أخر الاخبار

 

الزمالك عاد للبطولات بعد 5 سنوات .. انتزع كأس مصر بثلاثية جعفر وشيكابالا ـ الزمالك يستعيد ذاكرة البطولات.. ويسعد جماهيره بـ«الكأس» ـ الأبيض يكسر صيام 5 سنوات ويفوز على «دجلة» بـ3 أهداف نظيفة.. و«جعفر» هداف البطولة

10 نوفمبر 2013 الساعة 12:18 مساء
الزمالك عاد للبطولات بعد 5 سنوات .. انتزع كأس مصر بثلاثية جعفر وشيكابالا  ـ ال


اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الاحد، بفوز الفريق الكروي الاول بنادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة الـ 22 في تاريخه بعد تغلبه على وادي دجلة امس بثلاثية نظيفة، وفيما يلي اهم ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
الزمالك عاد للبطولات بعد 5 سنوات .. انتزع كأس مصر بثلاثية جعفر وشيكابالا 
 
أخيراً.. بعد غياب دام 5 سنوات استعاد نادي الزمالك ذاكرة البطولات والألقاب من جديد بعد فوزه بلقب كأس مصر للمرة ال 23 في تاريخه.. فاز علي وادي دجلة بثلاثة أهداف نظيفة في نهائي البطولة التي جرت علي ملعب الجونة بالغردقة.. سجل ثلاثية الزمالك أحمد جعفر "هدفين" وشيكابالا في الدقائق 13 و57 و63 من عمر اللقاء. 
وتمكن أبناء القلعة البيضاء من انتزاع اللقب بعد فترة غياب علي الرغم من أن الشوط الأول جاء فقيراً فنياً لكن نجح لاعبو الزمالك في فرض سيطرتهم مستغلين عامل الجمهور الذي كان له مفعول السحر في انتزاع الزمالك للقب الكأس. 
شوط فقير فنياً 
جاء الشوط الأول مملاً وفقيراً في المستوي الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين.. شاب الحذر أداء الجانبين بغرض الخروج من الشوط بأقل الخسائر.. وعلي الرغم من ذلك تبادل الفريقان الهجمات علي استحياء وجاءت الهجمات علي فترات متباعدة. 
اعتمد حلمي طولان المدير الفني للزمالك علي ثلاثي الهجوم شيكابالا ومؤمن زكريا وأحمد جعفر.. قابله اعتماد هاني رمزي المدير الفني لدجلة علي الثنائي الاثيوبي أحمد صلاح الدين ومهاب سعيد. 
انحصر اللعب في وسط الملعب.. وتسيد اللقاء التمريرات العشوائية إلي جانب التصويبات من خارج منطقة الجزاء بسبب الدفاع المتكتل من جانب لاعبي الفريقين وتضييق المساحات مما أفقد المباراة نكهتها. 
تعامل هاني رمزي مع اللقاء بذكاء بعدما أحكم الرقابة اللصيقة علي الأوراق الهجومية للزمالك وكذلك مفاتيح اللعب من جانب محمد عبدالشافي يساراً وحازم إمام يميناً.. لذا فإن الهجمات جاءت علي استحياء. 
وفي الدقيقة السابعة.. حاول الاثيوبي أحمد صلاح الدين أن يثبت تواجده في ملعب اللقاء فحاول أن يجرب حظه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت لخارج المرمي. 
شعر أبناء القلعة البيضاء بخطورة الموقف فبادلوا المنافس الهجمات.. فمال الأداء للتصويب من خارج منطقة الجزاء عن طريق الثنائي شيكابالا ونور السيد إلا أن الحارس هيثم محمد كان لتلك الهجمات بالمرصاد. 
ومع حلول الدقيقة ..13 استغل جعفر وجود خطأ دفاعي للاعبي دجلة وسدد كرة في المرمي مسجلاً هدف التقدم وسط أفراح من جانب الجماهير.. بعدها كثف لاعبو دجلة من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل وتوالت الهجمات واحدة تلو الأخري دون خطورة حقيقية علي مرمي عبدالواحد السيد الذي لم يخضع لأي اختبار حقيقي طوال الشوط. 
مال أداء دجلة للتصويب من خارج منطقة الجزاء عن طريق الثلاثي مهاب سعيد وعبدالله بيكا وأحمد صلاح الدين لكن كان مصير تلك التصويبات لخارج المرمي لينتهي الشوط بتقدم أبناء القلعة البيضاء بهدف. 
تأكيد الفوز 
اختلفت الأمور كثيراً في شوط المباراة الثاني عن سابقه.. كثف لاعبو الزمالك من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة وتسجيل أكبر عدد من الأهداف.. قابله حالة من التوهان وعدم التركيز من جانب لاعبي دجلة علي الرغم من التغيير الهجومي الذي أجراه هاني رمزي مع بداية الشوط بنزول عبدالفتاح الأغا بدلاً من عبدالله بيكا في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية لكن دون جدوي. 
في ظل الهجمات المتتالية.. والضغط المتواصل من جانب أبناء القلعة البيضاء تمكن أحمد جعفر من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 55 وذلك بتقديم أحمد عيد عبدالملك هدية علي طبق من ذهب إلي جعفر الذي انقض برأسه علي الكرة وأسكنها الشباك. 
لم يمر علي الهدف الثاني طويلاً وفي الدقيقة ..64 أحزر شيكابالا هدفاً عالمياً عندما سدد ضربة حرة مباشرة خدعت الحارس هيثم محمد وسكنت الشباك مسجلاً الهدف الثالث لأبناء القلعة البيضاء. 
دب اليأس في نفوس لاعبي دجلة.. وشعروا بأن الكأس ضاع من أيديهم ليميل أداء دجلة للتأمين الدفاعي خوفاً من دخول المزيد من الأهداف في مرماهم. 
أجري حلمي طولان المدير الفني للزمالك ثلاثة تغييرات بنزول أحمد حسن ومحمد إبراهيم وأحمد سمير لتنشيط الناحية الهجومية ومحاولة تسجيل المزيد من الأهداف لكن الدفاع المتكتل من جانب لاعبي دجلة حرم الزمالك من تسجيل أهداف أخري. 
وأهدر أحمد حسن في الدقيقة الأخيرة من اللقاء فرصة هدف رابع عندما قدم له شيكابالا كرة حريرية لكنه تسرع في ترجمة الفرصة إلي هدف فعلي لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف دون رد. 
 
 
وقالت الوطن:
الزمالك يستعيد ذاكرة البطولات.. ويسعد جماهيره بـ«الكأس»
الأبيض يكسر صيام 5 سنوات ويفوز على «دجلة» بـ3 أهداف نظيفة.. و«جعفر» هداف البطولة
 
استعاد فريق الكرة الأول بنادى الزمالك ذاكرة البطولات وتُوّج بلقب كأس مصر بعد الفوز على وادى دجلة فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة.
سجل أحمد جعفر هدفين فى الدقيقتين 13 و57 ليحصد لقب هداف البطولة بخمسة أهداف، وأضاف شيكابالا الهدف الثالث فى الدقيقة 66، لتعود البطولات للنادى الأبيض بعد غياب خمس سنوات من آخر بطولة حصل عليها عام 2008 وكانت كأس مصر أيضاً، ورفع عبدالواحد السيد، قائد الفريق، كأس فوز الزمالك بلقب البطولة للمرة الـ22 على مدار تاريخ النادى. بدأ الزمالك المباراة بتشكيلته المعتادة التى ضمت عبدالواحد السيد، فى حراسة المرمى، وحمادة طلبة وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافى وحازم إمام، فى خط الدفاع، ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وأحمد عيد عبدالملك، فى الوسط، ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» وأحمد جعفر، فى خط الهجوم. أما دجلة فاعتمد مدربه هانى رمزى على هيثم محمد فى حراسة المرمى، وفى الدفاع محمد عبدالفتاح «تاحا» ورجب نبيل وسيد سالم ومحمد المصرى، وفى خط الوسط أكوتى منساه وحامد فيصل ومصطفى طلعت ومهاب سعيد، وفى الهجوم عبدالله بيكا والمهاجم الإثيوبى صلاح الدين أحمد.
وسيطر الحذر على أداء لاعبى الفريقين مع انطلاق اللقاء خوفاً من تسجيل هدف مبكر يربك الحسابات، وكان دجلة هو البادئ بتهديد مرمى الزمالك فى الدقيقة 7 عندما سدد صلاح الدين أحمد، هداف الفريق، كرة بيسراه لكنها مرت بجوار مرمى عبدالواحد السيد.
وجاء رد الزمالك سريعا فى الدقيقة 11 عندما قاد شيكابالا هجمة خطرة وراوغ على حدود منطقة الجزاء وسدد، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لهيثم محمد وعادت لأحمد جعفر داخل منطقة الجزاء الذى سدد، لكن «تاحا» تصدى لها ببسالة لتخرج ضربة ركنية نفذها شيكابالا أيضا وأبعدها الحارس لتجد نور السيد على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة، لكن هيثم محمد أخرجها لركنية أخرى، استغلها أحمد جعفر لتسجيل هدف التقدم للزمالك فى الدقيقة 13 بعدما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها قبل أن تصطدم بدفاعات دجلة وتسكن المرمى على يسار الحارس هيثم محمد.
وبعدها حاول وادى دجلة السيطرة على منطقة وسط الملعب، فى محاولة لإدراك هدف التعادل، وطالب مهاب سعيد بالحصول على ضربة جزاء بعدما تعرض للعرقلة من أحمد توفيق، لكن الحكم محمد فاروق رفض احتسابها. وانحصر اللعب بعدها فى وسط الملعب، قبل أن ينشط شيكابالا مرة أخرى ويقود هجمة فى الدقيقة 31 ومر من الجانب الأيمن ولعب الكرة إلى الخلف لمؤمن زكريا الذى سددها أعلى مرمى دجلة، قبل أن يرد دجلة بعدها بدقيقتين عندما راوغ مهاب سعيد دفاعات الزمالك على حدود منطقة الجزاء وتعرض للعرقلة، لكن الكرة وصلت لصلاح الدين أحمد الذى انفرد بالمرمى لكنه سددها خارج المرمى.
وواصل دجلة محاولاته لتسجيل التعادل عندما حصل على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 38 سددها سيد سالم، لكن عبدالواحد السيد كان لها بالمرصاد، وتصدى حارس الزمالك مرة أخرى لتسديدة صعبة من مهاب سعيد فى الدقيقة 40، وتبادل الفريقان الهجمات على استحياء فى الدقائق الخمس المتبقية لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف. ومع بداية الشوط الثانى، دفع هانى رمزى بمهاجمه السورى عبدالفتاح الأغا بدلا من عبدالله بيكا لزيادة الفاعلية الهجومية، إلا أن الزمالك واصل هجومه بتسديدة عن طريق مؤمن زكريا تصدى لها الحارس.
وفى الدقيقة 57، نجح أحمد جعفر فى تعزيز تقدم الزمالك بعدما تلقى عرضية رائعة من أحمد عيد عبدالملك ارتقى لها «جعفر» داخل منطقة الجزاء وسددها برأسه فى مرمى دجلة مسجلا الهدف الثانى لفريقه.
وواصل الزمالك ضغطه واكتساحه لدفاعات وادى دجلة عن طريق تحركات شيكابالا وحازم إمام، لينجح شيكابالا نفسه فى تتويج جهوده طوال المباراة بتسجيل الهدف الثالث للزمالك من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء خدعت هيثم محمد وسكنت مرماه.
وأجرى حلمى طولان تبديلاً بنزول أحمد حسن بدلا من مؤمن زكريا، ليصنع أحمد حسن هدفا رابعا لمحمد عبدالشافى الذى وضعها فى المرمى، قبل أن يلغيه الحكم محمد فاروق بداعى التسلل. ودفع «طولان» بعدها بأحمد سمير بدلاً من حازم إمام، ومحمد إبراهيم بدلاً من أحمد عيد عبدالملك، وبعدها هبط أداء الفريقين بعدما ارتضى الزمالك بالنتيجة وأيقن لاعبو دجلة بعدم قدرتهم على التعويض لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية.


اخبار الزمالك

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ود

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .بالصور على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

وشه حلو على الفرق المصرية ..تعرف على الحكم التشادي الذى سيدير مباراة الزمالك ودريمز فى غانا ..موقف عمر جابر من لقاء العودة

  الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة دريمز في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم الأحد

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد