أخر الاخبار

 

زمالك "فييرا" صعد كما وعد ـ الفريق يرفض استخدام غرفة الملابس خوفا من السحر ـ النادي يدعو الأندية لاجتماع طارئ للاتفاق على البيع الحصري للدوري ـ الابيض يشترط الحصول على 150 ألف دولار لمواجهة «خيطان» الكويتى

7 ابريل 2013 الساعة 10:41 صباحا
زمالك "فييرا" صعد كما وعد ـ الفريق يرفض استخدام غرفة الملابس خوفا من ال


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح صباح اليوم الاحد، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الجمهورية:
زمالك "فييرا"..صعد كما وعد
تعادل مع فيتاكلوب علي أرضه وتأهل


اجتاز نادي الزمالك عقبة فيتاكلوب الكونغولي وتأهل لدور ال 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تعادله سلبياً في إياب الدور ال 32 من البطولة وذلك في المباراة التي جرت بينهما أمس علي ملعب الشهداء بالكونغو.
وصعد الزمالك للدور التالي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب حيث حسم أبناء القلعة البيضاء موقعة الذهاب لصالحهم بهدف دون رد.
وظهر الزمالك بمستوي مختلف تماماً عن المستوي الذي يقدمه في مباريات الدوري العام.. وحاول بشتي الطرق الخروج من تلك المباراة بأقل الخسائر وهو ما تحقق بالفعل.
الشوط الأول "الزمالك"
شوط توهان أبيض
جاءت بداية المباراة سريعة ودون أن تدخل مرحلة جس النبض حيث تحول لاعبو القلعة البيضاء إلي التأمين الدفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة .. وكانت الجبهتان اليمني واليسري هما كلمتا السر في صفوف فيتا كلوب الكونغولي حتي أن ظهيري الزمالك لم ينجحا في الحد من خطورتهما منذ بداية الشوط.
أجري البرتغالي فييرا المدير الفني للزمالك تغييرا في التشكيلة الأساسية للفريق حيث دفع بعبد الواحد السيد ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وأحمد سمير وصبري رحيل ومحمد عبد الشافي ونور السيد وإبراهيم صلاح وأحمد حسن ومحمد إبراهيم وعبد الله سيسيه بدلا من أحمد جعفر.
مال أداء فيتا كلوب للهجوم المكثف علي لاعبي القلعة البيضاء حتي ان سيسيه والصقر وإبراهيم وقعوا في مصيدة التسلل التي نصبها لهم أصحاب الأرض والجمهور .. بالإضافة إلي اعتماد لاعبي الفريق الكونغولي الي الخشونة المتعمدة والتي تغاضي حكم اللقاء عن احتسابها الأمر الذي أثار غضب لاعبي الزمالك واعتراضهم المتكرر علي حكم اللقاء في أكثر من مناسبة.
لم تظهر أي خطورة حقيقية طوال النصف ساعة الأولي علي مرمي فيتا كلوب الكونغولي حتي ان عبدالواحد السيد حارس مرمي الزمالك نجح في الدفاع عن مرماه ببسالة رافضا دخول أي هدف في مرماه.. ولم يتمكن الثنائي أحمد سمير ومحمد إبراهيم في الجبهة اليمني من إيقاف الخطورة الحقيقية للظهير الأيسر للفريق الكونغولي الأمر الذي دفع البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق للتفكير في كيفية علاج تلك الأزمة.
وتعاطف القائم مع الحارس عبدالواحد السيد عندما تهيأت الكرة إلي احد مهاجمي الفريق الكونغولي لتصطدم بالقائم وتجد طريقها في أحضان الحارس الأبيض .. ولم تنجح الفاعلية الهجومية للاعبي الزمالك في مجاراة المنافس حيث ظهر واضحا فارق في السرعات بين لاعبي الفريقين حيث أنها صبت في مصلحة الفريق الكونغولي.
وكادت تشهد الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول هدفا لفيتا كلوب عندما سدد مهاجم الفريق الكونغولي كرة مرت من عبدالواحد السيد إلا أن الأرض انشقت عن محمود فتح الله الذي أخرج الكرة من علي خط المرمي رافضا السماح لأصحاب الأرض من فرصة تسجيل هدف وسط ذهول من الجهاز الفني للفريق.
وشعر لاعبو الزمالك بحالة من الاطمئنان وقاموا بالسجود علي أرضية الملعب بعد أن انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي في ظل الهجمات المتتالية لفيتا كلوب الكونغولي.
شوط سلبي
لم تختلف الأمور كثيراً في شوط المباراة الثاني.. ولم تنجح تغييرات البرتغالي فييرا في تنشيط الناحية الهجومية ومجاراة المنافس في بناء الهجمات وتوالت الفرص الضائعة واحدة تلو الأخري للفريق الكونغولي ولكن دون خطورة حقيقية علي مرمي عبدالواحد السيد.
مال أداء الزمالك في معظم فترات الشوط إلي التأمين الدفاعي بكامل خطوطه للخروج من المباراة بأقل الخسائر.. وتمكن أبناء القلعة البيضاء من إحكام الرقابة اللصيقة علي جميع لاعبي الفريق الكونغولي الأمر الذي أدي إلي تشتيت أذهان لاعبيه.
واستقبل لوفمبو كرة طولية خطيرة في الدقيقة 69 وحولها برأسه دون رقابة خارج المرمي. وبعدها أضاع عبدالله سيسيه أخطر فرص الزمالك في المباراة في الدقيقة 79 بعد أن حول محمد إبراهيم عرضية مميزة من الناحية اليسري حولها المهاجم البوركيني بقدمه خارج المرمي وسط ذهول من الجهاز الفني للفريق.
وأجري فييرا ثلاثة تغييرات متتالية بنزول حازم إمام وحمادة طلبة وأحمد جعفر بدلاً من أحمد حسن ومحمد إبراهيم وعبدالله سيسيه علي أمل أن يتمكن لاعبو الزمالك من تسجيل هدف الفوز لكن لم تنجح التغييرات في إثبات ذاتها.
واستمر الحال علي ما هو عليه في الدقائق المتبقية من اللقاء حيث انحصر اللعب في وسط الملعب وسط قيام وايت نايتس بإشعال الشماريخ.. وانفرد حازم إمام في الدقيقة 92 بعد كرة ثنائية مع أحمد جعفر لكنه وضع الكرة سهلة في يد الحارس لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل السلبي وتأهل الزمالك للدور ثمن النهائي.


وقالت الاهرام:
الزمالك يرفض استخدام غرفة الملابس بالكونغو خوفا من السحر

شهدت الساعات الأخيرة قبل مواجهة الزمالك وفيتا كلوب في اياب دور ال‏32‏ لبطولة دوري إبطال إفريقيا المقرر له اقامتها علي ملعب الشهداء سيطرة حالتي التوتر والقلق علي وجوه الجهاز الفني و اللاعبين وجميع أفراد البعثة من أجواء المتوقع أن تقام بها المباراة‏,‏


وكان الجهاز الفني قرر أن يتوجه الفريق للملعب بوقت كاف للاعتياد علي الأجواء الجماهيرية المتوقع حضورها.
وسيطرت العصبية علي وجه حمادة أنور المدير الإداري بعد أن وجد صعوبة في توفير أتوبيس اخر مكيف أكبر من الذي وفره الفريق الكونغولي للفريق بعد اشتكي اللاعبون من ضيقه الشديد ليتقرر الإبقاء علي هذا الأتوبيس.
وعقد البرازيلي جورفان فييرا المدير الفني جلسة مع اللاعبين شهدت محاضرة فنية حرص خلالها علي إعطاء تعليمات خاصة للمدافعين ولاعبي الوسط في كيفية فرض رقابة قوية علي مهاجمي المنافس و الحذر من الاحتفاظ بالكرة نظرا للخشونة المتوقعة من جانب الفريق الكونغولي وتحرك أتوبيس اللاعبين في الواحدة ظهرا متوجها إلي الملعب في حراسة قوات من الشرطة و الجيش لتأمينه, ورفضت بعثة الزمالك دخول غرفة الملابس لخوفهم من أعمال السحر ولجأوا لتغيير ملابسهم في الفندق والذهاب مباشرة للملعب, حتي فترة الاستراحة أصر فيبرا المدير الفني علي أن تكون داخل الملعب.
وألتزم الجهاز الفني واللاعبين الصمت طوال ساعات ما قبل المباراة في محاولة لفرض التركيز والابتعاد عن مؤثرات خارجية تعوق الفريق عن هدفه وبعيدا عن المباراة أكد مدحت بهجت عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمسئول عن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالكونغو أن التجديد للخماسي أحمد سمير و أحمد جعفر وأحمد حسن وصبري رحيل و إبراهيم صلاح لن يأخذ أكثر من ثلاثة أيام عقب عودة الفريق من الكونغو المقرر لها غدا. وأضاف أن الخماسي يعتبر من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني خلال الفترة الماضية في جميع مبارياته, مؤكدا أن إدارة النادي تسعي للحفاظ علي حالة الاستقرار الفني و الإداري الذي يسود الفريق
وأشار إلي أن مقدم عقود الخماسي لن تكون عائقا علي استمرارهم في ظل قدرة المجلس علي توفير بعض السيولة المالية سواء من خلال الرعاية أو البث الفضائي المتوقع أن يحصل عليه النادي خلال أيام قليلة. وقال انه طالب اللاعبين بعدم التفكير في ملف تجديد عقودهم والتركيز في كيفية مواصلة العروض القوية التي بدأها الفريق في بطولة الدوري الممتاز.
وأوضح أن تحديد لجنة الكرة سقفا لقيمة التعاقدات لن يتعداها احد يعتبر في صالح المنظومة الرياضية داخل النادي مؤكدا أن هذا القرار سيعود علي الجميع سواء النادي أو اللاعب بشكل ايجابي مطالبا جميع الأندية أن تطبق هذا القرار لإيقاف ارتفاع أسعار اللاعبين
مشيرا إلي انه يأمل من القائمين علي الكرة الاستعانة ببعض الخبراء في تحديد أسعار اللاعبين ووضع بنود علي جميع الأندية الالتزام بها في حالة رغبتها في عرض لاعب للبيع.
وأشار إلي أن التقييم في أوروبا يختلف عن الدوريات العربية الإفريقية و الأسيوية ويعتمد علي عدد من المعايير منها مباريات اللاعب الدولية وسنه ومركزه وبطولاته ومدة اشتراكه في المباريات وإصاباته التي مر بها منذ ممارسته الكرة


وقالت المصري اليوم:
الزمالك يدعو الأندية لاجتماع طارئ للاتفاق على البيع الحصري للدوري

دعا ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك، رئيس لجنة البث، رؤساء أندية الدوري الممتاز لاجتماع طارئ بمقر النادي، نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة ملف البيع الحصري لمباريات الدوري الممتاز، واتخاذ موقف موحد في الأزمة الحالية.

وهدد «عباس» بالاستقالة من رئاسة اللجنة في حالة تخلي رؤساء الأندية عن دعمه في هذه الأزمة، خصوصاً أن هدفه هو الصالح العام لجميع الأندية، وإنهاء الأزمات المالية التي تعاني منها، وقال إنه لا بد أن يتفق الجميع على قرار واحد يضمن مصلحة الجميع، خصوصا أنه بات المسؤول الوحيد الذي يواجه النقد بسبب قضية البث.


وأكد «عباس» تمسكه بقراراته ضد القنوات التي لم تسدد المستحقات المتأخرة، وقال إنه لا يبالي بالهجوم والنقد الذي يشنّه البعض ضده في القنوات الفضائية، مؤكداً أنه لا يبحث عن أي مصالح شخصية له أو لناديه فقط، وإنما يضع مصلحة جميع الأندية فوق كل اعتبار، لذا لا بد أن يتكاتف الجميع لاتخاذ قرار نهائي.

من جهة أخرى، تراجع «عباس» عن زيادة رواتب الموظفين الخمسة المقربين منه داخل النادي، في شؤون العاملين والاشتراكات والحسابات، وذلك بعد ثورة غضب الموظفين والتهديد بتصعيد الأمور ضد مجلس الإدارة، خاصة أنها المرة الثالثة التي يتم فيها رفع رواتب الخمسة خلال سنة واحدة.

ونجح «عباس» في احتواء ثورة غضب الموظفين بوعدهم برفع رواتبهم بواقع 18% بعدما نمى إلى علمه وجود مخطط منهم لإحراجه ومجلس الإدارة أمام العامري فاروق، وزير الرياضة، خلال افتتاحه صالة الجمانيزيوم الجديدة الخميس الماضي.

كان موظفو وعمال النادي قد هددوا بالدخول في اعتصام مفتوح بداية من الخميس الماضي، لكنهم تراجعوا بعد وعدهم بزيادة رواتبهم، فيما استغلت جبهة المعارضة وجود نحو 4 آلاف عضو خلال افتتاح الجمانيزيوم الجديد، ورفع أعضاؤها لافتات ضد مجلس «عباس»، وطالبوا برحيله لعدم وفائه بوعوده الانتخابية، وسخرت المعارضة من إنجازات المجلس بلافتات رسموا عليها «سلم»، في إشارة إلى أن السلم الجديد لمبنى الإدارة هو الإنجاز الوحيد للمجلس، وأكدوا أن «الجيم» الجديد لا يُنسب للإدارة وإنما لعضو المجلس هاني العتال.


في شأن آخر، تعود إلى القاهرة، الإثنين، بعثة الفريق الكروي قادمة من الكونغو، عقب أداء الفريق مباراة فيتا كلوب.

من جانب آخر، تلقى مسؤولو النادي عرضاً رسمياً من نادي خيطان الكويتي يطلب إقامة مباراة ودية مع الفريق الأول، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، في افتتاح ملعب خيطان الجديد، واعتزال لاعب الفريق الكويتي حامد الشيباني.


وقالت الوطن:
الزمالك يشترط الحصول على 150 ألف دولار وحقوق التسويق لمواجهة «خيطان» الكويتى
طلب 50% مقدم تعاقد.. والباقى قبل السفر بـ24 ساعة.. الفريق يلبى دعوة السفير المصرى فى الكونغو على العشاء.. والبعثة تعود فجر الثلاثاء

اشترط نادى الزمالك الحصول على 150 ألف دولار نظير المشاركة فى مباراة ودية أمام فريق خيطان، الذى يلعب فى دورى الدرجة الثانية الكويتى، فى مهرجان اعتزال اللاعب حامد الشيبانى، وبمناسبة احتفال الفريق بافتتاح ملعبه الجديد.

وكانت إحدى شركات التسويق قد عرضت على الزمالك خوض لقاء ودى أمام خيطان يوم 24 مايو المقبل، على أن يبقى الزمالك فى الكويت لثلاثة أيام مقابل حصوله على 75 ألف دولار مع تحمل تذاكر طيران وإقامة 35 فرداً من أفراد البعثة، بجانب منح كل لاعب مائة دولار يوميا و150 دولاراً للجهاز الفنى والإدارى والطبى ولرئيس البعثة.

وأرسل الزمالك رده طالباً رفع المقابل إلى الضعف مع منحه نسبة 25% من قيمة البث للمباراة، بجانب منحه إشارة البث لتسويق اللقاء فى مصر بشكل منفرد، على أن يتم الاتفاق على وضع إعلانات على قمصان لاعبى الزمالك بالاتفاق بين الشركة المسوقة والنادى والحصول على عائد مادى.

واشترط الزمالك الحصول على 50% من قيمة العقد مقدماً عند التوقيع مع تسديد باقى المبلغ قبل السفر بـ24 ساعة، مع تأكيد حجز تذاكر الطيران وفندق الإقامة قبل السفر بأسبوع كامل، بجانب صرف بدلات البعثة مباشرة عند الوصول للكويت، حيث ينتظر الزمالك الرد من جانب الشركة المنظمة للمهرجان على الطلبات خلال الأيام المقبلة، حيث يقوم البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى للزمالك بدراسة الأمر من الناحية الفنية عقب عودته مع بعثة الفريق إلى القاهرة بعد الانتهاء من لقاء فيتا كلوب.

وعلى صعيد الإعلانات، اقترب الزمالك من التعاقد مع شركتى «توتال» و«جهينة» لوضعهما على تى شيرت فريق الكرة ومختلف الألعاب فى المباريات المقبلة بالموسم الحالى، بعد المفاوضات التى تمت مؤخرا بالتعاون بين خالد رفعت، مدير إدارة التسويق، وبين شركة «برومو آد»، التى حصلت على حقوق رعاية النادى مع الشركتين، وتم الاتفاق مبدئيا على الإعلان عن قميص الفريق، ومن المنتظر تفعيل الأمور بشكل رسمى، بعدما نجحت شركة «يورك» فى الحصول على حقوق الإعلان على صدر القميص الأبيض.

كما علمت «الوطن» أن شركتى «فودافون» و«كوكا كولا» اقتربتا كذلك من شراء حقوق الإعلان داخل الملعب خلال مباريات الزمالك، بعدما رفضا الإعلان على القميص وأكدا رغبتهما فى الوجود بإعلانات الملعب فقط، وهو ما سيدر دخلا كبيرا للزمالك فى المرحلة المقبلة.

فى شأن مختلف، تلبى اليوم «الأحد» بعثة فريق الكرة دعوة السفير المصرى فى الكونغو على العشاء بعدما وجه الدعوة لكل أفراد البعثة البيضاء لحضور مأدبة على شرف وجود الفريق فى كنشاسا.

ومن المنتظر أن تغادر البعثة العاصمة الكونغولية ظهر غد «الاثنين» عائدة على متن الطيران الإثيوبى، فى رحلة تستغرق قرابة عشر ساعات بين طيران وترانزيت فى أديس أبابا لتصل إلى القاهرة فى الواحدة من صباح الثلاثاء، ليبدأ فى اليوم التالى مباشرة الفريق الأبيض فى استئناف تدريباته استعدادا للقاء الاتحاد السكندرى فى الأسبوع العاشر للدورى، وهى المباراة المقرر لها السبت المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وجهز نبيل عبدالفتاح، مدير العلاقات العامة بالزمالك، التصريحات الرسمية للوجود بالمطار وإنهاء إجراءات البعثة ودخولها للبلاد، خوفاً من تعرضهم للإجهاد بسبب طول الرحلة.

فى سياق آخر، يعود اليوم الدكتور عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك، من قبرص بعد رحلة عمل خاصة، ليبدأ مرة أخرى بمجرد عودة الفريق فى عقد جلسات جديدة مع الثلاثى صبرى رحيل وأحمد سمير وإبراهيم صلاح لتجديد عقودهم.


اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. تعرف على نتيجة الشو

بث مباشر | مشاهدة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال .. تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي

  تعرف على نتيجة الشوط الأول من لقاء الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي  حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من لقاء الأهلي ومازيمبي المقام حاليا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.   بدأ الأهلي اللقاء بقوة هجومية وسيطرة على الكرة، وأهدر

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز

جوميز يستقر على ظهيري الزمالك بعد غياب عمر جابر وفتوح أمام دريمز بالكونفدرالية

سارة عبد الباقي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غداً الأحد باستاد القاهرة الدولي.ويخسر الزمالك خدمات كل من عمر جابر الظهير الأيمن وأحمد فتوح

نكشف فرمان مجلس الزمالك قبل مواجهة دريمز فى كوماسي .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد