أخر الاخبار

 

الطريقة الذهبية لعودة البطولات للزمالك – انقلاب فى الادارة بسبب حسام حسن - لاعب الاهلى يبكى من اجل العودة للابيض - ميدو يجامل شحاته – فييرا يطالب بصرف مستحقات اللاعبين

14 اغسطس 2012 الساعة 2:54 مساء
الطريقة الذهبية لعودة البطولات للزمالك – انقلاب فى الادارة بسبب حسام حسن -


تعددت أخبار النادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- فييرا يصر علي المران بملعب حلمي زامورا‏ ويعلم اللاعبين جملا تكتيكيه جديدة
 
رفض البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك نقل تدريبات الفريق من ملعب حلمي زامورا استعدادا لمباراة مازيمبي في الجولة الرابعه من بطولة دوري المجموعات الافريقيه والمقرر لها يوم‏19‏ أغسطس الجاري باستاد الكلية الحربية.
 
وكان فييرا قد أبدي فقط ملاحظاته علي طول نجيلة ملعب حلمي زامورا وطلب قص النجيله لعدم أعاقة اللاعبين وعرض عليه الجهاز الفني المساعد نقل المران الي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة أذا رغب في ذلك ولكن البرتغالي رفض ذلك وطلب حل أزمة إنقطاع الكهرباء أثناء التدريبات ورفض فييرا ايضا إقامة معسكر طويل للفريق قبل المواجهة المرتقبه مع مازيمبي التي لا تقبل القسمه علي اتنين والفوز فيها يمثل تحديا جديدا بالنسبه للاعبين وقال لن يزيد المعسكر علي يوم واحد حتي لا يتعرض اللاعبون للملل
 
وقد ركز البرتغالي علي تنميه النواحي البدنيه عن طريق تدريبات الكرة وكان فييرا قد درس ملف كل لاعب علي حده بعد ان جهز حماده انور المدير الاداري ملفات اللاعبين للمدير الفني وماركو خبير الاحمال البرازيلي ويحاول ماركو رفع معدلات اللياقه للاعبين بمقادير محسوبه نظرا لقرب موعد اللقاء الإفريقي
 
ويحاول فييرا تحفيظ اللاعبين تكتيكا دفاعيا لمنع الاخطأء الدفاعية الساذجه التي يقع فيها افراد خط الظهر في معظم المباريات كما بدأ في تحفيظ اللاعبين بعض الجمل لربط الوسط بالدفاع عند الهجوم المعاكس وأكد المدير الفني انه لن يحتاج لمباريات وديه في الفترة التي تسبق مباراة مازيمبي لضيق الوقت ولحاجته للوقت في تحفيظ اللاعبين لافكاره وتطبيقها في الملعب خاصة ان فكر فييرا يعتمد علي التحرك في الملعب بكرة وبدون كرة مع التغطيه العكسيه والهجوم الخاطف
 
وعلي الجانب الاخر نفي د.عبدالله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات نيته لتقديم أستقالته وقال مستمر في عملي ولم يصدر قرارا من مجلس الادارة حتي الان بتولي د محمود سعد مدير قطاع الناشئين مسئولية لجنه التعاقدات وقال جورج ان العمل داخل اللجنه يسير بنجاح بدليل التعاقد مع لاعبين علي مستوي عالي في الفترة الماضيه
واضاف ان تعيين سعد مجرد اقتراح لم يأخذ حيز التنفيذ حتي الان داخل مجلس الادارة
 
- المنتخب الوطني يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة عمان غدا
 
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة نظيره العماني غدا وديا‏,‏ ومن المقرر أن يؤدي المنتخب التدريب الأخير في السابعة والنصف من مساء اليوم .
 
وهو نفس توقيت المباراة- علي ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي بمدينة صلالة الواقعة بمحافظة ظفار, بعد أن كان الفريق قد أدي مرانه الأول مساء أمس بأحد الملاعب الفرعية, وهو التدريب الذي خصص الجهاز الفني جانبا منه لأداء تدريبات خاصة بإزالة آثار الإجهاد الناجم عن رحلة السفر من القاهرة إلي مسقط ومنها إلي صلالة, بينما تم تخصيص جانب لابأس به من تدريب الأمس للتدريب بالكرة وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية.
ومن المقرر أن يتركز مران اليوم علي التدريب علي خطة المباراة خاصة بعد وصول أحمد المحمدي وأحمد سمير فرج قادمين من انجلترا وبلجيكا عبر القاهرة ليكتمل به عقد الفريق. وسيحرص الجهاز الفني علي التأكد من استيعاب اللاعبين لأفكاره وتكتيكاته خاصة الجدد منهم الذين سيكونون مطالبين بإثبات الذات أمام بوب برادلي المدير الفني الأمريكي ومعاونيه ضياء السيد وزكي عبدالفتاح لحجز مكان دائم لهم في الفريق, مثلما فعل رفاقهم الصاعدون من قبل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي.
من ناحية أخري, أبدي الفرنسي بول لوجوين المدير الفني لمنتخب عمان سعادته الكبيرة بمواجهة منتخب مصر الذي وصفه بأنه واحد من المنتخبات المعروفة عالميا وليس إفريقيا فقط, وقال إنه سيسعي بكل قوته لكي يخرج فريقه بأكبر استفادة ممكنة من مباراة الغد التي توقع أن تكون قوية للغاية لأن منتخب عمان هو واحد من بين أفضل عشرة منتخبات في قارة آسيا.
 
ومن المقرر أن يكتمل عقد الفريق العماني اليوم بوصول اللاعبين المحترفين بعد أن أدي المنتخب تدريباته اعتبارا من يوم الخميس الماضي بمشاركة13 لاعبا فقط, لإصرار الأندية علي عدم إرسال المحترفين إلا قبل موعد المباراة بيومين فقط حسب لوائح الاتحاد الدولي. وسيتوجه المنتخب العماني اليوم لصلالة للتدريب بها استعدادا للمباراة.
 
ومثلما يفعل برادلي مع منتخبت مصر, حرص لوجوين علي الاعتماد علي عدد من اللاعبين الشباب في المباريات الماضية ونجح عدد منهم في تثبيت أقدامه بالفريق ومنهم عبدالله صالح وباسم عبدالله وهما من منتخب الشباب العماني الذين يتوقع لهم المدرب الفرنسي مستقبلا كبيرا.
 
من ناحية أخري, يمر اتحاد الكرة العماني حاليا بظروف مشابهة إلي حد ما- لتلك التي يمر بها الاتحاد المصري, وهو ما دفع الفرنسي بول لوجوين للحديث علانية عن تخوفه من أن يؤثر عدم الاستقرار الإداري علي مستقبل المنتخبات الوطنية, قائلا إن الكرة العمانية شهدت تقدما كبيرا في السنوات القليلة الماضية لكن هذا التقدم يمكن أن يذهب أدراج الرياح إذا لم يتم حل أزمة الكرة العمانية.
 
وكانت الكرة العمانية قد شهدت أزمة حادة تستمر فصولها من نحو عام كامل علي خلفية انتخابات اتحاد الكرة التي تمت في أغسطس الماضي, غير ان أندية السيب ومسقط وعمان رفعت قضية أمام القضاء الإداري لإبطال الانتخابات, ليحكم القضاء ببطلان النتيجة وإعادة الانتخابات ليدخل الاتحاد الدولي علي الخط مهددا بإيقاف الاتحاد العماني وتجميد نشاطه نهائيا. يذكر أن أول انتخابات لاختيار مجلس إدارة لاتحاد كرة منتخب في عمان جرت يوم30 أغسطس.2007
 
غياب المايسترو حديد.. وراحة لـسمعة.
 
<< من المقرر أن يغيب أحمد حديد نجم المنتخب العماني الملقب بالمايسترو خط الوسط الأحمر عن اللقاء بعدما قرر بول لوجوين منحه راحة إجبارية من المشاركة في المباريات والتدريبات لكي يعود لمستواه في أسرع وقت ممكن, كما حصل إسماعيل العجمي علي راحة لمدة يوم واحد من التدريبات, لكن اسمعة عاد للانتظام مع زملائه في تدريبات الفريق اعتبارا من تدريب الأمس.
<< إقبال كبير
 
يتوقع الاتحاد العماني أن تشهد المباراة إقبالا جماهيريا كبيرا من الجماهير المصرية التي ستحرص علي تشجيع منتخبها في مدرجات استاد السعادة, خاصة أن محافظة ظفار تتركز بها أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية بعمان, وهو ما يعني تحقيق إيراد قياسي من اللقاء.
 
<< محاولات لتعديل موعد المباراة
 
يجري الجهاز الفني والاداري لمنتخب عمان محاولات مكثفة من أجل تأخير موعد انطلاق المباراة لتبدأ في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة بدلا من السابعة والنصف, وذلك من أجل إعطاء اللاعبين وقتا إيجابيا من الراحة بعد تناول وجبة الإفطار, خاصة وأن التوقيت في محافظة ظفار يختلف عن التوقيت بالعاصمة مسقط, وإلي الآن لم تتضح الرؤية بالنسبة لتغيير موعد المباراة حسب طلب الجانب العماني.
 
وقالت صيفة المصرى اليوم :
 
- أحدث طرق «فييرا» لإعادة الزمالك للانتصارات.. الاستعانة بطبيب نفسي
 
يدرس جورفان فييرا، المدير الفني لفريق الزمالك، مع مجلس إدارة النادي فكرة الاستعانة بطبيب نفسي ليتواجد مع لاعبي الفريق الفترة المقبلة الصعبة في مبارياته الأفريقية الثلاث أمام مازيمبي الكونغولي والأهلي وتشيلسي الغاني.
 
وشدد «فييرا» لمجلس الإدارة على ضرورة وجود الطبيب لمساعدة اللاعبين على تخطي حالة اليأس التي تمر بهم، بسبب الهزائم التي تلقوها في دور المجموعات وموقفهم المعقد في البطولة الأفريقية، موضحًا أن ذلك سيجعل اللاعبين أكثر تركيزًا وسينمي لديهم إحساس التحدي في المواجهات المقبلة.
 
وحرص المدرب البرازيلي على عقد جلسة مع اللاعبين، الإثنين، في ملعب حلمي زامورا قبل انطلاق مران الفريق المسائي.
 
وتحدث «فييرا» مع اللاعبين، حسب الموقع الرسمي لنادي الزمالك، عن ضرورة الفوز في مباراة مازيمبي المقبلة ونسيان النتائج السلبية التي مر بها الفريق في الفترة الأخيرة.
 
من ناحية أخرى، شارك جميع لاعبي الزمالك في مران الفريق، فيما عدا أحمد حسن، لاعب وسط الفريق، الذي اكتفى بالتدريب منفردًا
 
- «إينو»: كنت النجم الأوحد بالزمالك.. وفقدت نجوميتي بانتقالي للأهلي
 
يتمنى معتز إينو، لاعب نادي الأهلي السابق، العودة لناديه الأسبق الزمالك، مبديا شعوره بالندم للرحيل عن الفريق الأبيض والانضمام لغريمه التقليدي الأهلي.
 
وقال «إينو» في تصريحات لقناة «مودرن» عبر برنامج «أقر وأعترف مع شوبير»، الاثنين: «لم أكن أريد الرحيل عن الزمالك فكنت أعشق جمهوره بشدة ولكنني تعرضت للاضطهاد من قبل الجهاز الفني حينها».
 
يُذكر أن «إينو» كان قد انتقل للأهلي قادما من الزمالك في 2007.
 
وأضاف: «بالطبع أتمنى العودة لنادي الزمالك خلال الفترة الحالية، ولا أنكر أنني فكرت في مهاتفة رئيس النادي للعودة للفريق مرة أخرى».
 
وتابع: «في الزمالك كنت النجم الأوحد، لكن في الأهلي لم أجد نفسي لأن الحظ عاندني بتعدد إصاباتي، ولو عاد بي الزمان لن أنضم للأهلي لأنني ذقت طعم النجومية في الزمالك ولم أجده في الأهلي».
 
وكان حسام البدري، المدير الفني للأهلي، قد قرر الاستغناء رسميا عن إينو عقب توليه مسؤولية تدريب الفريق الأحمر.
 
وهو ما علق عليه اللاعب الشاب: «لم أصل لمستواي الفني والبدني خلال المرحلة الماضية ولم أكن أريد الرحيل من النادي ولكنها وجهة نظر الكابتن حسام ويجب أن أحترمها».
 
-
 
 
وقالت صحيفة الشروق :
 
 - الزمالك يفقد الصقر مباراتين.. وتأكد غياب نور عن مازيمبي
 
يفتقد نادي الزمالك في مباراته المقبلة أمام مازيمبي لجهود نور السيد لاعب الوسط بعد آن فشل في تجاوز الاختبار الطبي.
 
 
 
ووفقًا لموقع الزمالك الرسمي فأن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين يخوض خلالها برنامج تأهيلي .
 
 
وفي السياق نفسه، سيغيب أحمد حسن عن الفريق في مباراتيه أمام مازيمبي وتشيلسي ، نتيجة لتكرار إيقافه ببطولة دوري رابطة أبطال أفريقيا وهو ما يضاعف العقوبة حسب لوائح البطولة وهو ما يعني أنه لن يشارك مع الفريق سوي في أخر مبارياته بالمجموعة أمام الأهلي .
 
كان حسن قد سبق وأن تم إيقافه بعد طرده في مباراة المغرب الفاسي بدور ال16 ، ليغيب عن مباراة تشيلسي بغانا، ثم نال إنذارين في مباراتي الأهلي ومازيمبي علي التوالي .
 
- إسماعيل يوسف: أطالب المسئولين بالتدخل لعودة الكرة
 
طالب إسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الكرة بنادي الزمالك ، المسئولين بضرورة التدخل من أجل عودة النشاط الكروي في مصر .
 
 وقال يوسف لموقع الزمالك الرسمي :" أرحب بعودة الدوري في منتصف سبتمبر ، فعودة النشاط الكروي ضرورة في الفترة القادمة".
 
 وأكمل: "أطالب المسئولين بالتدخل لعودة النشاط ، فجميع الفرق تأثرت سلبًا بسبب هذا التوقف".
 
 
المدرب العام للزمالك تطرق في تصريحه إلي مباراة مازيمبي الكونغولي ، حيث أكد أن المباراة صعبة ، والفريق يركز علي الفوز بنقاط المباراة الثلاث دون النظر إلي موقفه في المجموعة .
 
 
يذكر أن ، الزمالك يقبع في ذيل المجموعة الثانية بدور المجموعات في بطولة دوري رابطة أبطال أفريقيا بدون أي رصيد من النقاط .
 
 
وققالت صحيفة الوفد :
 
- انقلاب فى الزمالك بسبب حسام حسن
 
هدد عدد من أعضاء مجلس ادارة الزمالك بالتقدم باستقالاتهم من مناصبهم لحل المجلس بعدما تعنت ممدوح عباس رئيس النادى فى اتخاذ قرارته الخاصة بفريق الكرة والتى كان آخرها التعاقد مع فييرا على عكس رغبة باقى أعضاء المجلس.
 
 عباس لم يوافق على عودة حسام حسن لتدريب الفريق وطلب من المجلس عدم فتح المفاوضات مع حسام حسن وكذلك التعاقد مع طارق يحيى وحلمى طولان المديرين الفنيين لمصر المقاصة وحرس الحدود.
 
قالت صحيفة الوطن :
 
- ميدو يجامل شحاتة "إلكترونيا" ويختاره ضمن تشكيلة "الزمالك" التاريخية
 
حاول أحمد حسام "ميدو"، مهاجم الزمالك السابق وبارنسلي الإنجليزي الحالي، تصفية الأجواء مع مديره الفني السابق حسن شحاتة، بعدما أعلن الأخير أنه لم يكن سبباً في رحيل "ميدو" عن الزمالك، مؤكداً أن المقابل المادي هو ما كان وراء خروج اللاعب من القلعة البيضاء.
 
ووضع "ميدو" شحاتة ضمن الفريق المثالي لنادي الزمالك على مر التاريخ (من وجهة نظره) والذي جاء كالتالي: نادر السيد، يكن حسين، مدحت عبد الهادي، أشرف قاسم، أحمد رمزي، إسماعيل يوسف، حسن شحاتة، فاروق جعفر، محمد صبري، جمال عبد الحميد، حسام حسن.
 
وعلق عدد كبير من جماهير الزمالك على اختيار "ميدو" لشحاتة، مؤكدين أنه جاء كمجاملة من اللاعب لمدربه السابق على حساب لاعبين عظماء مروا بتاريخ النادي مثل حازم إمام وتامر عبد الحميد وإبراهيم يوسف وغيرهم.

اخبار الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد