أخر الاخبار

 

الزمالك يبدأ مشواره الافريقى أمام جازيلى بطل تشاد.. وترقب لموقف فييرا ـ انقسام حول قرعة دوري الأبطال ـ ارتياح في الأهلي‮.. ‬وجدل في الابيض ـ الاتفاق مع الخواجة علي بقائه ‮ ‬بعد القرعة الأفريقية‮ ـ «عباس» يتباحث مع رؤساء الأندية للمطالبة بتعويضات ١٠٠ مليو

12 ديسمبر 2012 الساعة 7:55 صباحا
الزمالك يبدأ مشواره الافريقى أمام جازيلى بطل تشاد.. وترقب لموقف فييرا ـ انقس


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء ، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
الزمالك يبدأ مشواره الافريقى أمام جازيلى بطل تشاد.. وترقب لموقف فييرا
 
نفي مسئولو نادي الزمالك نية مجلس الإدارة التقدم بشكوي للإتحاد الإفريقي بسبب وضع الفريق من بداية دور ال‏64‏ في بطولة دوري الأبطال الأفريقي المقبلة‏.
وعلي العكس تماما أبدي الجهازان الفني والإداري بالنادي علي سعادتهما ببدء البطولة من هذا الدور حتي يتاح للفريق عدد مباريات أكثر في الوقت الذي لا يملك أي مباريات رسمية منذ أن ودع البطولة الماضية أمام الأهلي في دوري المجموعات.
وكشف حمادة أنور المدير الإداري للفريق عن الأمر موضحا أن لوائح الاتحاد الأفريقي لا يوجد بها نص يعفي أي فريق وصل لدور الثمانية من اللعب في الدور التمهيدي في البطولة التي تليها, وما يحدث أن الإتحاد الأفريقي يقوم بتقييم الفرق في آخر خمس بطولات وعلي ضوء نتائجها يتم تقييم الفريق ووضعه في البطولة التي تليها.
وقال أنور: في آخر خمس بطولات كان الفريق يودع في الدور التمهيدي أو حتي32 ولم نصل لدور الثمانية إلا في أخر بطولة وكانت النتائج سيئة, وكان منطقي ان يتم تقييم الفريق بناء علي هذه النتائج وأن نبدأ من دور ال.64
وأضاف أنور: لم يصدر تصريح رسمي واحد من أي من الجهازين الفني أو الإداري أو حتي مجلس الإدارة لانتقاد قرعة البطولة أو بدء الفريق من الدور التمهيدي, وكل ما يقال عن هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة. وكانت قرعة مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم2014/2013 قد أسفرت عن مواجهة الزمالك لفريق جازيللي بطل التشاد في دور الـ64 من البطولة, ويبدا الفريق مباراته لتكون احد أيام15 أو16 أو17 فبراير المقبل بالقاهرة, بينما يقام الإياب أحد أيام1 أو2 أو3 مارس.
وفي حالة تأهل الزمالك لدور الـ32 سيلاقي الفائز من فيتا الكونجولي وديناميك التوجولي, وفي حال التأهل لدور الـ16 قد يلاقي الزمالك بطل زينزبار أو سان جورج الأثيوبي أو دجوليبا المالي.
وفي شأن مختلف دافع المدير الإداري للفريق عن وجهة نظر نائب رئيس النادي الذي طلب استعارة بعض اللاعبين من الأندية الأخري للاستفادة منهم في بطولة أفريقيا المقبلة, حيث أوضح أنور أن لاعبيه المعارين من الخارج يكلفوا خزانة النادي في تلك الفترة ما بين1.5 و2 مليون جنيه في الموسم لكل لاعب, في حين أن أي لاعب سوف تتم الاستعانة به حاليا لن تزيد قيمته علي نصف مليون جنيه في الستة أشهر, ومع السماح للاعبين المعارين بالاحتراف الخارجي علي سبيل الإعارة أيضا يكون المجلس وفر الفارق ما بين السعرين أي حوالي مليون ونصف المليون عن كل لاعب.
وعلي جانب آخر وبعيد عن موقف الفريق الأفريقي أصبح هناك حالة من الترقب لموقف البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق الذي أفصح من قبل عن نيته الرحيل عن الفريق في نهاية الشهر الجاري بسبب عدم وجود نشاط رسمي للفريق وإلغاء الدوري, ومع وصول قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا وموعد مشاركات الفريق بها والتي يبدأها فبراير المقبل وبعد الانتهاء من بطولة كأس الأمم الأفريقية, تغير الموقف وأصبح هناك هدف للفريق بخوض فترة الإعداد للمشاركة الإفريقية وتعويض توقف النشاط في مصر, وينتظر ويترقب مجلس إدارة النادي موقف المدير الفني والذي قد يعدل عن قراره وعود للبقاء مع الفريق وقيادته خلال بطولة دوري الأبطال الأفريقي.
وعلي جانب آخر كشف أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم أن البرتغالي فييرامنح اللاعبين الذين شاركوا في لقاء مياه القاهرة أمس راحة سلبية من تدريبات اليوم الأربعاء فيما تشارك المجموعة الأخري أمام بتروجت وتؤدي تدريبات اليوم بشكل طبيعي.
وقال نبيه: العروض المقدمة للاعبي فريق الكرة في يد الإدارة حاليا من أجل دراستها واتخاذ القرار الانسب بالنسبة للاعبين, خاصة أنها الأقدر علي تحديد احتياجات النادي, ودور الجهاز الفني هو نقل رؤيته الفنية فقط للمجلس ولكن من حق المجلس تحديد من يرحل ومن يبقي.
وحول فكرة إقامة بطولة تنشيطية بديلة للدوري أوضح نبيه أنه من الصعوبة تحقيق ذلك خاصة أن الأمن سيرفض لأن الأزمة لا تتمثل في شيء سوي رفض الأمن لعودة النشاط الرياضي من جديد.
 
وقالت الجمهورية:
انقسام في الزمالك حول قرعة دوري الأبطال
تهديدات بالشكوي للكاف.. والاستفادة ماليا وراء الموافقة المبدئية!!
 
علمت" الجمهورية " أن هناك حالة من الانقسام بين أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك بعد أن أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجديدة عن وقوع الزمالك في الدور التمهيدي بمواجهة جازيللي التشادي في دور ال64 في الوقت الذي كان يضع فيه أعضاء القلعة البيضاء بخوض الزمالك غمار البطولة القارية بداية من دور ال32.
يري بعض أعضاء المجلس أنه من الضروري التقدم بشكوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ¢الكاف¢ احتجاجا علي فكرة خوض الزمالك لمنافسات دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي حيث إنه من المفترض أن يبدأ منافسات العرس الإفريقي من دور ال 32 علي اعتبار أنه تأهل لدور الثمانية ¢دوري المجموعات ¢ الموسم الماضي.
وهو نفس الكلام الذي يراه الجهاز الفني لفريق الكرة الذي يري أنه من الصعب خوض غمار البطولة من الدور التمهيدي للمسابقة.
أما الجانب المؤيد بفكرة استهلال الزمالك لمبارياته الإفريقية من الدور التمهيدي فهو يعود إلي سبب وحيد وهو ان النادي بإمكانه الاستفادة ماليا من بيع مباريات القلعة البيضاء حيث إن لوائح الاتحاد الإفريقي تنص علي أنه من حق الأندية تسويق مبارياتها بداية من الدور التمهيدي وحتي التأهل لدوري المجموعات ومن ثم فإن ذلك سيعود بالنفع علي القلعة البيضاء.
أجمع لاعبو الفريق علي الرحيل حال إلغاء الدوري رافضين البقاء من أجل بطولة إفريقيا فقط خاصة أن ذلك الأمر غير مقبول بالمرة لأنه من الضروري عودة مسابقة الدوري العام بأي شكل من الأشكال.
¼¼ أرسل مجلس الادارة خطابا رسميا الي القوات المسلحة يطلب فيه توليها لإنشاء فرع النادي بمدينة 6 أكتوبر.. وذلك بعد ان حصل المجلس علي موافقة الجهة الادارية بان يقوم النادي بإنشاء مشروعاته بالاتفاق مع هيئات وجهات حكومية بالأمر المباشر بدون مناقصات.
الجدير بالذكر ان اجتماع المجلس المقرر له امس الاول الاثنين قد تم تأجيله الي يوم الجمعة المقبل وهي المرة الثانية التي يتم تأجيله بعد ان تم تأجيله من الخميس الماضي للاثنين بسبب الاحداث التي مرت بها البلاد الاربعاء الماضي امام الاتحادية.. علي ان يقام الاجتماع في الثانية من ظهر الجمعة.. من جانب آخر كشف الظهير الايسر لفريق الزمالك صبري رحيل عن عدم وجود أي مفاوضات رسمية بينه وبين ادارة نادي الزمالك حول تجديد تعاقده مع النادي الابيض مؤكدا انه تم اخطاره من جانب النادي نيتهم في التجديد معه ورغبتهم في بقائه لمدة جديدة.. اكد رحيل انه مستعد ان يجدد للزمالك وان يبقي مع الفريق حتي في حالة عدم عودة الدوري من اجل المشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا المقرر ان يخوض الزمالك اول لقاء له في البطولة الافريقية امام فريق جازيللي التشادي منتصف شهر فبراير المقبل.
 
وقالت الاخبار:
أصداء قرعة بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي : ارتياح في الأهلي.. وجدل في الزمالك
 
تباينت ردود الأفعال داخل ناديي القمة بعد قرعة بطولة دوري الأبطال الأفريقي للموسم الجديد 2013.
تجاهل المسئولون في الأهلي حامل اللقب نتيجة القرعة في ظل انشغال الفريق بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان خصوصا أن النادي يسعي لتحقيق انجاز لا يقل عما حققه عام 2006 عندما أحرز برونزية المونديال، وأعلنوا ارتياحهم وفي القلعة البيضاء اختلفت الآراء حول القرعة حيث طالب البعض التقدم باحتجاج رسمي للكاف بسبب قيامه بإشراك الزمالك في الدور التمهيدي للبطولة - دور الـ 64 - رغم أن لوائح البطولة كما يؤكد مسئوليه تقر بتجنيب الفرق التي وصلت إلي دور المجموعات في دوري الأبطال في الموسم السابق من اللعب في الدور التمهيدي، في الوقت الذي أبدي فيه أسامة نبيه المدرب العام للزمالك ارتياحه للقرعة التي جاءت مناسبة في بداية مشوار البطولة.
وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن خوض الأهلي أولي مبارياته في البطولة اعتبارا من دور الـ 32 في مواجهة الفائز من سان ميشيل بطل سيشل و توسكر الكيني.. ويستضيف الفائز في هذه المباراة المارد الأحمر حامل اللقب علي ملعبه في مباراة الذهاب التي تقام منتصف مارس المقبل بينما تقام مباراة العودة مطلع شهر أبريل بالقاهرة.
ويلعب الزمالك صاحب الألقاب الخمسة في البطولة في الدور التمهيدي مع جازيل بطل تشاد وتقام مباراة الذهاب في نفس الموعد علي ملعب الفريق المنافس بينما تقام مباراة العودة بالقاهرة.
وكانت القرعة قد جنبت فرق الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري والمريخ السوداني وجوليبا المالي والهلال السوداني وستاد مالي من اللعب في الدور التمهيدي.
وفي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي أبدي مسئولو الاسماعيلي ارتياحهم للقرعة التي أوقعت الدراويش في مواجهة الفائز من تيربل بطل مدغشقر أو هايلاندرز بطل سوازيلاند في دور الـ32 وتقام مباراة الذهاب أحد أيام 15 أو 16 أو 17 مارس بينما تقام مباراة العودة نهاية شهر مارس..بينما يلتقي إنبي مع الفائز من جورماهيا الكيني وريونيون بطل سيشل.
 
 
الاتفاق مع فييرا علي بقائه  بعد القرعة الأفريقية .. اجتماع مجلس الزمالك «رايح - جاي»
 
تقرر تأجيل اجتماع مجلس ادارة نادي الزمالك الذي كان مقررا له امس الاول الي يوم الجمعة القادمة للمرة الثانية.. وكان الاجتماع مقررا له الخميس الماضي ولكن تم تأجيله الي الاثنين بعد أحداث قصر الاتحادية واندلاع المظاهرات في بعض الميادين ولكن تم تأجيله للمرة الثانية ليعقد الجمعة القادمة..  ومن المقرر أن يناقش اجتماع مجلس الادارة بعض العروض التي وصلت الي النادي للتعاقد مع لاعبيه خلال الفترة الماضية في ظل توقف الدوري وعودة وضوح الرؤية لعودة النشاط من جديد في ظل اندلاع المظاهرات من جديد.
وشهدت مفاوضات نادي الهجر السعودي مع مدافع الفريق حمادة طلبة انفراجه ووصولها الي مراحل متقدمة من استعارة اللاعب لمدة 6 أشهر تبدأ من يناير ولكن يتوقف الامر عند الاتفاق علي المقابل المادي حيث عرض مسئولو النادي السعودي 55 الف دولار في حين عرض الزمالك مقابل أعلي خاصة ان نادي المقاصة الذي كان يلعب له طلبة قبل الانتقال الي الزمالك سيحصل علي 200 الف جنيه من قيمة الصفقة.. فيما اقتربت صفقة مدافع الفريق ايضا هاني سعيد للانتقال الي نادي ظفار العماني.
وأوضح أسامة نبيه المدرب المساعد للفريق أن العروض المقدمة للاعبين وبحثها في " يد " مجلس الادارة لأنه الأقدر علي تحديد احتياجات النادي والجهاز الفني ينقل رؤيته الفنية فقط للمجلس ولكن من حق المجلس تحديد من يرحل ومن يبقي .
 
 
وقالت المصري اليوم:
«عباس» يتباحث مع رؤساء الأندية للمطالبة بتعويضات ١٠٠ مليون جنيه وسحب الثقة من اتحاد الكرة
 
يجرى ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، مباحثات مع رؤساء الأندية لاقناعهم بالتقدم بشكوى ضد الحكومة، والمطالبة بتعويض ١٠٠ مليون جنيه، والتهديد بسحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة لتخاذله عن اتخاذ أى خطوات فعلية للضغط على الدولة من أجل عودة النشاط الكروى.
 
من جهة أخرى، يلتقى اليوم الفريق الكروى الأول، ودياً مع فريق مياه القاهرة فى إطار رغبة البرتغالى فييرا، المدير الفنى، فى الارتفاع بمستوى اللياقة البدنية للاعبين بخوض مباراتين وديتين فى الأسبوع، ووفقاً لفييرا نفسه، فإنه يرغب فى إعطاء كل لاعب فرصة المشاركة لمدة ٩٠ دقيقة كاملة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وأكد فييرا رحيله عن الزمالك إلى الإمارات للم شمل الأسرة التى تعيش فى أبوظبى، ونفى أن يكون رحيله لخلافات مالية، مؤكداً عدم وجود أزمة بسبب المستحقات الخاصة به، ولكن ما كان يطالب به هو صرف مستحقات اللاعبين فى ظل وجود التزامات لديهم ولتفرغهم للتركيز فى المستطيل الأخضر فقط.
 
فى سياق متصل، لم يتمكن حازم إمام من المشاركة فى مران أمس بعد إصابته فى العضلة الأمامية، وفضل مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، منحه راحة لمدة يومين لأداء برنامج علاجى فى الجيمانزيوم لتأهيله، كما غاب عن المران هانى سعيد بإذن من جانب الجهاز الفنى لإنهاء إجراءات انتقاله لنادى ظفار العمانى الذى طلب إعارته حتى نهاية الموسم الحالى، فيما شهد المران عودة عبدالواحد السيد بعد غياب طوال الأسبوع الماضى بسبب الإصابة، كما شارك صلاح سليمان ومحمد إبراهيم وحمادة طلبة وإبراهيم صلاح ومحمود فتح الله وصبرى رحيل بعدما تغيبوا أمس الأول.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى تبنى فيه اللواء صبرى سراج، نائب الرئيس، الاقتراح الذى طرحه رؤوف جاسر، ويقضى باستعارة اللاعبين المميزين من الأندية لدعم الفريق فى بطولة أفريقيا فى حالة إلغاء الدورى، مع إعارة اللاعبين أصحاب الرواتب السنوية الكبيرة لتخفيف العبء المالى عن خزانة النادى. من جانب آخر، فشلت جهود الوساطة التى قام بها عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، لإقناع نادى إنبى بالتنازل عن دعواه القضائية ضد ممدوح عباس، وتمسك محمد بدر باستمرار الدعوى، رافضاً الصلح، وأكد رفعه ثلاث دعاوى قضائية جديدة.
 

اخبار الزمالك

أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد