أخر الاخبار

 

ريال مدريد يواجه ضغطا مبكرا من برشلونة في معركة "البرنابيو" اليوم

29 اغسطس 2012 الساعة 11:50 صباحا
ريال مدريد يواجه ضغطا مبكرا من برشلونة في معركة "البرنابيو" اليوم


يواجه ريال مدريد ضغطا مبكرا يتمثل بإمكانية خسارته أول القاب الموسم عندما يواجه غريمه الأزلي برشلونة في إياب مسابقة الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم اليوم الأربعاء، بعد خسارته ذهابا أمامه 2-3 الأسبوع الماضي في كاتالونيا، إضافة إلى خطر خسارة المسابقة الافتتاحية في الموسم، يقدم ريال بداية متواضعة في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه، إذ حصد نقطة يتيمة من مباراتين حتى الآن بعد تعادله مع فالنسيا وخسارته أول من أمس الأحد أمام مضيفه خيتافي 1-2، ليتخلف بفارق خمس نقاط أمام برشلونة الذي تصدر مع جوهرته الأرجنتينية ليونيل ميسي (4 أهداف) بعد مرور مرحلتين فقط.
 
واعتبر مدرب الفريق الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو، أن الخسارة أمام خيتافي "غير مقبولة" لكنه لم يلق باللوم هذه المرة على حكام المباراة مثلما فعل في مباراة برشلونة عندما ادعى أن الهدف الأول جاء من تسلل.
 
وقال مورينيو الذي يلقب نفسه بالمدرب "الأوحد": "في المباريات الأخيرة، دافعنا بطريقة قوية للغاية أمام الكرات الثابتة، وقبل يومين على المباراة المقبلة (ضد برشلونة) لا يمكننا فعل المزيد. يتعين على اللاعبين القيام بواجباتهم".
 
وقد يكون الخبر الجيد الوحيد في الأيام الماضية نجاحه بالتعاقد مع صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش من توتنهام الإنجليزي لمدة خمسة أعوام.
 
ولم يستبعد اللاعب القصير القامة مشاركته في مباراة الأربعاء على رغم يومه الحافل أمس الاثنين: "أشعر بحالة جيدة، ويجب أن أتمرن مع باقي أعضاء الفريق، لكني جاهز للعب ضد برشلونة. لم أخض المباريات، لكني تدربت مع مدرب اللياقة وعملت كثيرا كما خضت مباراة مع كرواتيا. آمل أن تكتمل جهوزيتي بعد مباراتين".
 
ولدى برشلونة، حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة و10 مرات في تاريخه، يحوم الشك حول مشاركة قائد الدفاع المخضرم كارليس بويول، الذي عانى كسرا في عظمة وجنته للمرة الرابعة في مسيرته، بعد اصطدامه بلاعب أوساسونا رولاند لاماه أول من أمس الأحد.
 
ولعب بويول بقناع خاص في السنوات الماضية وقد يكرر ذلك في مباراة الأربعاء.
 
ويدرك رفيقه في الدفاع جيرارد بيكيه أهمية اللقاء ضد الفريق الأبيض: "اللقب هو أهم من التتويج في برنابيو. رغم أننا سنذهب لحصد اللقب، لكن لا أعتقد أن ذلك سيؤثر على الدوري الطويل الأمد".
 
وعن تخلف مدريد بفارق خمس نقاط عن برشلونة، قال بويول: "هذا مفاجئ. لم يتوقع أحد أن نتقدم بخمس نقاط بعد مباراتين فقط، لكن هذا لا يعني شيئا. خاضوا كثيرًا من المباريات بدون أي خسارة، ويمكنهم خوض 30 مباراة أخرى بدون أن يخسروا. نحارب أمام أحد أفضل الفرق في العالم لذلك يجب أن نكون جاهزين".
 
وأراح تيتو فيلانوفا الباحث عن لقبه الأول كمدرب لبرشلونة بعد خلافته جوسيب جوارديولا، لاعبي وسطه تشافي هرنانديز وبدرو رودريجيز في مباراة أوساسونا.
 
وكان برشلونة أظهر في الذهاب أنه حافظ على أسلوبه رغم رحيل جوارديولا، إلا أنه أفتقد إلى الغريزة القاتلة أمام المرمى، ما تسبب بحرمانه من تحقيق فوز كبير.
 
وكان بإمكان برشلونة، أن يحسم اللقاء بنتيجة كبيرة؛ إذ سيطر تماما على مجريات المباراة وحصل على عديد من الفرص لعل أبرزها في الدقائق الخمس الأخيرة حين كان بإمكانه أن يجعل النتيجة 4-1 عبر ميسي، لكن الأخير فشل في ترجمتها لتنتقل الكرة إلى منطقة "بلاوجرانا" دون أي خطر فعلي؛ حيث وصلت لقدمي حارسه فيكتور فالديس الذي تأخر في تشتيتها ما سمح للأرجنتيني انخيل دي ماريا بخطفها وإيداعها الشباك، فعزز بذلك حظوظ فريقه في تجريد النادي الكاتالوني من اللقب لأنه بحاجة إلى الفوز 1-0 في الأياب.
 
وسجل لبرشلونة ذهابا بيدرو وميسي وتشافي مقابل هدفين للبرتغالي كريستيانو رونالدو ودي ماريا.
 
وتواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد أن تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد، قبل أن يفوز إيابا على أرضه 3-2، كما أزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما إيابا 2-2.
 
أما في الدوري، فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل أن يفوز ريال إيابا في كاتالونيا 2-1، ويلتقي الفريقان في الكلاسيكو الأول في الدوري في 7 أكتوبر في برشلونة.

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد