مسئولى تشيلسى رفضوا الطلب بسبب الإمكانيات المادية، بالرغم من عرض الزمالك تحمل فارق التكلفة وهو ما جعل النادى الأبيض يهدد بالمعاملة بالمثل فى مباراة القاهرة.

من جهة أخرى شهدت الساعات التى سبقت سفر البعثة الزمالك إلى غانا أزمة كبيرة كان بطلها الحارس عبدالواحد السيد الذى غضب بشدة عندما فوجئ بالشيكات التى حصل عليها من حمادة أنور، المدير الإدارى، لا تحتوى إلا على المبالغ الخاصة بمستحقات الموسم الماضى، وليس بها شيكات الموسم الجديد، مثلما اتفق من قبل مع إدارة النادى والجهاز الفنى.

ورفض عبدالواحد، ولفترة طويلة، الحصول على الشيكات وهدد بفسخ العقد والرحيل عن النادى قبل أن يتدخل اللواء صبرى سراج، نائب الرئيس، ويجرى اتصالا بالحارس ليؤكد له أن شيكات الموسم الجديد ستكون جاهزة عقب عودته مع الفريق من غانا، وأن الإدارة تجهز لحفل تكريم كبير له ومؤتمر صحفى سيحصل خلاله على الشيكات الجديدة وهو ما وافق عليه الحارس على مضض وتم إنهاء الأزمة مؤقتا.

على جانب آخر يعيش مجلس إدارة الزمالك فى حالة توتر شديد، بعدما فوجئ النادى بالمهاجم الغانى السابق للفريق مانويل أجوجو يجدد شكواه مرة أخرى فى المحكمة الرياضية ويرسل الشكوى للجبلاية للمطالبة بالحصول على مستحقاته المتأخرة

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد