أخر الاخبار

 

الزمالك يطالب الحكومة بالتعويض ـ الابيض والاحمر يمثلان مصر في البطولات الإفريقية ـ نجوم الفريق يهددون بالتصعيد .. وفييرا يرفض التدخل

8 نوفمبر 2012 الساعة 10:33 صباحا
الزمالك يطالب الحكومة بالتعويض ـ الابيض والاحمر يمثلان مصر في البطولات الإ


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وفيما يلي اهم ما جاء بها:
 
وقالت الاهرام:
الأهلي والزمالك وإنبي تمثل مصر في البطولات الإفريقية
 
اتحاد الكرة يفتش في دفاتره القديمة‏00‏ هكذا يمكن وصف مايحدث حاليا في الجبلاية في ظل تفاقم الازمة المالية التي ضربت صناعة كرة القدم علي خلفية توقف نشاط اللعبة وقلة الموارد المالية التي كان يحصلها الاتحاد لتصبح الموارد المالية هي العنوان الحقيقي للمرحلة الحالية ولذلك اعطي مجلس الجبلاية تعليماته للجنة القانونية لتحديد الوضع القانوني للمستحقات التي الخارجية للاتحاد والمطالبة بها وتحصيلها, حيث تبين أن له مستحقات خارجية تبلغ70 مليون, جنيه منها31 مليون جنيه مديونيات علي التليفزيون بينما توجد ديون علي الجبلاية تصل إلي50 مليون جنيه.
 
صرح بذلك حسن فريد نائب رئيس الاتحاد, وفيما يتعلق بشركة الملابس للمنتخبات الوطنية أكد لا توجد شركة مسئولة عن هذا الأمر منذ أكثر من سنة وخاصة بعد فسخ التعاقد مع الشركة السابقة وسيتم إجراء المزايدة الجديدة بعد ستة أشهر من الآن عقب انتهاء عقد الشركة الراعية لاتحاد الكرة. مشيرا إلي موافقة مجلس الادارة في اجتماعه الأخير علي مشاركة ناديي الاهلي والزمالك في كأس افريقيا للاندية ابطال الدوري ونادي انبي في الكونفيدرالية باعتباره بطل كأس مصر2010 كما تم الاستقرار بين أعضاء المجلس علي تعيين الحكم الدولي السابق أحمد الشناوي لتولي رئاسة الإدارة الفنية للحكام.
 
كما تمت الموافقة علي تعديل عقد ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب وتحديد راتب شهري له يقدر بـ25 ألف جنيه شهريا. أشار محمود الشامي عضو المجلس إلي أن اتحاد الكرة قرر صرف10 آلاف جنيه لكل لاعب من منتخب الشباب كمكافأة للتأهل إلي كاس الأمم الأفريقية للشباب. وصرف دفعة لاندية القسمين الثاني والثالث اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد2012/2011 قدرها20 الف جنيه بمناسبة بدء الموسم الرياضي وذلك تحت حساب نسبة ال5% من البث الفضائي+1% من عقود اللاعبين طبقا لقرار الجمعية العمومية9/27 وكذلك الموافقة علي اشتراك منتخب الشباب في بطولة شمال افريقيا تحت19 سنة في الفترة من7 الي13 ديسمبر المقبل.
 
في سياق اخر قام محمد حافظ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشوري بزيارة مقرالاتحاد وحضر اجتماعا مع مجلس الادارة تم خلالة مناقشة عودة الدوري العام بعد نجاح التنظيم في مباراة الاهلي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا.
 
 
وقالت الجمهورية:
بسبب خسائر توقف النشاط .. الزمالك يطالب الحكومة بالتعويض
 
يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك التقدم بطلب إلي وزارة الرياضة من أجل تعويض الخسائر المالية التي تعرض لها النادي الأبيض بسبب توقف مباريات الدوري العام منذ شهر فبراير الماضي.
 
وعلمت ¢رياضة الأسبوعي ¢ . أن مجلس الزمالك يفكر في مطالبة الدولة بدفع مستحقات اللاعبين عن الموسم الحالي . بالإضافة إلي تحمل قيمة رواتب الجهاز الفني وذلك في حالة إلغاء الدوري هذا العام.
 
وجاء تفكير مجلس إدارة نادي الزمالك بعد أن رفض فكرة إعارة اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة من أجل توفير المستحقات المالية وذلك بسبب مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم القادم.
 
ووجد مجلس إدارة نادي الزمالك صعوبة في التخلي عن بعض لاعبيه خلال الدور الثاني من الدوري علي أن ينضم اللاعبون قبل بداية دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا . بسبب ضرورة قيد جميع اللاعبين في القائمة الأفريقية . وخوفا من تعرض الفريق لأزمة الخروج المبكر بسبب فقد نجومه.
 
ويدعم مسئولي الزمالك موقفهم في ضرورة تحمل الدولة لقيمة عقود اللاعبين عن الموسم الحالي . بسبب أن قرار إيقاف الدوري هذا العام جاء من خلال الدولة وليس الأندية التي أبدت إستعدادها لخوض مباريات الدوري حتي بدون حضور الجماهير.
 
وكان الزمالك يفكر في تخفيض قيمة عقود لاعبيه في الموسم الحالي في حالة عدم إقامة الدوري لكنه صدم بمنع لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم ¢الفيفا¢ لتخفيض قيمة العقود في حالة وجود قرار بوقف الدوري . وهو ما يمنح للاعبين حق فسخ التعاقد عن الفريق والرحيل في حالة تخفيض العقود دون موافقة.
 
ورفض جميع لاعبي الزمالك فكرة تخفيض عقودهم مع الفريق رغم توقف النشاط . مطالبين بالحصول علي المستحقات كاملة أو السماح لهم بالرحيل عن الفريق نهائيا حيث رفض بعض اللاعبين فكرة الإعارة حتي نهاية الموسم الجاري ثم العودة للفريق من جديد.
ويعاني الزمالك خلال الفترة الحالية من أزمة عدم منح اللاعبين مستحقاتهم المالية عن الموسم الجديد والتي لم يتم صرفها بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي حاليا وتوقف الدوري وتبعه توقف مصادر الدخل للنادي التي كان يتم من خلالها الصرف علي فريق الكرة.
 
وأكد ممدوح عباس رئيس الزمالك أنه لن يتخلي عن لاعبيه بسبب ضرورة المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا والمنافسة عليها رغم أنه سيلعب في ظروف صعبة للغاية بسبب عدم الإستعداد مثل المنافسين الذي يلعبون مباريات رسمية.
 
وتمسك رئيس الزمالك ببقاء البرازيلي فييرا كمدير فني للفريق وعدم رحيله حتي في حالة إلغاء الدوري هذا العام . وذلك من أجل بطولة دوري أبطال أفريقيا وختي يحافظ علي الإستقرار الحالي الذي وصل إليه الفريق.
 
من جانبه أبدي البرازيلي فييرا المدير الفني لفريق الزمالك موافقته علي إقامة الدوري بنظام المجموعتين . مؤكدا أنه لا يمانع في أي نظام يتم إقامة بطولة الدوري عليه . لأنه يبحث عن إقامة الدوري فقط.
 
وكانت بعض التقارير قد أشارت إلي أن إتحاد الكرة يفكر في إقامة الدوري بنظام المجموعتين من أجل القدرة علي وضع جدول ينهي الدوري في شهر يونيو القادم حتي يمكن بداية الدوري في الموسم الجديد في موعده بنظام المجموعة الواحدة بإنتظام.
وأشار فييرا أن إقامة المباريات الرسمية في مصر هو المهم والنظام لن يمثل أزمة لأن اللاعبين يعانون بشدة من توقف مباريات الدوري المصري خلال الفترة الحالية وإستمرار الوضع كما هو يزيد الأمور تعقيدا.
 
مؤكدا أنه يحتاج الدوري للحفاظ علي تركيز اللاعبين وفي نفس الوقت الإستعداد الجيد للمشاركة في مباريات دوري أبطال أفريقيا التي تأثر الفريق في نسختها الحاليه وخرج من دور الثمانية بسبب توقف الدوري.
 
وقالت المصري اليوم:
الزمالك يحمل الحكومة مسؤولية عدم عودة الدورى
 
حمل ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، المسؤولين فى الدولة والحكومة مسؤولية عدم عودة الدورى الممتاز لكرة القدم.
 
وقال: إن تعليقهم المسؤولية دائماً على شماعة الأمن أمر بات غير مقنع، خصوصاً بعد التنظيم الرائع لمباراة الذهاب فى نهائى بطولة أفريقيا بين الأهلى والترجى فى برج العرب، رغم صعوبتها مؤكداً أنها مرت بسلام وفى هدوء تام،
 
 ولم يحدث ما يعكر الصفو، وطالب باستغلال هذه الخطوة الجيدة فى إعادة النشاط، لاسيما أن المباراة ستقام على ملاعب عسكرية ودون الجماهير. وكشف عباس أن مجلس الإدارة سيناقش فى اجتماعه غداً «الجمعة» ملف «شركة الزمالك لكرة القدم» وقال: سنقوم بفصل ميزانية فريق الكرة عن النادى حتى تتوافر شروط الاحتراف المطلوبة للمشاركة فى دورى الأبطال الأفريقى، مشيراً إلى أن استاد القاهرة سيكون ملعب النادى لإيجاره سنة كاملة وفقاً للائحة. وأضاف رئيس النادى أن ميزانية الكرة تعتبر منفصلة عن ميزانية النادى، ولكن الأيام المقبلة ستشهد انفصالها بشكل نهائى، مؤكداً أن الشركة ستكون ملكاً للجمعية العمومية، وأن النسبة الأكبر ٥١٪ ستكون مملوكة للنادى، ولا يحق لأى شخص السيطرة عليها.
 
وقال: رئاستى للشركة لن تتم إلا بالانتخابات، وعلى من يرغب فى ذلك أن يترشح للفوز بالمنصب، وقال إن الحديث عن شرائى شركة الزمالك لكرة القدم «كلام فارغ وهبل». وأكد عباس أن موقفه النهائى من خوض انتخابات النادى المقبلة وانتخابات رئاسة الشركة فى يد طبيب القلب الخاص به فى إنجلترا، بالإضافة إلى حالته الصحية المرتبطة بمرض السكر،
 
 وقال عباس: أنا لا أشغل نفسى بأمر الانتخابات فى الوقت الراهن، لأن تركيزنا منصب الآن على العبور بالنادى من كبوته الحالية على جميع المستويات. وأضاف: لا أشغل نفسى بمن سيخوض الانتخابات، ولا يهمنى المنافسون ولكن قدرتى على القيادة والإدارة وقدرتى الصحية ستكون الفيصل الأول والأخير فى خوضى المعركة الانتخابية، نافياً ما نسبه البعض له من أنه سيترشح فى حالة عدم ترشح شخصية قادرة على قيادة النادى، وقال: أنا كشخصية عامة مرتبط بوقت محدد فى الخدمة داخل النادى، وإذا ما تأكدت من أن وجودى لن يكون إضافة للكيان ولن يكون بمقدورى تقديم المزيد ولن أخوض الانتخابات.
 
وأشار عباس إلى حاجة النادى الماسة لكوادر جديدة وشابة من أصحاب الفكر الجديد لاستكمال المسيرة. وقال: رؤوف جاسر لن يترشح للانتخابات المقبلة على منصب الرئاسة إلا بعد مناقشة الأمر معى باعتبارنا فى قائمة واحدة.
 
ورفض عباس التعليق على فكرة الرياضيين إنشاء حزب سياسى وقال بالحرف الواحد: «أنا مش بتاع سياسة ولا أقحم نفسى فى مثل هذا الأمر، لأن حالتى لا تسمح، ويكفى أننى حضرت آخر اجتماع للنادى الاثنين المقبل متكئاً على العصا».
 
من جهة أخرى، يدرس مجلس الإدارة تنظيم دورة ودية فى حالة إلغاء الدورى الممتاز هذا الموسم، وستتم الاستعانة برابطة «وايت نايتس» لتأمين المباريات، وقال مصدر بالنادى إن المجلس كلف لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام بوضع تصور للدورة واختيار الفرق التى ستتم دعوتها للمشاركة، وكذلك الاتفاق مع راع للدورة وتسويقها فضائياً لإنعاش خزينة النادى.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى يلتقى فيه الفريق الكروى الأول مع نظيره طنطا عند الثالثة والنصف عصر اليوم «الخميس» على أرض ملعب الهدف.
 
وطلب الكاميرونى ألكسيس موندومو من وكيل أعماله التونسى وليد الكوكى البحث له عن عرض احتراف لرغبته فى الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، رافضاً الاستمرار بسبب غموض الموقف بشأن عودة النشاط الكروى من جهة وتجاهل إدارة النادى طلبه صرف مستحقاته المتأخرة، من جهة أخرى، إلى جانب اشتباكه مؤخراً مع إدارى الفريق. يأتى هذا فى الوقت الذى أوصت فيه لجنة الكرة بالتمسك بالثلاثى المحترف البنينى رزاق والكاميرونى موندومو والبوركينى سيسيه لحاجة الفريق إلى جهودهم خلال مشاركته فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، العام المقبل،
 
وطالبت اللجنة بضرورة حل مشاكل اللاعبين المالية. فيما رفض إبراهيم صلاح جميع العروض التى تلقاها مؤخراً، مفضلاً التجديد للنادى، وأبدى استعداده لتجديد عقده وقال إنه لن يلعب فى مصر إلا للزمالك. من جانب آخر، تبدأ غداً الجمعة اللجنة المكونة من ممدوح عباس رئيس النادى وإبراهيم يوسف وأحمد جلال عضوى مجلس الإدارة والدكتور صبرى أبوعلم عضو لجنة تنمية الموارد ومدحت بهجت عضو المجلس الجديد بالتعيين مهام عملها لفحص أوراق المرشحين الإثنى عشر لمنصب المدير التنفيذى لاختيار أحدهم لخلافة اللواء علاء مقلد المستقيل، وستعقد اللجنة جلسات منفردة مع المرشحين لاختيار الأنسب منهم.
 
على صعيد مختلف، وضعت مصلحة الضرائب مجلس الإدارة فى ورطة بعد رفضها منح النادى خطاباً لتأجيل جلسة محكمة التصالح معه فى سداد المبلغ المتهرب منه النادى خلال الفترة من ٢٠٠٤ حتى ٢٠٠٧، ويخص ضريبة عمل ودمغة تم خصمها وصرفها من قبل مجلس الإدارة خلال الفترة المذكورة ولم يتم توريدها لمأمورية التفتيش عن المصالح الحكومية التابع لها. قال مصدر مسؤول بمصلحة الضرائب، رفض ذكر اسمه،
 
 إن المصلحة رفضت التصالح مع النادى، خاصة أن الإدارة لم تبد استعداداً لسداد المتأخرات الضريبية بدعوى عدم وجود أموال فى خزينة النادى، وأضاف المصدر أن مجلس الإدارة الذى كان مسؤولاً خلال الفترة المذكورة صرف الضريبة المستحقة بعد خصمها بواقع مليون ونصف المليون التى تخص الفترة المذكورة على الحفلات ولم يسددها للمصلحة، ومازالت القضية متداولة فى المحاكم، حيث قررت المحكمة فى جلستها الأخيرة خلال شهر أكتوبر الماضى تأجيلها لجلسة أخرى للحكم.
 
وأضاف المصدر أن المصلحة تقوم حالياً بإجراء العمليات الحسابية للتحقق من المبالغ المستحقة على النادى بعد عام ٢٠٠٧ حتى الآن لاتخاذ الإجراءات القانونية على النادى بسبب تأخره فى دفع الضرائب وتهربه المستمر بحجة عدم وجود سيولة بالنادى وكشف المصدر أن الضرائب المستحقة عليه بعد عام ٢٠٠٧ تصل إلى ٣ ملايين جنيه تقريباً، وربما تزيد وسيتم التأكد من المبلغ بعد انتهاء الحصر الذى تقوم به مأمورية التفتيش.
 
وقالت روز اليوسف:
نجوم الزمالك يهددون بالتصعيد بسبب تخفيض العقود.. وفييرا يرفض التدخل
 
أعرب عدد من لاعبى الزمالك عن رفضهم تخفيض عقودهم، وذلك بعد أن استقر مجلس إدارة النادى على هذه الفكرة بدلا من بيع اللاعبين بسبب توقف النشاط الرياضى .
 
وكان من أكثر اللاعبين رفضا لهذه الفكرة هم اللاعبون الذين لا تتعدى عقودهم حاجز المليون جنيه، وهدد البعض منهم بالرحيل وتقديم شكاوى ضد النادى حال تخفيض عقودهم القليلة، كما رفض عدد كبير من لاعبى الزمالك الذين تتعدى عقودهم المليون جنيه تلك الفكرة، مؤكدين أنهم ليسوا السبب فى توقف النشاط وأن النادى لابد أن يلتزم بعقوده مع لاعبيه .
 
يذكر أن عددا من لاعبى الزمالك ربط بقاءه فى الفريق بعودة الدورى وفى مقدمتهم محمود فتح الله مدافع الفريق .
 
فيما أعلن البرتغالى جوران فييرا المدير الفنى للزمالك رفضه التدخل فى مسألة تخفيض عقود اللاعبين مؤكدا أنه حق أصيل لإدارة النادى وأنه لا شأن له به.. وفى سياق متصل نفى حمادة انور المدير الإدارى للزمالك ما يتردد عن إلغاء فييرا لمران الفريق الثلاثاء الماضى مشيرا إلى أن هذا اليوم هو إجازة فى جدول الفريق الذى يستعد لمباراة ودية مع طنطا اليوم الخميس.
 
واعرب أنور عن استيائه من تركيز الإعلام على الزمالك دون غيره والحديث دائما عن أنه يعانى من المشاكل وخاصة المالية، رغم أن جميع الاندية تمر بمشاكل مالية، وأن الحديث عن أن شكوى لاعبى الزمالك وأن فييرا سيرحل أصبح فيلما «بايخ»  على حد قوله .
 
ومن جهة أخرى رحب فييرا بالدعوة التى وجهتها إحدى شركات التسويق الرياضى بمواجهة أحد الفرق الإسبانية وديا خلال شهر نوفمبر الجارى، حيث اعتبرها المدرب البرتغالى فرصة جيدة لإعداد اللاعبين بدنيا لاسيما فى ظل توقف النشاط الرياضى .
 
وعلى صعيد متصل أكد حمادة طلبة لاعب مصر المقاصة المعار إلى الزمالك حاليا أنه تقدم بشكوى لاتحاد الكرة ضد نادى سموحة الذى كان يلعب له قبل انتقاله إلى المقاصة للحصول على نسبة الـ 25 ٪ من المشاركات وأن اتحاد الكرة حكم له بالمبلغ ولا توجد مشكلة نهائيا مع نادى سموحة.
 
وأضاف طلبة أنه فوجىء عندما ذهب إلى اتحاد الكرة للحصول على مستحقاته يطالبونه بدفع الضرائب أولاً، وهو ما رفضه جملة وتفصيلا لأن عقده مع سموحة كان خالياً من الضرائب والنادى السكندرى دفع عنه الضرائب المستحقة والجبلاية تريد دفعه مرتين وهو ما رفضه كلية.
 
من جهة أخرى أكد أحمد سمير ظهير أيمن نادى الزمالك أنه لم يتقدم حتى الآن بشكوى الزمالك لاتحاد الكرة للحصول على مستحقاته المالية وأنه يحاول أن يمهل النادى لسداد هذه المستحقات لوجود التزامات كثيرة عليه.
 
وقال سمير «أنا وفتح الله الوحيدان بالفريق اللذان لم نحصل على نسبة الـ 50% الأخيرة من الموسم الماضى وأحاول الحصول على حقي».
 
وعلى صعيد فريق الكرة أكد حمادة أنور أن لقاء الفريق الودى اليوم أمام طنطا سيقام فى موعده فى الثالثة والنصف عصرا بملعب الهدف ولن يتم تأجيل موعد اللقاء.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد