أخر الاخبار

 

حازم إمام عنوان للأزمات في الزمالك ـ التحقيق في‮ ‮«‬ترحيل»‬ اللاعب من الإمارات ـ الفريق يعود إلى القاهرة .. ويؤجل التعاقد مع عاشور وحفنى إلى الصيف

20 يناير 2013 الساعة 11:23 صباحا
حازم إمام عنوان للأزمات في الزمالك ـ التحقيق في‮ ‮«‬ترحيل»‬ اللاعب  من ال


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد ، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الاهرام:
حازم إمام عنوان للأزمات في الزمالك

تعود للقاهرة اليوم بعثة فريق نادي الزمالك قادمة من العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد انتهاء مشاركة الفريق في الدورة الودية ومواجهة فريقي شاختار الأوكراني، وزينيت الروسي, في معسكر إعداد قوي ومفيد خرج به الجهاز الفني بالعديد من الفوائد الفنية والبدنية.
ولم يعكر صفو المعسكر إلا خروج حازم إمام ظهير أيمن الفريق عن النص خلال المعسكر واعتراضه بشكل غير لائق علي البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق بسبب خروجه من التشكيلة الأساسية التي لعبت بالأمس أمام زينيت الروسي, وأضطر معها فييرا إلي طرد اللاعب من معسكر الفريق وعودته للقاهرة أمس وعدم استكمال معسكر الفريق مع زملائه.
وكشف اللواء مدحت بهجت رئيس بعثة الزمالك في الإمارات, أن قرار المدير الفني كان تربويا في المقام الأول والأخير وكان يجب أن يكون هناك رد فعل واضح وصريح تجاه تصرف اللاعب من أجل الانضباط وفرض الاحترام خلال تدريبات الفريق ومعسكراته الخارجية. ورغم محاولات الزمالك لتلطيف صورة اللاعب وأنه لم يتحدث بشكل غير لائق أو تجاوز في الحديث مع المدير الفني إلا أن الواقع عكس ذلك, حيث اعتاد اللاعب علي الشغب سواء مع زملائه أو الجهاز الفني وله العديد من المواقف السابقة التي تدعو إدارة النادي لاتخاذ قرار تربوي تجاهه وتوقيع عقوبة صارمة, خاصة وأن الجميع يتذكر مشاجرته مع عبد الله سيسيه محترف الفريق خلال وجود الفريق في الكونجو الديمقراطية قبل لقاء مازيمبي في بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي خسرها الفريق بهدفين, وتشابكه بالأيدي علي مرأي ومسمع من الجميع ولم يتم عقابه, بالإضافة إلي شجاره الأخير وتشابكه مع أحمد حسن وإلقائه فانلة الفريق علي الأرض وأيضا لم يتم عقابه, وسبق كل هذه المواقف خلافه مع أحمد رفعت مدير الكرة بالنادي في وقت لاحق وتطاوله أكثر من مرة علي مسئولي النادي, وأيضا لا يوجد عقاب. وعلي جانب أخر أكد مدحت بهجت أن فريقه تلقي العديد من العروض الودية مع فرق كبري خلال فترة تواجده بالنادي ولكن لا يستطيع احد البت بها حاليا خاصة مع عودة الدوري واستئناف النشاط الكروي, وسوف يتم عرض تلك العروض علي مجلس الإدارة لاتخاذ قرار نهائي بشأنها وبحسب جدية عودة الدوري.
ومن المنتظر أن يحصل الفريق علي راحة سلبية لمدة24 ساعة قبل أن يعود لتدريباته مرة أخري بعد العودة من الإمارات وخوض معسكر تدريبي تخلله مواجهة شاختار الاوكراني وزينيت الروسي.
وأكد الجهاز الفني للفريق أن المعسكر الإماراتي كان مفيدا للفريق بشكل كبير خاصة في ظل الاحتكاك مع مدارس أوروبية علي أعلي مستوي وهو ما كان ينقص الفريق خلال الفترة الماضية بسبب عدم وجود مباريات ودية علي نفس المستوي وفي ظل التدريب بلا هدف مما أصاب الفريق كله بحالة ملل.
وأشار أسامة نبيه المدرب العام للفريق أن المعسكر أفاد الجهاز الفني بشكل كبير خاصة بعدما أتاح للجهاز الفني مراقبة أداء اللاعبين وتقييمهم بشكل موضوعي, وكشف عن رضا المدير الفني علي مستوي أغلب اللاعبين خاصة في ظل حالة الجمود التي طالتهم فترة طويلة, مؤكد أن الأداء سيتحسن خلال الفترة المقبلة ومع تواصل المباريات.

وقالت الجمهورية:
"الجمهورية" تكشف تفاصيل مشاجرة فييرا مع حازم إمام الصغير بالإمارات
المدير الفني أصدر قراره بترحيل اللاعب للقاهرة وعرضه للبيع

شهد معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الإمارات مشاجرة بين البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق ولاعب الفريق حازم امام وذلك بعد أن أعلن الخواجة رغبته في عدم الاستعانة بخدمات اللاعب خلال لقاء زينيت الروسي وديا.
لم يتوقف الأمر عند هذا الحد .. ولكن حاول حازم امام الاستفسار من فييرا عن سبب عدم الاستعانة فاكتفي فييرا بالقول له بأنه لا يحب أن يتدخل أحد في اختصاصاته قائلا له *أنا .. المدرب*.. وطالب اللاعب بالرحيل عن التدريب.. وكذلك ترحيله من المعسكر.. وهو ما تحقق بالفعل حيث غادر أبوظبي في الخامسة من فجر أمس.
أصر البرتغالي جورفان فييرا علي الاستغناء عن حازم إمام وعرضه للبيع في فترة الانتقالات الشتوية في يناير وأنه لا ينوي الاعتماد علي اللاعب في الفترة القادمة إذا رفض المجلس بيعه نظرا لمشكلاته الكثيرة داخل الفريق.
حاول مدحت بهجت عضو مجلس الادارة ورئيس البعثة التدخل لانهاء تلك الأزمة ومحاولة علاج المشكلة فور العودة إلي القاهرة للحفاظ علي استقرار الفريق خلال المعسكر الإماراتي.
حاول حازم امام افتعال تلك الأزمة بعد أن أخطره وكيل أعماله بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم ¢الفيفا¢ قام بفسخ تعاقده مع الزمالك بسبب الشكوي التي تقدم بها اللاعب منذ شهور ضد ناديه لعدم حصوله علي المستحقات المالية المتأخرة له لدي النادي.
** ينتظر مجلس الادارة وضول تقرير مفصل بالواقعة من اللواء مدحت بهجت رئيس البعثة وكذلك البرتغالي فييرا للتعرف علي حقيقة تلك الواقعة تمهيدا لاتخاذ العقوبات اللازمة ضد حازم امام ¢الصغير¢ خاصة وأن اللاعب اعتاد علي إثارة الأزمات والمشاكل في الفترة الأخيرة .. حيث سبق تلك الواقعة دخوله في مشادة كلامية مع أحمد حسن أثناء احد تدريبات الفريق قبل السفر إلي الإمارات.
علمت ¢الجمهورية¢ أن هناك أصواتا داخل أعضاء مجلس الادارة تطالب بترسيخ النظام المعمول به داخل النادي وهي عرض حازم امام للإعارة حتي نهاية الموسم وتوقيع غرامة مالية عليه بخصم مستحقاته علي غرار ما حدث مع شيكابالا أثناء دخوله في مشادة كلامية مع حسن شحاته عندما كان مديرا فنيا وقتها.
** وبعيدا عن أزمة فييرا وحازم امام .. علمت ¢الجمهورية¢ أن محاولات الصلح بين ممدوح عباس رئيس النادي والمهندس رؤوف جاسر عضو المجلس بسبب واقعة ¢العكاز¢ الشهيرة من المحتمل أن يكون مصيرها الفشل للعديد من الأسباب في مقدمتها أن عباس سيطير إلي الخارج في رحلة علاجية خلال اليومين المقبلين.
أما السبب الثاني فهو يعود إلي البيان الذي أصدره رؤوف جاسر حول إعلانه مقاطعة اجتماعات مجلس الادارة والاكتفاء بتقديم مقترحاته في ورقة مكتوبة خاصة وأن الخلافات بين عباس وجاسر ليست وليدة الصدفة ولكنها تكررت أكثر من مرة.


وقالت الاخبار:
اشتبك مع فييرا بسبب خروجه من التشكيل .. الزمالك يحقق في‮ ‮«‬ترحيل»‬ حازم إمام من الإمارات


كأن الأقدار كتبت عليه الهم والنكد‮ ‬إنه زمالك مشاكل الذي فيما يبدو حسد نفسه بالمعسكر النموذجي في العاصمة الإماراتية أبوظبي الذي اختتمه مساء أمس بمباراة ودية أمام زينيت سان بطرسبورج الروسي بمدينة زايد الرياضية،‮ ‬وتعود البعثة إلي القاهرة في السابعة مساء اليوم‮ ‬محملة بتداعيات الأزمة التي تصاعدت فجأة بين اللاعب حازم إمام والبرازيلي فييرا المدير الفني للفريق،‮ ‬عندما اعترض حازم علي استبعاده من التشكيلة الأساسية‮ ‬للتجربة الثانية،‮ ‬وكان القرار الفوري باستبعاد اللاعب من الفريق وعدم السماح له بالبقاء في المعسكر،‮ ‬بل وإعادته إلي القاهرة فوراً،‮ ‬وغادر اللاعب‮.‬
وبدأت تفاصيل الحكاية في المران المسائي الذي أداه الفريق في الساعة الخامسة مساء أمس الأول الثالثة عصراً‮ ‬بتوقيت القاهرة،‮ ‬وخلال التقسيمة الرئيسية علم حازم إمام أنه لن يبدأ مباراة زينيت سان بطرسبورج،‮ ‬حيث كان يعول اللاعب كثيراً‮ ‬علي مشاركته في مركز صانع الألعاب وليس الجناح الأيمن،‮ ‬لغياب إسلام عوض الذي تعرض للإصابة في مباراة شاختار الأوكراني،‮ ‬ولكن فييرا أراد تجربة نور السيد،‮ ‬وتطور الأمر إلي مشادة بين حازم إمام وفييرا،‮ ‬ولكن المدرب كان حاسماً‮ ‬باستبعاد اللاعب،‮ ‬بل وإعادته إلي‮ ‬القاهرة فوراً‮.‬
وأعد فييرا تقريراً‮ ‬مفصلاً‮ ‬عن الواقعة لرفعه إلي لجنة الكرة وإدارة النادي لتوقيع العقوبة المناسبة علي اللاعب حتي يكون‮ »‬عبرة‮« ‬لنفسه أولاً‮ ‬قبل باقي زملائه اللاعبين،‮ ‬خاصة أن المدرب يريد أن يضع نهاية لأي انفلات أو تمرد أي لاعب علي تعليمات الجهاز الفني،‮ ‬والمؤكد أن الإصرار علي إعادة حازم إمام إلي القاهرة في جنح الليل بداية الزمالك الجديد‮.‬
والمثير للدهشة أن تأتي الواقعة لتعكر الصفو في الوقت الذي مضي فيه المعسكر في أجواء مثالية،‮ ‬بخوض مباراتين قويتين،‮ ‬كما أن معنويات اللاعبين أصبحت مرتفعة لعدة أسباب في مقدمتها أن البعثة تحظي بحفاوة بالغة منذ وصولها إلي أبوظبي،‮ ‬ورغم أن الجهاز الفني يمنع اللاعبين مغادرة‮ ‬غرفهم عقب العودة من التدريبات والمباريات،‮ ‬إلا أن جماهير‮ ‬غفيرة تستغل فرصة عودة الفريق إلي الفندق وتلتف حول اللاعبين لالتقاط الصور التذكارية معهم ويطالبونهم بإعادة البطولات إلي النادي‮.‬
بعيداً‮ ‬عن واقعة فييرا وحازم إمام،‮ ‬فإن المدرب البرازيلي يبدو في حالة‮ ‬غضب تام من كل ما يجري حوله،‮ ‬وفي البداية كان سؤالي محدداً‮ ‬عندما قلت له إننا نسمع بين تارة وأخري أنك تريد الرحيل،‮ ‬وكانت كلماته أشبه بطلقات خرجت من فوهة مدفع،‮ ‬وقال اي مدرب لا يمكن أن يبقي مع فريق لمجرد التدريب وخوض المباريات الودية،‮ ‬وحتي لا يفهم أحد كلامي بطريقة خطأ،‮ ‬فمن المؤكد أن الدوري لو بدأ في موعده الذي أعلنوا عنه فلن تكون هناك مشكلة،‮ ‬ولكن لو حدث ذلك فإن الرحيل سوف يكون وقتها بنسبة‮ ‬100‮ ‬في المائة‮.‬
وحول ما إذا كان يتعهد بعودة البطولات إلي نادي الزمالك،‮ ‬قال لا شك أنني سوف أبذل كل جهدي لرسم الابتسامة علي شفاه الجماهير العريضة،‮ ‬ولكن ليس ذنبي أو خطئي أن الألقاب‮ ‬غابت عن الفريق في الفترة الماضية،‮ ‬وأن لا أعد بأي شيء،‮ ‬وهكذا يكون المنطق في كرة القدم،‮ ‬وأضرب لك مثالاً‮ ‬بسيطاً‮ ‬أنه عقب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير بين الأهلي والترجي التونسي والذي انتهي بالتعادل قال الناس أن الأهلي آوت ومع ذلك قلب الفريق الموازين في مباراة العودة وقدم مباراة رائعة بكل المقاييس وحقق الفوز المستحق وحصد اللقب،‮ ‬وأقصد من كلامي أنه لا يوجد شيء مضمون في كرة القدم،‮ ‬ولكن في الوقت نفسه أملك مجموعة رائعة من اللاعبين ونعمل بكل قوة وجدية لنكون أقوياء في أفريقيا،‮ ‬وأمامنا مشوار طويل حتي نتأهل إلي مرحلة المجموعات،‮ ‬وأقولها بكل صراحة أن عودة النشاط المحلي أصبح ضرورة لأنه لا حياة في مصر تحديداً‮ ‬دون كرة قدم‮.‬
وبسؤال فييرا عن التعاقد مع أحمد عيد عبد الملك قال إنه لاعب جيد،‮ ‬ولكن لا يريد أن يتحدث في هذه الجزئية أكثر من ذلك،‮ ‬فالمهم عنده أن يتوافر لديه لاعبون في كل مركز ما عدا حراسة المرمي التي تتطلب ثلاثة لاعبين‮.‬

وقالت الوطن:
الزمالك يعود إلى القاهرة.. ويؤجل التعاقد مع عاشور وحفنى إلى الصيف
الفريق راحة 24 ساعة.. فييرا يدرس عروضاً خارجية.. ويستعد للممتاز بثلاث وديات


تعود إلى القاهرة اليوم «الأحد» بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك قادمة من العاصمة الإماراتية أبوظبى بعد مشاركتها فى الدورة الودية التى نظمت هناك وخاض خلالها الفريق الأبيض مباراتين أمام شاختار دونتسيك الأوكرانى وزينيت سان بطرسبورج الروسى.

واستقر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى جورفان فييرا على منح لاعبى فريقه راحة سلبية لمدة يوم واحد فقط عقب العودة من الإمارات على أن يعود اللاعبون لاستئناف تدريباتهم يوم الثلاثاء بشكل طبيعى؛ تحسباً لعودة الدورى الممتاز الذى من المقرر أن ينطلق يوم 2 فبراير الجارى.

فيما قرر الجهاز الفنى توقيع عقوبات مالية مغلظة على حازم إمام لاعب الفريق لاعتراضه بشكل غير لائق على استبعاده من قائمة مباراة زينت الروسى، وتضامن مدحت بهجت عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة مع الجهاز الفنى، وأكد أنه سيقدم مذكرة لمجلس الإدارة لتوقيع عقوبات إضافية على اللاعب لما بدر منه تجاه الجهاز الفنى.

ويدرس الجهاز الفنى أكثر من عرض لمعسكرات خارجية وصلت إلى إدارة التسويق برئاسة خالد رفعت خلال وجود الفريق فى الإمارات سيحسمها الجهاز الفنى خلال ساعات وفقاً للرؤية الخاصة بموقف الدورى الممتاز، ويميل فييرا إلى فكرة عدم سفر الفريق إلى خارج مصر فى الفترة المقبلة قبل انطلاق مباريات الدورى، على أن يخوض الفريق ثلاث مباريات ودية مع أندية الدورى لحين وضوح الصورة بشكل نهائى، وفى حال إلغاء الدورى لأية ظروف سيقوم بالعودة إلى عروض المعسكرات لتلبية أفضلها من الجانبين الفنى والمادى استعداداً للقاء جازيللى بطل جمهورية تشاد الذى يلتقيه الزمالك فى ذهاب دور الـ64 لبطولة دورى أبطال أفريقيا يوم 16 فبراير المقبل بالقاهرة.
عقوبات مضاعفة على حازم إمام.. جنش «يحرق» عقود طلائع الجيش بعد إصابة الشناوى.. وفشل تسويق «رزاق وقطة»

وعلى صعيد التعاقدات، علمت «الوطن» أن الإدارة قررت الاكتفاء بصفقة التعاقد مع أحمد عيد عبدالملك من حرس الحدود خلال الفترة الحالية، واستقر المجلس بالاتفاق مع لجنة التعاقدات برئاسة الدكتور عبدالله جورج على غلق ملف التعاقدات الجديدة وعدم ضم أى لاعب آخر فى المرحلة المقبلة، خصوصاً أن أى لاعب جديد سيشارك بداية من دور الـ16 فقط، بالإضافة إلى ظروف النادى المالية، على أن تكون التعاقدات فى فترة الصيف قبل دور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى، ليؤجل النادى التعاقد مع مروان محسن وصلاح عاشور وأيمن حفنى حتى شهر يونيو المقبل.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات أنه يبحث حالياً عن عروض للثنائى رزاق أوموتويسى وسعيد قطة لتسويقهما بعد قرار استبعادهما من القائمة الأفريقية وعدم حاجة الجهاز الفنى لجهودهما، كاشفاً عن أنه على اتصال ببعض الأندية لضم رزاق وقطة إلا أن معظمها رفض لعدم وضوح موقف الدورى.

فيما تراجع الحارس محمود جنش عن الانتقال إلى طلائع الجيش الذى وصل إلى حد توقيعه على العقود، وطلب الحارس من وكيله تمزيق العقود وإحراقها عقب قيده فى قائمة الزمالك الأفريقية بجانب زيادة فرصته فى المشاركة بعد إصابة أحمد الشناوى بقطع فى غضروف الركبة وابتعاده عن الملاعب لستة أسابيع بخلاف أن الشناوى سيرحل بنهاية الموسم عائداً للمصرى البورسعيدى.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد