أخر الاخبار

 

الزمالك يهزم الطلائع في لقاء الهدوء والثقة ـ لجنة الكرة تساوم جعفر ـ «كاس» تحجز قضية «المحمدى» للحكم .. وفييرا يعاقب «طلبة وقطة» ـ اتفاق ابيض في احمر حول عدم المزايدة على اللاعبين

20 مارس 2013 الساعة 11:54 صباحا
الزمالك يهزم الطلائع في لقاء الهدوء والثقة ـ لجنة الكرة تساوم جعفر ـ «كاس» ت


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الجمهورية:
لجنة الكرة تساوم جعفر.. التجديد مقابل تجاهل القاء الفانلة

لا حديث داخل جدران نادي الزمالك إلا عن التجديد لأحمد جعفر مهاجم الفريق.. بدأت التحركات من قبل مجلس الادارة والجهاز الفني للفريق لمحاولة إقناع اللاعب بالتجديد والبقاء داخل جدران القلعة البيضاء خاصة وأن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي ويصبح بعدها من حقه الانتقال إلي أي ناد آخر.
طالب البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لفريق الكرة الاول من مهاجم الفريق احمد جعفر بالتوقف عن الحديث لوسائل الاعلام بخصوص تجديد تعاقده مع الفريق والتركيز مع الفريق خلال الفترة المقبلة.
وحرص فييرا علي مطالبة جعفر بالتركيز في مباراة المنتخب الوطني أمام زيمبابوي في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي كأس العالم بالبرازيل 2014 يوم 26 مارس كي يتم تأهيله رسميا قبل لقاء الاياب امام فيتاكلوب الكونغولي.. واشترط جعفر قبل هذا التصرف الحصول علي 3 ملايين جنيه في الموسم لتجديد عقده الذي ينتهي نهاية الموسم.
وتوسط عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة السابق بين أحمد جعفر مهاجم الفريق ولجنة الكرة برئاسة حمادة إمام لتجديد عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.. ورفض مهاجم القلعة البيضاء تجديد عقده مع النادي بسبب الاختلاف علي المقابل المادي مع لجنة الكرة التي تسعي إلي حسم ملف جعفر
¼¼ أعلن أحمد الشناوي أن أمر تجديد بقائه في الزمالك وتمديد الاعارة الخاصة به بيد كامل أبو علي رئيس النادي المصري البورسعيدي خاصة وأنه سيحاول تقريب وجهات بين عباس وأبوعلي للاتفاق علي استمرار الشناوي بصفوف الزمالك.. وأكد الشناوي أنه يسعي للاستمرار في صفوف الفريق الأول بنادي الزمالك وعدم الرحيل عنه في الوقت الحالي موضحا أنه سيحاول بشتي الطرق أن يلعب دور الوسيط بين مسئولي الزمالك والمصري لجعله مستمرا في صفوف الفريق.

قالت الوطن:
«كاس» تحجز قضية «المحمدى» مع الزمالك للحكم.. وفييرا يعاقب «طلبة وقطة»
النادى يستعجل عودة حارس «الشباب» من الجزائر.. الإدارة تنتظر الرد على شكوى «رزاق».. و«جورج» يجتمع بـ«سمير» لحسم أمره

قرر الجهاز الفنى للزمالك توقيع عقوبات مالية مغلظة على الثنائى حمادة طلبة وسعيد محمد قطة لغيابهما عن مران الفريق الأخير قبل الدخول فى معسكر مغلق استعدادا لطلائع الجيش، اعتراضا منهما على خروجهما من قائمة الفريق للمباراة وابتعادهما تماما عن حسابات المدير الفنى البرتغالى جورفان فييرا فى الفترة الأخيرة.

ورفض اللاعبان حضور المران بالرغم من مطالبة المدير الفنى حضور كل اللاعبين بمن فيهم المستبعدون المران الأخير قبل معسكر لقاء الطلائع ليفاجأ بغياب اللاعبين ويطلب من حمادة أنور المدير الإدارى توقيع عقوبات مالية عليهما طبقا للائحة.

من ناحية أخرى حددت المحكمة الرياضية العليا «كاس» الأول من أبريل المقبل موعدا لحجز قضية حسين ياسر المحمدى لاعب الفريق الهارب إلى ليرس البلجيكى للحكم بعدما اطلعت المحكمة على كافة أوراق الطرفين فى القضية.

كان ياسر قد هرب من الزمالك فى أغسطس من عام 2011 بسبب عدم حصوله على مستحقاته، واتهم النادى بالإخلال ببنود التعاقد، وهو ما دفع النادى لتقديم شكوى ضده إلى الاتحاد الدولى الذى أثبت أحقية النادى فى اللاعب ليقوم بتصعيد القضية إلى «كاس».

وفى شأن آخر، ينتظر النادى رد اتحاد الكرة بشأن رزاق أوموتويسى مهاجم الفريق الهارب هو الآخر بعدما أرسل النادى رده على الشكوى التى تقدم بها اللاعب، حيث اعتمدت شكوى اللاعب على عاملين رئيسيين الأول هو عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، والثانى هو عدم وجود نشاط كروى، وأثبت الزمالك أن البندين لا يحق للاعب الشكوى من خلالهما بعدما قدم الأوراق التى تثبت حصول اللاعب على مستحقاته، فضلا عن استئناف النشاط.

وتتجه النية فى النادى للموافقة على أى عرض لرحيل اللاعب بمقابل مادى جيد، خصوصا أن النادى لا يستفيد منه، أو أن تتم إعارته لأى ناد للاستفادة منه حاليا.

من جانبه، أكد فييرا أنه لن يسافر مرة أخرى إلى الإمارات بالرغم من وجود فترة توقف طويلة عقب مباراة طلائع الجيش وقبل مواجهة الإسماعيلى فى الدورى بسبب ارتباط منتخب مصر بمباراتى سوازيلاند وزيمبابوى يومى 22 و26 مارس الجارى، وأوضح فييرا أنه أنهى كل مشاكله فى الإمارات وحصل على الإقامة بشكل رسمى له ولأسرته ولم يعد فى حاجة جديدة للسفر مرة أخرى وباتت حياته الأسرية مستقرة حاليا إلى حد بعيد.

فى شأن مختلف، رفض الجهاز الفنى للزمالك بقاء حارسه الشاب محمود حمدى فى الجزائر بصحبة منتخب مصر المشارك فى البطولة الأفريقية هناك عقب تعرضه لإصابة قبل انطلاق البطولة وتم استبداله بحارس آخر وخرج من القائمة نهائيا، وطلب أيمن طاهر مدرب حراس الزمالك من الجهاز الإدارى التواصل مع جهاز المنتخب بقيادة ربيع ياسين لإعادة الحارس الشاب إلى القاهرة ليتم علاجه بدلا من البقاء.

وينوى الزمالك بمجرد عودة حمدى للقاهرة توقيع عقد «محترف» معه لمدة خمس سنوات مقبلة مع حصوله على مقابل مادى جيد خاصة أنه مقيد فى القائمة الأفريقية البيضاء.

فيما يجتمع اليوم «الأربعاء» الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات مع أحمد سمير الظهير الأيمن للفريق لحسم ملف التجديد له، حيث ينتهى تعاقده بنهاية الموسم الحالى، وينوى جورج حسم مصير سمير قبل لقاء الإسماعيلى والاتفاق معه على كافة التفاصيل المالية، حتى يبدأ فى إنهاء موقف زملائه صبرى رحيل وإبراهيم صلاح وأحمد جعفر ومن بعدهم أحمد حسن لاعب الوسط.

واستقر الجهاز الفنى على منح لاعبيه راحة سلبية لمدة يومين عقب انتهاء مباراة طلائع الجيش قبل العودة والإعداد للقاء الإسماعيلى، وجاء قرار فييرا لرفع الضغوط البدنية عن لاعبيه بسبب توالى المباريات وحتى يستعيدوا لياقتهم الفنية قبل العودة مرة أخرى للمباريات.

قالت الاهرام:
الزمالك يهزم الطلائع في لقاء الهدوء والثقة

واصل فريق الزمالك تصدره لقمة المجموعة الثانية لبطولة الدوري الممتاز‏,‏ وأضاف لرصيده ثلاث نقاط جديدة بعد الفوز الذي حققه مساء أمس علي فريق طلائع الجيش‏1/2‏ في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الكلية الحربية والمقدمة من الأسبوع التاسع للبطولة .


والتي خرجت متوسطة المستوي بعيدة عن الأداء المتوقع للفريقين, لعبها الزمالك بثقة وهدوء وتغييرات تكتيكية في صفوفه, وقابله الطلائع بأداء كروي متردد بين محاولات الندية والدفاع, ولكن بين هذا وذاك كان الزمالك الأفضل وأنهي الشوط الأول بتقدمه بهدف أحمد حسن, وفي الشوط الثاني أهدي حارس الطلائع الهدف الثاني للزمالك من كرة محمد إبراهيم العالية ونجح جمعة مشهور في إحراز هدف الطلائع الوحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة.
شوط التقدم الزملكاوي
جاء الشوط الأول متوسط المستوي فنيا شهد أفضلية لفريق الزمالك لعبا ونتيجة وذلك رغم التغييرات التي أجراها فييرا المدير الفني للفريق علي التشكيلة التي لعب بها المباراة, في الوقت الذي لم يظهر فيه طلائع الجيش بمستواه وترك الساحة للزمالك وكانت جميع محاولاته أن يكون ندا لفريق الزمالك, ولكنه أيضا لم يفلح لذلك سيطر الزمالك واستحوذ علي مجريات المباراة وأحرز هدفا خرج به متقدما في هذا الشوط, وأهدر العديد من الفرص السهلة الأخري, في الوقت الذي لم تكن فيه لفريق الطلائع أي تهديدات علي مرمي الزمالك الذي بدأ المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي في حراسة المرمي, وأمامه الرباعي أحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي, وفي الوسط حازم إمام وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأحمد عيد عبدالملك, وأمامهم الثنائي أحمد حسن وأحمد جعفر, وكان واضحا من هذا التشكيل غياب بعض العناصر الأساسية مثل محمد إبراهيم ونور السيد وعمر جابر والدفع بعناصر أخري من البداية لإعطائها الثقة, ولتجربة خطة جديدة للمباريات المهمة المقبلة أمام الإسماعيلي وفيتا كلوب الكونجولي.
وفي المقابل لعب طلائع الجيش بتشكيل مكون من: عماد السيد في حراسة المرمي, وأمامه جمعة مشهور وهاني السيد وإسلام جمال وأحمد عبدالعزيز, وإيهاب المحص وإسلام كمال ومحمد حنفي وصلاح أمين, وأمامهم أحمد قطاوي وأيمن حفني.
وقد بدأ الشوط الأول بهجوم للزمالك مع سرعة في الأداء مقابل دفاع لطلائع الجيش مع غلق منطقة المرمي والجناحين أمام هجمات الزمالك, ومع الدقيقة15 يحرز الزمالك هدفه الأول الذي سجله أحمد حسن إثر هجمة زملكاوية, وكرة مرتدة إليه داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمي, بعدها يواصل الزمالك هجماته, ويسدد أحمد حسن ضربة رأس تمر بجوار القائم تليها تسديدة من أحمد سمير ينقذها الحارس, وتشهد المباراة صحوة للجيش لعدة دقائق لم تشهد أي تهديدات علي مرمي الزمالك.
وفي الدقيقة39 يهدر حازم إمام أخطر فرص الزمالك عندما تلقي الكرة وسط الملعب وتقدم وراوغ وانفرد بمرمي الجيش ولكنه سدد بجوار القائم, وتمر الدقائق بين أداء بطئ ومحاولات من الفريقين حتي ينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.
محاولات وهدفان
جاء الشوط الثاني أفضل نسبيا من سابقه, حيث تحرك فريق طلائع الجيش في محاولة لمجاراة الزمالك هجوميا, ويجري عماد سليمان المدير الفني للطلائع أول تغيير بنزول سامح حسن بدلا من إسلام كمال, وتشهد المباراة ندية من الفريقين أثرت كثيرا علي هجمات كل منهما التي قلت علي المرميين, ولذلك ظهر البطء وانحصر اللعب وسط الملعب, وشعر الزمالك بخطورة موقفه ويجري فييرا المدير الفني للزمالك أول تغيير بنزول محمد إبراهيم بدلا من حازم إمام, وينشط الزمالك قليلا وينجح محمد إبراهيم في إحراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة22 إثر خطأ قاتل لحارس الطلائع عندما رفع محمد إبراهيم كرة عالية حاول الحارس إمساكها لكنها تسقط من يده في المرمي ويشير المساعد باحتساب الكرة هدفا مؤكدا تجاوزها خط المرمي, ويعترض لاعبو الطلائع وتتوقف المباراة ليحسم الحكم محمد الصباحي الموقف ويحتسب الكرة هدفا ويوجه إنذارا للاعب الطلائع محمد حنفي, بعدها تبدأ تغييرات الفريقين, حيث لعب في الزمالك كل من عمر جابر وسيسيه بدلا من أحمد عيد وأحمد حسن, ولعب في الطلائع كل من شمامة ووليم بدلا من أيمن حفني وإيهاب المحص. ويحاول الطلائع الهجوم لكن حارسه يخطيء مرة أخري عندما مرر جعفر الكرة لعمر جابر الذي سددها وأنقذها سامح حسن قبل أن تتجاوز خط المرمي بعد الخروج الخاطيء.
ويحاول صلاح أمين لاعب الطلائع ويسدد وينقذ دفاع الزمالك, ثم يسدد محمد إبراهيم وينقذ حارس الطلائع, ومع نهاية المباراة يتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة علي المرميين, ولكن في الوقت الضائع ينجح الطلائع في إحراز هدفه إثر تسديدة قوية من جمعة مشهور تسكن مرمي الزمالك, بعدها ينهي الحكم المباراة بفوز الزمالك1/2

قالت المصري اليوم:
اتفاق بين الأهلي والزمالك حول عدم المزايدة على اللاعبين

تراجع نادى الزمالك عن التفاوض مع محمد بركات، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لضمه إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل بعد أن كان ينوى تقديم عرض مغرٍ له ردا على مفاوضات الأهلى مع أحمد جعفر، وذلك بعد أن تأكد ممدوح عباس من حسن حمدى رئيس الأهلى من عدم الدخول فى مفاوضات مع جعفر، وتم الاتفاق بينهما على عدم الدخول فى مزايدات على اللاعبين.

فيما يستأنف اليوم الدكتور عبد الله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، مفاوضاته للتجديد لكل من أحمد سمير وصبرى رحيل، مستغلا حصول اللاعبين على راحة سلبية عقب مباراة طلائع الجيش الثلاثاء ضمن الجولة التاسعة لبطولة الدورى والمقدمة لارتباطات الفريق الأفريقية، فيما تم إرجاء المفاوضات مع أحمد جعفر وإبراهيم صلاح لارتباطهما مع المنتخب، وتم الاتفاق على تحديد مليون وستمائة ألف جنيه للتجديد لأحمد سمير، وفى حال تمسكه بالحصول على قيمة عقده الحالى التى تبلغ 3 ملايين فلن يتم التجديد له.

ياتى هذا فى الوقت الذى رفضت فيه إدارة غزل المحلة طلب النادى ضم أحمد مجدى، واشترطت سداد باقى مستحقات صفقة صلاح سليمان المقدرة بمليون و250 ألف جنيه قبل الدخول فى مفاوضات جديدة.

من جهة أخرى، تهكمت المعارضة داخل النادى على طلب ممدوح عباس من الرئيس محمد مرسى خلال اجتماعه بالرياضيين الأحد الماضى الاستفادة من جهوده لحل أزمة الاقتصاد باعتباره خريجا لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، خاصة أنه فشل فى إدارة النادى وأغرقه فى الديون، وغابت البطولات فى عهده، بالإضافة إلى تراجع عائد البث وإحجام الفضائيات عن شراء الدورى فى ظل رئاسته للجنة البث الفضائى.

من جانبه قال أيمن صلاح رئيس جهاز اليد السابق: «حرام عليك يا عباس ابعد عن مصر كفاية خربت الزمالك» وتساءل: «كيف سيفيد عباس الاقتصاد المصرى؟ وهل سيقدم الوعود الكاذبة كما يفعل فى النادى، وسرعان ما يتنصل منها؟ وهل سيحل مشاكل الاقتصاد بعدم صرف الرواتب كما يفعل فى النادى؟! وأضاف: مصر مش مستحملة ابعد عنها كفاية البلاوى اللى انت عاملها فى النادى».

فى شأن مختلف، حذرت رابطة مشجعى «وايت نايتس» لاعبى الفريق الكروى الأول من الخروج المبكر من البطولة الأفريقية بالخساراة أمام فيتا كلوب فى لقاء العودة لدور الـ32 للبطولة الأفريقية والمقرر يوم 7 أبريل المقبل، وهددت بمنعهم من دخول النادى مجددا فى حالة الخروج والمطالبة بتسريحهم.

وأكد أحمد شبرا أحد قيادات وايت نايتس أن التأهل لدور الـ16 هو الخيار الوحيد أمام الفريق ومجلس الإدارة، والخسارة تعنى تجميد نشاط الكرة نهائيا فى النادى. وقال: الجماهير صبرت كثيرا على المجلس الحالى، وأجلنا التصعيد معه للحفاظ على مسيرة الفريق الناجحة، ولكن إذا حدث أى إخفاق فسوف نمنع المجلس واللاعبين من دخول النادى.

وأضاف: «الوايت نايتس» قدمت 9 مطالب لمجلس الإدارة، لكنه لم يحرك ساكنا، ففضلنا الصبر من أجل الحفاظ على انتصارات الفريق أفريقيا ومحليا.

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد