أخر الاخبار

 

عودة مرتضي تثير الرعب في مجلس الزمالك - الزمالك ذهب إلي الكويت بالتقسيط - الخلافات تتجدد فى الزمالك.. و«الطائرة» تفتتح المونديال بـ«سكرا» -

13 اكتوبر 2012 الساعة 3:56 مساء
عودة مرتضي تثير الرعب في مجلس الزمالك  - الزمالك ذهب إلي الكويت بالتقسيط - ال


تعددت أخبار النادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
قالت صحيفة الاهرام :
 
 - الزمالك ذهب إلي الكويت بالتقسيط
 
 معسكر الزمالك الحالي في الكويت‏..‏ لم يكن أفضل حالا‏..‏ فعلي الرغم من الحديث من جانب مسئولي النادي الابيض بأن كل شيء تمام وان الاتفاقيات سليمة وان جدول المباريات الودية المقرر ان يخوضها الفريق جاهز‏..‏
 
لكن جاء الامر عكس ذلك تماما, حيث كان التخبط شعار القافلة البيضاء في رحلته الخليجية.. فقد الغيت أكثر من مباراة ودية ومن بينها لقاؤها مع القادسية الذي اعتذر للمرة الثانية عن عدم اللعب مع الفريق وديا في اطار مباريات الدورة الرياضية الاولي التي تنظمها دولة الكويت في الفترة من الثالث الي التاسع من شهر اكتوبر الحالي. وكانت مبررات النادي الكويتي جاهزة بانه لن يشارك في البطولة بسبب اقالة المدير الفني رادان ومازالت الادارة تبحث عن مدرب جديد وهو مايجعل خوض اي مباراة في هذا التوقيت صعبا للغاية, خاصة ان هناك تسعة لاعبين من الفريق أعضاء في المنتخب الكويتي الاول وهو ما يزيد الامر تعقيدا قبل مواجهة فريق كبير مثل الزمالك. وعلي الرغم من محاولة اللواء صبري سراج نائب رئيس النادي ورئيس البعثة الذي وصل متأخرا لظروف خاصة كما تردد في الترتيب للقاء اخر بعد مباراة الاسماعيلي التي تأخرت في الاساس24 ساعة واشتباكه مع الشركة الراعية نظرا لعدم توفيرها لبرنامج محدد للفريق, بالاضافة الي عدم تسديدها لباقي المبلغ المستحق عن قيمة المعسكر. فإن كل هذه الجهود ذهبت أدراج الرياح, مما أدي في النهاية الي اتخاذ قرار بعودة البعثة الي القاهرة أمس الاول.
وقد القي هذا التخبط حالة من الغضب لدي اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب جوران فييرا البرازيلي الذي كان يأمل في الخروج باكبر قدر من المكاسب الفنية قبل انطلاق الموسم الجديد, ولم يجد رئيس النادي ممدوح عباس سوي الاعلان عن التقدم بشكوي ضد الشركة الراعية لعدم التزامها بالاتفاق المبرم مع مجلس الادارة سواء من الناحية الفنية او المادية.
 
 
- إبراهيم يوسف‏:‏ أقترح علي الكبار العمل بالطريقة القديمة
 
أكدإبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك وعضو لجنة الكرة علي أن الأندية المصرية بالأخص تتعرض لعمليات نصب كبيرة في الأونة الأخيرة من قبل الشركات الخاصة التي تقوم بتسويق المباريات والمعسكرات الخارجية‏,‏
 
حيث أن هذه الشركات لا تفي بالوعود البراقة التي تعد بها مسئولي الأندية المصرية في حالة موافقتها علي تنظيم هذه الشركات لمبارياتها الودية عربيا أو في دول الخليج, وكذلك إقامة المعسكرات التدريبية في أوروبا.
وقال إبراهيم يوسف: أود أن أطرح حلا علي إدارات الأندية المصرية, من أجل تفادي تلاعب هذه الشركات بها بعد ذلك, وهو عمل ميثاق عام بين الثلاثة أندية الكبار( الزمالك والأهلي والإسماعيلي), يقضي بعدم التعامل مع سماسرة وشركات تسويق المباريات والمعسكرات, خاصة بعدما تعرض الزمالك والإسماعيلي للنصب والإحتيال مؤخرا خلال معسكر الكويت الوهمي والذي لم يحقق الإستفادة الفنية من وراءه, سوي السفر من أجل تغيير الجو والإحتفالات فقط, كما تعرض أيضا فريق النادي الأهلي للنصب وعدم الوفاء بالتعاقد فيما بينه وبين الشركة الراعية لمعسكره الذي أقيم بالأمارات منذ أشهر, وأضاف ويتضمن الاقتراح أن نقوم كأندية بتعويض عدم التعامل مع سماسرة و شركات تسويق المباريات والمعسكرات بإتباع الطريقة القديمة, بالإتصال والتفاوض المباشر مثلا كإدارة نادي الزمالك مع نظيرتها من الأندية العربية أو الخليجية, معتمدين في المقام الأول علي العلاقات الطيبة مع مجالس إدارات الأندية العربية, من أجل الإتفاق علي إقامة المباريات الودية سواء كانت خارج أو داخل مصر أو المعسكرات التدريبية التي يتخللها مباريات تجريبية, وذلك لضمان الإتفاق علي كافة الجوانب المادية وكيفية سدادها, دون تدخل من قبل شركات التسويق النصابة.
 
وأكد يوسف علي أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس قرار استدعاء الفريق الأول لكرة القدم وإنهاء معسكره بالكويت وعودته إلي القاهرة وفتح تحقيق موسع في أسباب فشل معسكر الكويت والأزمة التي تعرض لها الفريق هناك بسبب فشل الشركة المنظمة في توفير المباريات الودية التي كان يرغب الفريق في خوضها إستعدادا لمسابقة الدوري,بجانب عدم سداد الشركة الراعية للمعسكر باقي مستحقات النادي المقدرة بـ25 ألف دولار لم نحصل عليها حتي الآن من90 ألف دولار هي القيمة الإجمالية للمعسكر, وسنقومبتقديم شكوي رسمية بالفيفا والاتحاد الكويتي ضد الشركة المنظمة لمعسكر نطلب خلالها الحصول علي الـ25 ألف دولار المتبقية من قيمة المعسكر, وكذلك تعويض مادي كبير يقدره المسئولون بالكويت عن الأضرار الأدبية التي لحقت بالزمالك من جراء هذا المعسكر,بالإضافة إلي رفع دعوي قضائية ضد الشركة الراعية بالكويت وفي القاهرة, كما أننا رفضنا خوض مباراة ودية أمام إتحاد جدة السعودي بالسعودية, حفاظا علي إسم الزمالك, كما أن المبلغ المعروض لإقامة المباراة وهو100 ألف دولار غير مرض لنا, فإننا لن نشارك في أية مباراة بعد ذلك إلا بعد الحصول علي خطاب رسمي من الأندية التي ترغب في إقامة ودية مع الفريق الكروي بالمبلغ المناسب.
 
وقالت صحيفة المصرى اليوم :
 
- الخلافات تتجدد فى الزمالك.. و«الطائرة» تفتتح المونديال بـ«سكرا»
 
تجددت الخلافات داخل نادى الزمالك بعد صدور قرار من مجلس الإدارة، برئاسة ممدوح عباس، باستبعاد صبرى سراج، نائب الرئيس، من رئاسة بعثة فريق الطائرة التى غادرت إلى الدوحة للمشاركة فى كأس العالم للأندية التى تنطلق اليوم فى قطر، وعلمت «المصرى اليوم» أن إبعاد «سراج» جاء تلبية لطلب لاعبى الفريق أنفسهم بسبب خلافه معهم أثناء أزمة التمرد، ورفضه الاجتماع معهم لمناقشة طلباتهم المالية، وأكد مصدر مطلع أن لاعبى الفريق هددوا بعدم السفر إلى قطر للمشاركة فى كأس العالم فى حالة ترؤس «سراج» البعثة.
 
وأشار المصدر إلى أن «عباس» استجاب لضغوط اللاعبين، وتم إبلاغ «سراج» بالقرار، أمس الأول، عبر الهاتف، أثناء وجوده فى الكويت، حيث كان يرأس بعثة فريق كرة القدم هناك، وتم إسناد رئاسة البعثة إلى طارق عبدالحكم، مدير جهاز الكرة الطائرة بالنادى.
 
وقال المصدر إن بعض أعضاء مجلس الإدارة حملوا «سراج» مسؤولية الفضيحة التى شهدها معسكر الكويت باعتباره المسؤول عن إبرام العقد مع الشركة الراعية التى أخلت بكل تعهداتها المالية، فضلاً عن فشلها فى الاتفاق على إقامة مباريات ودية قوية، ولم يلعب الفريق سوى مبارة واحدة مع الإسماعيلى، وتمسك أعضاء المجلس فى الاجتماع الأخير بضرورة فتح تحقيق حول المعسكر.
 
وينتظر أن يناقش مجلس الإدارة فى جلسته بعد غد «الاثنين» ملف معسكر الكويت بعد الحصول على التقرير الخاص بالرحلة من الجهاز الفنى والصعوبات التى واجهها الفريق خلال فترة تواجده هناك.
 
وقال مصدر مقرب إن «سراج» يرفض تحميله مسؤولية ما حدث فى الكويت، ويحمّل الشركة المسؤولية لعدم وفائها ببنود العقد، فيما حمّل أعضاء المجلس «سراج» المسؤولية لتخلفه عن مرافقة البعثة لمدة ٥ أيام عانت خلالها البعثة من المتاعب. يأتى هذا فى الوقت الذى تسود فيه حالة من الغموض بخصوص المباراة الودية التى أعلن عنها نادى اتحاد جدة السعودى يوم ١٣ أكتوبر الجارى، ففى الوقت الذى أعلن فيه النادى السعودى عن إقامة المباراة يوم «الأحد» المقبل، حيث نشرت جريدة «المدينة» السعودية أن إدارة نادى الاتحاد تلقت موافقة نظيرتها فى الزمالك على أداء المباراة «الأحد» المقبل - أعلن النادى أن العرض شفهى، وينتظر وصول عرض رسمى لمناقشته لتجنب تكرار ما حدث فى معسكر الكويت. على صعيد آخر، جدد محمود جنش، حارس مرمى الفريق، طلبه الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد أن فشل فى الانتقال إلى الاتحاد السكندرى خلال فترة الانتقالات الصيفية، ويرفض «جنش» الجلوس على مقاعد البدلاء فى ظل تواجد عبدالواحد السيد وأحمد الشناوى، إلى حانب أنه لم يحصل على مستحقاته المالية منذ بداية الموسم.
 
وفى السياق ذاته، شكا حازم إمام من تأخر صرف مستحقاته المالية، وهدد بالرحيل فى حالة عدم الاستجابة لطلبه، وأبلغ الجهاز الفنى برغبته فى الرحيل بسبب تجاهل صرف مستحقاته خاصة أنه مرتبط بقروض وديون أنه مطالب بدفعها فى الوقت الراهن.
 
على صعيد آخر، يبدأ فريق الكرة الطائرة بالنادى بقيادة محمد اللقانى اليوم «السبت» مشواره فى كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر بمواجهة «سكرا» البولندى، ويقع الزمالك فى المجموعة الثانية مع «بى. جى. سكرا» البولندى، و«زينيت كازان» الروسى، و«العربى» القطرى، بينما ستكون المواجهة الثانية للفريق أمام العربى فى الجولة الثانية يوم ١٥ أكتوبر وسيختتم مبارياته فى السابع عشر من الشهر نفسه أمام بطل روسيا «زينيت كازان»، علماً بأن أندية الريان القطرى، وتورينتو دياتيك الإيطالى، وليون تايجرز المكسيكى، وسادا كروزيرو البرازيلى تتنافس فى المجموعة الأولى، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة لنصف النهائى، الذى يجمع متصدر المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية فى ١٨ أكتوبر، بينما ستقام المواجهة الثانية بين متصدر المجموعة الثانية ووصيف المجموعة الأولى، وتختتم البطولة يوم ١٩ أكتوبر بمباراتى تحديد المركزين الثالث والرابع والنهائى.
 
فى شأن آخر، تقدم عدد من أعضاء نادى الزمالك بشكوى جديدة إلى العامرى فاروق، وزير الرياضة، ضد ما اعتبروه تجاوزات ومخالفات صريحة شابت اجتماع الجمعية العمومية للنادى يوم ٢٩ سبتمبر الماضى، واستندوا إلى ١٤ واقعة تستوجب بطلان الجمعية، وقال عمر هريدى عضو الجمعية العمومية: من أبرز التجاوزات التى وردت فى الشكوى، فتح أبواب الصالة المغطاة أمام الجميع دون معرفة من لهم حق حضور الجمعية العمومية، وتجاهل ممثل الجهة الإدارية مدحت السيد مطالب الأعضاء باستبعاد من ليس لهم حق الحضور، مما جعل عملية التصويت غير دقيقة، فضلاً عن مخالفة ممدوح عباس، رئيس النادى القانون من خلال نائبه سامر أبوالخير لإدارة الجلسة ومناقشة جدول الأعمال بالمخالفة للائحة إلى جانب اشتباك «بودى جاردات» رئيس النادى مع كل من يبدى اعتراضا.
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
 - عودة مرتضي تثير الرعب في مجلس الزمالك التحقيق مع سراج في فضيحة الكويت.. والفريق يعود للتدريبات غد
 
بدأت التحركات الانتخابية مبكرا داخل جدران نادي الزمالك .. سادت حالة من القلق والرعب بين بعض أعضاء النادي الأبيض وكذلك مجلس الادارة بعد براءة المستشار مرتضي منصور من موقعة الجمل.. بات من المؤكد أن عودة منصور ستضرب كل التكتلات في النادي الأبيض سواء الجبهة المؤيدة لممدوح عباس أو المعارضة له وذلك لما يتمتع به منصور من شعبية كبيرة داخل جدران القلعة البيضاء.. طالب بعض أعضاء النادي من مرتضي منصور العودة من جديد الي النادي والدخول في معترك الانتخابات المقبلة المقرر لها في يوليو المقبل.
وأعلن العديد رغبتهم في الترشح علي مقعد الرئاسة في مقدمتهم ممدوح عباس الذي قطع الشك باليقين وأكد أنه لن يتراجع نهائيا عن فكرة خوض الانتخابات يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المهندس رءوف جاسر خروجه من عباءة عباس والترشح علي مقعد الرئاسة بالإضافة الي ظهور مرتضي و ترشيح جبهة المعارضة لمدحت العدل .
من ناحية أخري علمت ¢الجمهورية¢ أن مجلس الادارة قرر فتح تحقيق سري مع اللواء صبري سراج عضو المجلس وذلك بسبب الاهانة التي تعرضت لها البعثة البيضاء طوال معسكر الكويت علي الرغم من تحذيرات أعضاء المجلس له بنصب تلك الشركة الراعية وأنها لن تنفذ وعودها علي أكمل وجه ممكن بخلاف عدم سداد الشركة الراعية للمعسكر باقي مستحقات النادي المالية البالغة 25 ألف دولار.
ورفضت الإدارة الإفصاح عن القرار وفضلت أن يكون التحقيق مع سراج سريا وذلك بعد تقييم التقرير الذي تقدم به رئيس البعثة والبحث عن فريق منافس للقلعة البيضاء أكثر من مرة إلي أن تم انهاء المعسكر.
ابدي اللواء صبري سراج غضبه الشديد من الطريقة التي تم تبليغه بها بقرار نقل رئاسة بعثة فريق الطائرة بالزمالك عن طريق التليفون الي عضو المجلس احمد جلال ابراهيم قبل ان تنقل من جديد الي طارق عبدالحكم رئيس جهاز اللعبة في النادي لانشغال احمد جلال ببعض الامور الشخصية ورفض الضغوط التي وقعت علي المجلس من اجل تغييره و ابعاده عن رئاسة البعثة وانه أمر غير مقبول.
من ناحية أخري قرر البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني العودة الي التدريبات في الخامسة من عصر غد الاحد علي ملعب حلمي زامورا بعد ان اعطي الفريق راحة لمدة يومين الجمعة والسبت عقب العودة مساء الخميس من الكويت .
ويحرص فييرا علي استئناف التدريبات سريعا و كان مقررا ان يعود الفريق الي التدريبات من جديد اليوم الا ان ارهاق السفر اجلها الي الاحد ليحصل اللاعبون علي 48 ساع راحة بدلا من 24 خاصة و ان الفريق لم يستعد بالشكل المناسب لانطلاق الدوري بعد فشل معسكر الكويت.
مقتطفات
* حرص مجلس ادارة نادي الزمالك علي تهنئة خالد لطيف الابن الزملكاوي لفوزه بمقعد العضوية في انتخابات اتحاد الكرة.
* اقترب محمود لبيب الأقرب لتولي منصب المدير التنفيذي بالزمالك خلفا للواء علاء مقلد.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد