أخر الاخبار

 

مورينيو يقود مدريد لخطف الفوز من بلد الوليد

9 ديسمبر 2012 الساعة 10:17 صباحا
مورينيو يقود مدريد لخطف الفوز من بلد الوليد


قاد البرتغالي جوزيه مورينيو بفضل تبديلاته التكتيكية فريقه ريال مدريد لمتابعة أدائه الجيد في الفترة الأخيرة واغتنام النقاط الثلاث من مستضيفه ريال بلد الوليد بعدما غلبه (3-2)، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدأ ريال مدريد مهاجماً منذ الدقائق الأولى للمباراة وحاول مرتين من خلال البرتغالي كريستيانو رونالدو وخوسيه كاليخون، لكن بلد الوليد فاجأ ضيفه بهدفٍ مباغت في الدقيقة الثامنة عندما وصلت كرة للأنغولي مانوتشو كونتشالفيز من كرة تائهة في منطقة جزاء ريال مدريد.

وبعد خمس دقائق فقط استثمر كاليخون خطأً فادحاً من دفاع بلد الوليد ومرّر كرة على طبق من ذهب للفرنسي كريم بنزيمة الذي سجّل التعادل لفريقه واضعاً هدفه الثالث هذا الموسم.

وعاد مانوتشو ليمنح الأفضلية لفريقه عندما ارتقى إلى كرة مرفوعة من ركنية نفذها الألماني باتريك إبريت وسط غياب الرقابة الدفاعية (22)، وكاد كاليخون أن يعيد فريقه إلى المباراة بعد الهدف بدقيقة إثر خطأ دفاعي جعله ينفرد بالحارس الفنزويلي دانيال هيرنانديز إلا أنّ صاحب الـ25 عاماً أخفق في إيداع الكرة المرمى.

ومارس رونالدو هوايته بالتسديد البعيد (30) لكن هيرنانديز أبعد الكرة بأطراف أصابعه، ليبقي النتيجة على حالها.

وكثّف الفريق الملكي من هجماته رغبةً بالتعديل لكن التكتل الدفاعي في المناطق الخلفية (وصل إلى عشرة لاعبين معظم الأحيان عند امتلاك ريال مدريد للكرة) جعل النتيجة تبقى على حالها حتى الدقيقة 45 التي شهدت فاصلاً مهارياً رائعاً من الألماني مسعود أوزيل الذي تبادل الكرة مع بنزيمة قبل أن يضعها في المرمى مانحاً فريقه هدف التعادل.

وجازف مورينيو في بداية الثاني عندما أشرك الأرجنتيني آنخيل دي ماريا بدلاً من ناتشو فيرنانديز وأعاد كاليخون كجناح دفاعي أيسر، وهو الأمر الذي سمح لفريقه بتقديم أداء هجومي أفضل وتهديد المرمى بأكثر من ثلاث كرات خطرة في الدقائق العشرة الأولى.

وحاول أوسكار غوزاليس مرتين بدقيقة واحدة أن يخطف التقدم للمرة الثالثة لفريقه فكانت كرته الأولى خارج الأخشاب وتكفّل إيكر كاسياس بإبعاد الثانية (59).

وأجرى مورينيو تبديل قد يوصف بـ(المجنون) عندما أشرك الكرواتي لوكا مودريتش بدلاً من الجناح الدفاعي الآخر ألفارو أربيلوا، فأثمر عن فرصة هدف محقق لدي ماريا (أبعد تسديدته الحارس63)، ومن ثمّ هدف التقدم والذي ألغي بداعي التسلل على سيرجيو راموس بعدها بدقيقة.

ورسم أوزيل البهجة على وجه مدربه للمرة الأولى في المباراة عندما وضع كرة (بحرفنة) في الزاوي اليسرى للحارس من ضربة حرة مباشرة مانحاً فريقه الهدف الثالث (73).

واستمرّ الأداء متوازناً فيما تبقى من وقت مع خطورة أكبر من جانب الفريق الضيف إلا أنّ النتيجة لم تشهد أيّ تعديل ليحقق ريال فوزه الثاني على التوالي في الدوري والرابع في جميع المسابقات.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد ريال مدريد (32) نقطة معزّزاً وجوده في المركز الثالث وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الثاني وثماني نقاط عن برشلونة المتصدر، في حين بقي ريال بلد الوليد في المركز السابع مؤقتاً بـ 21 نقطة

اخبار الزمالك

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد