أخر الاخبار

 

الزمالك يفسخ عقد فييرا ـ هجرة جماعية بالقلعة البيضاء ـ مجلس عباس يرفض قرار الوزير

28 مايو 2013 الساعة 10:37 صباحا
الزمالك يفسخ عقد فييرا ـ هجرة جماعية  بالقلعة البيضاء ـ مجلس عباس يرفض قرار


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

قالت الجمهورية:
الأزمات المالية والإدارية تطارد مجلس عباس
هجرة جماعية لمدربى ولاعبى الألعاب فى الزمالك


ازمة جديدة تضرب القلعة البيضاء ومجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس تلوح فى الافق بعد ان بدا بالفعل عدد من مدربى الالعاب الاخرى فى الاتفاق مع عدد من الاندية الاخرى من اجل الانتقال اليها بداية من الموسم الجديد بسبب الازمات التى يمر بها النادى سواء المالية او الادارية والتى تؤثر بالسلب على الفرق الرياضية.
وبالفعل وصل عدد من الاندية مثل الزهور عدد من الطلبات من مدربى تنس الطاولة والالعاب القتالية للانضمام الى هذه الاندية خلال الفترة المقبلة فترة الصيف ما قبل الموسم الجديد لهذه الالعاب مرفقة بالأزمات المالية والادارية التى يمرون بها بالزمالك من اجل الانتقال الى هذه الاندية.
المشكلة اكبر من انتقال مدربين او رحيلهم عن النادى بل امتد الامر الى ان هناك عدداً من المدربين فى الالعاب الفردية اكدوا للاندية الجديدة التى يسعون للانضمام اليها بقدرتهم اقناع اللاعبين بترك الزمالك والانتقال الى هذه الاندية من اجل حصد البطولات.. واستند المدربون على الازمة المالية التى يعانى منها اللاعبين وعلى ان توفير المقابل المادى المناسب لهم وغير المبالغ فيه يسهل من انتقالهم الى اى ناد ورحيلهم عن القلعة البيضاء.
وكان عدد كبير من ناشئى النادى فى مختلف الالعاب قد خرجوا فى اعارة لأندية اخرى مثل الانتاج الحربى بسبب المشاكل المالية التى تضرب الزمالك فى محاولة منهم للبحث عن الاستقرار.. فأصبحت عودتهم من جديد للقلعة البيضاء بعد انتهاء الاعارة صعبة بعد تمسكهم بالبقاء مع انديتهم الجديدة التى استطاعت ان توفر لهم الاستقرار الذى فقدوه فى ميت عقبة.
كما ظهرت مشاكل فى الالعاب الجماعية مثل فريق الكرة الطائرة الذى هدد اغلب لاعبيه باللجوء الى اتحاد اللعبة لشكوى الزمالك بسبب تأخر المستحقات المالية عن موعدها وعدم تنفيذ الادارة لوعودها بصرف مبلغ 20 الف جنيه لكل لاعب من المستحقات وهو الامر الذى استفز اللاعبين.. واكد اغلبهم عن نيتهم الانتقال لأندية اخرى بها استقرار مالى وادارى افضل من الزمالك.
وكان اللاعبون فى مختلف الالعاب قد اكدوا ان انتماءهم للزمالك وانهم اعطوا اكثر من فرصة للمجلس الا ان اغلبهم لا يمتلك مصدر دخل اخر وانهم يمرون بأزمات مالية طاحنة تهدد حياتهم الاسرية وانهم يؤدون ما عليهم وفى المقابل لابد وان يؤدى المجلس ما عليه.
ولعل قرار ممدوح عباس رئيس النادى بصرف مكافآت للفوز فى بعض المباريات الهامة لفريق الكرة الاول بالنادى بالإضافة الى مساعى الادارة لحل ازمة المستحقات المتأخرة للاعبى كرة القدم والبحث عن مقدمات عقود للتجديد للاعبين فيه.. اثار لاعبى الالعاب الاخرى بالنادى ضد المجلس الذى لا يفى بوعوده بالإضافة الى تجاهله لباقى الالعاب وتسليط اهتمامه على كرة القدم فقط وهو الامر الذى ساعد على تفجير الازمة.

مجلس عباس لإدارة الزمالك حتى موعد الانتخابات
الاستقرار.. أهم أسباب القرار الجديد



أصدر العامرى فاروق وزير الدولة للرياضة قراراً مفاجئاً عصر أمس بتعيين مجلس الإدارة الحالى لنادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس لإدارة شئون النادى لحين إجراء انتخابات المجلس الجديد.
جاء هذا القرار بعد أن عقد الوزير أكثر من جلسة مع اللجنة القانونية وعمرو شوقى وكيل الوزارة بالجيزة وأكدت اللجنة القانونية للمستشارين القانونيين للوزير أن القانون واللوائح لا تمنع تعيين أعضاء المجلس الحالى فى المجلس الجديد.. وذلك لتوفير الاستقرار للنادى وحتى لا يتهم الوزير بأنه يهدف إلى زعزعة الاستقرار داخل النادى.. كما أن قرار تعيين مجلس الزمالك يحصنه من أى حكم ضد الوزارة.
وسوف تجرى انتخابات الزمالك فى نفس المواعيد التى حددها مجلس الإدارة الحالى يومى ?? و?? سبتمبر المقبلين.
أكد العامرى فاروق أنه اتخذ هذا القرار لمصلحة نادى الزمالك فى المقام الأول وليس لمصلحة أفراد بعينهم وأنه عندما كان يفضل تعيين لجنة مؤقتة محايدة لإدارة النادى بعد انتهاء مدة المجلس الحالى كان يهدف لتحقيق مبدأ العدالة والحياد وليس كما صور البعض أنه يريد هدم استقرار الزمالك.


وقالت الوطن:
الزمالك يرفض قرار وزير الرياضة بإعادة إرسال موعد الانتخابات


رفض مجلس إدارة نادي الزمالك فكرة إرسال موعد الجمعية العمومية للقلعة البيضاء مرة أخرى لوزارة الرياضة، مثلما طلبت في قرار تعيين المجلس الحالي بنفس تشكيله لحين إجراء الانتخابات التي سبق وأن حدد لها يومي 26 و27 سبتمبر المقبل.

وأكد مصدر بمجلس الزمالك أن النادي سبق وأن أرسل موعد الجمعية العمومية، ولن يستجيب ويرسل الموعد مرة أخرى، لأن في ذلك تصديقا على قرار الوزير بإنهاء مدة المجلس الحالي وإعادة تعيينه مرة أخرى.


الزمالك يفكر فى فسخ عقد"فييرا"..و"طولان" ينتظر الفرصة
جلسة مع البرتغالى لحسم الموقف.. «طولان» ينتظر الفرصة.. و«عباس» يبحث السيرة الذاتية لمدربين أجانب



تتجه النية داخل مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس، لفسخ التعاقد مع البرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى لفريق الكرة الأول، بالتراضى خلال الساعات المقبلة وتعيين مدير فنى جديد ليقود المهمة خلال الساعات المقبلة، بعد تمسك فييرا بفكرة الرحيل مع انتهاء عقده الذى ينتهى آخر شهر يونيو المقبل، وموافقته على الانتقال لتدريب منتخب الكويت ورفضه كافة المحاولات التى جرت معه مؤخرا لإلغاء الفكرة والاستمرار فى صفوف الزمالك.

وعلمت «الوطن» أن جلسة ستجمع فييرا مع مسئولى الزمالك ولجنة الكرة برئاسة حمادة إمام اليوم «الثلاثاء» لحسم الموقف بشكل نهائى، وفى حالة تمسك فييرا سيتم التفاوض معه على فسخ تعاقده بالتراضى والرحيل قبل انتهاء عقده بشهر كامل، خوفا من وضع الفريق فى «ورطة»، خاصة أن الزمالك مقبل على المشاركة بالدورة الرباعية لتحديد بطل المسابقة، التى تنطلق بداية يوليو المقبل، وبرحيله سيتأثر الإعداد للمشاركة فى دورى أبطال أفريقيا الذى يبدأ الزمالك مشواره فيه بمواجهة الأهلى أحد أيام 19 أو 20 أو 21 يوليو كذلك.

وينوى الزمالك تعيين مدير فنى جديد خلال الساعات المقبلة والأقرب حلمى طولان المدير الفنى لحرس الحدود، حتى يتولى المهمة مباشرة عقب مباراة الاتحاد السكندرى ويستغل فترة التوقف الطويلة للدورى بسبب المنتخب فى التعرف على اللاعبين وتجهيز الفريق بشكل جيد للدورة الرباعية والبطولة الأفريقية، فى حين أن عباس بدأ بالفعل فى البحث عن مجموعة من السير الذاتية لمدربين أجانب لخلافة المدير الفنى.

من جهة أخرى، أوصت لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام بضرورة التجديد لمحمد عبدالشافى لاعب الفريق، خصوصا مع اقتراب صبرى رحيل لاعب الفريق من الرحيل.

ووفقا للجنة فإن وجود عبدالشافى لن يضع النادى فى ورطة، فى حالة رفض صبرى رحيل للتجديد، ولكن عدم التجديد لعبدالشافى الذى يتبقى فى عقده موسم واحد فقط، سيسبب أزمة للنادى، خصوصا أنه من حقه التوقيع فى يناير المقبل لأى نادٍ.

وبدأت لجنة الكرة فى البحث عن ظهير أيسر ليكون بديلا لرحيل فى حالة تأكد رحيله عن الفريق بعد نهاية الموسم.

من ناحية أخرى، قرر فييرا منح لاعبيه راحة سلبية لمدة أسبوع، عقب لقاء الاتحاد قبل العودة للإعداد مرة أخرى للتدريبات، بعدما رفض الجهاز الفنى فكرة خوض مباريات ودية خارجية خلال فترة التوقف بسبب وجود قرابة 11 لاعبا فى صفوف المنتخب، الذى يستعد لمواجهة زيمبابوى وموزمبيق فى التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل.

فيما رفض الجهاز الفنى رسميا العرض المقدم من جانب نادى النصر السعودى لمواجهته وديا خلال الفترة من 3 إلى 10 يونيو المقبل، بعدما أكد الجهاز استحالة خوض اللقاء فى ظل غياب كل اللاعبين الأساسيين بصحبة المنتخب وتم رفض العرض رسميا وإرسال الرفض للنادى السعودى.

وفى شأن مختلف، يترقب النادى اليوم مصيره الإدارى بسبب وجود ثلاث قضايا منظورة فى القضاء الإدارى، الأولى تتمثل فى القضية التى رفعها ممدوح عباس الرئيس الحالى لطلب مد فترة مجلسه 15 شهرا، التى تم استبعاده فيها بعدما رفع مرتضى منصور دعوى ببطلان الانتخابات بسبب التزوير قبل أن يتنازل عنها.

وعلمت «الوطن» أن هناك اتجاها لدى منصور نفسه للتقدم بطلب لرد المحكمة لتأخير القضية وإجراء انتخابات النادى فى موعدها.

أما القضية الثانية والتى تم حجزها للحكم فرفعها عمر هريدى، عضو المجلس السابق، ضد الجمعية العمومية التى عقدت فى شهر سبتمبر الماضى واتهم المجلس بتزوير إجراءاتها، وأكد أنه فى حالة صدور حكم لصالحه سيتم حل مجلس الإدارة ومنع جميع أعضائه من الترشح، أما القضية الثالثة فرفعها هريدى أيضاً لمطالبة المجلس الحالى بإقامة الانتخابات فى موعدها.

على الجانب الآخر، علمت «الوطن» أن المستشار مرتضى منصور استقر رسميا على تقدم طعن على اللائحة التى أعلنها العامرى فاروق وزير الرياضة والمنظمة لعمل الأندية، وقرر رفع دعوى قضائية مطالبا بإلغائها رسميا بسبب بعض البنود المرفوضة، وأبرزها بند المراحل العمرية للمرشحين وهو ما يعتبره بندا غير دستورى ولابد من إعادة النظر فيه، بجانب بند منع فوق الـ 70 عاما من الترشح.

اخبار الزمالك

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد