أخر الاخبار

 

كارثة .. ستاد الاسكندرية مهدد بالانهيار

16 سبتمبر 2012 الساعة 1:08 مساء
كارثة .. ستاد الاسكندرية مهدد بالانهيار


أشار التقرير المبدئى للجنة المشكلة بمعرفة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعاينة استاد الإسكندرية عقب الهبوط الأرضى الذى أصاب مدرج الاستاد رقم «7» على خلفية انفجار ماسورة المياه الرئيسية بشارع البطالسة شرق الإسكندرية، وتسرب المياه إلى داخل المدرج إلى حدوث تصدعات بالأعمدة و«فوران» فى أرضية المدرج «البلاط».. ووجود تخوف من انهيار الهيكل الخرسانى للمدرج مما ينذر بكارثة.
 
وتصاعدت الحرب الكلامية بين وكيل وزارة الرياضة بالإسكندرية وبعض العاملين بالاستاد ووصلت إلى حد تبادل الاتهامات بين الطرفين بالإهمال والفساد.
 
وقال عمرو شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة لـ«الوطن»: «سنقوم باستبعاد المرتزقة من داخل الاستاد وأن ثورة 25 يناير قامت من أجل التخلص من الفساد فى كل القطاعات، ومديرية الشباب والرياضة فى سبيلها لتطهير الاستاد من المجموعة التى تبحث عن تحقيق منافع شخصية والتعامل بنظام «السبوبة» على حد وصفه.
 
ورفض شوقى ما تردد حول سعى موظفى الشباب والرياضة بالإسكندرية للسيطرة والهيمنة على الاستاد معرباً عن دهشته من تلك التصريحات التى وصفها بـ«المغلوطة» وغير المنطقية التى انطلقت بعد مرور أسبوع واحد فقط على استلام الشباب والرياضة للاستاد.
 
وأرجع شوقى تأخر تسليم استاد الإسكندرية لمديرية الشباب والرياضة لمماطلة بعض الموظفين بالمحافظة وتعطيل نقل تبعيته على خلفية العوائد المالية التى كانوا يتحصلون عليها من صندوق العاملين بالاستاد.
 
وأضاف أن هناك عقداً مع المقاولون العرب لصيانة وترميم الاستادات الرياضية بصورة دورية فى إطار الحفاظ على جميع المنشآت الرياضية، مشيراً إلى أن الوزارة ترسل مجموعة من المهندسين لمتابعة وصيانة الأعمال داخل الاستاد.. وقال: لن نسمح بأى خلل داخل المنشآت الرياضية وبعض العاملين فى الاستاد يؤجرون الملعب لحسابهم بدون لائحة مالية تحكمهم.
 
على الجانب الآخر، رد أحد المهندسين المسئولين عن أرضية الملعب وقال إن استاد الإسكندرية يعانى من الإهمال الشديد على الرغم من أن مخصصاته السنوية للصيانة والترميم تبلغ 700 ألف جنيه سنوياً، تتحمل مديرية الشباب والرياضة منها 350 ألف جنيه، فيما تتحمل محافظة الإسكندرية باقى المبلغ.
 
وأشار المصدر إلى أن استاد الإسكندرية تحفة معمارية فريدة من نوعها فى التراث المعمارى، مشيراً إلى قيام العاملين بالاستاد بتقديم شكوى لمحافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس لرفض الانتداب للشباب والرياضة.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد