أخر الاخبار

 

الزمالك يرفض تهديدات النجوم بالرحيل واللاعبون يبيعون ممتلكاتهم .. عميد لاعبي العالم يرتدي ثوب الزعامة الكروية .. فييرا ليونس: انت صفر!!

28 اكتوبر 2012 الساعة 12:39 مساء
الزمالك يرفض تهديدات النجوم بالرحيل واللاعبون يبيعون ممتلكاتهم .. عميد لاعب


تنوعت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد والتي جاء فيها ما يلي:
 
قالت صحيفة الاهرام:
فييرا يتحدث عن فوائد وديات الزمالك وتطور الأداء
 
يعود فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلي أستئناف تدريباته بعد انتهاء أجازة عيد الأضحي المبارك والتي منحها الجهاز الفني للاعبيه ووصلت لثلاثة أيام خاصة وأن الفريق بلا مشاركات رسمية أو أي ارتباطات.
 
وفضل فييرا منحهم فرصة للابتعاد عن أجواء التدريبات والمباريات الودية حتي لا يصاب لاعبيه بالملل.
 
وسوف تكون المهمة الأولي للجهاز الفني بعد عودة لاعبيه من الإجازة هي عمل قياسات للاعبين للاطمئنان علي أوزانهم وقياس القدرة البدنية لكل لاعب عن طريق ماركو مخطط الأحمال, خاصة وأن الجهاز الفني حذر لاعبيه من الإفراط في تناول الوجبات الدسمة واللحوم في فترة العيد حتي لا يزداد أوزانهم بصورة كبيرة ويحتاج كل لاعب إلي جهد مضاعف للتخلص من الوزن الزائد, بالإضافة إلي الاعتماد علي العمل البدني أكثر من الفنيات خاصة في ظل حاجة اللاعبين لاستعادة اللياقة والبدء في الارتفاع التدريجي في الأحمال علي مدار الأيام القليلة المقبلة.
 
وأكد المدير الفني للفريق أنه يسعي لخوض مباراة ودية كل أسبوع لا سيما بعدما شاهد مستوي فريقه خلال مباراة تليفونات بني سويف الاخيرة والتي كانت علي أعلي مستوي, رغم انتهائها مبكرا بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت علي ملعب المباراة ولم يكن اللاعبون يرتدون أحذية المطر وخشي الجهاز الفني علي سلامة اللاعبين فقرر إنهاء اللقاء قبل موعده بالاتفاق مع الجهاز الفني لتليفونات بني سويف.
 
وهنا أشاد فييرا بتطور الأداء لدي لاعبيه وقدرتهم علي معايشة كل الظروف في المباريات, وهو الهدف الأساسي وعلي الرغم من تأخر الزمالك في المباراتين الوديتين اللتين لاعبهما حتي الآن إلا أن الفريق ينجح في المباريات الودية, وليس فقط الاطمئنان علي حالة اللاعبين البدنية أو البحث عن فوز ودي لا يقدم أو يأخر.
 
وتحدث فييرا عن المكاسب التي حققها الفريق من مبارايات الفريق الودية لا سيما لقاء تليفونات بني سويف والذي وصفه بالقوي والمفيد للاعبين, بعد ان وقع الفريق في عدة أخطاء في الشوط الأول وإعتمد علي الكرات الطولية دون فائدة, وفي الشوط الثاني تحسن الأداء بعد الاعتماد علي الكرات القصيرة علي الأرض ومن قدم لقدم وهو ما ساعد في تغير الاداء والتفوق, كما أن المباراة كشفت تحسن أداء الفريق بدليل نجاح الفريق في تعويض الخسارة في لقاءين متتاليين أمام مصر المقاصة ثم تليفونات بني سويف وهو أمر جيد وإيجابي ودليل علي تطور الفريق.
 
وواصل فييرا سلوكه الإيجابي مع لاعبيه والارتباط بهم بشكل أقوي بعد أن قام بلفتة أنسانية رائعة بذبحه خروفان في النادي واهدائها للعاملين والعمال بالنادي للمشاركة في الاحتفال بعيد الاضحي المبارك وقام فييرا بحضور عملية الذبح في وجود جميع لاعبي الفريق الأول والجهازين الفني والاداري وهو ما ترك انطباع إيجابي لدي الجميع وزاد من ارتباط اللاعبين والجهاز الفني المساعد بمديرهم الفني.
 
وعلي جانب أخر وافق البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك علي مواجهة فريق الإسماعيلي وديا في تأبين نجم الدراويش أحمد رزق, وترك فييرا مهمة تحديد الموعد والاتفاق علي تفاصيل المباراة للجهاز الإداري, وجاء ترحيب فييرا باللقاء الودي ليتماشي مع سياسة الجهاز الفني التي تهدف إلي خوض لقاء ودي في نهاية كل أسبوع لتعويض توقف النشاط وتحسبا للإعلان عن انطلاق الدوري في أي وقت كما هو متوقع خلال الأسابيع المقبلة.
 
وبعيدا عن فريق الكرة, قرر مجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس عقد اجتماع في الخامس من نوفمبر المقبل لمناقشة بعض الأمور المهمة والتي تأتي في مقدمتها حل أزمة مستحقات اللاعبين بالإضافة إلي تحديد موقف اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع النادي الأبيض بنهاية الموسم الجديد بعدما أوصت لجنة الكرة بتجديد عقود الرباعي أحمد سمير واحمد جعفر وإبراهيم صلاح وصبري رحيل وبحث سبل تمويل مقدمات العقود للاعبين, وسيشهد الاجتماع المقبل حضور كل من مدحت بهجت ومريم عصمت بعد تعيينهما في مجلس الإدارة واعتماد تعيينها من الجهة الادارية بدلا من عمرو الجنايني وروكسان حلمي.
 
 
قالت صحيفة الجمهورية:
عميد لاعبي العالم يرتدي ثوب الزعامة الكروية ويهدد بورقة الفيفا لاستئناف الدوري
عباس يدعو لاجتماع تسويقي للإنقاذ بعد عودته من الأراضي الحجازية
 
هدد الصقر أحمد حسن قائد منتخبنا الوطني ولاعب نادي الزمالك باللجوء إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم ¢الفيفا¢ لعودة النشاط الرياضي في ظل تجمد الدوري العام لأجل غير مسمي حتي أن معظم اللاعبين أصبحوا في حالة استياء مما يحدث بسبب افلاس الأندية حتي أن بعضهم اضطر لبيع لبعض ممتلكاته الخاصة لسداد الأقساط الخاصة بهم.
 
أكد أحمد حسن أن موضوع اللجوء للفيفا هو بمثابة ورقة ضغط وكخطوة من خطوات المطالبة بعودة النشاط الكروي مجددا والمتوقف منذ أحداث مجزرة بورسعيد خاصة أن نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي سيتم بحضور جماهيري لذا فإنه من الضروري أن يعقب ذلك القرار عودة الدوري العام.
 
وقرر الصقر استشارة بعض المحامين قبل اتخاذ أي خطوة فعلية والتقدم بشكوي للفيفا ضد الجبلاية لعدم عودة النشاط الكروي حتي الآن.
 
راهن البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم علي أن عدم عودة النشاط الكروي سيساهم بشكل كبير في إفلاس جميع الأندية ومن ثم فإن تأجيل المسابقة المحلية لأجل غير مسمي أصابه بحالة من الحزن والضيق ومع ذلك فقد اتخذ قرارا بعدم الرحيل حتي لا يؤثر ذلك بالسلب علي سيرته التدريبية.
 
من ناحية أخري .. قرر ممدوح عباس رئيس النادي فور عودته من الأراضي الحجازية لأداء فريضة الحج بعقد اجتماع عاجل ومصيري مع لجنة تنمية الموارد وخالد رفعت مدير التسويق سيتم من خلالها التطرق لكل السبل الكفيلة بإنعاش خزينة النادي الخاوية وكيفية العبور من تلك الأزمة إلي بر الأمان.
 
تقدم الثنائي ابراهيم يوسف والمهندس رءوف جاسر عضوي مجلس الادارة بمجموعة من المقترحات والتي يعتبر الغرض منها زيادة الموارد المالية في مقدمتها الانتهاء من مشروع انشاء فرع للنادي ب 6 أكتوبر وفتح باب الاشتراكات بها وكذلك انشاء قناة تليفزيونية علي غرار الأهلي واعداد ملف كامل بقيمة ايجار البوتيكات الموجودة علي سور النادي الأبيض.
حذرت رابطة ألتراس وايت نايتس اتحاد كرة اليد من استبعاد الأبيض من دوري المحترفين والمُقرر انطلاقه يوم 30 أكتوبر الجاري .. جاء ذلك بعد أن طالب اتحاد اليد نادي الزمالك بسداد مديونياته عن قيمة الاشتراكات والبالغة 108 آلاف جنيه وإلا سيتم منعه من المشاركة في البطولة وهبوطه للدرجة الثانية و هو ما رفضه أعضاء الألتراس الأبيض.
 
وقالت المصري اليوم:
الزمالك يرفض تهديدات النجوم بالرحيل.. و«اليد» يستلم كارنيهات الموسم الجديد
 
يقود ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، مجموعة كبيرة من أندية الدورى الممتاز لتقديم طلب رسمى باسمها للمطالبة بتعويضات مالية، تساعد كل ناد على تدبير أموره وتسيير شؤونه فى ظل إفلاس معظم الأندية، نتيجة تجمد النشاط الرياضى. واتفق «عباس» مع رؤساء الأندية على ضرورة التصدى بكل قوة لفكرة إلغاء الدورى من خلال مجموعة من القرارات يتم الإعلان عنها قبل تحديد القرار النهائى بشأن إقامة المسابقة من عدمها حتى يكون ذلك بمثابة الضغط على الجهات السيادية لانطلاق البطولة.
 
من ناحية أخرى، يعود غداً «الاثنين» لاعبو الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك لمواصلة التدريبات بعد الراحة التى منحها لهم البرتغالىجورفان فييرا لمدة ثلاثة أيام خلال عيد الأضحى. وأبدت لجنة الكرة بالنادى، برئاسة حمادة إمام، تذمرها من استمرار مطالبة اللاعبين بالرحيل عن الزمالك بحجة استمرار توقف النشاط الرياضى فى مصر، وأشارت اللجنة إلى أنها لن تمانع فى رحيل أى لاعب يريد ذلك، ولكن بعد إبلاغ الإدارة بقراره وتقديم عرض مادى يناسب النادى.
 
من جانبه، كشف البرتغالى فييرا، عن تفكيره فى المشاركة فى وقفة الرياضيين الثالثة المقرر إقامتها خلال أيام، وقال للموقع الرسمى للنادى، الآن أنا جزء من الكيان الرياضى المصرى، وأتمنى مثل الجميع عودة مباريات الدورى بسرعة لأننى أتضرر مثل باقى الرياضيين من توقف النشاط الكروى،
 
فيما انتهت أزمة جهاز كرة اليد مع إدارة الاتحاد، حيث وافق الأخير على مشاركة الفريق الكروى الأول لكرة اليد فى بطولة دورى المحترفين الموسم الجارى، بعد اتفاق الطرفين على جدولة مستحقات الاتحاد البالغة ١٠٨ آلاف جنيه، وينتظر أن يتسلم الفريق كارنيهات الموسم الجديد اليوم. فى شأن مختلف أعلن أحمد حسن، لاعب وسط الفريق، عن تقديره لظروف النادى الحالية بسبب توقف النشاط الرياضى فى مصر منذ ما يقرب من عشرة أشهر، ولذلك لن يضغط على مسؤولى القلعة البيضاء للحصول على مستحقاته المتأخرة.
 
 
وقالت الوطن:
فييرا لـ«الوطن»: الكرة المصرية مقبلة على كارثة حقيقية
سمعة بلدكم فى الخارج «مهزوزة».. الأندية تقترب من الإفلاس.. والبطولات «البديلة» هى الحل
 
مدرب سيئ الحظ.. تولى تدريب الزمالك منذ ثلاثة أشهرتقريبا خلفا للمعلم حسن شحاتة فى ظروف صعبة للغاية، وعقب خروج الفريق رسميا من بطولة دورى الأبطال الأفريقى، ليصبح الفريق بلا بطولة وبلا هدف يتدرب من أجله، البرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى للزمالك، فجّر فى حواره مع «الوطن» العديد من الأسرار المتعلقة بعرض القادسية الكويتى للتعاقد معه، وأزمة إيقاف النشاط الرياضى، مهاجما بشدة أيمن يونس، عضو لجنة الكرة بالزمالك، لأسباب مختلفة كشف عنها وعن تفاصيل أشياء أخرى فى الحوار..
 
* بداية.. كيف تقيم الوضع الحالى فى مصر؟
 
- لا أخفى عليك، الظروف غاية فى الصعوبة، والوضع أصبح غير محتمل، ويجب على المسئولين الإسراع فى إعادة النشاط مرة أخرى؛ لأن التوقف الدائم سيؤدى إلى كوارث مستقبلية ستضر بالجميع، مصر كانت واحدة من أفضل المدارس الكروية فى أفريقيا والشرق الأوسط، ولكن للأسف الشديد التجميد أثر بالسلب على الكرة، وأنا أعرف جيدا أن سمعة الكرة المصرية تتراجع بشكل كبير فى الخارج.
 
* كيف؟
 
- قبل أيام اتصل بى أحد أصدقائى البرتغاليين كان معى فى الإمارات وأكد لى أنه أراد أن يتابعنى عبر الإنترنت ويعرف نتائج الدورى المصرى فلم يجد مباريات، واتصل بى فى حالة ضيق شديد ليستفسر هل هناك مشاكل، وأخبرته بالفعل بأن النشاط مجمد فأصيب بالصدمة، وهذه صورة مبسطة لما آلت إليه صورة الكرة المصرية فى الخارج.
 
* والمطلوب من الدولة؟
 
- يجب على المسئولين الإسراع على الفور وعقد جلسات طارئة لإيجاد حل للأزمة الحالية؛ لأن هناك قطاعات عريضة متأثرة بتجميد المسابقة، ولا يتخلى أى مسئول عن مسئولياته؛ لأنه إذا ظل النشاط مجمدا فهذا ينبئ بكارثة حقيقية مستقبلا، خاصة أن هناك قطاعات كبيرة تعيش على كرة القدم من بينها نحن كمدربين ولاعبين وكذلك إعلام رياضى وعمال وكلهم يعانون وبشدة من توقف الدورى.
 
* كيف ترى التأثيرات السلبية لتجميد النشاط؟
 
- أولا: يجب أن يعرف الجميع أن النشاط إذا عاد فى الوقت الحالى فإن الأندية ستحاول إيجاد أموال لسد مديونياتها الضخمة التى تراكمت على مدى الأشهر الماضية، وبالتالى ستبدأ دون أى عوائد تكفى احتياجاتها وتسير أمورها بها، ولكن إذا ظل التجميد أو ألغيت البطولة فإن الأندية المصرية كلها ستتعرض للإفلاس الفورى، خاصة أنها تكافح حاليا من أجل الصمود على أمل عودة انطلاق البطولة من جديد.. وكذلك الشركات الراعية ترفض منح الأندية أموالها؛ لأن مصير البطولة فى علم الغيب.
 
* هل ترى حلا مؤقتا لحين عودة الدورى؟
 
- يجب على الاتحاد والحكومة العمل فورا على عمل بطولات بديلة للدورى تشارك فيها الأندية وتذاع مبارياتها بحيث تعمل تلك الأندية على تسويق المباريات وتحصل على عائد مناسب تسيـر به أمورها بشكل مؤقت، وأنا لا أفرض رأيا على الدولة المصرية؛ لأننى لا أزال جديدا على البلاد ولدىّ تصورات وأفكار جميلة يمكن تنفيذها للخروج من الأزمة الحالية، وإذا طلب منى أحد المسئولين المشورة سأقدمها بالتفاصيل.
 
* ما موقفك من تأكيد معظم لاعبى الفريق حول نية الرحيل فى حال إلغاء الدورى؟
 
- وما الذى يمكننى أن أفعله؟ هم لديهم العذر فى البحث عن بدائل؛ لأنهم فى النهاية يريدون اللعب وخوض المباريات الرسمية بدلا من التدريب اليومى الممل ولديهم أسر وأطفال يريدون العيش فكيف يعيشون دون أموال؟ وأنا كذلك قد يكون حالى مثلهم وأرحل إذا تم إلغاء النشاط؛ لأننى لن أبقى فى نادى يعانى ماديا من توقف النشاط وأكبده المزيد من الأموال لدفع راتبى الشهرى، إلا أننى فى ذات الوقت متمسك بالاستمرار مع النادى.
تفكير اللاعبين فى الرحيل طبيعى.. وأنا مثلهم أفكر فى الرحيل
 
* هل تلقيت فعلا عروضا؟
 
- تلقيت على مدى الأيام الأخيرة عدة عروض من أندية عربية لأننى مدرب لى اسمى وسمعتى فى المنطقة، وما لا يعرفه الكثيرون أننى تلقيت عرضا رسميا من القادسية الكويتى خلال وجود الفريق هناك، إلا أننى رفضت بعدما تمسك النادى بتدريب الفريق؛ فرجوعى فورا وترك الزمالك دون مقدمات ويعود الفريق للقاهرة دون مديره الفنى ليس من خصالى وكان ذلك سيؤثر كثيرا على اسمى فى عالم التدريب وتلقيت بعدها عدة عروض إلا أننى متمسك بالنادى.. وإذا حصلت على عرض مناسب سأخبر إدارة النادى به مبكرا لأخرج بشكل لائق.
 
* ما تقييمك لمعسكر الكويت؟
 
- يمكن تلخيصه بجملة واحدة «معسكر كارثة».. لقد كان أسوأ ما رأيت فى حياتى.. الشركة المنظمة والمسئولون عنها لا تهمهم كرة القدم بقدر ما يهتمون بالربح والحصول على الأموال، ويجب سحب ترخيص هذه الشركة على الفور.. فطوال مشوارى كمدرب لم يحدث أن تلغى لى مباراة قبلها بساعة واحدة دون سبب، وكذلك أقوم بنفسى وبعلاقاتى بحجز ملاعب التدريب بعدما رفضت الشركة الحجز للفريق.. لقد عوملنا فى الكويت كأسرى بعدما رفضت الشركة منحنا تذاكر الطيران للعودة للقاهرة بعدما رفضنا الانتظار لخوض مباراة أخرى.. المعسكر كان بمثابة الكابوس بالنسبة لى ولا أتمنى تكراره.
 
وحتى أكون منصفا فالمعسكر كان إلى حد كبير جيد على المستوى التدريبى؛ حيث أدى اللاعبون مجموعة من الوحدات البدنية والفنية، ولكن كان ينقصنا التنفيذ العملى فى الملعب من خلال خوض مباريات ودية قوية كانت ستعود بالفائدة على اللاعبين ونخرج من المعسكر السيئ بأقصى استفادة ممكنة.
 
* هل طلبت معسكرا جديدا؟
 
- لماذا؟ فأنا لا أستعد لأى شىء ولا يوجد نشاط، فكيف أطلب تكبيد خزينة النادى التى تعانى المزيد من الأموال على معسكر خارجى بلا فائدة؟ ولكن فى ذات الوقت لو كان هناك معسكر خارجى دون تحمل النادى لأموال سأوافق على الفور، ولكن يجب أن يكون منظما بالقدر الكافى ولا نكرر المعسكر المهين فى الكويت.
 
* ما تقييمك لأداء اللاعبين فى الفترة الأخيرة؟
 
- أحسد لاعبى الزمالك على التزامهم الكبير وحرصهم على الحضور للتدريبات بشكل يومى بالرغم من حالة الملل التى تسيطر عليهم، إلا أنهم ملتزمون وأنا أحرص على التقرب منهم لنكون فريقا واحدا، خاصة أن العامل النفسى مهم للغاية فى التعامل مع اللاعبين وتحديدا فى ظل الوضع الحالى.
 
ويقدم اللاعبون تدريبات جيدة ولا يتغيب أحد إلا لظروف قهرية ولا يتحدثون حاليا عن مستحقاتهم المالية مثلما كان يحدث فى السابق، وكذلك يؤدون المباريات الودية بكل قوة، والدليل أن الفريق تأخر فى مبارياته الودية الثلاث أمام الإسماعيلى والمقاصة وتليفونات بنى سويف ونجح فى التعويض والتعادل والفوز أمام المقاصة، وهذه نقطة إيجابية توضح مدى رغبة اللاعبين فى العودة والفوز، لكننى أعمل على علاجها، خاصة أنها قد تصبح إحدى السلبيات مستقبلا وتؤثر على الفريق ويخسر المباريات بهدف يسكن شباكه مبكرا.
 
* لماذا تصر لجنة الكرة على تعيين مدرب عام فى الفريق؟
 
- ليست لجنة الكرة بالكامل، وإنما شخص واحد فقط وهو أيمن يونس ولا أدرى لماذا يصر على تعيين مدرب بعينه فى الجهاز الفنى.. فهل هو صديقه ويرغب فى مجاملته بالوجود فى الجهاز؟ هذا أمر عجيب للغاية ولا أجد تفسيرا له.. وإذا كانت لجنة الكرة تصر على تعيين مدرب جديد فعليها أن تأتى للملعب وتشاهدنى وأنا أدرب الفريق بأعلى كفاءة بصحبة مساعدىّ أسامة نبيه وماركو؛ فأنا أكتفى بهما، والجهاز حاليا متجانس ولن أسمح لأحد بفرض أشخاص علىّ مهما حدث.
 
أيمن يونس خبرته «صفر».. يسعى لتعيين أحد أصدقائه مدرباً عاماً.. وأطالبه بالاستقالة من لجنة الكرة
 
* كيف ترى هجوم أيمن يونس على الفريق خلال معسكر الكويت؟
 
- أيمن يونس خبرته «صفر» وأنا أسأله: كم فريقا دربت من قبل؟ وبالطبع الإجابة ستكون «لا شىء»، وبالتالى الأمر لا يستحق الرد، لكن كان عليه أن يفرق بين وجوده فى المنظومة الرياضية فى الزمالك ووجوده كمحلل على الشاشة ليخرج ويهاجمنى ويهاجم الفريق بهذا الشكل، وإذا كان يريد التفرغ للإعلام فليقدم استقالته من لجنة الكرة بالزمالك على الفور، وإذا كان قد قرر الوجود فى النادى وفى مكان حساس كلجنة الكرة فعليه أن يعمل لمصلحته وليس لمصالح شخصية وعليه أن يغلق فمه تماما طالما قبل بأن يوجد فى النادى.
 
* بعيدا عن الزمالك.. ما توقعاتك للنهائى الأفريقى بين الأهلى والترجى؟
مباراة الترجى صعبة على الأهلى.. ومميزات الفريق التونسى كثيرة
 
- اللقاء سيكون صعبا على الأهلى؛ لأنه سيكون فى مواجهة فريق قوى للغاية مكتمل الصفوف ويمتلك خبرات كبيرة ولديه ميزة لا يمتلكها الأهلى وهى خوض مباريات رسمية فى الدورى المحلى وفاز قبل عدة أسابيع بالمسابقة، وبالتالى هو الأجهز فنيا وبدنيا وسيكون ندا قويا للأهلى فى القاهرة بخلاف الميزة الأخرى التى تصب فى صالحه وهى أن مباراة النهائى الرسمية تقام على أرضه ووسط جماهيره.
 
 
الأزمات المالية تحاصر لاعبى الزمالك.. والنجوم يبيعون ممتلكاتهم
الإدارة تصرف مستحقات الكبار.. فتح الله يقرر الرحيل.. عرض قطرى لهانى سعيد.. والفريق يستأنف تدريباته غداً
 
حاصرت الديون لاعبى الزمالك فى الفترة الأخيرة بسبب توقف النشاط الرياضى وفشل إدارة النادى فى تدبير المستحقات المالية الخاصة بهم، خاصة أن معظمهم لم يحصل على مستحقاته عن الموسم الماضى، بالرغم من استحقاق الفريق بالكامل تقاضى نسبة 25% من قيمة عقود الموسم الحالى الجديد.
 
وعلمت «الوطن» أن بعض اللاعبين اضطر لبيع بعض ممتلكاته الخاصة ليوفر الأموال التى يحاول العيش بها، نظرا للأزمة المالية الحادة التى يعانى منها النادى بالكامل فى الفترة الماضية فى ظل عدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة مسابقة الدورى من جديد.
 
وتعانى مجموعة كبيرة من اللاعبين من ديون متراكمة أثقلت كاهلهم بشدة وبعضهم مرفوعة ضده قضايا مثل حازم إمام وأحمد جعفر ومحمد عبدالشافى من أصحاب الديون والبعض منهم مهدد بالحبس.
 
من ناحية أخرى، قامت إدارة الزمالك بصرف جزء من مستحقات بعض اللاعبين قبل عيد الأضحى بعدما اشتكى اللاعبون من الأزمات المالية الخانقة التى تحاصرهم.
 
وحصل محمود فتح الله وأحمد سمير على نسبة 10% من مستحقاتهما المالية المتأخرة، فيما حصل الحارس عبدالواحد السيد على جزء من مستحقاته التى لم يتقاضاها عند تجديد تعاقده مع النادى.
 
وعلمت «الوطن» أن محمود فتح الله كلف بعض وكلاء اللاعبين بالبحث له عن عروض رسمية فى بعض الأندية الخليجية فى الفترة المقبلة، خاصة بعدما قرر رسميا الرحيل عن الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل وتأكيده لبعض المقربين منه عدم رغبته فى الاستمرار فى صفوف الزمالك فى ظل عدم ارتياحه نفسيا، بخلاف شعوره بأن مسابقة الدورى لن تقام بأى حال من الأحوال والأمور غير واضحة.
 
فى ذات السياق، بدأ هانى سعيد مدافع الفريق فى البحث عن عرض رسمى فى أحد الأندية القطرية بعدما طلب رسميا من أحد الوكلاء التوسط له ليجد عرضا فى قطر، وأكد له الوكيل أن العرض الرسمى موجود بالفعل دون الإفصاح عن الفريق والتأكيد على أنه أحد فرق القمة، ولكنه ينتظر حسم موقف مسابقة الدورى، وفى حال ألغيت المسابقة أو أجلت سيتقدم بطلب رسمى للرحيل بالعرض الرسمى لتوافق عليه إدارة النادى.
 
على الجانب الآخر، يستأنف غدا «الاثنين» فريق الكرة تدريباته بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لثلاثة أيام من قبل المدير الفنى البرتغالى جورفان فييرا.
 
وينتظر فييرا عمل جلسة مع لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام فى الأيام المقبلة للحديث حول إعداد الفريق والعروض التى تلقاها النادى مؤخرا من جانب بعض شركات التسويق ليخوض الفريق معسكرا خارجيا يؤدى خلاله بعض المباريات الودية بمقابل مادى.
 
وعلى صعيد فريق كرة اليد، توصل مجلس الإدارة لاتفاق مع اتحاد اللعبة على جدولة المستحقات المتأخرة على النادى والبالغة 108 آلاف جنيه متراكمة من السنوات الماضية، على أن يتم تقسيطها مراعاة للأزمة المالية التى يمر بها النادى أسوة ببقية الأندية المصرية، وبالتالى سيشارك الفريق فى بطولة الدورى المقرر انطلاقها يوم 30 من الشهر الجارى.
 
وأكد أيمن صلاح المدير الفنى للفريق أنه منح اللاعبين راحة أول وثانى أيام العيد لقضائها مع أسرهم على أن ينتظموا فى التدريبات بداية من اليوم استعدادا لانطلاق بطولة الدورى، وأشار المدير الفنى إلى أن البطولة ستكون خير إعداد لبطولة أفريقيا المقبلة التى تنطلق يوم 15 نوفمبر المقبل.
 
وكشف صلاح عن وجود اتفاق بين إدارة النادى ونظيرتها فى الجيش القطرى على السماح بمشاركة أحمد الأحمر -لاعب الفريق الذى انتقل مؤخرا للجيش- فى بطولة أفريقيا المقبلة على سبيل الإعارة، على أن يتحمل النادى القطرى تكاليف تذاكر الطيران، وتكلفة استخراج البطاقة الدولية البالغة 3 آلاف فرنك سويسرى، مشيراً إلى أنه سمح برحيل الأحمر لكونه فائدة للاعب فى الأساس، فضلا عن أن عقده مع النادى ينتهى فى شهر يناير المقبل ويمكنه التوقيع لأى فريق.

اخبار الزمالك

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي  ..اول تع

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي ..اول تعليق رسمى من الزمالك يعد قرار بمنع القيد

الزمالك يصدر بياناً رسمياً بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات بوطيب أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.جاء نص البيان كالتالي:تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع المنصورة.الإسماعيلى يحل اهم أزماته مع الفيفا

  تعرف على موعد ومكان  عزاء سعيد الشيشينى  أعلن نادي المقاولون العرب، وفاة الكابتن سعيد الشيشينى، رئيس لجنة البراعم ونجم نادى المقاولون العرب وقائده فى جيل الثمانينات الحاصل معه على بطولة الدوري موسم 1982 / 1983 وبطولة إفريقيا للأندية أبطال

يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإماراتي  ..تعرف على موعد نهائي دوري أ

يوكوهاما الياباني يصعد لمواجهة العين الإماراتي ..تعرف على موعد نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي ويوكوها

  يوكاها اليابانى يصعد لمواجهة العين الإماراتي  احمد عادل  الشريف  فاز فريق يوكوهاما مارينوس، على حساب نظيره أولسان هيونداي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الشرق، بركلات الترجيح (5-4)، ليضرب موعدا مع العين الإماراتي في نهائي

عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك

رسميًا .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالكسارة عبد الباقي أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادى الزمالك انه تم إيقاف القيد للنادى خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.وقال المتحدث الرسمي أن القيد سيتم فتحه خلال يوليو أو

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
المزيد