أخر الاخبار

 

سيسيه يصعد بالزمالك لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا ـ الزمالك احتوي تمرد توفيق بالوعود ـ واليونان تفتح أبوابها من جديد لشيكابالا ـ فييرا يطير إلى فرنسا مساء اليوم لإجراء فحوصات طبية

6 مايو 2013 الساعة 11:08 صباحا
سيسيه يصعد بالزمالك لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا ـ الزمالك احتوي تمرد


تعددت أخبار الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الجمهورية:
أحرز هدفي التعادل مع سان جورج
سيسيه يصعد بالزماك لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا


نجح نادي الزمالك في تحقيق المعادلة الصعبة وتمكن من التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بعد تعادله 2/2 مع فريق سان جورج الاثيوبي في مباراة الإياب لدورال 16 التي جمعت بينهما أمس باثيوبيا.
احرز هدفي الزمالك عبدالله سيسيه في الدقيقة 2و..88 بينما أحرز هدفي سان جورج كان من شيماس بيكولي في الدقيقة 14 وويليام في الدقيقة .43
الطريف في الأمر أن الزمالك صعد إلي دور المجموعات دون أن يحقق الفوز علي فريق سان جورج سواء ذهابا أو ايابا حيث كان الزمالك قد تعادل مع سان جورج في القاهرة 1/.1
استطاع لاعبو الزمالك التغلب علي كافة الظروف الصعبة بداية من الجو الحار اثناء المباراة وأرضية الملعب السيئة.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمي ومحد فتح الله ومجدي طلبه وأحمد سمير وصبري رحيل في الدفاع ونور السيد وابراهيم صلاح ومحمد عبدالشافي واحمد حسن في الوسط وفي الهجوم محمد ابراهيم وعبدالله سيسيه.
جاء الشوط الأول سريعاً من الطرفين وسرعان ما سيطر لاعبو الزمالك علي مجريات المباراة خاصة أن فترة جس النبض انتهت سريعاً بإحراز الزمالك لهدف مبكر في الدقيقة الثانية عندما توغل صبري رحيل من الناحية اليسري ولعب كرة عرضية قابلها عبدالله سيسيه برأسه لتصطدم بالعارضة وتسكن شباك فريق سان جورج الأثيوبي معلنة عن تقدم الزمالك.
بعد الهدف تراجع أداء الزمالك نسبياً من أجل الحفاظ علي الهدف حيث حرص لاعبو الزمالك علي غلق منطقة وسط الملعب مع الاعتماد علي الكرات الطولية وسرعة عبدالله سيسيه ومحمد إبراهيم اللذين كانا يستلمان الكرة وينتظران المساندة من الأجناب عن طريق عبدالشافي وأحمد حسن.
وكسف سان جورج هجماته علي مرمي عبدالواحد السيد لكن دون خطورة وكانت هجمات الفريق الأثيوبي تتسم بالفردية والتسرع وكانت أخطر كرة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لعبدالواحد.
ووسط تراخي للدفاعات الزمالك وفي غفلة منهم تمكن سان جورج من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 14 عندما تمكن أوماد أوكري من لعب كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها شيمس بيكلي بقدمه ليسكنها في شباك وحيد وسط حراسة مدافعي الزمالك.
واصل فريق سان جورج هجماته علي مرمي الزمالك من الجانب الأيمن حيث استغلوا تقدم كل من صبري رحيل ومحمد عبدالشافي.. وأنقذ وحيد مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 19 عندما تصدي لتسديدة من الجانب الأيمن.
عاد لاعبو الزمالك من جديد للدخول في أجواء المباراة بعدما نشط أحمد سمير وأحمد حسن من الجانب الأيمن وكاد سيسيه يحرز هدف التقدم في الدقيقة 21 عندما قابل كرة عرضية برأسه لكن الحارس الأثيوبي تصدي لها.
انحصر اللعب نسبياً في وسط الملعب بعد فرصة سيسيه لاسيما أن الزمالك تمكن من تنظيم صفوفه دفاعياً وبدأ يغلق الناحية اليسري التي كان يعتمد عليها الفريق الأثيوبي في شن هجماته بعدما أعطي فييرا تعليماته لرحيل بعدم التقدم.
اكتشف لاعبو سان جورج ثغرة جديدة في دفاعات الزمالك وهي اعتمادهم علي مصيدة التسلل مما دفع لاعبو سان جورج إلي لعب الكرات البينية الطويلة التي سببت العديد من الهجمات الخطرة علي مرمي عبدالواحد.. وكان دفاع الزمالك يضرب في هذه الكرات بسهولة لا سيما وأن تمركز لاعبي الدفاع كان سيئاً للغاية وكاد يتسبب في دخول الهدف الثاني للفريق الأثيوبي.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين وبالتحديد في الدقيقة 43 تمكن سان جورج من مضاعفة النتيجة.. جاء الهدف من ضربة ركنية لعبت عرضية أخرجها دفاع الزمالك لتصل إلي ويليام علي حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية زاحفة لتسكن شباك عبدالواحد السيد.
بعد الهدف حاول لاعبو الزمالك تعديل النتيجة لكن تمكن لاعبو سان جورج من الحفاظ علي تقدمهم حتي أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
مع بداية الشوط الثاني كثف نادي الزمالك هجماته من أجل احراز التعادل وفي الدقيقةالأولي من الشوط لعب محمد ابراهيم كرة عرضية من الجانب الأيمن لم تجد من يقابلها ليمسكها الحارس.. وفي الدقيقة الثالثة سدد أحمد حسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها تمر فوق العارضة.
فرض الزمالك سيطرته علي العشر دقائق الأولي من عمر المباراة عن طريق التمريرات القصيرة السريعة ولكنهم لم يتمكنوا من تشكيل أي خطورة علي مرمي الفريق الأثيوبي.. بينما اعتمد فريق سان جورج علي الدفاع والضغط علي حامل الكرة مع الاعتماد علي الكرات الطويلة معتمدين علي سرعة مهاجمهم الوحيد شيمس بيكلي في الهجمات.. وأجري فييرا تبديلا في الدقيقة 13 باشراك أحمد جعفر بدلا من محمد ابراهيم لزيادة الفاعلية الهجومية.. لم يضف دخول جعفر للمباراة أي جديد بالنسبة للزمالك حيث عاب الفريق البطء في التمريرات.. كما فقد الزمالك خطورته من علي الاجناب في ظل اختفاء عبدالشافي ورحيل من الناحية اليسري وسمير وحسن من الناحية اليمني.. كاد الزمالك يتعادل في الدقيقة 25 عندما نفذ أحمد حسن ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع لتصل لعبدالشافي داخل المنطقة ويسددها في المرمي الخالي لتنشق الأرض عن أحد مدافعي فريق سان جورج ويخرجها من علي خط المرمي.. حاول فييرا تنشيط الناحية اليمني باشراك حازم إمام بدلامن أحمد حسن في الدقيقة ..26 استمرت سيطرة الزمالك علي المباراة ولكن دون خطورة مع وجود بعض المناوشات الهجومية الفردية من قبل لاعبي سان جورج الذين تواجدوا في منتصف ملعبهم عدا بيكلي مهاجمهم الوحيد.
وأجري فييرا تبديله الاخير في الدقيقة 30 باشراك أحمد عيد عبدالملك بدلا من محمد عبدالشافي من أجل زيادة الفاعلية الهجومية وتنشيط الجبهة اليسري التي فقدت الكثير من خطورتها.
وكان لتبديلات فييرا مفعول السحر في تغيير أداء الفريق الأبيض وبدأت العرضيات من الجانبين خاصة الجانب الأيمن الذي نشط كثيرا بعد دخول حازم امام.
وفي الدقيقة 43 تمكن عبدالله سيسيه من احراز هدف التعادل بعدما قابل كرة عرضية من حازم إمام من الجانب الأيمن برأسه أسكنها شباك الحارس الأثيوبي.. حاول لاعب سان جورج احراز هدف الفوز في الوقت المتبقي وأضاع شيماس بيكولي هذه الفرصة عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء سددها خارج المرمي وينفرد أحد لاعب سان جورج بعبد الواحد السيد الذي خرج من مرماه وأمسك الكة وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.. وأصيب مجدي طلبة عقب نهاية المباراة وتم نقله في سيارة الاسعاف في أحد المستشفيات القريبة من ملعب المباراة.


الزمالك احتوي تمرد توفيق.. بالوعود
واليونان تفتح أبوابها من جديد لشيكابالا


احتوي مسئولو نادي الزمالك أزمة اللاعب أحمد توفيق الذي تقدم بشكوي رسمية ضد النادي لدي اتحاد الكرة بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المالية و جاء قرار اللاعب بسبب الضغط النفسي الكبير الواقع عليه لعدم مشاركته مع الفريق بشكل دائم و ندرة مشاركاته هذا الامور المتعلقة بمستحقاته المتأخرة خلال الايام القليلة المقبلة بالاضافه الي اقناعه بالاجتهاد في التدريبات من اجل اثبات ذاته امام المدير الفني للفريق البرتغالي جورفان فييرا.. وعلي اثرها سحب اللاعب شكواه من لجنة شئون اللاعبين التابعه لاتحاد الكرة من اجل انهاء الازمة.. مؤقتا.
وهذة ليست المرة الاولي التي يشتكي فيها لاعب من الزمالك ناديه لاتحاد الكرة بسبب المستحقات المتأخرة ومنهم من سحب شكواه و منهم من اصر عليها للنهاية.. ويعد نادي الزمالك من اكثر المؤسسات الرياضية تاثرا بالازمة المالية التي تمر بها البلاد.
من جانب آخر تقدم الزمالك باقتراح لنادي الجونة من اجل جدولة باقي قيمة صفقة انتقال نور السيد للقلعه البيضاء و هو 2 مليون و500ألف جنيه بدفع جزء من المبلغ كل ثلاثة اشهر الا ان الاتجاه في الجونة يفضله شهريا وهو ما سيكون عليه التفاوض خلال الايام القليلة المقبلة.. يذكر ان صفقة نور السيد وصلت الي المحاكم بسبب تأخر الاقساط علي الزمالك.
علي صعيد آخر و بعد ان تردد داخل نادي الزمالك رغبة البرتغالي جورفان فييرا في عدم وجود محمود عبدالرازق شيكابالا مع الفريق بداية من الموسم المقبل حيث تنتهي اعارته لنادي الوصل الامارتي الذي لم يرسل الي الان بطاقة اللاعب الدولية.. و صل الزمالك فاكسا يحمل عرضا من احد وكلاء اللاعبين من اجل معرفة المقابل المادي المطلوب من نادي الزمالك من اجل الحصول علي خدمات اللاعب بشكل نهائي اي بشراءه و ليس بالحصول عليه علي شكل اعارة من اجل الانتقال الي نادي اوليمبياكوس اليوناني الذي يعمل هذا الوكيل لديه.


وقالت المصري اليوم:
«سيسيه» يمنح الزمالك بطاقة التأهل لدوري المجموعات بهدف في الوقت القاتل


تأهل الفريق الأول بنادي الزمالك إلى دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما تمكن من الخروج بتعادل ثمين مع سان جورج الإثيوبي بنتيجة 2-2، الأحد، في اياب دور الستة عشر من دوري الأبطال.


وتأهل فريق الزمالك لدوري المجموعات بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى لقاء الإياب بالتعادل بنتيجة «1-1».


تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق عبد الله سيسيه، وتعادل سان جورج عن طريق اللاعب أحمد أكوري، قبل أن يضيف مايك سيروماجا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 43، و تمكن لاعب الزمالك سيسيه من إدراك هدف التعادل الغالي في الدقيقة 87 من عمر المباراة.


وتمكن نادي الزمالك من التقدم في المباراة بهدف مبكر بعدما ارتقى عبد الله سيسيه لكرة عرضية متقنة من صبري رحيل أودعها مهاجم الزمالك بقوة في شباك أصحاب الأرض.


وحاول نادي الزمالك ، استغلال الهدف ومحاولة تعزيز النتيجة، وتمكن من السيطرة على الكرة بالفعل، ولكن دون فاعلية كبيرة على المرمى ، لينجح الفريق الإثيوبي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب احمد اكوري .

بعد الهدف سيطر أصحاب الأرض على الكرة ، واعتمد الفريق الإثيوبي على التسديد بعيد المدى ، والاعتماد على الكرات العرضية لا ستغلال طول قامة لاعبيه في الكرات العالية.


وقبل نهاية الشوط بدقيقتين، تمكن سان جورج من تسجيل هدف التقدم عنه طريق مايك سيروماجا،جاء الهدف عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بين مدافعي الزمالك وغافلت الحارس عبد الواحد السيد الذي اكتفى بالمشاهدة


وأجرى الجهاز الفني للزمالك تغييرًا بنزول أحمد جعفر بديلًا لمحمد ابراهيم مع بداية الشوط الثاني للمباراة ،والذي لم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة مع سيطرة أصحاب الأرض على وسط الملعب، حيث قاموا بمنع الامدادات من وسط ملعب الزمالك لمهاجمي الفريق «جعفر» و«سيسيه» .


وجاءت نقطة التحول في اللقاء مع التغييرات التي قام بها الجهاز الفني بنزول حازم إمام وأحمد عيد عبد المبك كبديلين لأحمد حسن وعبد الشافي، ليتغير أداء الزمالك تمامًا، حيث مارس حازم إمام هوايته في الانطلاق من الناحية اليمنى وبدأ في إرسال الكرات العرضية المتتالية لأحمد جعفر وسيسيه.


وبالفعل تمكن «سيسيه» من استغلال احدى الكرات العرضية التى قام إمام بإرسالها بعد انطلاقة ناجحة من الجهة اليمنى ، وانقض عليها مسجلًا هدف التعادل ، الذي ضمن لفريقه الصعود لدوري المجموعات .


وقالت الوطن:
فييرا يطير إلى فرنسا مساء اليوم لإجراء فحوصات طبية


يسافر البرتغالي جورفان فييرا، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إلى فرنسا مساء اليوم، لإجراء فحوصات طبية نظرًا لشعوره بآلام في الظهر.


كان فييرا، عاد مع بعثة الزمالك صباح اليوم، من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد التعادل مع سان جورج بهدفين لكل فريق وحسم التأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


وينتظر أن يعود فييرا إلى القاهرة غدًا؛ استعدادا لقيادة مران الفريق قبل مواجهة بتروجت المقررة الخميس المقبل في الدوري.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد