أخر الاخبار

 

فييرا يوافق «مضطراً» على البقاء بالزمالك حتى نهاية ديسمبر.. وحسام حسن يعود إلى الصورة ـ محاولات للإبقاء علي البرتغالي خوفا من التوأم ـ الحقيقة الغائبة في أزمة اجتماع "الخديوي ــ الخواجة" ـ عباس‮ ‬يرفض إعفاء المدرب من الشرط الجزائي في حالة رحيله

2 ديسمبر 2012 الساعة 11:20 صباحا
فييرا يوافق «مضطراً» على البقاء بالزمالك حتى نهاية ديسمبر.. وحسام حسن يعود إ


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
الحقيقة الغائبة في أزمة اجتماع "عـباس ــ فييرا"
 
علي عكس ما تردد خلال الساعات الماضية وشائعات الشجار الذي دارت بين البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك مع ممدوح عباس رئيس النادي‏,‏ بسبب رغبة الأول في الرحيل عن الفريق ومطالبته بمستحقاته‏,‏ فأن الأمر كان مختلفا تماما وظل حوار حضاري راق جمع المدير الفني ورئيس النادي‏.‏
وكان المهندس رءوف جاسر عضو مجلس الإدارة حاضرا في جزء كبير من هذا الاجتماع وكان بمثابة شاهد عيان علي ما دار وما تم مناقشته.. وقال جاسر: هناك من يفتري علي نادي الزمالك وهناك من يصف الأحداث الدائرة بأنها مصائب ويصف الحوار بأنه شجار, وهذا كله افتراء وليس له أي أساس من الصحة.
وأضاف: كنت حاضرا خلال الاجتماع واستمعت لحديث فييرا الذي كان محوره رغبته في الرحيل عن الفريق بسبب عدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة الدوري الممتاز أو تحقيق ما جاء من أجله إلي النادي, وكان فييرا راقيا جدا في حواره ونقل وجهة نظره بشكل يجب أن يحترمه الجميع ولم يطلب إلا الرحيل بسبب عدم وجود هدف حالي له هو شخصيا يحققه مع الزمالك.
وقال جاسر: قمنا بالرد علي المدير الفني وأوضحنا له احترامنا الكامل له ولتاريخه ولعقليته الفنية وأنه مدرب قدير ولذلك نتمسك به حتي أخر وقت في تعاقده مع النادي, ورغم أن الفريق بلا مباريات رسمية فإن الفريق أرتفع مستواه الفني بشكل ملحوظ علي يد المدير الفني.
ونقل عضو مجلس الإدارة رد فييرا الذي قال فيه: لا أملك بالفعل أي عروض تدريبية كما يحاول البعض الترويج لذلك ولكني لا أحب العمل بلا هدف ولا أحب تقاضي راتبا دون أن أقدم ما أستحق عليه هذا الراتب ولذلك فالرحيل هو الأفضل بالنسبة لي وبالنسبة للفريق بشكل عام. وبطبيعة الحال فإن ممدوح عباس رفض رحيل فييرا ولكن المدير الفني لم ينفعل أو ما شابه أو دخل في شجار مع رئيس النادي وعضو المجلس رءوف جاسر, ولكنه أصيب بالإحباط أو التوتر الذي شد أعصابه كما يروي رءوف جاسر شاهد العيان علي الواقعة و طلب منه رئيس النادي منح النادي فرصة لنهاية شهر ديسمبر حتي يمنحه فرصة الرحيل لأن في هذا التوقيت ستكون الرؤية وضحت بشكل كبير بالنسبة لمصير مسابقة الدوري وعلي أن يكون هناك لقاء آخر يجمع رئيس النادي مع المدير الفني لبحث ألية الانفصال في هدوء. وفي شأن مختلف أكد رءوف جاسر أن النادي تلقي دعوة من وزير الرياضة الفلسطيني بزيارة فلسطين وخوض مباراة ودية مع المنتخب الفلسطيني لصالح ما تم تدميره خلال العدوان الأخير علي غزة, وكشف جاسر عن أن مجلس الإدارة قام بالموافقة علي العرض بالإجماع من خلال التصويت عن طريق الهاتف لمن تعذر عليه الحضور أمس الأول.
 
 
 
وقالت الجمهورية:
بعد تهديده بالرحيل
محاولات للإبقاء علي فييرا بالزمالك خوفا من التوأم
الرعاية أزمة بسبب الدوري.. استعجال مليون الوزارة
 
علمت "الجمهورية" أن مجلس الادارة بنادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس لن يفرط في البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق في الوقت الحالي وسيتم إغراؤه بأي شكل من الأشكال نظرا لصعوبة العثور علي مدير فني جديد بعد تهديده بالبقاء في الزمالك حتي منتصف ديسمبرالجاري فقط
ويعود سر تمسك الزمالك بفييرا إلي أن البديل سيكون الموجود علي طاولة مجلس عباس حاليا هو التوأم حسام وإبراهيم حسن و هو ما يرفضه معظم اعضاء المجلس الحالي وستعود علي إثرها الأزمات والمشاكل داخل البيت الأبيض.
وتمسك فييرا بموقفه حيث أكد لعباس أنه لن يستمر في الزمالك لخوض 4 مباريات فقط ببطولة دوري أبطال إفريقيا في مارس المقبل ولكنه يرغب في تدريب فريق يلعب مبارياته باستمرار وفي بطولات رسمية محلية.
ونشب خلاف بين البرتغالي ورئيس النادي بعدما تفاجأ الأول بخلو خزينة النادي من أي أموال الأمر الذي يجعله عاجزا عن سداد مستحقات الجهاز الفني التي لم تصرف منذ ما يقرب من 3 أشهر وهو ما أدي إلي خروج فييرا غاضبا ومطالبته بالرحيل.
** ارسل مجلس الإدارة خطابا إلي وزارة الرياضة يطالبه بضرورة سداد مبلغ مليون جنيه والذي قدمه العامري فاروق يوم الخميس الماضي علي سبيل الدعم حتي يتسني لمسئولي النادي حل بعض الأزمات التي يعاني منها.
وينتظر مجلس عباس الحصول علي الدعم حتي يتم العبور من الأزمات والمشاكل التي يعاني منها النادي الأبيض مؤخرا.
** يعاني مسئولو النادي كثيرا من أزمة الرعاية بسبب تجمد النشاط الكروي وعدم معرفة موعد محدد لعودة الدوري العام حتي الآن ومن الصعب أن تتقدم أي شركة للحصول علي حقوق رعاية النادي خلال الفترة الحالية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر.
ويري المجلس أن الشركات الراعية لن تدق أبواب النادي إلا من خلال عودة الدوري العام .
** استقر المجلس علي طرح فكرة السفر إلي غزة الفلسطينية لخوض مباراة ودية أمام المنتخب الفلسطيني علي الجهاز الفني للفريق بقيادة فييرا ولجنة الكرة للحصول علي رأيهما في العرض الذي تلقاه الاتحاد .
كما طلب المجلس من اللواء علاء مقلد مدير عام النادي الاتصال بوزارة الخارجية من أجل استخراج التأشيرات للسفر إلي فلسطين في حالة موافقة فييرا علي العرض.
 
 
وقالت الاخبار:
عباس يرفض إعفاء فييرا من الشرط الجزائي في حالة رحيله عن الزمالك
 
رفض ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك طلب البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق إعفاءه من الشرط الجزائي في العقد في حالة رحيله عن الفريق في ظل استمرار توقف الدوري في مصر. كان فييرا قد أعطي الزمالك مهلة حتي 15 ديسمبر الجاري علي ان يرحل في حالة استمرار توقف الدوري . ونشبت مشادة بين فييرا وعباس خلال الجلسة بعدما رفض عباس التنازل عن الشرط الجزائي الموجود في العقد في حالة فسخ فييرا لعقده مع الزمالك في الفترة الحالية والتي تنص علي مرتب شهرين ، حيث رفض فييرا سداد الشرط الجزائي للزمالك لأن رحيله لم يكن بسببه وانما بسبب عدم وجود نشاط كرة قدم. وقد أبلغ فييرا المقربين منه بانه سوف يرحل عن الفريق منتصف الشهر الجاري ، وطلب من بعض أعضاء الجهاز الإنضمام للفريق الذي سيقوده في الفترة المقبلة. علي جانب آخر.. تبحث الشركة المنظمة لمعسكر الزمالك في الامارات تأجيل بدء الدورة التي يشارك فيها الفريق إلي الأسبوع الثاني من يناير وذلك بسبب صعوبة حجوزات الفنادق والطيران في ذلك الوقت بسبب أعياد الكريسماس.
 
وقالت المصري اليوم:
«فييرا» يتمسك بالرحيل عن الزمالك و«عباس» يطالبه بالانتظار شهراً
 
يعقد المكتب التنفيذى لنادى الزمالك برئاسة اللواء صبرى سراج، اجتماعاً اليوم «الأحد» لمناقشة أزمة البرتغالى فييرا، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، بعد خلافه مع ممدوح عباس، رئيس النادى، ومطالبته بالرحيل رسمياً.
 
ويسبق اجتماع المكتب التنفيذى جلسة ودية مع فييرا فى محاولة لإقناعه بالتراجع عن رغبته فى الرحيل والاستمرار فى قيادة الفريق.
 
من جانبه، أكد المهندس رؤوف جاسر، عضو مجلس الإدارة، الذى حضر الاجتماع الأزمة بين «فييرا» و«عباس» تمسك مجلس الإدارة بالمدير الفنى وعدم الموافقة على رحيله، واعترف بطلب «فييرا» الرحيل، لكنه أكد رفض «عباس» وتمسكه به، وأشار إلى أن رئيس النادى طلب من «فييرا» الانتظار شهراً آخر تحسباً لعودة الدورى، إلا أن «فييرا» رفض بسبب غموض الموقف وتأكده من صعوبة عودته فى ظل تصاعد الأحداث التى تمر بها البلاد على المستوى السياسى واستمرار المظاهرات فى ميادين مصر.
 
وأكد «جاسر» أن «فييرا» تحدث باحترام طوال الجلسة عكس ما أثير حول دخوله فى مشادة مع رئيس النادى. والتمس «جاسر» العذر للمدير الفنى باعتباره الوحيد الذى يتعرض لضغط يومى من اللاعبين بسبب مطالبتهم بمستحقاتهم المتأخرة، وقال: «أنا شخصياً سأقترح تقسيم الأدوار فى اجتماع المجلس المقبل، بحيث يتولى أعضاء المجلس معاونة (فييرا) فى مواجهة مشاكل وأزمات اللاعبين».
 
من جانبه، تمسك «فييرا» بالرحيل، وأكد خلال جلسته مع رئيس النادى أنه وافق على تدريب الفريق أملاً فى تحقيق بطولات وإنجازات وليس من أجل المال، لكن طالما أنه لا يوجد دورى فلا معنى لوجوده، إلى جانب أنه ومعاونه البرازيلى ماركو، مدرب الأحمال، الذى حضر الجلسة لا يحصلان على رواتبهما منذ ٣ أشهر.
 
وسادت حالة من الغموض حول قيادة فييرا مران الفريق، اليوم الأحد، من عدمها، ففى الوقت الذى أكد فيه الجهاز المعاون قيادته المران، أكد مصدر مقرب من المدير الفنى أنه يفكر فى عدم حضور مران اليوم للضغط على الإدارة لتلبية طلباته، وفى مقدمتها صرف راتبه ومستحقات اللاعبين.
 
من جهة أخرى، اقترح المهندس رؤوف جاسر تقليص عدد اللاعبين بالفريق الكروى الأول والموافقة على عروض النجوم الكبار، والسماح لهم بالإعارة حتى نهاية الموسم الجارى، وتكليف الجهاز الفنى بإعداد مذكرة بأسماء اللاعبين الذين يرغب فى إعارتهم وقائمة أخرى بمن يرى ضرورة بقائهم حتى يتسنى للإدارة البت فى هذا الاقتراح. واقترح «جاسر» تعويض النقص فى صفوف الفريق فى حالة إجراء التصفية باستعارة عدد من اللاعبين المميزين من الأندية الأخرى مثل إنبى والمقاولون لضمهم لقائمة الفريق فى البطولة الأفريقية. فى شأن آخر، أكد «جاسر» موافقة مجلس الإدارة بالإجماع على الدعوة الرسمية التى تلقاها النادى من وزارة الرياضة الفلسطينية بخوض مباراة ودية مع منتخب فلسطين فى غزة يخصص دخلها للمساهمة فى إعادة إعمار المنشآت الفلسطينية التى تعرضت للقصف من قبل الجيش الإسرائيلى.
 
 
وقالت الوطن:
فييرا يوافق «مضطراً» على البقاء بالزمالك حتى نهاية ديسمبر.. وحسام حسن يعود إلى الصورة
فسخ عقد البرتغالى فى حال إلغاء الدورى.. المدرب يدفع إقامته من جيبه الخاص.. والنادى ينتظر موافقة الأمن على اللعب فى غزة
 
وافق البرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى للزمالك، على الاستمرار فى قيادة الفريق الأبيض لحين وضوح الرؤية بالنسبة لموقف الدورى الممتاز خلال الأيام القليلة المقبلة، وجاءت موافقة المدير الفنى «على مضض»، حيث يمر بضيق شديد من رفض الإدارة البيضاء رحيله بالتراضى وفسخ التعاقد مع الزمالك، حيث كشف مصدر مقرب من المدير الفنى كواليس جلسته مع عباس، التى خرج منها فى حالة ضيق شديد.
 
أوضح المصدر أن فييرا دخل الجلسة وهو يرغب فى الرحيل وحسم موقفه النهائى هو ومعاونه البرازيلى ماركو، مؤكداً لرئيس النادى أنه وعده أكثر من مرة بعودة الدورى ولا يحدث شىء، فما كان من عباس إلا أن أكد له صعوبة التخلى عن خدماته فى هذا التوقيت، خاصة أن العامرى فاروق، وزير الرياضة، أكد خلال زيارته للزمالك على عودة المسابقة خلال شهر ديسمبر الحالى.
 
وأكد فييرا أنه يسمع مثل هذه التصريحات للمرة العاشرة ودائماً لا يحدث شىء، وأنه ملّ من كثرة الوعود ويرغب فى الرحيل، فما كان من عباس إلا أن طالبه بالاستمرار حتى نهاية الشهر وفى حال لم يعد الدورى سيتم فسخ العقد بالتراضى ويرحل عن النادى.
 
وقال المصدر لـ«الوطن» إن فييرا مستاء بشدة أيضاً من نقض رئيس الزمالك لوعوده معه فيما يتعلق بمستحقات اللاعبين المتأخرة وعدم صرفها لهم بالرغم من طلبه لها أكثر من مرة وجعله فى موقف صعب أمام اللاعبين، وكذلك تأخر صرف راتبه الشهرى حتى الآن، لدرجة أن فييرا يقوم حالياً بدفع قيمة غرفته التى يقيم بها بأحد الفنادق من «جيبه الخاص» فى حين لا يتقاضى أى أموال منذ ثلاثة أشهر.
 
وعلمت «الوطن» أن مجلس إدارة الزمالك بدأ فى تجهيز بديل فى حال رحيل فييرا، فاقترح بعض أعضاء المجلس عودة حسام حسن لقيادة الفريق، واصطدم هؤلاء برفض ممدوح عباس لعودة المدير الفنى الأسبق للفريق، وينتظر أن يناقش مجلس الإدارة القرار المنتظر خلال اجتماعه المقرر يوم الخميس المقبل، على أن يتم اقتراح اسم البديل للاتفاق معه فى حال رحيل المدير الفنى فجأة، ويسعى أعضاء المجلس لإقناعه بعودة حسام حسن، خصوصاً أنه يتمتع بدعم الجماهير وأعضاء النادى، واللاعبون يشعرون بالراحة أثناء وجوده.
 
من ناحية أخرى، تنتظر إدارة الزمالك الموافقات الأمنية لسفر فريق الكرة إلى قطاع غزة ليخوض الفريق مباراة ودية مع منتخب فلسطين يخصص دخلها لصالح إعمار القطاع المنكوب.
 
وتلقى رؤوف جاسر، عضو مجلس الزمالك، الدعوة من جانب الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم وحصل على موافقة كل أعضاء المجلس تليفونياً، فيما عدا مريم عصمت، الموجودة خارج مصر، وحصل كذلك على موافقة لجنة الكرة بالكامل على الدعوة وينتظر تحديد فييرا لموعد المباراة ليتم إبلاغ الجانب الفلسطينى بالموعد.
 
فى سياق مختلف، كشف اللواء مدحت بهجت، عضو مجلس الزمالك، عن أن ناديه متمسك باستمرار الرباعى أحمد سمير وصبرى رحيل وإبراهيم صلاح وأحمد جعفر ويرغب فى التجديد لهم ولكن ذلك لن يتم إلا وفقاً لظروف الزمالك المالية وفى ظل معاناته من أزمة مالية حادة.
 
أوضح عضو الزمالك المعين أن النادى يعانى مثله كباقى أندية الدورى ويرغب فى إنهاء أزماته، وأنه يتعجب بشدة من حديث بعض اللاعبين فى الإعلام ومغالاتهم فى الطلبات المالية، مشدداً على أنه لن يتم تجديد تعاقد أى لاعب إلا وفقاً للظروف المالية فى القلعة البيضاء.
 
وكشف بهجت عن أن الإدارة لا يمكنها تخفيض عقود اللاعبين «عنوة» ولا يمكن إجبار أى لاعب على تخفيض عقده، مشيراً إلى أن الإدارة، بالتعاون مع لجنة الكرة، ستعقد جلسات مع كبار اللاعبين لإقناعهم بتخفيض عقودهم بالتراضى مراعاة لظروف النادى.
 
ويعود الزمالك اليوم «الأحد» لاستئناف تدريباته على ملعب حلمى زامورا بميت عقبة فى الحادية عشرة صباحاً، فيما أجرى عبدالواحد السيد أشعة على موضع الإصابة التى تعرض لها بعد حادث الموتوسيكل وتركت الجروح «تورمات» فى قدمه حيث يحتاج لعدة أيام قبل المشاركة بشكل طبيعى فى التدريبات.

اخبار الزمالك

ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا للمدرب

ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا للمدرب

احمد عادل الشريف كشفت تقارير صحفية بريطانية تطورات هائلة فيما يخص نادي ليفربول الإنجليزي.وسجل جاريد برانثويت ودومينيك كالفرت-لوين هدفين قادا بهما إيفرتون للفوز 2-صفر على ليفربول في مباراة قمة مرسيسايد، وهي الهزيمة التي قد تتسبب في ضياع أمل ليفربول في المنافسة على

حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد