أخر الاخبار

 

نجوم الزمالك يرفضون عرض عباس ـ رحيل يرفض التجديد ـ مجلس الزمالك يرفض اقتراح «العامري» ـ النادى يصرف 10% من مستحقات لاعبيه ً.. المجلس ينهى التمرد

19 مايو 2013 الساعة 11:15 صباحا
نجوم الزمالك يرفضون عرض عباس ـ رحيل يرفض التجديد ـ مجلس الزمالك يرفض اقتراح


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الجمهورية:
نجوم الزمالك الاربعة يرفضون عرض عباس
رحيل امتنع عن التجديد بعد مفاوضات للرابعة فجرا قبل لقاء الإنتاج
فييرا يطالب الإدارة بحل أزمة المستحقات المتأخرة.. ويشيد بأداء لاعبي



علمت «الجمهورية» نجوم الزمالك الاربعة الذى تنتهى عقودهم مع نهاية الموسم احمد سمير وصبرى رحيل وابراهيم صلاح وأحمد جعفررفضوا بشكل نهائى لمقدمات التعاقد المعروضة عليهم من قبل إدارة النادى للتجديد لمواسم أخرى فى ظل العروض المالية الاخرى التى تعرض عليهم من بعض الاندية سواء فى الداخل أو الخارج.. وأعلنوا هذا الرفض لعبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات وعدد من أعضاء المجلس فى مقدمتهم الثعلب حازم إمام.
كانت لجنة الكرة ولجنة التعاقدات قد قامتا بمحاولات مع اللاعبين لإقناعهم بالتوقيع على العقود الجديدة للفريق لمواسم أخرى إلا أن اللاعبين وجدوا القيمة المالية ضعيفة للغاية.. وكان الظهير الأيسر صبرى رحيل «المستبعد من تشكيلة لقاء الإنتاج الأخير» آخر من حاول معه عبدالله جورج بعد جلسة طويلة فى فندق المعسكر ليلة لقاء الإنتاج وصلت إلى الرابعة فجرا دون الوصول لحل بعد أن عرض الزمالك على اللاعب مقدم التعاقد 300 ألف جنيه منهم 100 ألف كاش و200 ألف شيكات بمواعيد صرف متزامنة محددة فيما بعد.
ورفض اللاعب هذا العرض الذى وجده غير مناسب لإمكانياته فى ظل العروض المادية التى حصل عليها اللاعب مؤخرا سواء من أهلى طرابلس الليبى الذى اجتمع أحد مسئوليه باللاعب فعلا وسلمه شيك بمقدار 500 ألف جنيه يصرفه حينما يوقع العقود.. أو مفاوضاته مع الأهلى الغريم التقليدى للزمالك وأيضا كان المقابل 500 ألف جنيه بشيك أيضا حيث حصل اللاعب على الشيك وحصل النادى على شيك ضد فى حال عدم اكتمال الصفقة.
وأصر رحيل على أن يحصل على مبلغ 300 ألف جنيه كاش ومبلغ 200 ألف فى شيك مؤجل الصرف إلى نهاية الموسم الجارى كمقدم للتعاقد وهو الامر الذى لم يستطع النادى توفيره للاعب أو لأى لاعب آخر فى ظل الأزمة المالية الكبيرة التى يعيشها النادى بالإضافة إلى مشاكل الإدارة الكبيرة مؤخرا مع وزارة الرياضة.
على صعيد آخر أكد البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى لفريق الكرة الاول بنادى الزمالك بعد فوز فريقه الاخير على الإنتاج الحربى فى الأسبوع الخامس عشر للدورى بهدف وحيد من ضربة جزاء على أن لاعبيه يقدمون مباريات كبيرة ويقاتلون للثوانى الأخيرة من عمرها.
على الرغم من تأكيده على رفضه التحدث عن التحكيم إلا أنه أكد على أن حكام لقاء فريقه أمام الانتاج وقع فى العديد من الأخطاء ضد الفريقين ولم يكن فى المستوى المطلوب.. مضيفا إلى أن فريقه خاض مباراة أمام فريق متماسك دفاعيا وأشاد فى الوقت نفسه بإسماعيل يوسف المدير الفنى للفريق الحربى وصديقه على حد قوله.
كالعادة طلب المدير الفنى البرازيلى الاصل من المجلس بضرورة حل أزمة المستحقات المتأخرة للاعبيه مؤكدا أنه لا يوجد أحد يعمل بالمجان.. وأضاف فييرا بأنه يخشى تأثر فريقه بالأزمة المالية وتأخر المستحقات مؤكدا فى الوقت ذاته بأن الفريق بعيد تماما عن أزمة الإدارة ووزارة الرياضة.
فى سياق متصل منح فييرا لاعبيه الأساسيين راحة 48 ساعة عقب اللقاء على أن يعود باقى الفريق إلى التدريبات بداية من اليوم والأساسيين بداية من الغد استعدادا لخوض الفريق للقاء الديربى أمام الترسانة يوم الثلاثاء فى دور ال32 لكأس مصر.


منصور يفتح النار:
الأهلى أحسن فريق فى إفريقيا والمايسترو مثلى الاعلى
عباس «عنترزمانه».. و هيبة الزمالك ضاعت يا زملكاوية
أعتذر لوزير الرياضة عن الاحداث المؤسفة


فتح مرتضى منصور المرشح لرئاسة نادى الزمالك النار على ممدوح عباس رئيس النادى الحالى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس .. وأكد فيه احترامه الكامل للعامرى فاروق وزير الرياضة واعتذاره له عما بدر من بعض أفراد الوايت نايتس تجاهه يوم الخميس الماضي.
أكد مرتضى منصور أنه لا يجوز على الإطلاق أن يقوم أفراد الوايت نايتس بهذا السلوك مقدما اعتذاره لوزير الرياضة ومناشدا رموز القلعة البيضاء بضرورة إرسال وفد رسمى إلى مقر وزارة الرياضة للاعتذار عما بدر من عباس.
أضاف أنه لا يجوز أن يقوم رئيس النادى الأبيض بمهاجمة وزير الرياضة بسبب واقعة حدثت منذ شهور ماضية بحجة أن العامرى فاروق قال له بأنه يتمنى أن يرى الزمالك مثل الأهلى مؤكدا أن هذا الكلام ليس فيه أى دواعى لإثارة أزمة فالأهلى فعلا هو من أفضل الفرق فى إفريقيا .. كما أن مغزى الوزير هو أن يصبح الزمالك مثل الأهلى فى بطولاته وإدارته فالأهلى ليس اسرائيل مثلا.
واتهم منصور عباس بتحريض شباب الألتراس على اقتحام مؤتمر الوزير ومحاولة الأعتداء عليهم ثم تنكر منهم بعد ذلك قائلا له بالحرف الواحد:» عملت عنتر فى المؤتمر.. وبعد كدة تراجعت».
واتهم منصور مدحت شلبى مقدم إحدى البرامج الرياضية بالتحريض على البلطجة من خلال برامجه وأكد أنه لو تولى رئاسة المجلس سيمنع برامج شلبى من التعامل مع الزمالك.
واعترف منصور بأنه ليس من العيب أن يعلن عن أن قدوته هو رئيس النادى الأهلى الراحل صالح سليم.. كما أكد أنه لا يوجد شيء فى ذلك لأن سليم قدوة لجميع رؤساء الأندية.
وفيما يتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادى .. وجه منصور تساؤلا لممدوح عباس هل سيقوم بكسر رموز نادى الزمالك فى حالة تولى أحدهم لرئاسة اللجنة المؤقتة على الرغم من أنهم قدموا الكثير للقلعة البيضاء.
أكد أن ممدوح عباس و3 أعضاء أخرين من المجلس الحالى قاموا بتزوير الانتخابات والمحكمة أقرت ذلك موضحا أنه لولا تنازله عن القضية من أجل نادى الزمالك من أجل المئوية .. لما أستمر عباس فى رئاسته للنادى حتى الآن.
أشار إلى أن حسن صقر رئيس القومى للرياضة السابق ههو السبب الحقيقى وراء خراب النادى حيث أنه قام بحل مجلس الزمالك وقرر تجميده وتعيين لجنة مؤقنته برئاسة ممدوح عباس بالرغم من شرعية مجلس ادارته فى هذا التوقيت.. ومع ذلك لم يعترض عباس على هذا القرار للحفاظ على كرامة النادى واستقراره.
وأكد منصور أنه لا يمانع فى أن يكون ممدوح عباس رئيسا للجنة المؤقتة بالنادى فى حالة عدم ترشحه للانتخابات القادمة ولكن ذلك وفقا لشروط خاصة فى مقدمتها الاعتذار لوزير الرياضة على مابدر من الوايت نايتس وكذلك التأكيد أن من اعتدى على مؤتمر الوزير هم أبناء النادى ولابد من الاعترف بالخطأ.. وسداد مستحقات لاعبى الفريق الكروى المتأخرة.. والألعاب الرياضية الأخرى وذلك حتى موعد الانتخابات يوم 15 أغسطس المقبل.
وبعيدا عن أزمته مع عباس.. قال أنه معترض على بند اللوائح السنية التى حددها العامرى فاروق وزير الرياضة للمترشحين فى انتخابات الأندية.. مطالبا اياه بمراجعة هذا البند فمن الممكن أن تستفيد الأندية بأفكار شخصيات تجاوزت أعمارهم السبعين عاما..وطالب وزير الرياضة بضرورة سحب شكواه ضد ممدوح عباس وبدء صفحة جديدة.



وقالت المصري اليوم:
مجلس الزمالك يرفض اقتراح «العامري» الاستمرار في لجنة مؤقتة



رفض مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، اقتراح العامري فاروق، وزير الدولة لشؤون الرياضة، استمرار المجلس الحالي في صورة لجنة مؤقتة حتى موعد إجراء الانتخابات شريطة عدم خوض أي شخص منهم الانتخابات.


وجدد ممدوح عباس، رئيس النادي، رفضه التام الاقتراح والمبدأ، وقال: «لا نبحث عن مناصب بقدر ما نسعي للحفاظ على هيبة وكرامة وحقوق النادي، التي سنحصل عليها بالقانون من خلال الدعوى القضائية، التي سيتم تحريكها لإيقاف تنفيذ القرار مثل نادي النصر» .


من جانبه، أكد اللواء مدحت بهجت، عضو المجلس، رفضه التام اقتراح «العامري»، وقال في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»: «المبادئ لا تتجزأ، كيف سيكون الموقف القانوني إذا وافق 4 أشخاص بالمجلس على الاستمرار، وعدم خوض الانتخابات في حين تمسك 5 آخرون بخوضها؟»، مؤكدًا أن جميع أعضاء المجلس لديهم موقف واحد هو التمسك بحق ناديهم القانوني.


وقال «بهجت» إن أنصاف الحلول، وإمساك العصا من الوسط لن ينهيان الأزمة، وإن الحل الوحيد هو تطبيق اللائحة التي تمنح المجلس الحالي الحق في البقاء، وأضاف: «للأسف البعض استغل الأزمة وقام بتضخيم الأمور واختلاق مشاكل، في حين أن الأمر لم يكن يستدعي كل ما حدث»، مشيرًا إلى أن العامري فاروق نفسه أكد خطورة تعيين لجنة مؤقتة للزمالك، واعترف قبل ذلك بمعاناة النادي من ويلات اللجان المؤقتة، لذلك ما كان عليه أن يتمسك بتعيين لجنة في هذا التوقيت الحرج .


وقال «بهجت» موجها حديثه لوزير الرياضة، «المبادئ والقوانين واللوائح لا تتجزأ، فإذا كان للمجلس حق يحصل عليه، وإذ لم يكن فما الداعي لمثل هذا الاقتراح؟».


وتوقع «بهجت» انفراجة في الأزمة خلال الساعات المقبلة شريطة ترجيح الطرفين المصلحة العامة، مؤكدًا ثقته في أن «العامري» سينحاز للمصلحة العامة .


وأوضح مصدر مسؤول بالنادي لـ«المصري اليوم» أن مرتضي منصور هو الذي قدم هذا الاقتراح للعامري فاروق.


وقالت الوطن:
«منصور» يرحب برئاسة «عباس» للجنة الزمالك المؤقتة.. ورئيس النادى "يهرب" إلى لندن
النادى يصرف 10% من مستحقات لاعبيه غداً.. المجلس ينهى التمرد


رحب مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق بتولى ممدوح عباس الرئيس الحالى رئاسة اللجنة المؤقتة للنادى الأبيض وإدارة الانتخابات طالما أعلن رسمياً عدم ترشحه، ومشترطاً أن يتقدم عباس باعتذار رسمى لوزير الرياضة على الإهانة التى طالته، بجانب قيامه بصرف مستحقات لاعبى فريق الكرة والألعاب الأخرى.

وشن منصور هجوماً عنيفاً على عباس مؤكداً أنه يداعب مشاعر الجماهير بالحديث عن هيبة الزمالك لأنه سبق أن جاء على رأس لجنة مؤقتة حينما كان هو «مرتضى منصور» رئيساً منتخباً شرعياً للنادى الأبيض، وأن المجلس الحالى جاء بالتزوير ولا يحق له أن يطالب بمد مجلسه مرة لعدة أشهر أخرى.

فيما اعترض منصور على بند السنوات فى اللائحة الجديدة التى أعلنها العامرى فاروق، مؤكداً أنها غير دستورية ويجب إعادة النظر فيها مرة أخرى، ومشدداً على أن «كباتن» الزمالك عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله اتصلوا به ونفوا رفضهم لعودته مرة أخرى لقيادة الزمالك.

على الجانب الآخر، يصرف مجلس إدارة نادى الزمالك نسبة 10% من مستحقات لاعبى فريق الكرة غداً «الاثنين» بعدما وافق ممدوح عباس رئيس النادى على تحمل هذه النسبة من جيبه الخاص لإنهاء أزمات فريق الكرة عقب تلويح اللاعبين بالامتناع عن التدريبات عقب مباراة الإنتاج الحربى فى الدورى التى فاز فيها الزمالك بهدف نظيف سجله أحمد عيد عبدالملك من ركلة جزاء ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 36 نقطة ويستمر فى التحليق بصدارة المجموعة الثانية.

وهدد اللاعبون بالامتناع عن التدريبات عقب لقاء الإنتاج، ليتدخل ممدوح عباس ويتحمل صرف 10% من مستحقات كل اللاعبين بمن فيهم أصحاب العقود ذات القيمة الكبيرة، وقام بإرسال المبالغ للبنك لتحويلها غداً فى حسابات اللاعبين بالبنوك، وتم إخطار لاعبى الفريق بالأمر عن طريق القائد عبدالواحد السيد لإقناعهم بسعى الإدارة لحل الأزمة، مع وعد بصرف جزء آخر من المستحقات خلال الأيام المقبلة.

وينهى الزمالك اليوم كذلك أزمة صبرى رحيل الظهير الأيسر للفريق بمنحه 300 ألف جنيه مقابل التوقيع على عقود التجديد له لمدة ثلاث سنوات مقبلة، حيث شهد معسكر مباراة الزمالك والإنتاج جلسة بين حمادة أنور المدير الإدارى واللاعب وحاول إقناعه بالتوقيع مقابل الحصول على 100 ألف جنيه «كاش»، إلا أن «رحيل» رفض وتمسك بزيادة المقدم إلى 300 ألف ورفض التوقيع، ليتدخل ممدوح عباس ويقرر صرف باقى المبلغ للاعب وأرسل الشيك بالقيمة المالية لأنور، إلا أن فييرا طلب تأجيل جلسة التوقيع حتى الانتهاء من مواجهة الإنتاج حيث من المنتظر أن يتم التوقيع رسمياً غداً.

وكشف حمادة أنور فى تصريحاته لـ«الوطن» عن أن الجهاز الفنى تأكد من أن اللاعب لم يوقع على عقود الانضمام للأهلى كما يتردد، وأنه سيجدد خلال ساعات قليلة، مشدداً على أن المبلغ المتوفر حالياً خاص بتجديد صبرى رحيل، ومشيراً إلى أن الإدارة تسعى لتجهيز مبالغ مالية أخرى لتجديد عقود الرباعى الآخر خلال الأيام المقبلة.

فى شأن مختلف، طلب البرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى للزمالك، من إدارة ناديه ضرورة تجديد تعاقد أيمن طاهر مدرب حراس المرمى الذى ينتهى عقده رسمياً مع النادى بنهاية الشهر الجارى.

ويسيطر القلق على «طاهر» بسبب اقتراب موعد رحيل المجلس يوم 28 مايو الجارى بعد قرار العامرى فاروق وزير الرياضة بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادى، وهو ما يعنى صعوبة توقيع عقده الجديد مع الزمالك، ولكن فييرا تمسك باستمراره وطالب ببقائه فى الفريق، بعدما نجح فى تطوير مستوى عبدالواحد السيد وتجهيز مجموعة كبيرة من الحراس الصاعدين من ناشئى الزمالك.

فى سياق آخر، يطير خلال ساعات ممدوح عباس رئيس الزمالك إلى لندن فى رحلة علاجية تستغرق عشرة أيام، يجرى خلالها بعض الفحوصات الطبية الهامة، ويسعى عباس قبل سفره لإنهاء كافة الملفات المتعلقة بالنادى وحل أزمات فريق الكرة المالية.

فيما يستأنف فريق الكرة، تدريباته اليوم «الأحد» استعداداً للقاء الترسانة فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر والمقرر له الثلاثاء، حيث يعود اللاعبون البدلاء والشباب لأداء التدريبات فيما ينتظم الأساسيون فى المران الأخير فقط بالمعسكر المغلق قبل المباراة بـ24 ساعة، بعدما طلب اللاعبون راحة سلبية بسبب الضغط المتتالى للمباريات فى الفترة الأخيرة.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد