أخر الاخبار

 

الزمالك يختار ملعب الدفاع الجوي لاستضافة مبارياته بدوري الأبطال الإفريقي ـ "يكن" يؤجل مفاوضات عبد الملك ـ الصقر يقترب من ليرس ـ ماكيدا ينفي مفاوضات الابيض

24 ديسمبر 2012 الساعة 11:31 صباحا
الزمالك يختار ملعب الدفاع الجوي لاستضافة مبارياته بدوري الأبطال الإفريقي ـ


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين ، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:
الزمالك يختار ملعب الدفاع الجوي لاستضافة مبارياته بدوري الأبطال الإفريقي
 
 
إستقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جورفان فييرا علي خوض مباريات دوري أبطال إفريقيا علي إستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس بعد موافقة مسئولي الأخير‏.
وذلك بعد أن خاطب الزمالك استادات القاهرة والكلية الحربية والدفاع لإستضافة مباريات الفريق في البطولة, ولم تبد موافقتها لإنشغالها ببعض الإرتباطات.
من جانبه أكد أسامة نبيه المدرب العام بالفريق أن فييرا المدير لم يطلب التعاقد مع أي لاعب جديد في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية, إلا في حدود المطلوب من لجنة الكرة, كما أنه لم يعلن الإستغناء عن البنيني رزاق مهاجم الفريق, وأوضح نبيه أن قوام الفريق أصبح مكتملا في الوقت الحالي ولسنا في إحتياج إلي لاعبين جدد بعدما نجح الجهاز الفني في تجهيز أكثر من لاعب في المركز الواحد.
وكان فييرا قد جدد مطالبه أمام لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام ومجلس الإدارة فيما يتعلق بالمراكز التي يحتاجها في مراكز حراسة المرمي بتعاقد نهائي وليس إعارة وكذلك ظهير أيمن ومدافع وخط وسط ومهاجم وسيتم مناقشة تلك الطلبات حتي تبدأ لجنة الكرة في عملها وتدخل بعدها لجنة التعاقدات في عملية إتمام الصفقات, كما تأكد أن الحارس أحمد الشناوي لن يستمر في صفوف البيت الأبيض وسيرحل عن النادي خاصة في ظل رغبة الحارس في خوض تجربة الإحتراف الخارجي في الفترة المقبلة.
علي صعيد أخر أكدت مصادر داخل نادي الزمالك عدم الموافقة علي مشاركة الفريق الأول في دورة الإمارات التي كان مقررا إنطلاقها الأسبوع الأول من يناير المقبل, حيث منح مجلس إدارة الزمالك الشركة المنظمة للدورة مهلة إلي اليوم لإنهاء كافة الإتفاقات سواء فيما يتعلق بالمقابل المادي وعدد المباريات, وزاد موقف فييرا من أسهم تراجع النادي عن المشاركة في الدورة بعد أن أخطر مجلس الإدارة رغبته في عدم المشاركة بلادورة, حيث أكد إمكانية أن يكون الإستعداد لبطولة أفريقيا عن طريق مباريات متدرجة المستوي يفصل بين كل منها أسبوع, وأنه من الممكن أن يدخل الفريق معسكرا مغلقا إذا توفر قبل السفر إلي تشاد لخوض مباراة الذهاب بدور الـ64 بدوري أبطال أفريقيا أمام جازيللي التشادي منتصف فبراير.
علي جانب آخر غادر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك إلي إنجلترا أمس في رحلة علاج يخضع خلالها لمجموعة جديدة من الفحوصات الطبية المعتادة التي يجريها كل تقريبا كل3 شهور, و طلب عباس من أعضاء المجلس عدم إتخاذ أي قرارات مصيرية و هو خارج البلاد دون الرجوع إليه, فيما كلف عباس أعضاء المجلس كلا بقضية معينة يتابعها في غيابه, حيث منح صبري سراج نائب رئيس النادي ملف أزمة الرعاية مع وكالة الأهرام للإعلان, ومدحت بهجت ومريم عصمت ملف الإنشاءات بفرعي ميت عقبة و6 أكتوبر, ومن المنتظر أن يعود عباس إلي القاهرة في الأسبوع الأول من يناير, وأستقر علي أن يكون حاضرا في إجتماع مجلس الإدارة المقرر له11 من الشهر المقبل, وحذر عباس من كارثة متوقعة في يناير المقبل في حال عدم عودة مسابقة الدوري في الموعد المحدد يوم30 ديسمبر الجاري, حيث تتيح لوائح الفيفا لكل لاعبي الدوري الممتاز الرحيل دون الرجوع لناديهم في حالة تجميد الدوري للموسم الثاني علي التوالي, كما طالب مسئولي إتحاد الكرة إقامة الدوري أو حتي خوض بطولة كأس مصر حتي يتم تفادي رحيل اللاعبين مجانا.
ويواجه عباس رفع دعوي قضائية جديدة بعد أن هدد مسئولو الجونة باللجوء لذلك في حال تأخر الزمالك في دفع القسط الثاني لصفقة نور السيد لاعب الجونة السابق والزمالك الحالي التي تبلغ قيمتها مليون جنيه تستحق السداد يناير المقبل, وكان الجونة قد سحب الدعوي القضائية ضد الزمالك في أكتوبر الماضي بعد صرف شيك بقيمة مليوني جنيه.
في سياق أخر شيعت أمس جنازة الراحل الكابتن يكن حسين من مسجد الحامدية الشاذلية عقب صلاة الظهر, بعدما تعرض لأزمة مرضية مفاجئة نقل علي إثرها للمستشفي وتوفي, و حرص العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة علي حضور جنازة تشييع جثمان الفقيد وتقديم واجب العزاء إلي أسرته بجانب أعضاء مجلس إدارة الزمالك, كما أعلن النادي الحداد لمدة3 أيام.
 
 
الكاف يشترط حصول مدربي الأندية ببطولاته علي رخصة التدريب الدولية
 
طالب الاتحاد الأفريقي الكاف من إتحاد الكرة برئاسة جمال علام التأكد من حصول مدربي الأندية المشاركة في البطولة الأفريقية علي رخصة التدريب الدولية .
وطالب الاتحاد الأفريقي بإلزام المدربين ان يكونوا حاصلين علي كل من الرخصةA وB وC بالنسبة لفرق الاهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي اللذين سيشاركون في بطولات دوري رابطة الأبطال والكونيفدرالية0 وسيقوم إتحاد الكرة بالتأكيد علي الأندية المشاركة أفريقيا بأستيفاء كل الشروط.
من ناحية أخري عقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة وإيهاب لهيطة عضو المجلس اجتماعا مع سعيد جمعان أمين عام الاتحاد العربي بهدف تفعيل وبحث مشاركة الأندية المصرية في البطولات العربية خلال الفترة المقبلة.كما تمت مناقشة سبل دعم الاتحاد العربي للأندية المصرية في ظل الأزمات المالية التي تمر بها منذ تجميد بطولة الدوري الممتاز في الأول من فبراير الماضي وقد شهدت إجتماعات الإتحاد العربي تكريم المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي فيفا بعد فوزة بالمنصب بالتزكية للمدة الثانية والذي أقيم علي هامش إجراء قرعة دور الـ8 للبطولة
من جانب أخر أكد إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن هناك اتجاها داخل مجلس إدارة الاتحاد, لتأجيل فترة القيد الشتوية المقرر انطلاقها يناير المقبل, بسبب عدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة الدوري.
وأضاف لهيطة إنه في حالة انطلاق الدوري يوم30 ديسمبر الجاري فإن مجلس الإدارة سيقوم بمخاطبة الاتحاد الدولي الـفيفا لتأجيل فترة القيد لأنه من غير المنطقي أن يكون القيد بعد انطلاق الدوري بيومين.
في سياق آخر أغلق اتحاد الكرة أمس باب سحب كراسة الشروط الخاصة بمزايدة بيع الدوري فضائيا لمدة3 مواسم, ولم يتقدم أحد من الوكالات أو الفضائيات لشراء كراسة الشروط.
كانت وكالة الأهرام للإعلان وبعض الشركات العالمية قد استفسرت عن بعض الأمور الخاصة بالمزايدة ولكن دون أن تتقدم إحداها لشراء كراسة الشروط ومن المنتظر أن يتم طرح كراسة الشروط مرة أخري0
في شأن آخر أسفرت عملية التفتيش علي جميع المناطق الرياضية التي قامت بها لجنة من وزارة الرياضة عن وجود مخالفات مالية وإدارية بمناطق كرة القدم في القاهرة والدقهلية والاسكندرية وقد قرر إتحاد الكرة تشكيل لجنة لمتابعة هذة المخالفات وإزالتها0
وفي نفس الأطار اكتشف مسئولو اتحاد الكرة أن لائحة النظام الأساسي للاتحاد تجبر المجلس علي تعيين مجالس إدارات المناطق وعدم وجود بند خاص بانتخابها بدلا من التعيين.واقترح بعض أعضاء مجلس إدارة الجبلاية صيغة توافقية بإجراء انتخابات داخل كل منطقة بصيغة غير رسمية علي أن تصل الترشيحات لاتحاد الكرة لاعتمادها بالتعيين بشكل رسمي.
 
 
وقالت الجمهورية:
صفقات الزمالك هجومية .. مفاوضات عبدالملك وقمر ومكي "دخلت الجد" والصقر يقترب من ليرس
 
دخلت لجنة التعاقدات في نادي الزمالك في اكثر من جبهه من اجل تدعيم الفريق من اجل بطولة دوري ابطال افريقيا والتي يبدأ الفريق مشواره فيها بملاقاة جازيللي التشادي في منتصف فبراير المقبل.. وتسعي اللجنة الي تدعيم الفريق بالعناصر المطلوبة من قبل المدير الفني البرتغالي جورفان فييرا الا انه وعلي الرغم من طلب فييرا تدعيم مراكز حراسة المرمي والظهير الايمن و قلب الدفاع و صانع الالعاب والمهاجم.. فمن المتوقع ان تنجح اللجنة في الحصول علي خدمات اللاعبين المهاجمين الذين تم تحديدهم من قبل الجهاز الفني مبكرا واسرع من باقي الصفقات لاكثر من سبب.
فالمفاوضات مع احمد عيد عبدالملك اقتربت من النهاية بعد مفاوضات دائرة ما بين اللاعب وابراهيم يوسف عضو المجلس و لجنة الكرة و عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات.. والتي توصل فيها الي اتفاق نهائي مع اللاعب للانتقال للزمالك انتظارا لتوصل اللاعب الي اتفاق مع ناديه حرس الحدود الا ان اللاعب ارجأ الموافقة النهائية مع القرار النهائي لعودة الدوري و انه سينتقل للعب في الخليج في حال عدم اقامة الدوري من جديد.. اما الصفقة الثانية فهي من نفس الفريق الحدود وهو احمد حسن مكي و علي الرغم من دخول اللاعب في اهتمام اكثر من ناد ابرزها اندية تونسية مثل الاتحاد المنستيري الا ان الزمالك مازال يحاول للحصول علي خدمات اللاعب.
كما يحاول مسئولو النادي الحصول علي خدمات خالد قمر مهاجم اتحاد الشرطة الذي لفت اليه الانظار بشدة خلال الموسم الماضي الذي الغي بسبب احداث بورسعيد.. وابدي اللاعب والنادي مرونة كبيرة.. كما دخل النادي في مفاوضات بطيئة مع رضا العزب الظهير الايمن للشرطة والتي تقرر التباطؤ بها حتي تحديد موقف احمد سمير النهائي من الفريق سواء بالبقاء او الرحيل.
كما اقترب احمد دويدار مدافع الشرطة من الانتقال الي احد الاندية الخليجية في صفقة ستعود بمبالغ كبيرة علي الشرطة مما قد ينهي علي آمال الزملك في الحصول علي خدمات اللاعب خلال الانتقالات الشتوية التي ستبدأ بعد ايام.. ومازالت لجنة التعاقدات تدرس العديد من الاسماء لضمها في هذا المركز مثل شوقي السعيد الذي ابدي نيته الانتقال الي الخليج مفضلا ذلك علي اللعب للزمالك في الوقت الحالي.
من جانب اخر اقترب احمد حسن نجم وسط الزمالك من الرحيل عن النادي في ظل تجاهل لجنة التعاقدات بالنادي برئاسة عبدالله جورج في الجلوس معه مثل باقي اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري.. واوضح بعض المسئولين بالنادي وديا للصقر عن نية النادي عدم التجديد له خاصة في ظل ترحيب المدرب البرتغالي للفريق برحيل اللاعب بالاضافه الي ابلاغه باحضار عرض رسمي لضمه للموافقة عليه.
الجدير بالذكر ان اللاعب يستحق له 2 مليون و800 الف جنيه لدي النادي و هي القيمة التي سيتفاوض عليها النادي مع اللاعب للموافقة علي رحيله خلال يناير.. الجدير بالذكر ان صداما اكيدا سيقع بين اللاعب و الزمالك حيث انه يحق له التوقيع لاي ناد خلال يناير المقبل علي ان يلعب له بداية من الموسم الجديد بدون حصول الزمالك علي اي مقابل مادي.
و في حال رحيل اللاعب عن الزمالك ستكون وجهته الدوري البلجيكي و تحديدا مع نادي ليرس الذي يمتلكه رجل الاعمال المصري ماجد سامي رئيس نادي وادي دجله.. و كان الطرفان قد دخلا في مفاوضات منذ فترة ليست بالكبيرة من اجل انتقال الصقر الي بلجيكا.
كما دخل الكاميروني الكسيس موندومو لاعب وسط الزمالك في مفاوضات سرية مع الافريقي التونسي من اجل الانتقال عن فريق الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.. وكان الافريقي قد اعلن عن نيته التعاقد مع صفقات سوبر لتدعيم الفريق خلال المرحلة المقبلة ووضع الكسيس علي رأس قائمة اللاعبين المطلوبين.
الجدير بالذكر ان موندومو كان قد تقدم بشكوي في اتحاد الكرة ضد الزمالك من اجل فسخ تعاقده مع النادي في ظل عدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة لدي النادي الابيض.. واكد مسئولو النادي قدرتهم علي حل الازمة المالية خلال اجتماعهم الاخير الجمعة الماضية وهو اجتماع ممتد للمجلس منذ اكثر من اسبوع.
 
ستاد القاهرة يطالب الأهلي والزمالك بالمديونيات
 
قررت هيئة ستاد القاهرة مخاطبة الأهلي والزمالك بضرورة تسوية المديونيات الخاصة بالناديين في الفترة المقبلة قبل النظر في بعض العروض والطلبات الخاصة بإقامة مباريات أو تدريبات الفريقين علي ملاعب الاستاد المختلفة.. جاء ذلك بعدما تراكمت المديونيات علي الهيئات الرياضية المختلفة بسبب استخدام ملاعب القاهرة الأساسية والفرعية والصالات حتي وصلت المديونيات إلي 22 مليون جنيه.. جاء موقف الهيئة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بعد الحل المبدئي لأزمة اتحاد الكرة والمنتخبات الوطنية..
وتمثل الحل في جدولة المديونيات الخاصة بالاتحاد بعد الاتفاق عليها وهو ما تم بالفعل في الفترة الأخيرة من خلال اتصالات الإدارتين الماليتين في الهيئة والاتحاد معا.. وحصلت الهيئة علي خطاب رسمي من الجبلاية بالقيمة المالية للمديونيات وطريقة الجدولة المتفق عليها..
أما عن الناديين. فشهدت الأيام الماضية مخاطبات رسمية وودية من الأهلي والزمالك لطلب إقامة مباريات الفريقين بدوري رابطة الأبطال الأفريقية علي ملاعب ستاد القاهرة الدولي. وهو ما دفع الهيئة إلي اتخاذ الخطوات السابقة لضمان حقها المالي..
من جانبه. أكد الدكتور أشرف صبحي رئيس هيئة ستاد القاهرة أن الإجراءات الإدارية المتبعة ضرورة يحتمها القانون.. ولا يوجد ما يعوق الهيئة عن المطالبة بحقوقها كاملة قبل النظر في خطابات أو مطالب جديدة.. وأشار إلي أن اجتماع الاتحاد والهيئة في الأيام الماضية شهد الاستقرار علي الحلول الإدارية المناسبة وبالتالي فتح الأبواب أمام المنتخبات ومنها المنتخب الوطني الأول الذي يستعد للسفر إلي قطر.
 
 
ماكيدا ينفي مفاوضات الزمالك ويقضي الكريسماس في أسبانيا
 
وجه الاسباني ماكيدا الشكر الي جماهير الاتحاد السكندري التي وقفت بجانبه منذ تولي مسئولية الفريق وقال ماكيدا انا حزين للطريقة التي خرجت بها من النادي والتي لا تليق علي الاطلاق و تسبب فيها مجلس الاداره00 كان ماكيدا قد غادر القاهرة صباح السبت بصحبته مواطنه انطونيو من اجل قضاء اعياد الكريسماس في بلاده ومؤكدا ان وجوده في مصر حاليا لم يعد ضروريا0
قال خالد سرحان مترجمه ان الاسباني لن يتنازل عن حقوقه الماليه لدي نادي الاتحاد السكندري وانه فوض احد المحامين الاسبان لرفع شكوي الي الاتحاد الدولي كما قام بارسال اخطار الي اداره النادي واتحاد الكره يخطرهما فيه بالسفر بعد ان فسخت اداره النادي عقده من طرفها واسندت المهمه لمدير فني اخر وقال ان ماكيدا اكد انه اجبر علي الرحيل من جانب بعض اعضاء مجلس الاداره الذين ضغطوا علي رئيس النادي لتحقيق هدفهم ووجه شكره للسادات الذي تربطه به صداقه بالرغم مما حدث معه مشيرا الي شكره وتقديره الي اي مسئول صادق تعامل معه لانه قابل داخل الاسكندريه رجالا تحلو بالصدق والامانه في عملهم واخرين ابتعدوا تمام البعد عن المصداقيه وكانوا غير واضحين في معاملاتهم لايفكرون الا في المؤمرات فقط نفي سرحان ما تردد مؤخرا من ان هناك مفاوضات تجري من جانب مسئولي نادي الزمالك بشان تولي ماكيدا مسئولية تدريب الفريق الاول مضيفا ان هذه الاخبار علمها المدير الفني من خلال بعض وسائل الاعلام وليس صحيحا انه يخفي تلك المفاوضات حتي لاتؤثر علي حصوله علي مستحقاته لدي الاتحاد علي جانب اخر اتهم الدكتور عفت السادات اتحاد الكره وسياسته غير الواضحه بانهم السبب فيما وصلت اليه العلاقه مع ماكيدا وقال لو كانوا جادين من البدايه بدلا من سياسه العبث بالانديه وعدم تقدير ظروفها وكان لديهم الشجاعه ما اعلنوا انطلاق الدوري في الثلاثين من الشهر الجاري وطالبهم السادات باتخاذ قرار جرئ لحفظ ماء الوجه ولو لمرة واحدة اما باستئناف النشاط او اطلاق رصاصه الرحمه علي الكره وانقاذ الانديه من حالة الاستنزاف التي قد تؤدي الي افلاسها.
 
يكن حسين نجم الزمالك في ذمة الله
 
انتقل الي رحمة الله تعالي نجم الزمالك يكن حسين والد نجم الفريق الابيض هشام يكن وشيعت جنازته امس من الحامدية الشاذلية.. ولد يكن 12 سبتمبر 1934 وانضم للزمالك موسم 53/54 قادما من الأهلي ليكون الظهير الأيمن الأشهر في تاريخ القلعة البيضاء والكرة المصرية.. اعتزل يكن حسين في مايو 1972 وحقق يكن حسين لقب الدوري العام ثلاث مرات مع الزمالك.. و كان عضوا لمجلس ادارة النادي خلال الفترة من 88 الي 92.
كما شارك يكن في دورتي روما عام 1960 وطوكيو عام 1964 كما حصل يكن حسين علي وسام الرياضة من الدرجة الأولي مرتين الأولي من الرئيس جمال عبدالناصر والثاني من الرئيس محمد أنور السادات.
 
 
وقالت الاخبار:
الزمـــــــــــــالك يـــــــودع «ملك التغطيــــــة»
 
شيعت أمس جنازة الكابتن يكن حسين نجم الزمالك السابق في الخمسينات الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح أمس بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 78 عاماً، وقد خرجت جنازة نجم الزمالك من مسجد الحامدية الشاذلية  وحضرها مجموعة كبيرة من نجوم الرياضة المصرية كان في مقدمتهم العامري فاروق وزير الرياضة وكل من اللواء صبري سراج نائب رئيس النادي والمهندس رءوف جاسر والكابتن إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة النادي.
وقد قررت أسرة الراحل اقامة العزاء مساء الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية، كما أعلن نادي الزمالك الحداد ثلاثة أيام علي روح الفقيد لكونه أحد نجوم النادي الكبار.
الجدير بالذكر ان الراحل هو والد هشام يكن نجم الزمالك في جيل 90 وعم الكابتن أيمن يونس عضو لجنة الكرة بالنادي.
وكان يكن حسين ناشئاً في الأهلي قبل أن يخطف أنظار محمد لطيف الذي ضمه لصفوف الزمالك عام 1953 مقابل 35 جنيها فقط.
ولعب يكن حسين 82 مباراة دولية أحرز خلالها 10 أهداف قبل اعتزاله الكرة في سن الأربعين.
ويعد الفقيد أحد الرموز الكبيرة بنادي الزمالك وقد اشتهر بلقب ملك التغطية نظراً لإجادته في شغل مركز الظهير الأيمن للزمالك مع مجموعة من الجيل الذهبي للنادي، ولد يكن حسين في 12 سبتمبر عام 1934 وانضم للزمالك في موسم ٣٥٩١/٤٥٩١ قادما من الأهلي ليكون الظهير الأيمن الأشهر في تاريخ القلعة البيضاء والكرة المصرية. وقد اعتزل يكن حسين في مايو عام 1972 وحقق لقب الدوري العام مع الزمالك 3 مرات في موسم 1959-1960 وموسم 1963-1964 وموسم 1964-1965. وتولي يكن حسين منصب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الفترة من عام 1988 حتي عام 1992. وشارك يكن حسين في دورتي روما عام 1960 طوكيوعام 1964 وحافظ علي مكانه في تشكيلة المنتخب الوطني والمنتخب العسكري خلال الفترة من 1953 حتي1970 وحصل يكن حسين علي وسام الرياضة من الدرجة الأولي مرتين الأولي من الرئيس جمال عبدالناصر والثانية من الرئيس محمد أنور السادات.
 
 
وقالت المصري اليوم:
البطولة الأفريقية تمنع لاعبى الزمالك من استخدام المادة «١٤» للرحيل
 
اطمأن مجلس إدارة نادى الزمالك من نصر عزام، المستشار القانونى للنادى، على عدم انطباق المادة ١٤ من لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» والتى تعطى اللاعبين حق فسخ عقودهم فى حال عدم انطلاق الدورى بعد مرور ثلاثة أشهر من إعلان الموعد الرسمى للبطولة، على لاعبى الفريق الكروى الأول، وذلك لمشاركة الفريق فى بطولة أفريقيا. يأتى ذلك بعد تهديد عدد من اللاعبين باللجوء للمادة ١٤ لفسخ عقودهم والرحيل فى يناير المقبل فى حال عدم عودة الدورى نهاية الشهر الجارى. فى سياق متصل، هاجم صبرى سراج، نائب الرئيس، مجلس إدارة اتحاد الكرة، وقال إنه لم يقدم شيئاً ملموساً لعودة النشاط، وإعلانهم عودة الدورى فى ٣٠ سبتمبر محاولة لغسل أيديهم من مسؤولية عدم عودة الدورى وما يترتب عليه من كوارث.
 
وتساءل: ما الجدوى من أن يعلن عودة الدورى دون الجلوس مع باقى الجهات المعنية، كالأمن، والتنسيق معها، والدليل على ذلك أن كل الأندية فقدت الثقة فى المجلس ومنحت لاعبيها إجازات فى ظل ثقتها من عدم عودة البطولة.
 
من جهة أخرى، رفض أحمد عيد عبدالملك، مهاجم حرس الحدود، الانضمام لصفوف الفريق فى يناير المقبل فى حال عدم عودة الدورى، وذلك للاستفادة من إمكاناته فى البطولة الأفريقية، ورهن الانضمام للنادى باستئناف النشاط، وأكد أن وجهته المقبلة ستكون الاحتراف الخارجى، مشيراً إلى أنه تلقى ٣ عروض خليجية فى الكويت وقطر والإمارات، وتمنى أن يختتم مشواره فى بيته الأصلى داخل جدران القلعة البيضاء.
 
وعلى صعيد الإدارة، قرر ممدوح عباس، رئيس النادى، إيقاف على أبوالنجا، نائب المدير التنفيذى، عن العمل وإحالته للتحقيق من قبل الشؤون القانونية بالنادى لتوضيح ما نسبه من اتهامات لصبرى سراج، نائب الرئيس.
 
وتلقت «المصرى اليوم» اتصالاً من على أبوالنجا، نائب المدير التنفيذى، نفى خلاله ما نسب إليه من تصريحات ضد صبرى سراج.
 
من جانب آخر، كشف عضو مجلس إدارة - رفض ذكر اسمه - أن السبب وراء قبول استقالة الجهاز الفنى لليد بقيادة أيمن صلاح وعمرو صلاح، رئيس الجهاز، هو الإيميل الخاص الذى تلقاه ممدوح عباس من عمرو صلاح والذى حمله فيه مسؤوليته عن انهيار منظومة كرة اليد داخل النادى، وأنه يتحمل وحده مسؤولية تفريغ الفريق من نجومه والتراجع عن كل وعوده، مما أفقد اللاعبين والجهاز الثقة فيه، وهو ما أثار غضب عباس، الذى عرض الإيميل على أعضاء المجلس، وأصر على قبول الاستقالة.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه مجلس الإدارة الحداد لمدة ثلاثة أيام لوفاة يكن حسين، نجم الزمالك والمنتخب الوطنى سابقاً، والذى وافته المنية، أمس، عن عمر يناهز «٧٨ عاماً»، وقاد الراحل الفريق لتحقيق لقب الدورى العام ثلاث مرات، كما شارك مع المنتخب الأوليمبى فى أوليمبياد روما وطوكيو، واعتزل فى مايو عام ١٩٧٢، وتولى يكن حسين منصب عضو مجلس إدارة النادى خلال الفترة من عام ١٩٨٨ حتى ١٩٩٢، وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى مرتين، الأولى من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والثانية من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وشارك فى الجنازة العامرى فاروق، وزير الرياضة، ومجلس إدارة النادى ونجوم النادى القدامى.
 
 
وقالت الوطن:
حداد فى الزمالك لرحيل يكن حسين.. و«العامرى» على رأس المشيعين للجثمان
أعلن نادى الزمالك حالة الحداد الرسمى لثلاثة أيام حزناً على رحيل النجم السابق يكن حسين، الذى تم تشييع جثمانه بالأمس من مسجد الحامدية الشاذلية.
 
ووجد العامرى فاروق، وزير الرياضة، على رأس المشيعين للجثمان، بجانب صبرى سراج، نائب رئيس الزمالك، وعضوى المجلس إبراهيم يوسف ورؤوف جاسر، بجانب النجوم القدامى محمود سعد ومحمود أبورجيلة وإسماعيل يوسف وأيمن يونس وعزمى مجاهد ومجدى السيد، فى غياب ممدوح عباس، رئيس الزمالك، لسفره خارج مصر.
 
وفاة يكن تؤجل جلسة مفاوضات أحمد عيد مع الزمالك
 
تأجلت الجلسة التي كان من المقرر أن تعقد، ظهر اليوم، بين الدكتور عبد الله جورج، رئيس لجنة التعاقدات بنادي الزمالك، وأحمد عيد عبد الملك، لاعب حرس الحدود، للتفاوض حول انتقاله للفريق، وذلك بسبب وفاة يكن حسين، نجم القلعة البيضاء الأسبق.
 
وتسببت حالة الوفاة في تأجيل الجلسة بناء على رغبة عبد الله جورج، وتم الاتفاق على عقد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم الصفقة بشكل نهائي.
 
الجدير بالذكر أن عقد عبد الملك مع حرس الحدود ينتهي بنهاية الموسم الجديد، ويحق له التوقيع لأي ناد في يناير المقبل، وتلقى أكثر من عرض عربي أبرزهم من العربي القطري والظفرة الإماراتي.
 
 
 
 
 
 
 
 

اخبار الزمالك

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم وطبيب الفريق يكشف معاناة محمد صبحي

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم وطبيب الفريق يكشف معاناة محمد صبحي

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد