أخر الاخبار

 

وصية عباس قبل سفره العلاجي لإسبانيا ـ الزمالك يتحدى خطر زينيت بطرسبورج الروسي في «أبوظبي» ـ "رزاق" يتضامن مع "موندومو"ويطلب فسخ عقده بشكوي لـ"فيفا"

19 يناير 2013 الساعة 11:40 صباحا
وصية عباس قبل سفره العلاجي لإسبانيا ـ الزمالك يتحدى خطر زينيت بطرسبورج الرو


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت ، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الجمهورية:
وصية عباس قبل سفره العلاجي لإسبانيا .. موندومو يهدد بالفيفا .. وحراسة المرمي أزمة


علمت *الجمهورية*أن هناك محاولات من قبل بعض أعضاء مجلس الإدارة لإنهاء الأزمة التي تفاقمت بين ممدوح عباس رئيس النادي والمهندس رءوف جاسر عضو مجلس الادارة لتلطيف الأجواء بين الطرفين وإنهائها بشكل ودي.
أكد اللواء صبري سراج عضو المجلس أن هناك بعض المتربصين لحدوث أي أزمة داخل جدران النادي الأبيض لتحقيق مصالح شخصية خاصة مع اقتراب الانتخابات ومن ثم فإننا لا بد أن نتفق أن ذلك لن يصب في مصلحة النادي الأبيض.
أضاف أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وبالتالي فإن الاختلافات موجودة في أي اجتماعات لمجالس إدارات أي ناد لكن لا يجوز أن يتم إذاعة تلك الخلافات أمام الجميع.
قرر ممدوح عباس اسناد مهمة إدارة اجتماع مجلس الادارة المقبل إلي اللواء صبري سراج وفي أي أمور إدارية خاصة بالنادي حيث إنه سيغادر القاهرة خلال اليومين المقبلين في رحلة علاجية ولم يحدد عباس في القرار الإداري موعد عودته للقاهرة. حيث نص القرار الذي تم توزيعه علي كافة الإدارات داخل النادي.
علمت "الجمهورية" أن مجلس الادارة ينتظر الحصول علي الضوء الأخضر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ¢الكاف¢ بشأن إقامة مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي لدوري الأبطال أمام جازيلي التشادي بالقاهرة بدلا من السفر إلي تشاد لخوض لقاء العودة.. وسيتم عرض الأمر علي مسئولي الكاف بعد الحصول علي موافقة النادي التشادي نفسه.
وعلي الصعيد الكروي قرر نادي الزمالك الموافقة علي رحيل البينيني رزاق بإحضار عرض رسمي مقابل التنازل عن مستحقاته المالية المتأخرة .. واستقر المجلس علي رحيل اللاعب عن الفريق في أقرب فرصة ولكن بدون تعرض النادي لخسائر مادية وذلك بعد انقطاعه المستمر عن التدريبات والفشل في الوصول إليه نهائيا.
اصبح نادي الزمالك في مأزق حقيقي بعد تهديدات الكاميروني الكسيس موندومو لاعب وسط الفريق بشكوي النادي الي الفيفا و فسخ تعاقده بسبب تأخر النادي عن صرف مستحقاته المالية و البالغة 180 الف دولار ..و اكد اللاعب لزملائه في الفريق انه انتظر كثيرا و طالب الجهاز الفني بحل هذه الازمة الا ان المجلس يتجاهل اللاعب بشكل اغضبه.
طلب الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جورفان فييرا ضرورة التعاقد مع حارس مرمي علي مستوي جيد خلال الايام القليلة المقبلة وتسجيله افريقيا وتحمل عبء الغرامة وهي ألف دولار وعلي الرغم من وجود عبدالواحد السيد في هذا المركز وهو من افضل الحراس في مصر حاليا الا ان اصابة احمد الشناوي واجراءه عملية ناجحة للغضروف تحت اشراف طبيب المنتخب السابق الدكتور احمد عبدالعزيز .. اصبح في حكم المؤكد غياب اللاعب عن الملاعب لمدة تصل الي 5 اسابيع أي انه لن يلحق بأولي مباريات الفريق في الدوري ولن يلحق ايضا بمباراة الفريق الاولي في دور ال 64 لدوري الابطال.
كما ان الصدام الموجود حاليا بين الادارة والحارس الثالث محمود عبدالرحيم جنش وطلبه الرحيل ودخوله في مفاوضات مع طلائع الجيش للانتقال اليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية اي ان الزمالك سيدخل البطولة الافريقية بحارس واحد وفي حال فشل اتمام صفقة التعاقد مع أي حارس من الدوري سيتم الاستعانة بحارس من فريق الشباب بالنادي بعد ان يخضعوا جميعا لاختبارات تحت اشراف المدير الفني وايمن طاهر مدرب حراس الفريق الاول واختيار الافضل من اجل المرحلة المقبلة.

وقالت الاهرام:
عباس يسابق الزمن من أجل تغيير صورة مجلس الزمالك‏

يسابق مجلس ادارة نادي الزمالك الزمن من أجل تغيير صورته أمام الاعضاء في الفترة القادمة وبعد قرار وزير الرياضة بعدم جواز المد للمجلس المدة التي أستقطعت من عمر المجلس والتي تولي فيها المستشار جلال ابراهيم زمام الامور‏.‏


وبعد قرار وزير الاسكان سحب أرض6 أكتوبر من النادي تدخل ممدوح عباس أمس الاول وسدد مليون و800 الف جنية وأستعاد الارض من جديد وسيبدأ العمل في السور وملاعب الناشئين خلال الايام المقبلة, كما تدخل عباس قبل سحب أرض مرسي مطروح وأسند للمقاولون العرب البدء في أنشاء فندق النادي السياحي هناك بجوار مصيف النادي الدائم.
ويجري العمل في المبني الاجتماعي بالنادي القديم بعد توفير مليون جنيه للمقاولون العرب.
وكان عباس قد قرر السفر في رحلة علاج الي الخارج وأسند رئاسة النادي بقرار اداري لنائبه اللواء صبري سراج.
وكانت جبهة المعارضة داخل النادي قد نشطت خلال الايام الماضية وبدأت في العمل الدؤب من أجل الاتفاق علي كيان مجلس متجانس يقود النادي في المرحلة القادمة ووضعت الجبهة بعض الاسماء للتفاوض معها لرئاسة النادي منها طارق عامر رئيس البنك الاهلي المستقيل ونجل المهندس حسن عامر رئيس النادي في عصره الذهبي وطارق قابيل نجل اللواء عبد العزيز قابيل وكيل النادي الاسبق وعلي شاكر نجل أسماعيل شاكر وكيل النادي في عصره الذهبي ووضعت في العضوية ايمن يونس وعمرو الجنايني ود. محمد صبري ابوعلم ود. يحيي حلمي وبجانب ثلاثي المجلس الحالي احمد جلال ابراهيم وهاني العتال والامبراطور حازم أمام وجار التنسيق من أجل طرح أسماء أخري من ابناء النادي المتميزين.
وعلي الجانب الاخر عاد البوركيني عبد الله سيسيه مهاجم الفريق الي القاهرة وتدرب سيسيه مع المجموعة التي لم تسافر الي ابو ظبي وعلي رأسها الغاني ماندومو واحمد عيد عبد الملك وقطه وطالب سيسيه من عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات توفير مستحقاته والتي تقدر ب35 الف دولار عن الموسم الماضي و112 الف دولار تستحق في يناير الماضي عن الموسم الجديد ووعد جورج بانهاء متعلقات اللاعب المالية ويسابق عباس الزمن من أجل توفير المبالغ لسيسيه وماندومو لحاجة النادي لجهودهما في افريقيا.
أما رزاق والذي لم يتم قيده افريقيا فينوي الزمالك الاستغناء عن خدماته بشرط وصول عرض مناسب له وهو ما أكده النادي لوكيل أعماله بسبب تمرده المستمر وكان احمد الشناوي حارس المرمي قد أجري جراحة الغضروف في الركبة بنجاح أمس الاول علي يد د. احمد عبد العزيز ويغيب الشناوي ثلاثة أسابيع قبل العودة للمشاركة مع الزمالك من جديد, وفي سياق أخر أكمل فريق الكرة أستعداداته لمباراة زينيت بطل روسيا اليوم في دورة ابوظبي ووعد البرتغالي من أصل برازيلي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك بتقديم عرض يليق بسمعة الزمالك علي المستوي الدولي مثلما فعل الفريق أمام شاختار وإنهزم في أخر المباراة بعدما نفدت اللياقة البدنيه وبسبب الاخطاء الدفاعية السازجه وأكد فييرا ان تلك الاخطاء لن تحدث مرة أخري
وقد ابدت اللجنة المنظمة للدورة سعادتها بفريق الزمالك الذي يقدم عروضا متميزة ويمتلك جمهور كبير في كل مكان.


وقالت المصري اليوم:
الزمالك يتحدى خطر زينيت بطرسبورج الروسي في «أبوظبي»


يخوض الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فى السادسة مساء «السبت» بتوقيت القاهرة، مباراته الثانية بدورة أبوظبى الودية الدولية أمام نظيره زينيت سان بطرسبورج الروسى، على أرض ملعب الشيخ زايد بالمدينة الرياضية، ويسعى الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى «فييرا» لتحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة السبت ، مستغلاً المستوى الجيد الذى ظهر عليه اللاعبون فى المباراة الأولى أمام شاختار الأوكرانى.

واختتم الفريق تدريباته، الجمعة، بالمران الرئيسى على الملعب الفرعى لفندق القوات المسلحة، بعد رفض اللجنة المنظمة منع الفرق الأربعة من التدريب على ملعب زايد، الذى سيستضيف المباراة.

وتتجه النية لدى «فييرا» إلى الدفع بالتشكيل نفسه الذى خاض به المباراة الأولى باستثناء إسلام عوض، الذى تعرض للإصابة بشد فى العضلة الخلفية.

يأتى هذا فى الوقت الذى تلوح فيه بوادر أزمة بين الوافد الجديد أحمد عيد عبدالملك وأحمد مجدى بعد رفض الأخير التنازل له عن رقم قميصه «14».

فى شأن آخر، اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» التونسى سعيد كردى لإدارة مباراة الفريق مع جازيللى المقررة منتصف فبراير المقبل، فى ذهاب دور الـ64 لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، ويعاون «الكردى» محمدين سالم وعربى المنصورى، بالإضافة إلى ياسين درويش، الحكم الرابع.

من جانب آخر، بدأ صراع الانتخابات مبكراً فى النادى، بعد رفض العامرى فاروق، وزير الرياضة، الاستجابة لطلب ممدوح عباس، رئيس النادى، بإضافة مدة الـ15 شهراً التى ابتعد خلالها المجلس، بسبب الحل إلى مدته، والتأكيد على إقامة الانتخابات فى موعدها بعد انتهاء فترة المجلس الحالى فى مايو المقبل.

وسادت حالة من الانقسام داخل مجلس الإدارة، ففى الوقت الذى يبحث فيه ممدوح عباس، رئيس النادى، مع الشؤون القانونية رفع دعوى للقضاء الإدارى ضد العامرى فاروق للمطالبة بإضافة الـ15 شهراً، أكد «رؤوف» تأييده القرار، وأنه سيقف ضد التمديد، وقال إنه سيستقيل فى حالة إذا ما نجح «عباس» فى إضافة المدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى جددت فيه المعارضة طلبها لوزير الرياضة بتعيين لجنة مؤقتة بعد انتهاء فترة «عباس» فى مايو لإدارة النادى حتى الموعد القانونى لانعقاد الجمعية العمومية، وذلك فى ظل الرفض الكبير لمجلس «عباس»، وإعمالاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين كل المرشحين.

فيما بدأت تحركات مجدى شرف وفهمى عمر لعقد اجتماع موسع، أملاً فى التوصل إلى رئيس توافقى يتكاتف حوله الجميع لإنقاذ النادى من كبوته.

من جانبه، أكد ممدوح عباس أنه يتعرض لحرب شرسة، ومحاولة تشويه صورته رغم الإنجازات التى حققها، وإنقاذ النادى من الحجز عليه، فضلاً عن التعاقد مع مدربين كبار مثل حسام حسن وحسن شحاتة، وتعاقده مع جميع اللاعبين الذين طلبتهم الأجهزة الفنية، مشيراً إلى أن كل الأندية تعانى من الأزمة المالية التى يمر بها النادى، وقال: هناك من يتربص بالزمالك، ويضخم من حجم خلافاته. وأكد أن موقفه من خوض الانتخابات سيتحدد وفقاً لحالته الصحية، مبدياً ثقته فى الجمعية العمومية إذا ما ترشح مجدداً.

فيما أعلن إبراهيم يوسف عدم خوضه الانتخابات بعد أن سبقه حازم إمام، ولم يحسم صبرى سراج وهانى العتال وأحمد جلال موقفهم النهائى، وأكد مرتضى منصور ثقته فى النجاح، ولم يحسم طارق عامر، رئيس البنك الأهلى المستقيل، موقفه النهائى بشأن خوض الانتخابات على منصب الرئاسة، والأمر نفسه ينطبق على أيمن يونس.

من جانبه، أكد الدكتور صبرى أبوعلم أنه لم يقصد الإساءة لممدوح عباس خلال حفل تكريم حسين يسرى، وأنه طالب فقط بترشيح أحد أعضاء أسرة فريق اليد لانتخابات مجلس الإدارة المقبلة ولم يطالب باستبعاد عباس.


وقالت الوطن:
"رزاق" يتضامن مع "موندومو"ويطلب فسخ عقده بشكوي لـ"فيفا"
الزمالك يواجه «زينت» الروسى فى أبوظبى.. ويحذر اللاعبين من السماسرة

يخوض فريق الكرة الأول بنادى الزمالك فى السادسة من مساء اليوم «السبت» مباراته الودية الثانية فى دورة أبوظبى الودية عندما يلتقى مع فريق زينت سان بطرسبرج الروسى، فى إطار استعداداته للمشاركة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا المقرر أن يبدأ مبارياته فيها منتصف فبراير المقبل أمام جازيللى التشادى فى دور الـ 32، وتحسباً لانطلاق بطولة الدورى الممتاز فى الموعد المحدد من اتحاد الكرة مطلع الشهر المقبل.

كان الزمالك تلقى خسارة فى المباراة الأولى أمام شاختار دونيتسك الأوكرانى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولاقت المباراة قبول البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى للفريق الذى أكد أن هذه النتيجة جيدة كونها المباراة الأولى للفريق فى بداية الإعداد.

من جانبه، أشاد أيمن يونس عضو لجنة الكرة بمستوى الفريق خلال المباراة، التى خاضها الفريق فى ظروف صعبة نظراً لتوقف النشاط الرياضى، والتخبط فى مرحلة الاستعداد، ووجه الشكر إلى أسامة نبيه المدرب المساعد لكونه أشرف على جزء كبير بشكل منفرد خلال الفترة الماضية، وكذلك أحمد حسن لاعب الفريق الذى أكد أنه قاد الفريق داخل الملعب بشكل مميز.

وشدد يونس على أنه يسعى خلال المرحلة المقبلة لإقناع الثنائى أحمد حسن وأحمد جعفر بتجديد عقديهما مع النادى اللذين ينتهيان بنهاية الموسم الجارى، وقال: مجنون من يوافق على رحيل أحمد حسن فى الوقت الحالى، بما يملكه من خبرات ينقلها للاعبين داخل الملعب، وهو ما ظهر خلال مباراة شاختار الذى يعد من أقوى فرق أوروبا.

وأضاف: نحتاج إلى التعاقد مع مهاجم إضافى مع التجديد لأحمد جعفر الذى نضج كروياً داخل الملعب من خلال التحركات داخل منطقة الجزاء، وبات من الضرورى أن نبقى عليه داخل جدران نادى الزمالك.

وأشار عضو لجنة الكرة إلى ضرورة الحفاظ على اللاعبين الشباب أمثال: عمر جابر وصبرى رحيل كثروة قومية داخل نادى الزمالك بالإضافة إلى الموهوب محمد إبراهيم الذى أكد أن الزمالك قد يحقق من ورائه مكاسب خرافية ببيعه لأندية كبار فى أوروبا إذا تم تسويقه بشكل جيد.

ويأتى تحذير يونس خوفاً من رحيل اللاعبين الشباب إلى أوروبا بعدما لفتوا الأنظار بشدة خلال مباراة شاختار، وهو ما جعل الجهاز الفنى يحذر اللاعبين من مفاوضات السماسرة فى الوقت الحالى لعدم تشتيت تركيزهم.

وكشف يونس عن بدايته حملة لتعديل عقود اللاعبين مع النادى بحيث تضمن حق النادى واللاعب على السواء، خصوصاً وأن العقود الحالية ظالمة فى بعض بنودها للطرفين، مشيراً إلى أنه راجع اللائحة المالية لفريق الكرة الأول مع حازم إمام عضو مجلس الإدارة واتفقا على الصيغة النهائية لها تمهيداً لاعتمادها من مجلس الإدارة.

فى شأن مختلف، تلقى الكاميرونى أليكسيس موندومو لاعب وسط الفريق أكثر من عرض احتراف خلال الفترة الماضية بعدما تقدم اللاعب بشكوى رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» يطلب خلالها الرحيل لعدم حصوله على مستحقاته، وكذلك عدم خوضه مباريات رسمية مما أثر على مستواه الفنى وأبعده عن منتخب بلاده.

وأكد التونسى وليد كوكى وكيل اللاعب أنه تلقى عرضاً مؤخراً من فريق وفاق سطيف الجزائرى، بالإضافة إلى عروض أخرى من أندية الترجى والأفريقى التونسيين، فضلاً عن عرض من نادى السيلية القطرى، ولكن مغالاة إدارة الزمالك فى طلباتها المالية عطلت المفاوضات.

وأشار كوكى إلى أن موندومو شخصياً تلقى عرضين من أحد أندية الدرجة الثانية فى الدنمارك، وعرضاً من فريق بالدرجة الأولى فى الدورى الرومانى لكنه ينتظر تحديد مصيره مع الزمالك لحسم موقفه.

وفى ذات السياق، علمت «الوطن» أن البنينى رزاق أوموتويسى قدم شكوى هو الآخر إلى الاتحاد الدولى للمطالبة بفسخ عقده مستنداً على استبعاده من القائمة الأفريقية وعدم حصوله على مستحقاته خلال الفترة الماضية.

فيما كلف فوزى العريان مدير الشئون القانونية بالنادى المحامى نصر عزام المسئول عن قضايا النادى لدى «فيفا» بمتابعة الشكاوى التى تقدم بها اللاعبون لحسم الموقف القانونى للنادى، والاستفسار عن الأسانيد التى يعتمد عليها اللاعبون فى تلك الشكاوى.

اخبار الزمالك

حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

  بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني    غادرت مطار القاهرة منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متجهة إلى غانا لخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السابعة مساء يوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد