أخر الاخبار

 

الزمالك يبدأ الإعداد للإسماعيلي ويخطط لرقم قياسي ـ لجنة قانونية لدراسة أزمة شيكابالا ـ «مريم» تشعل غضب «فييرا» واللاعبين

24 مارس 2013 الساعة 8:05 صباحا
الزمالك يبدأ الإعداد للإسماعيلي ويخطط لرقم قياسي ـ لجنة قانونية لدراسة أزم


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الجمهورية:
قبل الاحتجاج علي قرار الفيفا:لجنة قانونية في الزمالك لدراسة أزمة شيكابالا

" شيكابالا.. صداع في الزمالك".. هذا هو الشعار الذي يرفعه نادي الزمالك في الفترة المقبلة وذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"اعتراضه علي فكرة ضم اللاعب لصفوف البيت الأبيض في قائمته والسماح له بالمشاركة في الوقت الحالي.. بدأ مجلس عباس تحركاته في جميع الجبهات لحل تلك الأزمة والعبور بها إلي بر الأمان.
طلب مجلس إدارة النادي من نصر عزام المستشار القانوني للنادي والذي يتولي ملف محمود عبدالرازق "شيكابالا" لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من أجل قيده في قائمة الفريق في الموسم الحالي . تقديم دراسة قانونية خلال الأيام المقبلة حول الموقف النهائي قبل تقديم تظلم علي قرار عدم قيد اللاعب في قائمة الفريق الأبيض.
ورفض عباس التعليق في الوقت الحالي علي قرار اعتراض الفيفا علي قيد شيكابالا .. وقرر منح المستشار القانوني للنادي الوقت الكافي لدراسة ملف شيكابالا من جميع جوانبه تمهيدا لاعداد تقرير نهائي وبالتالي التقدم بمذكرة احتجاجية إلي مسئولي الفيفا للاعتراض علي قرار رفض الفيفا لقيد شيكابالا في الوقت الحالي.
ويرفض مسئولو الزمالك التقدم بطلب جديد ثم يلقي الرفض ويضع مسئولي النادي في موقف محرج من جديد ويعطل من قرار الإدارة بدارسة العروض لإعارة اللاعب إلي أحد الدوريات التي مازال القيد فيها مفتوحا.
واعترض المجلس علي سياسية لي الذراع التي يتبعها حسين ياسر المحمدي الذي هرب في وقت سابق إلي بلجيكا دون الحصول علي إذن مسبق من قبل مسئولي النادي الأبيض .. وقرر ليرس البلجيكي الإطاحة به الأمر الذي دفع اللاعب إلي عرض نفسه علي مسئولي الزمالك للعودة مجددا إلي البيت الأبيض.
ويعود سبب الاعتراض إلي أن ياسر ترك الزمالك ورحل لليرس في وقت كان فيه الجميع في أشد الحاجة إليه لذا فإنه من الضروري عدم الاستعانة بخدماته مستقبلا في ظل وفرة عدد اللاعبين الذين يجيدون اللعب في نفس مركزه.
وراهن حازم امام عضو المجلس علي تجديد أحمد جعفر واستمراره ضمن صفوف الفريق الأبيض وعدم الرحيل عنه في الوقت الحالي حيث دارت الجلسة التي جمعت بين حازم امام وتامر النحاس وكيل أعمال جعفر حول الوصول إلي حل وسط بشأن بقاء اللاعب في صفوف الفريق الأبيض خاصة أن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي ويصبح بعدها من حقه الانتقال إلي أي ناد آخر.
وأكد النحاس للثعلب الصغير علي رغبة جعفر في البقاء داخل جدران النادي وهو ما نقله حازم إلي مجلس الإدارة ولكن الاختلاف بين الطرفين يتمثل في المقابل المالي الذي سيتقاضاه نظير إتمام قضية التجديد.
وقرر حازم امام عدم البت في الموضوع في الوقت الحالي وعرض الأمر بأكمله علي مجلس الادارة للبت فيه خلال اجتماع الغد.
وبعيدا عن أزمة الفريق الكروي .. يتابع ممدوح عباس رئيس النادي موقف الدعوي القضائية التي حركها للقضاء الإداري من أجل تمديد فترة مجلسه ل15 شهراً إضافية وهي الفترة التي حصل فيها مرتضي منصور رئيس النادي الأسبق علي حكم بحل مجلس الإدارة الحالي.
يأتي موقف عباس عكس رغبة الكثيرين من أعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك. حيث طالب الأعضاء بضرورة إقامة الانتخابات في موعدها.. ونهاية ولاية مجلس عباس في نهاية شهر مايو القادم.
وكانت بعض الجبهات البيضاء داخل النادي قد شنت هجوما لاذعا علي ممدوح عباس بسبب تدهور الحالة الرياضية والاجتماعية داخل النادي وفشل المجلس الحالي في تطوير القلعة البيضاء.


وقالت الاهرام:
الزمالك يبدأ الإعداد للإسماعيلي ويخطط لرقم قياسي


استأنف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تدريباته اليومية أمس بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق بعد مواجهة فريق طلائع الجيش ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري

التي لعبها الفريق مبكرا عن موعدها الأصلي بسبب سفره في نفس توقيت مباريات تلك الجولة إلي الكونغو من أجل مواجهة فيتا كلوب في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وبدأ الفريق الإعداد لمواجهة الإسماعيلي ضمن مباريات الجولة الثامنة للمسابقة يوم الجمعة المقبل وبعد عودة المسابقة المتوقفة حاليا بسبب معسكر المنتخب الوطني لمواجهة زيمبابوي الثلاثاء المقبل في تصفيات المونديال.
الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جورفان فييرا بدأ في إعداد لاعبيه لمواجهة الإسماعيلي والتي يسعي بكل قوة للفوز بنقاطها ليحقق الفريق العلامة الكاملة في مبارياته بالدور الأول وهي نتيجة لم تتحقق منذ فترة طويلة داخل القلعة البيضاء التي تعيش أفضل فتراتها الفنية وحتي النتائج.
وكشف أسامة نبيه المدرب العام للفريق عن مدي أهمية مواجهة الإسماعيلي في الجولة الثامنة والتي تأتي قبل سفر الفريق مباشرة إلي الكونغو.
مؤكدا ان الإسماعيلي فريق كبير يضم لاعبين مميزين وقادرين علي تخطي أي فريق وسوف نعمل خلال تلك الفترة بتركيز شديد من أجل تخطي المنافس وتحقيق الفوز واستمرار النتائج الطيبة.
وأضاف: الإسماعيلي ينافس علي صدارة المجموعة التي يحتلها الزمالك والثلاثة نقاط هدف كل فريق خاصة الإسماعيلي الذي يريد تقليص الفارق مع الزمالك ولن تكون هناك فرصة اكبر من المواجهة المباشرة لتقليص هذا الفارق.
وفي شأن مختلف مازال مجلس إدارة النادي حائرا في اختيار رئيس لبعثة الفريق في الكونغو خاصة بعد تقدم أكثر من عضو بطلب لرئاسة البعثة علي أساس أهمية المباراة ورغبة الجميع في مساندة الفريق, وحتي الآن مازالت مريم عصمت عضو مجلس الإدارة هي المرشحة لرئاسة البعثة وإن كان القرار النهائي سيصدر غدا لحسم هذا الملف, ولكن يحسب لأعضاء المجلس حرصهم علي الوجود مع الفريق رغم أن الطبيعي هو هروب الجميع من السفر إلي الدول الإفريقية.
وفي نفس الإطار يواصل حمادة أنور المدير الإداري للفريق عمله باخلاص حيث انتهي من ترتيب توقيتات تطعيم اللاعبين بالحصول علي التطعيمات والأدوية الخاصة بالملاريا قبل سفر بعثة الفريق الأبيض إلي الكونغو يوم4 أبريل المقبل استعدادا لمواجهة فيتا كلوب والمقرر لها يوم7 من نفس الشهر, وانتهي من تأشيرات سفر الفريق وأنهي كل الأمور الإدارية حتي يتفرغ الجهاز الفني للتركيز للمواجهات المهمة التي تنتظر الفريق سواء في الدوري أو إفريقيا.


وقالت المصري اليوم:
تكليف «مريم» برئاسة بعثة الزمالك في الكونغو يشعل غضب «فييرا» واللاعبين

تسبب قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بترشيح مريم عصمت، عضو المجلس، لرئاسة بعثة الفريق في الكونغو، لخوض مباراة فيتا كلوب، في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في استياء الجهاز الفني واللاعبين، الذين اعترضوا على اختيار المجلس، وأكدوا أنه لا يتماشى مع حجم وأهمية المباراة التي يتوقف عليها استمرار الفريق في البطولة الأفريقية.

وفي محاولة لإنهاء أزمة رئاسة البعثة، يستكمل مجلس الإدارة اجتماعه، الإثنين، لحسم هذا الملف الذي بات صداعاً يؤرق المجلس بعد تعنت رئيس النادي ضد المهندس رؤوف جاسر، الذي تقدم بطلب رسمي في الجلسة الماضية يعرض فيه رئاسة البعثة تقديراً للموقف الصعب للفريق، خصوصاً أن الجهاز الفني غير مطمئن لنتيجة لقاء الذهاب التي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف.


وشهدت كواليس اجتماع مجلس الإدارة الأخير، الخميس، حالة من الشد والجذب بسبب إصرار «عباس» على رفض سفر «جاسر»، وعدم تبرير موقفه للأعضاء، الأمر الذي أثار حفيظة بعضهم، خصوصاً أن طلب «جاسر» سهَّل مهمة المجلس بعد تهرب أكثر من عضو من رئاسة البعثة.

وكشف مصدر مطلع أن حازم إمام، عضو المجلس، هو الأقرب لتولي رئاسة البعثة بديلاً لمريم عصمت، في حين طالبت جبهة الإنقاذ وأسرة العمل ممدوح عباس، رئيس النادي، بأن يترأس البعثة بنفسه، مراعاة للموقف الصعب للفريق.


فيما طالب البرتغالى «فييرا»، المدير الفني، مجلس الإدارة بالموافقة على تولي «جاسر» رئاسة البعثة، باعتباره الأقرب له داخل المجلس.

من جانبه، أكد المهندس رؤوف جاسر أنه سيتقدم بخطاب رسمي لسحب ترشيحه من رئاسة البعثة، موضحا: «طلبت السفر نظراً لصعوبة موقف الفريق، وثقتي في قدرتي على تأهيل اللاعبين نفسياً لتخطي عقبة فيتا كلوب»،

وأضاف: «توقعت أن تتم الموافقة على طلبي، خصوصاً أن الكونغو ليس نزهة، لكنها رحلة صعبة وشاقة على جميع المستويات، لكنني أحترم القرار النهائي للمجلس مع تمسكي بسحب طلبي دون رجعة»،

وأوضح أنه بعيد كل البعد عن التدخل في عمل غيره داخل النادي، خصوصاً الجهاز الفني واللاعبين فيما يخص عقوبات وخصومات اللاعبين.


في شأن آخر، يكثف مجلس الإدارة ولجنة التعاقدات، من جهودهم للكشف عن الجاسوس الذي سرب نسخة من ورقة اتفاق «حسن النوايا» التي وقع عليها صبري رحيل خلال جلسته مع حازم إمام وعبدالله جورج لمسؤولي النادي الأهلي خلال اجتماع لجنة الكرة بحسام البدري، الذي طلب التعاقد مع «رحيل»، وطالبت لجنة الكرة بضرورة غلق الباب أمام الأهلي لخطف «رحيل» بصرف مستحقاته وتجديد عقده فوراً لتفويت الفرصة على النادي الأحمر بضمه.

من جانبه، قال حازم إمام إنه توصل لاتفاق شبه نهائي مع صبري رحيل من أجل التجديد، وستكون هناك جلسة خلال الساعات القليلة المقبلة لحسم المفاوضات، وقال ننتظر عودة إبراهيم صلاح وأحمد سمير للاجتماع معهما الأسبوع المقبل، وكشف «إمام» عن أنه سيعقد جلسة مع أحمد جعفر ووكيل أعماله من أجل التوصل لاتفاق نهائي حول قيمة عقده، بعدما تم استبعاد الدكتور عبد الله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، من ملف التجديد للاعب.


فيما يواصل الفريق تدريباته، الأحد، على ملعبه «حلمي زامورا» استعداداً للقائه المهم والمرتقب أمام الإسماعيلي في آخر مبارياته بالدور الأول، المقررة في 29 مارس الجاري بالدفاع الجوي.

وحرص المدير الفني البرتغالي على تصعيد 10 لاعبين للفريق الأول هم: محمد العايدي ومحمد عبد المجيد ومحمد رجب وكريم إسماعيل ومحمد عبدالواحد ومحمود البدري وأحمد عباس وأحمد نصر إبراهيم ومحمود خالد «شيكا» وأحمد السيسي، بالإضافة ليوسف حسن.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد