أخر الاخبار

 

فيديو .. مانشيستر يونايتد يطيح ويست بروميتش بثنائية نظيفة

29 ديسمبر 2012 الساعة 9:52 مساء
فيديو .. مانشيستر يونايتد يطيح ويست بروميتش بثنائية نظيفة


أطاح مانشستر يونايتد بمنافسه ويست بروميتش ألبيون وهزمه بهدفين نظيفين على ملعب الأولدترافورد في الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي ليبدأ احتفالات أعياد الميلاد وهو على قمة الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة محافظا على فارق النقاط السبعة بينه وبين جاره السيتي أقرب منافسيه على لقب الدوري الذي فاز بشق الانفس على نورويتش خارج الديار.


دفع ألبيون ثمن خطأ مدافعه جاريث مكاولي الذي سجل في مرماه الهدف الاول لمانشستر يونايتد في الدقيقة التاسعة وقبل الدقيقة الأخيرة عزز البديل فان بيرسي نتيجة بتسجيله الهدف الثاني ممارساً هوايته في إحراز الأهداف.


كعادة السير فيرجسون في المباريات المضغوطة قبل اعياد الميلاد والمعروفة باسم"البوكسينج داي" أجرى عددا من التغييرات على تشكيلة مانشستر يونايتد حيث ظهر كاجاوا في وسط الملعب العائد من إصابة طويلة كذلك وضع اسم المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي على مقاعد البدلاء بالرغم من غياب روني لأسبوعين بسبب الإصابة كما فتح المجال لداني ويلبك كمهاجم صريح منذ بداية المباراة كما لعب بكريس سمولينج في مركز الظهير الأيمن.


ضغط مانشستر يونايتد من بداية المباراة وتفرغ ويست بروميتش ألبيون للدفاع مع وجود شين لونج في المقدمة وخلفه بيتر أوديموبنجي إلى ان تقدم أشلي يونج من الجهة اليسرى وحاول المراوغة ومرر لكاجاوا الذي حاول التمرير له مرة اخرى إلى أن وصلت له الكرة ليلعبها عرضية لكن قدم جاريث مكاولي مدافع بروميتش تضع الكرة في مرمى فريقه ليتقدم الشياطين بالهدف الأول.


لم يرحم مانشستر منافسه ألبيون بعد الهدف وعاود الهجوم مرة اخرى على أمل تغزيز التقدم فانطلق أشلي يونج من الجهة اليسرى وسبب الكثير من الإزعاج لدفاع ألبيون على مدار النصف ساعة الأولى من اللقاء بدعم من كاجاوا وويلبك اللذان مال أدائهما للعب نحو الجهة اليسرى.


بدا ألبيون في الهجوم مع أقتراب الشوط الأول من نهايته حيث توغل كريس برانب داخل منطقة جزاء اليونايتد اكثر من مرة وأنضم لشين لونج وحاول لعب أكثر من كرة رأسية نجح وسط ألبيون في صنعها لكن المحاولات كلها أنتهت خارج الملعب ولم يختبر دي خيا حارس مانشستر خلال الشوط الأول الذي أنتهى بتقدم الشياطين في النتيجة والأداء.


كشر ألبيون عن أنيابه مع بداية الشوط الثاني ونزل أرض الملعب وبدأ يهاجم الشياطين في عقر دارهم وجاء أول ملمح من ملامح الخطورة في الدقيقة 50 بعدما تقدم كريس برانت ووصل إلى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكن دي خيا نجح في صدها في أول أختبار حقيقي له.


وتلقى لويس أنطونيو فالنسيا البطاقة الصفراء الاولى في المباراة بعد أن عرقل بيتر أوديموينجي في الدقيقة 63 ليفقد تركيزه وشتت أكثر من كرة أتيحت له في الناحية اليمنى.


دفع السير فيرجسون بمهاجمه الأول روبن فان بيرسي الجالس على مقاعد البدلاء في الدقيقة 66 بدلا من شينجي كاجاوا الذي بذل مجهودا كبيرا في الناحية الهجومية ليلعب اليونايتد بمهاجمين صريحين ولا يزال المكسيكي خافيير هيرنانديز على مقاعد البدلاء.


لم يجد بروميتش بديلا سوى الدفع بالمهاجم البلجيكي لوكاكاو على حساب ماركوس روزبيرج في الدقيقة 67 لتنشيط الهجوم وإدراك هدف التعادل مستغلين هبوط الأداء الذي تعرض له الشياطين الحمر.


حاول جاريث مكاولي تصحيح الخطأ الذي وقع فيه بإحراز هدف في مرماه حيث تقدم في الدقيقة 70 داخل منطقة الجزاء ولعب كرة رأسية إرتطمت بالعارضة وإبتعدت خارج الملعب لتضيع فرصة محققة لألبيون في التسجيل.


خرج كريس برانت المرهق في الدقيقة 75 ونزل بدلا منه جيمس موريسون لتجديد دماء خط الهجوم ومساعدة لوكاكو ولونج واوديموبنجي في الضغط على مانشستر يونايتد.


إستغل مانشستر حالة الفراغ في دفاع بروميتش وبدأ استخدام سلاح الهجمات المرتدة حيث تقدم فان بيرسي مستغلا سرعته وسدد كرة في الدقيقة 82 لكن بن فوستر حارس ألبيون صدها ببراعة ليحرم النجم الهولندي من إحراز هدف التعديل.


وأنقذ جاريث مكاولي هدفا محققا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 84 بعد ان لعب فان بيرسي تمريرة جعلت ويلبك ينفرد بمرمى ألبيون لكنه أوقف الكرة في اللحظات الأخيرة ومنع الشياطين من مضاعفة النتيجة.


وكاد اوديموبنجي ان يعدل النتيجة لويست بروميتش ألبيون بعد ان سدد كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 86 لكن فيديتش لمس الكرة بقدمه وأبعدها خارج الملعب ركلة ركنية.


وأضاع ويلبك هدفا محققا بعد أن أستقبل كرة من فالنسيا داخل منطقة الجزاء وسددها لكن بن فوستر لمس الكرة بأطراف أصابعه ليبعدها خارج الملعب.


 وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء سدد بول سكولز كرة ترتطم بدفاع ألبيون لتجد فان بيرسي الذي سددها محرزا هدف التعزيز لمانشستر يونايتد لتنتهي المباراة بفوز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين.
 
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

اخبار الزمالك

بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت

بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت القاتل وطرد الأحمر

  بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت القاتل  أضاع فريق الزمالك لكرة اليد، فرصة الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي بعد الهزيمة أمام الأهلي بنتيجة 21 / 23  فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء

الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني ..مدحت عبد الهادي يشيد

الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني ..مدحت عبد الهادي يشيد بمدافع الزمالك بعد مباراة القمة

  الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني    كشف مصدر بنادي الزمالك عن موافقة الجهات الأمنية على حضور 30 ألف مشجع لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والأهلي فى السوبر الإفريقي لكرة اليد

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والأهلي فى السوبر الإفريقي لكرة اليد

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والأهلي فى بطولة كأس السوبر الإفريقي، لكرة اليد المقام حاليا  في الجزائر على وقع التعادل بنتيجة 10/10 . كوماندوز الزمالك ، بدأ المباراة بشكل غير جيد حيث تأخر 4 / 1 فى العشر دقائق الأولى . فى الثلث الثاني من الشوط الأول نجح كوماندوز الزمالك

سيد عيد يقود بتروجت إلى الدورى الممتاز وأفراح فى السويس..تعليق مصير غزل المح

سيد عيد يقود بتروجت إلى الدورى الممتاز وأفراح فى السويس..تعليق مصير غزل المحلة ولافيينا ووادي دجلة والحدود

      بتروجت يصعد للدوري الممتاز بثلاثية في مرمى راية  هانى عصام   عاد  الفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت ،بقيادة  مديره المخضرم سيد عيد إلى الدوري الممتاز، بعد غياب خمس سنوات فى دورى المظاليم حيث عمت الأفراح فى

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
شاهد ..الزمالك سعيد بالتقدم على الأهلي بعد العيد..سيف الجزيرى يقود الزمالك لذبح  الأهلي في الوقت القاتل
المزيد