أخر الاخبار

 

نجوم عالميون يطالبون بسحب تنظيم "اليورو" من إسرائيل

2 ديسمبر 2012 الساعة 3:52 مساء
نجوم عالميون يطالبون بسحب تنظيم "اليورو" من إسرائيل


أطلق النجم المالي الشهير ولاعب إشبيلية الإسباني السابق، فريدرك عمر كانوتيه مبادرة تهدف للضغط على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ودعوته لسحب تنظيم بطولة أمم أوروبا للشباب من إسرائيل بسبب ما ترتكبه من انتهاكات جسيمة بحق الرياضة الفلسطينية، والتي كان آخرها تدمير أهم ملعبين في غزة.

ونشر كانوتيه في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت عريضة موقعة باسمه مع أكثر من 60 لاعباً أبرزهم الإيفواري ديديه دروغبا، والبلجيكي إيدين هازارد والسنغالي موسى سو والفرنسي أبو ديابي، وعدد كبير من اللاعبين الأفارقة والعرب.

وذكر موقع " العربية " ان اللاعبون الموقعون على العريضة، إن منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إسرائيل شرف تنظيم بطولة أوروبا خلال الفترة العام المقبل، يعتبر مكافأة لها على أعمالها التي تتنافى مع القيم والمبادئ الرياضية.

وقالوا إنهم يتضامنون مع الشعب الفلسطيني، وخاصة أهالي غزة الذين يعيشون تحت الحصار، ويحرمون من الكرامة الإنسانية والحرية، مشيرين إلى أن الصمت على ما جرى ويجري في غزة يعد وصمة عار على الضمير العالمي.

ونوّهوا إلى أن طائرات إسرائيل قصفت قبل أيام فقط ملعباً رياضياً في غزة، وقتلت أربعة شبان من ممارسي كرة القدم، في وقت لا تزال الدولة العبرية تعتقل اثنين من اللاعبين في الضفة الغربية، وطالبوا المجتمع الدولي بتوفير الحماية والأمن للفلسطينيين والخروج بتسوية عادلة تضمن لهم نيل حقوقهم المشروعة.

وجاءت المبادرة التي حظيت باهتمام بعض وسائل الإعلام الأوروبية، لتعيد المواقف المشرفة للاعب كانوتيه إلى الأضواء من جديد، بعدما دأب طوال السنوات الماضية على إظهار تعاطفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، خصوصاً خلال الفترة التي برز فيها مع إشبيلية الإسباني.

وأظهر اللاعب المالي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة قبل 4 سنوات قميصاً داخلياً كتب عليه "فلسطين" بأكثر من لغة عقب تسجيله هدفاً في إحدى مباريات بطولة كأس ملك إسبانيا، الأمر الذي عرّضه لعقوبة مالية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وطغت الأسماء الإفريقية على قائمة اللاعبين الموقعين على العريضة، في حين تواجدت بعض الأسماء العربية، وخاصة من الجزائر التي مثّلها كل من: رياض بودبوز العربي هلال سوداني وحسن يبدا وبلال العمراني وفلورينت حنين، بالإضافة للمغاربة: كريم آيت فانا وشهير بلغزاوني وعاطف شحشوح، والليبي جمال عبد الله.

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم أوروبا للشباب خلال الفترة من 5 وحتى 18 يونيو/حزيران من العام المقبل، وسط مخاوف بعض الدول الأوروبية نظراً للوضع الأمني غير المستقر في الدولة العبرية، وكانت آخر الدول المتذمّرة إسبانيا التي تشعر بالقلق على مصير لاعبيها

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك في الصحف | كواليس صفقة زيزو مع الأهلي .. عودة فرجاني ساسي خلال ساعات .. رسالة كارتيرون

اخبار الزمالك في الصحف | كواليس صفقة زيزو مع الأهلي .. عودة فرجاني ساسي خلال ساعات .. رسالة كارتيرون

أخبار الزمالك في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية

ترند مصر اليوم | فيفي عبده تثير الجدل من جديد .. رد يسرا اللوزي على أزمة السيجارة نمبر وان .. من هي غادة والي زوجة أبو الروس؟

ترند مصر اليوم | فيفي عبده تثير الجدل من جديد .. رد يسرا اللوزي على أزمة السيجارة نمبر وان .. من هي غادة والي زوجة أبو الروس؟

ترند مصر اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       اقرأ أيضًا:

سقوط البرتغال وتألق ألمانيا وتعثر فرنسا وإسبانيا في يورو 2020 .. 6 مواجهات نارية اليوم

سقوط البرتغال وتألق ألمانيا وتعثر فرنسا وإسبانيا في يورو 2020 .. 6 مواجهات نارية اليوم

 تقام اليوم الأحد 20 يونيو 2021 عدة مباريات فى مختلف ملاعب العالم، علي رأسها مباراة إيطاليا ضد ويلز ومواجهة سويسرا ضد تركيا في الجولة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".     كأس الأمم الأوروبية سويسرا X

نجم الزمالك يشعل الشماريخ في حفل زفافه

نجم الزمالك يشعل الشماريخ في حفل زفافه

مهاب ممدوح   احتفل محمد عبد الغني مدافع فريق الزمالك بحفل زفافه أمس وسط حضور لاعبي الزمالك على رآسهم ثنائي الدفاع محمود الونش وكذلك محمود علاء.وأقيم حفل الزفاف أمس وسط فرحة عارمة من الجميع وشهد حفل الزفاف إشعال عبد الغني للشماريخ رفقة أصدقائه.من جانبه كتب

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

مبروووووك ..الزمالك تسقط طائرة  الاهلي وتفوز بكاس مصر فى لقاء دراماتيكي واول تعليق من لبيب
كارتيرون  يقرر تصعيد احمد زكي ونيمار بعد ودية الامل وتعليق اسامة نبيه
اخبار الزمالك في الصحف | صفقات الزمالك الجديدة .. طرد محمد عواد لأسباب عقابية .. الغاء حفل زفاف مدافع الزمالك
حسين لبيب يفتح باب عودة فرجاني ساسي بهذا التصريح ويؤكد صرفنا 100 مليون جنيه والزمالك يستحق ان يقف ابناءه بجواره
المزيد