أخر الاخبار

 

الزمالك «رجع زى زمان» برأس سليمان ـ الفريق يثأر من أورلاندو بهدفين .. وينعش آماله الأفريقية

2 سبتمبر 2013 الساعة 1:11 مساء
الزمالك «رجع زى زمان» برأس سليمان ـ الفريق يثأر من أورلاندو بهدفين .. وينعش آ


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الاثنين، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت صحيفة الجمهورية:
الزمالك «رجع زى زمان» برأس سليمان .. هزم أورلاندو 1/2 وجدد آماله فى دورى الأبطال
 
جدد نادى الزمالك من آماله فى الصعود إلى المربع الذهبى لدورى أبطال افريقيا بعد أن وصل إلى النقطة الرابعة فى المجموعة الأولى بفوز هام على أورلاندو بيراتس الجنوب افريقى على ملعب الجونة بنتيجة 1/2 ويحتل معها المركز الرابع فيما تجمد رصيد أورلاندو عند ? نقاط فى المركز الأول وتشتعل معها المجموعة والتى يحتل فيها الأهلى المركز الثانى بنفس رصيد أورلاندو وليوباردز الكونغولى فى المركز الثالث بأربع نقاط.
أحرز أهداف اللقاء أحمد عيد عبدالملك فى الدقيقة ? من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء وعادل النتيجة المهاجم باسيلا فى الدقيقة ??.. وخطف صلاح سليمان الفوز برأسية رائعة فى الدقيقة ? من الشوط الثانى.
بدأت المباراة حماسية سريعة من جانب أصحاب الأرض فى محاولة منهم لخطف هدف مبكر فى الثوانى الأولي.. وظهر الزمالك أكثر من رائع.. وكاد يفتتح نور السيد الأهداف بتصويبة قوية فى الدقيقة الثانية مرت بجوار المرمي.. واستمر الفريق الأبيض فى ضغطه من كل أرجاء الملعب وبدأ شيكابالا وأحمد عيد فى التحرك بشكل عرضى اعتماداً على تجهيز الكرات للجناحين حمادة طلبة ومحمد عبدالشافي.
ولم تمر أكثر من ? دقائق حتى يجبر المهارى محمود شيكابالا مدافع أورلاندو على عرقلته داخل منطقة ال ?? ليعلن الحكم عن ضربة جزاء ينفذها أحمد عيد عبدالملك فى وسط المرمى معلناً عن تقدم أبناء القلعة البيضاء.
حاول الزمالك زيادة غلته من الأهداف واستغلال حالة الارتباك الموجودة لدى لاعبى الفريق الجنوب افريقى إلا أنه استطاع أن يلملم صفوفه سريعاً ليعود من جديد إلى اللقاء اعتماداً على الكرات الطويلة التى تسببت فى حصول صلاح سليمان على إنذار مبكر للاحتكاك القوي.
سيطر الهدوء على مجريات اللقاء بعد أن بدأ أورلاندو فى السيطرة على منطقة وسط الملعب فى محاولة منهم لامتصاص حماس الزمالك وبناء هجمات منظمة.. إلا أن وسط الملعب الأبيض ظهر بشكل جيد سواء فى التمركز أو التحرك الأمر الذى أعاد للقلعة البيضاء للسيطرة على منطقة المناورات.
وكالعادة يتسبب دفاع الزمالك فى خطأ كارثى فى التمركز وتحديداً فى الدقيقة ?? بعد أن مر المهاجم باسيلا من وسط دفاعات الزمالك بسهولة ليصوب كرة سهلة تسكن شباك عبدالواحد السيد الذى لم يحاول أن يبعدها على الرغم من اقترابها منه ليعادل النتيجة من جديد.
عاد الزمالك من جديد لتسريع رتم اللقاء من جديد فى محاولة منهم لإحراز هدف التقدم.. إلا أن اعتماد الفريق الجنوب افريقى على الهجمة المرتدة السريعة كان يمثل مشكلة كبيرة لدفاعات الأبيض خاصة فى ظل فارق السرعات التى صبت فى مصلحة أورلاندو.
نفذ محمد عبدالشافى عرضية قوية تصطدم بيد الحارس مبويا لتصل أمام أحمد جعفر الذى يفشل فى استغلالها لترتد هجمة سريعة كاد منها باسيلا يضيف الهدف الثانى بعد أن حصل على تمريرة رائعة خلف عبدالشافى المتقدم ليصوبها قوية من زاوية صعبة ينقذها وحيد على مرتين.
ومع اقتراب نهاية الشوط حاول الفريقان امتلاك الكرة فى منطقة وسط الملعب من أجل الوصول إلى مرمى المنافس وإحراز هدف التقدم.. إلا أن صافرة الحكم كانت أقرب لتنهى الشوط بالتعادل بنتيجة ?/?.
بدأ الشوط الثانى كنظيره الأول سريع من الزمالك فى محاولة منهم لخطف هدف عن طريق أحمد عيد الذى انطلق من الجانب الأيسر ومر بمهارة ليمرر عرضية خطيرة ينقذها الحارس ويبعدها عن مرماه.. أجرى الفريق الجنوب أفريقى تغييرا أول مع بداية الشوط بالدفع بايرنست جيلى بدلا من سوبيللا.
ظهر اعتماد اورلاندو على الاحتكاكات القوية مثل الشوط الأول إلا أن الحكم كان لها بالمرصاد.. وكانت أول هذا الاحتكاكات التدخل القوى من ماتلابا الظهير الأيسر على عمر جابر يحصل على أثرها على إنذار.
وبعد ? دقائق من الشوط يحرز صلاح سليمان الهدف الثانى للزمالك برأسية رائعة بعد ضربة ركنية نفذها رائعة عمر جابر تخدع الحارس لتصل لصلاح سليمان لتسكن الشباك.
من جديد.. عاد اورلاندو بيراتس إلى محاولاته للسيطرة على منطقة وسط الملعب إلا أن الروح العالية للاعبين والحماس الكبير كانا أهم العوامل المضادة للفريق الضيف.. وطالب لاعبو الفريق الجنوب أفريقى بضربة جزاء بعد تدخل قوى من دفاع الزمالك على ماساليسا إلا أن الحكم رفض احتسابها.
حاول الزمالك أن يزيد من رصيده التهديفى بعد أن نفذ هجمة تكتيكية بدأت من أحمد جعفر الذى قطع الكرة من دفاع الضيوف لتصل لشيكا الذى يضعها لعيد عبدالملك يمررها من لمسة واحدة لعمر جابر فى مواجهة المرمى يصوبها ضعيفة فى يد الحارس.
واستمر الزمالك فى استغلاله للهجوم والاندفاع الجنوب أفريقى بعد أن مرر أحمد عيد المتألق فنيا فى الشوط الثانى كرة بينية لأحمد جعفر المنفرد تماما بالحارس ليضعها غريبة أعلى من مرمى الضيوف ليهدر واحدة من اسهل الفرص للفريق الأبيض.
سيطرة كاملة على ارجاء الملعب من الزمالك فى ظل حالة من التهاون والارتباك من اورلاندو بيراتس الذى وجد نفسه تحت ضغط هجومى مكثف من جانب أبناء القلعة البيضاء وفضل الاعتماد على الكرات الطولية والتى لا يجيدونها.
حصل البديل ايرنست جيلى على إنذار مستحق بعد التدخل القوى على حمادة طلبه الظهير الايمن للزمالك.. يدخل موسيس بدلا من ماسليسا فى محاولة للتكثيف الهجومى على مرمى الزمالك فى ظل السيطرة الواضحة لنجوم الأبيض فى ظل تواجد رائع للثنائى نور السيد وأحمد توفيق.
واصل أحمد جعفر مسلسل إهداره للفرص السهلة بعد أن حصل على عرضية من أحمد عيد داخل ال ? ياردات يوجهها برأسه ضعيفة دون أى خطورة فى يد الحارس.. وكاد عبدالملك يضيف الهدف الثالث من تصويبه من على حدود المنطقة ارضية صعبة ينقذها الحارس المتألق ميويا.
تراجع الزمالك بشكل كبير إلى مناطقه الخلفية بعد سيطرة كبيرة على منطقة وسط الملعب فى محاولة لخلخلة دفاعات الأبيض لاحراز هدف التعادل.. وعلى الرغم من خطورة الكرات على مرمى الزمالك إلا أن التألق الكبير من جانب خط الوسط الابيض كان حائلا أمام لاعبى اورلاندو.
حاول الزمالك الاعتماد على الهجوم المرتد الذى اهدر خلاله العديد من الفرص التى كانت كفيلة لخروج المارد الابيض بفارق كبير من الأهداف.. إلا أن الفريقين اكتفيا بالنتيجة ليحقق الزمالك فوزه الأول فى المجموعة بنتيجة ?/?. 
 
 
وقالت الوطن:
الزمالك يثأر من أورلاندو بهدفين.. وينعش آماله الأفريقية
الفريق يحقق فوزه الأول فى المجموعة بهدفى «عيد وسليمان».. ويفك نحس 5 سنوات فى دورى المجموعات
 
ثأر فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من ضيفه أورلاندو بيريتس بطل جنوب أفريقيا وفاز عليه بهدفين لهدف فى الجولة الرابعة من دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا والتى أقيمت على استاد الجونة، ليعوّض الزمالك خسارته فى المباراة الماضية بأربعة أهداف مقابل هدف، وينعش آماله فى التأهل إلى الدور نصف النهائى بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط متساوياً مع ليوباردز الكونغولى، ويتجمد رصيد أورلاندو عند 7 نقاط بالتساوى مع الأهلى. وبهذه النتيجة كسر الزمالك نتائجه المخيبة للآمال فى دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، وأوقف عدم تحقيقه للفوز على مدار 5 سنوات عند رقم «13».
بدأ الزمالك المباراة بالضغط لتسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق له فى الدقيقة السادسة عندما حصل شيكابالا على ضربة جزاء بذكاء تصدى لها أحمد عيد وسددها بيمينه فى وسط المرمى ليسجل هدف التقدم لفريقه.
واصل الزمالك ضغطه بعد الهدف على مرمى الفريق الجنوب أفريقى، وتعرض أحمد عيد لعرقلة جديدة داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 15 إلا أن الحكم دو مانديز الإيفوارى رفض احتسابها ضربة جزاء.
وفى المقابل ظهر فريق أورلاندو بعيداً عن مستواه طوال العشرين دقيقة الأولى، ولم يظهر أمام مرمى عبدالواحد السيد باستثناء هجمات على استحياء بالتصويب من خارج المرمى كرات سهلة للحارس عبدالواحد السيد. وبعد ذلك تراجع الزمالك قليلا مع انخفاض مستوى شيكابالا الذى اعتمد على اللعب الفردى واللمسات بالكعب لتتكسر هجمات الفريق الأبيض فى وسط الملعب أمام قوة التحامات لاعبى أورلاندو. ومن هجمة فردية قادها المهاجم باسيلا نجح أورلاندو فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 33 حيث راوغ باسيلا صلاح سليمان فى تكرار لما فعله به فى الهدف الأول بمباراة الذهاب، قبل أن يسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بقدم محمود فتح الله وتخدع عبدالواحد السيد وتدخل على يمينه مسجلا هدفا.
وحاول الزمالك التقدم مرة أخرى خلال الدقائق المتبقية ولكن بدون تركيز حيث تلقى أحمد جعفر كرة عرضية من محمد عبدالشافى بعد أن اصطدمت بالحارس مياوا إلا أن الحارس نجح فى تصحيح خطئه، واستمر الزمالك فى ضغطه دون أى خطورة واضحة على المرمى.
وكاد أورلاندو يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة 41 بعدما انفرد باسيلا بالمرمى من الجهة اليسرى للزمالك وسدد لكن عبدالواحد السيد تصدى لها.
و بدأ الزمالك الشوط الثانى مهاجماً وبضغط كبير عن طريق تحركات أحمد عيد الذى نشط كثيراً ولعب عرضية خطيرة مع بداية الشوط، أخرجها الحارس مياوا بقبضة يده، وفى الدقيقة 51 صحح صلاح سليمان خطأه فى الشوط الأول والتسبب فى هدف أورلاندو وسجل هدفاً غالياً عاد به الأبيض للتقدم مرة أخرى، حيث ارتقى عالياً لكرة عرضية من عمر جابر واستقبلها برأسه ليضعها على يمين الحارس.
وحاول بعدها أورلاندو العودة إلى التعادل مرة ثانية عن طريق اختراقات باسيلا الذى طالب بركلة جزاء فى الدقيقة 53 إلا أن الحكم رفض احتسابها.
وواصل لاعبو الزمالك إهدار الفرص وخصوصاً أحمد جعفر الذى تلقى بينية فى الدقيقة 60 من أحمد عيد المتألق سددها خارج المرمى بشكل غريب، وبعدها بست دقائق مرر أحمد عيد من الجانب الأيسر بشكل رائع سددها جعفر برأسه ضعيفة.
وكاد أحمد عيد يسجل الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة 70 عندما سدد من على حدود منطقة الجزاء إلا أن الحارس مياوا كان لها بالمرصاد، وسط انكماش غريب من أورلاندو. وأجرى روجر دى سا المدير الفنى للضيوف تعديلاً وأشرك مهاجماً ثانياً بجوار باسيلا وهو ماساليسا ليسيطر على الكرة ولكن بدون خطورة كبيرة على مرمى الزمالك. وطالب شيكابالا فى الدقيقة 78 بالحصول على ضربة جزاء بعدما تلقى بينية من عمر جابر وراوغ المدافع الذى اصطدمت الكرة بيده، ولكن الحكم تجاهل احتسابها.
وأجرى حلمى طولان مدرب الزمالك تبديلاً فى الدقيقة 82 بنزول إسلام عوض بدلاً من أحمد عيد لتنشيط خط الوسط بعد السيطرة والضغط الكبيرين من الفريق الضيف، وأنقذ عبدالواحد السيد حارس الزمالك فريقه من هدف محقق فى الدقيقة 88 عندما تصدى لانفراد كامل من المهاجم باسيلا ليحافظ على تقدم فريقه.
وخرج شيكابالا وشارك بدلاً منه حازم إمام ليتحسن الأداء نسبياً مع زيادة سرعة لاعبى خط الوسط، وأهدر الزمالك أكثر من فرصة خطرة، لتنتهى المباراة بفوز الفريق الأبيض بهدفين لهدف.
 
 
 

اخبار الزمالك

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة

تعرف على أول قرار لجوميز بعد الوصول إلى كوماسي ..قنصل مصر فى غانا تستقبل بعثة الزمالك

  قنصل مصر في غانا تستقبل بعثة الزمالك    استقبلت ماري سليمان قنصل مصر في غانا ونائب السفير المصري، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مطار مدينة كوماسي الغانية، قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية

تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد..الترجي التونسي يكسر يد الأهلي

      تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع امل سكسيدة فى قبل نهائي إفريقيا لكرة اليد    أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تعديلاً على موعد مباراة  الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، مع نظيره شبيبة أمل سكيكدة الجزائري، في الدور نصف

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

الزمالك يطلب استثناءا من دريمز  هانى عصام   وصلت إلى مدينة كوماسي معقل فريق دريمز الغاني، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برئاسة الدكتور حسام المندوه، على متن طائرة خاصة وذلك قبل 72 ساعة من لقاء الزمالك ودريمز فى إياب الدور قبل النهائي

ترند مصر ..بالصور الملك أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..مصر تشارك الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى تشيلي

بالصور الملك  أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..ويشيد بحفاوة الإستقبال إدارة نادي اليخت تهدي درعاً تذكارياً  للملك السابق تقديراً  لزيارته التاريخية قام الملك أحمد فؤاد الثاني؛ ملك مصر والسودان

عااجل نكشف موقف اتحاد العاصمة من خوض مباراة العودة أمام نهضة بركان ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا المدرب..رقم قياسي فى البريميرليج

    خاص - نكشف موقف اتحاد العاصمة من لقاء العودة أمام نهضة بركان مهاب ممدوح كشف مصدر داخل نادي اتحاد العاصمة الجزائري موقف الفريق من خوض مواجهة العودة أمام نهضة بركان المغربي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.الاتحاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد