أخر الاخبار

 

الزمالك يقطع الطريق على الأهلى بعقد جديد مع إبراهيم صلاح ـ المكافآت تنهال علي لاعبي الزمالك.. الموافقه علي احتراف جابر وابراهيم ـ الأبيض كسر ثالث أطول فترة "نحس" في تاريخه ـ شيكابالا دخل سجل البطولات.. وجعفر كبير الهدافين

11 نوفمبر 2013 الساعة 11:43 صباحا
الزمالك يقطع الطريق على الأهلى بعقد جديد مع إبراهيم صلاح ـ المكافآت تنهال ع


تعددت أخبار الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الاثنين، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
المكافآت تنهال علي لاعبي الزمالك.. الموافقه علي احتراف جابر وابراهيم
 

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كمال درويش اجتماعا مساء اليوم اجتماعا يتم خلاله مناقشة العديد من القضايا الكروية وكذلك الأزمات الاجتماعية التي يمر بها النادي الأبيض في الفترة الأخيرة.. وذلك بعد أن تم تأجيل اجتماع المجلس انتظارا لما ستسفر عنه مباراة نهائي كأس مصر.
ويحرص المجلس خلال اجتماعه إمكانية زيادة المكافآت الخاصة بلاعبي الفريق الكروي بعد نجاحهم في التتويج بلقب كأس مصر بعد غياب دام 5 سنوات.. وذلك بخلاف المكافآت المنصوص عليها في اللائحة.
وانهالت التبرعات علي مجلس القلعة البيضاء من قبل رجال الأعمال وكذلك ممدوح عباس رئيس النادي السابق الذي قرر منح لاعبي الفريق الكروي مبلغ 125ألف جنيه كمكافأة لهم علي التتويج باللقب.
ورصدت مكافأة مبدئية للاعبين والجهاز الفني تزيد عن 350ألف جنيه. ومن المنتظر مضاعفتها لتحفيز اللاعبين للفوز بالبطولات القادمة.
كما سيتطرق المجلس خلال اجتماعه لمسألة العقود الاحترافية التي تلقاها عمر جابر من فالينسيان الفرنسي وكذلك محمد إبراهيم من مالقة الإسباني حيث سيتم مناقشة كافة الأمور الخاصة بالفريق الكروي واتخاذ قرار فيها.
أكد اللواء مدحت بهجت عضو المجلس أننا كمجلس إدارة تعاهدنا علي الموافقة علي أي عرض يتلقاه أي لاعب ولكن بشرط أن يتناسب مع اسم النادي.. وبموافقة الجهاز الفني للفريق بقيادة حلمي طولان.
أضاف أن التتويج بلقب كأس مصر هو انجاز في حد ذاته لأبناء القلعة البيضاء موضحا أن المجلس سيحاول بشتي الطرق تدبير المستحقات المالية المتأخرة للاعبين بالاضافة إلي تحفيزهم علي بذل قصاري جهدهم خلال الفترة المقبلة.
من ناحية أخري .. يعقد الجهاز الفني والمعاون للفريق الأول جلسة مغلقة لوضع خطة أستعدادات الفريق للموسم الجديد.. وسوف يناقش الجهاز جميع الأمور المتعلقة بتدعيم صفوف الفريق قبل بداية بطولة الدوري العام للموسم الجديد.
كما قرر طولان منح اللاعبين أجازة لمدة أسبوع علي أن يعود اللاعبون تدريباتهم بعدها.
 
الأبيض كسر ثالث أطول فترة "نحس" في تاريخه
شيكابالا دخل سجل البطولات.. وجعفر كبير الهدافين
 
 
لم يكن فوز الزمالك ببطولة كأس مصر لكرة القدم مجرد بطولة في سجل ناد عامر بالألقاب علي مختلف المستويات ولكنه لقب كسر حاجز ثالث أطول فترة يقضيها النادي منذ تأسيسه عام 1911 ومنح الفريق اللقب رقم 22 في تاريخ مشاركاته في البطولة وتوج نجمه أحمد جعفر من خلاله بلقب هداف الكأس برصيد 5أهداف بجانب لقب هداف الكرة المصرية خلال عام 2013 الذي شهد الغاء بطولة دوري المجموعتين وإستكمال بطولة كأس مصر التي أصبحت البطولة الوحيدة التي إكتملت خلال عامين.
منذ نشأة النادي قبل 102 عام لم تغب البطولات عن النادي قديما أو حديثا لفترات طويلة سوي 3 فترات من تاريخه وجاءت السنوات العجاف الخمس لتمثل ثالث أطول فترة كساد كروي في تاريخ النادي والتي كسرها بالفوز بالكأس أمس الأول بعد 5سنوات من الفوز بآخر لقب وكان بطولة الكأس أيضا عام 2008.
وكانت أول فترة كساد كروي مرت علي النادي في تاريخه خلال الفترة من 1923 حتي عام 1930 والتي كانت البطولات وقتها تقتصر علي كأس السلطان حسين التي بدأت عام 1917 وإستمرت حتي عام 1938 وكأس مصر التي بدأت موسم 1921/1922 بفوز الزمالك باللقب الأول وبطولة منطقة القاهرة التي بدأت عام 1923 واستمرت بشكل متقطع حتي عام 1958.
وبعد فوزه ببطولة منطقة القاهرة عام 1923 غاب عن البطولات حتي حقق نفس البطولة عام1930 ليقضي 7سنوات بدون بطولات بعد أن فشل أيضا في الفوز بكأس مصر وكأس السلطان حسين.
ثم جاءت ثاني أطول فترة غياب عن البطولات في تاريخ النادي لمدة 8 سنوات منذ حقق الفريق بطولة الدوري عام 1993 وحتي عاد للدوري مرة أخري عام 2001.
ونجح الزمالك في كسر ثالث فترة توقف في تاريخه ولمدة 5 سنوات من 2008 وحتي 2013.
نجح أحمد جعفر في إعادة هدافي الزمالك للصدارة التهديفية بعد حصوله علي لقب هداف الكأس برصيد 5أهداف سجلها بواقع هدف في مرمي طنطا في دور ال 16 والإنتاج في دور ال 8 والجيش في الدور قبل النهائي وهدفين في النهائي.
كما أصبح جعفر الهداف الأول للكرة المصرية خلال عام 2013 الذي شهد الغاء الدوري وإستكمال البطولة الوحيدة وهي الكأس بجانب مشاركة الأندية المصرية الأربعة الأهلي والزمالك وإنبي والحرس في البطولات الأفريقية للأندية ومشاركة المنتخب في تصفيات المونديال.. وتصدر جعفر قائمة هدافي مصر برصيد 15هدفا بإضافة 6أهداف للزمالك في دوري أبطال أفريقيا التي وصل فيها لدوري المجموعات و4أهداف في دوري المجموعتين الملغي.
ومن ابرز نتائج الفوز بالكأس دخول شيكابالا سجل حاملي الألقاب بعد أن كان هذا العنصر فقير جدا قياسا لقدرات اللاعب فأصبحت الكأس ثاني القابه بعد تلك التي حققها عام 2008.
 
وقالت الوطن:
الزمالك يقطع الطريق على الأهلى بعقد جديد مع إبراهيم صلاح
النادى يربط دعم الفريق فى يناير بعودة الدورى.. و«يونس» يحدد شهرين لحل مشاكل اللاعبين.. ويوجه الشكر لوزير الداخلية و«مرتضى» و«العدل»
 
كشف أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمشرف على فريق الكرة، عن مفاجأة كبيرة، مؤكداً أن إبراهيم صلاح لاعب وسط الفريق السابق والمنضم حالياً للعروبة السعودى لمدة موسم، مرتبط بتعاقد يبدأ من الموسم الجديد مع النادى الأبيض عقب انتهاء عقده مع العروبة وسيعود مرة أخرى.
وأوضح «يونس» أن اللاعب قبيل انتقاله للعروبة وقع عقداً لمدة موسم يبدأ من الموسم المقبل، وطلب الانتقال للسعودية لمدة موسم واحد لرغبته فى تأمين مستقبله، وأن يعتبر مسئولو الزمالك انتقاله للعروبة على أنه إعارة وسيعود مرة أخرى، مشيراً إلى أن «صلاح» غير مطالب بالتوقيع على عقود جديدة.
وشدد «يونس» على أن ما يشاع من دخول الغريم التقليدى الأهلى فى مفاوضات مع «صلاح» لإقناعه بالانتقال للنادى لن يحدث بأى حال من الأحوال، لأن اللاعب مرتبط بتعاقد سارٍ مع النادى بالفعل يبدأ من الموسم الجديد ولن يلعب لفريق آخر غير الزمالك.
من ناحية أخرى، ربط مجلس إدارة الزمالك، برئاسة الدكتور كمال درويش، بين تدعيم فريق الكرة فى شهر يناير المقبل وعودة النشاط الرياضى من جديد وإقامة مسابقة الدورى الممتاز.
وقدم أيمن يونس تصوره إلى مجلس الإدارة، مؤكداً أنه من غير المعقول التعاقد مع لاعبين فى يناير بمبالغ مالية ضخمة وفى المقابل لا تكون هناك بطولة دورى.
ووعد «يونس» بسداد كافة المستحقات المتأخرة للاعبى فريق الكرة فى خلال شهرين فقط، فى حالة استئناف بطولة الدورى الممتاز. مشيراً إلى أنه سيحتاج إلى 48 ساعة فقط حتى يستعيد عافيته للاستعداد للموسم الجديد والعمل مع اتحاد الكرة ووزارة الرياضة على استئناف الدورى، خصوصاً أنه كان يعمل خلال الفترة الماضية كطبيب نفسى للفريق ومدير للتسويق وللتعاقدات، فضلاً عن عمله كعضو مجلس إدارة.
فيما وجه مجلس إدارة الزمالك الشكر لكل من وزير الداخلية واللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، على الموافقة على إقامة نهائى الكأس بحضور الجماهير، كما وجه المجلس الشكر لجمال العدل الذى ساهم فى حل جزء من الأزمة المالية للنادى، وكذلك المستشار مرتضى منصور الذى حدد موعداً لمجلس الإدارة مع وزير الداخلية لإقناعه بحضور الجمهور، كما أنه أقنع ماجد سامى مالك نادى وادى دجلة بعدم الاعتراض على إقامة المباراة بحضور الجمهور. فى ذات السياق، تراجع مسئولو الزمالك عن فكرة استعادة المهاجم البوركينى عبدالله سيسيه مرة أخرى، بسبب انتقاله لصفوف الاتحاد الليبى وفسخ تعاقده مع النادى، بجانب أن الفريق لم يعد يحتاج إلى مهاجمين جدد عقب التعاقد مع أحمد على وعرفة السيد، بجانب وجود أحمد جعفر فى خط الهجوم.
فى شأن مختلف، يخضع اليوم عبدالواحد السيد، حارس المرمى وقائد الفريق، لجراحة فى غضروف الركبة، حيث من المنتظر أن يغيب لقرابة ثلاثة أسابيع عن المباريات والتدريبات الجماعية فى المرحلة المقبلة.
وكان اللاعب قد اشتكى من الآلام فى الغضروف قبل نهائى الكأس، إلا أنه تحامل على نفسه حتى لا يغيب عن المباراة النهائية للكأس، وأجرى أشعة أثبتت حاجته إلى جراحة وغياب لثلاثة أسابيع.
بينما يجتمع حلمى طولان، المدير الفنى، مع جهازه المعاون، لإقرار فترة الراحة التى سيحصل عليها اللاعبون فى المرحلة المقبلة، حيث من المنتظر ألا تقل فترة الراحة عن أسبوع كامل يعود بعدها الفريق لاستئناف تدريباته استعداداً لعودة الدورى.
 
 
الزمالك يقيم «الأفراح والليالى الملاح» فى قلعة ميت عقبة
الفريق يحتفل بالكأس الـ22 مع الإدارة والجماهير فى النادى.. والمجلس يجتمع لإقرار قيمة المكافآت للاعبين
 
 
عمت الأفراح جنبات نادى الزمالك عقب الفوز الذى حققه فريق الكرة الأول على وادى دجلة بثلاثية نظيفة فى نهائى كأس مصر والتتويج باللقب الغالى الذى غاب خمس سنوات، وسط احتفالات ضخمة ينظمها النادى فى الفترة المقبلة. واحتفل فريق الكرة فى مقر النادى وبملعب حلمى زامورا بميت عقبة باللقب الغالى فى حضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء النادى ومجموعة من الجماهير والتقطوا الصور التذكارية للقب الجديد. وكانت الأفراح قد سيطرت بشكل كامل على اللاعبين والجهاز الفنى وأعضاء مجلس الإدارة عقب المباراة، وظهرت بشكل أوضح فى مقر فندق الإقامة فى مدينة الجونة قبل رحلة العودة إلى القاهرة، حيث جهزت إدارة الفندق استقبالاً حاشداً للاعبى الزمالك لدى عودتهم من المباراة، وقامت بتعليق أعلام النادى فى كل جنبات الفندق وقاعة الطعام بجانب صور لكأس مصر. واصطف العاملون بالفندق والمطعم فى استقبال الفريق بالهتافات والأعلام، بينما دوت فى أرجاء المكان أغانى ألبوم ألتراس وايت نايتس الجديد الذى قامت إدارة الفندق بتشغيله خصيصاً للاحتفال باللقب الذى تحقق. وقامت إدارة الفندق بتجهيز «تورتة» ضخمة عليها أعلام الزمالك. من جانبه، وعد مجلس إدارة الزمالك، برئاسة الدكتور كمال درويش، لاعبى فريق الكرة بمكافآت مجزية عقب الحصول على لقب الكأس وعودة البطولات مرة أخرى إلى القلعة البيضاء، حيث يعقد مجلس إدارة النادى اجتماعه مساء اليوم لمناقشة مجموعة من الملفات المهمة، من بينها إقرار قيمة المكافأة المالية التى سيحصل عليها كل لاعب بالفريق طبقاً لظروف النادى المالية، بالإضافة إلى العائد المادى من وراء هذه البطولة. فى المقابل، حذر مجلس الإدارة لاعبى فريق الكرة والجهاز الفنى من تسلم المكافأة المالية التى أعلن عنها ممدوح عباس، رئيس النادى السابق، بقيمة 120 ألف جنيه للاعبين، مؤكداً أن حصول اللاعبين على المكافآت من خارج النادى مخالف تماماً، وإذا رغب «عباس» بالفعل فى صرفها عليه أن يرسلها إلى إدارة النادى.
بينما تسود حالة من الاستياء بين أعضاء المجلس جراء تصريحات حلمى طولان المدير الفنى للفريق عقب المباراة وإهدائه اللقب إلى ممدوح عباس الرئيس السابق للنادى، والتأكيد على أنه كان سبباً فى حصول الزمالك على لقب كأس مصر. ويطالب مجموعة كبيرة من أعضاء مجلس الإدارة بضرورة فتح التحقيق مع المدير الفنى بشأن تصريحاته ومطالبته بتوضيح ما قاله عقب المباراة.
من جانبها، علمت «الوطن» أن «طولان» قبل المباراة بعدة أيام أخطر أفراد جهازه المعاون بنيته توجيه الشكر إلى «عباس» بشكل شخصى فى حال الفوز بلقب الكأس.
فيما رفض أعضاء المجلس فكرة الإطاحة بـ«طولان» على خلفية ذلك التصرف، حيث أكد هانى زادة، عضو المجلس، أن الوقت الحالى للاحتفال باللقب، وأن المجلس لا يعاقب شخصاً على توجه شخصى، وإنما يكافأ على الإنجاز ككل. فى حين أكد أحمد مرتضى منصور، عضو المجلس، مشيراً إلى أن الفيصل بين المجلس و«طولان» هو النتائج، وفوزه بكأس مصر كفيل بأن يبقيه على رأس القيادة الفنية للنادى حتى الآن.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز .. تعرف على قرار جوميز الخاص بالمصابين

  فرمان جديد من حسين لبيب قبل سفر الزمالك لمواجهة دريمز هاني عصام يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، لتوفير كل السبل لفريق الزمالك، قبل لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد

فرمان جديد من اتحاد الكرة يهدد الأهلي بالحرمان من دوري 2003 .. تطورات حالة أحمد رفعت وموعد عودته لتدريبات فيوتشر

مهاب ممدوح   قرر اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء استدعاء مسؤولو نادي إنبي وعمر إبراهيم سعيد لاعب المصري، للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة من نادي إنبي لحسم بطولة الجمهورية مواليد 2003. وكان الأهلي فاز بدوري الجمهورية 2003 ولكن نادي إنبي تقدم باحتجاج لاحتساب نتيجة مباراة

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء

الكاف يخطر الزمالك بطاقم حكام مباراة الزمالك ودريمز .. موقف عمر جابر من لقاء العودة بين الزمالك ودريمز بالكونفدرالية

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة دريمز في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد بابا يارا الرياضي في كوماسي بغانا.يتكون طاقم تحكيم مباراة

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

هنا الزاهد ترند جوجل بسبب أحمد فهمي .. الأرصاد تطلق تحذير خطير بسبب حالة الطقس

تصدر اسم الفنانة هنا الزاهد ترند محرك البحث «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تداولت أخبار بأنها قامت بإلغاء متابعة زوجها السابق أحمد فهمي، عبر تطبيق «إنستجرام»، مما آثار جدلًا وتساؤلات متابعيها ما السبب، علمنا بأنه تم إنفصالهما في شهر ديسمبر من

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد