أخر الاخبار

 

ميسي على بُعد هدف من رقم مولر

2 ديسمبر 2012 الساعة 3:50 مساء
ميسي على بُعد هدف من رقم مولر


في عام 1972، أثار أسطورة كرة القدم الألماني السابق غيرد مولر دهشة وإعجاب الجميع في أوروبا والعالم بعدما حطّم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجّلها أي لاعب في عام ميلادي واحد.

وسجّل مولر 85 هدفاً مع بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني في عام 1972 ليحطّم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجّلاً باسم الأسطورة البرازيلية بيليه برصيد 76 هدفاً في عام 1958.

واعتقد كثير من المراقبين أنّ هذا الرقم يستحيل تحطيمه في ظلّ تطوّر الأساليب الدفاعية وصرامتها في عالم كرة القدم.

وشهدت العقود الأربعة الماضية العديد من المهاجمين العظماء مثل ماريو كيمبس وباولو روسي وغاري لينكر وروماريو وريفالدو ورونالدو.

لكن أياً من هؤلاء النجوم لم يستطع الوصول لرقم مولر الذي ظلّ صامداً على مدار 40 عاماً حتّى جاء المهاجم الأرجنتيني الفذّ ليونيل ميسي (25 عاماً) ليهدّد رقم مولر، حيث أصبح على بُعد هدف واحد لمعادلة هذا الرقم القياسي وقد يستطيع من خلال المباريات المتبقّية له في عام 2012 أن يحقّق الرقم الذي يستحيل تحطيمه بالفعل.

ومنذ أن بدأ ميسي مسيرته مع الفريق الأوّل لبرشلونة عام 2004 وهو في السابعة عشر من عمره، أصبح هذا اللاعب المتألّق هو النجم الأبرز لدى مشجّعي الفريق "الكتالوني" العريق وحطّم العديد من الأرقام القياسية وما زال يهدّد مزيداً منها.

وحقّق ميسي رقماً قياسياً جديداً في الموسم الماضي، عندما سجّل 50 هدفاً لفريقه في الدوري الإسباني.

كما سجّل اللاعب هدفين مساء أمس السبت قاد بهما الفريق للفوز الكاسح 5-1 على ضيفه أتلتيك بلباو ورفع رصيده إلى 84 هدفاً مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني في عام 2012 ليصبح على بعد هدفٍ واحدٍ من معادلة رقم مولر الأسطوري.

وذكرت إذاعة "راك 1" في إقليم "كتالونيا" اليوم الأحد "ميسي يقترب" وأضافت: "الجميع الآن على ثقة في أنه سيحطّم الرقم القياسي. لن يمنعه سوى إصابة أو زلزال".

ويتصدّر ميسي حالياً قائمة هدّافي الدوري الإسباني للموسم الحالي برصيد 21 هدفاً ليكون أعلى رصيد من الأهداف يسجّله أي لاعب في هذه المرحلة من المسابقة، كما قاد برشلونة لتقديم أفضل بداية لأي فريق في تاريخ مسابقة الدوري الإسباني.

وحرمت العارضة ميسي من معادلة رقم مولر خلال مباراة الأمس، حيث تصدّت لهدف مؤكّد من اللاعب كان سيرفع رصيده في المباراة إلى ثلاثة أّهداف (هاتريك) ويعادل رصيد مولر (85 هدفاً).

وما من أحدٍ يشكّ الآن في أنّ ميسي سيحطّم رقم مولر نظراً للمستوى الرائع لميسي في الوقت الحالي إضافةً إلى نشوته الرائعة بمولوده الأوّل تياغو، حيث يهدي إليه كلّ هدف يسجّله منذ أن وُلد تياغو قبل ثلاثة أسابيع.

وما زالت الفرصة سانحة أمام ميسي بقوّة لتحطيم الرقم القياسي لمولر وتعزيزه، حيث يخوض برشلونة خمس مباريات أخرى في عام 2012.

وينتظر أن يقود ميسي هجوم برشلونة في مباراته "السهلة" أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

كما يلتقي برشلونة كلاًّ من ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد وبلد الوليد في الدوري الإسباني وقرطبة في كأس ملك إسبانيا.

وأكّد ميسي بتواضعه المعهود، عقب الفوز على بلباو، أنه لا يركّز فقط على تحطيم الرقم القياسي لمولر ولكن الأكثر أهميةً بالنسبة له هو أن يواصل الفريق انتصاراته.

كما ينتظر ميسي تحطيم رقم قياسي آخر خلال الأسابيع القليلة المقبلة من خلال الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012 والتي تُعلن نتيجة الاستفتاء عليها خلال حفل الاتّحاد الدولي للعبة (فيفا) في السابع من كانون الثاني/يناير المُقبل بمدينة زيوريخ السويسرية.

وفي حالة فوز ميسي بالجائزة، سيصبح أوّل لاعب يتوّج بها أربع مرّات، حيث سبق له احتكارها في السنوات الثلاث الماضية.

واختار الفيفا ميسي ضمن اللاعبين الثلاثة المرشّحين في القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة الكرة الذهبية.

ويتنافس معه على الجائزة زميله في برشلونة الإسباني أندريس إنييستا والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد