أخر الاخبار

 

الاوليمبياد يخطف اضواء العالم .. وإشادة دولية بمخرج حفل الافتتاح

28 يوليو 2012 الساعة 2:27 مساء
اخبار الزمالك - الاوليمبياد يخطف اضواء العالم .. وإشادة دولية بمخرج حفل الافتتاح


حظي المخرج المتألق داني بويل بإشادة عالمية اليوم السبت بعد حفل الافتتاح المذهل لأولمبياد لندن 2012 والذي رسم من خلاله صورة للشخصية البريطانية وجدارته الفنية.
 
 
ووصف متحدث باسم الحكومة حفل الافتتاح بأنه "عرض رائع للبلد" والذي اتسم بالتنوع والحيوية وربط التاريخ بالحداثة".
 
 
وكتبت صحيفة "تايمز" في صفحتها الرئيسية :"أفضل عرض على وجه الأرض" مشيرة إلى أن أن العرض الذي استمر لثلاث ساعات ونصف الساعة ترك الجماهير متأثرة ، فيما كتبت صحيفة "ديلي تليجراف" :"الذهاب إلى الذهب".
 
 
ووصفت صحيفة "صن" واسعة الانتشار الملكة اليزابيث الثانية بأنها "فتاة جيمس بوند" الجديدة بعدما ظهرت مع دانييل كريج،بينما أشارت صحيفة "ديلي تليجراف" إلى أنها "ليلة العجب".
 
 
وأوضحت "ديلي تليجراف" :"لقد كانت صاخبة جريئة فوق كل شيء كانت رائعة وبريطانية".
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن داني بويل "آثر الروح والتاريخ والفكاهة وحب الوطن لبلد استثنائي،بما أنه حقق نجاحا غير مسبوق في حفل افتتاح الأولمبياد".
 
 
وانتقد البعض حفل الافتتاح بسبب محاولة "تضمنه الشقين السياسي والاجتماعي ومتعدد الثقافات"، حيث تضمن مونتاج الفيلم قبلة مثلية وأظهر رمز مناهضة الأسلحة النووية.
 
 
وأشارت صحفية "ذي ميل" إلى أن حفل الافتتاح منح الدورة الأولمبية "انطلاقة قوية" مثلما لم يحدث من قبل،فيما رأت صحيفة جارديان الأمر على أنه "شامل".
 
 
وكتاب صحيفة جارديان :"من أرض ريفية خضراء ومرورا بأعمدة المداخن التي ميزت الثورة الصناعية ووصولا إلى عصر الإنترنت،حاول داني بويل أن يميز الشخصية البريطانية،الطائشة، السريالية، المتحركة، والملتبسة في الكثير من الأحيان".
 
 
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن العرض كان "بريطانيا عريقا" وسببا للشعور بالفخر.
 
 
وقالت صحيفة "بيلد تسايتونج" الألمانية :"واو .. ياله من عرض". ووصفت صحيفة "ذي تايمز" الهندية حفل الافتتاح بالـ"مبهر" مشيرة إلى أن لندن "قدمت صورة نابضة بالحياة للتراث والثقافة البريطانية الغنية".
 
 
فيما امتدح معلق تابع لـ"بي بي سي" حفل الافتتاح لكونه "مختلفا تماما" عن حفل افتتاح أولمبياد بكين قبل أربعة أعوام.
 
 
وبمشاركة أكثر من سبعة آلاف فرد منهم بعض الأطفال ، استعرض بويل تاريخ بريطانيا وموسيقاها ومجموعة من أبرز أفلامها قبل أن يبدأ طابور العرض الذي شارك فيه آلاف أيضا من الرياضيين والرياضيات الذين يمثلون 204 دول تشارك في الأولمبياد على مدار الأيام المقبلة.
 
 
وامتزجت كل هذه الأمور في استعراض ومهرجان رائع ومتعدد الثقافات. وكانت فقرة الملكة إليزابيث بمثابة طبقة الكريمة التي تزين وجه الكعكة.
 
 
وأمام أفراد العائلة الملكية في بريطانيا وسيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما وعدد من أشهر الشخصيات من شتى مجالات الحياة ، كانت التحية الكبرى من نصيب البعثة البريطانية لدى دخولها إلى أرض الاستاد في ختام طابور عرض البعثات المشاركة.
 
 
وعندما وصلت الشعلة أخيرا إلى الاستاد الأولمبي عبر نجم كرة القدم الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام وذلك على متن قارب سريع ، شارك عدد من أبرز الرياضيين الأولمبيين في تاريخ بريطانيا مثل سير ستيف ريدجريف ودالي طومسون وماري بيترز وكيلي هولمز مع سبعة لاعبين شبان في إيقاد المرجل الأولمبي بوسط الاستاد.
 
 
وشارك نحو 15 ألف من المتطوعين في الإعداد لهذا الحفل وتنفيذ فقراته وبلغت تكلفته 27 مليون جنيه استرليني (نحو 42 مليون دولار).

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - خالد النبوي تعليقًا على هدم قبة حليم باشا التاريخية: عاوزين تخلوا عمرها صفر ليه؟

خالد النبوي تعليقًا على هدم قبة حليم باشا التاريخية: عاوزين تخلوا عمرها صفر ليه؟

    خالد النبوي تعليقًا على هدم قبة حليم باشا التاريخية: عاوزين تخلوا عمرها صفر ليه؟ علق النجم خالد النبوي على لقطات هدم قبة حليم باشا التاريخية في منطقة السيدة عائشة والتي آثار هدمها غضب وحفيظة الكثيرين لكونها معمارا تاريخيا لا يعوض.وقال

اخبار الزمالك - برشلونة يواجه بايرن ميونخ في قمة دوري أبطال أوروبا .. تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء

برشلونة يواجه بايرن ميونخ في قمة دوري أبطال أوروبا .. تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء

 تقام اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها قمة برشلونة ضد البايرن ولقاء ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح أمام لايبزيج في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.   مواعيد مباريات

اخبار الزمالك - هاتريك فينيسيوس يقود ريال مدريد إلى الريمونتادا أمام دورتموند. حكيمي ينقذ باريس سان جيرمان. آرسنال يدمر شاختار. سقوط يوفنتوس أمام شتوتجارت

هاتريك فينيسيوس يقود ريال مدريد إلى الريمونتادا أمام دورتموند. حكيمي ينقذ باريس سان جيرمان. آرسنال يدمر شاختار. سقوط يوفنتوس أمام شتوتجارت

شهدت مباريات دورى أبطال أوروبا، مفاجأت فى النتائج من العيار الثقيل أبرزها الفوز العريض الذى حققه ريال مدريد، على بوروسيا دورتموند الألماني، بخمسة أهداف مقابل هدفين، على ملعب سانتياجو برنابيو، بعد أن أنهى الضيوف الشوط الأول بهدفين نظيفين لكن هاتريك فينيسيوس جونيور، قلب

اخبار الزمالك - وعد الإمارات يمنح  ثلاثي الزمالك المحبوس قبلة الحياة بهذا القرار ..بيان إعتذار من بعثة الزمالك

وعد الإمارات يمنح ثلاثي الزمالك المحبوس قبلة الحياة بهذا القرار ..بيان إعتذار من بعثة الزمالك

وعد الإمارات يمنح  ثلاثي الزمالك المحبوس قبل الحياة بهذا القرار هانى عصام. كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن تفاصيل القرار المنتظر بعد إحالة الثلاثي عبد الواحد السيد ومصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا للمحاكمة غدا. وأكد المصدر أن إدارة الزمالك حصلت

اخبار الزمالك - جوميز يتحدى الأزمات فى أبوظبي قبل مواجهة الأهلي..عمر جابر جاهز ..رفع الحمل البدني

جوميز يتحدى الأزمات فى أبوظبي قبل مواجهة الأهلي..عمر جابر جاهز ..رفع الحمل البدني

وسط إنباء عن محاولة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، تقديم طلب إلى مسؤولي إتحاد الكرة،  لتأجيل نهائي بطولة كأس السوبر المصري ، أمام الأهلي، لمدة 24 ساعة، فى ظل حبس الثلاثي عبد الواحد السيد مدير الكرة ونبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، إلا أن الجهاز الفني بقيادة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد