أخر الاخبار

 

مانشيني مندهش من تصدر مانشستر سيتي للمشهد الكروي الانجليزي بسرعة

22 ديسمبر 2012 الساعة 10:34 صباحا
مانشيني مندهش من تصدر مانشستر سيتي للمشهد الكروي الانجليزي بسرعة


عندما اختير روبرتو مانشيني لتدريب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قبل ثلاث سنوات لم يكن حتى أشد المتفائلين من مشجعي النادي يتوقعون ازاحة غريمهم مانشستر يونايتد بهذه السرعة.

وعاش مشجعو سيتي اعواما طويلة من خيبة الامل غابت خلالها الانتصارات عن الفريق منذ الفوز بكأس رابطة الاندية الانجليزية عام 1976 وحاول عدد من المدربين الخروج بالفريق من ظل يونايتد لكنهم فشلوا.

وحتى بعد استحواذ مستثمرين اماراتيين على النادي عام 2008 والاستعانة بمارك هيوز لتدريب سيتي لم ينجح المدرب الويلزي في تحويل الفريق الذي يضم مواهب رائعة الى تشكيلة تحصد الالقاب.

وعندما تم التعاقد مع الايطالي مانشيني استطاع أن يخطف قلوب المشجعين لكنه لم يخف حقيقة انه مندهش مما حققه.

وقال مانشيني للصحفيين اليوم الجمعة "عندما توليت المسؤولية قبل ثلاث سنوات لم أكن أعتقد انني قادر على تحقيق الفوز خلال سنتين بكأس الاتحاد الانجليزي والدوري الممتاز."

واضاف "اعتقدت انني سوف احتاج من اربع الى خمس سنوات للفوز بالدوري الممتاز لانه ليس من السهل تغيير الامور في انجلترا لأن مانشستر يونايتد يفوز بكل شيء على مدار 20 الى 30 عاما لكننا قمنا بتغيير الوضع."

وتابع قائلا "وبالطبع ارتكبنا بعض الأخطاء لأن هذا من الاشياء العادية. نحن بحاجة لبذل المزيد من الجهد كي يتحسن مستوانا."

ويحل ريدينج فريق الذيل ضيفا على سيتي غدا السبت في ظل صراع أصحاب الأرض مع مانشستر يونايتد على الاحتفاظ باللقب الذي انتزعه الفريق في مايو ايار الماضي.

ورغم أن الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا للمرة الثانية على التوالي يعد خيبة أمل كبرى الا ان سيتي يدافع عن لقبه بطريقة جيدة حتى الان رغم انه يتأخر عن يونايتد المتصدر بفارق ست نقاط.

وتمكن مانشيني من التأقلم بشكل يثير الاعجاب مع فريق يعج باللاعبين المشاهير اصحاب الرواتب العالية رغم خلافات مع لاعبين مثل كارلوس تيفيز وماريو بالوتيلي.

ولم يخسر سيتي على أرضه في الدوري الممتاز في 37 مباراة الى أن خسر أمام يونايتد 3-2 لكن الفريق انتفض بقوة بالفوز خارج ارضه على نيوكاسل يونايتد 3-1 ومن المرجح أن يجهز سيتي على ريدينج غدا.

وحقق الفريق تحت قيادة مانشيني 70 فوزا في 114 مباراة بالدوري الممتاز وخسر مباريات متتالية مرة واحدة فقط كانت قبل أكثر من عامين.

واذا أراد يونايتد استعادة اللقب فان لاعبيه يدركون ضرورة القتال بشراسة على اللقب لأن غريمه سيتي لن يستسلم بسهولة

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 18 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم السبت 18 مايو 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة الترجي التونسى ضد الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد لايبزيج فى الدوري الألماني.  مواعيد مباريات دوري

جماهير الوصل تدعم الزمالك  للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات

جماهير الوصل تدعم الزمالك للفوز بالكونفدرالية فى ليلة الفوز بكأس الإمارات بعد إكتساح النصر

  الوصل بطل كأس الإمارات بعد إكتساح النصر  أحمد عادل الشريف  نجح نادي الوصل الاماراتي في الفوز بكأس رئيس دولة الامارات بعد الفوز على منافسه النصر بأربعة اهداف دون شىء في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء

    الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء    خطف فريق الأهلي لكرة اليد فوز قاتل من الزمالك فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بنتيجة 26 / 25  فى فى أولى لقاءات البست أوف  ثري الذى  أقيم بينهما، على صالة حسن مصطفى بالسادس من

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعودة هذا النجم واستبعاد تسع لاعبين   أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة نهضة بركان المغربي في إياب نهائي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
المزيد