أخر الاخبار

 

لا‏..‏ عـودة للــدوري .. «الإخوان» ترفض طلب الزمالك تأجيل دورة بورسعيد .. الابيض والاحمر يدافعان عن يد مصر في إفريقيا .. تحديد مصير حازم والميرغني اليوم .. الوصل ينفي طلب التعاقد مع شيكابالا نهائياً

29 اكتوبر 2012 الساعة 12:52 مساء
لا‏..‏ عـودة للــدوري .. «الإخوان» ترفض طلب الزمالك تأجيل دورة بورسعيد .. الا


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين والتي جاء فيها ما يلي:
 
قالت صحيفة الاهرام:
لا‏..‏ عـودة للــدوري : كارثة بورسعيد مازالت حجر عثرة في طريق عودة النشاط
 
علي الرغم من تصريحات كل الرياضيين والمسئولين المطالبة بعودة النشاط الكروي‏,‏ واستئناف الدوري الكروي فإن حال الجميع يقول لا‏..‏ لعودة الدوري من خلال المثل القائل اسمع كلامك اصدقك‏..‏ أشوف أمورك استعجب‏!‏
 
وبات من الواضح أن أزمة أحداث إستاد بورسعيد مازالت تلقي بظلالها علي الكرة المصرية وكأن هناك من يريدها ان تظل حجر عثرة في طريق عودة النشاط, سواء كان ذلك من الجماهير أو المسئولين واللاعبين في ظل ما يتناثر هنا وهناك من اتهامات ومؤامرات وتهديدات وتصعيد للامور واثارة ومزايدة للجماهير.
 
وعلينا في البداية ـ تأكيد أننا والجميع مع حق أسر الشهداء في القصاص من الجناة بتطبيق أقسي العقوبات علي كل من شارك وخطط ودبر وسهل لهذه المذبحة, ولكن علينا ان نفرق مابين الشق الجنائي والشق الرياضي!
 
فاذا كنا جميعا جادين ولدينا النوايا الخالصة لعودة النشاط الكروي يجب ان نترفع عن الصغائر. وننظر للامور بشكل احترافي في اطار حجمها الطبيعي بعيدا عن تصفية الخلافات الشخصية أو المزايدات علي تعصب الجماهير, وجعل منها وسيلة ضغط لتحقيق أهداف أخري ربما تحرق الجميع بدليل اننا كنا في السابق ونحذر من تنامي قوة الالتراس التي ستتحول إلي ما يشبه الغول الذي لن يستطيع احد ايقافه بفضل دعم مجالس الادارات لهذه الجماعات حتي اصبحت الاندية غير قادرة علي مواجهتها وكبح جماح جماهيرها حتي اصبحت هي الحاكمة والمتحكمة في قرارات مجلس الادارات بالاندية.
وكما يقولون من حضر العفريت عليه أن يصرفه!
 
علينا الاعتراف بان التباطؤ وعدم التدخل الرسمي الممثل في الحكومة وبخاصة من المسئولين عن وزارة الرياضة ومسئولي الاندية جعل الازمة تتفاقم وتستعصي علي الحل.
لقد اصطدمت المشكلة من البداية بالقصور في العقوبات الرادعة, ولو كانت اتخذت العقوبات بنفس السرعة والقوة بعد وقوع الحادث بساعات لتقبلها الجميع, ولكن للاسف الشديد تم اقالة اتحاد الكرة السابق برئاسة زاهر بقرار متعجل من الدكتور الجنزوري وانتقلت المهمة إلي مجموعة من الموظفين التي كان يطلق عليها اللجنة التنفيذية وهي اضعف من ان تتخذ قرارا بحجم هذه المصيبة!
 
الامر الذي دفع الاهلي إلي الانسياق وراء رغبات جماهير الالتراس في الانتقام من كل شعب بورسعيد ووضعها في دائرة الاتهام سواء كان ذلك بوازع إرضاء الجماهير أو خشية رد فعلهم مما حول القضية إلي ما يشبه الخلاف الشخصي بين المسئولين بالنادي الاهلي والمصري في ظل اصرار كل منهما علي موقفه, بل وصل إلي حد التلاسن والاتهام المباشر لكل شعب بورسعيد.
 
وعندما جاء قرار اللجنة التنفيذية التي تقوم بتسيير ادارة الاتحاد مواكبا لنص اللوائح في الاتحاد المصري والفيفا رفض الاهلي قبولها ونفس الامر من جانب المصري!
 
وكانت المفاجأة عندما لجأ المصري إلي لجنة التظلمات باتحاد الكرة, وبدلا من تأييد الحكم أو تخفيف العقوبات فوجئ الجميع باللجنة توقع اقصي العقوبات فيما يشبه بمن تضرر من عقوبة الحبس15 سنة فلجأ إلي محكمة النقض فما كان منها سوي انها حكمت عليه بالاعدام! وهذه نقطة تحفظنا علي قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة السابق!
 
فلم يكن امام المسئولين بالمصري سوي اللجوء إلي المحكمة الرياضية الدولية, وهو حق مشروع للجميع بعيدا عن المزايدات, وعندما ذهب المصري للمحكمة لم يكن ذلك سرا أو في الخفاء, بل كان ذلك معلنا والنادي الاهلي كان اول من يعلم بذلك وكل ذلك كان يكتب ويتردد في جميع وسائل الاعلام!
 
ولكن ان يدعي الاهلي بانه لم يكن علي علم واتحاد الكرة خدعه في تضليل المحكمة الرياضية الدولية فهذا يتنافي مع الحقيقة, خاصة ان الاهلي ليس طرفا في القضية, وليس من حقه الدخول في القضية باعتباره ليس طرفا!
 
اما الاتهامات الموجهة لاتحاد الكرة, وان المصري لم يكن يستطيع الذهاب للمحكمة الرياضية بدون هذا الخطاب, ليس صحيحا لانه بامكان اي ناد او اي لاعب اللجوء للمحكمة الرياضية ضد الاتحاد الاهلي المحلي او حتي القاري أو الدولي!
 
وربما جاء حكم المحكمة الرياضية الدولية صادما للمسئولين بالاهلي وجماهيره عندما الغي عقوبات لجنة التظلمات باتحاد الكرة التي ربما تم اتخاذها لتحقيق رغبات وامنيات مسئولي الاهلي عندما قرروا عقب الحادث مباشرة عدم اللعب في بورسعيد لمدة5 سنوات بعد وقوع الحادث بساعات!
 
الان اصبحنا أمام معضلة في ظل تأزم الموقف بعد انصاف المصري بحكم المحكمة الرياضية الدولية ـ غير القابل للطعن أو النقض ـ واصرار الاهلي علي اللجوء إلي المحكمة الفيدرالية في ظل الاتهامات المرسلة بلا ادلة علي تدخل هاني أبوريدة في التأثير علي حكم المحكمة وتلاعبه في الاوراق المرسلة من اتحاد الكرة واعادة القضية إلي نقطة الصفر.
 
الآن علينا جميعا البحث عن مخرج من تلك الازمة بعيدا عن الصدام مع حكم المحكمة الرياضية بما لايخالف لوائح الفيفا واتحاد الكرة المصري في ظل حالة التربص من الجميع بالكرة المصرية, وفتح قنوات اتصال شرعية مع جميع أطراف الازمة في ظل حالة الاحتقان عند جميع الأطراف ومطلوب ان نحكم العقل ويبادر الجميع بتقديم التنازلات وابداء حسن النوايا اذا كنا نريد
 
عودة الدوري دون الدخول في أزمات جديدة حتي تدور عجلة النشاط, ويجب ان نفرق هنا بين حق الشهداء الجنائي والشق الرياضي الذي يتضرر منه اكثر من114 ناديا بمختلف درجات الدوري, اما ما يجري حاليا من طعن علي قرار المحكمة الرياضية الدولية..لن يفيد ويجعلنا محلك سر, ومعها سيكون شعار الجميع.. لا لعودة الدوري.
 
خاصة في ظل المعطيات الجديدة بعد رضوخ اتحاد الكرة الجديد لكل مطالب الاهلي بالطعن علي قرار المحكمة الرياضية في المحكمة الفيدرالية وترك مهمة اعداد الملف لمسئول بارز بالاهلي ومحامي النادي لا لغرض انهاء الازمة عند هذا الحد, بل من اجل اثبات ان موقف الاهلي علي صواب عندما قطع علي نفسه عهدا بعدم اللعب في بورسعيد لمدة خمس سنوات, وتاكيد الاتهام ضد شخص بعينه في اتحاد الكرة وتحميله المسئولية في صراعات شخصية لا طائل منها, وللاسف الشديد يدخل وزير الرياضية الذي يفترض فيه ان يكون حكما محايدا بين الجميع طرفا في الصراع!
 
ونؤكد للجميع انهم مخطئون اذا ما تصوروا ان فتح القضية من جديد سوف ينهي الازمة بل سيعيدنا إلي نقطة الصفر, وربما تكون عواقبه اشد مررا وقسوة علي الجميع خاصة وأن مايحدث هو اشبه بما كان يفعله النظام السابق, باشغال الجماهير بقضايا وهمية لصرف النظر عن القضايا الاساسية, واللبيب بالإشارة يفهم!! فلم تعد عودة الدوري قضية تشغلهم بقدر التصارع علي اقتسام الكعكة الجديدة!.
 
الزمالك والاهلي يدافعان عن اليد المصرية في بطولة إفريقيا
 
أوقعت قرعة بطولة إفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الدوري فريق الزمالك ضمن فرق المجموعة الثانية وضمت معه فرق مراكش المغربي والنصر الليبي وسوا الإيفواوري وايتوالي الكونجولي‏,‏
 
بينما ضمت المجموعة الاولي فرق ارت المغربي وجاسيس سكيكدا الجزائري والاهلي الليبي وفاب الكاميروني وستادي ماندجي الجابوني والبوليس الرواندي, اما فريق يد الأهلي فقد جاء علي رأس المجموعة الثالثة مع فرق الترجي التونسي واوليمبيك الجزائري وبراميرو الانجولي وجاسك الجاميكي
 
ومن المقرر أن تنطلق البطولة في نهاية الشهر المقبل بالمغرب ويشارك فيها فريقا الأهلي والزمالك كونهما ابطال مصر وحاملا أخر لقبين للبطولة قبل أن يتم ألغاء دوري الموسم الماضي بسبب ألغاء نشاط الرياضة المصرية بشكل عام.
 
وأكد أيمن صلاح المدير الفني لفريق الزمالك الأول لكرة اليد أن فريقه سوف يتحمل مرة أخري علي عاتقه مسئولية الدفاع عن سمعة اليد المصرية وهو يعيش ظروفا صعبة منذ أن توقف النشاط بالإضافة إلي المشاكل الداخلية التي تعتصر الفريق يوما بعد الأخر.
 
ويعيش الأهلي نفس الظروف الصعبة بسبب توقف النشاط وإن كان الجهاز الفني للفريق قرر البدء في الإعداد مبكرا حتي يعوض غياب المباريات وقد يكون هناك برنامج مشترك للقطبين من اجل إعداد قوي قبل البطولة الإفريقية وحتي لا يخرج اللقب لأي فريق أخر.
 
وأضاف المدير الفني للزمالك: الجميع يطالب الفريق بتقديم مستوي مشرف والفوز بالالقاب القارية دون أن يفكر في كيفية الإعداد أو التدريب والاحتكاك قبل المشاركة في البطولة, فالموقف الصعب الذي يعيشه الفريق لعدم وجود مباريات رسمية أو أي احتكاك يزيد من صعوبة المهمة لفريقنا, ولا يوجد أي فريق يرغب في خوض مباريات ودية بسبب عدم وجود أي موارد للأندية بعد توقف النشاط والجميع يسعي لترشيد الأنفاق..
 
وعاد صلاح ليؤكد أن هناك برنامج مكثف للفريق وضعه الجهاز الفني للفريق سيبدأ بعد عودة اللاعبين من أجازة عيد الاضحي المبارك وسوف نعمل دون أن نطالب بأي مستحقات مالية سواء القديمة أو التي أصبحت واجبة الدفع, خاصة وان فريق اليد أخذ علي عاتقه رفع أسم النادي والحفاظ عليه دون أن يلتفت إلي سلوك إدارة النادي وتجاهلها للفريق.
 
وقرر الجهاز الفني تأجيل العودة لتدريبات الفريق بعد ان كان مقرر أن تعود بعد يومين من عيد الأضحي ولكن رأي الجهاز الفني منح اللاعبين راحة اكبر خاصة وأن الفترة المقبلة ستتطلب جهدا كبيرا وتركيزا في التدريبات ورأي أن الراحة السلبية ستساعد اللاعبين علي بذل الجهد خلال الفترة المقبلة.
 
وقالت الجمهورية:
تحديد مصير حازم والميرغني اليوم .. الجهاز الفني يدرس فتح التحقيقات مع إمام الصغير من عدمه !!
الزمالك يعود للتدريبات.. و لجنة الكرة تجتمع الأسبوع المقبل بحضور فييرا
 
يعقد اليوم الجهاز الفني لفريق الكرة الاول بقيادة البرتغالي جورفان فييرا جلسة خاصة بعد مران الفريق لدراسة موقف حازم امام الظير الايمن للفريق من ازمته الاعلامية الاخيرة التي دارت حول رقصه عاريا في شارع جامعة الدول يوم وقفة عرفات قبل صلاة العيد و انتشار عدد من الفيديوهات الخاصة بالواقعه علي الانترنت ومتابعتها اعلاميا و اتهام البعض للاعب بتناوله للكحوليات او تعاطيه مواد مخدره خاصة وان الفريق يعود من الاجازة اليوم والجهاز لا يعلم اي شئ عن الواقعة.
 
من جانبه ابدي اللاعب حزنه من الاتهامات التي صبت عليه بشدة اثناء احتفاله مع بعض اصدقائه بالعيد يوم الوقفة.. وأكد علي أنه كان يشارك زملاءه الفرحة بالعيد رافضا اتهامه بشرب الخمر او تعاطي اي مواد مخدرة مؤكدا توجهه بعد ذلك لصلاة العيد.
 
ومن المتوقع ان تفتح الادارة التحقيق مع اللاعب اليوم او غدا حيث ان الادارة كانت في اجازة بمناسبة عيد الاضحي و لم تتخذ اي اجراءات خلال الفترة الماضية ضد اي لاعب.. كما انه من المتوقع ايضا فتح التحقيقات مع احمد الميرغني لاعب الفريق الاول بعد تصريحاته الاخيرة التي هاجم فيها النادي و الادارة في حوار نسب له وقال فيه ان النادي ¢ يهين ¢ ابناءه من اجل الجدد.. واكد خلاله علي ان المنظومة داخل النادي مليئة بالاخطاء سواء علي المستوي الاجتماعي او الكروي.
 
من جانب آخر يستانف اليوم فريق الكرة الاول بنادي الزمالك تدريباته اليومية من جديد علي ملعب النادي حلمي زامورا بميت عقبه بعد انتهاء اجازة العيد التي منحها المدير الفني البرتغالي جورفان فييرا للاعبيه لمدة وصلت الي ثلاثة ايام قضاها اغلب نجوم الفريق خارج القاهرة في المدن الساحلية.. كما قضي المدرب صاحب الاصول البرازيلية العيد مع اسرته في القاهرة بعد ان وصلت الجمعه الماضية.
 
و كان آخر تجمع للفريق يوم الاربعاء الماضي حيث خاض لقاء وديا امام تليفونات بني سويف انتهي بالتعادل 2/2 قبل انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بسبب الامطار الغزيرة.
في سياق متصل تجتمع لجنة الكرة بنادي الزملك برئاسة حماده امام مطلع الاسبوع المقبل بحضور فييرا لبحث العديد من الامور المتعلقة بالفريق الاول بالنادي في مقدمتها مناقشة موقف المدير الفني صاحب الاصول البرازيلية مع الفريق خاصة بعد ان اعلن رغبته الرحيل عن النادي في حال استمرار توقف النشاط الكروي في البلاد.
 
وكان مسئولو القلعه البيضاء قد طلبوا من فييرا تأجيل حسم مصيره الي ما بعد مباراة الاهلي و الترجي بالقاهرة في مباراة الذهاب لنهائي دوري ابطال افريقيا المقرر لها يوم 4 نوفمبر المقبل و التي سيتحدد علي ضوءها عودة الدوري من عدمه في حالة نجاح المباراة و الخروج بها الي بر الامان في ظل الحضور الجماهيري للقاء.
 
و حددت اللجنة الاسبوع المقبل للاجتماع حيث ان عددا من اعضائها خارج البلاد حاليا و في مقدمتهم ايمن يونس المتواجد بلندن ومن المتوقع ان يعود نهاية الاسبوع بالاضافه الي عودة حازم امام اليوم من السعودية بعد ادائه لفريضة الحج.
 
علي صعيد آخر نال نبيل عبدالفتاح مدير العلاقات العامه بالزمالك اشادة كبيرة من اعضاء النادي للتنظيم الجيد للاحتفالات داخل النادي بمناسبة عيد الاضحي.. و توفير الالعاب الجديدة للاطفال و تهيئة النادي لاستضافة اعداد كبيرة من الاعضاء خلال الايام الماضية.
 
وقالت المصري اليوم:
«الإخوان» ترفض طلب الزمالك تأجيل دورة بورسعيد
 
رفضت اللجنة المنظمة لبطولة حزب الحرية والعدالة «الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين» طلب الزمالك تأجيل دورتها فى كرة القدم التى تستضيفها بورسعيد ٥ أيام حتى يتسنى للفريق المشاركة فيها، وأكد عماد الدين الألفى، منسق البطولة، أن اللجنة المنظمة للبطولة رفضت طلب الزمالك، وقامت بإعداد جدول المباريات للفرق المشاركة، وعلى رأسها الإسماعيلى دون إدراج الزمالك، وقال إن البطولة ستنطلق رسميا الأربعاء المقبل، وأرجع رفض طلب القلعة البيضاء لأسباب تتعلق بموعد انطلاق ونهاية البطولة قبل ١٥ نوفمبر حتى يتسنى لفرق القسم الثانى المشاركة والاستعداد جيدا للدورى الخاص بها يوم ٢١ من الشهر نفسه، وقال إن أى تأجيل كان سيحول دون إقامة الدورة، فيما ينتظر مجلس الإدارة وصول عرض رسمى من نادى الوصل الإماراتى لشراء محمود عبدالرازق شيكابالا، وأكد اللواء صبرى سراج نائب رئيس النادى أنه فى حالة تلقى شيكابالا المعار حالياً للوصل عرضا للبيع النهائى سيتم عرضه على المجلس فى اجتماعه يوم ٥ نوفمبر المقبل لمناقشته، نافيا تلقى الإدارة أى عروض رسمية من النادى الإماراتى،
 
وأكد سراج تمسك الإدارة والجهاز الفنى بوجود شيكابالا فى القلعة البيضاء، وقال: لا توجد نية للتفريط فى اللاعب نهائياً، وإن الموافقة على إعارته الأخيرة لتنفيذ قرار المجلس بعقوبته بعد أزمته الأخيرة، وعلمت «المصرى اليوم» أن الوصل يعتزم بالفعل التقدم بطلب رسمى لشراء شيكابالا نهائياً خلال الفترة المقبلة بعد تألقه مع الفريق خصوصاً فى ظل غموض موقف الدورى المصرى يأتى هذا فى الوقت الذى كشف فيه سمير عبدالتواب، وكيل اللاعب، تلقى شيكابالا عرضا أوروبيا لكنه رفض الإفصاح عن هوية النادى، وقال إنه سيعلن عنه فور انتهاء فترة إعارته بالإمارات.
 
فيما ينتظر مجلس الإدارة الموافقة الرسمية من الجهة الإدارية لتعيين الثنائى مدحت بهجت ومريم عصمت بالمجلس بدلاً من عمرو الجناينى وروكسان حسن حلمى، حيث يأمل ممدوح عباس، رئيس النادى، فى حضور الثنائى الجديد للاجتماع المقبل الذى لن يتم إلا بعد اعتماد تعيينهما رسميا من وزارة الرياضة.
 
وفى محاولة لاحتواء أزمة تذمر لاعبى الفريق الكروى الأول بعد تهديداتهم بالرحيل، قرر مجلس الإدارة صرف ٧.٥٪ من نسبة الـ٢٥٪ من مستحقات اللاعبين المتأخرة عن الموسم الماضى، حيث وعد رئيس النادى بصرفها عقب عودة اللاعبين بعد إجازة عيد الأضحى، وقال إنه تعذر صرف المستحقات قبل العيد لظروف إجازات البنوك.
 
وأكد حمادة أنور، المدير الإدارى، أنه قام بصرف جزء من مستحقات بعض اللاعبين أصحاب العقود الصغيرة قبل العيد، وأنه بصدد صرف مستحقات باقى اللاعبين فور العودة من الإجازة، لكنه رفض الإفصاح عن قيمة النسبة التى سيتم صرفها للاعبين أصحاب العقود الكبيرة باعتبار ذلك شأناً داخلياً بالفريق، وقال إنه لا يتحدث عن أى أمور مالية إلا بعد صرفها رسمياً.
 
ورغم ذلك لم تهدأ ثورة اللاعبين ضد مجلس الإدارة، حيث هدد بعض اللاعبين بالرحيل فى مقدمتهم محمود فتح الله وأحمد جعفر وإبراهيم صلاح ومحمد عبدالشافى واليكسيس موندومو ورزاق إذا لم يحصلوا على ضمانات رسمية بصرف جميع مستحقاتهم عن الموسمين الماضى والجديد.
 
فى السياق ذاته، رفعت لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام توصية عاجلة لمجلس الإدارة بضرورة تجديد وتعديل عقود الرباعى أحمد جعفر وأحمد سمير وصبرى رحيل وإبراهيم صلاح، خصوصاً أن هؤلاء اللاعبين يحق لهم التوقيع لأى ناد آخر فى يناير المقبل لانتهاء عقودهم رسميا بنهاية الموسم الحالى.
 
ويستأنف الفريق تدريباته عصر اليوم الاثنين على ملعب حلمى زمورا عقب عودة اللاعبين من الراحة السلبية التى حصلوا عليها أول ٣ أيام عيد الأضحى المبارك، وأكد حمادة أنور المدير الإدارى أن المدير الفنى حدد يوم ٣ نوفمبر المقبل موعدا مبدئيا للقاء الإسماعيلى وديا بناء على طلب الأخير فى ذكرى تأبين نجم الدراويش أحمد رزق، وأوضح أن الجهاز الفنى كان يفاضل بين يومى ٣ و٤ نوفمبر، لكننا فضلنا الموعد الأول حتى يتسنى للاعبين متابعة مباراة النهائى الأفريقى بين الأهلى والترجى.
 
فى شأن آخر، أشاد أعضاء النادى بحفل عيد الأضحى الذى نظمه نبيل عبدالفتاح، مدير إدارة العلاقات العامة، والذى اكتظ بالعديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية.
 
 
وقالت الوطن:
الوصل: لم نطلب التعاقد مع شيكابالا نهائياً
المدير التنفيذى: عبدالرازق فتح الدورى الإماراتى أمام اللاعبين المصريين .. والزمالك يستثمر دجاجة تبيض ذهباً
 
يستأنف فريق الكرة الأول بنادى الزمالك تدريباته اليوم الاثنين بعد فترة إجازة العيد التى امتدت لثلاثة أيام، منحها البرتغالى جورفان فييرا للاعبين لقطاء العطلة مع أسرهم، خصوصا فى ظل عدم حسم مصير بطولة الدورى حتى الآن، ورفض فييرا فكرة خوض مباراة ودية الأسبوع الحالى وفقا للبرنامج الذى سبق أن وضعه بخوض مباراة ودية أحد أيام الأربعاء أو الخميس من كل أسبوع حتى لا يفقد اللاعبون لياقتهم الفنية.
 
وأكد أسامة نبيه، مدرب الفريق، أن الجهاز الفنى سيركز على رفع الجانب البدنى لدى اللاعبين لمدة أسبوع بعد الراحة السلبية لمدة ثلاثة أيام، وسيخوض أولى مبارياته الودية يوم الأحد أو الاثنين من الأسبوع المقبل خوفا من تعرض أى لاعب للإصابة.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه نبيه أن الجهاز الفنى وافق على مواجهة الإسماعيلى وديا فى تأبين أحمد رزق، لاعب الدراويش السابق، إلا أنه طلب من نظيره فى الإسماعيلى ضرورة تحديد موعد سريعا حتى يستطيع الجهاز الفنى وضع برنامجه بشكل طبيعى لفترة طويلة.
 
وعن قدرة الفريق على المشاركة فى بطولة الدورى حال استئنافها بشكل مفاجئ، قال مدرب الزمالك: الفريق جاهز من الناحية الفنية لبداية الدورى فى أى وقت، ونحاول بجميع الأشكال الحفاظ على مستوى اللاعبين، فى ظل المجهول الذى تواجهه جميع الفرق المصرية، حتى إننا أصبحنا نعيش على المجهول.
 
من جهة أخرى، نفى حسن طالب، المدير التنفيذى لنادى الوصل الإماراتى، التقدم بعرض رسمى أو شفهى لشراء محمود عبدالرازق (شيكابالا)، صانع ألعاب الزمالك المعار إلى فريقه لمدة عام بشكل نهائى، وقال طالب فى تصريحات لـ«الوطن»: شيكابالا لاعب كبير واكتسب شعبية كبيرة فى الإمارات، لكننا إلى الآن لم نحسم أمر التعاقد معه بشكل نهائى.
 
وأضاف: أعضاء مجلس الإدارة والجماهير فخورون بوجود لاعب بحجم شيكابالا فى صفوف الفريق، لكن التعاقد معه بشكل نهائى سيكون بمفاوضات مباشرة مع إدارة الزمالك، ونعلم أن القيمة المالية ستكون كبيرة، لكن الشعبية الكبيرة التى منحها شيكابالا والقوة الإضافية لنا تدفعاننا لدفع أى مبلغ للتعاقد معه، وأرى أن إدارة الزمالك ستنجح فى استثمار دجاجة تبيض ذهبا عن طريق بيع أو إعارة لاعب بحجم شيكابالا.
 
وتابع: شيكابالا فتح باب الدورى الإماراتى أمام اللاعبين المصريين، وأؤكد لك أن هناك الكثير من اللاعبين المصريين سينضمون إلى الدورى الإماراتى فى الفترة المقبلة، لكننا لن نتعاقد مع أى لاعب مصرى آخر فى الفترة الحالية؛ لأننا نملك 4 لاعبين أجانب فى القائمة، وهو الحد المسموح به للتعاقد مع لاعبين، وبالتالى فلن تكون لدينا فرصة لضم لاعبين مصريين خلال انتقالات يناير.
 
من جانبه، أكد أسامة نبيه، مدرب الزمالك، أن الجهاز الفنى لا يمانع فى استمرار «شيكابالا» مع الوصل فى حالة استمرار الوضع الحالى من توقف النشاط الكروى داخل البلاد، لكنه رفض فكرة البيع النهائى، مشيرا إلى أنه فى حالة استشارة الجهاز الفنى سيتم طلب إعارته فقط لمدة عام آخر.
 
فى شأن مختلف، أقامت إدارة العلاقات العامة فى النادى، برئاسة نبيل عبدالفتاح، حفلا داخل النادى نال استحسان مجلس الإدارة؛ حيث انقسم الحفل إلى فقرتين رئيسيتين، الأولى للأطفال، ثم حفل غنائى يضم عددا من المطربين الشباب.
 
يُذكر أن جورفان فييرا، المدير الفنى للفريق الأبيض، احتفل مع عمال النادى بالعيد، من خلال ذبح خراف داخل النادى وتوزيع لحومها عليهم.

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد