أخر الاخبار

 

شحاته يفجر مفاجأة - الاهلى والزمالك فى لقاء صامت - قمة "سد الحنك– البرتغالى ام المصرى يكسب اليوم - تفوق أهلاوي في القمم الأفريقية الستة الماضية

16 سبتمبر 2012 الساعة 2:19 مساء
شحاته يفجر مفاجأة - الاهلى والزمالك فى لقاء صامت  - قمة "سد الحنك– البرتغا


تعددت أخبار النادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
وقالت صحيفة الاهرام :
 
- الأهلي يواجه الزمالك في لقاء قمة معنوية بدون جماهير
 
تأتي اليوم لحظة النهاية لمباريات دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم‏,‏ حيث تقام أخر مباراتين في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثانية‏,‏
 
وذلك بعد إنتهاء الموقف في المجموعة الاولي بتأهل الترجي التونسي في المركز الأول يليه صن شاين النيجيري, في إنتظار ما ستسفر عنه مباراتي اليوم المقامتين في توقيت واحد هو الخامسة مساء( بتوقيت القاهرة), حيث يلعب الأهلي مع الزمالك ببرج العرب تحت قيادة الحكم التونسي سليم الجديدي, وفي لوبومباشي يستضيف مازيمبي بطل الكونغو نظيره تشيلسي الغاني..وبعدها يتضح من سيلعب مع من في الدور قبل النهائي.
ولمن لا يعرف.. فإن الموقف في المجموعة الثانية قبل مباراتي اليوم يشهد تقدما في الصدارة لمازيمبي عن الاهلي بفضل قاعدة المواجهات المباشرة, رغم تساويهما في النقاط برصيد10 نقاط لكلا منهما,وهو ما يعني أن الأمل قائما عند الأهلي حتي النهاية, و يتمني أن تجد في الأشياء أشياء عند مازيمبي علي يد تشيلسي, ليتقدم هو في الصدارة ويبتعد عن مواجهة الترجي التي هي بالتأكيد أصعب من اللعب أمام صن شاين في قبل النهائي.
أما الزمالك فهدفه من المباراة ليس حسابيا وإنما معنويا بعد أن وصل إلي المباراة السادسة بنقطة واحدة فقط, ومما لاشك فيه أن مواجهات الأهلي مع الزمالك لها طبيعة خاصة, مهما كانت الظروف المحيطة بكل منهما من حيث طبيعة المسابقة التي تجمعهما سواء كانت محلية أو إفريقية, أو تحمل منافسة علي لقب أو مجرد تحصيل حاصل, ولهذا يطلق عليها دائما مباراة قمة, لأنهما في كل الأحوال قطبين كبيرين, ومن هنا يتم النظر إلي مباراة اليوم, فماذا نتوقع منهما ؟
 
الظروف الحالية للأهلي تشير إلي أن المخاوف تلقي بظلالها علي حسام البدري الذي ترعبه مسألة الإنذار الثاني, حيث سيبتعد من يناله عن الدور قبل النهائي, وهو ما دفعه إلي إستبعاد أحمد فتحي وحسام عاشور من القائمة, والتفكير بعدم الدفع بأربعة لاعبين مهددين بالغياب في حالة الحصول عليه هم.. شريف إكرامي وشريف عبدالفضيل وحسام غالي ووائل جمعة, وبالتالي فإن عدم الدفع بهم جميعا في البداية أمر بالتأكيد يمثل مغامرة, لأن البدائل ستجعل في الملعب عددا كبيرا من نجوم دكة البدلاء مثل.. محمود أبو السعود أو أحمد عادل في حراسة المرمي, وشريف عبد الفضيل أو رامي ربيعة بجوار سعد سمير, وسيظهر شهاب الدين أحمد هو الأخر لينضم في الوسط إلي تريزيجيه, إلي جانب ما سيفرضه غياب أحمد فتحي بتواجد أحمد صديق ناحية اليمين, وما تردد عن الإتجاه نحو إراحة سيد معوض والدفع بأحمد شديد قناوي, ولن نتحدث عن أصحاب الهوايات الهجومية وما يتطلبه غياب وليد سليمان( للإيقاف), وقبله أبو تريكة, من التفكير في اللعب بأحمد شكري, كما تردد,ولن نتوقف عند تلك النقطة الأخيرة لأنها لن تكون مؤثرة مثل السابقين بإعتبار أنه سيكون مسنودا بوجود عبد الله السعيد وربما بركات أو تأخر جدو كالعادة, في حالة اللعب بكونان وحده كمهاجم صريح, إلا إذا أراد أن يكمل المغامرة بتواجد متعب من البداية!!
 
هذه هي حكاية المغامرة الواردة في عقل البدري إلي حد بعيد وفقا لمقدمات مباراة اليوم, والتي قد ينفض ظلالها في قراره الأخيرويتجه إلي توليفة متوازنة يلعب فيها بعض المهددين بالإنذار الثاني,ولكن ما هي حكاية أوراق البرتغالي فييرا؟
 
المدير الفني للزمالك لديه تركيبة معتادة في تشكيل الزمالك منذ فترة تضم الحارس عبد الواحد السيد, وأمامه الرباعي.. محمد عبد الشافي ومحمود فتح الله وصلاح سليمان واحمد سمير,وفي الوسط.. إبراهيم صلاح وموندومو وإسلام عوض ومحمد إبراهيم, وفي الهجوم أحمد جعفر وعبدالله سيسيه, ولكن نظرا لعدم إحتواء القائمة علي بديل للمهاجمين السابقين, فقد لايدفع بهما فييرا مرة واحدة, ويتجه إلي زيادة عدد صانعي الهجمات بإضافة أحمد حسن- مثلا- بجوار عوض وإبراهيم, فالتعديلات عند فييرا من الواضح أنها ستكون في أضيق الحدود.
عموما.. فإن قمة الليلة تحيط بها كثيرا من التكهنات الناتجة عن الظروف المحيطة بالفريقين وفقا للمعطيات النظرية, إلا أن شيئا ما يبقي وهو الواقع العملي وقراءة المباراة وأحداثها ومجرياتها التي ستوضح تفوق مدير فني علي الآخر, مع الوضع في الإعتبار الدوافع النفسية للاعبين, ولاسيما لاعبي الزمالك الباحثين عن لحظة يشعرون فيها بالإنتصار ولو معنويا- أمام جماهيرهم,بعد أن أصبحت الفرحة عندهم نادرة!!
 
 
وقالت صحيفة اخبار اليوم :
 
- طاقم تحكيم القمة يرفض ارتداء اللاعبين "تي شيرتات" لنصرة الرسول
 
كشف المدير الإداري لفريق نادي الزمالك حمادة أنور عن أن رفض طاقم الحكام والمراقب للقاء القمة للزمالك والأهلي بالسماح بارتداء اللاعبين "تي شيرتات" مكتوب عليها "إلا رسول الله".
 
وأوضح أنور في تصريح لموقع نادي الزمالك مساء السبت 15 سبتمبر أن الطاقم أكد أن لوائح الكاف تمنع ارتداء أي تي شيرتات عليها شعارات دينية في مباريات البطولات الإفريقية، مؤكدا أن لاعبي الزمالك سيرتدون هذه التي شيرتات خلال توجههم من فندق الإقامة إلى ملعب برج العرب وخلعها قبل النزول لأرض الملعب لإجراء عملية الإحماء.
 
وأكد المدير الإداري للزمالك، أن فريقه سيرتدى الفانلة البيضاء والشورت الأسود بعدما رفض المراقب مجدي شمس الدين طلب الجهاز لارتداء شورت أحمر ليتناسق مع الطقم الأبيض بسبب تعارضه مع لون فانلة النادي الأهلي الذي يلعب بزيه التقليدي.
 
وأوضح أنور أن المراقب أكد ثقته الكبيرة في الأمن المصري على الخروج بالقمة لبر الأمان والظهور بمظهر مشرف لقمة كرة القدم في أفريقيا.
 
يذكر أن أحمد حسن لاعب وسط الزمالك وعميد لاعبي العالم قد تبنى فكرة ارتداء لاعبي فريقه تي شيرت مكتوب عليه " إلا رسول الله " في رسالة واضحة من لاعبي فريقه لرفض الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، وتحمل الصقر تكلفة طباعة الـ "تي شيرتات" ، وطلب الجهاز الفني من حمادة أنور طرح الأمر في الاجتماع الفني الخاص بالمباراة على الحكم الرابع والمراقب
 
- وقالت صحيفة الجمهورية :
 
في قمة "سد الحنك" الأهلي يتربص بالزمالك .. وعينه علي أكرا الأحمر بنصف قوته.. والأبيض يتطلع للثأر
 
 
 
تحت شعار ¢الهروب إلي القمة¢. يلتقي الأهلي والزمالك في الخامسة من مساء اليوم علي استاد برج العرب بالإسكندرية في ختام مباريات الفريقين بدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
يكتب كل من الفريقين كلمة الختام له في هذا الدور ولكن بشكل مختلف حيث تمثل المباراة فرصة للأهلي من أجل استعادة القمة وصدارة المجموعة بشرط تعثر مازيمبي الكونغولي أمام مضيفه تشيلسي الغاني في أكرا بينما يتطلع الزمالك إلي الهروب من مشاكله إلي أجواء القمة التي يسعي فيها للثأر من غريمه التقليدي الأهلي الذي تغلب عليه 1/صفر ذهابا.
 
كان الأهلي قد تخلي عن صدارة المجموعة عندما خسر أمام مازيمبي الكونغولي صفر/2 في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية بهذا الدور ليتجمد رصيده عند عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وهزيمة.. ويقتسم الأهلي صدارة المجموعة مع مازيمبي وإن تفوق الأخير في فارق المواجهة المباشرة حيث خسر 1/2 من الأهلي في مصر وفاز عليه 2/صفر في الكونغو مما يرجح كفته في حالة فوز الأهلي وفوز مازيمبي في مباراتي اليوم.
 
لذلك. يخوض الأهلي مباراة اليوم علي استاد برج العرب وعينه علي أكرا انتظارا لما ستسفر عنه مباراة تشيلسي ومازيمبي والتي تقام في نفس التوقيت.. ويدرك الأهلي جيدا أن فوزه في مباراة اليوم وتعثر مازيمبي بالتعادل أو الهزيمة أمام تشيلسي يعني انفراد الأهلي بصدارة المجموعة وابتعاده عن الاختبار الصعب في المربع الذهبي للبطولة حيث سيبعده عن مواجهة الترجي ويضعه في مواجهة صن شاين النيجيري.
 
لكن الجهاز الفني للأهلي يدرك تماما صعوبة تعثر مازيمبي العنيد أمام تشيلسي ولذلك يركز أولا علي تحقيق ما عليه من خلال الفوز علي الزمالك في برج العرب ثم ينتظر نتيجة المباراة الأخري في أكرا.
 
يدرك الأهلي أيضا أن مهمته في مباراة اليوم لن تكون سهلة علي الإطلاق في مواجهة منافسه التقليدي العنيد الذي استعاد بعض اتزانه في البطولة بالتعادل 1/1 مع تشيلسي الغاني قبل أسبوعين وبات أمل الفريق هو تحقيق الفوز الأول له في المجموعة علما بأن الفوز لن يغير من موقف الفريق في المجموعة حيث خرج مبكرا من دائرة المنافسة وودع البطولة مع تشيلسي الغاني بعدما تجمد رصيد أبناء القلعة البيضاء عند نقطة واحدة من مبارياته الخمس الماضية.
 
رغم حاجة الأهلي الماسة إلي تحقيق الفوز في هذه المباراة. لجأ حسام البدري المدير الفني للفريق إلي بعض التغييرات في اختياراته للعناصر التي ستخوض المباراة حيث فضل منح اللاعبين أحمد فتحي وحسام عاشور راحة من لقاء اليوم خشية الإنذارات التي قد تحرمهما من مباراتي المربع الذهبي بينما يغيب وليد سليمان للإيقاف بسبب حصوله علي إنذارين ومحمد أبو تريكة للإيقاف من قبل الجهاز الفني ومحمد نجيب للإصابة.
 
علي الجانب الآخر .. رفع الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق شعار التحدي وانتزاع أول ثلاث نقاط له في البطولة حيث انتعشت آمال الجميع داخل البعثة البيضاء بعد الفوز الأول الذي حققه جمعية أوليمبي الشلف الجزائري علي حساب الترجي التونسي بهدف نظيف.
 
لم يستقر البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك علي التشكيل الذي سيخوض به اللقاء حيث قام بغربلة اللاعبين في فريقين لأداء تقسيمة كبيرة دون أن يحافظ علي تشكيلة أي منهما وكثيراً ما تعمد تبادل اللاعبين بين الفريقين.
 
كما أن سبب عدم استقرار فييرا علي التشكيل هو كثرة اللاعبين الجاهزين داخل الفريق ووصولهم إلي مستوي فني وبدني عال وضع الخواجة البرتغالي في ورطة وحيرة من أمره لاختيار التشكيل الأنسب.
 
ويعول فييرا الكثير علي نتيجة لقاء الأهلي ويسعي بكل قوة لتحقيق الفوز لما له من أهمية في مسيرة الفريق فضلاً عن رغبته في إظهار بصمته علي مستوي اللاعبين وهو ما يجعله حذرا جداً في التعامل مع أي شيء يخص اللقاء خشية حدوث أي نتيجة سلبية تجعله عرضة للانتقادات.
 
وعن غياب أبوتريكة .. رفض الجهاز الفني للزمالك إختصار خطورة الأهلي في أبوتريكة وأن غيابه سيكون دفعه للقلعة البيضاء ليكون الأرجح في مواجهة القمة حيث ان المنافس يمتلك بدلاء يمكنهم لعب دور الغائب وهو ما يدركه فييرا المدير الفني للقلعة البيضاء.
 
- تفوق أهلاوي في القمم الأفريقية الستة الماضية
 
عد لقاء اليوم بين الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا هو اللقاء الأفريقي السابع بين الفريقين الكبيرين حيث سبقها ستة مباريات سابقة بدأت منذ عام 1994 فاز الأهلي في 4 مباريات وفاز الزمالك في مباراة واحدة وتعادلا في مباراة واحدة أيضا.. والملاحظ ان جميع مباريات الفريقين الافريقية السابقة دائما ما تشهد اهدافا حيث تم احراز 14 هدفا في اللقاءات الستة الماضية كان نصيب الأهلي منها 9 أهداف بينما نجح لاعبو الزمالك في احراز 5 أهداف فقط .. ولم ينته أي لقاء بالتعادل السلبي بينهما.
كان أول لقاء بينهما علي المستوي الأفريقي قد أقيم خارج مصر في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في بطولة كأس السوبر الأفريقي عام 1994 بعدما فاز الزمالك ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري وفاز الأهلي ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الكئوس عام 1993 وانتهي اللقاء بفوز الزمالك علي الأهلي بهدف أيمن منصور الشهير قبل نهاية المباراة بأربع دقائق في مرمي أحمد شوبير حارس الأهلي آنذاك وهو الفوز الأفريقي الوحيد الذي حققه الزمالك علي غريمه التقليدي حتي الآن وشهد اللقاء قيام الحكم الجنوب أفريقي بتروس ماتابيلا بطرد ابراهيم حسن الظهير الأيمن للنادي الأهلي
وجاءت ثاني اللقاءات الأفريقية بينهما في عام 2005 أي بعد غياب 11 عاما في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم يوم الأحد 25 سبتمبر 2005 بملعب الكلية الحربية وأحرز هدفي الأهلي عماد متعب ومحمد بركات بينما أحرز حازم إمام هدف الزمالك الوحيد..
أما المباراة الثالثة فكانت في لقاء العودة الذي أقيم يوم الأحد 16 أكتوبر 2005 وانتهي أيضا بفوز الأهلي بهدفين نظيفين للنجم الزئبقي محمد بركات ليصعد الأهلي للدور النهائي بعد فوزه في لقاءي الذهاب والاياب.
المباراة الرابعة كانت في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال عام 2008 حيث انتهي لقاء الدور الأول لمصلحة الأهلي 2/1 وأحرز هدفيه امادو فلافيو واحمد حسن في اول مباراة كانت له بالقميص الاحمر بينما احرز جمال حمزة هدف الزمالك الوحيد.
كان خامس اللقاءات في لقاء الدور الثاني بدور المجموعات بالبطولة وانتهي بالتعادل الإيجابي 2/2 وهو التعادل الوحيد الذي تم بين الفريقين في البطولات الافريقية حتي الآن أحرز جمال حمزة والغاني جونيور اجوجو هدفي الزمالك بينما أحرز فلافيو وابوتريكة هدفي الأهلي.
أما سادس اللقاءات وآخرها فكان في دور المجموعات لبطولة رابطة الابطال الأفريقي هذا العام وانتهي لمصلحة الأهلي بهدف وحيد أحرزه محمد ابوتريكة
 
وقالت صحفة الوطن :
 
- الزمالك يبحث عن فوز «نفسى»
 
 المباراة بين الأهلى والزمالك تعتبر تحصيل حاصل للفريق الأبيض بعدما خرج الفريق رسميا من سباق البطولة باحتلاله المركز الأخير فى المجموعة، بينما حقق الأهلى فى المقابل هدفه بالتأهل للدور نصف النهائى للبطولة، ولن يهتم كثيرا باحتلال المركز الأول أو الثانى فالهدف الأكبر تحقق وعليه التفكير فى المباريات المقبلة فى البطولة والاستعداد لها بشكل جيد.
 
المباراة ستكون نفسية فى المقام الأول ومعنوية بالنسبة للفريقين، فالفوز يخرج الزمالك من أزمته النفسية التى يمر بها حاليا بسبب الظروف المضطربة فى النادى، عقب الخروج المهين من البطولة وحصول الفريق صاحب الإنجازات العريضة على نقطة واحدة فقط من خمس مباريات، بجانب أن الفوز سيخرج اللاعبين من الحالة المعنوية المتواضعة ودفعة معنوية هائلة للفريق قبل انطلاق مباريات الدورى الموسم الجديد.
 
البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى للزمالك «يكون أو لا يكون» عقب القمة وفى موقف لا يحسد عليه، خاصة أنه لم يحقق أى فوز منذ توليه مهمة تدريب الفريق الأبيض وبات مطالبا بإثبات نفسه، وهو ما يجعله يسعى للفوز فى القمة ليقدم أوراق اعتماده للجماهير، ومصالحتهم، إضافة إلى أن المباراة هى أول قمة له بعد تعيينه فى منصبه، وعليه إثبات نفسه لأن الفوز فى لقاءات القمة يقرب المدرب من قلوب جماهيره.
 
الظروف قريبة الشبه إلى حد بعيد بين الفريقين، فهناك غيابات كثيرة لكل منهما، وبالرغم من ذلك فإن طريقة اللعب الأقرب للزمالك ستكون 4-3-2-1 أو 4-3-1-2 طبقا لفكر المدرب البرتغالى والعناصر المتاحة أمامه فى الوقت الحالى، ولا يخفى عليه أن المنافس الأهلى يلعب بطريقة 4-2 -3- 1 حيث يؤمن منطقة الوسط ويلعب بثلاثة لاعبين تحت رأس الحربة الوحيد ليسيطر بشكل كامل.
 
التشكيل الأقرب للزمالك فى المباراة سيتكون من عبدالواحد السيد فى حراسة المرمى وأمامه محمود فتح الله وهانى سعيد وأحمد سمير ومحمد عبدالشافى وفى الوسط الثنائى إبراهيم صلاح وألكسيس موندومو وعمر جابر وأحمد حسن وفى الهجوم يوجد الثنائى محمد إبراهيم وعبدالله سيسيه.
 
- الأهلى يخشى القلق وعينه على الصدارة
 
هى «مباراة قمة» فى كل الحالات بغض النظر عن أى شىء، الأهلى ضمن الصعود للدور قبل النهائى، والزمالك ودع البطولة.. إذن الحسابات معروفة للفريقين.. الأهلى يفكر فى الفوز والزمالك مثله، لذلك الندية ستكون حاضرة فى اللقاء.
 
القلق الذى يعيشه الأهلى وعدم الاستقرار فى التدريبات اليومية وإلغاء بعض التدريبات بسبب الألتراس سيؤثر بشكل كبير على الفريق خلال اللقاء.
 
الزمالك ليس له حظوظ، ولكنه أكثر حرصاً من الأهلى على الفوز بالمباراة للخروج من الأزمات والمشاكل الإدارية التى يعانى منها الفريق فى الفترة الأخيرة.
 
النتيجة تهم جمهور الزمالك كثيراً وتخرجه من الحالة النفسية التى تجعله يرضى بعض الشىء عن فريقه الذى يمر بحالة يعلمها مسئولو الزمالك جيداً.
 
حسام البدرى يفكر جيداً فى الفوز للابتعاد عن مواجهة الترجى صاحب الذكريات السيئة معه، وعكس ما يتردد فى أن البدرى أعطى نجومه راحة فى مباراة الزمالك كنوع من الاستسلام، غير صحيح، الأهلى كله نجوم، والبدرى لديه الحق فى إراحة لاعبيه خوفاً من الإنذارات خاصة مع وجود الحكم التونسى، والمدير الفنى للأهلى لديه البديل الكفء.
 
فييرا المدير الفنى للزمالك المباراة بالنسبة له بطولة خاصة، يفكر جيداً فى الفوز وغياب نجوم الأهلى بالنسبة له فرصة لن تعوض.. والفوز بالمباراة شهادة ميلاده أمام جماهير الزمالك، وتعطى له الثقة مع فريق كبير يحتاجها كثيراً فى بداية الموسم.
 
البدرى لن يغير طريقة لعبه فى المباراة، سيلعب بطريقته المعتادة فى المباريات الأخيرة 4/2/3/1 ودائماً يفضل أن تكون لديه أوراق رابحة بجواره على الدكة لتغيير سير اللقاء فى أى وقت ولقلب النتيجة، لذلك سيكون على الأرجح اللعب بكل من: محمود أبوالسعود فى حراسة المرمى وأمامه شريف عبدالفضيل وسعد الدين سمير، أحمد صديق فى الجانب الأيمن، وسيد معوض فى الجانب الأيسر فى وسط الملعب حسام غالى ومحمود حسن تريزيجيه، والثلاثى الأمامى محمد بركات وعبدالله السعيد ومحمد ناجى جدو، وأوسو كونان فى الأمام فيما يكون عماد متعب ودومنيك داسيلفا أوراقاً رابحة يتم الدفع بها حسب سير اللقاء.
 
- مفاجأة: شحاتة يطالب الزمالك بالشرط الجزائى ومرتب أغسطس
 
كشف اجتماع مجلس إدارة نادى الزمالك الأخير عن مجموعة من المفاجآت والأسرار الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم، تصدرها مطالبة حسن شحاتة المدير الفنى للفريق بقيمة الشرط الجزائى لعقده مع النادى بخلاف راتب شهرى يوليو وأغسطس الماضيين، رغم إعلان استقالته رسميا 25 يوليو الماضى، وهو ما أثار غضب وتحفظ مسئولى المجلس خلال الاجتماع إلى حد تبادل النظرات الرافضة للطلب والباحثة عن تفسير منطقى له فى ظل ابتعاد المدير الفنى عن الفريق فى مرحلة حساسة من مسابقة دورى رابطة الأبطال الأفريقية وتحمل إسماعيل يوسف المدرب العام المستقيل مسئولية الفريق بدلاً منه.
 
كما استعرض المجلس الغرامات الموقعة على أحمد حسن لاعب الفريق وفوجئ بوجود غرامات تصل إلى 12 ألف جنيه تحت بند الغيابات، واكتشف المجلس أن الغيابات كانت بعد حصول اللاعب على إذن مسبق من الجهاز الفنى، وبالتالى فلا يوجد ما يدعو إليها من قريب أو بعيد، ولم يجد المجلس سوى استبعادها من قائمة الغرامات الموقعة على اللاعب ومعظمها بسبب الإنذارات والطرد مرة واحدة بخلاف الإيقاف مرة أخرى.
 
وتمسك المجلس بوجود الصقر ضمن صفوف الفريق والاتفاق على صرف ما يقرب من مليونى جنيه له عن الموسم الحالى وهو ما يزيد قليلاً على الـ50% من قيمة عقده وفقاً للعقد المبرم بينه وبين الإدارة.
 
أما عن البنينى رزاق فاستقر الرأى على تغريمه 10 آلاف دولار هى قيمة مستحقاته المتبقية لدى النادى بناء على المذكرة المقدمة من حمادة أنور المدير الإدارى للفريق عقاباً له على عدم حضوره والتزامه بمواعيد التجمع الخاصة بالفريق فى الفترة الماضية.
 
فى شأن مختلف، أعلن ممدوح عباس رئيس النادى أن أحمد عيد عبدالملك مهاجم حرس الحدود سينضم رسمياً للفريق بمجرد فتح باب القيد من جانب اتحاد الكرة، مشدداً على أن ناديه وفر المقابل المادى الخاص بالصفقة ويتبقى فتح القيد لتسجيل اللاعب فى القائمة.
 
    استعارة إبراهيم حسن وضم عبدالملك.. تجديد عقود نجوم اليد وضم 3 لاعبين للفريق
 
وتعهد عباس بأنه فى حال لم يتم فتح القيد فى الفترة الحالية، فإن عبدالملك سينضم رسمياً للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
 
من ناحية أخرى، عقدت لجنة الكرة بالزمالك برئاسة حمادة إمام وفى حضور لجنة التعاقدات اجتماعاً مع محمد الطويلة رئيس نادى نجوم المستقبل لحسم مسألة التعاقد مع إبراهيم حسن لاعب الفريق لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة بناءً على رغبة البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى.
 
وعلمت «الوطن» أن الجلسة تم خلالها الاتفاق على كافة التفاصيل المالية الخاصة بالصفقة فى انتظار فتح باب القيد لاستعارة اللاعب رسمياً.. خاصة أن حسن يمتلك عرضاً رسمياً من نادى ستاندرلييج البلجيكى الذى يرغب فى التعاقد معه، إلا أن لديه رغبة أكيدة فى العودة للزمالك من جديد.
 
من ناحية أخرى، دخل مجلس الإدارة فى سباق مع الزمن لتجديد عقود نجوم الفريق الأول لكرة اليد والحفاظ على وجودهم بالفريق نظراً لانتهاء عقود معظمهم بنهاية الموسم الجارى وضرورة التجديد لهم قبل أن يرتبط أى منهم بعقود مع أندية أخرى، كما وافق المجلس على ضم 3 لاعبين جدد للفريق، بناء على المذكرة المقدمة من الجهاز الفنى ومدعومة بتقرير هانى العتال عضو المجلس ورئيس بعثة الفريق فى الدوحة خلال بطولة كأس العالم للأندية، وكان العتال قد طالب بتكريم الفريق كما يجب ووفقاً لحجم ما قدمه خلال المونديال، وانتهت مناقشاته مع الإدارة إلى ضرورة صرف 750 ألف جنيه من مستحقات الفريق بخلاف مكاسب اليد السابق ذكرها.

اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد .واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

الترجي التونسي يكسر يد الأهلي فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
المزيد