أخر الاخبار

 

إحباط مخطط «عباس» للاستمرار فى الزمالك وتسليم النادى لـ«درويش» .. والاولمبية ترفض قرار الحل ـ الفريق يخشي "مقالب" الكأس امام طنطا في الغردقة

22 اكتوبر 2013 الساعة 11:07 صباحا
إحباط مخطط «عباس» للاستمرار فى الزمالك وتسليم النادى لـ«درويش»  .. والاولمب


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
الزمالك يخشي "مقالب" الكأس امام طنطا في الغردقة
 
يعود كأس مصر للانطلاق من جديد اليوم بعد غياب دام أكثر من شهرين وذلك عندما يحتضن ملعب الجونة بالغردقة لقاء الزمالك مع طنطا في دور ال 16 لبطولة الكأس اليوم.. وكانت المسابقه توقفت منذ منتصف يونيو الماضي بسبب الاحداث السياسية التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة وتخللها ثورة الثلاثين من يونيو مما أدي إلي تجمد النشاط الكروي في مصر لأجل غير مسمي لحين استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.
يسعي لاعبو الفريقين إلي تحقيق الانتصار في بطولة الكأس للتأهل إلي دور الثمانية من البطولة الأفريقية.. لذا فإن المباراة لن تكون سهلة علي لاعبي الفريقين.
ويخشي الزمالك ¢مقالب¢ الكأس والخروج المبكر من البطولة خاصة وأنها تعتبر بمثابة الأمل الأخير للاعبيه بعد تجمد الدوري العام والخروج من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا فلم يتبق أمامه سوي تحقيق الفوز والمنافسة علي اللقب.
يري الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان أن الكأس الفرصة الأخيرة للفريق والجهاز الفني خاصة في ظل حالة الارتباك التي يعيشها النادي مؤخرا باتخاذ طاهر أبوزيد وزير الرياضة قرارا بحل مجلس ممدوح عباس وتعيين مجلس مؤقت برئاسة الدكتور كمال درويش.
طالب طولان لاعبي الفريق بإستغلال كل الفرص التي تتاح لهم أمام مرمي طنطا لزيادة غلة الأهداف لأن الفريق عاني كثيراً من هذا الأمر خلال مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا.
ولا يعاني الفريق الكروي بالزمالك من أي إصابات أو ايقافات ضمن صفوفه باستثناء نور السيد الذي يعاني من إصابة خلال احدي تدريبات الفريق وسيخضع للكشف الطبي الأخير اليوم.. وقال أسامة نبيه المدرب المساعد أن فريقه سيركز علي الفوز بكأس مصر لتعويض الاخفاق الافريقي بعدما خرج من دور الثمانية لدوري الأبطال.. والمتوقع أن يلعب بتشكيل من عبدالواحد السيد لحراسة المرمي وأمامه محمود فتح الله وحماده طلبة وأحمد سمير ومحمد عبدالشافي للدفاع وأحمد توفيق وعمر جابر ومؤمن زكريا في وسط الملعب علي أن يقود الهجوم الثلاثي أحمد جعفر ومن تحته شيكابالا ومحمد إبراهيم.
ويسعي طنطا لتفجير المفاجأة وتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم وإثبات أنه قادم للمنافسة بقوة علي لقب كأس مصر وأنه سيكون الحصان الأسود في تلك البطولة.
وحرص الجهاز الفني للفريق علي خوض سلسلة من المباريات الودية طوال الفترة الماضية والوقوف علي نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق وعلاج الأخطاء التي تم الوقوع فيها للعمل علي تلافيها في لقاء الزمالك.
ونجح طنطا في تدعيم صفوفه ب 7 لاعبين هم مرزوق صلاح من غزل المحلة وجلال العقدة من سمنود ومحمد جمعة ووليد حسن من الترسانة وأحمد فؤاد من حرس الحدود وبلال خميس من النصر ونور جدو.
 
 
تسليم الزمالك لمجلس درويش
عباس يصر علي أنه الرئيس الشرعي
 
وسط مشاعر متناقضة.. بين الافراح والغضب!! والزغاريد والصراخ!! وهروب مجلس عباس الذي حاول افساد تسليم نادي الزمالك للمجلس الجديد بقيادة الدكتور عبدالكريم درويش.. والذي شهده النادي أمس في لحظة ¢التسليم والتسلم¢ من قبل الجهة الإدارية بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة ولجنة الوزارة المكلفتين بإتمام إجراءات تسليم إدارة النادي إلي مجلس كمال درويش الذي تم تعيينه من قبل وزير الرياضة.
تمسك أحمد زكي مدير إدارة الهيئات الرياضية بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة بإتمام إجراءات تسليم إدارة النادي إلي مجلس كمال درويش الذي تم تعيينه رغم عدم تواجد مجلس ممدوح عباس أو المدير التنفيذي للنادي.
علمت ¢الجمهورية¢ أن الجهة الإدارية ستقوم بتنفيذ الإجراءات والإكتفاء بحضور المدير التنفيذي فقط دون أن يشترط عملية التسليم والتسلم حضور مجلس عباس. وهو ما تم بالفعل.
وشهدت عملية التسليم والتسلم هروب المسئولين عن النادي ومن بينهم اللواء محسن المنهراوي القائم بأعمال المدير التنفيذي للنادي وذلك بعد أن هدد ممدوح عباس مديري القطاعات الإدارية بالنادي بعدم التواجد في مقر النادي والتوقيع علي تسليم النادي للمجلس المؤقت.
أرسل عباس خطاباً رسمياً للجنة المشكلة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة. من خلال فوزي العريان رئيس لجنة الشئون القانونية حيث تضمن الخطاب رفض عباس تسليم النادي لمجلس الإدارة المعين من قبل طاهر أبو زيد وزير الرياضة. وهو الخطاب الذي رفضته اللجنة المُشكلة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة مؤكدة علي أنها غير منوطة بتسلم خطابات من قبل المجلس السابق برئاسة ممدوح عباس.
وقال عباس انه لن يسلم النادي بأي حال من الأحوال. مؤكداً ان مجلسه مستمر في منصبه وسيحصل علي حقه عبر القضاء حيث أنه الرئيس الشرعي للنادي الأبيض.
وعلي الرغم من كل ذلك توجهت اللجنة المُشكلة من قبل مجلس الإدارة المُعين برئاسة كمال درويش وتضم كلاً من طارق جبريل أمين الصندوق وهاني زادة وهاني شكري وأحمد مرتضي منصور أعضاء مجلس الإدارة. لاستكمال عملية تسلُم النادي من قبل لجنة مديرية الشباب والرياضة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي احتفل فيه بعض أعضاء النادي بالمزمار البلدي والزغاريد فور دخول أعضاء المجلس المؤقت لبوابات النادي الأبيض قاموا بالاحتفال بهم.. وطالبوهم بضرورة تعويض الاخفاقات التي مني بها النادي الأبيض في الفترة الأخيرة.

 
 
.. والاولمبية ترفض قرار حل مجلس الزمالك
 
اصدرت اللجنة الاولمبية امس بيانا.. ترفض فيه تدخل وزير الرياضة الكابتن طاهر ابوزيد في شئون نادي الزمالك بهذا الشكل.. واصداره قرارأ بحل مجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس.. والذي يعتبر مخالفة صريحة وواضحة للميثاق الاوليمبي.. جاء ذلك من خلال اجتماع لجنة الاندية الذي عقد امس برئاسة خالد زين رئيس اللجنة والاوليمبية وحضور بعض رؤساء الاندية وممثلين عن مجالس ادارته.. والمعروف ان حسن حمدي رئيس النادي الاهلي وممدوح عباس الرئيس المقال لنادي الزمالك ومحمد فرج عامر من اشد المعارضين لللائحة التي كان اصدرها وزير الرياضه.. واعلن الجميع رفضهم للتدخل الحكومي في القرارات الخاصة بالاندية.
 
 
وقالت الوطن:
إحباط مخطط «عباس» للاستمرار فى الزمالك وتسليم النادى لـ«درويش»
المديران المالى والتنفيذى يهربان لإفشال المهمة.. المجلس السابق يطعن على قرار أبو زيد.. وكمال درويش: جئنا بقرار دولة.. ومهمتنا إيقاف الانهيار
 
 
تسلم المجلس الجديد المعين لإدارة نادى الزمالك، برئاسة الدكتور كمال درويش المهمة أمس من لجنة من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة أحمد زكى، مدير الهيئات الرياضية بالمديرية.
وشهد ظهر أمس أزمة عنيفة بعدما حضرت اللجنة لتسلم النادى وتسليمه لأعضاء المجلس الجديد الذين حضروا، وعلى رأسهم طارق جبريل، أمين الصندوق والأعضاء هانى زادة وأحمد مرتضى منصور وهانى شكرى، بعدما رفض ممدوح عباس، رئيس المجلس المنتخب تسليم النادى فى خطاب رسمى أرسله لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، مؤكداً أن قرار حل مجلسه غير قانونى، مستنداً على المادة 48 من لائحة الأندية والهيئات الرياضية لعام 2008.
وأثناء تسلم اللجنة والمجلس النادى، «هرب» اللواء محسن المنهراوى القائم بأعمال المدير التنفيذى بشكل مفاجئ رافضاً حضور عملية التسليم بهدف إفسادها فى ظل عدم حضور أى من أعضاء المجلس السابق، حيث تلقى المدير التنفيذى اتصالاً هاتفياً من ممدوح عباس طالبه بعدم تسليم الزمالك لعدم قانونية الأمر.
وأمام هذا التصرف، قامت اللجنة بتقديم مذكرة رسمية ضد المنهراوى، ودونت الواقعة فى محضر التسليم، كما قامت بعمل مذكرة أخرى ضد المدير المالى محمد الشهاوى، الذى تمارض ولم يحضر هو الآخر بالرغم من التنبيه على ضرورة حضوره وهو ما أفسد عمل اللجنة فى حصولها على الشيكات وبيان الأمور المالية.
وعلى الرغم من المشاكل التى واجهتها اللجنة، فإنها قامت بتسلم النادى وتسليمه للمجلس الجديد فى عدم حضور أى من مسئولى المجلس السابق أو المديرين التنفيذى والمالى.
وقال كمال درويش فى تصريحه لـ«الوطن»: نسعى لإنقاذ نادى الزمالك من أزماته، ومن الانهيار، وعدم التزام المجلس السابق يعد تعدياً على قرار الدولة المتمثلة فى وزارة الرياضة.
وأضاف درويش: سنبدأ عملنا فوراً بعد انتهاء عملية تسلم النادى لأن هناك الكثير من الملفات المهمة التى يجب مناقشتها واتخاذ قرار حاسم فيها، وعلى رأسها الأزمة المالية وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع طاهر أبوزيد، وزير الرياضة.
وكان ممدوح عباس، رئيس الزمالك السابق، كلف محاميه بالطعن على قرار حل مجلسه فى محكمة القضاء الإدارى، مستنداً على المادة 48 التى تمنح المجلس حق الاستمرار حتى انتخاب مجلس جديد، كما أرفق فى الدعوى أن الوزير خالف القانون بتعيينه أعضاء ممن لم يحالفهم التوفيق فى الانتخابات السابقة فى المجلس المعين الجديد وهم هانى زادة ومصطفى عبدالخالق وأحمد مرتضى منصور، وكذلك الدكتور كمال درويش والذى لم ينجح فى الانتخابات الماضية وتم تعيينه رئيساً للمجلس المعين الجديد.
من جانبه، أكد هانى زادة، عضو المجلس الجديد أن محاولات مجلس عباس فى إفساد عملية التسليم والتسلم لم تنجح وأن مجلسه مصمم على ممارسة مهام عمله، مشدداً على أن موعد أول جلسة للإدارة لم يتم تحديده حتى الآن، مشيراً إلى أن هدف المجلس هو إعادة الزمالك للطريق الصحيح مرة أخرى بعدما تسبب مجلس ممدوح عباس وفق قوله فى انهيار مختلف الألعاب بجانب الانهيار المالى الذى يعيشه النادى حالياً.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .. كوماندوز الزمالك في مواجهة شبيبة سكسيدة الجزائرى بنصف نهائى الكؤوس الأفريقية

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد